kokomen بتاريخ: 15 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2008 (معدل) مع تحفظي كمعلم على مهزلة إختبارات الكادر التي إخترعتها وزارة التربية والتعليموهلل لها وزير التعليم دكتور الجمل ... وتحججوا بأن الغرض منها ( التسكين ) ولا أعرف ما المقصود بهذه العبارة ؟؟ هل المدرسين يسكنون في الشارع ؟؟ أم ماذا ؟؟ ما علينا .. والغرض الآخر المعلن هو الإرتقاء بالمعلم ورفع مستواه العلمي ...!!! وإيضا لنا تحفظ على ذلك فهذه الطريقة لن ترفع مستوى المعلم العلمي ولن تسكنه على كادر الوظيفة ... بل ستحرمه من أبسط الحقوق التي طالب بها رئيس الجمهورية وكل من له علاقة بالتعليم .. فلا هي حققت له المرتب المعقول للمعيشة الآدمية ولا هي رفعت مستواه العلمي ولا هي حققت أو ستحقق جودة التعليم التي يذكرونها في كل وقت بمناسبة وبدون مناسبة ...أقول هذا من واقع خبرة 30 عام في التعليم ... فالجودة لن تتحقق إلا بشروط معينة وإلا أصبحت شعارا ليس له معنى وللحديث بقية في هموم التعليم بإذن الله تأمل في هذه المقالة الساخرة في المصري اليوم التي توضح طريقة عمل وزارة التربية والتعليم والأمثلة غيرها كثيرة أترك لحضراتكم التعليق عليها إضغط هنا لزيارة موقع المصري اليوم امتحن فى مادة ليست فى تخصصه.. ونجح فى مادة لم يمتحنها كتب سعيد نافع ١٥/ ١١/ ٢٠٠٨أشرف محمد عاشور، مدرس فى مدرسة مغاغة الإعدادية بنين، تقدم لاختبارات الكادر فى مجال مهارات الاتصال باللغة العربية، والكفاءة التربوية إعدادى والدراسات الاجتماعية، لكنه فوجئ أثناء الاختبار بأن المادة التى يختبرونه فيها هى التربية الموسيقية، ورغم ذلك أدى الاختبار، لكنه فوجئ بالنتيجة، حيث نجح فى مادة الكفاءة التربوية للاحتياجات الخاصة بصرية، رغم عدم أدائه الاختبار فيها ، ورغم أنه يعمل فى مدرسة ليست لذوى الاحتياجات الخاصة. عاشور اتهم وزارة التربية والتعليم بالتهريج، ووصفها بالعمياء، وطالب باسترداد حقه المادى والأدبى فى هذه الاختبارات. تم تعديل 15 نوفمبر 2008 بواسطة kokomen أبو أحمد الأسكندراني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 15 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2008 ما حدث هو إهداء لكل من ينتقد منتقدي الفشخرة التقنية.. الاستعمال الترفي للتكنولوجيا من قبل وزارة التربية والتعليم والتي عودتنا على تصميم مواقع سيئة وتدار بشكل فاقع السوء.. اختبارات الكادر نفسها مهزلة من الجميع دون استثناء.. من الوزارة بطبيعة الحال كما سبق الذكر ، وحتى من قطاع من المعلمين يعاني فصاماً بين كونه مهنياً وموظفاً.. هذا القطاع يتقاضى في الصباح-ككل المعلمين-راتباً من الدولة ويعيش ويفكر كموظف تعود على أن يقوم بعمل روتيني يعرف تفاصيله جيداً ولا يريد أن يتحرك خطوة واحدة من مكانه .. ويعمل ليلاً في الدروس الخصوصية حيث يفترض به تحقيق درجة من التميز ينافس بها غيره في نفس مادته.. موظف الصبح ومهني بعد الضهر.. عسكري شطرنج الصبح وصنايعي محترف بعد الضهر.. هذا القطاع هو من غش في الامتحان وبحث عن المذكرات بمنكاش وهات يا حفظ وصم .. في تكبر على فكرة تطوير الذات والأدوات .. ولم لا فقد تعود على أن يصنع مذكراته التي يعمل بها ليلاً بنقل المسطرة من كتاب الوزارة الذي يدرسه صباحاً؟ هذا القطاع هو الأعلى صوتاً ، وفي كل مهنة يوجد قطاع أعلى صوتاً ،ولا يكون القطاع "الجيد" في أغلب الأحيان..وما ضاع حق ولا باطل وراءه صوت عالٍ.. خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shapanhamed بتاريخ: 21 نوفمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 نوفمبر 2008 السيد الفاضل الدكتور /وزير التربية والتعليم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تقدمت بعدة شكاوى إلى معاليكم بخصوص الخطأفى نتيجة امتحان الكادر ولم يتم الرد حتى الآن كما إنه حتى الآن لم يرد علىّ الموقع الألكترونى. والمرجو من معليكم أن تنظروا إلى هذه الشكوى: بعد تقديم وافر التحية أعرض على سيادتكم الآتي: إنني حاصل على دبلوم معلمين1978 وحصلت على المركز الأول على محافظة السويس و حاصل على بكالوريوس علوم وتربيةعام1992 جامعة قناة السويس عندما صدرت التعليمات بالدخول على موقع الأكاديمية لاستخراج استمارة التقدم للأكاديمية كنت اتبع في ذلك الوقت إدارة جنوب السويس فقمت بسحب الاستمارة عن طريق أدارة الحاسب الآلي بتاريخ 9/6/2008 م بوظيفة موجه قسم حيث أنه تم نقلى من إدارة جنوب السويس إلى إدارة شمال السويس للعمل مديرا لمدرسة عيون موسى الابتدائية وقمت بتسليم الاستمارة إلى أدارة الحاسب الآلي بالمديرية وعندما قمت بسؤال المسئول عن موضوع اختلاف الإدارة التي أعمل بها والتي تم نقلى منها أبلغني إنه لا توجد مشكلة وتم إدراج أسمى ضمن كشوف إدارة جنوب السويس مع بقية الزملاء. وعندما قمت بكتابة كشوف المدرسين المسئول عنهم بمدرسة عيون موسى (ب) والتي تتبع إدارة شمال السويس أبلغتني مسئولة الحاسب الآلي بإدارة شمال بأنه لابد من إدراج أسمى ضمن هذه الكشوف وتغيير المسمى الوظيفي من موجه إلى مدير مدرسة وتم ذلك حيث توجهت إلى إدارة الحاسب الآلي وتم تغيير المسمى الوظيفي إلى مدير مدرسة وقمت بسحب استمارة ثانية وذلك بتاريخ 30/7/2008 م بوظيفة مدير مدرسة وبذلك تم إدراج أسمى مرتين وبوظيفتين.وبكود موجه مرة وبكود معلم مرة أخرى وبنفس الرقم وهو544692 وكانت النتيجة مؤلمة وهى عدم إجتيازى لمادتي الكفاءة التربوية ومادة التخصص ولكنني على يقين بأنه يوجد خطأ في هذه النتيجة وأنا على يقين بأن سيادتكم سوف تنظرون إلى شكواي هذه حتى لا أصاب الإحباط وانأ على أتم الاستعداد لخوض امتحان أمام اساتذتى الأفاضل الذين قاموا بوضع أسئلة امتحان الكادر أحيط سيادتكم علماّ بأنه يوجد لدى كل المستندات لكل كلمة قمت بكتابتها بهذه الشكوى. وأخيرآجميع التقارير السنوية منذ أن تم تعييني حتى الآن لاتقل عن 99% وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام. مقدمه لسيادتكم : شعبان احمد حامد محافظة السويس مديرية التربية والتعليم إدارة شمال السويس التعليمية الدرجة الأولى الوظيفة /مدير مدرسة ابتدائية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shapanhamed بتاريخ: 6 ديسمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 ديسمبر 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحمد لله رب العالمين ظهرت نتيجة الشكوى على موقع الوزارة والحمد لله تم إزالة أسباب شكوايا وإنني أتقدم بخالص الشكر والعرفان للسيد الدكتور وزير التربية والتعليم والسيد الدكتور مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والسيد الدكتور رئيس أكاديمية المعلم وجميع الأساتذة الأفاضل خبراء المركز القومي للتقويم التربوي و الامتحانات الذين ساهموا بكل جهد وإخلاص في بحث وإزالة أسباب هذه الشكاوى نقدم لهم خالص الشكر والتقدير وعاشت مصر واحة العدل والأمان شعبان أحمد حامد مدير مدرسة السويس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان