اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

العربى الذى أسس حزب فى ألمانيا


shakoosh

Recommended Posts

إسمه جمال قارصلى ..مكان الميلاد سوريا ..تاريخ ميلاده 2 سبتمبر 1956 درس الكيمياء و سافر إلى ألمانيا عام 1980 و تخرج من كلية الهندسة عام 1985 و حصل على الجنسية الألمانية فى هذه السنة أيضا.. فتح مكتب للترجمة ..و هو متزوج و لديه بنتان و ولد .و هو منذ 1995 عضو فى برلمان ولاية الراين ..كان فى حزب الخضر ثم خرج منه نتيجة تأييده لقضية فلسطين ودخل لمدة قصيرة حزب الأحرار الديمقراطيين و لكن رئاسة الحزب رفضت طلب إلتحاقه بالحزب و خاصة أنه قال علنا أن الجيش الإسرائيلى يستخدم أساليب نازية !!

و منذ ذلك الحين و هو عضو مستقل فى برلمان الولاية .. و يوم 29 مايو أعلن جمال قارصلى إقامة حزب جديد يسمى فاكت و هو مقدمة حروف لأربعة كلمات و هى السلام و العمل و التعددية الثقافية و الشفافية..

و سوف أضع صورة خطاب إشهاره للحزب فى جزء مستقل.

رابط هذا التعليق
شارك

هذه هى صورة خطاب إشهار الحزب

""قارصلي يؤسس حزبا جديدا ينضم الى خارطة الأحزاب الألمانية""

النائب المستقل في برلمان ولاية شمال الراين ويستفاليا ألألمانية (رنانيا) يؤسس حزبا جديدا باسم FAKT الأسم يرمز الى الحرية والعمل والتعددية الثقافية بالاضافة الى الوضوح والشفافية. هذا الحزب سيكون وطنا سياسيا لكل اولئك الذين يؤمنون بهذه الأهداف ويسعون الى تحقيقها. يعتبر هذا الحزب الأول من نوعه الذي يشكله مهاجر الى المانيا ويسعى من خلاله ان يصبح هناك وطن للمهاجرين الجدد ولتلك الشرائح من المجتمع التي لا تشعر انها ممثلة من قبل الأحزاب الأخرى على الساحة الألمانية. بداية وساحة عمل هذا الحزب سوف تكون ولاية شمال الراين ويستفاليا (رنانيا) ومن ثم العمل على توسيع قاعدة الحزب الى الولايات الأخرى. سوف يعمل الحزب على اتاحة حرية التعبير وطرح الأفكار دون حدود وموانع في اطار الديموقراطية وحق التعبير وبعيدا عن التطرف. سوف يعمل الحزب بشكل خاص على مخاطبة الجيل الشاب والذين لا يدخلون كما يجب في الحسابات السياسية للأحزاب الأخرى.

اختيار عقد المؤتمر التأسيسي للحزب لم يأتي من فراغ فتاريخ 29.5.1993 يعتبر يوما اسودا في تاريخ التعايش المشترك في المانيا حيث قامت جماعة حاقدة ومجرمة باشعال النار في احد بيوت المهاجرين الأتراك نجم عنه وفات خمسة اعضاء من اسرة واحدة في واحدة من اعنف الجرائم ضد الأقليات العرقية في المانيا. هذا التاريخ سوف يدخل في روح هذا الحزب ويعتبر يوما يجب العمل على عدم نكراره حيث بدأ الاجتماع التأسيسي بالوقوف دقيقة حداد على ارواح الذين سقطوا نتيجة هذا الهجوم الجبان.

ان اسم الحزب "فاكت" يعتبر بحد ذاته برنامجا للحزب الذي سيقف بلا هوادة ضد العداء للأجانب والأقليات والمستضعفين والشرائح الضعيفة في هذا المجتمع وسوف يعمل على ان لا يكون الدين او العرق هو مقياس الحصول على الحقوق المدنية والسياسية في كل المجالات، بدأ من حق العمل والاعتزاز بالهوية الثقافية.

في خطابه امام الجمعية التأسيسية للحزب الجديد والتي عقدت اجتماعها في فندق SAS في مدينة دوسلدورف اكد النائب المستقل جمال قارصلي على ضرورة التصدي للمشاكل القائمة من خلال القوة السياسية التي تنبع من روح تأسيس هذا الحزب الجديد في برنامجه الذي يشكل تحديا يفرض نفسه على تلك القوى والجهات التي تعمل على تكميم الأفواه ومنع حرية التعبير والتطرق الى بعض المشاكل القائمة ذات الحساسية العالية التي لا تريح بعض القوى التي تتشبث بمواقعها ومجالات تأثيرها مما يحجب بعض الحقائق ويمنع تناولها.

كما اكد قارصلي في كلمته امام الجمعية التأسيسية على ضرورة توجيه العمل للاهتمام بجيل الشباب لأبناء المهاجرين الذين يعانون من التميز بسبب انتمائهم العرقي او الديني. وشدد قارصلي على انه يجب على هذا الحزب ان يصبح وطنا سياسيا لهؤلاء وعلى ضرورة الاستفادة من خبرات اؤلئك الأعضاء الجدد في الحزب العتيد الذين انتموا سابقا الى قوى سياسية وأحزاب أخرى ودعاهم الى توظيف هذه الخبرات من اجل تدعيم المباديء الديموقراطية في المجتمع.

وأعلن قارصلي في كلمته عن خطته القادمة فيما يتعلق بسير عمل الحزب حيث دعى الى الموعد النهائي لتأسيس الحزب والمزمع عقده في جو احتفالي في تاريخ 29.6.2003 حيث سيبدأ العمل بعدها على تأسيس اللجان المحلية في المدن المختلفة من اجل المشاركة في الانتخابات المحلية القادمة في العام 2004 واردف انه بدأ العمل في مدن آخن، بون، غيلزنكيرشن، كولن، ركلنغ هاوزن، ومدينة فوبرتال في ولاية شمال الراين ويستفاليا على تأسيس اللجان التأسيسية للحزب.

وفي نهاية كلمته دعى قارصلي الى العمل والانضمام الى هذه القوة الساسية الواعدة.

رابط هذا التعليق
شارك

أخشى

أن يتحول هذا الحزب على طريقة الأحزاب المصرية

مكتب ودستة كراسى ويافطة

ربنا يستر

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

لا اظن يا اخ رجب

و السبب بسيط، و هو ان هذا الرجل عضو حالي في البرلمان

يعني ملتزم امام من انتخبوه ان يفي بوعوده الانتخابية

و كذلك اي حزب هناك يقدم وعود و عليه التزامات

و الا فسيفشل

و يذهب الناس لحزب او نائب اخر

الديمقراطية هناك مفعلة

و ليست يافطة متبروزة على حيطة مايلة

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...