اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كن صديقى

لولا

Recommended Posts

اعرف انك لم تقل بعدم اهمية ذكائها ولكن ان وضعت الذكاء فى مرتبة بعد الجمال فتلك علامة استفهام واجبة الوضع 0

لماذا لا يقول الرجل يهمنى ان تكون جميلة وذكية 00بمعنى لما لايكون الموضوع متكامل

لماذا دائما الرجل يقنع نفسه ومن حوله ان جمال الزوجه يكفيه ؟؟ لماذا لو كانت على نوع من الذكاء يشعر حقا بالتوتر

من كم ذكائها 00 حسنا اتريد ان تسمع الإجابة كما اراها انا ؟؟

لأن الرجل ببساطة وخصوصا الشرقى متأثر جدا بحكايات سي السيد 00بصورة امينه المطيعة جدا حتى المنتهى

التى تسمع الهراء والسخافات من سي السيد فتلمع عيناها باعجاب شديد لما نطق به وتنحى تعظيما له ولفكره الفذ !!!!!

الرجل الشرقى لا يحب النديه 00يتوتر كثيرا من امرأة ذكيه 00او ربما ذكيه جدا ومميزة لتكون زوجته 0

والحق انى وسط كل ذلك لا انكر ابدا على الرجل حقه فى السعى نحو الجمال 000الجمال شيئ كلنا ننشده فى كل شيئ

والرجل أصبحت ثقافه الجمال لديه تزداد عنده يوما بعد يوم ومع كل انفتاح للقنوات الفضائية ومفرزاتها المثيره من شاكله هيفاء وهبى

وغيرها 0 ان يشترط رجل الجمال فى المرأة مفهوم-مع ملاحظة ان الجمال نسبى وتختلف الأذواق فيه-ولكن ان يحتل شرط الجمال الصداره

كلها فذلك هو ما يثير استغراب المرأة0

عليه بأه يا سي وليد السيد لماذا يجب ان احصر صور الذكاء فى صورة كوندليزا رايس ؟؟ قد ترى انت انها وحشه وممكن واحد تانى من بلد تانيه

وثقافه تانيه يحس انها حلوه 000 عموما انا بحب اكيد ان البنت تكون حلوه وذكيه لكن برضه حضرت افراح ناس كان العريس زى القمر والعروسه

ااقل من العادى حتى ورغم كده الجواز كان عن حب 000اعتقد التفسير الوحيد انه شاف فيها حاجات غير جمالها وحس انها هى الإنسانه

اللى حتسعده 0 مش كل البنات حلوه ولا كل الأولاد حلوين0 عشان كده بقول العلاقه اكبر من مجرد بنت زى القمر 0

اسيب بقى لهبه حبيبه قلبى المركب تغوص بيها فى الموضوع وعارفه انها حترد من وجهه نظر بنات كتير من المهم نسمعها ونتكلم فيها0

هبه خساره الرد اللى طار00شدى حيلك بقى وتعالى شوفى الكلام دوت0 :roseop:

يانهار أبيض .... ده مش دبابه بس...ده جيش :wub:

ماينفعش أبدا أرد علي الكلام ده من الشغل :egyflag: ... هرجعلك تانى

وعلى فكره ... لم تجيبى على سؤالى بخصوص ال %10

رابط هذا التعليق

• الردود 43
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اعرف انك لم تقل بعدم اهمية ذكائها ولكن ان وضعت الذكاء فى مرتبة بعد الجمال فتلك علامة استفهام واجبة الوضع 0

لماذا لا يقول الرجل يهمنى ان تكون جميلة وذكية 00بمعنى لما لايكون الموضوع متكامل

لماذا دائما الرجل يقنع نفسه ومن حوله ان جمال الزوجه يكفيه ؟؟ لماذا لو كانت على نوع من الذكاء يشعر حقا بالتوتر

من كم ذكائها 00 حسنا اتريد ان تسمع الإجابة كما اراها انا ؟؟

لأن الرجل ببساطة وخصوصا الشرقى متأثر جدا بحكايات سي السيد 00بصورة امينه المطيعة جدا حتى المنتهى

التى تسمع الهراء والسخافات من سي السيد فتلمع عيناها باعجاب شديد لما نطق به وتنحى تعظيما له ولفكره الفذ !!!!!

الرجل الشرقى لا يحب النديه 00يتوتر كثيرا من امرأة ذكيه 00او ربما ذكيه جدا ومميزة لتكون زوجته 0

والحق انى وسط كل ذلك لا انكر ابدا على الرجل حقه فى السعى نحو الجمال 000الجمال شيئ كلنا ننشده فى كل شيئ

والرجل أصبحت ثقافه الجمال لديه تزداد عنده يوما بعد يوم ومع كل انفتاح للقنوات الفضائية ومفرزاتها المثيره من شاكله هيفاء وهبى

وغيرها 0 ان يشترط رجل الجمال فى المرأة مفهوم-مع ملاحظة ان الجمال نسبى وتختلف الأذواق فيه-ولكن ان يحتل شرط الجمال الصداره

كلها فذلك هو ما يثير استغراب المرأة0

عليه بأه يا سي وليد السيد لماذا يجب ان احصر صور الذكاء فى صورة كوندليزا رايس ؟؟ قد ترى انت انها وحشه وممكن واحد تانى من بلد تانيه

وثقافه تانيه يحس انها حلوه 000 عموما انا بحب اكيد ان البنت تكون حلوه وذكيه لكن برضه حضرت افراح ناس كان العريس زى القمر والعروسه

ااقل من العادى حتى ورغم كده الجواز كان عن حب 000اعتقد التفسير الوحيد انه شاف فيها حاجات غير جمالها وحس انها هى الإنسانه

اللى حتسعده 0 مش كل البنات حلوه ولا كل الأولاد حلوين0 عشان كده بقول العلاقه اكبر من مجرد بنت زى القمر 0

اسيب بقى لهبه حبيبه قلبى المركب تغوص بيها فى الموضوع وعارفه انها حترد من وجهه نظر بنات كتير من المهم نسمعها ونتكلم فيها0

هبه خساره الرد اللى طار00شدى حيلك بقى وتعالى شوفى الكلام دوت0 :roseop:

يانهار أبيض .... ده مش دبابه بس...ده جيش :wub:

ماينفعش أبدا أرد علي الكلام ده من الشغل :egyflag: ... هرجعلك تانى

وعلى فكره ... لم تجيبى على سؤالى بخصوص ال %10

وهل اجابه السؤال ستخدم الفكره التى تريد ايصالها ؟00طبعا اتفهم المغزى من السؤال ووجدت ان الحديث بالشكل العام هو أفضل

لذلك قدمت وجهة نظرى كامله فى الموضوع0 ومازلت ارى الدبابة 00ومازلت اذكرك ان الطوب بجانبى جاهز 00وان الإمدادات قادمه :wub:

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق

وهل اجابه السؤال ستخدم الفكره التى تريد ايصالها ؟00طبعا اتفهم المغزى من السؤال ووجدت ان الحديث بالشكل العام هو أفضل

لذلك قدمت وجهة نظرى كامله فى الموضوع0 ومازلت ارى الدبابة 00ومازلت اذكرك ان الطوب بجانبى جاهز 00وان الإمدادات قادمه :ninja:

أكيد سيخدم الفكره ...

هدفى من السؤال إنى أنقلك من الأجابات النموذجيه لواقع الحياه

لأن ببساطه أهتمام النساء أنفسهم بالجمال متقدم على أهتمامهم بالذكاء ...

حتى لو ادعو أو أقنعوا أنفسهم بعكس ذلك ...

"ياريت تشوفى أى forum نسائى %80 من الحوار عن ايه"

عموما...أنا متأكد أنك جاوبتى علىه فى عقلك ... ومتأكد من الأجابه wst::

ده كان سؤال تكتيكى يافندم "خلى بالك أنا شاطر فى الشطرنج"

وبرضه لي عوده للرد السابق بتاعك .... أنا ماسبش حقى أبدا :lol:

رابط هذا التعليق

ولماذا تكون متأكد من الإجابه بهذه الثقه ؟؟؟

ان تسعى المرأة للجمال لا يعنى انها غير ذكيه 00تلك إمرأة فهمت لعبة الشطرنج جيدا التى تتحدث عنها0

لهذا قلت لك الجمال والذكاء مطلب مترابط كل يكمل الآخر 00لا احبذ ترجيح احدهما على الآخر 00لم اقل

ليست جميلة وذكية تكفى 00اعرف ما يضيفة الجمال للحياة واعرف آثاره فى عقول الرجال 00لا توجد امرأة

فى العالم لم تسخر من رجل لم ينظر لأكثر من جمالها رغم انها تمتلك اشياء اخرى كثيره 00ولكن

البعض من الرجال ينقصه حقا الذكاء وبشده 000 هذا النوع سيعوض نقص ذكاءه فى عين المرأة بماذا؟؟؟ بجماله ووسامته ؟؟

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق

لماذا لا يقول الرجل يهمنى ان تكون جميلة وذكية بمعنى لما لايكون الموضوع متكامل

.

الجمال والذكاء مطلب مترابط كل يكمل الآخر ..لا احبذ ترجيح احدهما على الآخر

لوتوافرت الصفتان أذا فالنقاش منتهى .... لأن ترجيحى صفه على اخرى قام على فرضيه عدم توافر الأثنان معا بنفس القدر فى النموذج محل النقاش

لا أعتقد أن الرجل يقبل بأمرأه جميله بلهاء....أو أخرى قبيحه ناريه الذكاء

البعض من الرجال ينقصه حقا الذكاء وبشده ..... هذا النوع سيعوض نقص ذكاءه فى عين المرأة بماذا؟؟؟ بجماله ووسامته ؟؟

لاتعوض وسامه الرجل ذكاءه ... ولكن يعوض نقص ذكاء المرأه جمالها .... الف باء الحياه

لتى تسمع الهراء والسخافات من سي السيد فتلمع عيناها باعجاب شديد لما نطق به وتنحى تعظيما له ولفكره الفذ !!!!!

الرجل الشرقى لا يحب النديه يتوتر كثيرا من امرأة ذكيه او ربما ذكيه جدا ومميزة لتكون زوجته

أراكى متأثره وبشده بالضغط الأعلامى على نموذج أمينه فى فيلم بين القصرين .... وليست امينه الفيلم من عنيت فى مداخلتى السابقه

بل أمينه الروايه الأصليه .... التى أدعوكى لقراءتها أن لم تكونى قد فعلتى بالفعل ... وبعدها لنا عوده

كلمتى الهراء والسخافات تدل عى الكبر أكثر مما تدل على الذكاء .....

وإن لم تلمع عينى المرأه مع كلام زوجها فهذا يدل على البلاده وليس الذكاء

لأن المرأه الذكيه تعلم أن أهتمامها بكلام زوجها "حتى على سخافته كما تفضلتى" هو طريقها الى قلبه ....

وما يثير العجب أن المرأه تستطيع أن تسرد عشرات الكلمات أذا سألت عما يجب أن يتوافر فى الرجل.

ولكنها تعجز عجز تام عندما يتعلق الأمر بمعرفه الصفات التى ينشدها الرجل فى المرأه

ياسيدتى دعك من غسيل العقول الذى يلح علينا فى الأعلام ......

أذا كانت المرأه تبحث عن الحب والحنان فى الزوج .... فإن الزوج يبحث عن المرأه التى تجعله يشعر بالقيمه

حتى لو كانت المرأه ضعف ذكاء الرجل ..... فذكاءها الحقيقى أن تجعله يشعر بذكاءه وليس بذكاءها

وقبل أن تنقضى بالهجوم على الرجل الشرقى ... أحيلك الى كتاب جيد ساحق الشهره

"Men are from Mars and women are from Venus"

أتفضلى الكتاب

http://www./file/5ucwim

وأتفضلى ال Audio بتاعه لو زيى بتحبى تسمعى حاجه فى العربيه غير الأغانى

http://www./file/x7rhbo

وتصحيح بسيط ....الرجل لا يتوتر من ذكاء المرأه .... بل يتوتر من المرأه التى تصر على أبراز هذا الذكاء

والتناطح بالذكاء قد يصلح فى بيئه العمل ... ولكن لا يصح فى المنزل ياسيدتى ...

عموما انا بحب اكيد ان البنت تكون حلوه وذكيه لكن برضه حضرت افراح ناس كان العريس زى القمر والعروسه

ااقل من العادى حتى ورغم كده الجواز كان عن حب اعتقد التفسير الوحيد انه شاف فيها حاجات غير جمالها وحس انها هى الإنسانه

اللى حتسعده مش كل البنات حلوه ولا كل الأولاد حلوين عشان كده بقول العلاقه اكبر من مجرد بنت زى القمر

أكيد العلاقه أكبر من بنت زى القمر !

مش عارف شفتى فين فى كلامى أنى قلت الجمال هو الصفه الوحيده التى يبحث عنها الرجل فى المرأه !!!!

أنا قلت كده !!! :roseop:

يافندم ... كلمه كده فى سرك ... أنا زوجتى طبيبه ...... اعتقد كده أنفى عن نفسى وبشده فكره أنى أضع الجمال كمعيار وحيد

وأعتقد كده أنفى فكره أنى أخاف ذكاء المرأه :blink:

انا أيه اللى جابنى هنا ! :rolleyes:

تم تعديل بواسطة وليد أهلاوى مصراوى
رابط هذا التعليق

يافندم ... كلمه كده فى سرك ... أنا زوجتى طبيبه ...... اعتقد كده أنفى عن نفسى وبشده فكره أنى أضع الجمال كمعيار وحيد

وأعتقد كده أنفى فكره أنى أخاف ذكاء المرأه :blink:

أنا دخلت هنا من شويه لقيت عنيك وارمه .. وطبعا الطوب اللى عندى زى ما هو لسه !!

أفهم من كده ان حضرتك بتتهمنى برمى طوبه على عينك ؟؟ :roseop:

عموما أجد أننا لسنا مختلفين ..هناك فقط حاجه لتوضيح بعض الأمور وذلك ما سأوضحه

فى النقاط التى ذكرتها حضرتك .

تحياتى .

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق

وأعتقد كده أنفى فكره أنى أخاف ذكاء المرأه :sad:

أنا دخلت هنا من شويه لقيت عنيك وارمه .. وطبعا الطوب اللى عندى زى ما هو لسه !!

أفهم من كده ان حضرتك بتتهمنى برمى طوبه على عينك ؟؟ :blink:

عموما أجد أننا لسنا مختلفين ..هناك فقط حاجه لتوضيح بعض الأمور وذلك ما سأوضحه

فى النقاط التى ذكرتها حضرتك .

تحياتى .

لولا

ده بأعتبار ما سيكون ...بحضر نفسى علشان لما البوليس يىجى :roseop:

رابط هذا التعليق

لماذا لا يقول الرجل يهمنى ان تكون جميلة وذكية بمعنى لما لايكون الموضوع متكامل

.

الجمال والذكاء مطلب مترابط كل يكمل الآخر ..لا احبذ ترجيح احدهما على الآخر

لوتوافرت الصفتان أذا فالنقاش منتهى .... لأن ترجيحى صفه على اخرى قام على فرضيه عدم توافر الأثنان معا فى النموذج محل النقاش

لا أعتقد أن الرجل يبحث عن مرأه جميله بلهاء....أو أخرى قبيحه ناريه الذكاء

البعض من الرجال ينقصه حقا الذكاء وبشده ..... هذا النوع سيعوض نقص ذكاءه فى عين المرأة بماذا؟؟؟ بجماله ووسامته ؟؟

لاتعوض وسامه الرجل ذكاءه ... ولكن يعوض نقص ذكاء المرأه جمالها .... الف باء الحياه

لتى تسمع الهراء والسخافات من سي السيد فتلمع عيناها باعجاب شديد لما نطق به وتنحى تعظيما له ولفكره الفذ !!!!!

الرجل الشرقى لا يحب النديه يتوتر كثيرا من امرأة ذكيه او ربما ذكيه جدا ومميزة لتكون زوجته

أراكى متأثره وبشده بالضغط الأعلامى على نموذج أمينه فى فيلم بين القصرين .... وليست امينه الفيلم من عنيت فى مداخلتى السابقه

بل أمينه الروايه الأصليه .... التى أدعوكى لقراءتها أن لم تكونى قد فعلتى بالفعل ... وبعدها لنا عوده

كلمتى الهراء والسخافات تدل عى الكبر أكثر مما تدل على الذكاء .....

لأن المرأه الذكيه تعلم أن أهتمامها بكلام زوجها "حتى على سخافته كما تفضلتى" هو طريقها الى قلبه ....

وما يثير العجب أن المرأه تستطيع أن تسرد عشرات الكلمات أذا سألت عما يجب أن يتوافر فى الرجل.

ولكنها تعجز عجز تام عندما يتعلق الأمر بمعرفه الصفات التى ينشدها الرجل فى المرأه

ياسيدتى دعك من غسيل العقول الذى يلح علينا فى الأعلام ......

أذا كانت المرأه تبحث عن الحب والحنان فى الزوج .... فإن الزوج يبحث عن المرأه التى تجعله يشعر بالقيمه

حتى لو كانت المرأه ضعف ذكاء الرجل ..... فذكاءها الحقيقى أن تجعله يشعر بذكاءه وليس بذكاءها

وقبل أن تنقضى بالهجوم على الرجل الشرقى ... أحيلك الى كتاب جيد ساحق الشهره

"Men are from Mars and women are from Venus"

أتفضلى الكتاب

http://www./file/5ucwim

وأتفضلى ال Audio بتاعه لو زيى بتحبى تسمعى حاجه فى العربيه غير الأغانى

http://www./file/x7rhbo

وتصحيح بسيط ....الرجل لا يتوتر من ذكاء المرأه .... بل يتوتر من المرأه التى تصر على أبراز هذا الذكاء

والتناطح بالذكاء قد يصلح فى بيئه العمل ... ولكن لا يصح فى المنزل ياسيدتى ...

عموما انا بحب اكيد ان البنت تكون حلوه وذكيه لكن برضه حضرت افراح ناس كان العريس زى القمر والعروسه

ااقل من العادى حتى ورغم كده الجواز كان عن حب اعتقد التفسير الوحيد انه شاف فيها حاجات غير جمالها وحس انها هى الإنسانه

اللى حتسعده مش كل البنات حلوه ولا كل الأولاد حلوين عشان كده بقول العلاقه اكبر من مجرد بنت زى القمر

أكيد العلاقه أكبر من بنت زى القمر !

مش عارف شفتى فين فى كلامى أنى قلت الجمال هو الصفه الوحيده التى يبحث عنها الرجل فى المرأه !!!!

أنا قلت كده !!! :sad:

وأعتقد كده أنفى فكره أنى أخاف ذكاء المرأه wst::

حسنا أستاذى الفاضل ..

الحقيقة أننى من تفنيد الكلام باترتيب أجد ما يلى :

1- نحن متفقون تمام إذن كما تقول أن الجمال والذكاء مطلبان فى علاقه ناجحة بالمرأة.

لم أطرح نموذج معين محل النقاش كما ذكرت لأنى لم أناقش قضية إمرأة قبيحة وذكيه مثلا

او العكس.

ولكنى فقط وضحت أن وضع الجمال فى تقييم المرأة فى المرتبة الأولى هو أمر غير منطقى

ليكون ذلك سبب إختيارها الأول لمشاركتها حياة زوجيه كاملة.

2- تقول أن نقص ذكاء الرجل لا يعوضه بوسامته ..بينما المرأة الغبية يشفع لها ذكائها

فى نفس المقارنه .. لأن جمال المرأة الف باء الحياه.

هذه المقولة لا أتفق معك فيها يا وليد الرجل قليل الذكاء قد يكون حنون..عطوف..طيب

معطاء والمرأة قليلة الجمال قد تكون رقيقة حنونه وطيبة ومعطاءه. عندما طرحت السؤال

كنت أنتظر منك إجابة كهذه . أردت حقا أن أوضح أن الجمال مهم ولكن هناك الكثير مما هو أكثر

أهمية منه .. هناك دوما أشياء آخرى للتقييم للمرأة والرجل تخرج عن مفهوم سطحى لشكل

خارجى لم يختاره كلاهما ولكنه هبة من الله تعالى . ليست كل النساء جميلات يا عزيزى

وأن يشفع مجرد جمال سينزوى يوما للمرأة فى عين الرجل عن كل شيئ آخر هو تجنى

سافر على الكثيرات .ليست كل الأمهات حولنا جميلات بالشكل ولكنهن جميلات بأرواحهن

ونفوسهن الطيبه .

3- عندما تحدثت انا عن الرجل الذى لا يرى فى المرأة سوى شكلها الظاهر وقلت عنه انه

يفتقد للذكاء بأن يحصر حدود بصره بالقشره الخارجيه فقط لا أظننى قد أخطأت فى الحكم

على هذا النوع من الرجال ... ام ماذا ؟؟؟

4- تستشهد بقولى : التى تسمع الهراء والسخافات من سي السيد فتلمع عيناها باعجاب شديد لما نطق به وتنحى تعظيما له ولفكره الفذ !!!!!

وأنا هنا كنت أتحدث عن رجل يتعمدأن يبحث عن إمرأة غير ذكيه

ولا تحمل اى مخزون يشعره بأنها ستكون قادره على المشاركة فى اتخاذ قرار معه والتدخل

فى قراراته .. ذلك نوع من الرجال أكررها يبحث متعمدا عن نموذج معين

لمرأة ليشعر أمامها أنه سيى السيد .. فى الوقت الذى من الأولى ان يسعى للإرتقاء

بنفسه فكريا وثقافيا .

على فكره أنا متفقه معك تماما فى مسألة أن المنزل ليس ساحة مبارزة وتبارى لكل طرف

بما يحمله من ذكاء أمام الآخر . الحياة الزوجيه لا تقوم ابدا على هكذا علاقات ، أؤمن حقا فى الحياة

أن الطرف الذى ما يظن نفسه دوما أذكى الجميع هو طرف غبى جدا بقناعته تلك وعليه ذلك أمر

ينطبق على الرجل والمرأة..قد قلتها بنفسك البيت ليس ساحة للتبارى بالذكاء..

انت محق تماما ولكن من العدل ان تكمل فتقول ان الرجل الذكى هو من يستفيد من ذكاء زوجته

ايضا ويتشارك معها صنع القرار ورسم المستقبل لا أن يجعل لها دور ينحصر فى ان تثنى فقط

على كل ما يقول وينطق وتلمع عيناها اعجابا عندما يتفوه بكلام خاطئ جدا لمجرد

انه رجل يفترض ان تظهر له انها معجبه بما قال.. هذه علاقه انسانيه بين طرفين قبل ان تُصنف

برجل وأمرأة .. الرجل الضعيف فقط هو ما يزعجه ان تصحح له زوجته قرار خاطئ اتخذه وأغفل

فيه جوانب مهمه قد تكون هى رأتها وغفل هو عنها.

هذا ما قصدته انا بتلك المقوله التى اورتها فى اقتباسي واظنك متفق معها .

الحكم على العلاقات فى هذا العصر بنماذج من عصر انتهى وزمن كانت المرأة فيه غير متعلمه

هو أمر غير حكيم ولا طائل منه . الزمن تغيير ، العلاقات تغيرت، المقاييس تغيرت ، والظروف

وكل ما حولنا تغير ، فلما نهدر الوقت فى الحديث عن أمينه وسي السيد أيا كانوا فى روايه او فيلم

لم لا نتحدث على ارض الواقع وبمنظور عصرى نعيشه وظروف وعوامل كثيره تدخلت فى تغيير

تلك الصورة فى الفيلم والروايه. (أسجل شكرى العميق لك على الروابط التى اوردتها). ولا أجدنى حقا متأثره لا بهوجه إعلاميه ولا بضغط على النماذج التى تتحدث عنها.. لأن أقييم

الأمور من واقع العصر فقط . أنت متزوج من طبيبه وأثق أنها ناجحة بالتالى أظنك تتفهم ما اعنيه

من خطأ المقارنه والحديث عن الماضى فى زمن تغييرت فيه كل المقاييس.

5- أنت تقول : كلمتى الهراء والسخافات تدل عى الكبر أكثر مما تدل على الذكاء .....

لأن المرأه الذكيه تعلم أن أهتمامها بكلام زوجها "حتى على سخافته كما تفضلتى" هو طريقها الى قلبه .... .

تلك مقوله اوردتها ضمن الفقره التى تحدثت فيها عن رجل ضعيف الشخصية محدود الذكاء

يبحث متعمدا عن زوجه جميلة فقط ويرفض ان تكون ذكيه لتمثل كما قلت شريك له فى الحياة

لأنه فقط يبحث عن تابع . وبالتالى هو ير يدها حتى ان تثنى على هراءه وسخافاته

ولا أقول ذلك من باب الكبر كما قلت ولا اتحدث هنا عن علاقات سويه ولا عن نموذج رجل عادى

موجود فى كل بيت . فقط لنطبق الكلام على ساحة الواقع وبعيدا عن الشعارات

وبروح عصريه . هل ستقول لى أن رجلا فى هذا العصر سيقول لزوجته كما قالت الحكومه للشعب

أن سكان الدويقة ماتوا بسبب الجهل فى ثقافة استخدام الحمامات مما ادى للإنهيار الصخور

هل يفترض بها أن تعجب بتحليله الذكى جدا وتلمع عيناها اعجابا بما نطق فقط لأن الرجل

يحب ان تكون له زوجه تشعره بذاته + معدومه العقل والثقافه !!

حتما لأ وانت تعرف ذلك وتعرف ما أعنى حتما موقف كهذا لو حدث قبل 60 عاما كانت المرأة

ستعجب بتحلليل زوجها العبقرى الآن إختلف الموضوع الرجل الذى ينشد إعجاب زوجته

الحقيقى وليس التمثيلى عليه ان يطلع ويقرأ ويتثقف وينفتح على العالم ليكون زوجا

وأبا قادر على التعايش فى هذا العصر وقادر على تربيه ابناءه كما يجب.

الحياة تبنى على عوامل كثيره ..فى الرجل والمرأة سواء.. من الظلم ان يحدده الرجل

بجمال ظاهر فى المرأة وتحدده المرأة بجمال ظاهر فى الرجل. والجمال لم يكن ابدا

من الأولويات . أظننا نتفق فى هذه أيضا .

اريد أن اكرر ايضا أنى لم أقصد بالسخافات اى شيئ نسبى ..بمعنى هناك أشياء

مثل كرة القدم قد تراها المرأة سخيفه ولكن عندما يكون الزوج يحبها بشده من الواجب

والذكاء حقا ان تحاول ان تقترب من عالمه وتتعرف على ما يحب ، وعلى نفس المستوى اذا كان الرجل

يرى فى شيئ ما قبل الزواج انه شيئ تافهه وعرف بعده اهتمام زوجته بهذ الشيئ

فمن الذكاء ان يقترب من عالمها ويشاركها هذا الإهتمام. دائما الحديث يجب أن يكون عن الطرفين

إذا كنت تنشد العدل فى اصدار الأحكام.

6- أنت تقول :وما يثير العجب أن المرأه تستطيع أن تسرد عشرات الكلمات أذا سألت عما يجب أن يتوافر فى الرجل.

ولكنها تعجز عجز تام عندما يتعلق الأمر بمعرفه الصفات التى ينشدها الرجل فى المرأه.

أحقا تصدق ذلك ؟؟ :roseop:

حسنا أعرف أن المرأة عندما تحب رجلا تحبه بعد أن تتعرف على شخصيته .. لأن شكله لا يمثل

وزنا مهما جدا لديها كما الرجل . بينما الرجل ينجذب اولا لجمال المرأة غالبا فيهتم بها

ويقع فى غرامها وقد يفاجأ عندما يقترب منها أنها لا تملك المواصفات التى يحتاجها فى شريكة حياته.

لذلك أنا ارى أن حبنا نحن النساء مبنى على قاعده أقوى من الرجل.

ثم وإجابة على سؤالك ماذا ينشد الرجل فى المرأة من صفات سأختصر البعض فأقول:

أن كل رجل ينشد فى المقام الأول إمرأه تحبه بصدق وعمق وتجيد إحتواءه وفهمه..

ينشد الرجل دوما إمرأة تكون له عندما يتزوجها أم وأخت وصديقه وحبيبة وتعرف جيدا الوقت

المناسب لكل دور .

ينشد الرجل فى المرأة أن تسمعه بعمق عندما يتحدث .. وأن تخفف عنه فى نهاية كل يوم

مشحون بكل ضغوط الحياة والعمل وسخافاته.

ينشد الرجل فى المرأة أن تعرف متى تتكلم ومتى تسمع ومتى تترك له مساحة خاصة ليكون

فيها مع نفسه عندما يحتاج.

ينشد الرجل فى المرأة أن تشاركه همومه فتحسها فلا تطلب منه مالا يستطيع ولا تشعره

حتى بأنه لا يستطيع .

ينشد الرجل فى المرأة أن تشجعه وتشعره أنه رجل ليس ككل الرجال ولن يكون مثلهم أبدا

ينشد الرجل فى المرأة أن تحترمة كرجل وتعاملة بحنو كطفل صغير.

ينشد الرجل فى المرأة أن تبادر بتذكيره بمناسباتهم السعيده عندما ينساها بورده

قبل ان تنطق اى عتاب .

ينشد الرجل فى المرأة أن تجيد ان تكون جميلة فى عينيه دوما بكل الطرق.

ينشد الرجل فى المرأة أن تكون رقيقة جدا وحنونة جدا اذا نظر لها سره منظرها واذا سمع

حديثها شعر بالراحة والهدوء.

ينشد الرجل فى المرأة أن تحفظه فى غيبته وتجيد تربية اولاده.

ينشد الرجل فى المرأة أن تشاركه إهتماماته وأحلامه وحياته وهمومه وطموحه وقلبه وكيانه.

هل مازلت ترى أن المرأة لا تعرف ما ينشده الرجل ؟؟

غير أنى أسألك إذا كان ذلك ما ينشده الرجل فى المرأة

فلماذا لا تنشد المرأة فى الرجل بعض من كل ما سبق ؟؟؟؟؟؟؟

تحياتى لك .

لا ارى داعى للدبابات ولا الطوب ام ماذا ؟ :blink:

لولا

تم تعديل بواسطة لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق

لا ارى داعى للدبابات ولا الطوب ام ماذا ؟ :roseop:

لولا

:rolleyes: حبيت أستسلم الأول وبعدين أرد على راحتى :blink:

رابط هذا التعليق

بما انى قد وعدت بأن لى عوده لمناقشه القصيدة

فكان لابد لى ان اعود

و قد نويت ان افصل القصيدة الى مجموعات

كل مجموعة بمثابة فقرة لنناقشها سويا على مهل

كم جميلاً لو بقينا أصدقاء

إن كل امرأة تحتاج أحيانا إلى

صديق

و كلام طيب تسمعه

و إلى خيمة دفء صنعت من كلمات

لا إلى عاصفة من قبلات

فلماذا يا صديقي ؟

لست تهتم بأشيائي الصغيرة

و لماذا .. لست تهتم بما يرضي النساء ؟

كن صديقي

تبدأ الشاعرة هنا بوصف حال تتمنى أن تجده والتمنى كما هو معلوم يفيد بقطعية الحدوث

فتخاطب رفيق الدرب منبهة اياه الى جمال الاحساس بالصداقة وروعتها

و توضح لها احتياجها هى بنفسها ولكن باسلوب مستتر تفرضه طبيعة الانثى من الخجل

او لعله ليس بدافع الخجل قدر ما يكون بدافع تعميم القضية

يا جماعه انا بخمن يعنى مرحتش سالتها ولا حاجة

ثم توضح شدة احتياجها الى الرجل كصديق لا كشىء اخر

تحتاجه كصديق و ليس كأخ و ليس كزوج وليس كخاطب و ليس كخليل

فهل نعى الفرق.. ما اشد احتياجنا لهذه الفوارق

و تضيف الشاعرة انها تحتاج الى كلام جميل تناقشه فيه

فينتح عن الحوار هاله تشبه الخيمة و نستطيع ان نعتبرها استعارة مكنيه

و ممكن الاستاذ طارق يؤكد او ينفى الكلام ده

ثم تخبره انها تحتاج الى بناء هذه الخيمة

ولا تحتاج الى عاصفة من القبلات

و لعل الشاعرة هنا تنبهنا الى قضية

تنبت فى ذهن معظم الرجال حينما يروا المرأة

ثم تبدأ فى السؤال الاستنكارى لا الاستخبارى

مخاطبة اياه بلفظ الصديق

لتقوى فيه جنبات العلاقة الجديدة التى بدأت بغرسها فى التو

لست تعير أشيائى البسيطة لان لفظ الصغيره هنا

يفيد البساطه الا الاستصغار البته

ثم تضيف تساؤلا اخر عن عدم اهتمامه بما يرضيها هى

تحت عنوان ما يرضى النساء كما انف تحليله

و فى نهاية الفقرة تخاطبه بلفظ يبدو كفعل الامر فى ظاهره

الا انى اراه بدافع الرجاء او الاستعطاف

و أخيرا هل نتجاوب فى هذه المسألة ام ماذا ترون

يا عزيزى ياسر .. وهل نحن نقاد لنقف على شعر الرائعة سعاد الصباح..

افعل كما فعلت العزيزة الغائبه هبه..واسأل سؤال من العيار الثقيل..

لماذا يفضل الرجل المرأة الجميلة أكثر من الذكيه..حتى لو كانت الذكيه

جميلة ؟؟؟ هل عندك تفسير سيلجكولوجافى يفسر الحالة الطبيه :roseop:

سامحونى

عندى مشاكل فى الشغل

و مش قادر ادخل او اكتب او اعمل اى حاجة

و اكبد احنا مش نقاد يا لولا

و تعيشي و تحدفينى دائما و ابدا

و بالنسبة لسؤالك

بما انى بدور على عروسة

انا كنت زمان بهتم بالدكاء و الثقافة اكتر من الجمال

و اتضح انى غلط

انتظرونى لحين انتهاء هدا الجوب المتعب

و ادعولى

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

:blush2:

[و بالنسبة لسؤالك

بما انى بدور على عروسة

و اتضح انى غلط

bk: عن نفسي :blush2: وفى نفس الوقت f((: لا اريد تغيير قناعات أحد ولكنى احببت حقا مجرد التوضيح

لوجهة نظرى على ان الترتيب فى الإختيار وتفضيل الجمال على الشخصيه والثقافه والدكاء هو ما اجده غير مقبول وليس شرط الجمال نفسه 0

وبالتوفيق يا بشمهندس0

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق

يا لولا

انا مقدرش على كده

عموما ناجل النقاش لغاية نا افوق من الجوب الجامد ده

و فعلا انا نوافق ات اللى عايزها حلوة ومش زكيه

يا اما بيستسهل يا اما ضعيف

و كفاية ترويض الشرسة

عموما ادعيلى ارجع و نكمل بعد

تحيانى للجميع

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

:roseop:
[و بالنسبة لسؤالك

بما انى بدور على عروسة

و اتضح انى غلط

:roseop: عن نفسي :roseop: وفى نفس الوقت :roseop: لا اريد تغيير قناعات أحد ولكنى احببت حقا مجرد التوضيح

لوجهة نظرى على ان الترتيب فى الإختيار وتفضيل الجمال على الشخصيه والثقافه والدكاء هو ما اجده غير مقبول وليس شرط الجمال نفسه 0

وبالتوفيق يا بشمهندس0

لولا

مبدئيا مساء الخير

و مثنئيا سامحونا على الكتابة فى المداخلتين الاخيرتين

طبعا الحروف كانت مدمرة والناس معرفتش تقرأ

المهم

طبعا ومما لا شك فيه كما اسبفت الاخت الفاضلة بنت الشاطىء ان الجمال شىء نسبى

يعنى معندناش مقياس مطلق للجمال نعرف نقيس عليه فيعتبر الموضوع متروك لمسألة الازواق المختلفة

و اكيد ده بينطبق على الجنسين

انما مسألة ان الرجل يختار عروسته مفضلا جمالها على الذكاء والثقافة والشخصية

فزى ما قلت قبل كده يا اما بيستسهل يا اما ضعيف

نقول ضعيف الهمة ماشى نقول ضعيف الشخصية برده ماشى

نقول مش عاوز وجع دماغ و ديك تانى فى البيت برده ماشى

انما بحسبه بسيطه تعالوا نشوف المكاسب والخساير

انا شخصيا ظروف شغلى انى نص عمرى بره البلد مش بره البيت بس

فيبقى طبيعى جدا انى عايز عروسه عندها شخصية ذات استقلالية عالية وتعرف تدير كافة الامور فى غيابى

لكن مش معنى ده ان يحصل تدمير للمنظومة بمعناها الحقيقى

يعنى مينفعش تعيش الدور و تنسى ان احترام ومكانة زوجها زى ما شفنا فى حالات فى حياتنا كلنا

طب لو بصينا على الصنف التانى

و هم الرجاله اللى بيختاروا نساء بلا شخصية او محدودات الذكاء او الفكر

بنظره بسيطة هنلاقى ان الراجل اضاف عبء الى اعباءه

و انا عن نفسى ناوى اختار الاختيار الاول

و عايز اوضح نقطة

ان مش معنى ان انا فضلت وجود الشخصية والثقافة فى الاول يبقى معناه ان

العروسة مش هتبقى حلوة

لأ والف لأ

ده طبيعى جدا انها تبقى اذا نظرت اليها اسرتك

اومال ايه

و اخيرا احب اضيف نقطة واحدة

قالت العرب

وافق شن طبقة

شن : اسم العريس

طبقة : اسم العروسة

و لو حد عايزنى احكيله القصة

فمن عينى

و طبعا كلامى فى المداخلى اللى قبل اللى فاتت

كان على سبيل التهكم يا جماعه

لانى نسيت اقولكم ان برده البنت ذات الشخصية القوية هتقع فى مشكلة كبيره

لما متعرفش تفصل بين الاوقات المناسبة لكل حاجة

يعنى برده قالت العرب

لكل مقام مقال

و تقبلوا تحياااااااااتى

اه نسيت اقول حاجة

يا لولا

احنا مش بنغير قناعات بعض

احنا هنا بنحاول نأخد بايد بعض للصح

و شهاده لله

انا اتغيرت فيا حاجات كتير و كان المنتدى ده من اسباب التغيير

و هستغل اللحظة واقول

شكرا يا اعضاء المحاورات

انا عارف انى ممكن حد يضربنى دلوقتى

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

الدكاء والشخصية المميزة فى الزوجه تنعكس حتما بالإيجاب على الحياة الزوجيه يا اخى ياسر

وها أنت تقولها الرجل يحتاج لمرأة يستطيع أن يعتمد عليها فى ظروف الحياة، أن تجيد تسيير الحياة

فى غيابه تجيد تربية اولاده وتحمل قيمة فكرية تنعكس ايجابا حتما فى فهم الحياة وتربية الأولاد .

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق

رغم انى ارى ان النقاشات كلها حتىالان حصرت فى زاويه واحده عالجتها القصيده الا انى ارى ان المغزى الحقيقى الذى ترمة اليه القصيدة و الذى انا شخصيا اوافقها فيه هو لماذا يصر دائما الرجل الشرقى ان يكون دائما البطل فى اى علاقه مع الانثى بمعنى لماذا لا يرضى بان تكون العلاقه بينهم مجرد صداقه

لماذا لا يستطيع الرجل الشرقى اقامه صداقه مع انثى منزهه عن اى غايه اخرى فهى اساسا لا تريده كحبيب او عشيق و لكن كل ما تريده منه هى صداقته فقد يكون لها حبيب اخر و لكن تحب ان تتصادق معه بهذا المعنى الحرفى الرائع الذى رسمته الشاعرة مجرد المشاركه بوجهات النظر المشاركه فى الاهتمامات البسيطه الفضفضه و المشاركه الوجدانيه و ليس اكثر دون ان يقنع نفسه انها لازم واقعه فى غرامه و هيمانه فى جماله و ماسوره بعبقريته :unsure: wst:: :) او باى شيىء من هذا القبيل

وجهه نظر اشاركهها فيها و احب حقا ان اعرف راى الرجل الشرقى فيها بكل صدق هل تقبل فعلا بعلاقه واضحه المعالم جدا بهذا الشكل ام لا

و كل الشكر لك على هذه القصيده الرائعه

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

رغم انى ارى ان النقاشات كلها حتىالان حصرت فى زاويه واحده عالجتها القصيده الا انى ارى ان المغزى الحقيقى الذى ترمة اليه القصيدة و الذى انا شخصيا اوافقها فيه هو لماذا يصر دائما الرجل الشرقى ان يكون دائما البطل فى اى علاقه مع الانثى بمعنى لماذا لا يرضى بان تكون العلاقه بينهم مجرد صداقه

لماذا لا يستطيع الرجل الشرقى اقامه صداقه مع انثى منزهه عن اى غايه اخرى فهى اساسا لا تريده كحبيب او عشيق و لكن كل ما تريده منه هى صداقته فقد يكون لها حبيب اخر و لكن تحب ان تتصادق معه بهذا المعنى الحرفى الرائع الذى رسمته الشاعرة مجرد المشاركه بوجهات النظر المشاركه فى الاهتمامات البسيطه الفضفضه و المشاركه الوجدانيه و ليس اكثر دون ان يقنع نفسه انها لازم واقعه فى غرامه و هيمانه فى جماله و ماسوره بعبقريته wst:: :) :roseop: او باى شيىء من هذا القبيل

وجهه نظر اشاركهها فيها و احب حقا ان اعرف راى الرجل الشرقى فيها بكل صدق هل تقبل فعلا بعلاقه واضحه المعالم جدا بهذا الشكل ام لا

لا لا لا :unsure:

رابط هذا التعليق

لماذا لا يستطيع الرجل الشرقى اقامه صداقه مع انثى منزهه عن اى غايه اخرى فهى اساسا لا تريده كحبيب او عشيق و لكن كل ما تريده منه هى صداقته فقد يكون لها حبيب اخر و لكن تحب ان تتصادق معه بهذا المعنى الحرفى الرائع الذى رسمته الشاعرة مجرد المشاركه بوجهات النظر المشاركه فى الاهتمامات البسيطه الفضفضه و المشاركه الوجدانيه و ليس اكثر دون ان يقنع نفسه انها لازم واقعه فى غرامه و هيمانه فى جماله و ماسوره بعبقريته :roseop::roseop: wst:: او باى شيىء من هذا القبيل

اختى الكريمة مغتربة

انت نقلتى النقاش من محور الى محور تانى خالص

عموما نرجع معاكى للقصيده

بدراسة بسيطة عن شخصية الشاعرة د. الصباح هنلاقى انها كويتية و بغض النظر عن انها من العائلة الحاكمة

معروف طبعا ان عمر الحضارة فى الكويت هو امبارح الساعة 5 الصبح او الساعة 6 مش فاكر بالظبط

فطبيعى جدا انها تكتب الكلام ده وهى بنت بيئتها ولا ملام عليها لكن مينفعش نعممه على سائر العرب او الشرقيين عموما

و على سبيل المثال انا عندى صديقات كتير ومن ايام الكلية و من الحياة عموما ورغم انى كنت بحس اوقات و فى بعض الحالات

بحالة من صيد العريس ( سامحينى على اللفظ ) فكنت باخد نفسى واخلع بدرى وظهرت الصورة دى ايام ما كنت بشتغل فى مصر مع ادمينستراشن وطبعا

انما ايام الكلية مكنتش بحسها لذلك صداقتنا معظمها مازلت مستمرة

فاسمحيلى بناءا عن تجربتى الشخصية اختلف معاكى ينفع

و بما انى رجلا شرقيا هديكى رايى فى سؤالك

نعم انا اوافق على وجود هذه الصورة الجميلة من الصداقة المحترمة المنزهة عن كل شىء غير اخلاقى بين الرجل والمرأة

و ازيدك من الشعر بيت

انا عندى صداقات مع و انا سعيد بيها جدا

و معلش ع الاطالة

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

الدكاء والشخصية المميزة فى الزوجه تنعكس حتما بالإيجاب على الحياة الزوجيه يا اخى ياسر

وها أنت تقولها الرجل يحتاج لمرأة يستطيع أن يعتمد عليها فى ظروف الحياة، أن تجيد تسيير الحياة

فى غيابه تجيد تربية اولاده وتحمل قيمة فكرية تنعكس ايجابا حتما فى فهم الحياة وتربية الأولاد .

لولا

يعنى المرة اللى فاتت قلتيلى انا بحتج وبستنكر وكمان بستسلم

طب المرادى مفيش نشجيعه اومال تسقيفه اومال ( مع الاعتذار لليلة الكبيرة ) طبعا

عموما

لا يصح الا الصحيح والصح هنا

عامل زى ما نقارن بين الذهب و النحاس طب الكلام ده ينفع

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق

لماذا لا يستطيع الرجل الشرقى اقامه صداقه مع انثى منزهه عن اى غايه اخرى فهى اساسا لا تريده كحبيب او عشيق و لكن كل ما تريده منه هى صداقته فقد يكون لها حبيب اخر و لكن تحب ان تتصادق معه بهذا المعنى الحرفى الرائع الذى رسمته الشاعرة مجرد المشاركه بوجهات النظر المشاركه فى الاهتمامات البسيطه الفضفضه و المشاركه الوجدانيه و ليس اكثر دون ان يقنع نفسه انها لازم واقعه فى غرامه و هيمانه فى جماله و ماسوره بعبقريته :roseop::roseop: cr((: او باى شيىء من هذا القبيل

مغتربه نورت الصفحة فعلا بمرورك الكريم.

عزيزتى تصدقين قرأت مداخلتك منذ الظهر عندما كنت فى العمل وأعجبت بجرأتك فى الطرح !

نعم وجدتها جرأه صدقينى لأنك حتما تعرفين كم الأقلام التى ستعارض الفكره من الأساس

وكم الفتاوى التى ستظهر فى هذا النوع من النقاشات. ولكن لا أريد أن أكون أقل جرأة منك

وأتركك وحدك فى ساحة موضوع لم أكن أتخيل أن قصيدة ستقود لفتح هكذا مواضيع

ولكن حتما سعدت بالنقاش كله.

أصدقك القول تربيت تربية كانت فيها الصداقة مع الطرف الآخر أمر عادى .. كنت طفلة ورغم انى نشأت

فى بلد كالسعوديه فأتذكر أن أول أصدقائى كان طفل فى العاشره وكنت انا فى الثانية عشر

كان يسكن معنا نفس العمارة وكان يطلب منى مساعدته فى المذاكره كل حين وكبرنا معا

وأستمرت علاقتنا بشكل أخوى رائع جدا حتى دخلت انا الجامعه ودخل هو بعدى بسنتين

ومازالت العلاقة مستمره للآن وبناء عليها كنت دوما أتعامل مع الطرف الآخر بذات الروح

ولكن ولأكون صادقة تماما وأوضح الصورة كاملة أن الأمور فى الجامعة تتخذ شكل آخر

تتعاملين مع الطرف الآخر بشكل أخوى وتسميه صديق لتكتشفى أنه فى لحظة ما مجهوله

قد حول القصة لشيئ آخر وأن غالبا الشاب فى هذه المرحلة من الصعب أن يستوعب معنى الصداقه

أصلا . بعد التخرج والعمل فى وسط مختلط كان للأمور شكل آخر لأن التعامل كان مع رجال على

قدر من النضج . ولكن لى رأى واضح فى هذه المسألة أن الصداقة بين الرجل والمرأة

لها حدود دائما وأنها صدقينى خاضعة لظروف معينه كالتى تحدثت عنها فى شخص تربيت

تقريبا معه وكبرنا معا.

ولأننا أيضا مجتمع شرقى له عادات وتقاليد وأفكار لا تستطيعين تغيرها فأجد أن تجنب

الصداقات بالطرف الآخر قد يكون أسلم لأن الضرر الذى قد يأتى من ورائها يفوق المنفعه.

تلك الأمور قد تحدث فى بيئة معينه وأشخاص لهم فكر معين وتعميم النقاش غير مجدى فيه.

لولا

تم تعديل بواسطة لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق

لماذا لا يستطيع الرجل الشرقى اقامه صداقه مع انثى منزهه عن اى غايه اخرى فهى اساسا لا تريده كحبيب او عشيق و لكن كل ما تريده منه هى صداقته فقد يكون لها حبيب اخر و لكن تحب ان تتصادق معه بهذا المعنى الحرفى الرائع الذى رسمته الشاعرة مجرد المشاركه بوجهات النظر المشاركه فى الاهتمامات البسيطه الفضفضه و المشاركه الوجدانيه و ليس اكثر دون ان يقنع نفسه انها لازم واقعه فى غرامه و هيمانه فى جماله و ماسوره بعبقريته wst:: wst:: wst:: او باى شيىء من هذا القبيل

لا لا لا :lol:

اشكر لك صراحتك المطلقه و خير الكلام ما قل و دل

تحياتى :roseop::roseop:

ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      بصماته التى تتراقص على أحزانهن تقتلنى أنفاسه الملوثة لعوالمهن تطغى على مخيلتى فتحمل إلى عبق خياناته.يبتسمن بوعرض الصفحة
    • 0
      عرض الصفحة
    • 0
      عادة لا أهتم كثيرا أو قليلا بالرسايل التى تأتى لى عبر بريد الـFacebook خاصة وأن أغلبها رسايل عامة وجاهزة التحضعرض المقال كاملاً
    • 3
      كل شئ اعمل فى مجاله .. اصادقه .. حتى احب العمل فيه .. الايام الماضية عكفت على العمل فى مجال الاسفلت .. و بحمد الله ثم مساعدة عدة مهندسين توصلت للاتى .. انبعاثات الاسفلت أجريت دراسة على احدى محطات خلط الاسفلت في مصر. فتم قياس الجسيمات الصلبة العالقة في جو العمل، بالاضافة الى تركيز الأدخنة الاسفلتية ومكوناتها. وتبين أن مستوى الجسيمات الصلبة العالقة يتراوح بين 3.8 و5.3 مليغرام في المتر المكعب، مقارنة بالحد الأقصى المسموح به في الهواء الخارجي وفق القانون المصري وهو 230 ميكروغرام
    • 34
      يا صديقى حين يغدو الحلم روحا تتنفس من رحيق العشق عمرا يتبسم هل يمكن ان يصير الحزن فرحا او تمن ان فجر العمر يشرق بعد غدر الامنيات ورحيل الذكريات جئت تشرق يا صديقى دفتر الغفران يطوى ذكرياتى وحنين من دروب الامنيات فيك يشرق هل ستبقى ام سترحل يا صديقى هل انا ام حلمى احمق يا صديقى............... هل انا ام حلمى احمق هل تجبنى يا .....صديقى؟؟؟؟ ليس عيبا ان يكون الحلم ...........احمق يا رفيقى...........يا صديقى
  • أضف...