اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كفاية تجريح في السعودية !!


Recommended Posts

الأخ صاحب الموضوع كان نفسى أتناقش معاك

لكن للأسف لم أستطع قراءه كل الموضوع

وقفت بعد السطر السابع

ومش هكمل

برافو عليك ... فعلا الرد على هذه الأفكار هو تضييع للوقت

تم تعديل بواسطة أحمد سيف

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

نفى سفير جمهورية مصر العربية المعين لدى المملكة محمود عوف أن يكون تم استدعاؤه للقاهرة بسبب قضية أزمة الطبيبين المصريين المحكوم عليهما في المملكة، موضحا أن زيارته الحالية للقاهرة جاءت بهدف بحث الترتيبات الخاصة بموسم الحج وإطلاع وزير الخارجية أحمد أبوالغيط على أحوال الجالية المصرية في المملكة. وشدد عوف في تصريحات خاصة لمجلة “روز اليوسف” المصرية نشرتها في عددها الأسبوعي على ضرورة إعطاء الجهود الدبلوماسية فرصة للتوصل لإنهاء القضية وأن تتوقف حملة مهاجمة النظام القضائي السعودي، وقال: “إن مثل هذا الأمر لا يجوز ولا نقبله على أنفسنا”. وطالب السفير المصري لدى المملكة الرأي العام المصري بإدارك عدد من الأمور وهي أن التعرض للنظام القضائي السعودي لن يفيد القضية بأي حال من الأحوال وأن إثارة الإعلام وانتقاده للقضاء السعودي وأحكامه يثير حساسيات الجميع في غنى عنها. وأوضح السفير محمود عوف أن المساعي الدبلوماسية لا تنقطع لإنهاء مشكلة الطبيبين المصريين مشيرا إلى انه بحث مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض قضية الطبيبين المصريين وتم تسليم رسالة من زوجة الطبيب المصري رؤوف محمد أمين وجهتها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. وأكد عوف أن الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية التي تزيد على مليون يلقون ترحيبا وإشادة من جميع المسؤولين في المملكة وموضع ترحيب من الشعب السعودي. وعما إذا كان الإعلام السعودي قابل حملة الهجوم الإعلامي المصري على المملكة بحملة مضادة، قال السفير عوف: إن الصحف والإعلام السعودي بصفة عامة لم ترد على هذه الحملة وهو موقف يحسب لها. وأشار سفير مصر لدى المملكة أن موضوع المحتجزين في توقيف الترحيلات بجدة يحظى باهتمام السفارة المصرية والقنصلية . وأن هناك طاقما من القنصلية المصرية في جدة والرياض يعملون خصيصا لحل هذا الملف.

منقول من صحيفة المدينة السعودية .

get-2-2010-xzkslogy.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

نفى سفير جمهورية مصر العربية المعين لدى المملكة محمود عوف أن يكون تم استدعاؤه للقاهرة بسبب قضية أزمة الطبيبين المصريين المحكوم عليهما في المملكة، موضحا أن زيارته الحالية للقاهرة جاءت بهدف بحث الترتيبات الخاصة بموسم الحج وإطلاع وزير الخارجية أحمد أبوالغيط على أحوال الجالية المصرية في المملكة. وشدد عوف في تصريحات خاصة لمجلة “روز اليوسف” المصرية نشرتها في عددها الأسبوعي على ضرورة إعطاء الجهود الدبلوماسية فرصة للتوصل لإنهاء القضية وأن تتوقف حملة مهاجمة النظام القضائي السعودي، وقال: “إن مثل هذا الأمر لا يجوز ولا نقبله على أنفسنا”. وطالب السفير المصري لدى المملكة الرأي العام المصري بإدارك عدد من الأمور وهي أن التعرض للنظام القضائي السعودي لن يفيد القضية بأي حال من الأحوال وأن إثارة الإعلام وانتقاده للقضاء السعودي وأحكامه يثير حساسيات الجميع في غنى عنها. وأوضح السفير محمود عوف أن المساعي الدبلوماسية لا تنقطع لإنهاء مشكلة الطبيبين المصريين مشيرا إلى انه بحث مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض قضية الطبيبين المصريين وتم تسليم رسالة من زوجة الطبيب المصري رؤوف محمد أمين وجهتها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. وأكد عوف أن الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية التي تزيد على مليون يلقون ترحيبا وإشادة من جميع المسؤولين في المملكة وموضع ترحيب من الشعب السعودي. وعما إذا كان الإعلام السعودي قابل حملة الهجوم الإعلامي المصري على المملكة بحملة مضادة، قال السفير عوف: إن الصحف والإعلام السعودي بصفة عامة لم ترد على هذه الحملة وهو موقف يحسب لها. وأشار سفير مصر لدى المملكة أن موضوع المحتجزين في توقيف الترحيلات بجدة يحظى باهتمام السفارة المصرية والقنصلية . وأن هناك طاقما من القنصلية المصرية في جدة والرياض يعملون خصيصا لحل هذا الملف.

منقول من صحيفة المدينة السعودية .

بالتأكيد الحكومة السعودية لن تسمح بالرد على الاعلام المصري الهايف لانو دلوقتي عرفنا مين المجنون بس لو رد الاعلام السعودي ماكنش عرفنا مين هوا المجنون مش كدا وان شاء الله مايجي اليوم اللي يطفح الكيل بالسعوديين ويقولو مثل ماقال النائب الكويتي المواطن المصري مابيساوي سعر غسالة ملابس وياخدونا شرشحة باامبراطوريتهم الاعلاميه من قناة العربية الى الشرق الاوسط والحياة وبصراحة تشكر الحكومه السعودية على منعها لصدور ردة فعل بالاعلام السعودي وكلنا بنخجل لما نبص على فضائيه مصريه وبنلاقي فيها شتم وسب لدوله شقيقه مثل السعودية نحمد ربنا ان القضيه مع السعودية مش مع الكويت ولا كان اخدنا شرشحة محترمه

تم تعديل بواسطة yosef
رابط هذا التعليق
شارك

بالتأكيد الحكومة السعودية لن تسمح بالرد على الاعلام المصري الهايف لانو دلوقتي عرفنا مين المجنون بس لو رد الاعلام السعودي ماكنش عرفنا مين هوا المجنون مش كدا وان شاء الله مايجي اليوم اللي يطفح الكيل بالسعوديين ويقولو مثل ماقال النائب الكويتي المواطن المصري مابيساوي سعر غسالة ملابس وياخدونا شرشحة باامبراطوريتهم الاعلاميه من قناة العربية الى الشرق الاوسط والحياة وبصراحة تشكر الحكومه السعودية على منعها لصدور ردة فعل بالاعلام السعودي وكلنا بنخجل لما نبص على فضائيه مصريه وبنلاقي فيها شتم وسب لدوله شقيقه مثل السعودية نحمد ربنا ان القضيه مع السعودية مش مع الكويت ولا كان اخدنا شرشحة محترمه

الاخ العزيز يوسف

تحية لك من القلب .........

ومشكور علي اوصافك للمصريين و سأقول لك مرة اخري .........

هذا رأيك ونحن نحترم رأيك فينا تمام الاحترام ..........

بس علي فكرة صاحب قناة العربية اللي هي تبع MBC سعودي حسب معلوماتي ........

تحياتي

تم تعديل بواسطة amelshafey

بسم الله الرحمن الرحيم

46c8fca7d5.png

صدق الله العظيم

لعبة جنرالات الحرب لعبة مسلية

رابط هذا التعليق
شارك

نفى سفير جمهورية مصر العربية المعين لدى المملكة محمود عوف أن يكون تم استدعاؤه للقاهرة بسبب قضية أزمة الطبيبين المصريين المحكوم عليهما في المملكة، موضحا أن زيارته الحالية للقاهرة جاءت بهدف بحث الترتيبات الخاصة بموسم الحج وإطلاع وزير الخارجية أحمد أبوالغيط على أحوال الجالية المصرية في المملكة. وشدد عوف في تصريحات خاصة لمجلة “روز اليوسف” المصرية نشرتها في عددها الأسبوعي على ضرورة إعطاء الجهود الدبلوماسية فرصة للتوصل لإنهاء القضية وأن تتوقف حملة مهاجمة النظام القضائي السعودي، وقال: “إن مثل هذا الأمر لا يجوز ولا نقبله على أنفسنا”. وطالب السفير المصري لدى المملكة الرأي العام المصري بإدارك عدد من الأمور وهي أن التعرض للنظام القضائي السعودي لن يفيد القضية بأي حال من الأحوال وأن إثارة الإعلام وانتقاده للقضاء السعودي وأحكامه يثير حساسيات الجميع في غنى عنها. وأوضح السفير محمود عوف أن المساعي الدبلوماسية لا تنقطع لإنهاء مشكلة الطبيبين المصريين مشيرا إلى انه بحث مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض قضية الطبيبين المصريين وتم تسليم رسالة من زوجة الطبيب المصري رؤوف محمد أمين وجهتها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. وأكد عوف أن الجالية المصرية في المملكة العربية السعودية التي تزيد على مليون يلقون ترحيبا وإشادة من جميع المسؤولين في المملكة وموضع ترحيب من الشعب السعودي. وعما إذا كان الإعلام السعودي قابل حملة الهجوم الإعلامي المصري على المملكة بحملة مضادة، قال السفير عوف: إن الصحف والإعلام السعودي بصفة عامة لم ترد على هذه الحملة وهو موقف يحسب لها. وأشار سفير مصر لدى المملكة أن موضوع المحتجزين في توقيف الترحيلات بجدة يحظى باهتمام السفارة المصرية والقنصلية . وأن هناك طاقما من القنصلية المصرية في جدة والرياض يعملون خصيصا لحل هذا الملف.

منقول من صحيفة المدينة السعودية .

بالتأكيد الحكومة السعودية لن تسمح بالرد على الاعلام المصري الهايف لانو دلوقتي عرفنا مين المجنون بس لو رد الاعلام السعودي ماكنش عرفنا مين هوا المجنون مش كدا وان شاء الله مايجي اليوم اللي يطفح الكيل بالسعوديين ويقولو مثل ماقال النائب الكويتي المواطن المصري مابيساوي سعر غسالة ملابس وياخدونا شرشحة باامبراطوريتهم الاعلاميه من قناة العربية الى الشرق الاوسط والحياة وبصراحة تشكر الحكومه السعودية على منعها لصدور ردة فعل بالاعلام السعودي وكلنا بنخجل لما نبص على فضائيه مصريه وبنلاقي فيها شتم وسب لدوله شقيقه مثل السعودية نحمد ربنا ان القضيه مع السعودية مش مع الكويت ولا كان اخدنا شرشحة محترمه

لكل الأخوه اتمنى ان ننهى هذا الجدل عشان واضح ان مبدأ الكرامه قبل المال محتاجين نقنع بيه (قله ) من افراد شعبنا أولا .

قبل مانحاول نطبقه مع الدول التانيه . وياريت تسمحولى فى آخر مداخله ليا لها علاقه بالموضوع ده أو مواضيع على شاكلته . ان اذكركم بهذا الحديث الشريف .

روى أبو هريرة في صحيح البخاري قال (قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تعس عبد الدينار، تعس عبد الدرهم، تعس عبد الخميصة، تعس عبد الخميلة، إن أعطي رضي،

وإن لم يعطَ سخط، تعس وانتكس، وإذا شيك فلا انتقش، طوبى لعبدٍ آخذٍ بعنان فرسه في سبيل الله! أشعث رأسه مغبرة قدماه! إن كان في الحراسة كان في الحراسة،

وإن كان في الساقة كان في الساقة، إن استأذن لم يؤذن له، وإن شفع لم يشفع) .

وشرح اجزاء من الحديث هى كالتالى .

( تعس عبد الدينار ) الدينار من الذهب، والدرهم من الفضة، والدينار يساوي عشرة دراهم، في المتوسط هكذا كان الدينار الإسلامي،

قال: (عبد الدينار) أضاف العبودية إلى الدينار؛ لأن هذا الرجل تعلق قلبه بالدينار، كما يتعلق قلب العبد بربه، فكان

الدينار أكبر همه فقدمه على طاعة ربه، (من طاعة الله : ان لانخشى فى الحق لومة لائم )

وكذلك كان حاله مع الدرهم، فهذا يبين حال من يعبد الدنيا ويتذلل لها، ويخضع لها، فتكون مناهُ وغايته، فيغضب من أجلها، ويرضى من أجلها،

ولذلك سماه عليه الصلاة والسلام عبداً، إنه يجمع الدينار والدرهم من الذهب والفضة من أي وجهٍ كان، قد بذل حياته لهذا الجمع،

وهذه المحافظة وهذه التنمية لهذه الدنانير والدراهم مقدما ًإياها على طاعة الله، فلو تعارضت مع الشريعة قدمها على الدين،

ولذلك كان عبداً لها، لذلك كان سروره وحزنه من أجلها فهو عبدٌ لها، يعمل لها طيلة عمره.

قال في الحديث: (إن أعطي رضي وإن لم يعط سخط) محتمل أن يكون المعطي هو الله، ومحتمل أن يكون المعطي إنساناً آخر،

فهذا الرجل: إذا أعطاه الله شيئاً ربما يفرح لذلك وينشرح صدره، وإذا ما أعطاه الله قال: (ربي أهانن) سخط على ربه،

وسخط على القضاء والقدر، ويحتمل أن يكون المعطي والمانع شخصاً من الأشخاص، مثل حال المنافقين مع النبي صلى الله عليه وسلم،

ماذا قال الله عنهم؟ قال جل وعلا: وَمِنْهُمْ مَنْ يَلْمِزُكَ فِي الصَّدَقَاتِ فَإِنْ أُعْطُوا مِنْهَا رَضُوا وَإِنْ لَمْ يُعْطَوْا مِنْهَا إِذَا هُمْ يَسْخَطُونَ [التوبة:58].

إذاً هذا يرضى إذا أعطي، أعطاه الله أعطاه الناس يرضى إذا أعطي، وإذا لم يعط وحرم ومنع، سخط؛ سخط على الله أو على الناس أو على الإمام

أو على أمير الجيش لأنه لا يعطيه، المهم أن يأخذ، وإذا لم يعطَ، فهو ساخط وغاضب يسب ويلعن؛ لأن الهدف عنده هو المال، ما الذي يسكته؟

الإعطاء، وما الذي يثيره؟ المنع، وإذا حرمه الله من شيء، قال: لماذا كنت فقيراً وهذا غني؟ فيكون ساخطاً على قضاء الله وقدره، والله إذا أعطى يعطي لحكمة،

وإذا منع يمنع لحكمة سبحانه وتعالى، إن هذا الرجل لا يفقه أن الله يعطي الدنيا من يحب ومن لا يحب، ولا يعطي الآخرة إلا من يحب،

إن هذا الرجل يظن أن الله إذا أعطاه فإن ما هو يحبه، ما هو الدليل على ذلك؟ ما هو الدليل على أن بعض الناس يظنون أن الله إذا أعطاهم أنه يحبهم؟

قال تعالى: رَبِّي أَكْرَمَنِ [الفجر:15] فإذا أعطاه الله سبحانه وتعالى قال: هذا إكرام من الله ذلك قد يكون ابتلاء ومحنة،

وقد تكون هذه المنحة محنة عليه وهو لا يدري: فَأَمَّا الْأِنْسَانُ إِذَا مَا ابْتَلاهُ رَبُّهُ فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَكْرَمَنِ * وَأَمَّا إِذَا مَا ابْتَلاهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ [الفجر:15-16]

وهذه يعتبرها إهانة. والواجب على المؤمن أن يرضى بقضاء الله وقدره، إن أعطي شكر، وإن منع صبر، فهو راضٍ على ربه في جميع الحالات،

لما كان هذا الرجل رضاه لغير الله وسخطه لغير الله، وكان متعلقاً بالمال، بالمتاع، أو بالرئاسة، أو بالصورة، أو بأي شيءٍ من أهواء النفس، فهذا عبد ما يهواه،

وهذا هو الرق في الحقيقة، ولذلك سماه عبداً، فكل ما استرق القلب واستعبده، فهو عبده، صاحب هذا القلب عبد لهذا الشيء.

ملحوظه ( هذه المداخله غير مقصود بها اسقاط على أى شخص فالله أعلم بالنيات والقلوب ) .

تقبلوا تحياتى.

وإن بليت بشخص لا خلاق له... فكن كأنك لم تسمع ... ولم يقل

رابط هذا التعليق
شارك

إقتباس(eng hoss)

لو كنت منصف لكنت رأيت القضيه من زاويه اخــرى

هــــذا الكلام موجه لك تماما

نظرت لكل الأمور من منظور وكلاء النيابه التى تريد أن تعدم المتهم

أو القاضى الذى طرد المحامى والشهود وأستمع للمجنى عليه

الموضوع مش اننا انتصر لما كتبته او اتحيز لرأي وانقد الاخرين بارائهم او ادافع عن وجهة نظري اذا كانت خاطئه

الفرق بيني وبين حضرتك هــو

اننا بكلم واكتب من واقع ما سمعته من القنصل المصري وفق الروايه التي تمت محاكمه الطبيب في السعـوديه عليها . بغض النظر عن كون العقوبه قاسيه .؟؟

لكن حضرتك بتناقش الموضوع من خلال طرح افتراض للقضيه وفق ما قالتها زوجه الطبيب المصري . وهي مخافه تماما للروايه .

فالاولي بالمناقشه هي القصه اللي تمت علي اساسها المحاكمه وليس الروايه المفترضه . فاذا كانت زوجه الطبيب قالت روايه فالروايه دي لم يحاكم الطبيب على اساسها .

لازم نقبل الروايه التي تمت على اساس المحاكمه السعوديه . .؟؟ السفاره المصريه كانت متابعه القضيه من اولها .؟؟ اظن دي حقيقه حسب كلام القنصل المصري

انا بقول راي وفق نظره محايده وحضرتك تغلب على كلامك النظره التعاطف , ودا انت حر فيه ,(( وربنا ما يجعلنا نتعاطف معاك في مصر ولا في السعوديه , )) انا مش بشتم فيك بليز انا بقول بم امعناه ربنا ما يوقعك ظالم ونتعاطف معاك

والأثباتات المطروحه فى الرأى العام لم تكن كافيه لأقناع العامه بمثل هذه القضيه

وأنها كانت مجحفه

انا هنا هكلم عن الاحكا م القضائيه بصفه عامه وليس عن هذه القضيه بصفه خاصه .. عمر الاحكام القضائيه ما كانت تخضع لقناعه الرأي العام او قناعه الاشخاص . ( م اعدا هيئه المحلفين باميريكا ) القاضي يحكم وفق قناعته الشخصيه وفق الادله والقرائن المقدمه

كمان عايز اقول نقطه في الموضوع ان القناعه صعب تكون من طرفين المجرم والضحيه

فمش ممكن يكون الحكم مقنع لطرفي النزاع لازم يكون طرف بيحس بالظلم وان القرار جائر بحقهم . حتي لو طلع براءه فالطرف الاخر يرى انه مظلوم .

حضرتك بتتكلم عن الرأي العام في مصر والواقع تحت تاثير الاعلام المصري . وانا اكلم هنا من طرف محايد بمسع من الطرفين وادقق بما يقال وبما يكتب . وبما تقوله السفاره المصريه . . فانا كتبت موضوع عن التجاورات الطبيه في المراكز الطبيه السعوديه وقلت راي في الموضوع وعرضت الواقع اللي بتعيشه المراكز الطبيه

غلبت علينا العاطفه واهملنا الحقيقه .

لو المعلم المصري بتاع اسكندريه الي موت الطفل اسلام حصل في السعـوديه مين حيصدق الحكايه

لو قضيه الطالب مش عارف مين اللي وقف ف سله الزباله مين هيصدق ان مدرس بيعمل كدا

ف الاخر حمسة ايام حسم من المرتب .. لو انجلد المعلم زي ما انضرب الطبيب ف السعوديه قدام هئيه التدريس عمر واقول عمر ما مدرس تطاول عل تلميذ بالسفاله دي والحقاره .

ختاما اقول من امن العقوبه اساء الادب .

تَغَرَّبْ عَنِ الأَوْطَانِ فِيْ طَلَبِ العُلَى وسافِرْ ففي الأَسْفَارِ خَمْسُ فَوَائِـدِ

تَفَرُّجُ هَـمٍّ، واكتِسَـابُ مَعِيْشَـةٍ وَعِلْمٌ ، وآدابٌ، وصُحْبَـةُ مَاجِـدِ

فإن قيلَ في الأَسفـارِ ذُلٌّ ومِحْنَـةٌ وَقَطْعُ الفيافي وارتكـاب الشَّدائِـدِ

فَمَوْتُ الفتـى خيْـرٌ له مِنْ قِيامِـهِ بِدَارِ هَـوَانٍ بيـن واشٍ وَحَاسِـدِ

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...