Diab بتاريخ: 4 ديسمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2008 (معدل) الأخ : دياب غريب أن تصدق معاريف وتكذب شيخ الأزهر هل الصحف اليهودية هي مصدرنا للمعلومة دا حتي بيريز لم يستطع أن يقول ذلك لنكن موضوعيين لو كان شيخ الأزهر كاذبا - على أسوأ الفروض - فإنه بأقواله نادم والمسألة منتهية يا أخ طارق انا مش عارف ايه الغريب في كدة جريدة معاريف أصلا موجهه للشعب الإسرائيلي وليس للعرب و ثم الصحافة مرأة المجتمع شيخ الأزهر للأسف أخطاءه لم تعد كبيرة بل أصبحت جرائم يا راجل ده الواحد مسمعش له حس في أي موضوع يهم المسلمين علي مستوي العالم اللهم ألا الفطار بتاع الوحدة الوطنية و السياح لما إنضربوا في شرم وطابا تصدق والله العظيم عمري ما حبيت الراجل ده حتي كان له كتاب مقرر في مادة التربية الدنيية زمان في المدرسة عمري ما فتحته لأني كنت مهتم بلكتاب التاني وسبحان الله صدق حدس الطفل قديما و تأكدت حينما أصبح شابا لسة بتدافعوا عنه بجد أنا حزين *************************** *************************** دي أخر مداخلة ليا في الموضوع ده انا كنت حارم نفسي من مواضيع من النوعيه دي لأنها بتحرق الدم بس للأسف مفيش فايدة بنحب البلد دي لدرجة الداء تم تعديل 5 ديسمبر 2008 بواسطة أبو محمد مخالفة أسلوب الاعتراض على إجراء إدارى من أحد المشرفين والمنصوص عليه فى القاعدة رقم 9 أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 4 ديسمبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2008 وأنا أزهري باعتبار حضرتك راجل أزهرى ( و انا اتربيت على احترام رجال الازهر ) عايزة اسئل حضرتك ....... ايه المفروض يعمله اى مسلم عادى لو حد - بين دولتك و بين دولته معاهدة - مد ايده ل بالسلام اقصد المصافحة ....... يعنى الرسول علية الصلاة و السلام كان بيأمر المسلمين بأيه فى الوقت اللى كان فيه معاهده مع اليهود ؟؟؟؟؟ اصل انا مؤمنة ب " اسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون " كفايانا فتاوى فى كل حاجة ....... نسال العلماء و المتخصصين ..... اهل الذكر يعنى ..... ونتعلم . أشكرك الفاضلة : newcomer نعم التربية والاحترام بس تصحيح مش كل أزهري هو مفتي وأشكرك على حسن الظن بي وأنا محتاج أنا وأنت أن نسأل أهل الذكر وأظن منهم شيخ الأزهر هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مشمش بتاريخ: 4 ديسمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 ديسمبر 2008 أستاذي الفاضل أبو محمد, إذا سمحت لي بالإختلاف معك فيجب ان نتفق علي بعض تعريفات دقيقة و لكنها في غاية الأهمية. اسرائيل: 1- عدو 2- دولة جوار و هدنة الي حين 3- دولة جوار و ميثاق سلام بغض النظر عن الوضع القانوني و الدستوري, يُنظَر الي الأزهر علي اعتبار انه مؤسسة: 1- حكومية مصرية تعبر عن وجهة النظر الحكومية الرسمية (سواء كانت حكومة ديموقراطية أو استبدادية) 2- شعبية إسلامية تعبر عن نبض الشارع 3- عالمية إسلامية هي مدرسة و صوت المسلمين في معظم بقاع الأرض قادة اسرائيل: 1- ارتكبوا و ما زالوا يرتكبون جرائم حرب لا تسقط بالتقادم 2- يجب ان ننسي جرائمهم من الماضي و لا يوجد حساب (اللي فات مات) 3- يدافعون عن بلدهم في حدود الشرعية الدولية حسب قناعتي الشخصية و تعريفي للأزهر و اسرائيل, أري ان الشيخ و قع في خطأ فادح!!! كانت المقابلة فى مؤتمر لحوار الأديان .. هل كان المفروض أن يذهب الرسميون إلى هذا المؤتمر للحوار أم لتسجيل مواقف العداء ؟ و هل بيريز (مجرم الحرب) هو ممثل الدين اليهودي ليتحاور معه (من يفترض انه من أكبر الرؤوس في العالم الاسلامي) شيخ الأزهر! أين المعتدلين من رجال الدين اليهودي (يوجد الكثير منهم)؟ اين جماعات الإغاثة اليهودية التي تسهم في بناء بناء منازل الفلسطينيون الذي يهدم منازلهم هذا المجرم؟؟؟ منذ أن بدأت قضية فلسطين ونحن لم نُقصِّر - بل أبدعنا - فى تسجيل مواقف الشجب والاستنكار والإدانة وكانت النتيجة كما ترون .. ضاعت القضية .. وكان لأصحابها النصيب الأكبر فى ضياعها .. معبر رفح ظل مفتوحا لاستقبال الحجاج الفلسطينيين ومنعتهم حماس من أداء الفريضة لتأكيد علو كعبها فى "ولاية" غزة على السلطة الفلسطينية التى فى رام الله .. سلطتان بلا دولة .. هكذاأصبحت القضية و هل ذهب الشيخ للحوار حول القضية الفلسطينية!!! ام لحوار الأديان!!! إرحموا شيخ الأزهر .. وارحمونا من ترسيخ عقدة الذنب فينا .. أستاذي الفاضل, أنا أعتقد ان شيخ الأزهر هو من يجب ان يرحمنا, لأن بالبلدي كده كتيييير أوي!!! انا اتربيت ان شيخ الأزهر ده حاجة كبيره اوي!!! يبدو لي انه يحاول جاهداً ان يظهر للناس ضخامة الفرق بينه و بين من سبقوه!!! إن كان ليك عند الكلب حاجة, تبقي حمار. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Emo بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 و الله يا استاذ طارق الحكاية بقت تغيظ !!!سأل مين اللى كان عامل الحفلة دى اصلا ( شخصيةعربية كبيرة ) ........؟؟؟ ولا احنا ما بنقدرش غير على اللى مابيدفعش ؟؟؟ هو احنا ليه ما بقاش عندنا اى احترام لأى شخصية و لا مكانة ؟؟ يعنى ده مهما كان شيخ الازهر...... مش معقول كده!! حضرتك لو تشوف تعليقات الناس فى موقع المصرى اليوم الالكترونى امبارح ...... اقل ما تقولة حضرتك ان ده شىء مهين...... يعنى الراجل ده بشر يخطىء و يصيب ........ مش معقول اى حد يقول اى حاجة على اى حد من غير اعتبار لا لمقام و لا لسن و لا عرض ...... بجد بجد الواحد بيتحسر لما بيشوف الناس بتعامل البابا فى الفاتيكان بكل تبجيل و احترام........... طب لو ما حترامناهوش علشان العلم اللى عنده و الكام دوكتوراة اللى واخدهم ..... نحترمه علشان كتاب ربنا اللى حافظه ......... الكلام ده برده ينطبق على الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية ..... اللى نابه من الحب جانب......... ده الواحد لما بيشوف شيخ الجامع اللى جنب البيت اللى يمكن يكون لسه خريج ........ بيحس تجاهه باحترام ........ و اخيرا ...... يمكن يكون جالى الزاهيمر و لا حاجة : مش احنا برضه عندنا معاهده مع الناس دول و مش عندنا منهم سفير و عندهم سفير من عندنا ..... و فضيلة الشيخ بيمثل دولة ليها مواثيق و معاهدات و المفروض انها بتحترمها ........ كان المفروض يعمل ايه ؟ ياخد موقف كده مع نفسه و لا ايه المطلوب؟؟؟؟؟ و بعدين خلاص كل الناس بقت بتفهم فى البروتوكول و الدبلوماسية و السياسة..... و يقولوا بقى يمين يمين ..... شمال شمال ....... و لا احنا بقى عندنا حساسية تجاه كل ما هو حكومى. انا عندى قناعة : طول مااحنا بنتريق و بنشتم بعض كده فى الجرايد و فى الفضائيات........ محدش يفتح توبيك و يقول" فين كرامة المصرى" الاختلاف شىء صحى جدا و المعارضة لازمة لاى مجتمع طبيعى ......... لكن بشروط و ضوابط......... اهمها و على رأسها الأحترام و الأدب شكرا لحضرتك علشان فتحت التوبيك ده لانى حقيقى كنت متضايقة من الهجوم بالطريقة دى أستاذي الفاضل.. أشكر فيك حرصك ع سمعة شيخ الأزهر..بس للأسف هو اللي دفع الناس للكلام عنه.. فكرة انه بشر يخطئ ويصيب ..دي ماتتعارضش مع انه رجل بيمثل الدين الإسلامي..وحتى لو الصورة دي مفهاش حاجة وانت شايف انه موقف اتحط فيه ..فدي مش اول حاجة ليه.. وعيييب جدا انه يقول ماعرفهووش ..ليه مش عايش في العالم..!! ده شيموون بريز مش نور الشريف في الرجل الآخر.. عذر أقبح من ذنب.. يعني لو مكنش وضح الموقف كان احسن.. ع كل حال حتى اللي اتكلموا عنه..مابقلش انهم صح ..بس هو اللي فتح الباب.. الله يغفر للجميع.. كنا إذا أشتد فينا اليأس.. وانكسرت منا القلوب.. ونادانا منادينا.. عدنا إلى الله.. علّ الله يرحمنا.. والآن.. نخجل منه من معاصينا.. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 أستاذي الفاضل أبو محمد, إذا سمحت لي بالإختلاف معك طبعا يا عزيزى .. فهذا حقك الذى يسعدنى أن تمارسه فيجب ان نتفق علي بعض تعريفات دقيقة و لكنها في غاية الأهمية.اسرائيل: 1- عدو 2- دولة جوار و هدنة الي حين 3- دولة جوار و ميثاق سلام لا أستطيع الاختلاف معك فى هذا .. فكل هذا ينطبق على إسرائيل .. وأضيف أنه لن يكون هناك سلام طبيعى مع إسرائيل طالما ينظر شعبها وقادتها إلى أنفسهم تلك النظرةالمتعالية على أنهم شعب الله المختار ، وطالما استمروا فى أسلوب القهر فى تعاملهم مع الآخر (الفلسطينى) بغض النظر عن الوضع القانوني و الدستوري, يُنظَر الي الأزهر علي اعتبار انه مؤسسة:1- حكومية مصرية تعبر عن وجهة النظر الحكومية الرسمية (سواء كانت حكومة ديموقراطية أو استبدادية) 2- شعبية إسلامية تعبر عن نبض الشارع 3- عالمية إسلامية هي مدرسة و صوت المسلمين في معظم بقاع الأرض كل ما سبق يصلح تعريفا للأزهر برغم الضربات التى تلقاها منذ صدور قانون الأزهر فى الستينيات ، ومنذ أن أغرى ضعفه بعض المذاهب - البعيدة عن وسطيته المعهودة - بالتغلغل داخل هيئته قادة اسرائيل:1- ارتكبوا و ما زالوا يرتكبون جرائم حرب لا تسقط بالتقادم 2- يجب ان ننسي جرائمهم من الماضي و لا يوجد حساب (اللي فات مات) 3- يدافعون عن بلدهم في حدود الشرعية الدولية لا أخفى اختلافى مع هذا التعريف نظرا للتناقض الذى أراه بين أجزائه .. أعتقد أن إضافتى على تعريفك الأول - "إسرائيل" - مناسبة لوصف قادتهم الذين تدفعهم نظرتهم المتعالية إلى ارتكاب جرائم الحرب والاستمرار فيها حسب قناعتي الشخصية و تعريفي للأزهر و اسرائيل, أري ان الشيخ و قع في خطأ فادح!!! وأنا لم أستبعد هذا الاحتمال فى تعقيبى على مداخلة الفاضلة newcomer ولذلك كنت أتمنى أن يتحلى بالشجاعة إما للدفاع عن موقفه - إذا كان قد أخطأ - أو الاعتذار عن الخطأ .. وبما أنه مجرد احتمال - فى رأيى - فإن هناك احتمال آخر وهو أن يكون صادقا فيما قاله و هل بيريز (مجرم الحرب) هو ممثل الدين اليهودي ليتحاور معه (من يفترض انه من أكبر الرؤوس في العالم الاسلامي) شيخ الأزهر!أين المعتدلين من رجال الدين اليهودي (يوجد الكثير منهم)؟ اين جماعات الإغاثة اليهودية التي تسهم في بناء بناء منازل الفلسطينيون الذي يهدم منازلهم هذا المجرم؟؟؟ كل دولة اختارت ممثليها إلى المؤتمر .. وكان لمصر الحق فى اختيار من تراه مناسبا لتمثيلها فى المؤتمر .. فلماذا نريد الحجر على حق الآحرين و هل ذهب الشيخ للحوار حول القضية الفلسطينية!!! ام لحوار الأديان!!! لا أظنه قد ذهب للحوار حول القضية الفلسطينية .. بل ذهب لحوار الأديان .. ولذلك عبرت عن رفضى للخلط الذى بدا لى فى الموضوع برمته باستخدام أسلوب "الشجب والاستنكار والإدانة" الذى تعاملنا به مع القضية الفلسطينية للتعليق على مقابلة (لاتختلف فى رأيى كونها مقصودة أو غير مقصودة) حدثت فى مؤتمر لحوار الأديان وأشرت إلى نتيجة عدم تقصيرنا - بل إبداعنا - فى استخدام أسلوب "الشجب والاستنكار والإدانة" عمال على بطال :) لو دامت لغير الشيخ طنطاوى ما وصلت إليه .. فلنسأل الله أن يرحمنا جميعا .. ونعوذ به من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا وتقبل تحياتى bv:- نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
newcomer بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 الأخت الفاضلة newcomerكنت أتمنى أن يتحلى الشيخ الفاضل بشجاعتك .. هذا باعتبار أنه كاذب كما يدعى البعض وأنه أخطأ وأراد أن يبرر خطأه بأنه لم يكن يعلم شخصية بيريز .. كانت المقابلة فى مؤتمر لحوار الأديان .. هل كان المفروض أن يذهب الرسميون إلى هذا المؤتمر للحوار أم لتسجيل مواقف العداء ؟ .. منذ أن بدأت قضية فلسطين ونحن لم نُقصِّر - بل أبدعنا - فى تسجيل مواقف الشجب والاستنكار والإدانة وكانت النتيجة كما ترون .. ضاعت القضية .. وكان لأصحابها النصيب الأكبر فى ضياعها .. معبر رفح ظل مفتوحا لاستقبال الحجاج الفلسطينيين ومنعتهم حماس من أداء الفريضة لتأكيد علو كعبها فى "ولاية" غزة على السلطة الفلسطينية التى فى رام الله .. سلطتان بلا دولة .. هكذاأصبحت القضية إرحموا شيخ الأزهر .. وارحمونا من ترسيخ عقدة الذنب فينا .. شكرا لتعليق حضرتك على مداخلتى ......... شرف ليه اتفاقى فى الرأى مع شخص محترم ذو فكر راقى زى حضرتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
newcomer بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 يا أخ طارق انا مش عارف ايه الغريب في كدة جريدة معاريف أصلا موجهه للشعب الإسرائيلي وليس للعرب و ثم الصحافة مرأة المجتمع باعتقد يا فندم دلوقتى مابقاش فى صحافة محلية موجهه الى شعبها خلاص لا فى اسرائيل و لا فى دولة فى العالم ........ و بعين هما عارفين كويس اوى ايه الغرض من كل حرف بيكتبوه شيخ الأزهر للأسف أخطاءه لم تعد كبيرة بل أصبحت جرائم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا راجل ده الواحد مسمعش له حس في أي موضوع يهم المسلمين علي مستوي العالم اللهم ألا الفطار بتاع الوحدة الوطنية و السياح لما إنضربوا في شرم وطابا تصدق والله العظيم عمري ما حبيت الراجل ده حتي كان له كتاب مقرر في مادة التربية الدنيية زمان في المدرسة عمري ما فتحته لأني كنت مهتم بلكتاب التاني وسبحان الله صدق حدس الطفل قديما و تأكدت حينما أصبح شابا طول عمر كتب التربية الدينية غير مشوقة الا فيما ندر لا للشيخ طنطاوى و لا لغيره.......و بعدين حضرتك احنا بناقش نقطة محددة مش ابداعة ككاتب من عدمه لسة بتدافعوا عنه بجد أنا حزين ليه حضرتك حزين ....... هو مش فية راى و راى أخر ....... يعنى مره تانية انا هابقى ضد و حضرتك هاتبقى مع ....... وربنا مايجبش حزن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
newcomer بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 وأنا أزهري باعتبار حضرتك راجل أزهرى ( و انا اتربيت على احترام رجال الازهر ) عايزة اسئل حضرتك ....... ايه المفروض يعمله اى مسلم عادى لو حد - بين دولتك و بين دولته معاهدة - مد ايده ل بالسلام اقصد المصافحة ....... يعنى الرسول علية الصلاة و السلام كان بيأمر المسلمين بأيه فى الوقت اللى كان فيه معاهده مع اليهود ؟؟؟؟؟ اصل انا مؤمنة ب " اسألوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون " كفايانا فتاوى فى كل حاجة ....... نسال العلماء و المتخصصين ..... اهل الذكر يعنى ..... ونتعلم . أشكرك الفاضلة : newcomer نعم التربية والاحترام بس تصحيح مش كل أزهري هو مفتي وأشكرك على حسن الظن بي وأنا محتاج أنا وأنت أن نسأل أهل الذكر وأظن منهم شيخ الأزهر شكرا لاطراء حضرتك انا متطلبتش فتوى يا فندم ........ انا طلبت جزء من التاريخ الاسلامى ....... جزء من السيرة النبوية المشرفة...... يعنى ازاى الرسول عليه الصلاة و السلام اتعامل مع اليهود فى الهدنة و ازاى امر المسلمين يتعاملوا ...... بس!! يا ريت فعلا حد متخصص يفيدنا فى النقطة دى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
newcomer بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 أستاذي الفاضل..أشكر فيك حرصك ع سمعة شيخ الأزهر..بس للأسف هو اللي دفع الناس للكلام عنه.. فكرة انه بشر يخطئ ويصيب ..دي ماتتعارضش مع انه رجل بيمثل الدين الإسلامي انا بختلف مع حضرتك ....... مافيش حد بيمثل الدين الاسلامى....... دى حاجة كبيرة اوى ....... مافيش حد ينفع يعملها هوه بالنسبة لى ( و بالنسبة لناس كتير ) بيمثل الازهر ....... الموءسسة المحترمة اللى بتمثل وسطية الاسلام على مر عصور كتير ...... و بتهيأ لى اى مصرى فخور بوجود الموءسسة دى فى بلدة......... سوءال جانبى : هوه احنا سمعنا على اى حد فى اى دولة اسلامية بيتكلم كدة على ممثل اى موءسسة دينية و لا جامعة اسلامية بالشكل ده؟؟؟؟؟ اللى هى اكبر جامعة فيهم ما تكملش خمسين ستين سنة بالكتير و المبالغة ....... اللى هايكون موءسيسيها اكيد ازهريين ... وحتى لو الصورة دي مفهاش حاجة وانت شايف انه موقف اتحط فيه ..فدي مش اول حاجة ليه.. هو مفترض ان كل ما احاسب حضرتك على غلط عملتيه ( مع افتراض ان فيه غلط ) ......اجيب كل الغلطات السابقة و احاسبك عليها تانى وعيييب جدا انه يقول ماعرفهووش ..ليه مش عايش في العالم..!! افتكرت قول الرسول علية الصلاة و السلام " هلا شققت عن قلبه " ده شيموون بريز مش نور الشريف في الرجل الآخر.. عذر أقبح من ذنب.. يعني لو مكنش وضح الموقف كان احسن.. ع كل حال حتى اللي اتكلموا عنه..مابقلش انهم صح ..بس هو اللي فتح الباب.. بيتهيأ لى انه لو ما ردش كان هايبقى فيه حد تانى بيقول ...... ده بيتجاهل الصحافة و الناس الله يغفر للجميع.. امين امين امين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 (معدل) وأنا منذ أن بدأت قضية فلسطين ونحن لم نُقصِّر - بل أبدعنا - فى تسجيل مواقف الشجب والاستنكار والإدانة وكانت النتيجة كما ترون .. ضاعت القضية .. وكان لأصحابها النصيب الأكبر فى ضياعها .. أستاذي الفاضل : أبو محمد بارك الله فيك وفي أولادك وفي أحفادك الأخوة الكرام حينما تكلمت في هذا الموضوع كان في ذهني بعض الأفكار 1. أن خطف يدي شيخ الأزهر من بيريز لغرض صرف الأنظار أو لتفريغ شحنة الشجب والإنكار من الإجرام الإسرائيلي ولم يشأ لنا أن نشجبه ( وذلك أضعف الإيمان ) بل جعلنا نشجب أنفسنا 2. خطف يدي شيخ الأزهر من الإعلام لتكون مادته كل بحسب غرضه ومن الأغراض الإثارة أو التنفيس أو زيادة التوزيع أو الإلهاء أو التشفي أو حسن النية 3. خطف يدي شيخ الأزهر من البعض الغاضب بحسن نية أو الإصابة بالإثارة أو التنفيس من الضيق السياسي والاقتصادي 4. أردت أن أظهر ضعف السياسة وتخبطها 5. أزعم أننا نتحرك في مواجهة بعض المواقف تحركا لا فائدة منه ولاغرض وجيه له فنبدو كأننا مفعولا به وليس فاعلا ظهر لي عدم وضوح في منصب شيخ الأزهر سياسيا وهل فعلا يحمل شيخ الأزهر أوزار السياسة ؟ - هل كان موفقا في الموقف الأخير سياسيا - هل كان موفقا في تصريحاته عن منع الحجاب قي فرنسا سياسيا - مواقف أخرى عددت منها ولا أعدها إن كان منصبه سياسي لماذا لم يتم تهيئته إن لم يكن منصبه سياسيا فلماذا تحناجه السياسة لقضاياها الموجهة تحياتي وشكرا تم تعديل 5 ديسمبر 2008 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 (معدل) من حق مصطفى بكري كممثل للشعب أن يطالب مبارك بإقالة شيخ الأزهر ولكن هل يستجيب مبارك لطلب بكري أو هل يكف الإعلام عن هذه البروبجندا تم تعديل 5 ديسمبر 2008 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 من حق مصطفى بكري كممثل للشعب أن يطالب مبارك بإقالة شيخ الأزهر ولكن هل يستجيب مبارك لطلب بكري أو هل يكف الإعلام عن هذه البروبجندا حلوة القفشة دى :lol: لا أستبعد أن يخرج علينا ابراهيم عيسى - بالتخصص - فى جريدة الدستور مستخدما هذه القفشة بمقال "شجب واستنكار وإدانة" .. وذلك من باب منافسة "شجب واستنكار وإدانة" مصطفى بكرى فى جريدة الأسبوع .. والمنافسة دائما فى صالح المستهلك :mellow: نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مشمش بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 ديسمبر 2008 لا أخفى اختلافى مع هذا التعريف نظرا للتناقض الذى أراه بين أجزائه .. أعتقد أن إضافتى على تعريفك الأول - "إسرائيل" - مناسبة لوصف قادتهم الذين تدفعهم نظرتهم المتعالية إلى ارتكاب جرائم الحرب والاستمرار فيها أستاذي الفاضل أبو محمد, أسف علي هذا الخطأ الغير مقصود :mellow: ده عيب في عانيت منه كثيراً اثناء الدراسة :huh: هو اني استرسل في الكلام و انا معتقد ان المتلقي قرأ افكاري انا كنت اقصد ان هذه اختيارات وأنا لم أستبعد هذا الاحتمال فى تعقيبى على مداخلة الفاضلة newcomer ولذلك كنت أتمنى أن يتحلى بالشجاعة إما للدفاع عن موقفه - إذا كان قد أخطأ - أو الاعتذار عن الخطأ .. وبما أنه مجرد احتمال - فى رأيى - فإن هناك احتمال آخر وهو أن يكون صادقا فيما قاله أنا لا اضع احتمالاً ان يكون صادق! انا افترض الصدق مع اي انسان فما بالك بشيخ الأزهر!!! انا فقط اعلق علي كلام الشيخ نفسه الذي يفهم منه ان لم يكن يرغب في مصافحة المجرم (ام ان فهمي هذا خاطئ؟) و ان ما حدث كان بسبب جهل الشيخ بشخصه. اذا كان الامر كذلك الا ينبغي علي الشيخ الاعتذار لنا (من ازعجتهم الصورة) عن هذا الخطأ؟ ام ان هذا ينتقص من قدره؟ كل دولة اختارت ممثليها إلى المؤتمر .. وكان لمصر الحق فى اختيار من تراه مناسبا لتمثيلها فى المؤتمر .. فلماذا نريد الحجر على حق الآحرين أنا لا اتكلم عن الجانب الاخر, انا اتكلم عن الشيخ, عليه ان يختار من يتحاور معه. الحوار كان متعدد الاطراف, و كان عليه ان يكون اكثر حرصاً في التعامل مع من فرضت عليه الظروف التعامل معهم. سياسة الانعزال و رفض الامر الواقع لا تنفع و كذلك سياسة الاستسلام و السذاجة و 99% من اوراق اللعب مش عارف راحت فين اتفق معك تماماً ان هناك جوقة شجب و استنكار بدأت العزف و كلٌ علي دين مصلحته طبعاً, و لكن لا اظن ان هذا المطلب البسيط يندرج تحت بند الشجب و الاستنكار :lol: و كل سنة و حضرتك طيب و بألف صحة و سلامة clwn: (ولا انتو العيد هتعملو امته بالظبط ) إن كان ليك عند الكلب حاجة, تبقي حمار. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان