الطفشان بتاريخ: 17 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يوليو 2003 http://news.bbc.co.uk/2/hi/europe/3068827.stm خبر في ال BBC بعض الدول تقنن الدعارة، و الباقي في طريقها الى نفس الاتجاه و الاسباب هي جمع الضرائب و جعل المهنة في العلن بدلا من السر و اجراء الكشف الطبي علي الداعرات لمنع انتشار الامراض و كذلك منع انتشار المهنة نفسها عن طريق الحد من منح التراخيص المقال به بعض الاحصائيات العجيبة مثلا في انجلترا يدفع الرجال ما يوازي قيمته 1.2 مليار دولار سنويا للدعارة و هو اكثر من ما ينفق على انواع "الترفيه" الاخرى، مثل السينما !! و للتاريخ، يجب ان نتذكر ان الدعارة كانت مقننة في مصر حتى عام 1946، و كان العاهرات يتم استصدار رخص سنوية لهم، و الكشف طبيا عليهم! و احب ان اعقب على هذا الموضوع بموقفنا كمجتمع من الدعارة فمعلوم ان هذا الامر غير مقبول اطلاقا عندنا، سواء دينيا ام اجتماعيا و لذلك تقنينه -- مرة اخرى -- غير وارد و لكن الكل يعلم انه يحدث عندنا، كما هو موجود في كل مجتمع في كل زمن سنجد البعض يذم في العاهرات و الاخر يذم في الرجال الذين هم سبب رواج حرفتهم و الاخر يلعن الزمن الذي نعيش فيه و لكن هل من حلول؟ هل هناك برامج اعادة تاهيل مثلا لهؤلاء؟ بحيث يكون لها صنعة اخرى شريفة ترتزق منها و لا تجبر على بيع جسمها؟ هل هناك توعية دينية لهم ليعلمن ان هذا الامر خطير؟ و كذلك توعية زبائنهم؟ هل هناك توعية صحية للرجال من الامراض التي يمكن ان تصيبهم من جراء هذا؟ هذا ما خطر لي عندما قرأت هذا الخبر، و ما هي ردود الافعال عندنا اقتباس الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 17 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يوليو 2003 و لكن هل من حلول؟ هل هناك برامج اعادة تاهيل مثلا لهؤلاء؟ اهم من وجود الحلول الاقتناع ان هناك مشكله اصلا !! و ان تقتنع اى امراه تقوم بهذا العمل انه امر غير عادى و جريمه كبيره ترتكبها فى حق نفسها .. حتى تقتنع انها تحتاج لتاهيل .. انا لم اقرا مثلا مقابله تمت مع اى سيده تقوم بهذا العمل حتى افهم هل هى سعيده بهذا العمل و تقبل عليه باختيارها ام هى مجبره عليه من قبل تجار الرقيق مثلا !! بحيث يكون لها صنعة اخرى شريفة ترتزق منها و لا تجبر على بيع جسمها؟ لو فيه اجبار يبقى اكيد المراه تريد بشده من ينقذها من هذا المستنقع لكن المشكله فى رايى لو كان اختيار و ليس اجبار .. هل هناك توعية دينية لهم ليعلمن ان هذا الامر خطير؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لو تحدثنا عن مجتمعاتنا الشرقيه على الاقل اظن ان كل ام تخبر ابنتها من سن صغيره جدا الا تدع احد يمس جسدها .. انا بافترض ده على الاقل .. كما افترض ايضا ان فيه احساس لدى اى فتاه او سيده ب .. اقولها ازاى دى .. بالرفض الشديد ان يمس جسدها بصوره غير لائقه .. وبالتالى بافترض بردو ان معظم من يقمن بهذه المهنه يعلمن تمام العلم براى الدين فيها و كذلك توعية زبائنهم؟ وهل سيعترف اى زبون انه زبون لمثل هذه المهنه !! هل هناك توعية صحية للرجال من الامراض التي يمكن ان تصيبهم من جراء هذا؟ الصراحه هما يستاهلوا اللى يجرى لهم .. لكن المشكله ان آخرين ابرياء يمكن ان يصيبهم تلك الامراض بدون اى ذنب .. اقتباس "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 17 يوليو 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يوليو 2003 يا اخت فيروز قال لي احد الاصدقاء انه سمع احدى الراقضات في التليفزيون (دينا او فيفي عبده، مش فاكر) بتقول : "ربنا ما يحكم على حد يتعرى" فاذا كانت الراقصة في عز مجدها تقول هذا فما بال العاهرة التي تؤجر جسدها للغرباء؟ طبعا هم عارفين انهم غلط بس زي المدمن، عارف انه غلط بس بيستمر في الدوامة و مش عارف يخرج منها و هناك عامل المال و عامل الخوف من القواد و عامل احتقارها لنفسها كل هذه العوامل تجعلها و فرق بين عارفة انه غلط، و مقتنعة انها لازم تخرج من المستنقع دة لانها لو شايفة امل، كانت خرجت و دي وظيفة الباحثة الاجتماعية، انها تديهم امل ان ممكن التغيير و التوبة و مع توفير عمل مختلف، و التوعية الدينية و التوبة من هذا الامر سيتم الاقلاع عن ما هي فيه و لا اقصد بالتوعية مجرد كلام الام : "ماتخليش حد يلمسك" بل اقصد جعل الدي منم جزء حيوي و فعال في نفسيتها و ليس مجرد شئ يفعله الاخرين في المسجد، و ليس لها منه شئ بل هو جزء منها و يجب ان تفعله عن اقتناع يا اخت فيروز: ملاحظاتك يغلب عليها عقلية انهم يستاهلوا اللي هم فيه و يبعدوا عننا و خلاص و هذا هو بالضبط الراي المسبق الذي اريد ان اناقشه و اثبات خطأه و انه لا يجدي في التعامل مع هذه المشكلة و غيرها من البلايا الاجتماعية، مثل الادمان ملحوظة: برجاء استخدام Quote للتعليم على كلام الاخرين لانه اوضح اقتباس الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 17 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يوليو 2003 يقال أن الدعارة أقدم مهنة فى التاريخ ولذا من المستحيل القضاء عليها. لقد حاولت السويد القضاء عليها بتصوير ارقام السيارات التى تتوقف لحمل واحدة منهم ولكن هذه المحاولة لم تمنع الرجال من تكرار المحاولة, والعاهرات مازلن هناك يبحثن عن زبون جديد. اقتباس الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 17 يوليو 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يوليو 2003 لن يتم القضاء عليها تماما بالطبع مثلها مثل اي جريمة و لكن يجب التقليل منها بقدر الامكان و الحد من انتشارها و تأثيرها و هذه يجب ان يكون على عدة محاور: - تجريمها قانونا و ملاحقة من يسعى اليها من الرجال و من تقدمنها من النساء - الوعي الديني عند الجميع (العامة، العاهرات، زبائنهم) - الوعي الصحي عن تاثير الدعارة من امراض و مشاكل نفسية - الوعي الاجتماعي عن تأثير هذه الممارسات على الاسرة - اعادة تأهيل من يحترفنها التركيز على جانب واحد فقط لن يجدي و لن يحل شئ اقتباس الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
صعيدي بتاريخ: 18 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2003 المشكلة انها فى الوقت الحالى خرجت عن نطاق علب الليل الفقيرة وأصبحت تمارس فى الفنادق وبدل القواد الفتوة العضلات اصبح القواد ذو النفوذ واصبحت تمارس من فتيات جامعيات وذو مستوى مادى مرتفع اقتباس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 18 يوليو 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2003 نقاط هامة جدا و طب و العمل معاهم ايه دول؟ يعني القواد بتاع النفوذ يكون حله بالقضاء على الفساد و المحسوبية و الرشوة لان ساعتها لو تم ضبطه مش حيفلت من العقاب لكن بتوع الجامعات بقى، ايه الحل معاهم غير التوعية الدينية و الاجتماعية؟ الفاقة هنا مش هي المحدد هل هو حب المغامرة و السباحة ضد التيار و التمرد ضد المجتمع؟ اقتباس الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
KWA بتاريخ: 18 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2003 انا لا اعتبر من تمارس مهنه الدعاره مدمنه ....لأنها علي درايه كامله بما تفعله و لكن هي انسانه ضعيفه في مواجه مشاكلها خصوصا الماديه و لا تجد الا اسهل طريق في بيع نفسها ....و المخدرات و الدعاره و السلاح مثلث متكامل و كبزنس في كثير من الدول مستغلين الفقر و الجهل و ضعف اراده الأشخاص ايضا و للأسف تم توسيع دائره هذا البيزنس لتشمل الرجال ايضا و خصوصا الشواذ...الله يلعنهم جميعا http://www.gn4me.com/mamnoo3/article.jsp?I...D=20231&order=3 اقتباس Egypt is my home , USA is my life. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 18 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2003 قال لي احد الاصدقاء انه سمع احدى الراقضات في التليفزيون (دينا او فيفي عبده، مش فاكر) بتقول : "ربنا ما يحكم على حد يتعرى" سبحان الله !! والآن اصبح ربنا هو اللى حكم عليهم يتعروا !! طيب خلاص بقى يبقى رئيس الدوله لو ديكتاتور يطلع يقول "ربنا ما يحكم على حد بالديكتاتوريه و التجبر" .. و اللص يقول "ربنا ما يحكم على حد بطولة الايدين" و المغتصب يقول "ربنا ما يحكم على حد بالسفاله" !! انا الصراحه يا اخ طفشان مش فاهمه !! حضرتك بتدافع عن العاهرات ليه !! من الذى اجبر دينا او فيفى على امتهان تلك المهنه !! اذا كان الموضوع سيختزل فى جمله تقولها راقصه من قبيل "ربنا ما يحكم على حد" ماكانش بقى فيه اى قيمه لمن تكافح كفاحا بطوليا لتربية ابنائها بشرف .. وما الفكره اصلا ان ناخذ جمله طبيعى جدا تقولها راقصه لتبرير افعالها كى نغفر لها ما تفعله !! فعلا لا افهم !! فاذا كانت الراقصة في عز مجدها تقول هذا مجد ايه !! هو فعلا مجد فى نظرها ولهذا هى لن تتنازل عنه !! لكن الغير مفهوم ان نقول نحن ايضا عليه مجد ونقول كما يقولون ربنا ما يحكم على حد !! فما بال العاهرة التي تؤجر جسدها للغرباء؟ بالظبط كده .. ما بالها؟ ما الذى دفعها الى هذا؟ هل هناك طريقه لنعرف؟ طبعا هم عارفين انهم غلط من قال هذا؟ مين قال انهم عارفين؟ راقصه شهيره اظن فيفى عبده بردو طلعت تدافع عن الرقص بصفته فن و اخرى تقول لك المجد اللى انا فيه ده عشان ربنا راضى عنى و بيحبنى !! فاى سخريه منا اكثر من هذا؟ واذا كانوا عارفين و مستمرين فى الغلط سواء هم او العاهرات ما الذى استفدناه كمجتمع من هذا !! عارف انه غلط بس بيستمر في الدوامة و مش عارف يخرج منها فيه فرق بين انه يكون مش "عارف" وانه يكون مش "عايز" و هناك عامل المال من منا لا يريد ان يكون معه ما اكثر !! لكن هذا ليس مبرر و عامل الخوف من القواد هنا فيه اجبار .. واظن انى قلت لو هى مجبره يبقى موضوع تانى وان كنت اظن فيه كلام بردو لانها لو شايفة امل، كانت خرجت وايه اللى خلاها تنجرف اصلا لهذا الطريق وهى عارفه انه غلط !! يعنى اما واحد يعرض على واحد تذكرة هيروين وهو يشمها وهو عارف المصير الهباب الذى ينتظره نقول عليه ايه !! انضحك عليه مثلا !! دي وظيفة الباحثة الاجتماعية، ده كله بافتراض انها تريد الاقلاع يا فندم .. واحده زى دينا او فيفى عبده لا اظن ان ايا منهما تشكو من الفقر الآن .. تقدر تقول لى ما هو سبب استمرارهم اذا كن يشعرن فعلا باحتقار لانفسهن ولسن مجبرات بسبب الحاجه الى المال او وجود قواد !! لا اقصد بالتوعية مجرد كلام الام : "ماتخليش حد يلمسك" ما قصدته بهذه الجمله اننا منذ ان نكون صغار جدا جدا نعرف ان هناك امر اسمه عيب مش هاقول لك حرام .. ومن الاشياء الراسخه جدا فى ذهن اى بنت مثل هذا الامر ولم اقصد ان يتوقف الوعى الدينى عند هذه المرحله .. ما قصدته ان هناك بديهيات .. ملاحظاتك يغلب عليها عقلية انهم يستاهلوا اللي هم فيه و يبعدوا عننا لو اللى هما فيه باختيارهم يبقى طبعا يستاهلوه وبالقطع يبعدوا عننا احسن!! كل انسان مسئول عن تصرفاته ومحاسب عليها !! وانا مش من انصار جملة "الظروف كانت اقوى منى" لانى فعلا باكره الجمله دى وباشوفها مبرر لكل انسان او انسانه حب يبرر انحرافه .. و هذا هو بالضبط الراي المسبق الذي اريد ان اناقشه و اثبات خطأه و انه لا يجدي في التعامل مع هذه المشكلة و غيرها من البلايا الاجتماعية، مثل الادمان طيب الحمد لله انى اتكلمت فى الاتجاه الذى تريد ان تتحدث فيه حضرتك .. وكى اوجز رايى فى الموضوع باختصار هاقول لحضرتك ما اراه .. اذا كانت المراه التى تمتهن تلك المهنه بالفعل مجبره عليها او تريد الخروج من هذا المستنقع يبقى تستحق كل الدعم و العون بدون اى جدال .. بصرف النظر عما دفعها اليه من الاول .. اما اذا كانت من نوعية "امر الله و هنعمل ايه ربنا حكم علينا" وهى لا تزال تمارس نفس المهنه دون اى محاوله جديه لانقاذ نفسها فهى لا تستحق سوى الاحتقار وده رايى الشخصى .. اقتباس "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shakoosh بتاريخ: 18 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2003 موضوع الدعارة له عدة أوجه و تساؤلات... فمثلا فى أوروبا الحرية الجنسية تبدأ من سن 14 ....و بالرغم من ذلك توجد دعارة !!! لماذا يذهب أحد الرجال و يدفع نقود مع أنه إذا ذهب إلى بار.. ممكن أن يخرج بعدها بعد مشروب أو أكثر مع إمرأة...(ذلك لتأثير الكحول..!!). ثانيا فى أوروبا أسرع شئ للحصول على مال هو العرى و الدعارة..بالطبع الحرية الجنسية تسهل الدعارة ..لأن ممارسة الجنس هنا مثلا ليس فقط عندما تكون هناك علاقة عاطفية و لكن للتجربة أو قضاء و قت ممتع.. و لذلك البعض يفكر إذا كنت أمارس ذلك مع شخص ما بقصد التغيير فلماذا يكون بدون مقابل !! لقد شاهدت عدة برامج تلفيزيونية تسجيلية عن تحول الكثير من الفتيات الروس إلى الدعارة بعد تفكك الإتحاد السوفيتى...و كانت الصدمة عندما رأيت أن منهن مهندسات و طبيبات و أساتذة فى الجامعة ..!! وذلك من أجل الدولار...المشكلة ليست و عى بقدر مشكلة قيم و أخلاق.. وطبعا دين قبل كل شئ.. على فكرة الدعارة ليست فقط تمارسها السيدات و لكن الرجال أيضا..!! أنا فقط أردت أن أستعرض جانب آخر من هذا الموضوع. اقتباس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 18 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يوليو 2003 المشكلة ليست و عى بقدر مشكلة قيم و أخلاق.. وطبعا دين قبل كل شئ.. المشكلة هي الفقر والبطالة حيث أن القيم , الأخلاق والدين لن تقدم المأوى و رغيف الخبز بدون مقابل.الحل هو توفير فرص العمل الشريف و المسكن الرخيص. لاتنسى أن الدعارة السرية منتشرة بشكل رهيب فى مصر. اقتباس الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 19 يوليو 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2003 الاخ فارو و الاخ شاكوش اوردوا جوانب هامة جدا الاخت فيروز لو كلام عضو آخر غير واضح او فيه غموض فيمكنك الاستفسار عما يقصده، بدلا من فهم اشياء لم يقلها، و بناء استنتاجات خاطئة عليها، و اتباع اسلوب الهجوم فرجاء مراعاة ذلك مستقبلا قال لي احد الاصدقاء انه سمع احدى الراقضات في التليفزيون (دينا او فيفي عبده، مش فاكر) بتقول : "ربنا ما يحكم على حد يتعرى" سبحان الله !! والآن اصبح ربنا هو اللى حكم عليهم يتعروا !! طيب خلاص بقى يبقى رئيس الدوله لو ديكتاتور يطلع يقول "ربنا ما يحكم على حد بالديكتاتوريه و التجبر" .. و اللص يقول "ربنا ما يحكم على حد بطولة الايدين" و المغتصب يقول "ربنا ما يحكم على حد بالسفاله" !! انا الصراحه يا اخ طفشان مش فاهمه !! حضرتك بتدافع عن العاهرات ليه !! من الذى اجبر دينا او فيفى على امتهان تلك المهنه !! اذا كان الموضوع سيختزل فى جمله تقولها راقصه من قبيل "ربنا ما يحكم على حد" ماكانش بقى فيه اى قيمه لمن تكافح كفاحا بطوليا لتربية ابنائها بشرف .. وما الفكره اصلا ان ناخذ جمله طبيعى جدا تقولها راقصه لتبرير افعالها كى نغفر لها ما تفعله !! فعلا لا افهم !! انا نقلت كلامها حسب ما نُقِل لي و صديقي فهمه على انه نوع من الندم على ما تفعله الراقصة و انها تعري جسدها امام الناس و لو هي ترى ان هذا قدر عليها و لا ذنب لها فيه، فليس معنى هذا ان نتفق معها، فهي مسئولة عما تفعل فاذا كانت الراقصة في عز مجدها تقول هذا مجد ايه !! هو فعلا مجد فى نظرها ولهذا هى لن تتنازل عنه !! لكن الغير مفهوم ان نقول نحن ايضا عليه مجد ونقول كما يقولون ربنا ما يحكم على حد !! المقصود بالمجد هنا هو الشهرة و المال أما باقي كلامك عن سبب الانزلاق لهذه الرذائل سواء كانت دعارة او تذكرة الهيروين او خمر او غيرها، فهناك اسباب كثيرة مثل الظروف و البيئة، و العوامل النفسية، و لحظات الضعف ثم تصبح دوامة و هذا شئ معروف في علم النفس و تصبح دائرة مغلقة vicious circle يصعب الخروج منها لضعف الارادة و انعدام الامل و اما وظيفة الباحثة الاجتماعية هو اعطائهم الامل و تشجيعهم على الخروج من هذا المستنقع. يعني تساعدهم في اتخاذ اول خطوة و كسر الدائرة المغلقة ملاحظاتك يغلب عليها عقلية انهم يستاهلوا اللي هم فيه و يبعدوا عننا لو اللى هما فيه باختيارهم يبقى طبعا يستاهلوه وبالقطع يبعدوا عننا احسن!! كل انسان مسئول عن تصرفاته ومحاسب عليها !! وانا مش من انصار جملة "الظروف كانت اقوى منى" لانى فعلا باكره الجمله دى وباشوفها مبرر لكل انسان او انسانه حب يبرر انحرافه .. و كيف نعرف و نفرق بين من تريد ان تخرج و اخرى لا تريد؟ أليس من الاخصائية الاجتماعية التي تذهب اليهن و تعرف من هذه و من تلك؟ بدون قضاء على الاسباب، ستظل الظواهر، حتى لو طبقت عقوبات و بس و هذا هو بالضبط الراي المسبق الذي اريد ان اناقشه و اثبات خطأه و انه لا يجدي في التعامل مع هذه المشكلة و غيرها من البلايا الاجتماعية، مثل الادمان طيب الحمد لله انى اتكلمت فى الاتجاه الذى تريد ان تتحدث فيه حضرتك .. وكى اوجز رايى فى الموضوع باختصار هاقول لحضرتك ما اراه .. اذا كانت المراه التى تمتهن تلك المهنه بالفعل مجبره عليها او تريد الخروج من هذا المستنقع يبقى تستحق كل الدعم و العون بدون اى جدال .. بصرف النظر عما دفعها اليه من الاول .. اما اذا كانت من نوعية "امر الله و هنعمل ايه ربنا حكم علينا" وهى لا تزال تمارس نفس المهنه دون اى محاوله جديه لانقاذ نفسها فهى لا تستحق سوى الاحتقار وده رايى الشخصى .. التي تقول "أمر الله" قد تكون يائسة و نفسيتها محطمة و ليس عندها الارادة و لا العزيمة ان تترك ما تفعله (و بالمثل يطبق هذا الكلام على المدمن و غيره من الامراض الاجتماعية) اقتباس الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shakoosh بتاريخ: 19 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2003 المشكلة هي الفقر والبطالة حيث أن القيم , الأخلاق والدين لن تقدم المأوى و رغيف الخبز بدون مقابل.الحل هو توفير فرص العمل الشريف و المسكن الرخيصلاتنسى أن الدعارة السرية منتشرة بشكل رهيب فى مصر.. الأخ فارو...."إذا لم يكن هناك إله فإن كل شئ مباح" الفقر و البطالة عامل من عوامل الدعارة و لكنها ليست مبرر للعمل بالدعارة !! و إلا إشتغل أكثر المصريين بالدعارة !! اقتباس رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 19 يوليو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يوليو 2003 الاخ العزيز طفشان اعتذر اذا كانت نبرة ردى هجوميه .. ولن احاول ان ابرر هذا فحيث انك احسست انها هجوميه يبقى اعتذر من غير كلام كتير .. ثانيا .. انا سالخص رايى مره اخرى فى كلمات ساحاول ان تكون قليله .. لا جدال على اهمية دور الاخصائيه الاجتماعيه فى دور اى انسان يمر بظروف صعبه لكن .. اذا لم يعترف هذا الانسان بحاجته للعون .. واذا كان سعيد بحالته تلك ولا يريد منها فكاكا .. واذا تهرب من الاخصائيه الاجتماعيه او محاولات الآخرين لمساعدته فكيف نساعده؟ انا لا اجادل فى الامر اذا كانت الراقصه او غيرها تريد حقا العون و تبحث عنه .. انا اتحدث عمن لا يطلب عونا وسعيد بما هو فيه ويقول لنا كلام من نوعية "امر الله" حتى لا نهاجمه .. او حتى لا نستطيع ان نعترض على كلامه لان كل شئ بامر الله زى ما كلنا عارفين .. ولذا وجب التفريق ملحوظه اخيره لا ادرى هل تصلح لتوضيح سبب اندهاشى من رد حضرتك بخصوص حاجة هؤلاء النسوه للعون -انا مش باحب استخدم الكلمه التى تصف تلك المهنه اعذرنى- حضرتك فى موضوع آخر قلت ان الزوجه الخائنه لا يمكن غفران خطئها بينما يمكن غفران ذلك للزوج !! فلم لم تنظر للزوجه الخائنه على انها انسانه مرت بلحظة ضعف عابره مثل المراه محل النقاش هنا؟ على اقل تقدير الزوجه قد تخون زوجه مره واحده فى لحظة ضعف تندم عليها وتتوب بينما من تمارس تلك المهنه بتكون قضت عمر فيها .. هذا هو سبب تعجبى .. بالمناسبه توضيح ضرورى .. انا لا ادافع عن الخيانه .. لا من الزوج ولا من الزوجه .. ولكنى استغربت من تغير طريقة تفكيرك بالنسبه لامرين متقاربين .. تحياتى اقتباس "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 20 يوليو 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 يوليو 2003 اعتذر اذا كانت نبرة ردى هجوميه .. ولن احاول ان ابرر هذا فحيث انك احسست انها هجوميه يبقى اعتذر من غير كلام كتير .. خلاص حصل خير ثانيا .. انا سالخص رايى مره اخرى فى كلمات ساحاول ان تكون قليله .. لا جدال على اهمية دور الاخصائيه الاجتماعيه فى دور اى انسان يمر بظروف صعبه لكن .. اذا لم يعترف هذا الانسان بحاجته للعون .. واذا كان سعيد بحالته تلك ولا يريد منها فكاكا .. واذا تهرب من الاخصائيه الاجتماعيه او محاولات الآخرين لمساعدته فكيف نساعده؟ للتوضيح انا اقصد ان يكون هناك من يذهب و يستكشف الحالات التي في حاجة الى المساعدة تماما كما يذهب فاعل الخير الى الاحياء الفقيرة، و لا يكتفي بمن يتسول و يسأل الناس فهناك محتاجين لا يسألون فنفس طريقة استكشاف من يحتاج المساعدة تتبع هنا انا اتحدث عمن لا يطلب عونا وسعيد بما هو فيه ويقول لنا كلام من نوعية "امر الله" حتى لا نهاجمه .. او حتى لا نستطيع ان نعترض على كلامه لان كل شئ بامر الله زى ما كلنا عارفين .. ولذا وجب التفريق طبعا لم اقصد ان هذا عذر مقبول ابدا و الا كان عذر للقاتل و السارق و المرتشي (كما قلتي) ما اردته هو الاشارة ان هذه الراقصة غير راضية عما تفعله، و لا تتمناه لغيرها، بالرغم من الشهرة و المال أيا كانت حجتها مقبولة او مرفوضة حضرتك فى موضوع آخر قلت ان الزوجه الخائنه لا يمكن غفران خطئها بينما يمكن غفران ذلك للزوج !! انا قلت ما يحدث في المجتمع و ليس هذا رأيي، بل انا على عكس ذلك تماما لأن الخطأ واحد و العقاب واحد، فيجب ان يكون تجريمنا للاثنين واحد ايضا و كنت اريد احد الاخوة ان يذكرنا بنقاش سابق لم اتمكن من البحث عنه، فيه كل التفاصيل و الاراء اقتباس الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انضم إلى المناقشة
You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.