ragab2 بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 لا أعتقد أن البروتوكلات مدسوسة على اليهود بدليل أنه تحقق غالبية بنودها والغريزة التوسعية لديهم واقامة المستوطنات فى أراضى الغير وقتل الفلسطينيين بدم بارد وبدون رحمة هو خير دليل على ذلك كما أن الشيكل وهو العملة الاسرائيلية مرسوم عليه خريطة اسرائيل الكبرى التوسعية والتى تحلم بها الصهيونية خلص الكلام .. مع الاعتذار لأخونا الغالى شريف مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ســيد مرزوق بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 لم أقرأ مانضحت به أعماق الزولو والتي حذفها الأخ الكريم د. رجب ولن أنزل لمستوى هذا الزولو الذي يدعي أنه مصري ومسلم ولكم أن تتحملوا وتقرأوا ما قاله في ( مداخلاته ) في هذا الموضوع لتتبينوا حقيقته وحقيقة أفكاره وأسلوبه الذان لا يرقيان أن أدخل معه في حوار فمن شروط الحوار الناجح ... الندية ... وهي لا تتوفر هنا مع الزولو !!!! ومع إحترامي للأخوة الذين تنازلوا ودخلوا معه في الحوار ... فأنا لا أحب أن أضيع وقتي في مهاترات مع مثل هذا الزولو لكي أثبت ضحالة ما أو تستر ما أو عداء ما . ولو أحببت أن أرد عليه بالشكل اللائق بمن هم على شاكلته لكان الرد الفصل ولكني أنأي بنفسي عن الدخول مع مثله في مهاترات ومغالطات وإساءات لمقدساتنا كمسلمين وهي تلك المقدسات التي لا تعني شيئا لمثل هذا الزولو ... من خلال كلامه وأفكاره . يجب عليه أن يشكر الدكتور رجب لحذفه ما ورد من ...... في كلماته التي لحسن حظه لم أقرأها . ممنوع الرجوع للوراء رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 بسم الله الرحمن الرحيملا أختلف معك في الأهمية النسبية لكسب الرأي العام العالمي .. ولقد قطعت المقاومة الفلسطينية .. بإمكاناتها البسيطة من قطع شوط كبير في هذا الشأن أواخر الستينيات واوائل السبعينيات من القرن الماضي .. وتمكنت من الانضمام لكثير من المنظمات والهيئات غير الحكومية بل وعضوية هيئاتها التنفيذية أيضا .. وبالطبع فإن الضمير العالمي لا يحتمل ما يجري للشعب الفلسطيني (عندما تصله الصورة) .. ولكن هل يعول شذاذ الآفاق على مثل هذا الضمير العالمي .. بالطبع لا !! وبوجود الحلفاء الماسكين بزمام السلطة في بلدان الغرب وعلى رأسهم الويلات المتحدة الأمريكية .. والسيطرة شبه المطلقة على وسائل الإعلام .. يستطيعون اللعب على أوتار تذهب بالصورة بالشكل الذي يريدونه .. ويملكون وقت ما يشاؤون أن يزيفوا الحقائق .. وينقلون صورا صارخة عن فظائعهم ولكن بعد قلب الحقيقة لتبدو كأنها من فعل الفلسطينيين .. وهذا ما فعلوه على سبيل المثال بصور الأطفال الفلسطينيين الذتي نشروها على أنها لأطفال يهود!! مثل محمد الدرة وإيمان حجو .. والأنكى أنهم صوروا الأم الفلسطينية على أنها لا قلب لها وأنها تبعث أطفالها ليقتلهم الجنود الصهاينة .. الحرب هنا لا يملك إدارة دفتها أفراد من الهواة!!! وعندما تنبه العرب لهذا الشأن رصدوا من المال ما لا يكفي لأجرة إعلان في الواشنطون بوست أو التايمز !!! وطبعا المبلغ المرصود سيذهب في رواتب موظفين وأتعاب خبراء كالعادة ولا يتبقى للتنفيذ شئ!!! ثم نقول بأنه ليس هناك مؤامرة .. كيف يمكن لهم تنسيق (كل) تلك العمليات التضليلية والتي تتم بشكل انسيابي ومستمر .. دون أن تكون هناك تنظيمات متفرغة تعمل وفق منهاج موحد يسترشد به الجميع ؟!! إذا لم تكن هي البروتوكولات .. ولا الماسونية .. ولا تنظيمات النوادي التابعة لها .. ولا ولا .. فهل هي شئ آخر نجهله؟ اخيرا ادركنا اهمية الاعلام و كسب الرأي العام و الموضوع ببساطة ليس مؤامرة بل وعي و ادراك و تخطيط سليم و متابعة فقط، كأي مجموعة تتبع منهج علمي واضح، و ليست تشنجات و صراخ او سبهللة و ما علينا الا ان نتعلم منهم كيف يفعلون ذلك و المؤسسات الاسلامية في امريكا قطعت شوط جيد في هذا المجال، و ركزت على القضايا المهمة، و منها فلسطين و كشمير و الشيشان و العراق و لكن بعد 11 سبتمبر، اضطرت الكثير من هذه المنظمات الى اتخاذ دور الدفاع و التركيز على القضايا الداخلية اكثر ، مثل حقوق المحتجزين، و التعصب ضد المسلمين في امريكا و الجرائم ضدهم و هكذا الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Zolo بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 سيد مرزوق : ارجوك ان تناقش مداخلاتى حتى لو اضطررت ان "تيجى على نفسك" وتتواضع قليلا ، واذا كنت ترى اننى لست ندا لك فطبيعى فى منتدى عام للنقاش ان يتحاور اناس من مستويات عقلية وثقافية متفاوتة ، وهناك فرصة ان ارتفع بمستواى من خلال نقاشاتى معك والاطلاع على افكارك النيرة 0 وبالنسبة للكلمتين اللتين حذفهما الدكتور رجب فهما عبارة تعبير شعبى نتبادله فى مصر على سبيل المداعبة فى معظم الاحيان وليس فيه ، فى تقديرى ، اى شىء جارح او خارج ، ويمكن ان تسأل الدكتور عن ذلك 0 مع التحية ،، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هشام عبد الوهاب بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 هذا بينما الفلسطينيون (وهم ضحايا) يتصرفون كجلاد ويخاطبون العالم بلغة الجلاد ين0 ماهو المقصود بذلك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 زي ما غاندي استطاع قلب الرأي العام الانجليزي لصالحه باتباع اسلوب العصيان المدني و الكفاح السلمي، عشان ما يمسكوش عليه حاجة، و يتحججوا بيهامش كدة و الا ايه؟ كده ونص يا استاذ طفشان ، لقد اصبت كبد الحقيقة يا رجل ، ليس فقط غاندى ، هناك ايضا حركة السود فى جنوب افريقيا بزعامة نيلسون مانديلا التى اكتسبت الرأى العام العالمى واجبرت العالم على مقاطعة الحكومة البيضاء فى جوهانسبرج ، وهناك الفيتناميون فى مواجهة الجيش الامريكى حتى قيل ان الفيتناميين انتصروا على امريكا فى واشنطن ونييويورك وليس فى ميدان المعركة ، ولا تنس محاولات مصطفى كامل حين راح يجوب عواصم الغرب ليشرح قضيته فى الصحف واوساط الاعلاميين والمثقفين لا ليقول لهم : ابعدوا الانجليز الكفار احفاد الخنازير عن بلادنا ، بل ليقول : ان الامة المصرية تستحق الاستقلال والحرية، ويقول ايضا : نحن نحترم الشعب البريطانى وثقافته ونريد ان نكون على علاقة وثيقة به لكنها يجب ان تكون علاقة بين بلدين مستقلين ، وهناك امثلة اخرى لضحايا تصرفوا كضحايا وامتلكوا الحجة الاخلاقية ليكسبوا العقول والقلوب وحققوا مطالبها فى مواجهة خصوم اقوى منها بكثير من قديم الزمان قال خبراء العسكرية ان مصير اي معركة حربية يتحدد قبل ان تصطف الصفوف و تبدأ المعركة عندما ياتي اليوم الذي نفهم فيه ان جبهة المعركة الاساسية هي اولا سياسية و اعلامية و ليست عسكرية، هذا سيكون بداية يوم النصر لنا ولماذا نذهب بعيدا ، ان اسرائيل (وهى جلاد) تصرفت وما زالت تتصرف وتكسب التعاطف كضحية ، وقد حدث اثناء حرب 67 ان كان الجيش الاسرائيلى يفعل ما فعله بينما مندوب اسرائيل لدى الامم المتحدة وغيره فى العواصم الغربية يوزعون ترجمات لاغانى عربية تتوعد بسحق اليهود وتحويل اسرائيل الى جحيم من النيران ، هذا بينما الفلسطينيون (وهم ضحايا) يتصرفون كجلاد ويخاطبون العالم بلغة الجلاد ين بمناسبة الاغاني ما زال هناك هذا المجهود مستمر، و هناك مؤسسة اسمها MEMRI في امريكا اسسها يهود صهاينة، تقرأ صحف العرب و تتباع الاخبار و تترجمها و ترسلها الى الصحف و التليفزيون و مستشاري الجكومة و صناع القرار، و بالطبع تنتقي ما يؤيد وجهة النظر الاسرائيلية و تبرز كيف ان العرب مهووسين منحازين متعصبين متشددين و هذا ينعكس بالطبع على سياسات امريكا و قد كتب صحفي بريطاني عنهم هنا http://www.guardian.co.uk/Print/0,3858,4480174,00.html الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mostaa بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 اذا كنت راجل عجوز زى العبد لله برجاء مراجعه اتفاقيهالانسحاب من سيناء عام 1956 التى وقعها الزعيم الخالد ابو خالد مع بن جوريون في وشوف ماهو عدد القوات التى كان مسموح بها بالتواجد فى سيناء وايضا كان غير مسموح لأ مصرى بالدخول الى سيناء المصريه الا بتصريح من المخابرات وقوات الطوارئ الدوليه بقياده (أنزيو سيلاسفو ) والتى كانت تتمركز فى شرم الشيخ لحمايه الملاحه الاسرائيليه في خليج العقبه. أعتقد أن هناك "سايت" أخرى فى هذا المنتدى متخصصة فى مهاجمة الزعيم. فلماذا نخلط الأمور؟. ثم ليس معنى ارداف اسم اجنبى ان الكاتب (اى كاتب) عليم بكافة النواحى فى الموضوع الذى يكتب فيه. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسامة الكباريتي بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2002 لم أقرأ مانضحت به أعماق الزولو والتي حذفها الأخ الكريم د. رجبولن أنزل لمستوى هذا الزولو الذي يدعي أنه مصري ومسلم ولكم أن تتحملوا وتقرأوا ما قاله في ( مداخلاته ) في هذا الموضوع لتتبينوا حقيقته وحقيقة أفكاره وأسلوبه الذان لا يرقيان أن أدخل معه في حوار فمن شروط الحوار الناجح ... الندية ... وهي لا تتوفر هنا مع الزولو !!!! ومع إحترامي للأخوة الذين تنازلوا ودخلوا معه في الحوار ... فأنا لا أحب أن أضيع وقتي في مهاترات مع مثل هذا الزولو لكي أثبت ضحالة ما أو تستر ما أو عداء ما . ولو أحببت أن أرد عليه بالشكل اللائق بمن هم على شاكلته لكان الرد الفصل ولكني أنأي بنفسي عن الدخول مع مثله في مهاترات ومغالطات وإساءات لمقدساتنا كمسلمين وهي تلك المقدسات التي لا تعني شيئا لمثل هذا الزولو ... من خلال كلامه وأفكاره . يجب عليه أن يشكر الدكتور رجب لحذفه ما ورد من ...... في كلماته التي لحسن حظه لم أقرأها . أرجو أن يكون هناك سقف لا نتجاوزه في محاوراتنا ... ولنكن مصريين لا يهودا في تعاملنا داخل المنتدى .. للرقيب مقص حاد وصارم .. لا أحبه .. ولا أعتقد أنه ذاته يحبه .. ولكن له فوائد جمه .. وضرورات لا غنى عنها .... أقصى ما أرضى به لنفسي هو الانسحاب .. وذلك عندما أجد أن الحوار لا يجري في مسار طبيعي .. ويصير مفسدة للعلاقات ومضيعة للوقت .. فعلا لكل من كتب الحق في مناقشة مداخلاته وتفنيدها والرد عليها وفق الإطار الأخلاقي العام الذي لا أرى أن إدارة المنتدى تتنازل عنه ... يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا حسبنا الله ونعم الوكيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
felfel بتاريخ: 15 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 نوفمبر 2002 الأخ Zolo كتبت فى مداخلآتك الآتى : خامسا : هناك فرق بين ان نتحدث عن نفوذ يهودى فى العالم وهذا يمكن مناقشته ، وبين الحديث الاحمق عن مؤامرة يهودية للسيطرة على العالم كما هو وارد فى هذه القمامة المسماة "برتوكولات حكماء صهيون" 0 الموضوع جدال من وجهة نظر تاريخى بحت لما يعرف ببروتوكولات حكماء صهيون ,وهما من ينسبها الى اليهود ومن ينسبها للبوليس لروسى . وهذا الجدال صادر من الغرب تسرب من روسيا وتم ترجمة الكتاب الى الأنجليزية وأنت نفسك ذكرت هذا الكلام يعنى المنظور لاهو أسلامى ولاهو عربى فأسمح لى أن أسألك: لماذا تهجاجم البروتكولات فى كلامك بهذة الحدة وهذا الحماس لدرجة أنك تسميها كما هو وارد فى هذه القمامة المسماة "برتوكولات حكماء صهيون" أصدى, أنت أأية أللى حامئك أوى كدة رابعا : لماذا انسحبت اسرائيل من سيناء مقابل اتفاقية سلام مع مصر ؟ ولماذا انسحبت من جنوب لبنان هربا من حزب الله ؟ هل من يخطط للسيطرة على العالم يهرب من امام حزب الله ؟ ولماذا انسحبت من الضفة وقطاع غزة ؟ ولماذا تتفاوض على الانسحاب من الجولان ؟ ولما قدم ايهود باراك رئيس وزراء اسرائيل السابق عرضا لياسر عرفات بالانسحاب من اكثر من 90% من الارض المحتلة عام 67 ؟؟ هل الذى يريد ان يسيطر يقوم بالانسحاب من الارض ام يعمل على توسيعها ؟؟ أنت مصر تخلط الأوراق وتخم فى الزحمة , الواقع بيقول أن أسرائيل لآتقيم سلاما الا مع من تعمل لهم حساب . وسلام كام كامب ديفيد لم يتم ألا بعد علقة 73 ومن دونها اكان مصيرها كالجولان حتى الآن, وكذللك الحال مع حزب اللة فبامارة أية يقدم الأسرائليون على سلام مع الفلسطنين -طبعا أحنا بنتكلم عن سلام بجد مش سلام على مقاس أسرائيل- وماقدمة باراك ليس سلاما وأنما يعتبرها منحة من القوى اللى الضعيف الذى لآينبغى أن يناقش الحسنة الللى سيدة بيهالة , ونسى الحق وأن هذة الأرض عربية ونسى حاجات كتير علشان هو قوى وبالبلدى كدة , الحداية مابترميش كتاكيت.فاليحمى اللة مايقوم بة الأخوة فى فلسطين من مقاومة الأحتلال والبطش الصهيونى فهذا هو الطريق حتى ولو أستمر الحال عشرات السنين والحق عمرة مايضيع اننا نسىء الى انفسنا ونظهر انفسنا كمجموعة من الجهلاء والحمقى حين نشغل انفسنا بهذه الخزعبلات مثل البروتوكولات المزعومة ، الأولى بنا ان ننشغل بما هو حادث على الارض وبالممارسات الاجرامية لحكومة شارون ضد الشعب الفلسيطى ، هناك انتخابات قريبا فى اسرائيل ولعل حزب العمل يعود الى السلطة وتستأنف عملية السلام مما سيخفف التوتر ويطرد العفاريت التى تلعب تنس وتأكل فول وطعمية داخل جماجمنا مش عارف لبة أنت بتفكرنى بالمحللين الأسرائليين اللى بيجيبوهم فى محطةالأذاعة الBBC ىالعربى ( أتمن أنك ماتكونش بتتكلم عربى مكسر زييهم ) عندى أحساس أنك بتقصد التشويش وخلط الأوراق أحيانا عن قصد متعمد , للأن كل الأستطلاعات تؤكد أن الرئيس الوزراء القادم سيكون من حزب الليكود ( ياناتينياهو يا شارون ) وما أنيل من سيدى إلا جدى بل أن المتوقع أن يفقد حزب العمل 7 مقاعد من أصلل ال25 الموجودة حاليا فى الكنيسيت وهذا سيعطى اليمين المتطرف مساحة أكبر فى ممارسة سياسة البطش والتنكيل . فأى سلام بتتكلم عنة ياباشا ؟ . لا أعتقد أن ما قلتة جديد عليك , فمداخلاتك تنم عن إلمامك التام بتاريخ اليهود و امورهم وبالطبع شئونهم الداخلية ( من الوحهة النظر الصهيونية ) , فلماذا هذا الخلط ؟ أتمنى من الأخوة عدم العزوف عن الأستمرار فى هذة المناقشة , وآراء االأخ زولو موجودة فى كل مكان ولايجب أن نعزل عن هذة المناقشات بل يجب علينا جميعا أن نشترك ونرد ونختلف ولآيجب أن نقاطع أى فكر والأ سيفسر هذا بعدم وجود حجة فى الرأى وأحب أن أذكر بشىء هام , فليس الهدف من هذة المحاورات هو الأفناع ومش لازم الحوار ينتهى بأن واحد كسب حجة والتانى خسر المهم طرح الأفكار والتيارات المختلفة والمناقشات توضح أوجة القصور والقوة وكل واحد حر يقتنع بما يطيب لعقلة ومنطقة وبما يؤمن بة وأرفض بشدة وجود أو مجرد التفكير فى وجود مقص الرقيب - طالما فى ألتزام طبعا بآداب الحوار وقواعد المنتدى - فكفانا يا سادة من هذا المقص اللعين هيكون هنا على الأنترنت كمان شكرا لكم وليبارك اللة فى منتداكم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسامة الكباريتي بتاريخ: 16 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 نوفمبر 2002 بسم الله الرحمن الرحيم أخي فلفل شكرا .. ولم يكن من الضروري أن تتعب نفسك في تفنيد وإظهار ما بين السطور .. فاللبيب بالإشارة يفهم .. إلى اخي ابن البلد وكل من يرديد أن يعرف بعض الشئ عن جهاد سعب فلسطين ومعاناته .. أرجو أن يتجول في الركن الخاص بالقضية الفلسطينية في هذا المنتدى .. وعلى سبيل الإيجاز .. http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...p?p=36546#36546 أخي الطفشان لا فض فوك .. وعلى الرغم من أهمية العمل الإعلامي .. وفن مخاطبة (الغير) ولا أقصد الأغيار .. فإن حربنا وعلى مختلف الجبهات تحتاج كل جهد منا جميعا .. ولا يكون هذا على حساب ذاك .. فيوم تضعف جبهتنا الداخلية .. وتنهال عليها ضربات أولاد القردة والخنازير ، والأمة تقف متفرجة بينما تجوب المظاهرات شوارع بروكسل وبرلين ولندن ووووو !!! ماذا نسمي هذا .. وأين دور الخارج لنصرة الداخل ولو بالصوت!! ولولا تحرك ناشطين من أبناء هذه الأمة في الغرب .. لظن الناس أننا (موات) .. يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا حسبنا الله ونعم الوكيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الأفوكاتو بتاريخ: 16 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 نوفمبر 2002 قرأت هذه البروتوكولات بالإنجليزة و العربية منذ 30 عاما, و حتى الآن , و بعد كل هذه المتغيرات فى ساحة السياسية العالمية, فإنى لا أستطيع أن أجزم بأى شيئ, فكل شيئ وارد. مرحبا بعالم الشك فى أى شيئ, و كل شيئ. أعز الولد ولد الولد إهداء إلى حفيدى آدم: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 18 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 نوفمبر 2002 أتفق مع أخي سيد مرزوق في كل كلمة قالها.. فأنتم يا سادة تضيعون وقتكم و جهدكم مع ذلك الزولو في أشياء مفروغ منها.. و لست أجد تفسيراً آخر لوصف الحرب ضد اليهود في خيبر بأنها "مجازر وحشية"، إلا أنها سب في الإسلام و المسلمين، و تبني كامل (على أقل تقدير) لوجهة النظر اليهودية. ... و أحب أن أنبهكم لما هو أهم و أخطر يا سادة.. ما يجركم إليه الزولو هو استفزاز يقصد منه جمع مادة تصلح لاتهامكم فيما بعد بمعاداة السامية. ليس الاتهام هنا قانونياً بل دعائياً. فانتبهوا أيها السادة. { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسامة الكباريتي بتاريخ: 18 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 نوفمبر 2002 بسم الله الرحمن الرحيم الدفاع عن قضية عادلة لا يمكن أن تعيقه مثل هذه المحاولات .. فنحن نعرف ماضينا .. ونعيش ونأسف لحاضرنا ونحاول أن نعيده إلى الصراط المستقيم .. وواثقون من مستقبلنا فهو في يد العادل سبحانه جل وعلا شانه .. ولذا لا نخشى عليه من أحد .. إلا من انفسنا بالدرجة الأولى .. والله قادر على أن يجعل كيدهم في نحورهم وتدبيرهم في تدميرهم .. أما عن تدبيرهم : لرئيس السابق ل c i a : واشنطن ستتفرغ لتغيير الأنظمة العربية بعد العراق وخاصة مصر والسعودية وكالات قال جيمس ولسي، الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية أن واشنطن سوف تتفرغ لمصر والسعودية بعد الانتهاء من العراق. وجاء كلام ولسي هذا خلال ندوة في جامعة اوكسفورد البريطانية. وقال في كلمته إنه قد حان الوقت لإصلاح الأخطاء التي ارتكبتها الإدارات الأمريكية المختلفة بتعاملها مع الأنظمة العربية، وأنه يجب على الولايات المتحدة أن تعمل على إزالة الأنظمة العربية وعدم استغلال حاجتها الى الطاقة والنفط للسكوت عن هذه الأنظمة. وقال إن الولايات المتحدة عازمة على تكرار تجربة أوروبا الشرقية في منطقة الشرق الأوسط، وأن الحرب التي تنوي الولايات المتحدة شنها على العراق لا ترتبط بالضرورة بموضوع أسلحة الدمار الشامل، بل أساس لنشر الديمقراطية في العالمين العربي والإسلامي. يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا حسبنا الله ونعم الوكيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسامة الكباريتي بتاريخ: 21 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 نوفمبر 2002 بسم الله الرحمن الرحيم الأخت كليو العقاد رحمه الله لم يقم بترجمة البروتوكولات .. بل كتب مقدمة أو تقديم للترجمة المخلصة التي قام بها محمد خليفة التونسي ونشرت بهذا الاسم. واعتقد انك لو عدت إلى بداية هذا الموضوع فلسوف تحدي هذه البروتوكولات منشورة .. ففيها بدأ الأخ هشام الموضوع .. وبذل جهدا مشكورا في نقلها على حلقات حتى لا يمل القارئ .. وقد أشرت في مداخلة سابقة إلى كتاب الستاذ عجاج نويهض والمكون من 3 اجزاء .. وفيه عرض للمارسات الصهيونية في فلسطين أبان الانتداب البريطاني -وكان المؤلف شاهد عيان على بعض الأحداث- ومن ثم يسرد البروتوكولات ال 24 بترجمته هو .. وليت الوقت يساعدني على تلخيص ما اورده الأستاذ نويهض من أحداث .. ففيها الرد على كثير من التساؤلات .. وكشف للغطاء عن كثير من المواقف التي تبدو لمن عاشها أو اطلع عليها وكأنها مجموعة من المصادفات أو الممارسات التي لا رابط بينها .. وكما سبق وأن أشرت في أكثر من مداخلة "ليس المهم هو التحقق من صحة تلك البروتوكولات أو عدم ذلك .. ولكن المهم أن ما يجري على الأرض من شرقها إلى غربها لا يخرج عن إطار النصوص المذكورة" ورغم كل ذلك ينبري من يسفه ويحمق من يعتقد بصحتها !!! ويكيل له السباب والألفاظ النابية!! أوليس هذا مدعاة للنظر في حقيقة مقصده .. يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا حسبنا الله ونعم الوكيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 21 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 نوفمبر 2002 شكرا على الرد يا أخ أسامة... عموما أنا عندى الdocument الى فيها نص الكتاب.. لو أى حد مهتم يبعتلى PM فيها عنوانه البريدى و أنا أرسلها له.... وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 25 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 نوفمبر 2002 منقول «فارس بلا جواد»: جدل مستمر في مصر بين المثقفين والسياسيين ومحمد صبحي يدافع عن بطل القصة ضد اتهامات بالتخوين القاهرة ـ رويترز: أثار مسلسل «فارس بلا جواد» التلفزيوني جدلا قبل بدء عرضه، باعتراضات من بينها اعتراض الولايات المتحدة واسرائيل على عرضه، وما زال يثير جدلا بين القائمين عليه والنقاد ومنظمات حقوقية. ويأتي أحدث جدل بشأن المسلسل التلفزيوني من كتاب ونقاد عرب ومصريين بانتقادات تتعلق بالتناول التاريخي والرؤية التلفزيونية، علاوة على اعتراض المنظمة المصرية لحقوق الانسان بقولها انه «رغم ايمانها التام بحرية التعبير فانها ترفض اساءة استخدام اشكال التعبير للترويج لأحداث قد تثير الكراهية على اساس الدين او العرق او الجنس». واستنكر الفنان المصري محمد صبحي الانتقادات للتناول التاريخي والرؤية التلفزيونية للمسلسل واتهامات قال انها تنال من وطنية بطله حافظ نجيب. وقال صبحي: «ان السيدة ملك نجيب ابنة حافظ نجيب ارسلت اليه من المملكة العربية السعودية رسالة بالفاكس أبدت فيها استياءها من الآراء التي حاولت التشكيك في وطنية والدها». وأضاف انها قالت انها سوف تحتكم الى القضاء المصري دفاعا عن سيرة والدها وردا لاعتباره وانصافه من كل من حاولوا الطعن في اخلاصه الوطني. وردا على سؤال حول ما اثير في الاونة الاخيرة عن احتيال حافظ نجيب وعمالته لبعض اجهزة الاستخبارات اجاب صبحي: «لم اقدم حافظ نجيب كما فعل معظم المسرحيين في العالم مع ابطال شكسبير، حيث كانت معالجة هذه المسرحيات تتلون باتجاهات المخرج الفنية والفكرية، والتزمت في الحلقات الخمس الاولى بحياة حافظ نجيب، أما الحلقات التالية فهي جهد الكتابة والمعالجة والرؤية، قرأت السيدة ملك نجيب السيناريو، كما حضرت تصوير الحلقات الخمس الاولى وأبدت اعجابها الشديد بالمسلسل». * أحكام مجانية * وأكد صبحي انه ليس من حق أحد ان يطلق احكاما مجانية بتخوين الاخرين مضيفا: «ثم انني لم اتناول رمزا تاريخيا في حجم صلاح الدين الايوبي، او مصطفى كامل، حتى اتهم بتشويه سيرته، وكيف نمنح أنفسنا بهذه السهولة حق توجيه تهمة الخيانة لرجل كان صديقا لمصطفى كامل ومحمد فريد ولا أدري لصالح من يطلق هذا الاتهام هنا والآن». ويصف الاكاديمي المصري عبد الوهاب المسيري كتاب «بروتوكولات حكماء صهيون» الذي يعتمد المسلسل عليه بأنه «مجرد كلام ساذج.. كأن يجلس رجل وزوجته لكتابة خطة فضفاضة للاستيلاء على العالم، فلم تذكر البروتوكولات اي آليات لتنفيذها». واضاف ان العقل البشري ان لم يجد نموذجا تفسيريا ملائما لواقعة ما فانه يميل الى ردها الى يد او اياد خفية تنسب اليها التغييرات والاحداث التي لا تكون، حسب هذا المنظور، نتيجة تفاعل بين مركب من الظروف والمصالح والتطلعات والعناصر المعروفة والمجهولة من جهة، وارادة انسانية من جهة اخرى، وانما هي نتاج عقل واحد وضع مخططا جبارا وصاغ الواقع حسب هواه، وهو ما يعني ان بقية البشر مجرد أدوات. وأشار المسيري الى ان من اهم تجليات هذا النموذج ما يسمى بالمؤامرة اليهودية الكبرى أو المؤامرة اليهودية العالمية، والرأى السائد في الاوساط العلمية التي قامت بدراستها انها وثيقة مزورة «ونبرة البروتوكولات ساذجة للغاية، فمن الواضح ان كاتبها الذي زيفها لا يجيد التزييف». * أخطاء فنية * وقال رشاد الشامي استاذ ورئيس قسم اللغة العبرية بكلية الآداب جامعة عين شمس ان المسلسل محاولة لم تخل من اخطاء فنية وتاريخية، اذ ركز على فكرة البطل الفرد في حين كانت المقاومة للاحتلال منظومة جماعية، اما التركيز على الفرد فجاء على حساب الشعب والأمة «وهذا ما جعل الرؤية تميل الى التسطيح والمبالغة كأنه الوحيد صاحب الرسالة وكل من حوله كومبارس». واشار الشامي الى خطأ آخر لم يخضع للدراسة وهو اظهار اليهود في المسلسل باعتبارهم حاخامات بالطواقي التقليدية والضفائر التي لم تكن من سمات يهود مصر. وأضاف: «اذا كانت الاحداث تدور في مصر فلا يصح تصويرهم على انهم القائمون باللعبة، والمعروف ان وسائل الاتصال في ذلك العصر لم تكن تسمح لهم بالضلوع في المؤامرة، وقد نتج هذا التصور عن المنظور الذهني لليهود في بلاد اخرى ليس من بينها مصر، ولكن المسلسل حمل يهود مصر ما لم يكونوا مسؤولين عنه بوجود نسخة من البروتوكولات معهم في ذلك الوقت». واوضح المسيري: «ان استخدام البروتوكولات لاتهام اليهود فيه سقوط في العنصرية والعرقية التي تصنف الناس لا على اساس افعالهم وانما على أساس مادي لا ديني». وفي رأي الناقد احمد رأفت بهجت ان هذا المسلسل كان فرصة مؤاتية جدا لتناول قضية بهذا القدر من الخطورة، لكنه اشار الى ان الانجاز كان اقل من مستوى الطموح، بسبب الاصرار على امرين الاول: هو اعتماد على المغامرة والكوميديا في تناول موضوع أقرب الى الكوميديا القاتمة، بل يكاد يكون تراجيديا، وهناك مشاهد في غاية الاهمية قتلتها الكوميديا. والثاني: خاص بالبروتوكولات التي ان كان لها صدى من الحقيقة، فان الواقع الان اكثر منها قسوة ودموية وكان بالامكان ربط الواقع بذكاء، بما يؤكد استمرار المؤامرة في ضوء البروتوكولات حقيقية كانت أم ملفقة أو في ضوء الممارسات غير الانسانية التي نتعرض لها الآن. وقال الناقد أسامة عفيفي ان للنقاد المصريين حساسية تجاه كل ما يتعلق بالتاريخ «وكانت شخصية حافظ نجيب محبوبة، ولهذا حملها الوجدان المصري اكثر مما تحتمل، ثم جاء محمد صبحي وقصرها على مسألة التنكر اولا ثم ضيقها على نفسه اكثر، فبدا حافظ نجيب مناضلا من اجل الاستقلال، ولو جعل محمد صبحي الشخصية من لحم ودم، لاكتسبت ابعادا انسانية وأصبحت مثل زوربا اليوناني وخاصة انه كان يتمتع بخفة الظل و«فهلوة» ابن البلد المصري». واضاف عفيفي ان الشخصيات التاريخية الملتبسة مثل حافظ نجيب تثير شهية المبدع، ومن حق محمد صبحي ان يتصرف فيها كما يشاء، فلا قيود على الفنان الا الفن ذاته، وليس هذا جديدا وإنما هو تقليد فني قديم. وعقبت المنظمة المصرية لحقوق الانسان على المسلسل في بيان لها يوم الاثنين الماضي بقولها: «حيث ان ما يسمى ببروتوكولات حكماء صهيون وثيقة أكد المتخصصون انها ملفقة، فان المنظمة المصرية تطالب القنوات التلفزيونية ان تنوه عن هذه الحقيقة في مقدمة المسلسل.. خاصة اننا في مرحلة نطالب فيها الحكومات والمجتمعات الغربية باتخاذ مواقف حازمة ازاء العداء للاسلام والمسلمين في الغرب». وقال صبحي ان فكرة تقديم هذا المسلسل تعود الى عام 1979 وانه حين عرض الامر على الصحافي الراحل مصطفى امين نبهه الى ان حافظ نجيب شخصية خلافية، لم يتفق المؤرخون على ما اذا كان يكتب مغامراته على طريقة ارسين لوبين ويتخفى مثل شارلوك هولمز، وفي هذا النوع من الكتابة تتداخل الحقيقة بالخيال، وهذا ما جعلهم يظنون كتاباته ومغامراته تاريخا. وأضاف: «ان اول لقطة في التترات تسجل ان هذه الاحداث منها ما هو حقيقي ومنها ما هو خيال ومنها ما نتوقع حدوثه، ولا يهمني تقديم سيرة ذاتية لحافظ نجيب بقدر ما أريد مناقشة قضية المصير العربي الآن.. الا يكفي ما تفعله اسرائيل بنا». وعما اثير بخصوص استعراضه التمثيلي بلعب اكثر من دور واستئثاره بمعظم المشاهد قال صبحي: «هذا اتهام يطاردني كلما قدمت عملا جديدا وقد قيل هذا عن شخصية «سنبل»، وغيره، وكان الاولى ان يشار الى البراعة في رسم الشخصيات،حيث تكتسب اية شخصية ملامحها المميزة حتى لو ظهرت في بضعة مشاهد، ومن الافضل ان يأتي النقد بعد الانتهاء من عرض المسلسل». الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
felfel بتاريخ: 25 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 نوفمبر 2002 بصراحة وبدون رتوش - المسلسل دة أونطة وهو كالراقص على السلالم فلاهو حصل مسلسل تاريخى ملىء بالأحداث السياسية والأجتماعية فى هذة الفترة ولاهو مسلسل درامى ولا أجتماعى ولآ كومدى السيناريو والحوار أقرب الى مسرحية وكذللك الأخراج بالأضافة الى سذاجة غير عادية وأستخفاف بعقل المشاهد يعنى موش فاهم أزاى يعنى محقق انجليزى داهية جاى يدور على التعلب ويأعد فرحات أفندى يسرح بية بسذاجة غير عادية يبدو أن صبحى واخد المقاولة من بابها , يعنى الفكرة والقصة و واضح الأخراج كمان بالأضافة للتمثيل فهو ممثل كل الشخصيات تقريبا الشىء الوحيد المحترم فى المسلسل تتر البداية والنهاية بالأضافة الى الموسيقــــــــــــــــــــــــى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
amir بتاريخ: 25 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 نوفمبر 2002 بصراحة وبدون رتوش - المسلسل دة أونطة وهو كالراقص على السلالم فلاهو حصل مسلسل تاريخى ملىء بالأحداث السياسية والأجتماعية فى هذة الفترة ولاهو مسلسل درامى ولا أجتماعى ولآ كومدى ما هو علشان كده المسئولين رفضوا بشده وقف عرضه رغم الأحتجاج الامريكى ، لأنهم اكتشفوا أنه مسلسل هايف و ليس له علاقه بأسمه . يا وطنى : كل العصافير لها منازل الا العصافير التى تحترف الحريه فهى تموت خارج الأوطان ـ نزار قبانى ـ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 26 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2002 التعليق الذي ادرجته عاليه، ليس هدفه المسلسل اطلاقا الهدف منه الجمل التي عملت لها ايضاح اكثر من متخصصين مثل د عبد الوهاب المسيري في ان البروتوكولات مكذوبة الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 26 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 نوفمبر 2002 http://www.alwatan.com.sa/daily/2002-05-21...s/writers10.htm جريدة الوطن السعودية نهاية بروتوكولات حكماء صهيون سليمان الضحيان يظل التأكيد على الجانب الفكري في صراعنا مع العدو الصهيوني مهما في توعية الأمة بعدوها، فقد التبست الرؤية عن اليهود بكم هائل من الأساطير، حيث استقر في الذهن العربي أن اليهود هم اللاعب الرئيس في أحداث العالم، فهم يتحكمون في كثير من حكومات العالم بواسطة الحكومة اليهودية الخفية التي أقامتها الماسونية، وهم يسيطرون على الإعلام والاقتصاد والفن فيوجهونها حسب أهدافهم المرسومة في (بروتوكلات حكماء صهيون) وهذا التصوير المرعب لليهود وقوتهم زرع روح الاستسلام واليأس, فلا جدوى من التصدي لهم وهم بهذه القوة الأسطورية والنفوذ الهائل المتحكم في كل أوجه النشاط العالمي، والقراءة الفكرية التي نطالب بتفعيلها تكشف زيف هذه الأساطير التي يروج لها الصهاينة، وتضع اليهود في حجمهم الطبيعي، وبين يدي قراءات علمية قام بها بعض المتخصصين كالدكتور عبد الوهاب المسيري وغيره عن بعض الأساطير والمبالغات حول قوة اليهود وتأثيرهم حيث مازال لبعض الأساطير والمبالغات حضور في خطابنا العربي والإسلامي، كأسطورة (بروتوكولات حكماء صهيون) , وأسطورة (الحكومة العالمية الماسونية الخفية)، والمبالغة في الحديث عن اللوبي اليهودي في أمريكا، فالماسونية مثلا يصورها الخطاب القومي العربي والخطاب الإسلامي على أنها منظمة يهودية سرية تتحكم بكثير من حكومات العالم، وأن حكومات العالم كأحجار على رقعة الشطرنج تتصرف فيها كما تشاء إلا أن الدراسة المتعمقة لتاريخها -كما يقول المسيري - يضعنا أمام عدة مفارقات ؛ فهناك من مؤرخيها مَن يذهب إلى أنها ترجع إلى حركة فرسان الهيكل المسيحية، وهناك مَن يرى أنها استمدت من بعض الفِرق الإسلامية بعض الأفكار والرموز، وكثير ممن يطلقون على الماسونية الأحكام التقليدية لا يعرفون أن الحاخامية الأرثوذكسية اليهودية تحرم على اليهود الانضمام إلى المحافل الماسونية وتعتبر مَن ينضم إليها خارجاً عن الدين اليهودي، ولهذا يتجنب الدخول فيها المتدينون اليهود، ومحصلة القول هنا أن الماسونية ليست منظمة قاصرة على اليهود وقائمة لخدمة أهدافهم، بل هي مجموعة منظمات تتنوع أهدافها بين الدينية والسياسية والاجتماعية، وأما كتاب (برتوكولات حكماء صهيون) فمازال له حضور قوي في الخطاب الإسلامي، وعلى ضوء مخططاته يفسر كثير من الأحداث العالمية وقلما يتطرق إلى اليهود والصهيونية ولا يستشهد به، ويشكل مرجعا مهما للمغرمين بالحديث عن المؤامرة اليهودية على الأمة العربية والإسلامية، فما قصة هذه البروتوكولات ؟ - وفقا لبحث المسيري - يرى المؤمنون بصحتها أنها كتبت سنة 1897م في بازل في سويسرا، ثم نشرت أول مرة في عام 1901م كملحق لكتاب (العظيم قبل القليل) الذي ألفه الروسي سيرجي نيولس الذي ادعى أنه استلم المخطوطة من امرأة ادعت أنها سرقتها من أحد أقطاب الماسونية في فرنسا،و بعد نشوب الثورة البلشفية في روسيا لاقت البروتوكولات رواجا كبيرا إذ عزا كثيرون الاضطرابات الاجتماعية التي غزت أوروبا إلى اليهود ثم انتقلت البروتوكولات إلى غرب أوروبا سنة 1919م وبلغت قمة رواجها ما بين الحربين العالميتين حينما حاول كثير من الألمان تبرير هزيمتهم على أنها طعنة من الخلف من اليهود،والرأي السائد الآن في ا لأوساط العلمية - كما يقول المسيري - هو أن البروتوكولات وثيقة مزورة استفاد كاتبها من كتيب فرنسي كتبه فرنسي مسيحي يدعى موريس جولي بعنوان (حوار في الجحيم مع ماكيافيلي ومونتسكيو) ونشر في بروكسل عام 1894م فتحول الحوار إلى مؤتمر وتحول الفيلسوف إلى حكماء، والرأي السائد الآن أن نشر البروتوكولات وإشاعتها إنما تم بإيعاز من الشرطة السياسية الروسية للنيل من الحركات الثورية ولتجنيد الشعب الروسي خلف القيصر والكنيسة عن طريق تخويفهم بالمؤامرة اليهودية الخفية. ويبقى الحديث عن دور اليهود في التحكم بقرارات الحكومة الأمريكية من خلال اللوبي اليهودي فكثير من التحليلات السياسية العربية تتحدث عن اليهود المتنفذين في الإدارة الأمريكية، وهم بهذا يرون أن اليهود جزء من بنية الحكومة الأمريكية، لكن الواقع يثبت أن اللوبي الصهيوني في أمريكا لا يتكون من عناصر يهودية وحسب بل يضم عناصر غير يهودية أيضاً، فهو يضم كل أصحاب المصالح الاقتصادية الذين يهمهم الإبقاء على التخلف في العالم الثالث وفي هذا خدمة لمصالحهم، ويضم أيضا أعضاء النخبة العسكرية والسياسية ممن يتبنون هذه الرؤية حماية للأمن القومي الأمريكي، وللإبقاء على التفوق الأمريكي، ويضم أيضا جماعات الأصوليين المؤمنين بالتفسير الحرفي للتوراة ممن يؤمنون بأن دولة إسرائيل من بشارات الخلاص التي بشر بها المسيح، فمنذ عام 1735م - 1775م كانت الفكرة السائدة بين الإنجيليين الأمريكيين والوعاظ هي عقيدة ما بعد الحكم الألفي، أي أن السيد المسيح عليه السلام سيأتي ليحكم إسرائيل 1000 سنة، وتجمع اليهود في الأرض المقدسة وإقامة دولة لهم مما يعجل من قدوم المسيح، ولهذا يدعون إلى دعم إسرائيل وإلى الهجرة لفلسطين لملاقاته في الأرض المقدسة، ويقدر أعداد هؤلاء الأصوليين المسيحيين بـ (50 إلى 60 ) مليون إنجيلي أمريكي، وهؤلاء يشكلون قوة انتخابية يتسابق السياسيون لاسترضائها، فاليهود يكونون جزءاً صغيرا من اللوبي الصهيوني، ويتعاظم دور اللوبي الصهيوني في ظل غياب منافس عربي وإسلامي له. الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان