houssin abo habaga بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 (معدل) بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين طبالقلوب ودواءها وعافية الأبدان وشفائها ونور الأبصار وضياءها محمد بن عبد اللهصلى الله عليه وسلم هذه مقالة لى منذ مده تحتوى على الحقيقة من عدة مراجع والحمدلله والشكر له أن فيها ما يفيد لكثره الحديث عن العلمانية والأشتراكية والشيوعية وكلمات رنانه كثيرة تأتى الى أسماعنا وننساق خلفها بلا دراسه أو وعى وهى مستنده الى الحقيقةكما وردت فى الأبحاث والمراجع وقد أثنى عليها الكثيرين نطلب من الله الهداية للجميع حتى للرئيس والحكومة ومن يحللوا الأشياء تحت مبرر العلمانية ويدعوا للتحرر بصورة خاطئه تحياتى لكم وأحترامى وفى ميزان حسناتنا أنشاء الله العلمانية بالإنجليزية ,, سكيولاريزم ,, وترجمتها اللادينية أوالدنيوية , وهي دعوة إلى إقامة الحياة على غير الدين وتعني في جانبها السياسيبالذات اللادينية في الحكم وهي اصطلاح لا صلة له بكلمة العلم والمذهب العلمي ,, ولقد تأسست هذه الدعوة في أوروبا وعمت أقطار العالم بتأثير الاستعمار والتبشيروالشيوعية وقد أدت ظروف عده على انتشارها قبل وبعد الثورة الفرنسية 1789 وتبلورمنهجها وأفكارها وتطورت أحداثها حسب الترتيب التالي ولكن باختصار حتى نقطه معينهلكي يفهم المسلم ما سبب وجود مثل هذه الفتن 1- تحول رجال الدين إلى طواغيتومحترفين سياسيين ومستبدين تحت ستار الإكليروس والرهبانية والعشاء الرباني وصكوكالغفران 2- وقوف الكنيسة ضد العلم وهيمنتها على الفكر وتشكيلها لمحاكم التفتيشواتهام العلماء بالهرطقة -كوبرنيكوس : نشر سنه 1543 كتاب حركات الأجرام السماويةوقد حرمت الكنيسة هذا الكتاب -جردانو : صنع التلسكوب فعُذب عذاباً شديداً وعمره 70 سنه وتوفى في 1642 - ديكارت : أخذ يدعو إلى تطبيق المنهج العقلي في الفكروالحياة - بيكــــون : ظهر بمبدئه التجريبي وأراد تطبيقه على كل شئ -سبينوزا : صاحب مدرسة النقد التاريخي وقد كان مصيره الحرق -جون لوك : طالببإخضاع الوحي للعقل عند التعارض 3- ظهور مبدأ العقل والطبيعة والمناداة بالتحرروإضفاء صفات الإله على الطبيعة 4- الثورة الفرنسية : نتيجة الصراع بين الكنيسةوالحركة الجديدة ولادة الحكومة الفرنسية 1789 وهي أول حكومة لا دينيه 5- عصرالتنوير الذي مهد لإرهاصات الثورة : وهو بدا الكتاب في طرح أفكارهم ومنهم جان جاكروسو وكتابه العقد الاجتماعي الذي يعد أنجيل الثورة و مونتيسكيو و وليم جودين الذيدعا للعلمانية 1793 دعوى صريحة وفولتير ( القانون الطبيعي ) وسبينوزا ( يهودي) والذي يعتبر من رواد العلمانية 6- ميرابو : الذي يعد خطيبا وزعيم وفيلسوفالثورة الفرنسية 7- سارت الجموع الغوغائية لهدم الباستيل وشعارهم الخبز ثم تحولبعدها إلى الحرية والمساواة و كان شعار ماسوني ولتسقط الرجعية والمقصود بها الدين ,, وتغلغل اليهود بهذا الشعار لكسر حواجز الفوارق الدينية بينهم وبين الدولة وأصبحتالثورة من على مظالم رجال الدين إلى ثوره على الدين نفسه 8- نظريه التطور : ظهور كتاب أصل الأنواع لتشارلز براون والذي يركز على قانون الانتقاء الطبيعي ,, حيثوضح أن نسب الجد الحقيقي للإنسان عبارة عن جرثومة صغيره عاشت في مستنقع راكد قبلملايين السنيين ,, والقرد مرحله من مراحل التطور للإنسان 9- ظهور نيتشه : وفلسفته غبية جدا حيث زعم أن الإله قد مات وان الإنسان يجب أن يحل محله 10- دوركايم : ( اليهودي) جمع بين حيوانية الإنسان وماديته بنظرية العقل الجمعي 11- فرويد : ( اليهودي) اعتمد الدافع الجنسي مفسر الكل الظواهر , والإنسان حيوان جنسيفي نظره 12- جان بول سارتر في ( الوجودية ) و كولن ولسون في (اللامنتمي ) يدعوان إلى الوجودية والإلحاد 13- ادخل الخديوي إسماعيل القانون الفرنسي 1883وبما انه كان مفتوناً بالغرب كان أمله ومنى عينه أن يجعل مصر قطعه من أوروبا وألغىما تبقى من ريحة الشريعه فى القانون وادخلنا فى عصر لا زلنا ندفع ثمنه حتىالآن 14- الهند : تم إلغاء الشريعة سنه 1791 نظراً للاحتلال الإنجليزي 15- الجزائر : أُلغيت الشريعة بعد الاحتلال الفرنسي لها سنه 1830 16- تونس الخضراء : ادخل القانون الفرنسي لها في 1906 17- المغرب : ادخل القانون الفرنسي سنه 1913 18- تركيا : لبست العلمانية بعد سقوط الخلافة وبقيادة المبجل كمال اتاتوركالذي لا يقتل الشيوخ والأطفال والنساء لأنه مسكين طاهر وإنما قضى على الأسلام كلهوعلى تاريخ 19- العراق والشام : ألغيت الشريعة بعد ثبوت إقدام الإنجليزوالفرنسيين على أيام الخلافة العثمانية نفسها 20- معظم إفريقيا بها حكوماتصنمية بقرية امتلكت السلطة بعد رحيل الاستعمار منها 21- إندونيسيا ومعظم بلادجنوب شرق آسيا دول علمانية بعد تسلم السلطه لعلمانيين تدربوا أيد منظمات تسعى للفتكبالدين ولها تميل ولعلمك الدين المسيحى مساوى للدين الأسلامى فى الفتك به عندالعلمانية وهذا ما أدى لآنتشار الأباحية بشكل مخيف وغلنى 22- انتشارالأحزاب العلمانية والنزاعات القومية : حزب البعث , الحزب القومي السوري , النزعةالفرعونية (دحنا فراعنا يابيه .. من تشبه بقومٍ حشر معهم يوم القيامة )النزعةالطورانيه , القومية العربية 23- دعاه العلمانية في العالم العربي والإسلامي وهم : احمد لطفي السيد , إسماعيل مظهر , قاسم أمين , طه حسين . عبد العزيز فهمي , ميشيل عفلق , انطوان سعادة , السادات ( لا دين في السياسه ولا سياسة في الدين ) سوكارنو , سوهارتو , نهرو , اتاتورك الطاهر , جمال عبد الناصر مع الأحترام الشديدلآنجازاته وألان معمر المخرفاتى .زين الدين بن على . وملك الأردن . بشار الأسد . وأنظمه كامله ماسونية أيضا تحكم الدول العربية وألأسلامية وخيبتنا الكبير فىمعلمنا الكبير حسنى أبو الزامير الأفكار والمعتقدات : - بعضهم لا يؤمن بوجودالله عز و جل نهائيا . ويدعى بان الكون وجد من العدم وليس له خالق - بعضهم يؤمنبوجود الله ولكن يعتقد بعدم وجود أية علاقة بين الله وبين حياة الإنسان والرزقوالممات - و من أمثال بعضهم يعتقد أن الحياة تقوم على أساس مطلق وتحت سلطانالعقل والتجريب - ومنهم يعتقد إقامه حاجز سميك بين عالمي الروح والمادة , والقيم الروحية لديهم قيم سلبية . - إقامة الحياة على أساس مادي وفصل الدين عنالسياسة والسياسه عن الدين وأقامة قوانين وضعية - تطبيق بدا النفعية على كل شيءفي الحياة .. وما أدراك بمبدأ النفعية ( البراكماتيزم ) وهذا ما أختصرته لك فى كلشىء من أجل الوصول - مبدأ ( الميكافيليه ) في فلسفه الحكم والسياسة والأدب -نشر الإباحية والفوضى وتهديم كيان الأسر المحافظة على الدين كونها نواة البنيةالتحتية للمجتمع الإسلامي ... وهدم هرم الأخلاق من القاعده - والمعتقداتالعلمانية في العالم الإسلامي بفضل التبشير منتشرة على النحو التالي : 1- الطعنفي حقيقة الإسلام والقرآن والنبوة وأهانة كتاب الله 2- الزعم بأن الإسلاماستنفد أغراضه وهو عبارة عن طقوس وشعائر روحيه . 3- الزعم أن الفقه الإسلاميمأخوذ عن القانون الروماني ( تخارف واحد متعرى ) 4- الزعم أن الإسلام لا يتلائممع الحضارة ويدعو للتخلف 5- الدعوة إلى تحرير المر أه وفق الأسلوب الغربي 6- تشويه الحضارة الإسلامية و تضخيم الحركات الهدامة في التاريخ الإسلامي بزعمأنها حركات إصلاح 7- إحياء الحضارات القديمة .. وتقديسها وعدم التعامل معها كاتاريخ ( فرعون ذى الآتاد ) برهان على صحه كتاب الله العزيز 8- تربيه الأجيالتربيه لا دينيه .وهذا واضح وجلى بتغيير أيات فى التعليم وتغيير مناهج يا عم دى ناسبتزرع كويس وأحنا بناكل ونشرب حاجه ببلاش كده 9- اقتباس الأنظمة والمناهجاللادينية عن الغرب وأدخالها فى لغتنا فرانكو أراب لآضعاف لغتنا الجميله إذاوجد عذر ما لوجود العلمانية في الغرب فلا يوجد أي عذر لوجودها في الإسلام وفىحياتنا الجذور الفكرية والعقائدية : 1- العداء المطلق للكنيسة وثانيا للدينأي أن كان سواء وقف إلى جانب العلم أم عاداه 2- طبعا لليهود دور بارز في إحياءالعلمانية لكي تزيل الحاجز الديني الذي يقف أمامهم سداً منيعاً 3- الفرد هوايتهو : ما من مسألة ناقض العلم فيها الدين إلا وكان الصواب بجانب العلم والخطأ بجانبالدين نظرية ضعيفه 4- تعميم نظريه ( العداء بين العلم من جهة والدين من جهة ) لكي تشمل يا إخوان الدين الإسلامي مع النظر بعين الاعتبار أن الإسلام لم يقف حائلاضد الحياة والعلم مثل الكنيسة بل وكان سبّاقاً لتطبيق المنهج التجريبي ونشرالعلوم 5- إنكار الآخرة وعدم العمل لها واليقين بان الحياة هي المجال الوحيدللمتع والملذات .. طب ده كلام ومواقع النفوذ لهذه العقيدة بفرنسا وميلادها الذييحتفل به منذ سنه 1789 إلى أن انتشرت في أوروبا كلها والى العالم الإسلامي . أخوكم في الله حسن عمران دراسه منقوله من مراجع وأبحاث ومقالات كتاب وتم تنسيقهم فى مقاله واحده ربنا يتولانا برحمته :ninja: :blink: :blink: تم تعديل 13 أكتوبر 2008 بواسطة houssin abo habaga عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائررواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
sherifhfm بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 الف شكر يا اخى على المعلومات وجزاك الله كل خير فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Click بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 -تلك المقالة منذ مدة.. فلِم تنشرها الآن ومناقشات المنتدى غير صحية؟ أضف إلى ذلك وجود علمانيين وليبراليين وتلك المقالات ترمي بالتهم إليهم.. ولو وَجّه أحدهم تهمة إلى أحد أتباع التيارات الأخرى تجده يستغيث من ذاك العلماني الديكتاتوري الوحش الكُخّة!! يمكنني أن أضع مقالات ضد الإسلاميين.. لكني أقدّر نفسي وأقدّر المنتدى. -أي نظام يسقط ويبدأ في الزوال نجد جسده لازال يرفس مصارعاً لأجل الحياة.. هذا ما يُسمى بـ"حلاوة الروح", مقالتك توضح عناء الرفس! الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht "لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
sherifhfm بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 -تلك المقالة منذ مدة.. فلِم تنشرها الآن ومناقشات المنتدى غير صحية؟ أضف إلى ذلك وجود علمانيين وليبراليين وتلك المقالات ترمي بالتهم إليهم.. ولو وَجّه أحدهم تهمة إلى أحد أتباع التيارات الأخرى تجده يستغيث من ذاك العلماني الديكتاتوري الوحش الكُخّة!! يمكنني أن أضع مقالات ضد الإسلاميين.. لكني أقدّر نفسي وأقدّر المنتدى.-أي نظام يسقط ويبدأ في الزوال نجد جسده لازال يرفس مصارعاً لأجل الحياة.. هذا ما يُسمى بـ"حلاوة الروح", مقالتك توضح عناء الرفس! لست اعتقد ان الاسلاميين هم الذين يصارعون لأجل الحياة الان - اعتقد ان النظام العلمانى هو الذى يصارع الحياة وموجود فى غرفة الانعاش منذ فترة عموما حنشوف فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
sherifhfm بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 ثم لا ينقص ابدا من قدر المنتدى ان تنشر رأيك فى ما تسمى الاسلاميين ولا اعتقد شخصيا ان ادارة المنتدى سوق تعترض على ذلك فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Click بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 لا عزيزي.. "حنشوف" تلك تقولها إن كانت ساعتك معطلة منذ زمن بعيد.. فتقريباً رأينا وتقريباً نفهم ما يدور, العلمانية نتيجة لعصر ما بعد العصر الكهنوتي التكفيري.. عانت أوروبا من الصوت الواحد الذي غيره باطل.. وها نحن نعاني مثلها.. وربما النتيجة واحدة, أي يكن لازلت أجد العلمانية الأفضل لزماننا هذا.. رأيي ولا أحبذ صعود المحللين الغير رياضيّ الروح مُكفّري المنهج بأرآئهم التي أتحفونا بها في حلبات المصارعة السابقة. الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht "لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Click بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 ثم لا ينقص ابدا من قدر المنتدى ان تنشر رأيك فى ما تسمى الاسلاميين ولا اعتقد شخصيا ان ادارة المنتدى سوق تعترض على ذلك لا أظنني أصلت فكرتي جيداً.. قصدت أني لا أريد مثل تلك المواضيع التي تحارب بعضها البعض.. بمعنى أدق: تحارب مشاركي الموضوعات بعضهم بعضاً.. فلا أريد من ينتقد العلمانيين -فقط لكونهم علمانيين- ولا أنا أريد إنتقاص شأن الإسلاميين-فقط لكونهم إسلاميين-.. نحن هنا لنناقش أفكار لا أشخاص. الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht "لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
sherifhfm بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أكتوبر 2008 تمام انا معاك نحن هنا لمناقشة الافكار لان اى شئ غير كده حيقلب بخناقه فَلَا وَرَبِّكَ لَا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لَا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
houssin abo habaga بتاريخ: 14 أكتوبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أكتوبر 2008 -تلك المقالة منذ مدة.. فلِم تنشرها الآن ومناقشات المنتدى غير صحية؟ أضف إلى ذلك وجود علمانيين وليبراليين وتلك المقالات ترمي بالتهم إليهم.. ولو وَجّه أحدهم تهمة إلى أحد أتباع التيارات الأخرى تجده يستغيث من ذاك العلماني الديكتاتوري الوحش الكُخّة!! يمكنني أن أضع مقالات ضد الإسلاميين.. لكني أقدّر نفسي وأقدّر المنتدى.-أي نظام يسقط ويبدأ في الزوال نجد جسده لازال يرفس مصارعاً لأجل الحياة.. هذا ما يُسمى بـ"حلاوة الروح", مقالتك توضح عناء الرفس! أخى المحترم / click انا لم أقصد أى شر ودائما مقصدى الخير وارجوا لمن يرغب التحقق والأطلاع عليه بقراءة كتاب العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة" للمسيري رحمه الله عليه مهم جدا لمن يريد أن يستزيد تحياتى وأحترامى للجميع ولنا عوده :wub: :lol: :) :lol: عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائررواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام بلال بتاريخ: 15 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2008 اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ، إذا علم الإنسان الهدف من الوجود ، وبحث عن الحق بالفعل وخلصت نيته سيهديه الله:" ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور"،و ربنا يهدي الجميع.شكرا استاذ حسن عمران على مداخلاتك القيمة. اللهم هب لنا من لدنك رحمة و اهدنا سواء السبيل و هيئ لنا من أمرنا رشدا أهم مشاركاتي: إتفضلوا " من الذي يحتاج في الواقع إلى إعادة النظر في سلوكه نحن أم أبناؤنا " أدخل صوت و أنقل تجربتك (صراع الإخوة .........الأسباب....... و العلاج) ولادك مقطعين شعر بعض تعالوا نشوف حل " هل تعاني من زيادة الوزن نفسك تخس ..........أدخل " قولوا اللهم بارك خسيت 30 كيلو رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 15 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2008 الفاضل حسين بارك الله فيك على موضوعك القيم وعلاجنا في تلك العودة هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
houssin abo habaga بتاريخ: 15 أكتوبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2008 اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه ، إذا علم الإنسان الهدف من الوجود ، وبحث عن الحق بالفعل وخلصت نيته سيهديه الله:" ومن لم يجعل الله له نورا فما له من نور"،و ربنا يهدي الجميع.شكرا استاذ حسن عمران على مداخلاتك القيمة. ربنا يزيدك يا أم بلال ويجعل دعاءك فى ميزان حسناتك تحياتى وأحترامى أخوكى فى الله عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائررواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
houssin abo habaga بتاريخ: 15 أكتوبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2008 الفاضل حسين بارك الله فيك على موضوعك القيم وعلاجنا في تلك العودة شكرا ايها الأخ الكريم على كلامك الطيب وأزيد قليلا على كلامك كل مشاكلنا ستحل مع تلك العوده وللأسف الأسلام يتعرض لهجمه شرسه منذ سنين تحياتى وأحترامى عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائررواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
houssin abo habaga بتاريخ: 15 أكتوبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2008 الاخوه المحترمين المؤمنين الموحدين بالله الواحد موضوع العلمانية خطير جدا وهو عمره ما يحل مكان أى دين لآنه ببساطه شديده وهذا هو الجانب الخفى فى الموضوع واللى ما حدش بيرضى يتكلم فيه دعاة العلمانية ومؤسيسيها أخذوا كل الاصول والمبادىء الجميله فى الأديان السماوية ووضعوها فى العلمانية مع أنكار الله ورسائله وأوهموا الناس أنهم هم من أتى بها مع أقرار القانون الوضعى الذى وضعوا قاونينه على هواهم ليبيحوا الحرية الجنسية التى ينشدها ضعاف النفوس وعلشان تعرفوا صدق هذا الكلام لا بد أن تقرأوا فى التوراه والانجيل والقرآن وهذا بيثير حفيظه ناس كتير مما أتاح للعلمانيين أن يتغلغلوا الى البشر واعتمدوا أعتماد كلى على النفوس الضعيفه والمعاناه الأقتصادية لبعض الشعوب وأباحوا كل شىء فى العلمانية حتى يكسبوا ودهم وهم لا يختلفوا عن أصحاب الديانه الهندوسية الذين أباحوا زواج أخين بأمرأه وواحده للتغلب على الفقر على أن تتناوب النوم عند أحدهم كل يوم ليله ويكتب الأولاد مره بأسم واحد مناصفه الناس دى خطيره وهى بتهدم كل الديانات وليس الأسلام وحده وللعلم فى متدينين يهود ومسيحيين ومسلمين مسخرين حياتهم لمحاربة هؤلاء وأفكارهم ربنا يبعدنا عن الباطل تقبلوا تحياتى وأحترامى عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائررواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 الاخوه المحترمين المؤمنين الموحدين بالله الواحد موضوع العلمانية خطير جدا وهو عمره ما يحل مكان أى دين لآنه ببساطه شديده وهذا هو الجانب الخفى فى الموضوع واللى ما حدش بيرضى يتكلم فيه دعاة العلمانية ومؤسيسيها أخذوا كل الاصول والمبادىء الجميله فى الأديان السماوية ووضعوها فى العلمانية مع أنكار الله ورسائله وأوهموا الناس أنهم هم من أتى بها مع أقرار القانون الوضعى الذى وضعوا قاونينه على هواهم ليبيحوا الحرية الجنسية التى ينشدها ضعاف النفوس وعلشان تعرفوا صدق هذا الكلام لا بد أن تقرأوا فى التوراه والانجيل والقرآن وهذا بيثير حفيظه ناس كتير مما أتاح للعلمانيين أن يتغلغلوا الى البشر واعتمدوا أعتماد كلى على النفوس الضعيفه والمعاناه الأقتصادية لبعض الشعوب وأباحوا كل شىء فى العلمانية حتى يكسبوا ودهم وهم لا يختلفوا عن أصحاب الديانه الهندوسية الذين أباحوا زواج أخين بأمرأه وواحده للتغلب على الفقر على أن تتناوب النوم عند أحدهم كل يوم ليله ويكتب الأولاد مره بأسم واحد مناصفه الناس دى خطيره وهى بتهدم كل الديانات وليس الأسلام وحده وللعلم فى متدينين يهود ومسيحيين ومسلمين مسخرين حياتهم لمحاربة هؤلاء وأفكارهم ربنا يبعدنا عن الباطل تقبلوا تحياتى وأحترامى تقبل انت تحيتى لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أي نظام يسقط ويبدأ في الزوال نجد جسده لازال يرفس مصارعاً لأجل الحياة.. هذا ما يُسمى بـ"حلاوة الروح", مقالتك توضح عناء الرفس! قال المولى عز وجل : هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا سورة الفتح وقال عز من قائل : يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون*هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون سورة الصف وفي ضوء كلام ربي أستطيع أن أقول بكل ثقة سيذهب المسبحون بحمد أمريكا وأوربا والرأسمالية والعلمانية مع المسبحون بحد الإتحاد السوفيتى واشتراكيته وإلحاده وشيوعيته وسيبقى المسبحون بحمد الله والفكر الإسلامي المستمد من فهم الصحابة والسلف الصالح ولو كره الكارهون هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
houssin abo habaga بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أي نظام يسقط ويبدأ في الزوال نجد جسده لازال يرفس مصارعاً لأجل الحياة.. هذا ما يُسمى بـ"حلاوة الروح", مقالتك توضح عناء الرفس! قال المولى عز وجل : هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله وكفى بالله شهيدا سورة الفتح وقال عز من قائل : يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون*هو الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون سورة الصف وفي ضوء كلام ربي أستطيع أن أقول بكل ثقة سيذهب المسبحون بحمد أمريكا وأوربا والرأسمالية والعلمانية مع المسبحون بحد الإتحاد السوفيتى واشتراكيته وإلحاده وشيوعيته وسيبقى المسبحون بحمد الله والفكر الإسلامي المستمد من فهم الصحابة والسلف الصالح ولو كره الكارهون بارك الله فيكى يا دكتورة / أم أحمد فى ميزان حسناتك أنشاء الله تقبلى تحياتى وأحترامى :happy: :ninja: :D mf-: mc: عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائررواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
houssin abo habaga بتاريخ: 21 أكتوبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 أكتوبر 2008 (معدل) أكمالا للمقاله كيف نتعرف على العلمانى العلماني : تجده يؤمن بوجود إله لكنه يعتقد بعدم وجود علاقة بين الدين وبين حياة الإنسان ( فكر بوذي ) كما يعتقد بأن الحياة تقوم على أساس العلم التجريبي المطلق وهذا ( فكر ماركسي ). والعلماني : تجده يعتبر القيم الروحية التي تنادي بها الأديان والقيم الأخلاقية بأنواعها هي قيم سلبية يجب أن يتم تطويرها أو إلغائها وهذا ( فكر ماركسي ). والعلماني : تجده يطالب بالإباحية كالسفور ، والاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة والخاصة ( أي الخلوة ) ويحبذ عدم الترابط الأسري ( دعوة ماسونية ). والعلماني : تجده يطالب بعدم تدخل الدين في الأمور السياسية وأنه يجب تطبيق الشرائع والأنظمة الوضعية كالقانون الفرنسي في الحكم . وأن الدين للعبادة فقط دون تدخل في شئون الخلق وتنظيمها – كما أراد الله سبحانه وتعالى –. والعلماني : تجده يردد دائماً بأن الإنسان هو الذي ينبغي أن يستشار في الأمور الدنيوية كلها وليس رجال الدين - وكأن رجال الدين هم الذين اخترعوا التعاليم السماوية – ويطالب بأن يكون العقل البشري صاحب القرار وليس الدين . ( مع تحفظنا على رجال الدين لان ليس عندنا رجال دين ولكن عندنا علماء ) والعلماني : تجده يصرح باطلاً بأن الإسلام لا يتلائم مع الحضارة وأنه يدعوا إلى التخلف لأنه لم يقدم للبشرية ما ينفع ويتناسى عن قصد الأمجاد الإسلامية من فتوحات ومخترعات في مجال الهندسة والجبر والكيمياء والفيزياء والطب وأن علم الجبر الذي غير المفاهيم العلمية وكان السبب الرئيسي لكثرة من مخترعات اليوم وربما المستقبل ينسب لمبتدعه العبقري جابر بن حيان وهو مسلم عربي . والعلماني : تجده يعتقد بأن الأخلاق نسبية وليس لها وجود في حياة البشر إنما هي انعكاس للأوضاع المادية والاقتصادية وهي من صنع العقل الجماعي وأنها أي الأخلاق تتغير على الدوام وحسب الظروف ( فكر ماركسي ) . والعلماني : تجده يعتقد بأن التشريع الإسلامي والفقه وكافة تعاليم الأديان السماوية الأخرى ما هي إلا امتداد لشرائع قديمة أمثال القانون الروماني وأنها تعاليم عفى عليها الزمن وأنها تناقض العلم . وأن تعاليم الدين وشعائره لا يستفيد منها المجتمع . ( وهذا فكر ماركسي ) . تنبيه : العلماني تجده يصرح بهذه المقولة ويجعلها شعاراً له دون أن يكون له دراية أو علم أو اطلاع على التعاليم الفقهية الإسلامية أو على الإنجازات الحضارية الإسلامية والعلماني : تجده حين يتحدث عن المتدينين فإنه يمزج حديثه بالسخرية منهم ويطالب بأن يقتصر توظيف خريجي المعاهد والكليات الدينية على الوعظ أو المأذونية أو الإمامة أو الأذان وخلافه من أمور الدين فقط . والعلماني : يعتبر أن مجرد ذكر اسم الله في البحث العلمي يعتبر إفساداً للروح العلمية ومبرراً لطرح النتائج العلمية واعتبارها غير ذات قيمة حتى ولو كانت صحيحة علمياً . والعلماني :تجده يعتبر أن قمة الواقعية هي التعامل بين البشر دون قيم أخلاقية أو دينية لأنها في اعتقاده غير ضرورية لبناء الإنسان بل أنها تساهم في تأخيره وأن القيم الإنسانية ما هي إلا مثالية لا حاجة للمجتمع بها . والعلماني : تجده يعترض اعتراضا شديداً على تطبيق حدود الله في الخارجين على شرعه كالرجم للزاني أو قطع اليد للسارق أو القتل للقاتل وغيرها من أحكام الله ويعتبرها قسوة لا مبرر لها . والعلماني : تجده يطالب ويحبذ مساواة المرأة بالرجل ويدعو إلى تحررها وسفورها واختلاطها بالرجال دون تحديد العمل الذي يلائمها ويحفظ كرمتها كأنثى . والعلماني : تجده يحبذ أن لا يكون التعليم الديني في المدارس الحكومية إلزامياً بل إختيارياً . والعلماني : يتمنى تغيير القوانين الإسلامية بقوانين علمانية كالقانون المدني السويسري والقانون الجنائي المعمول به في إيطاليا والقانون التجاري الألماني والقانون الجنائي الفرنسي وهذا القانون يعمل به في بعض الدول العربية . ويعتبر أن تلك القوانين هي الأفيد في حياة الفرد والمجتمع من التنظيم الإسلامي . المصدر كتاب : كيف تعرفهم ؟ لخليفه بن إسماعيل الإسماعيل ولنا عوده :wub: :blink: تم تعديل 21 أكتوبر 2008 بواسطة houssin abo habaga عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائررواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
houssin abo habaga بتاريخ: 22 أكتوبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أكتوبر 2008 إذا أراد أحد مناقشة أحد العلمانين عليه أن يتعرف على أشياء كثيرة وكل من يظن أنه مثقف وإن الآخرين أقل منه فهو شخص سطحى وللعلم العلمانى بيجد حريات كبيره فى العلمانية فتجده يهرب من كل ما هو دين وهذه خدمه للمنتدى لمن لا يعلم عليه أن يعلم أن العلمانى لا يناقش فى البداية بالدين ولكن بالبرهان والأشياء المحسوسه وهى تمهيد للوصول الى المناقشات الدينية معه وعودته الى الله . :lol: :lol: عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائررواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
houssin abo habaga بتاريخ: 22 أكتوبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 أكتوبر 2008 (معدل) الشيوعية الشيوعية هي نظرية إجتماعية وحركة سياسية ترمي إلى السيطرة على المجتمع ومقدّراته لصالح أفراد المجتمع بالتساوي ولا يمتاز فرد عن آخر بالمزايا التي تعود على المجتمع.وتعتبر الشيوعية (الماركسية )تيار تاريخي من التيارات المعاصرة. الأب الروحي للنظرية الشيوعية هو كارل ماركس ومن أهم من توغل في النظرية الشيوعية وأسهم في الكتابات والتطبيق فيها هو فلاديمير لينين. و في الرؤية الماركسية الشيوعية هي مرحلة حتمية في تاريخ البشرية ، تأتي بعد مرحلة الإشتراكية التي تقوم على أنقاض المرحلة اللا قومية ، و يرى ماركس أن الصراع التنافسي للبرجوازية يولد العهد الكوسموبولوتي الذي يغلب عليه الطابع الاحتكاري ، و تحول الربح التنافسي للربح الاحتكاري سيؤدي إلى ثورات تفرض النظم الاشتراكية حيث يصبح لكل انسان عمله و لكل انسان حسب عمله ، حيث يتم القضاء على الملكية الخاصة ، و تأتي الشيوعية كتطور تاريخي للاشتراكية ، و من ميزات العهد الشيوعي انه عهد أممي ، و تزول الدولة تلقائيا و تضمحل بحيث يتلاشى وجود الدولة ، بينما يرى أعداء الشيوعية أن التطور التاريخي يقود إلى مرحلة العولمة ، و قد رأى فوكوياما أن العولمة نهاية التاريخ ، و في النظام العالمي الذي تنبأ به فوكوياما يقول أن ستقصي ثمانين بالمئة من سكان الارض خارج سوق العمل ، و سيعيشون على الفتات ، و يرى الشيوعيين أن مرحلة العولمة هي ذاتها مرحلة الكوسموبوليتية التي تحدث عنها ماركس في بيانه الشيوعي ، لكن الشيوعيين يرون أن عهد العولمة الكوسموبولوتي سينتهي إلى نظام اشتراكي تفرضه الثورات ، اما أعداء الشيوعية فيرون أن العولمة هي نهاية التاريخ ، و لن تتطور البشرية بعدها . الشيوعية الأولى كثير من المثقفين الغربيين قاموا بالدفاع عن أفكار مشابهة لفكرة الشيوعية. ففي القرن الرابع قبل الميلاد، قام الفيلسوف اليوناني افلاطون بإقتراح يضع ملكية العقار بيد طبقة مثقفة من المجتمع لكي يبعد عن طبقات المجتمع الدنيا التناحر فيما بينها في ملكية العقار. في العام 1534م، قام المدعو جون من مدينة لايدين بتحويل مدينة منستير إلى مجتمع أطلق عليه اسم "القدس الجديدة" وابتدع فكرة تعدد الأزواج والزوجات إلى أن هجم الكاثوليك على تلك المدينة مما أدى إلى حدوث مذبحة في المدينة ونهاية حلم المدعو جون. في القرن التاسع عشر وإبّان الثورة الصناعية، سأم الكثير من الإنحطاط والإضطهاد الذين ألمّا بالناس نتيجة اللهث وراء لقمة العيش فاعتزلوا المجتمع، ونذكر هنا روبرت أوين الذي إعتزل المجتمع وكوّن مجتمعاً صغيراً أسماه نيو هارموني في ولاية إنديانا الأمريكية وكان المجتمع الصغير الذي أنشأه يتخذ طابعاً شيوعياً. أفكار ماركس و إنجلز أفكار كل من كارل ماركس و فريدريك إنجلز مثّلت الشيوعية كحركة ثورية ولكن ليس من الضروري أن تتبلور هذه الحركة في بقعة معينة من العالم بل من الممكن أن تحدث في العالم كلّه إستناداً على الورقة التي تقدّم بها الرجلان في وصف الشيوعية. يصف الرجلان التاريخ -بحلوه ومرّه- بأنه صراع بين طبقات المجتمع، وفي كل مجتمع نجد أن طبقة صغيرة متنفّذة تشرف على عملية الإنتاج والعطاء بينما السواد الأعظم من المجتمع يسهم إسهاماً قليلاً في عجلة المجتمع الإقتصادية والإنتاجية. في هذه المرحلة، كانت الرأسمالية تتحكم وتسيّر عجلة الإقتصاد بصورة غير منصفة من وجهة نظر كارل ماركس|ماركس في ورقته المعنونة بـنظرية قيمة العمل. يُسهب الرجل في كيفية إستغلال البرجوازيين للطبقة الكادحة ويستدلّ بالطريقة التي يشتري بها أرباب الأعمال وقت العامل عن طريق دفع راتب مقطوع لهذا العامل ومن ثمّ يقوم ربّ العمل ببيع السلعة التي يصنعها العامل بفارق ربح! كان كارل ماركس يرى في العملية آنفة الذكر إجحافا بحق العامل وأن هناك خللا في تطبيق العدالة بين ما يجنيه العامل من عائد متمثّل في راتبه المقطوع وبين الربح الفاحش الذي يجنيه أرباب الأعمال. يعتقد ماركس أنّها مسألة وقت يعي فيها العمّال في شتّى أنحاء الأرض الأهداف المشتركة في تحقيق العدالة الإجتماعية ويتّخذ العمّال الخطوة الأولى في الإطاحة بأرباب الأعمال والقيام على تقسيم الثروة بينهم وعزل البرجوازيين من معادلة الرّبح وان هذا التصرّف سيكون تلقائياً وحتمياً لينين و الشيوعية إستناداً إلى نظرية كارل ماركس، سيتحوّل العالم الرأسمالي إلى عالم اشتراكي وفي النهاية سيصل به المطاف إلى الشيوعية ، و كانت الشيوعية مازالت نظريه مازالت في الكتب باستثناء كومونة باريس ، و لم يتم التطرق إلى أسس التنظيم بشكل مباشر للاحزاب الشيوعية ، و التدابر الثورية التي وضعها كارل ماركس و فريدريك أنجلس كانت عاجزة عن تكون أممية ، فمثلا كان أحد التدابير الثورية هو أن على الشيوعيين عند الاستيلاء على السلطة البدء بتأميم المصارف ، و هذا التدبير لا ينطبق على الدول التي لايوجد فيها مصارف خاصة ، لذلك نوه أنجلس لاحقا على أن التدابير الثورية تكون حسب ظروف الدول ، و هنا جاء لينين ليضع أساسيات التدابير الثورية ، و أسس تنظيم الأحزاب الشيوعية ، و قام بأول ثورة شيوعية و أرتبط أسمه باسم الشيوعية حيث أصبحت الاحزاب الشيوعية تنتهج "الماركسية اللينينية" ، و يعبر اسم الماركسية عن ايدولوجيا الاحزاب الشيوعية ، و يعبر اسم "اللينينية" عن أسس التنظيم و العمل في الأحزاب الشيوعية كلمة "الشيوعية" في اللغة الشيوعية في اللغة تأتي من كلمة مشاعية ، و المشاعية هي في مفهوم الماركسيين و الشيوعيين ، مشاعية الملكية للارض و وسائل الانتاج ، و يرى الشيوعيين أن الشيوعية هي مرحلة تاريخية تتلو الإشتراكية ، و حسب أدبيات الاحزاب الشيوعية فإن الفرق بين الشيوعية و الاشتراكية يتلخص بالشعارات التالية حيث انه في النظم الإشتراكية ، يكون لكل عمله و لكل حسب جهده ، اما في العهد الشيوعي فيكون لكل عمله و لكل حسب حاجته ، و لم تطبق الشيوعية في أي بلد حتى وقتنا الحالي للحديث بقية تم تعديل 22 أكتوبر 2008 بواسطة houssin abo habaga عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائررواه أبو داود والترمذي وقال حديث حسن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان