اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أبسط مما تتصورون !!


مسافر

Recommended Posts

مثل محتوى موضوعك يجعل عقلي يلقي بكثير من الإفتراضات والتساؤلات -يمكنك أن تعتبرني سائل يبحث عن إجابة-...

هل من يفعل الخيرات وهو لا يؤمن يدخل الجنة أم النار؟ ولِم؟

هل من يفعل الشر وهو مؤمن يدخل الجنة أم النار؟ ولِم؟

مع الإتيان بأدلة من القرآن والسنة.. وشكراً.

الفاضل : كليك

السؤال اللي سألته لا أخفي عليك إعجابي به

ولكني أستعير كلمة الفاضل مسافر في أن الإجابة عليه أبسط مما تتصورون

هذا الذي لا يؤمن بالله لمن يفعل خيراته تلك طالما هو لا يؤمن بالله

إن كان يفعلها لله فهو مؤمن

وإن كان يفعلها لغير الله

فلم يطلب الأجر من الله وهو لا يؤمن به

فحقيق به أن يطلب الأجر من دنياه التي فعل فيها تلك الخيرات

أو من الذي آمن به من غير الله إن كان صنما أو حجرا أو بقرا أو فكرا أو إلحادا

أما المؤمن الذي يفعل الشر فإن الله الذي آمن به حدد له العقاب إن شاء عاقبه وإن شاء عفا عنه طالما أنه لم يشرك به لأن الله خالق الخلق حدد لهم الطريق والمنهج وهو حقه بعد ذلك أن يعبدوه ولذلك خلقهم

(( إنه من يشرك بالله فقد حرم عليه الجنه ومأواه النار وما للظالمين من أنصار ))

( ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى اثماعظيما)

{ فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره }

ماشي يا كليك

خلي بالك إن فريدريك نيتشه أجنن في النهاية

وعقبال زاردشت

تحياتي يا كليك

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 115
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

سبب سؤالي هل تؤمن أن القرآن كلامه؟

لأن الإجابة على هذا السؤال توفر وقتي ووقتك

فجاءت إجابتك دبلوماسية والسؤال بهل اجابته إما نعم أو لا

ولايحتاج دبلوماسية إذا كنت تريد الحق

ليس لي أن أبني رأيي عن القرآن الآن.. أنا في حاجة لأتعمق فيه أكثر.. لا لكي أفهمه.. بل لكي أستطيع أن أجيبك برأيي إن كان كلام الله أم لا.

لو كان هذا القران من غير الله لوجدته كثيرا مختلف . في كل موضع سقطة تماما ككلام الناس لو كان من غير عند الله لوجدت فيه أخطاء هنا و هناك

ومع ذلك منكروه لم يستطيعوا أن يأتوا بعشر سور من مثله أو بسورة من مثله

ربنا يهدينا ويهديك يا كليك

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

سبب سؤالي هل تؤمن أن القرآن كلامه؟

لأن الإجابة على هذا السؤال توفر وقتي ووقتك

فجاءت إجابتك دبلوماسية والسؤال بهل اجابته إما نعم أو لا

ولايحتاج دبلوماسية إذا كنت تريد الحق

ليس لي أن أبني رأيي عن القرآن الآن.. أنا في حاجة لأتعمق فيه أكثر.. لا لكي أفهمه.. بل لكي أستطيع أن أجيبك برأيي إن كان كلام الله أم لا.

عزيزي كليك

لاحظ في البداية انك طلبت الادلة من القرأن والسنة.

فحتى لا تكون المناقشة ترفا فكريا وإهدارا للوقت.

سنغلق مناقشتنا الان حفاظا على وقتنا.

وحتى تستطيع ان تجيب على سؤالي.

هل القرآن الكريم هو كلام الله؟

عائد أنا من حيث أتيت ....

عائد أنا لمسجدي .....

عائد إلى الصلاة والركوع والسجود .....

عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول .....

عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها

رابط هذا التعليق
شارك

وهذا

شهد أن لاإله إلا الله وحده لا شريك له

وأن محمدا عبده ورسوله

وأن عيسى عبدالله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه

وأن الجنة حق والنار حق

فدخل الجنة

عائد أنا من حيث أتيت ....

عائد أنا لمسجدي .....

عائد إلى الصلاة والركوع والسجود .....

عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول .....

عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل : كليك

السؤال اللي سألته لا أخفي عليك إعجابي به

ولكني أستعير كلمة الفاضل مسافر في أن الإجابة عليه أبسط مما تتصورون

هذا الذي لا يؤمن بالله لمن يفعل خيراته تلك طالما هو لا يؤمن بالله

إن كان يفعلها لله فهو مؤمن

وإن كان يفعلها لغير الله

فلم يطلب الأجر من الله وهو لا يؤمن به

فحقيق به أن يطلب الأجر من دنياه التي فعل فيها تلك الخيرات

أو من الذي آمن به من غير الله إن كان صنما أو حجرا أو بقرا أو فكرا أو إلحادا

أما المؤمن الذي يفعل الشر فإن الله الذي آمن به حدد له العقاب إن شاء عاقبه وإن شاء عفا عنه طالما أنه لم يشرك به لأن الله خالق الخلق حدد لهم الطريق والمنهج وهو حقه بعد ذلك أن يعبدوه ولذلك خلقهم

(( إنه من يشرك بالله فقد حرم عليه الجنه ومأواه النار وما للظالمين من أنصار ))

( ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى اثماعظيما)

{ فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره }

الشرك بالله غير الإيمان به.. الشرك به معناه أنك آمنت به وجعلت له شريكاً.. أما عدم الأيمان به فهو ناتج عن قناعة ليست فيها مصلحة, مجرد قناعة إرتاح لها شخص ما.
خلي بالك إن فريدريك نيتشه أجنن في النهاية

وعقبال زاردشت

وهذا شئ يعجبني في نيتشه.. فكما قال القصيمي: "إن الرؤية هي الموت، هي الجنون، هي الإصابة بالعمى" ربما نيتشه جُنّ لأنه يرى.
لو كان هذا القران من غير الله لوجدته كثيرا مختلف . في كل موضع سقطة تماما ككلام الناس لو كان من غير عند الله لوجدت فيه أخطاء هنا و هناك

ومع ذلك منكروه لم يستطيعوا أن يأتوا بعشر سور من مثله أو بسورة من مثله

ربنا يهدينا ويهديك يا كليك

صحيح, ولكني أبحث عن معنى تلك الكلمات المصفوفة بشكل أدبي.. أريد أن أفهمها لأقرر.

تحياتي يا كليك
تحياتي لك ايضاً
عزيزي كليك

لاحظ في البداية انك طلبت الادلة من القرأن والسنة.

فحتى لا تكون المناقشة ترفا فكريا وإهدارا للوقت.

سنغلق مناقشتنا الان حفاظا على وقتنا.

وحتى تستطيع ان تجيب على سؤالي.

هل القرآن الكريم هو كلام الله؟

هل إيماني وتقبلي للقرآن متوقف على إيماني أنه من الله أم متوقف على أني أعرفه جيداً؟؟

الإيمان به يأتي بعدما اعرفه حق المعرفة.. لذا سؤالي لك غرضه معرفة القرآن.. حتى أستطيع أخذ موقف في النهاية.

الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht

"لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche.

رابط هذا التعليق
شارك

المشكلة يا كيلك انني كنت أحسبك غير مثقف ولكني الآن اقتنعت بك كمثقف ثقافة فلسفية جدالية ربما تشكيكية أحبها فقط لكونها في النهاية تنشط الذهن وتخدم الدين لا تهدمه بشرط ألا يفتن بكلامك أحد كما فتنت

- افتراض جدلي :

هل يصح أن أعمل عند غيرك وأطلب الأجرة منك

أم ممن عملت له

هل الكافر بالله والله خلقه ويطعمه ويسقيه ويشفيه ويسكنه .... قد عدل مع الله

الكاره لله ولشريعته ولدينه ولأتباعه الناقم عليه ... هل حق على الله أن يدخله جناته ونعيمه

أنت تفترض أن %D

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

يسعدني أن الحوار هادئ وكل طرف متفهّم للآخر..

- افتراض جدلي :

هل يصح أن أعمل عند غيرك وأطلب الأجرة منك

أم ممن عملت له

هل الكافر بالله والله خلقه ويطعمه ويسقيه ويشفيه ويسكنه .... قد عدل مع الله

الكاره لله ولشريعته ولدينه ولأتباعه الناقم عليه ... هل حق على الله أن يدخله جناته ونعيمه

أنت تفترض أن %D

أشك في صحة هذا المثال.. وسأخبرك لِم,,عملي لدى مدير معين وطلب الأجر من مدير آخر يعني أن هناك أكثر من مدير ويجب أن أحدد في حساب من سأعمل حتى أطلب الأجر من المدير الصحيح. ثم الله ليس كالمدير.. المدير أتلقى منه التعليمات مباشرةً وأسمعه وأراه ولدي ادلة على وجوده 100%, أما الله فلا تربطني به علاقة كعلاقتي مع المدير.. فالله لم يتصل معي مباشرةً. وإن قلت لي ربما أنت أيضاً لم تتصل بالمدير مباشرةً وتأتيك الأوامر من رجال المدير.. ومعناه المقابل أن الله أرسل رسله للخلق, فسأقول أني أفترض أنه ربما يكون هؤلاء الراجل -الذين يقولون أنهم رجال المدير- غير صادقين وبالتأكيد يمكنك أن تفهم معناه المقابل.. وفي النهاية هي مجرد إفتراضات ربما صحيحة وربما لا.

لايزال السؤال يراودني.. هل شخص يفعل الخير وهو غير مؤمن, لا لأجل غرض أو مصلحة.. فقط قناعة شخصية, يدخل النار؟ مع أدلة من القرآن والسنة.

الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht

"لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche.

رابط هذا التعليق
شارك

شيئ آخر.. قلت:

هل الكافر بالله والله خلقه ويطعمه ويسقيه ويشفيه ويسكنه .... قد عدل مع الله

الكاره لله ولشريعته ولدينه ولأتباعه الناقم عليه ... هل حق على الله أن يدخله جناته ونعيمه

هنا أنت تتكلم عن الكافر.. الذي يكابر ويحقد لذلك نفى الحق الذي عرفه لمصالح شخصية أو فقط لأجل المكابرة.. وهذا هو الكافر,إنما الغير مؤمن هو الذي "لم يقتنع".. لم يكره أحد ولم يعادي أحد.. هو فقط لا يصدق أو لا يؤمن رغم ذلك لم يؤذي أحداً.. هل هذا الشخص يدخل النار؟ تم تعديل بواسطة Click

الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht

"لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche.

رابط هذا التعليق
شارك

يسعدني أن الحوار هادئ وكل طرف متفهّم للآخر..
- افتراض جدلي :

هل يصح أن أعمل عند غيرك وأطلب الأجرة منك

أم ممن عملت له

هل الكافر بالله والله خلقه ويطعمه ويسقيه ويشفيه ويسكنه .... قد عدل مع الله

الكاره لله ولشريعته ولدينه ولأتباعه الناقم عليه ... هل حق على الله أن يدخله جناته ونعيمه

أنت تفترض أن %D

أشك في صحة هذا المثال.. وسأخبرك لِم,,عملي لدى مدير معين وطلب الأجر من مدير آخر يعني أن هناك أكثر من مدير ويجب أن أحدد في حساب من سأعمل حتى أطلب الأجر من المدير الصحيح. ثم الله ليس كالمدير.. المدير أتلقى منه التعليمات مباشرةً وأسمعه وأراه ولدي ادلة على وجوده 100%, أما الله فلا تربطني به علاقة كعلاقتي مع المدير.. فالله لم يتصل معي مباشرةً. وإن قلت لي ربما أنت أيضاً لم تتصل بالمدير مباشرةً وتأتيك الأوامر من رجال المدير.. ومعناه المقابل أن الله أرسل رسله للخلق, فسأقول أني أفترض أنه ربما يكون هؤلاء الراجل -الذين يقولون أنهم رجال المدير- غير صادقين وبالتأكيد يمكنك أن تفهم معناه المقابل.. وفي النهاية هي مجرد إفتراضات ربما صحيحة وربما لا.

لايزال السؤال يراودني.. هل شخص يفعل الخير وهو غير مؤمن, لا لأجل غرض أو مصلحة.. فقط قناعة شخصية, يدخل النار؟ مع أدلة من القرآن والسنة.

بما أن النت انقطع مني وضاع نصف كلامي السابق

ولكني أراك متعجلا

وكثير الخواطر والأفكار

فأكمل لك

عن تلك الكلمات الأدبية المصفوفة التي تعني بها القرآن العظيم فإنه بين وضع بلسان عربي مبين وأني لك أن تفهمه يا كليك إلا إذا كنت متقيا لله فاتقوا الله ويعلمكم الله وأني لك السيبيل فهو بالجهاد والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وهو ليس أدبيا بمعنى الشعر فليست له قوافي وليس له روايات وإنما هي فواصل وقراءات وهو وحده المعجز لأن فيه إعجاز وفيه إعجاز لأنه معجز وليس لشيء غيره ذلك وهو من الله بدأ وإليه يعود ولا أحد قال أنه جاء به غير الله فواجب تصديقه لأن من يقول ذلك فليأت بآية من مثله

أنت لا تفترض أن هناك آلهة أخرى فلم الجدال

لماذا لا تسلم

أما أدلة وجود الله مثل أدلة وجود المدير فهل أنت ترى روحك فإن كنت لا تراها فهل هي غير موجوده

الحوار نعم هاديء لأننني جربت الغضب ووجدت نفسي قد أخطأت فلا أرضى الغضب سبيلا صالحا للتحاور معك لا مني ولا من غيري

ولكن أرجو أن تحدد موضوعاتك ونخلص منها موضوعا موضوعا

أما شكك في الرسل فلهم الأدلة على صدقهم ودليل الرسول الخاتم هذا القرآن المعجز

كما كان هناك العصى لموسى أو التسع آيات

وإحياء المونى لعيسى

وغيرها من معجزات الرسل التي تظهر على يد كل مدع للنبوة

سؤالي لك عن الشخص الذي يعمل الخير وهو غير مؤمن هل يدخل النار هو نار من

هل نار الله الذي هو غير مؤمن به

كيف هو غير مؤمن به ويؤمن ان له نار أو جنة صلح سؤالك علشان نجد إجابة هل تريد إجابة لسؤال خطأ

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

بالفعل تلك المواضيع تدخلنا لمواضيع أكثر فأكثر فأكثر لنجد أنفسنا في متاهة!

حسناً, الآن أنا أحاول ان أجد الجواب على سؤالي الذي ذكرته في أغلب مشاركاتي هنا تقريباً: هل الغير مؤمن -الذي لا يؤذي ونافع لغيره من البشر- يدخل الجنة أم النار؟ مع أدلة من القرآن والسنة.(وحتى لا نقع فيما وقعنا فيه سابقاً, فالكفر والشرك غير عدم الإيمان, وتم توضيح الفرق سابقاً).

الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht

"لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche.

رابط هذا التعليق
شارك

بالفعل تلك المواضيع تدخلنا لمواضيع أكثر فأكثر فأكثر لنجد أنفسنا في متاهة!

حسناً, الآن أنا أحاول ان أجد الجواب على سؤالي الذي ذكرته في أغلب مشاركاتي هنا تقريباً: هل الغير مؤمن -الذي لا يؤذي ونافع لغيره من البشر- يدخل الجنة أم النار؟ مع أدلة من القرآن والسنة.(وحتى لا نقع فيما وقعنا فيه سابقاً, فالكفر والشرك غير عدم الإيمان, وتم توضيح الفرق سابقاً).

سؤالي لك عن الشخص الذي يعمل الخير وهو غير مؤمن هل يدخل النار ؟

نار من تقصد

هل نار لله الذي هو غير مؤمن به

هل أنت مؤمن أن هناك نار دون أن تؤمن أن هناك إله

كيف هو غير مؤمن به ويؤمن ان له نار أو جنة

صلح سؤالك علشان نجد إجابة

هل تريد إجابة لسؤال خطأ

واقول لمن يعمل الخير

لله

ام لغيره

إذا كان لغيره فليطلب من غيره الجزاء

ويطلب منه عدم العقاب

هل خلقه الله ليطيع غيره

لم لا تكون نية الخير لله

لم يكفر بخالقه ورازقه

ايرزقه غيره ليكون عمله له أم ان عمله لله لينال منه الجزاء

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

نحن هنا لا لنناقش "إيمانيّاتي" ولكن لنناقش "الإسلام".. أريد أن أعرف موقف الإسلام الآخروي من الغير مؤمن, رغم أني مؤمن لكنها ستفرق معي كثيراً.

وعمل الخير من الممكن أن يكون إختراع.. تبرُّع.. إزاحة ألم.. مناصفة مظلوم, من يفعلها و هو غير مؤمن, يدخل النار؟!

الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht

"لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche.

رابط هذا التعليق
شارك

نحن هنا لا لنناقش "إيمانيّاتي" ولكن لنناقش "الإسلام".. أريد أن أعرف موقف الإسلام الآخروي من الغير مؤمن, رغم أني مؤمن لكنها ستفرق معي كثيراً.

وعمل الخير من الممكن أن يكون إختراع.. تبرُّع.. إزاحة ألم.. مناصفة مظلوم, من يفعلها و هو غير مؤمن, يدخل النار؟!

يا ابني إذا كان مش مؤمن بربنا إذن لا يخاف من النار لأن النار خلقها ربنا وأعدها للعاصين والكافرين والمشركين وإذا كان عنده مفيش ربنا يبقى برضه عنده مفيش ولا جنه ولا نار وإذا كان مؤمن بربنا يبقى فيه جنة ونار يبقى السؤال له إجابة أخرى حدد وأنا معاك ظبط سؤالك على مهلك

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

صحيح, سؤالي يحتاج لتوضيح أكثر..

الغير مؤمن بالله هو فعلاً لا يؤمن بالجنة والنار, ولكن أنا لا أريد أن أعرف إن كان يخاف من النار أم لا, أنا أريد أن أعرف موقف الإسلام من شخص لم يؤمن به لأنه لم يقتنع.

الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht

"لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche.

رابط هذا التعليق
شارك

وهذا

لم يظلم أحدا من الناس بل

كان يسارع لمساعدة المحتاج

لكنه ............للأسف

ظلم نفسه بالكفر وعدم الايمان

فكان من أصحاب الجحيم

قال تعالى"ثُمَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يُخْزِيهِمْ وَيَقُولُ أَيْنَ شُرَكَآئِيَ الَّذِينَ كُنتُمْ تُشَاقُّونَ فِيهِمْ قَالَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْعِلْمَ إِنَّ الْخِزْيَ الْيَوْمَ وَالْسُّوءَ عَلَى

الْكَافِرِينَ)27( الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ

فَأَلْقَوُاْ السَّلَمَ مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِن سُوءٍ بَلَى إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)28( فَادْخُلُواْ أَبْوَابَ جَهَنَّمَ

خَالِدِينَ فِيهَا فَلَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ)29(

تم تعديل بواسطة مسافر

عائد أنا من حيث أتيت ....

عائد أنا لمسجدي .....

عائد إلى الصلاة والركوع والسجود .....

عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول .....

عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها

رابط هذا التعليق
شارك

الآية تتكلم عن المتكبرين -الكفار- والذين أشركوا بالله -المشركين-.. لكنها لم تتكلم عن غير المؤمنين, عن الذين لم يقتنعوا بالدين.

الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht

"لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche.

رابط هذا التعليق
شارك

صحيح, سؤالي يحتاج لتوضيح أكثر..

الغير مؤمن بالله هو فعلاً لا يؤمن بالجنة والنار, ولكن أنا لا أريد أن أعرف إن كان يخاف من النار أم لا, أنا أريد أن أعرف موقف الإسلام من شخص لم يؤمن به لأنه لم يقتنع.

صحيح, سؤالي يحتاج لتوضيح أكثر..

الغير مؤمن بالله هو فعلاً لا يؤمن بالجنة والنار, ولكن أنا لا أريد أن أعرف إن كان يخاف من النار أم لا, أنا أريد أن أعرف موقف الإسلام من شخص لم يؤمن به لأنه لم يقتنع.

موقف الإسلام منه في الدنيا أم في الآخرة

في الدنيا لك ما شئت أن تقتنع أو لا تقتنع ليس عليك شيء لا إكراه في الدين الإسلامي لا تكن مسلما رغما عنك ولا حرج عليك إن لم تكن مسلما والناس غير المسلمين ليس عليهم شيء في الدنيا من المسلمين

أما في الآخرة فحساب ذلك الغير مؤمن على الله إن قبل منه عدم إسلامه أو لم يقبل

ولكن الله لن يقبل منه ذلك كما أخبرنا

( إِنَّ اللَّهَ لا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئاً وَلَكِنَّ النَّاسَ أَنْفُسَهُمْ

يَظْلِمُونَ ) [ يونس : 44].

ولكني أتساءل عن فرضية ذلك الشخص الذي لم يقتنع بالأسلام بداية أو بدين سماوي فبأي شيء يقتنع

هل يقتنع بفكر معين

أو بإله مدعى

فمن لم يعبد اله عبد غيره

فأي إله يعبد

فلو عبد غير الله هل يملك هذا الغير له نفعا أو ضرا

من هذا الغير

أقول أن هذا المفترض حقه النار

خلقه الله لعبادته فلم يعبده وعبد غيره

رزقه

أنعم عليه

سخر له ما في البر والبحر

كرمه

حارب فطرة الله في نفسه

جحد الحق الذي يعلمه

من كفر فعليه كفره لا له ولكن عليه

(مَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)

( ومن كفر فعليه كفره ومن عمل صالحا فلأنفسهم يمهدون ) .

أما العمل فلا شيء تراب متطاير لا ينفعه خير ولا يضرة شر بعد كفره

{وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباءً منثورا}.

ليس بعد الكفر شيء

يعاقب على الكفر

لا يثاب على الخير في الآخرة ربما في الدنيا فقط

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ولكني أتساءل عن فرضية ذلك الشخص الذي لم يقتنع بالأسلام بداية أو بدين سماوي فبأي شيء يقتنع

هل يقتنع بفكر معين

أو بإله مدعى

فمن لم يعبد اله عبد غيره

فأي إله يعبد

فلو عبد غير الله هل يملك هذا الغير له نفعا أو ضرا

من هذا الغير

أقول أن هذا المفترض حقه النار

خلقه الله لعبادته فلم يعبده وعبد غيره

رزقه

أنعم عليه

سخر له ما في البر والبحر

كرمه

حارب فطرة الله في نفسه

جحد الحق الذي يعلمه

من كفر فعليه كفره لا له ولكن عليه

(مَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ)

( ومن كفر فعليه كفره ومن عمل صالحا فلأنفسهم يمهدون ) .

الكافر هو من علم الحق ولكنه يكابر ولا يعترف انه اقتنع, أما الغير مقتنع فهو ليس كافر,,وإن لم يقتنع بالإسلام أو بأي دين سماوي آخر فمن الممكن أن يؤمن بمذهب فلسفي أو يعبد إله آخر هو مقتنع أنه هو الإله الذي خلقه, الأمر متوقف على الإقتناع وحسن نيته, حيث إن كانت نيته سيئة فهو هنا ليس مقتنع بل مكابر أي كافر.
أما العمل فلا شيء تراب متطاير لا ينفعه خير ولا يضرة شر بعد كفره

{وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباءً منثورا}.

ليس بعد الكفر شيء

يعاقب على الكفر

لا يثاب على الخير في الآخرة ربما في الدنيا فقط

صحيح, الكافر ثوابه في الدنيا فقط, ولكن ماذا عن الغير مؤمن, مصيره يحيرني.. فهو من جهة أفعاله جيدة ولم يؤذي أحداً, ومن جهة أخرى مؤمن ومقتنع بأشياء تخالف الإسلام, هل يدخل الجنة أم النار؟ مع دليل قرآني أو حديث نبوي يقول أن الغير مؤمن -او اي صفة أخرى, مادامت غير الكفر والشرك بعدما عرفنا الفرق بينهم- سيدخل النار.

الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht

"لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche.

رابط هذا التعليق
شارك

صلوا على النبي

كليك بيحاول يوصلكم صوره بسيطه جدا

واحد مثلا موزمبيقي و عايش في جزر الكناري

طيب و مؤدب و مهذب و يصل رحمه و يعمل الخير و يساعد الناس ووووووو...............

لم تصله رسالة الاسلام و المسيحيه أو وصلته بطريقه مشوهه و غير مقنعه ابدا

و بالتالي لم يعتنق دين و في نفس الوقت لم يعبد إله آخر

كليك بقى بيسأل هل ده مفروض يدخل النار لأنه مش مسلم؟

و هل ده افضل ولا واحد مسلم مبيعملش حاجه كويسه في حياته غير الصلاه و الصوم؟

و طبعا ياريت ما تكونش الاجابه التقليديه انه لازم يسأل و يفتش و يبحث عن الحق لأن الراجل مش حاسس انه ناقصه حاجه او مفروض يبحث عن حاجه و الأديان اللي اتعرضت عليه اتعرضت بصوره غير مقنعه له (يعني زي ما ييجوا يعرضوا البهائيه او البوذيه مثلا على واحد مسلم)

يا رب اكون وضحت الموضوع و يكون هو ده هدف كليك فعلا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

صلوا على النبي

كليك بيحاول يوصلكم صوره بسيطه جدا

واحد مثلا موزمبيقي و عايش في جزر الكناري

طيب و مؤدب و مهذب و يصل رحمه و يعمل الخير و يساعد الناس ووووووو...............

لم تصله رسالة الاسلام و المسيحيه أو وصلته بطريقه مشوهه و غير مقنعه ابدا

و بالتالي لم يعتنق دين و في نفس الوقت لم يعبد إله آخر

كليك بقى بيسأل هل ده مفروض يدخل النار لأنه مش مسلم؟

و هل ده افضل ولا واحد مسلم مبيعملش حاجه كويسه في حياته غير الصلاه و الصوم؟

و طبعا ياريت ما تكونش الاجابه التقليديه انه لازم يسأل و يفتش و يبحث عن الحق لأن الراجل مش حاسس انه ناقصه حاجه او مفروض يبحث عن حاجه و الأديان اللي اتعرضت عليه اتعرضت بصوره غير مقنعه له (يعني زي ما ييجوا يعرضوا البهائيه او البوذيه مثلا على واحد مسلم)

يا رب اكون وضحت الموضوع و يكون هو ده هدف كليك فعلا

لازم نثق إن ربنا لا يظلم أحدا وهذه الحالة موجودة في التاريخ وهناك أناس معذرون لم تصلهم الرسالة أو وصلت لهم خطأ

لو لم يؤمن شخص لم تصله رسالة فالله عاذره ..

اما اذا ارسل رسولا ومصدقا له بالمعجزة , يلزم الايمان بالله وبالرسول واتباع التعاليم الالهية التي ينقلها الرسول بواسطة الوحي من الله الى البشر ..

* فمن عظيم رحمة الله بعباده أنه لا يحاسب أحد إلا بعد إن يصل إليه أمر الله وبلاغه عن طريق المرسلين ،

ومن لم تبلغه الدعوة فالله لا يعذبه ،

قال تعالى : ( من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ، ومن ضل فإنما يضل عليها ولا تزر وازرة وزر أخرى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ) " الإسراء 15 "

اجمع المفسرون على انه لا عذاب لمن لم يصله من الله خبراً والله لا يدخل أحد النار إلا بعد إرسال الرسول إليه ، وهذا هو المعنى الذي دلت عليه الآية الكريمة ، فالله سبحانه وتعالى لا يعذب أحدا إلا إذا ارسل رسولا يهدي إلى الحق ويردع عن الضلال ويقيم الحجج ويمهد الشرائع ويبلغ دعوته ، ولا فرق بين زمنه - صلى الله عليه وسلم - والأزمنة المتتالية من بعده ، فمن لم تبلغه الدعوة ولم يسمع بالنبي _ صلى الله عليه وسلم - سواء كان في أمريكا او روسيا أو الامازون مثلا أو موزمبيق " ، فحكمه حكم أهل الفترة ،

وأيضا لا يلزمه الإيمان بدين مشوه أو إي إسلام وخلاص مسمى من غير مضون حقيقي

لا يقبله وفي نفسه حرج وضيق منه

لا بد وأن يظهر الداع له إعجاز القرآن مثلا أي تظهر له المعجزة التي كانت للنبي صلى الله عليه وسلم كما وصلت للناس

وحكمه كحكم من لم تصله الدعوة

وهو ليس مطالبا بالإيمان بأي كلام يصله حتى لو سمي خطأ بالإسلام

وهو لم يعرف الحق أصلا ثم جحده أي كفر به ولا يمكن تسميته كافرا بمعنى الكفر الذي أوضحه كليك من جحد الحق بعد العلم به وستره

(وما جعل عليكم في الدين من حرج) الحج 78

وفي النهاية الحساب على الله

لن يظلمه الله ولو قلنا غير ذلك الفهم لكان تجبرا وطغيانا

هذا على فرضية وجود هذه الحالة والله أعلم

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...