بنت شعنونة بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 عاوزا من فضلكم حد يفهمني معنى كلمة محارم يعني ايه؟؟ و كيفية ظهرو المراة امام المحارم من اخ واب؟؟ عشان انا قلبت النت على الموضوع دا لقيت الكلام بيقول ان المراة يصح لها ان تظهر امام محرمها بما فيهم الأب و الأخ براسها واطرافها فقط؟؟؟؟ يعني معنى كدا لو وواحدا لبست بلوزة حمالات مع اخوها يبقى حرام؟؟ او شورت مثلا قدام ابوها حراام؟؟؟ حد يلحقني ويفهمني قبل ما اتبرجل اكتر ما انا... وكمان من فضلكم حد يقولي هل هناك ورود لدليل مباشرر من حديث او سنة على كيفية جلوس المراة مع الأب و الأخ؟؟ واكرر الأب و الأخ ثم اي محارم تانييين؟؟ والا الكلام كله اجتهادات؟؟ وربنا يجازيكم خيير ... "وش متلخبط خالص" ___ تعديل طفيف في العنوان للتوضيح الطفشان وانا من البلد ديييييييييييي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 عاوزا من فضلكم حد يفهمني معنى كلمة محارم يعني ايه؟؟و كيفية ظهرو المراة امام المحارم من اخ واب؟؟ عشان انا قلبت النت على الموضوع دا لقيت الكلام بيقول ان المراة يصح لها ان تظهر امام محرمها بما فيهم الأب و الأخ براسها واطرافها فقط؟؟؟؟ يعني معنى كدا لو وواحدا لبست بلوزة حمالات مع اخوها يبقى حرام؟؟ او شورت مثلا قدام ابوها حراام؟؟؟ " وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 لى رأى متواضع ياشانا ليس بخصوص سؤالك تحديدا ولكن بصفه عامه وهو أنه من الأفضل أن يسعى المرء إلى تلقى المعلومه أو الفتوى بنفسه ويستنفذ فى ذلك كل السبل لأنه الأقدر على طرح مايريده بدقه وإختيار مفتيه أو مفتوه إذا أراد التأكد من أكثر من مصدر وفهم الإجابه من مصدرها وإسقاطها على موقفه أو وضعه الذى دعاه للسؤال ، أما أن ينقلها لنا فلان عن فلان عن فلان عن فلان عن طريق القص واللزق وقد لايفهم تحديدا سؤالنا وقد يأتى لنا بفتوى تخص موقف مشابه ولكن له خصوصيه غير معلومه لنا تجعله مختلف عن موضعنا فيبدو أحيانا صاحب الفتوى كمتشدد فى بعض مواضع التساهل أو متساهل فى بعض مواضع التشدد فلا تعجبنا الفتوى ويفتح الباب على مصراعيه للإختلاف مع الفتوى وأحيانا نقد وتقريع بل وذم صاحبها والمسكين صاغها وأدلى بها فى ظروف قد لانعلمها وقد تختلف عن ظروف حالتنا المهم ما المانع مثلا من الإتصال بالخط التليفونى للإفتاءات المجانيه الخاص بدار الإفتاء المصريه ؟ هذا وإلا سيأتى لك الآن زميل فاضل أو زميله فاضله بكلام من موقع إسلامى ، وبعدها هذا الكلام لايعجب البعض ، وتدور طاحونه التعليقات من عينه صاحب الفتوى سلفى لأ متشدد لأ ده أصولى لأ لا ده ولا ده ده عاش فتره فى السعوديه وتأثر بالفقه الوهابى ياجماعه الدين يسر ومش فاهم ده جاب الكلام ده منين تحبى أضرب لك مثال ، منذ عام تقريبا أفتى الشيخ عطيه صقر ، والرجل بحر علم ولانزكيه على الله ، فى سياق معين وفى ظروف معينه وبضوابط وتوضيحات محدده وبأدله إستقاها من القرآن والسنه ، أن سلام المرأه للرجل باليد نوع من أنواع الزنا المقنع ، وتحسب الرجل لفهم العامه وأنصاف المتعلمين والجهلاء للفتوى فبين ببساطه أنواع الزنا ومنها الزنا التقديرى أو المستعار مثل زنا العين وزنا القلب وزنا اليد وسرد حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فى هذا الخصوص ، المهم أنه بعد كل هذا برضه لم يسلم من أذى كاتب رقيع ـ مع الأسف مشهور ومحبوب ـ خرج عليه بنكته رقيعه مثله مؤداها أننا يجب أن نمرر خيط بين يدى الرجل والمرأه وقت السلام حتى نتأكد من وقوع الزنا المهم نصيحتى المتواضعه لك ولكل إخوانى وأخواتى أن هكذا مواضيع يلزمها الحصول على المعلومه أو الفتوى من مصدرها والله تبارك وتعالى أعلم بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 عاوزا من فضلكم حد يفهمني معنى كلمة محارم يعني ايه؟؟و كيفية ظهرو المراة امام المحارم من اخ واب؟؟ عشان انا قلبت النت على الموضوع دا لقيت الكلام بيقول ان المراة يصح لها ان تظهر امام محرمها بما فيهم الأب و الأخ براسها واطرافها فقط؟؟؟؟ يعني معنى كدا لو وواحدا لبست بلوزة حمالات مع اخوها يبقى حرام؟؟ او شورت مثلا قدام ابوها حراام؟؟؟ " شفتى ، جالك كلامى ، مكملتش كلامى يادوب إلا وكانت أختى العزيزه كليو قد إفتتحت التعليقات ولو بالوجوه فقط ، وهى تغنى عن الكلام ، وقطعا ده هايحطك تحت تأثير ما (غير محايد) عندما تستقبلى الردود التى سيأتى بها لك المتطوعون والمتطوعات أوعى تزعلى ياأخت كليو ، إحنا بلديات وأنا برضه أخوك الكبير بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 أنا مش زعلانة يا شرقية طبعا.... إنت بلدياتى و أخويا الكبير زى ما قلت بالظبت... أنا بس مخضوضة لأن كلنا فى بيوتنا بنقعد براحتنا أمام أخواتنا و أبهاتنا.... فالكلام اللى بتقوله شعنونة ده لو صحيح يبقى الوضع فعلا خطيييييييير..... أولا لأن ده شىء بنعمله طول عمرنا و بالتالى كل ده نحاسب عليه... ثانيا لأن لازم نفكر فى طريقة نعيش بيها فى البيت و خصوصا فى الحرررررررررررررررر ده..!!!!! يا ريت لو حد يلحقنا برد على الموضوع ده و يكون رد موثوق فيه... وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 كلمة محارم يعني ايه؟؟ المحارم على التأبيد: في قول الله تعالى في سورة النساء:{حرمت عليكم أمهاتكم وبناتكم وأخواتكم وعماتكم وخالاتكم وبنات الأخ وبنات الأخت وأمهاتكم اللاتي أرضعنكم وأخواتكم من الرضاعة وأمهات نسائكم وربائبكم اللاتي في حجوركم من نسائكم اللاتي دخلتم بهن فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم وحلائل أبنائكم الذين من أصلابكم }. وهؤلاء الدُين تقصدينهم. انا قلبت النت على الموضوع دا لقيت الكلام بيقول ان المراة يصح لها ان تظهر امام محرمها بما فيهم الأب و الأخ براسها واطرافها فقط؟؟؟؟ يعني معنى كدا لو وواحدا لبست بلوزة حمالات مع اخوها يبقى حرام؟؟ او شورت مثلا قدام ابوها حراام؟؟؟ حد يلحقني ويفهمني قبل ما اتبرجل اكتر ما انا... مسألة عورة المرأة أمام النساء والمحارم على التأبيد مسألة خلافية. فجمهور أهل العلم على أن عورتها أمامهم من السرة إلى الركبة. ودُهب بعض الشافعية إلى أن للمرأة أن تكشف أمامهم رأسها ودُراعيها وفتحة الجيب والساقين ولا تزيد. والمدُهب الثاني هو الدُي رجحه الشيخ محمد عبد المقصود [حفظه الله ] على أن الأصل قوله صلى الله عليه وسلم في سنن أبي داوود عن ابن مسعود رضي الله عنه{المرأة عورة.............الحديث}فلا يستثنى من هدُا الأصل إلا ما استثناه الدليل ، وقد استثنى الدليل الرأس والدُراعين وفتحة الجيب والساقين. هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بنت شعنونة بتاريخ: 18 يونيو 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 يا استاذ شرقية انا كتبت في اول الكلام والله اني قلبت النت على الفتوة دي واالي لقيته كان زي ما انا كتبت فحبيت حد يفهمني صح او غلط او بمعنى اخر ياكدلي الككلام دا او يكون عنده موقع تاني مش اعرفه ادور فيه وحد يفهمني معنى محارم بالبلدي كدا عشان استوعب معنى الكلمة لآني من كتر ما لفيت امبارح اتبرجلت واهو استفيد وافيد لو حد ماكانش عارف المعلومة زيي كدا مش قصدي اني افتح باب جدل عموما انا اسفة على السؤال وامسحوا الموضوع يا جاماعا مش عاوزا اعرف حاجا خلاص...."وش محبط اكتر ما هوا محبط وكئيب " وانا من البلد ديييييييييييي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 عموما انا اسفة على السؤالوامسحوا الموضوع يا جاماعا مش عاوزا اعرف حاجا خلاص...."وش محبط اكتر ما هوا محبط وكئيب " ياستى والله ماكان قصدى كده خالص ، ولا فى أى داعى لزعلك أو غضبك ، إنت لم تفهمى ماقصدته ، وعلى العموم أخونا حمزاوى أجابك لسؤالك بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بنت شعنونة بتاريخ: 18 يونيو 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 انا مش زعلانة يا استاذ شرقية انا بس كان هدفي افهم وغيري يفهم معايا في حوار ملخص مفيد مش اكتر... واجابة الأخ حمزاوي مشكورا ما فادتنيش في الجزء التاني من سؤالي ..لآنه جاوب عن عورة المراة للمراة وانا حددت قلت لبس المراة امام الاب والأخ تبقى ازاي؟؟ "وش واحدا ماسكا جااااز وبتولع في الموضوع كللله " وانا من البلد ديييييييييييي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ديكارت بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 عورة المراة امام محارمها هي ما اعتادت اظهاره لهم في العادة فهي تختلف من مجتمع لاخر ... ولا يمكن تحديدها لكل المجتمعات فبعض البلاد حارة جدا ولا يمكن للبنت ان تعيش حتى في بيتها وهي تغطي غالبية جسدها هذا والله اعلم والظـُّلْمُ من شِيَمِ النِّفُوسِ فإنْ تجدْ ذا عِفَّةٍ فلعلةٍ لا يَظْلِمُ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 واجابة الأخ حمزاوي مشكورا ما فادتنيش في الجزء التاني من سؤالي ..لآنه جاوب عن عورة المراة للمراة وانا حددت قلت لبس المراة امام الاب والأخ تبقى ازاي؟؟ يا أخت شعنونة لقد قلت: مسألة عورة المرأة أمام النساء والمحارم على التأبيد ........ والأب والأخ من المحارم على التأبيد. هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 مسألة عورة المرأة أمام النساء والمحارم على التأبيد مسألة خلافية. فجمهور أهل العلم على أن عورتها أمامهم من السرة إلى الركبة. أستاذ حمزاوى حتى لاتفتح هذه الإجابه بابا للبلبله أوبابا للفهم المنقوص ، فأنا أعتقد والله أعلم أن هذا بالضبط تعريف عوره الرجل بإتفاق جمهور العلماء ، فما فوق السره للمرأه مازال عوره ، هل تتفضل بالتعقيب وجزاك الله خيرا بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بنت شعنونة بتاريخ: 18 يونيو 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 ، فما فوق السره للمرأه مازال عوره ، هل تتفضل بالتعقيب وجزاك الله خيرا معنى كدا انه لو واحدا قامت بارضاع طفلها امام ابوها او اخوها يبقى كدا حرام؟؟ وانا من البلد ديييييييييييي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 فأنا أعتقد والله أعلم أن هذا بالضبط تعريف عوره الرجل بإتفاق جمهور العلماء نعم ،وهدُا أيضاً مدُهب جمهور العلماء في عورة المرأة أمام النساء والمحارم على التأبيد. معنى كدا انه لو واحدا قامت بارضاع طفلها امام ابوها او اخوها يبقى كدا حرام؟؟ على مدُهب الجمهور ليس محرماً وعلى مدُهب بعض الشافعية محرم كما بينت من قبل. هدُا طبعاً إن لم يخش من فتنة بسبب دُلك. هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بنت شعنونة بتاريخ: 18 يونيو 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 طب دلوقتي عشان انا ما فهمتش حاجا افظظظع حدود لبس البنات و الستات في بيتهم امام ولادهم وابائهم واخواتهم ايه؟؟ كم وبنطلون؟؟ والا ممكن اقل من كدا كمان؟؟ والا ايه انا اتعقدت والله وانا من البلد ديييييييييييي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 بداية اتفق عموما مع الاخ شرقية في ان دار الافتاء هي افضل مصدر لان هذا صميم عملهم، و علمهم بالواقع المعاصر في نفس البلد التي يخدمونها و لكن لا مانع من فتح موضوع هو حالة عامة، و ليس وضع خاص بالنسبة لما يجوز ان تكشفه المرأة اما محارمها من الرجال على فتوى الجمهور فيجوز ان تجلس الفتاة الشابة امام اخيها و صدرها و بطنها عاريين تماما و بما انه لا يوجد نص صحيح صريح في تحديد ماهية العورة فالعرف له دور كبير في تحديدها فلا يعقل مثلا ان يكون المجتمع يجعل الشاب يعتبر النصف الاعلى من جسم المرأة اذا كان عاريا في قمة الاثارة ثم يذهب الى البيت ليجد اخته او امه او خالته بهذه الصورة و مما يدل على ذلك عورة الأمة (الجارية) ففي ايام العرب كانت الحرة فقط هي التي تتحجب، و الجارية لا تتحجب و قال الكثير من الصحابة (منهم عمر بن الخطاب) بان عورة الامة من السرة الى الركبة، حتى امام الرجال الاغراب! و كتب علماء لاحقون (منهم ابن تيمية) ان هذا لا يصح و قال ما معناه كيف يكون الحال و الاماء التركيات الحسان يمشين بصدور عارية في الطرقات اذن تغيرت النظرة في بضع قرون و ما زالت تتغير و كل هذا لانه لا يوجد نص صريح في تحديدها بلا خلاف و لا نزاع و للرد على سؤالك الاخير يا شعنونة حسب كلام محمد عبد المقصود اي حاجة لغاية الركبة و كشف الذراعين و بلاش شورت و لا حمالات عشان تبقي برة الخلاف الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 بالنسبة لما يجوز ان تكشفه المرأة اما محارمها من الرجالعلى فتوى الجمهور فيجوز ان تجلس الفتاة الشابة امام اخيها و صدرها و بطنها عاريين تماما أجرأكم على الفتوى أجرأكم على النار ـ حديث شريف أقول هذا لنفسى فقط وأخصها به ، وأشهد الجميع أنى لاأرمى للإفتاء بتاتا أستاذ الطفشان ألم يأمرنا الدين فى حديث شريف صحيح ـ نص قطعى الثبوت وقطعى الدلاله ـ بالتفريق بين أبناءنا الذكور والإناث فى المضاجع متى بلغوا الحلم ؟ أفلا يستدل بذلك على عدم جواز هذا ؟ والله تعالى أعلم بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 الحديث المذكور عن النوم يعني لا ينامون في مكان واحد احنا بنتكلم عن الجلوس في البيت الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
د/ألفا بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 أولا لأن ده شىء بنعمله طول عمرنا و بالتالى كل ده نحاسب عليه... الأخت الفاضلة كليو يقول الله ( ولا نكلف نفسا إلا وسعها ) المؤمنون فانتم تعذرون بجهلكم فى هذه المواضيع وإن كان على علماء الأزهر الشريف الذين لا يبينون تلك الحقائق البالغة الأهمية لوم كبير ومآخذ تؤخذ عليهم وعلى ولاة الأمر الذين لم يهيئوا لهم الفرصة للظهور والقاء الدروس لوم اكبر ومساءلة امام الخالق عز وجل . ولكن العبرة بمن عرف وضيع الامانة يعنى الىن وقد عرفتم ان هناك شيئا اسمه عورة المرأة امام المحارم لماذا لأ ابحث و أستقصى الحقائق وأطبق ما انا مامورة به . عرفت فالزم . والله الهادى الى سواء السبيل رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين " لن تصلح هذه الأمة إلا بما صلح به أولها " الأمام مالك رحمه الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sharkiah بتاريخ: 18 يونيو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2003 الحديث المذكور عن النوميعني لا ينامون في مكان واحد احنا بنتكلم عن الجلوس في البيت أنا أتكلم عن النص الغائى ـ لو جاز التعبير ـ فغايه الحديث والله تعالى أعلم أن نمنع ما قد يؤجج الفتنه فى السن الحرجه التى تكون عندها الشهوه مسيطره على العقل ، وهذا شئ موجود أثناء النوم وأثناء النهار وكما قيل "معظم النار من مستصغر الشرر" بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان