اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مسلسل نزيف الأسفلت


se_ Elsyed

Recommended Posts

أسترعى إنتباهي هذا الخبر الذي نقلته وكالات الأنباء أمس ونشرته صحفنا اليومية اليوم

تفحم 15 شابا في تصادم ميكروباص بسيارة نقل

كتب جمال حسين:

شهد طريق الصعيد الصحراوي مأساة 15 شابا تفحمت جثثهم في تصادم مروع بين ميكروباص وسيارة نقل عند بني سويف اثناء قدومهم الي القاهرة بحثا عن فرصة عمل اصيب في الحادث 2 تم نقلهما الي المستشفي في حالة سيئة وتولت النيابة التحقيق. وقع الحادث امام مركز سمسطا حيث استقل الضحايا وجميعهم من مركز منفلوط باسيوط الميكروباص للسفر الي القاهرة من اجل العمل واثناء توجه السيارة انحرفت السيارة 519 نقل اسيوط المحملة بالردة تجاهها فوقع التصادم الشديد الذي نتج عنه اندلاع النيران في السيارة الميكروباص وبداخلها الركاب الذين فشلوا جميعا في الخروج منها وتفحموا جميعا

وقد سبق ان فتحت موضوع من بضعة شهور عن هذه المأساة الخطيرة التى تهدر مواردنا البشرية بشكل يومي ... و حكومة الأشاوس وعلى رأسها مبارك لم يحركوا ساكناً وكل هذا نتيجة التسيب وإنعدام الرقابة على الطرق .. ناهيك عن الحالة المزرية التى وصلت إليها طرقنا السريعة والبطيئة أيضاً ، وتفرغ رجال المرور لجمع الآتاوات من السائقين أخذين من قيادتهم العليا القدوة الحسنة فى الرشوى والتبلد .

وكأن لسان حالهم يقول بأن من يموتوا ماهم إلا مجموعة كلاب لن يضرونا أو ينفعونا في شيء.

وقبل أن نناقش سبل الحد من هذه الحوادث فإنني أود أن أُذكر رئيسنا المبجل بأن كل نقطة دم تراق على الطريق فى هذه الحوادث ستعلق فى رقبته يوم القيامة وسيسأل يومئذ لماذا لم تعبد لهم الطرق يا مبارك ولماذا أخترت وزراء طرق ومواصلات وداخلية أفشل من الفشل ويكتفون بالجلوس فى المكاتب المكيفة ويغضون الطرف عن التسيب والنهب والسرقات المنظمة الموجودة فى وزاراتهم.

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 47
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

نزيف الأسفلت من الأمور الخطيرة المسكوت عنها اللهم الا من تحقيق صحفى بين الحين و الآخر.

و يبدو ان الجهات المعنية اصبحت على قناعة ان تقوم بكل ما يمكن القيام به !!!!!

الواقع يقول ان الخطأ يبدأ من التدريب على القيادة و اختبارات القيادة و اختبارات الصلاحية للمركبات

ثم الرقابة على الطريق و تغليظ العقوبة و ربما تطبيق عقوبة دفع الدية لأهالى ضحايا الحوادث وهذه الأخيرة قد يكون لها تاثير كبير فى تقليل استهتار السائقين

كل النقاط السابقة موجودة فعلا و لكنها صورية و لا تؤدى المطلوب منها

نزيف الأسفلت مأساة قومية مسكوت عنها

و للحديث بقية

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

من ينظر للحالة المذرية للسيارات في مصر .... و الحالة السيئة للطرق .. و طريقة القيادة في مصر .. و انعدام الرقابة الجدية لن يستغرب لتلك الحوادث المروعة و المتكررة

انا نادرا ما اقود السيارة في مصر في الاجازات الا في المسافات القصية نسبيا و افضل استخدام التاكسيات توفيرا للوقت و الاعصاب و النقود في حالة عمل حوادث ... لا قدر الله

بالنسبة لفحص الفني

سعدت في الزيارة الاخيرة بوجود ستيكرز علي السيارة بتاريخ فحص السلامة و المتانة .. و لكن تعجبت من وجودة علي بعض السيارات و انعدامة في سيارات اخري و اتضح ان الموضوع كالمعتاد غير منظم

من الضروري توفير مراكز في مصر كما هو الحال في الخارج يختص بفحص السيارة قبل تجديد الرخصة و مستقل عنها .. و يجب وضع الستيكر علي زجاج السيارة بتاريخ الفحص القادم و يمكن ايقاف السيارة فورا و سحب تراخيصها اذا لم يتم وضع الستيكر و اذا لم يتم تجديد الرخصة

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

حوادث المرور أصبحت ظاهرة عالمية حتى فى الدول المتقدمة عنا بما يقرب بـ 100 عام.

أما عن مصر فلاداعي لإلقاء اللوم على رئيس الجمهورية فى كل صغيرة وكبيرة حيث أن هناك مايسمى إدارة المرور التى تعطي رخص القيادة لكل من هب ودب طالما تم دفع المعلوم.

من هو المسئول عن تخطيط الطرق ومراقبة المرور, هل هو الرئيس أم الإدارات المختصة؟

لقد أصبح الإستهتار بأرواح الركاب والمشاه عادة لكل من يجلس خلف عجلة القيادة.

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

حوادث المرور أصبحت ظاهرة عالمية حتى فى الدول المتقدمة عنا بما يقرب بـ 100 عام.

أما عن مصر فلاداعي لإلقاء اللوم على رئيس الجمهورية فى كل صغيرة وكبيرة حيث أن هناك مايسمى إدارة المرور التى تعطي رخص القيادة لكل من هب ودب طالما تم دفع المعلوم.

من هو المسئول عن تخطيط الطرق ومراقبة المرور, هل هو الرئيس أم الإدارات المختصة؟

لقد أصبح الإستهتار بأرواح الركاب والمشاه عادة لكل من يجلس خلف عجلة القيادة.

لأ معليش يا فارو ، الرئيس اللى عامل نفسه بيفهم في كل حاجه ، وكل وزير أو مسئول يطلع يقولك بناء على توجيهات سيادة الرئيس عملنا مش عارف أيه .أشمعنى فى المصايب مابيقولش بناء على توجيهات سيادة الرئيس ،

الرئيس اللى بيقرأ الصحف كل يوم وبيشوف البلاوي السودا دي ومايخدش أى قرار يحمي أرواح المواطنين يبقى يروح يدور له على أي شغلانه تاني .

وأختلف مع الأصوات التى تقارننا بالدول المتقدمة فى نسبة الحوادث ،

لكن أنا هأتكلم عن السعودية تعرفوا أيه أهم سببين للحوادث هنا ... هي السيارات الحديثة والتى تساعد على السرعة إلى جانب الطرق السريعة الحريرية ومع ذلك هناك تواجد أمني فى كل شبر داخل المدن وعلى الطرق السريعة ويحكيلكوا الناس اللى جاءوا إلى هنا وشافوا الوضع .

أما فى مصر فالتواجد الأمني لظباط وعساكر المرور يكاد يكون معدوم وإذا تواجد يبقى عايزين يلموا فلوس في صورة رشوى .

وحيث تنعدم الرقابة تجد التسيب من جانب البشر .. سواقين نقل تقيل ماشيين فى أقصي اليسار من الطريق ... سائقين مدمنين مخدرات وماشيين مش دريانين ... واحد ماشي عكس الأتجاه ....

وأظن اني حكيت لكم على أحد التجارب أثناء الأجازة فى أثناء سيرنا بالسيارة مع والد زوجتي على أحدى الكباري العلوية الحيوية لقينا واحد بعربيته جاي عكس اتجاهنا .. تخيل المنظر ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع ليس في مستوى المشكلة .. بل هو في مستوى الكارثة ...

حوادث الطرق في مصر من الممكن أن يمنع 75% منها ....

الحكومة ي مصر عندما قررت أن تفرض وجودها الأمني حماية للسياحة من الإرهابيين ...

فعلت ...

عندما قررت أن تقضي على الجماعات المسلحة ..

فعلت ...

عندما قررت أن تطور مدينة الإسكندرية ...

فعلت ..

المصيبة .. أنهم لم يقرروا أن يفعلوا شيئاً بشأن حوادث الطرق في مصر ...

الكارثة في أمور متعددة .. من الممكن أن تقوم بحلها الحكومة مثمثلة في وزارتي المواصلات .. والداخلية .. وهي :

- الطرق ... هندسياً ... في منتهى الغباء .. خاصة الطرق السريعة بين المدن ... من قال أن يكون هناك U Turn في كل مسافة قصيرة على الطرق السريعة (التي يقولون عليها طريق دولي في بعض الأحيان)

- الأتربة والحجارة التي تغطي جنبات الطريق

- الحفر والمطبات الموجودة على الطرق السريعة

- سائقي السيارات غير المؤهلين

- سائق النقل المخدرين الذين يتعاطون المخدرات طوال رحلاتهم

- السيارات المتهالكة ، والتي لا تطابق أي مواصفات قياسية في الدنيا

- عدم إتباع معظم السائقين قواعد المرور السليمة

- فساد رجال الأمن والمرور على الطرق السريعة

- الغياب الأمني (أصلاً) على الطرق (تماماً)

هذا على الطرق السريعة

أما في داخل المدن .. فحدث ولا حرج ....

- فوضى السير من قائدي السيارات وعدم إحترام قواعد المرور والبلطجة أثناء القيادة

- غياب تطبيق القانون على المخالفين

- التخطيط الرديء للشوارع والمرور فيها داخل المدن

- عدم توافر وسائل صالحة ومناسبة للنقل الجماعي داخل القاهرة خاصة .. مما يجعل كل شخص يحاول إقتناء سيارة مهما كانت حالتها .. من مبدأ حمارتك العارجة تغنيك عن سؤال اللئيم ...

إذا قرر وزير النقل والمواصلات إصلاح عيوب الطرق فوراً ....

وإذا أصدر وزير الداخلية قرار حاسم بالقضاء على المخالفات وتطبيق القانون ...

سوف تحل المشكلة فوراً ...

المصيبة أن أحداً منهم لم يصدر أي قرار ....

طالما أن القتيل يكلفهم 3000 جنيه إعانة عاجلة فقط ....

ناهيك عن مساهمة الحوادث في القضاء على مشكلتي الإنفجار السكاني والبطالة ...

حسبنا الله ونعم الوكيل !!!

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

وكل وزير أو مسئول يطلع يقولك بناء على توجيهات سيادة الرئيس عملنا مش عارف أيه .أشمعنى فى المصايب مابيقولش بناء على توجيهات سيادة الرئيس ،  

الأخ سي السيد

بناء على توجيهات الرئيس هو التعبير السائد للتهرب من المسئولية وإلقائها على الرئيس .

فى أى دولة فى العالم المسئول هو الوزير وبعد ذلك رئيس الوزارة.

وحيث تنعدم الرقابة تجد التسيب من جانب البشر .. سواقين نقل تقيل ماشيين فى أقصي اليسار من الطريق ... سائقين مدمنين مخدرات وماشيين مش دريانين ... واحد ماشي عكس الأتجاه ....

حتى المثقف لايستطيع قيادة سيارة ولا علم له/لها بقواعد المرور.

العام الماضي وفى ميدان سليمان جوهر كدت أكون ضحية أحد السائقات المحترمات بسبب سيرها فى الإتجاه الخاطئ للدوران.

لقد رأيت الكثير من الأمثلة المذكورة, ولكن ماهو الحل ؟؟؟ ربما إستيراد شركة على غرار شركات التنظيف لتعلمنا قواعد المرور.

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

أخوتي الأفاضل . الحل فى منتهى البساطه وهو :

- وجود قوة تلزم السائقين بإتباع القانون ( وهانروح بعيد ليه ماهي موجوده فى مترو الانفاق ) ... وكفاية بقى جملة " إنت مش عارف أنا مين " إلى درجة أن بعض الناس اللى بيقولوا على نفسهم مسنودين ممكن يصل بهم الجبروت أن ينزل ويضرب عسكري المرور الغلبان اللى واقف طول اليوم عمال يستنشق أول أكسيد الكربون القاتل والشمس بتاكل دماغه طول اليوم ( وده حصل من أبراهيم سعيد النكره لاعب الكرة فى النادي الأهلي منذ 3 سنوات عندما أوقفه أمين شرطه فى ميدان روكسي وطلب منه أن ينزع أستيكر خادش للحياء من على زجاج سيارته عبارة عن شفايف ترسل بوسه فى الهواء فما كان من إبراهيم بيه إلا أنه نزل ضربه وقطع بدلته ، وأصدر وزير الداخلية أمر بأعتقال اللاعب وتدخل اللواء سفير نور عضو مجلس إدارة النادي وتمت تسوية القضية ) شفتوا الخيبة اللى أحنا فيها .

- لكن أولاً لابد أن نعطى السائق حقه ونوفر له طرق سليمه مطابقة للمواصفات ووسائل أمان وسلامه وإسعاف على الطرق السريعة .

أتعلمون يا ساده أن دخل طريق مصر أسكندرية الصحراوي يدر دخلاً سنوياً وقدره 25 مليون جنيه ... أفليس من حقنا أن نسأل أين تذهب هذه المبالغ الخرافية ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

سأحكي لكم سريعاً واقعة طريفة تذكرتها بمناسبة حوادث المرور :

- فقد تعطلت سيارتي " المرحومة زوبة الأروبة " منذ 5 شهور فبحثت عن ونش لسحبها إلى الورشه ووجدت بجانب منزلي محطة بنزين وبها ونش فسألت عن صاحبه فأتصلوا به على الموبيل فقال لهم نص ساعة وجاي فى الطريق واول ما ظهر صاحبنا وهو ولد بنجلاديشي غلبان لقيت كل أصحابه بيسلموا عليه وبيحضنوه ، فركبت السيارة معاه وبأسأله أنت كنت مسافر ولا أيه قالي لأ أنا كنت فى السجن بقالي 3 أيام قولت له ليه قالي واحد كان ماشي وراه بمرسيدس شبح وخبط فيه من الخلف فجه المرور فطلعأخينا بتاع المرسيدس بطاقته لقوه أمير ومع انه هو اللى غلطان إلا انهم وضعوا الولد الغلبان فى السجن علشان يتأدب ، فأتصل الولد بعمه وهو عامل بسيط أيضاً يعمل لدى الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير ومحافظ منطقة الرياض الذي جاء إلى السجن وعنف الظباط الذين قال له أنهم لم يستطيعوا مخالفة أوامر الأمير الأخر فأمر بأستدعاءه وجاء مسرعاً وعنفه أيضاً أمام الجميع وأخرج السائق من السجن وأمر الأمير بأن يعتذر له .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

quote="ابو حلاوه"]من ينظر للحالة المذرية للسيارات في مصر .... و الحالة السيئة للطرق .. و طريقة القيادة في مصر .. و انعدام الرقابة الجدية لن يستغرب لتلك الحوادث المروعة و المتكررة

انا نادرا ما اقود السيارة في مصر في الاجازات الا في المسافات القصية نسبيا و افضل استخدام التاكسيات توفيرا للوقت و الاعصاب و النقود في حالة عمل حوادث ... لا قدر الله

بالنسبة لفحص الفني

سعدت في الزيارة الاخيرة بوجود ستيكرز علي السيارة بتاريخ فحص السلامة و المتانة .. و لكن تعجبت من وجودة علي بعض السيارات و انعدامة في سيارات اخري و اتضح ان الموضوع كالمعتاد غير منظم

من الضروري توفير مراكز في مصر كما هو الحال في الخارج يختص بفحص السيارة قبل تجديد الرخصة و مستقل عنها .. و يجب وضع الستيكر علي زجاج السيارة بتاريخ الفحص القادم و يمكن ايقاف السيارة فورا و سحب تراخيصها اذا لم يتم وضع الستيكر و اذا لم يتم تجديد الرخصة

الأخوة الأفاضل

قلتم اللى عندكم .. وبدأت المداخلة تاخد شكل الحواديت .. وأنا للأسف بأحتفظ بحواديتى لجدى الشيخ حسن " رحمة الله عليه " وعشان كده بأستسمحكم فى التعليق على المداخلات الأولى .. الحقيقة أنا شايف اأن احد الأسباب فى نزيف الأسفلت عم " عبد العال " صول المرور .. فى إدارات المرور المحتلفة والمنوط به الكشف على السيارات وأخذ بصمة الموتور .. ومساعدة المهندس فى إتخاذ القرار إذا كانت السيارة صالحة أم لا !!؟؟؟؟.. ربنا يعينه ويعين أمثاله من اللى جايبنا ورا .. وحسب معلوماتى المتواضعة يرجع 70% من أسباب الحوادث الى شهامة هذا الصول .. والخيبة التقيلة بتاع المهندس .. اللى لو حط العقدة فى المنشار لصاحب السيارة يكون رفض الترخيص بسبب برومة موجودة بسقف السيارة .. أو مفيش طفاية حريق .. او الغلبان صاخب السيارة أستلف حزام " تيير المدام " وركبه حتى يعدى من المرور .. وروح هات طفاية ماركة كذا ..او حزام من المحل الفولانى ..

ولو أن وزارة الداخلية إنتقت مهندسى المرور من المتخصصين فى السيارات لوضح التالى :

الأوسطى "بلية" لما شاف شكوى صاحب العربية أنها بتشخشخ وخاصة فى شوارع المحروسة أفتى بأن الغفشة عاوزة تربيط .. وتيل الفرامل عاوز تغير .. ويبدأ فى الهبد بأثقل " قادوم عنده " عشات يفك مسمار سايب فى المقص .. ويركب مسمار جديد .. وعندما يحاول تغيير التيل بتاع الفرامل .. من كتر الصدأ " القباقيب من عايزة نفك .. او " الطنبورة " قافشة قوى { والحجات دى لها زراجين معينه تفكها بالراحة } ولكن الأوسطى بلية ما يعرفهاش وما تعلمهاش .. يبقى الشاكوش .. وأخبط يابلية فى كل الأتجاهات ..

وفى الحالتين دول يكون " بلية " الله يكرمة بعربية يكون بوظها تدوس على دماغه .. قد أعد السيارة لتكون نعش طائر .. ويادى المصيبة الكلام ده لو فى أتوبيس أو مكروباص تبقى المصيبة مضاعفة .. والسبب أن الأوسطى بلية دون أن بدرى نتائج الدق الثقيل والذى تسبب فى الأخلال البالغ بمقص السيارة وادى بالتالى الى إختلال ميزان العجل .. والسيارة بهذه الحالة يصعب التحكم فيها عندما تتعدى السرعة 80 كليومتر /ساعة .. دى واحدة ..

السبب الثانى والأعم .. والأخطر هو إنتهاء صلاحية " المساعدين " وباسم تانى " روادع الأرتجاج " وقد يكون معها " سوست " أعيتها شوارع المحروسة فتباين تحملها .. ويتسبب عدم صلاحية الأثنين فى الحادث الف فى الماية .. وقد يكون المساعدين جداد .. ولكنهما مختلفان فى الأكس الواحد عن بعضهما .. أو غير مناسبين لمودبل السيارة .. او الشئ الأشد إجراما مزورين .. آى أن الأسطى " عزائيل" ملاهم زيت أو هوا .. ولمعهم ولزق عليه أتكيت جديد .. وأنا من رأيى مثل هذه الورش يجب قفلها ووضع أصحابها معتقل فى الصحراء .. بعد تقديمة للنحاكمة بتهمة الشروع فى قتل مواطن .. وفيه أسخم منه وهو حوت قطع الغيار اللى بينزل المانيا وايطاليا وبلجيكا يلم المساعدين من مقابر السيارات .. ويلمعها ويلزق عليه اتكيك جديد ويبيعها كأنها جديده اللى زى ده يجب أعدامه ضربا بالجزم .. واللى بيحصل أن السيارة عندما تفقد روادع الأرتجاج بيصعب التحكم فيها فى المنحيات أو الطوالى اذا عدت السرعة 100ك/س خاصة فى طرق مصر المحروسة العادية والسريعة حتى الصحرواية الطوالى .. فيه حاجة مهمة جدا فى الموضوع .. لا يمكن مهما كان الأمر أن يتم الرصف على ميزان .. وعلى ابعاد كبيرة .. ومعنى هذا أن الطريق مهما كان سنجد فيه إنحدارات ومرتفعات يجب أن يراعى المهندسون المشرفون انه يجب ان تطول مسافة الأنحدار حتى تأخذ السيارة وضعها الطبيعى على الطريق .. إذ عندما تدخل السارة منطقة الأنحدار تفقد لبرهة بسيطة التصاق العجلات بسطح الطريق وتصبح حركة "الدركسيون " مقود السيارة سهلة الحركة لدرجة أن أثر نبضات اليد ممكن تغير مسار السيارة عند هبوطها من برهة الطيران فتدخل شمالا أو يمينا غصب عن ارادة السائق .. ويسهل ذلك أيضا عدم وجود بروفيل فى الأطارات - يعنى ممسوحة - وعدم خبرة السائق او تعبه .. كذلك افظع واشد أثرا عند نزول السيارة منزلا .. مثلا نازل من فوق كوبرى .. إذا كانت السرعة عالية .. طارت السيارة وبعدت عن سطح الطريق ولو بنصف سم .. ومعنى هذا افتقاد التماس بين الطريق والعجلات ..وده يؤدى مع السائق غبر المتمرس الى حادثة 100% .. فهمتونى .. وعندنا للأسف فى بعض الكبارى .. نجد أن السادة هريدى وعماله لم يراعوا ضبط المناسيب فى القطاعات المتتالية .. تلاقى السيارة المسرعة تنشال وتنهبد على الطريق .. ومجرد لحظة سهو من السائق .. معناها حادثة

وطبعا المرور عندنا يتحمل نسبة كبيرة من وزر هذه الأخطاء القاتلة .. لو ترك السادةو ضباط الشرطة الأمر للمختصيين وتم إعداد مهندسين بحق وحقيق للكشف على السيارات بجد .. لتغير الوضع ووقف النزيف

وتحياتى للجميع

اخناتون المنيا [/

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

مصرع وإصابة 32 فى حوادث بالمحافظات

شهدت محافظات شمال سيناء والإسكندرية والفيوم عدداً من الحوادث علي الطرق السريعة التي أسفرت عن وفاة 14شخصاً وإصابة 18 آخرين ً

ففي شمال سيناء لقى 12 شخصا مصرعهم واصيب اثنان آخران فى حادث تصادم بين سيارة ميكروباص

نفس نوع الحادث السابق

http://news.masrawy.com/masrawynews/130720.../149828news.htm

ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

With great power comes great responsibility

وحدة المرء خير ......... من جليس السوء عنده

وجليس الصدق خير ... من جلوس المرء وحده

رابط هذا التعليق
شارك

[ معظم سائقى النقل من هواة المخدرات .. ومرة ثانية .. هذا الطريق مررت به من أكثر من سبع سنوات .. وهو طريق جميل واسع كثير المنحيات وتحيط به احيان الجبال .. ولا أثر هناك لشرطة مرور أو لافاتتات تشير الى المنحنيات .. ومن الصعب أن تتنبأ بقدوم سيارة الا للسواق الماهر الذى يلاحظ تحرك الأضواء على الجبال .. وكان أيامها كما قيل لنا بجانب خطورة عدم لافتتات ممكن تفاجأ بكمين من العصابات .. المهم

نرجع للتعليق السابق ونستكمل .. ضرورة العناية بوحدات المرور والكشف الفنى الحقيقى قبل تجديد الترخيص .. وممكن الأستعانة بالأجهزة الألكترونية فى انشاء وحدات الفحص .. ماعدا بعض المناطق التى تستلزم عين الفنى المتخصص كخراطيم زيت الفرامل .. وخراطيم البنزين .. والبرومة فى العفشة .. و ضبط انارة الكشافات ..

ونصيحة لمن يطيرون فوق الكبارى .. هدى السرعة عند نهاية الكوبرى ونزولك من عليه ..حتى لا تستكمل رحلة الطيران وتأخذ معاك كام عربية جاية فى الأتجاه المقابل ..

تحياتى

اخناتون

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

رجال الامن فى مصر ليسوا لحفظ امن المواطن او الحفاظ على حياته

بل لحفظ امن المسئولين و حمايتهم من المواطنين !! من المؤكد اسعد الحظ البعض منكم بالمرور على كوبرى اكتوبر فى اى يوم يقرر فيه الرئيس النزول الى العاصمه .. بلا ادنى مبالغه يوجد رجل امن -مخبر باين- يوجد بينه وبين من يليه ما لا يزيد على عشرة امتار !! فاذا كان لدينا كل هذه الاعداد من رجال الامن ففيم تستخدم؟ ولم تتراخى الحكومه فى اصدار تشريعات رادعه لحوادث الطرق؟ يا ترى لان سيارات شرطتها ستكون اول من يتضرر مثلا !! ام لان هذا سيزعج هواة القياده الجنونيه ويحرمهم متعة القفز بسياراتهم فى الاتجاه العكسى والسقوط على بعض التعساء الذين اراد لهم الله هذه النهايه !! الحكومه اقرت قانون الخلع الذى تستفيد منه النساء فقط فلم لا تقر قانونا يفيد الجميع ويحميهم من رعونة السائقين .. مش قادره افهم --> ايكون مخ بينفجر

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

قبل 10 سنوات كان هناك طريق واحد فقط يربط أسوان بالقاهرة (حوالى 900 كيلومتر)

خلال الـ 10 سنوات الماضية ومع تنامى حوادث الارهاب فى المنيا وأسيوط وضرورة تحرك مركبات الشرطة بسرعة فى منطقة وسط الصعيد فقد تم إنشاء طريقين صحراويين شرق وغرب النيل ينتهيان عند أسيوط أحدهما شرق النيل والآخر غربه .. ليصل بذلكك عدد الطرق من أسيوط الى القاهرة الى ثلاثة ..

ولنفس الأسباب الأمنية تم رفض مشروع شق طريقين عرضيين بربطان سوهاج بسفاجا على البحر الأحمر .. وأسيوط بالغردقة على البحر الأحمر رغم أهمية هذين الطريقين إقتصاديا وإستراتيجيا وإجتماعيا حيث تخفض المسافة الحالية التى تمر عبر مدينة قنا جنوبا بحوالى 60% .. وذلك بزعم عدم إنتقال الارهابيين من أسيوط والمنيا وسوهاج الى المناطق السياحية فى البحر الأحمر !!!

بالنسبة للإجراءات الأمنية على هذه الطرق الثلاثة فإن عبود حدود كل مركز إدارى على هذه الطرق كأنه عبور لمنطقة حدود دولية بين دولتين متخاصمتين أو كأنه عبور بين برلين الشرقية والغربية قبل إنهيار السور !!

حواجز ومتاريس ومطبات صناعية طبيعية !! ودشم وجنود مدججين بالسلاح وتفتيش صارم .. مع وجود مدرعات فهد ثابتة وسيارة على طول الطريق .

ولكن حتى الآن لازالت الطرق الثلاثة فردية ولا يوجد منها ولا حتى طريق واحد مزدوج .. ويبدو السائق على الطريق وكأنه لاعب فى سيرك رغم طول المسافة وعدم وجود خدمات عليه ..

من ناحية أخرى فإن نظام بيع السيارات الأجرة بالتقسيط من بنك ناصر الإجتماعى يجعل السائقين فى سباق مع الزمن للوفاء بأقساط السيارة ويغالبهم النعاس فى السير والارهاق وبعضهم يتناول عقاقير منشطة ومخدر الأفيون ليستمر فى حالة يقظة .. مع ما يؤدى اليه ذلك من نتائج عكسية وضعف فى رد الغعل إزاء المواقف المفاجئة ..

إذا لم يكن رأس النظام مسئولا عن أرواح المواطنين .. فعلى ماذا تكون مسئوليته الأولى ومحور إهتمامه ؟! هل بعد أرواح المواطنين من مسئولية ؟!

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

إذا لم يكن رأس النظام مسئولا عن أرواح المواطنين .. فعلى ماذا تكون مسئوليته الأولى ومحور إهتمامه ؟! هل بعد أرواح المواطنين من مسئولية ؟!

الله ينور عليك يا مصري هو ده اللى عايز أقوله ، علشان مايجيش أي مسئول يقولك وأحنا هانعمل أيه يعني نركب العربية مع كل سواق علشان يخلي باله ، نقول له أحنا بقى لأ يا حبيبي لو كل سواق حس أن فيه قانون عادل يطبق على الجميع بدون إستثناء وأن فيه دولة محترمة بتهتم بصيانة الطرق هايعرف أن فيه حاجة أسمها حقوق وواجبات ومش هايفكر أنه يخالف هذه القوانين لأنه عنده حالة رضا وأقتناع .

مش معنى كده أن مش هاتحصل حوادث ، لأ هاتحصل بس مش بالطريقة البشعة اللى عندنا فى دولة ممبوزيا ...

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

قتل 12 مصريا في حادث سير بسيناء بعد أقل من يوم على حادث أودى بحياة 15

القاهرة: «الشرق الأوسط»

في حادث مروع بالطريق الأوسط بمنطقة وسط سيناء لقي 12 عاملاً من عمال الخرسانة المسلحة مصرعهم، وهم في طريق عودتهم من العمل في الثانية والنصف من صباح أمس أثناء ركوبهم سيارة «ميكروباص» حين اصطدمت بهم سيارة نقل، مما أدى إلى انقلاب السيارتين. وأسفر الحادث عن مصرع 12 عاملاً واصابة اثنين آخرين. وتم نقل المصابين الى أقرب نقطة إسعاف.

يأتي هذا الحادث في اليوم التالي مباشرة لمقتل 15 مصرياً حرقاً في حادث سير مأساوي وقع على طريق القاهرة أسيوط الصحراوي عند قرية سمسطة ببني سويف (1000 كيلومتر عن القاهرة). وأرجعت التحقيقات سبب الحادث إلى السرعة الجنونية حينما اصطدمت سيارة «ميكروباص» كانت تقل 14 راكباً بسيارة نقل على الطريق المعاكس مما تسبب في تحطم السيارة الميكروباص واحتراقها ووفاة كل ركابها بمن فيهم السائق

http://www.asharqalawsat.com/

يا وطنى : كل العصافير لها منازل

الا العصافير التى تحترف الحريه

فهى تموت خارج الأوطان

ـ نزار قبانى ـ

103.gif

رابط هذا التعليق
شارك

والله العظيم حرام حرام حرام

جريدة الجمهورية تاريخ 17/7/2003 م

السيارة النقل التهمت الأتوبيس

تفحم 7 جثث وإصابة 9 ونجاة 40 في تصادم برأس غارب 

رأس غارب : مشيرة الطاهر 

لقي 7 اشخاص مصرعهم واصيب 9 آخرون ونجا 40 من الموت في تصادم السيارة 52399 نقل سوهاج قيادة جمال أحمد صديق والأتوبيس 340 سياحة البحر الأحمر قيادة عادل أنور ويقل 50 راكبا في طريقهم من الغردقة للقاهرة.

أكثر من خمسين قتيل وعشرات المصابين اللى بالتأكيد فيهم ناس مش نافعه نفسها تاني وهذا كله فى أقل من أسبوع ...

حسبنا الله ونعم الوكيل فى أولي الأمر من أول الرئيس إلى كل من يشارك فى هذه الجريمة التى تعتبر قتل مع سبق الأصرار والترصد .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الجمهورية بتاريخ 19/7/2003م

.. ومصرع وإصابة 28 في حوادث طرق بالقاهرة والجيزة

أتوبيس الرحلات انقلب بالركاب وعطل طريق النصر

تاني : حسبنا الله ونعم الوكيل فى أولي الأمر من أول الرئيس إلى كل من يشارك فى هذه الجريمة التى تعتبر قتل مع سبق الأصرار والترصد .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

ذكرني هذا الموضوع بحاكم عادل يخاف على رعيته

و يخشى سؤال الله عنهم يوم الحساب

قال عمر بن الخطاب: لو ان بغلة عثرت بالعراق، لخشيت ان يسالني الله عنها لم لم امهد لها الطريق

يعني لو "بغلة" اتكعبلت في السكة، يخشى سؤال الله فيها

فما بال ألاف البشر يموتون و عائلاتهم تفقد من ينفق عليهم

و مافيش حد عنده دم!

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

3.3 مليون سيارة في شوارع مصر .. والجيزة أعلي نسبة حوادث مرور

ذكر تقرير رسمي ان عدد السيارات التي تسير في شوارع مصر قد وصل الي 3 ملايين و328 ألفا و332 سيارة ثلثها تقريبا في القاهرة وحدها.

واوضح التقرير الذي اصدره الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء أمس 'الخميس' ان القاهرة تحتل المرتبة الاولي في محافظات مصر بالنسبة لعدد السيارات حيث يوجد بها مليون و11 ألفا و540 سيارة تليها الاسكندرية التي يوجد بها 451 ألفا و658 سيارة ثم الجيزة 419 ألفا و166 سيارة. واوضح التقرير ان أعلي نسبة حوادث مرور شهدتها الجيزة حيث بلغ عدد حوادث المرور بها 3696 حادثا اسفرت عن مصرع اكثر من 500 شخص واصابة 3777 مصابا تليها محافظة البحيرة التي شهدت 1610 حوادث مرورية مما ادي الي مقتل 453 شخصا واصابة 2096 اخرين بجراح تليها الاسكندرية التي شهدت 1594 حادثا مروريا مما اسفر عن مقتل 816 واصابة 1899 شخصا

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...