tarek hassan بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 لا بد له من إله ومن لم يعبد الله عبد غيره ابدا يا طارق في ناس كتير في الدنيا مبيعبدوش حاجه خالص و مش عايز اقولك كام بالضبط عشان متنزعجش بس عددهم يفوق المليار نسمه على الكره الأرضيه يا أخ زهيري علاوة على أنك سهلت المأمورية عليه وساعدتني أن أفهم أيضا أشكرك لمرورك الطيب بس ممكن نعتبر الناس الكتيرة دي بيعبدوا هواهم أو إلههم هو هواههم وأرائهم وفهمهم أنا قصدي إن كل إنسان ينزع دائما بفطرته للبحث عن إله وربما يهتدي إليه وإن لم يهتدي إليه ربما يعبد حجرا أو بقرا أو شجرا أو فكرا حتى ورد من عبد الشيطان {أرأيت من اتخذ الهه هواه}. [ ألم أعهد إليكم يا بني آدم أن لا تعبدوا الشيطان إنه لكم عدو مبين ] أين المسألة الثانية يا أخ كليك لنتناقش فيها جميعا ؟ هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Click بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 أين المسألة الثانية يا أخ كليك لنتناقش فيها جميعا ؟عفواً.. لكن هل لك أن توضح لي أي مسألة؟ الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht "لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 الاخوة المشاركين في موضوعي أرحب بكم جميعا وأسمحوا لي أن أدخل في النقاش معكم وسبب انزعاجي هو مما وصفني به كليك من الهروب واني لا ادعه يسأل وهو يعلم عن هذا الموضوع مني اكثر مما يعلمه أحد ونداء لادارة المحاورات الاتفصل المداخلات نزولا على رغبة المتحاورين الكرام زوهيري -كليك- طارق حسن- لولا عائد أنا من حيث أتيت .... عائد أنا لمسجدي ..... عائد إلى الصلاة والركوع والسجود ..... عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول ..... عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Click بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 الاخوة المشاركين في موضوعي أرحب بكم جميعاوأسمحوا لي أن أدخل في النقاش معكم وسبب انزعاجي هو مما وصفني به كليك من الهروب واني لا ادعه يسأل وهو يعلم عن هذا الموضوع مني اكثر مما يعلمه أحد لم أكن أقصد إزعاجك.. ولكني قلت ما أستنتجته من موقفك. الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht "لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 وهذا لم يظلم أحدا من الناس بل كان يسارع لمساعدة المحتاج لكنه ............للأسف ظلم نفسه بالكفر وعدم الايمان فكان من أصحاب الجحيم قال تعالى"ثُمَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ يُخْزِيهِمْ وَيَقُولُ أَيْنَ شُرَكَآئِيَ الَّذِينَ كُنتُمْ تُشَاقُّونَ فِيهِمْ قَالَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْعِلْمَ إِنَّ الْخِزْيَ الْيَوْمَ وَالْسُّوءَ عَلَى الْكَافِرِينَ)27( الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ فَأَلْقَوُاْ السَّلَمَ مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِن سُوءٍ بَلَى إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)28( فَادْخُلُواْ أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَلَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ)29( هذا ردي على كليك في سؤاله عن غير المؤمن الذي لم يؤذ احدا يدخل الجنة ام النار الْكَافِرِينَ)27( الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ فالكافر ظالم لنفسه فهو وان لم يوذ احدا الا انه آذى نفسه كيف؟لانه عرضها لسخط الله وعذابه في الاخرة فالنفس مخلوقه ومملوكة لله وحده وليست ملكا لنا فما ينبغي ان نقول نفسي وانا حر فيها لا انا مش حر فيها انا عبد لله الذي خلقني ورزقني ولذلك يوم القيامة يعذب الله المنتحر فكل كافر ظالم لنفسه سواء ظلم غيره ام لاوليس كل ظالم لنفسه كافر مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِن سُوءٍ بَلَى إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)28( فَادْخُلُواْ أَبْوَابَ جَهَنَّمَ هؤلاء في الدنيا لم يعملوا سوء من فكرهم لكنهم نسوا السوء الاكبر الذي فعلوه وهو عدم الايمان بالله الخالق الرازق ولذلك كان جزاؤهم جهنم عائد أنا من حيث أتيت .... عائد أنا لمسجدي ..... عائد إلى الصلاة والركوع والسجود ..... عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول ..... عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 هل الغير مؤمن كافر أم غير كافر؟ كلمة غير في اللغة العربية لها استخدامات فتارة تكون نعتا وتارة بمعنى لا وهي هنا بمعنى لا فتكون الصورة كالاتي غير مؤمن= لايؤمن =كافر قال تعالى "إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِندَ اللّهِ الَّذِينَ كَفَرُواْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُون" وقال تعالى" وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ" عائد أنا من حيث أتيت .... عائد أنا لمسجدي ..... عائد إلى الصلاة والركوع والسجود ..... عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول ..... عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Click بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 إتضحت المعضلة.. شكراً. الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht "لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 هل الغير مؤمن كافر أم غير كافر؟ كلمة غير في اللغة العربية لها استخدامات فتارة تكون نعتا وتارة بمعنى لا وهي هنا بمعنى لا فتكون الصورة كالاتي غير مؤمن= لايؤمن =كافر قال تعالى "إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِندَ اللّهِ الَّذِينَ كَفَرُواْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُون" وقال تعالى" وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ" كده عندنا اجابتين يا مسافر لنفس السؤال بالنسبه للانسان اللي وصلته الدعوه بطريقه غير جيده و لم يقتنع بها طارق افاد بإن وصول الدعوه بطريقه غير جيده مثلها مثل عدم وصولها و بالتالي لن يوآخذ على عدم ايمانه و كلامك بيقول حاجه تانيه ازاي نجيب الخلاصه في رأيك؟ Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 (معدل) أجد أن لغير المؤمن الذى سأل عنه كليك حالتين . 1- غير مؤمن عارف بالدين وغير مقتنع به كما سبق وأسلف كليك من ضمن وصف غير المؤمن. 2- غير مؤمن للأسباب التى وضحتها أستاذ زهيرى لعدم وصول الدين له أصلا او وصوله بشكل مشوش خاطئ. بالتالى من الطبيعى أن تكون هناك إجابتين لتغطيه كلا الحالتين. تم تعديل 18 أكتوبر 2008 بواسطة لولا طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 هل الغير مؤمن كافر أم غير كافر؟ كلمة غير في اللغة العربية لها استخدامات فتارة تكون نعتا وتارة بمعنى لا وهي هنا بمعنى لا فتكون الصورة كالاتي غير مؤمن= لايؤمن =كافر قال تعالى "إِنَّ شَرَّ الدَّوَابِّ عِندَ اللّهِ الَّذِينَ كَفَرُواْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُون" وقال تعالى" وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أَعْجَمِيّاً لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاء وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ" كده عندنا اجابتين يا مسافر لنفس السؤال بالنسبه للانسان اللي وصلته الدعوه بطريقه غير جيده و لم يقتنع بها طارق افاد بإن وصول الدعوه بطريقه غير جيده مثلها مثل عدم وصولها و بالتالي لن يوآخذ على عدم ايمانه و كلامك بيقول حاجه تانيه ازاي نجيب الخلاصه في رأيك؟ لا لا لا كلامي مبيقولش حاجة تانية أنا اتكلمت عن الاصل مش عن الحالة الفردية لشخص لم تبلغه الدعوة بصورة صحيحة. أنا اتكلمت عن اللي وصلته الدعوة بصورة صحيحة لكنه رفض وأبى وعاند واستكبر ولم يقتنع. عائد أنا من حيث أتيت .... عائد أنا لمسجدي ..... عائد إلى الصلاة والركوع والسجود ..... عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول ..... عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 متفقين تماما يعني في فرق كبير بين واحد حاول يفهم و بذل مجهود لتقييم الدعوه و لم يقتنع و واحد بيستعبط و مش راضي يقتنع Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Click بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أكتوبر 2008 لكنه رفض وأبى وعاند واستكبر ولم يقتنع.وضعت صفات مختلفة لأشخاص مختلفة.. فالكافر مقتنع ولكنه مكابر وعنيد, أما "اللامؤمن" فهو فقط غير مقتنع لا لمصالح أو لكبر وعِند.متفقين تمامايعني في فرق كبير بين واحد حاول يفهم و بذل مجهود لتقييم الدعوه و لم يقتنع و واحد بيستعبط و مش راضي يقتنع متفقين. الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht "لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهران بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 (معدل) بالطبع الثقة الكاملة في عدل الله المطلق تحل المعضلة فلا يظلم ربك أحدا و كل سيحاسب وفقا لمعطياته و بناء على ما وصله من صحيح الدعوة و حقيقتها . الجانب الخطير في هذه المعادلة أننا نحن المسلمين نتحمل الأمر بكامله في أيصال ما أراد المصطفى صلى الله عليه و سلم أبلاغه للعالمين تنفيذا للأمر الألهي ..... و على ذلك كل من يسيء الى صورة الأسلام بسلوكـــــه و جموده و سوء فهمه لمقاصد التشريع أو يتنطع أو يتكاسل و يغلق عقله و يعطله عن الأستنباط و الفهم بما يضر الدعوة الحقيقية للصورة الراقية للاسلام كما أرادها المصطفى صلى الله عليه و سلم أو يقــدم أدوات أساءة أو وجه قبيح مستنكر لأفكار بالية جعلت الغرب الآن ينزعج من مجرد ذكر الأسلام أمامه أو يحول الدين الى قشـــور و طقوس على حساب الجوهر و المعاملات فأنه يشارك بضيق أفقه في تنفير الآخر و يمنحه صكا صريحا و عذرا واضحا بأن صحيح الدعوة لم يصله و بالتالي من سيستحق العقاب ؟ من لم يصله صحيح الدين أم من أساء عرض دينه و ما يحتويه من قيم و مباديء رائعة ؟. تم تعديل 19 أكتوبر 2008 بواسطة سهران من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 لكنه رفض وأبى وعاند واستكبر ولم يقتنع.وضعت صفات مختلفة لأشخاص مختلفة.. فالكافر مقتنع ولكنه مكابر وعنيد, أما "اللامؤمن" فهو فقط غير مقتنع لا لمصالح أو لكبر وعِند. عزيزي كليك اولا هذه ليست صفات هذه افعال وبعضها ياتي بمعنى بعض فمثلا رفض تأتي بمعنى أبى والعكس لكن المشكلة هي لم يقتنع التي نسمعها من كل من رفض وأبى فيا ترى مامعنى لم يقتنع عندك؟ هل تعني رفض أم أبى؟ وبعدين مش عايزين نعيد الغير مؤمن =اللا مؤمن =الكافر اما ما تقصده انت نسميه لم تبلغه الدعوة عائد أنا من حيث أتيت .... عائد أنا لمسجدي ..... عائد إلى الصلاة والركوع والسجود ..... عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول ..... عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام بلال بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : - الأخ الفاضل كليك معذرة أني دخلت فيك شمال و وكذلك أعتذر من سوء الظن فيك ، فبعض الناس يسألون- كما أسلفت- بحثا عن الحقيقة ،وبعضهم يهوى الجدال والمراء "على الفاضي" من أجل الجدال وحبا فيه ،وقد ذكر النبي الكريم أنه زعيم لبيت في ربض الجنة لمن ترك المراء ولو كان محقا،وهذا بالنسبة لتعليقك يا أخي طارق على كلامي. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم بأسمائه وصفاته العلا أن يرينا طريق الحق ويعيننا على إتباعه وينير بصيرتنا بما يحب ويرضى، آميييننن. أود أن أتشارك معكم في هذا الحديث القيم الذي الهدف منه إظهار الحق . بداية أوضح : - خلق الله الخلق من أجل هدف محدد ذكره الله بأسلوب الحصر والقصر" وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون " والعبادة ليست تلك المعنى القاصر على العبادات بل هو معنى شامل لكل ما يحب ربنا ويرضى من الأقوال والأفعال(حتى لو ابتسامة في وجه أخيك). - ومن ثم أرسل الرسل بداية بآدم ليعرف الخلق الحق والهدى ، وأخذ من بني آدم الميثاق الأول عندمت أخرجهم سبحانه من ظهر آدم عليه السلام في شكل الذر وأنطقهم وهم على هذا الحال وأشهدهم على أنفسهم" ألست بربكم ؟"، قالوا:"بلى شهدنا" ،وحذرهم الله عز وجل من أن يقولوا يوم القيامة:" إنما أشرك آباؤنا وكنا ذرية من بعدهم " وقد جاءت هذه القصة كاملة في القرآن الكريم . - لذلك أوضح الرسول الكريم عله أفضل الصلاة أن المولود يولد على الفطرة ، فطرة توحيد الله ، يعني إذا وجد شخص في الغابة ولم تؤثر عليه أي قوة خارجية سيهتدي لخالقه بحول الله وقوته ،وهذا ما حدث مع إبراهيم الخليل في وسط الكفر بحث عن الحق، لذلك قال الله عنه أنه كان أمة. - توالت الرسل لإنذار البشر من النار وتبشيرهم بالجنة إذا فقط " شهدوا بوحدانية خالقهم وعبدوه". وقد أوضح سبحانه أنه ما من أمة إلا خلا فيها نذير ، وبالتالي إذا استحقت أمة العذاب فيكون بعد إرسال الرسل ،والآيات والمعجزات . - حق على الله هداية الإرشاد وهي توضيح طريق الخير=الجنة، والشر=النار،وللإنسان الحرية في الإختيار التي سيتحمل مسئوليتها يوم القيامة مع علم الله الكامل بذلك لأنه علم قبل خلق الخلق من سيهتدي ومن سيكفر،أما هداية المعونة وهي يصطفي بها الله من يشاء من عباده ، مثلا : أورد الشيخ نبيل العوضي قصة أمريكي أسلم ، تخيلوا كان حلم برؤية وهو عمره 4 سنوات شاف فيها الكعبة وهو أصلا لا يعرف شيء اسمه مسلمين ، - ذكر الله عز وجل أنه سبحانه ماكان معذبا قرية (ينطبق ذلك على الأشخاص) حتى يبعث في أمها رسولا يتلو عليهم آيات الله وما كان - سبحانه -معذبا قرية إلا وأهلها ظالمون. - وبالتالي لن يموت أحد إلا وهو على بينة من أمره . نقطة مهمة : إذا الكافر عمل خير كثيرررررر هل يذهب خيره سدى ؟ - يقول الله عز وجل "ومن أراد الدنيا وسعى لها سعيها نوف إليهم أعمالهم فيها وهم فيها لا يبخسون" ، بمعنى لو الكافر سقى واحد شربة ماء لن يضيعها الله عليه سيجازيه عنها ولكن في الدنيا وليس الآخرة لأنه أساسا لا يعمل لها، لو أعطى الفقراء ، لو حارب في سبيل الحق كله هيكون في الدنيا أما الآخرة فلأهل الآخرة .والكفار > "وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباءا منثورا" وهذا ينطبق على المسلم الموحد بالله لو عمل عمل ليرائي الناس وليشتهر ، من صار عالما ليقال عالم أو لأجل المركز الأدبي أو الراتب ، فسيضيع عمله لأنه لم يفعله لله ، لماذا؟؟؟ لأن الله عز وجل أغنى الأغنياء عن الشرك ، لا يرضى أن يشترك أحد معه في عبد أو عمل عمله العبد ، بمعنى لو شخص عبد بقرة وأعطى الفقراء فلوس علشان الست البقرة ترضى عنه ، ربنا هيقول له يوم القيامة إذهب للبقرة تجازيك على عملك!!!! وهذا منطقي فإذا عمل شخص عند المؤسسة "س" هل سيتقاضى مرتبه من الشركة "ص" ؟؟؟ طبعا لا. حتى أن الله يوم القيامة يصور الآلهة التي عبدت في الدنيا بصورها يوم القيامة فيذهب كل إنسان عند إلهه، وهنا ينتظر المؤمنون ربهم سبحانه الذي هو" ليس كمثله شيء وهو السميع البصير" وبالتالي فإن من يظن: أنه لم تعجبه الدعوة مثلا ،حجته داحضة عند ربه، فلو أراد الحق لهداه الله عز وجل " ولم علم الله فيهم خيرا لأسمعهم ولو أسمعهم لتولوا وهم معرضون"، أو: لم تصله الدعوة ،فحسابه على الله الذي لا يظلم أحدا، الذي يقتص من الشاة ذات القرون، للشاة التي لا قرون لها يوم القيامة ، فيخلق لها قرونا و"تنطح" الأخرى كما "نطحتها" في الدنيا ثم يقول لهما كونوا ترابا ، سبحانك ربي على عدلك. ويحلم الله على الكافر فيبتليه ويريه الآيات لعله يرجع " ولا يزال يصيب الذين كفروا قارعة أو تحل قريبا من دارهم لعلهم يرجعون" سبحانك ربي على حلمك وصبرك على عبادك. ربنا يعلمنا ما جهلنا وينفعنا بما علمنا ويجعله حجة لنا لا علينا اللهم هب لنا من لدنك رحمة و اهدنا سواء السبيل و هيئ لنا من أمرنا رشدا أهم مشاركاتي: إتفضلوا " من الذي يحتاج في الواقع إلى إعادة النظر في سلوكه نحن أم أبناؤنا " أدخل صوت و أنقل تجربتك (صراع الإخوة .........الأسباب....... و العلاج) ولادك مقطعين شعر بعض تعالوا نشوف حل " هل تعاني من زيادة الوزن نفسك تخس ..........أدخل " قولوا اللهم بارك خسيت 30 كيلو رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ام بلال بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 آخر آية ذكرتها بالمعنى وليس بالنص ومعذرة على الإطالة اللهم هب لنا من لدنك رحمة و اهدنا سواء السبيل و هيئ لنا من أمرنا رشدا أهم مشاركاتي: إتفضلوا " من الذي يحتاج في الواقع إلى إعادة النظر في سلوكه نحن أم أبناؤنا " أدخل صوت و أنقل تجربتك (صراع الإخوة .........الأسباب....... و العلاج) ولادك مقطعين شعر بعض تعالوا نشوف حل " هل تعاني من زيادة الوزن نفسك تخس ..........أدخل " قولوا اللهم بارك خسيت 30 كيلو رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 (معدل) لا بد له من إله ومن لم يعبد الله عبد غيره ابدا يا طارق في ناس كتير في الدنيا مبيعبدوش حاجه خالص و مش عايز اقولك كام بالضبط عشان متنزعجش بس عددهم يفوق المليار نسمه على الكره الأرضيه لماذا مليار ملحد ؟ مع ان تقكير بسيط بالعقل لازم الأنسان يفكر ان فيه خالق لهذا الكون ، يعني لو فكر الأنسان ثواني في الحاجات اللي موجودة في الغرفة اللي هوه قاعد فيها حيقول الباب ده صنعه فلان و و الورقة دي صنعها فلان و اللاب توب ده صنعها فلان ، طيب هوه لازم الأنسان اللي موجود وسط الجمادات دي لازم يكون ليه صانع برضه أو خالق و بعدين اذا كانت الجمادات دي لازم ليها صانع فأزاي الكائنات الحية ميكونش ليها خالق أما ليه هما كفار رغم ان بعضهم علي قدر كبير من العلم لأنه كان علي دين و الدين ده ميفرقش كتير عن الكفر سواء الدين ده كان سماوي و اتحرف أو دين كله صناعة بشرية فبيلاقي ان دينه مش بيقدملله منهج صح يمشي عليه بالعكس اللي بيمشي عكس الدين ده حاله بيبقي احسن عشان كدة بيبقي موضوع ان يسيب دينه دي حاجة سهلة و السبب كمان في مليار كافر علي وجه الأرض هوه تخلي المسلمين عن رسالتهم أمر الله عز وجل المسلمين أن هما يوصلوا الرسالة للناس كافة لكن الفتوحات الأسلامية أنتهت بهزيمة المسلمين أمام فرنسا في معركة بلاط الشهداء فيا يا ريت المسلمين يواصلوا الفتوحات الأسلامية في أوروبا رحمة بالناس المساكين دول اللي عايشين في الدنيا زي الأنعام و مش لاقيين ليهم دين ، يا ريت ده الأنعام افضل حالا منهم علي الأقل في الأخرة حيبقوا تراب و مش حيتحاسبوا تم تعديل 19 أكتوبر 2008 بواسطة جويرية الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 (معدل) مش كل الملحدين يا جويريه لا يؤمنوا بوجود خالق بعضهم لا يؤمن بوجود خالق و يسألك الأسئله الأبديه اياها زي وريني الخالق بتاعك و مين اللي خلق الخالق و ازاي خلق نفسه ووووووووو و هو لا يملك المعلومه الخاصه ببدأ الخلق و يتحدى المؤمنون بأنهم ايضا لا يملكون ماهيتها و كيفية اثباتها و شرحها و البعض الآخر يؤمن بوجود خالق ما و لكن ليس الذي ورد عن طريق الأديان المختلفه حيث انها من وجهة نظرهم كلها اديان اجتهاديه بشريه من شخوص طيبون و خيرون فقط و لكن ليس لهم صله اطلاقا بخالق الكون الأصلي من وجهة نظرهم آسف اذا كنت خرجت عن الموضوع الأصلي شكرا تم تعديل 19 أكتوبر 2008 بواسطة mzohairy Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 (معدل) أين المسألة الثانية يا أخ كليك لنتناقش فيها جميعا ؟عفواً.. لكن هل لك أن توضح لي أي مسألة؟ هناك الكثير مما ورد في كلامك يستحق النظر وأنت استجبت لي بتحديد نقطة أولية نظرنا فيها ومما ورد في كلامك أشياء من الممكن جدا طرحها للنقاش حسبما تختار اتفقنا فيها أو اختلفنا وليعذرنا الفاضل مسافر إن انحرفنا عن موضوعه فله فضل السبق بفكرة ولك فضل الإضافة بالأفكار الأخرى منها قولك 1- قال القصيمي: "إن الرؤية هي الموت، هي الجنون، هي الإصابة بالعمى" ربما نيتشه جُنّ لأنه يرى في معرض حديثك عن جنون الفيلسوف الألماني فريدريك نيتشه. 2- صحيح, ولكني أبحث عن معنى تلك الكلمات المصفوفة بشكل أدبي.. أريد أن أفهمها لأقرر ( تقول ذلك متجاهلا الحكم المسبق وبتجريد كامل افتراضي تقصد طبعا القرآن ) 3- هل إيماني وتقبلي للقرآن متوقف على إيماني أنه من الله أم متوقف على أني أعرفه جيداً؟؟ الإيمان به يأتي بعدما اعرفه حق المعرفة.. لذا سؤالي لك غرضه معرفة القرآن.. حتى أستطيع أخذ موقف في النهاية. 4- ومعناه المقابل أن الله أرسل رسله للخلق, فسأقول أني أفترض أنه ربما يكون هؤلاء الرجال -الذين يقولون أنهم رجال المدير- غير صادقين وبالتأكيد يمكنك أن تفهم معناه المقابل.. وفي النهاية هي مجرد إفتراضات ربما صحيحة وربما لا.كما أوضحت أنت مخير بين ترك تلك المسائل أو القضايا دون مناقشة أو تطرحها كما طرحتها كافتراضات تم تعديل 19 أكتوبر 2008 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Click بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 أكتوبر 2008 (معدل) ام بلال.. يسعدني حسن نيتك فيّ , أما بالنسبة لتعليقك فهو طويل وملئ بمواضيع متعددة, إن ناقشتها هنا فربما ينفجر الموضوع بكثرة المناقشات! zohairy.. قلت ما وددت قوله. tarek hassan.. أحب أن أناقش تلك المسائل وهي أيضاً متعددة؛ لذا من الأفضل طرحهم في مواضيع منفصلة. تم تعديل 19 أكتوبر 2008 بواسطة Click الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht "لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان