م بـدران بتاريخ: 25 يناير 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 (معدل) سؤال بسيط الى م بدرانهل انت فعلا فى قرارة نفسك مقتنع بكل كلامك شكرا والى اللقاء فى موضوعات جديده أكيد طبعا متأكد من اللي بقولوا ومقتنع بيه وهجومي ليس على الأسلام أكثر من أنه هجوم على من يريد تطبيقه وفرضه من وجهة نظره الراديكاليه التي بها كثير من النقد والأقوال والشجون والتي لن يقبل بها العالم .. اولا صورت نجيب ساوريس بانه الوطنى الشريف الذى انبرى يدافع عن وطنيته وبلده وكانك لديك فكر مختلف عن جموع الناس وكان شركات ساوريس فى العراق ابان العدوان الامريكى كانت نوع من نشر الحريه والديمقراطيه فى العراقوتعامله مع الكيان الصهيونى هو نوع من الدفاع عن الامن القومى المصرى زي ما قلت كتير قبل كدا وهعيد وأكرر وأقول تاني... البزنس مفهوش عواطف وهناك كثيررررررررررر من الأمثله لدول لها عداوه وحروب أزليه مع دول أخرى ولكنها تتعامل معها أقتصاديا بشكل مباشر وتتبادل الإستثمارات بعقود ومواثيق دوليه تجاريه وبدون أي مشاكل .. أما الوطنيه فتقاس بدور رجل الأعمال في بلده وكم الخبره والتقنيات التي يوفرها لشباب بلده أستاذ رضواني البشمهندس نجيب سويرس دا رجل ناجح لما يتكلم كلامه داه يتوزن بفلوس .. وزعمك ان كل الحركات الاسلاميه هو نوع من التخلف والرهبنه وهذا يؤدى الى التخلف هو نوع من التعميم لايليق ان يخرج من رجل مثلك فقط راجع التجربه التركيه وستجد ان الذى يحكم تركيا هو حزي ذومرجعيه اسلاميه فى بلد تحكمها العلمانيه أعذرني سيدي الفاضل واسمحلي اختلف معك تشبيهك حزب العداله والتنميه بحركة الإخوان المسلمين هو تشبيه في غير محله وشتان الفرق بينهما سواء في التوجه أو في تكنيك العمل السياسي .. لايمكن أن تقارن من شعاره العداله بين الناس وتنمية الدوله وبين من يرفع سيفين ومصحف ويريد أن يزيل الدوله ويعلن خلافة المسلمين في الأرض... هناك فرق بين مهاتير محمد المسلم العلماني صاحب مشروع " ماليزيا 2020 " وبين مهدي عاكف المسلم الراديكالي صاحب مشروع "الحدود المفتوحه على الخلافه الرشيده ". وبالتالي ليس من العدل أن تشببههم بنماذج تختلف معهم شكلا وموضوعا وتعطيهم حجما أكبر من حجمهم .. وهذا رأيي المتواضع ومقتنع بيه تماما وشكرا ليك وتقبل احترامي تم تعديل 25 يناير 2009 بواسطة م بـدران لسه فاكر عم مينا .. عم مينا بتاع زمان .. المقدِس اللي كان .. بيفوت علينا بالأمان.. : عـم مينـا وشيخ أميــن ... ألله عليهم لما كانوا... بيضحكوا على نكته واحده .. مـش مهم ميـن يقولها .. المهـم النكـتـه حـلـوه .. : والـلي أجمـل .. والـلـي أحلـى .. ضحكـه طالعـه مـن روحيـن : عـم مينـا وشيـخ أميـن .. شـوف حـروف الإسـم حـتـى .. مينـا نفس حروف أميــن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 25 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 (معدل) من ضمن مداخله للفاضل ابو عمر ردا على م.بدران حتى عندما خدعوا العالم وقبلوا بالنظام الديمقراطي الليبرالي وبإقتصاد السوق الحر ووصلوا إلى السلطة خرجوا وانقلبوا على كل ذلك ورموا كل ما اعترفوا به من فوق أصطح بيوتهم واعلنوا الحرب الدينية المقدسه والنصر الإلهي الموعود وخاطبوا الشجر الذي سينادي عليهم ويقول تعالى يا مؤمن خلفي يهودي تعال فأقتله وإلى آخره من كل تلك الإيحاءات التي يحيى عليها المتعاطين لأفيونهم والمريدين لهم ويرسمون من خلالها صوره اسطوريه عدميه ولا وجود لها .. ( الحرب فى سبيل الله اى الجهاد و خطاب الشجر للمسلم يدعوه لقتال اليهودى ..كل ذلك جزء من عقيده التوحيد الراسخه و لله الحمد لدى المسلمين اقتنعت بذلك ام لا كما تشاء و لكن التطاول و السخريه و تجاوز الادب عند الكلام عن ذلك غير مقبول و صدقنى انا امسك نفسى الان و انا اكتب حتى لا اخرج عن الموضوع و اترك الامر للاداره المحترمه وفى اتخاذ اللازم نحو هذا التجاوز الغريب من مصرى سواء كان مسلم او غير ذلك .) حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا يعقوب يعني ابن عبد الرحمن عن سهيل عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال(( لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود)) طبعا كلمات السيد بدران واضحه جدا فيها السخريه من ا المعتقدات الإسلاميه وايمان المسلمون بما ورد عن نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم ويتحدث بها على اساس انها حريه رأى وفكر !! اشارك الأخ ابو عمر (فى رده باللون الأحمر ) مناشدته للإداره للتدخل لحذف هذه العبارات التى تمس معتقدات المسلمون وايمانهم بلهجه ساخره متهكمه واستخدام الفاظ مثل "الإيحاءات الذين يحيا عليها المتعاطين لأفيونهم " لولا تم تعديل 25 يناير 2009 بواسطة لولا طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 25 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 والله يا "لولا" أنا توقفت كثيرا أمام مداخلة الفاضل م بدران التى هاجم فيها الإخوان بقوله : وخاطبوا الشجر الذي سيناديعليهم ويقول تعالى يا مؤمن خلفي يهودي تعال فأقتله وإلى آخره من كل تلك الإيحاءات التي يحيى عليها المتعاطين لأفيونهم والمريدين لهم ويرسمون من خلالها صوره اسطوريه عدميه ولا وجود لها .. ورجعت إليها عندما قال الفاضل abaomar الحرب فى سبيل الله اى الجهاد و خطاب الشجر للمسلم يدعوه لقتال اليهودى ..كل ذلك جزء من عقيده التوحيد الراسخه و لله الحمد لدى المسلمين اقتنعت بذلك ام لا كما تشاء و لكن التطاول و السخريه و تجاوز الادب عند الكلام عن ذلك غير مقبول و صدقنى انا امسك نفسى الان و انا اكتب حتى لا اخرج عن الموضوع و اترك الامر للاداره المحترمه وفى اتخاذ اللازم نحو هذا التجاوز الغريب من مصرى سواء كان مسلم او غير ذلك وأنا من واجبى كمشرف (إلى الآن أكتب كعضو) ألا أسمح بالطعن فى العقائد .. وهذا ما جعلنى أراجع مداخلة الفاضل م بدران ومداخلة الفاضل abaomar أكثر من مرة ... وخلصت إلى رأى - خاص - أرجو عدم إسقاطه على وجهة نظرى المعروفة عن جماعة "الإخوان المسلمون" .. وهذا الرأى يتلخص فى أن الفاضل م بدران لم يطعن فى عقيدة .. أعرف أن الفاضل abaomar قد أدخل موضوع الحديث الشريف ضمن "عقيدة التوحيد" .. وله كل الاحترام فى رأيه .. ولكنى لا أعتقد أن هذا من ضمن عقيدة التوحيد .. وأنا هنا لا أتكلم من فراغ .. فسأنقل لك الآن فقرة من كتاب الإمام الأكبر الشيخ محمود شلتوت "الإسلام عقيدة وشريعة" يقول فيها بكلمات واضحة نابعة من وسطيته المحببة إلى نفسى : "إن الطريق الوحيد لثبوت العقائد هو القرآن الكريم وذلك فيما كان من آياته قطعي الدلالة .. وأما ما كان غير قطعي في دلالته محتملا لمعنيين فأكثر فهذا لا يصح أن يتخذ دليلا على عقيدة يحكم على منكرها بأنه كافر، وذلك كالآيات التي استدل بها بعض العلماء على رؤية الله بالأبصار في الدار الآخرة .. وكل القرآن قطعي الورود.نصوص العلماء من المتكلمين والأصوليين مجتمعة على أن خبر الآحاد لا يفيد اليقين فلا تثبت به عقيدة، وذلك ضروري لا يصح أن ينازع أحد في شئ منه .. ومن قال أن خبر الواحد يفيد العلم فمعناه العلم بمعني الظن أو العلم بوجوب العمل، وليس العلم بمعني اليقين الذي تثبت به العقيدة .. ومن الناس من يحدث العلم في نفسه بما هو أقل من خبر الواحد، ولكن لا يكون ذلك حجة على أحد، ولا تثبت به عقيدة يكفر جاحدها، فإن الله لم يكلف عباده عقيدة من العقائد عن طريق من شأنه ألا يفيد إلا الظن. فأحاديث الآحاد لا تفيد عقيدة ولا يصح الاعتماد عليها في شأن الغيبيات وهذا قول مجمع عليه وثابت بحكم الضرورة العقلية التي لا مجال للخلاف فيها عند العقلاء". لا أخفى عليك أننى لا أرتاح إلى ما قاله الفاضل م بدران .. إعتبرته استفزازا .. وراجعته على هذا الأساس ، فلم أجد أنه يوجهه إلى عضو يعلن أنه من جماعة الإخوان فيستفزه بذلك أرجو منك ومن الفاضل abaomar (بصفتكما من وجه النداء إلى الإدارة) توضيح طعن الفاضل م بدران فى العقيدة .. أو استفزازه لأحد الأعضاء بما قاله وإشارته إلى الحديث الشريف .. وفورا سأستخدم صلاحياتى كمشرف نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 25 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 (معدل) وللا لازم أبقى لقيط من لقطاء المساجد والزوايا علشان أنضم ليهم ..؟؟وللا لازم أبقى من مريدين تقبيل أيادي المحسنين وموائد الرحمن علشان أنضم ليهم ..؟؟ وللا لازم ابقى من العيال الفلاحين المعدمين المهمشين اللي عايزين يبقوا متميزين ويبقالهم دور سياسي في كلياتهم دون النظر إلى كفائاتهم و يحققوا من خلال تطويل اللحية وتقصير البنطلونات والجلابيب ولبس لباس التقوى والتدين مجالا لرفع أسهمهم المعيشيه والإجتماعية واعطائهم نوع من السلطة و السيطره داخل الجامعات علشان أنضم ليهم ..؟؟ هل أسلوب السخرية والاستهزاء هذا يليق من شركائنا في الوطن ؟؟؟ لكم حذفت مشاركات لمجرد الإحساس بأنها تلمح بشيئ لشركائنا في الوطن ومن مشرفين مسلمين مراعاة لهم لذلك أرى أنه لا يليق بك هذا الكلام السقيم لماذا يستباح ديننا ونستباح معه بالسخرية والاستهزاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ويتمتع النصارى في مصر بأفضل معاملة تعاملها أي أقلية في العالم صدق من يرجو أن يكون للمسلمين في مصر نفس معاملة النصارى نحن الأغلبية نطلب المساواة وأطلب رأي الفاضل سكوربيون في هذه الكلمات وأطلب منه ذلك كعضو إذ أنني أراه منصفا عاقلا هل تقبل م بدران أن أرد عليك بنفس كلماتك ولكن استخدام الكنائس والأديرة والصلبان وغيرها من المظاهر الدالة عليكم تم تعديل 25 يناير 2009 بواسطة الدكتورة أم أحمد هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
redwany بتاريخ: 25 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 والله يا "لولا" أنا توقفت كثيرا أمام مداخلة الفاضل م بدران التى هاجم فيها الإخوان بقوله :وخاطبوا الشجر الذي سيناديعليهم ويقول تعالى يا مؤمن خلفي يهودي تعال فأقتله وإلى آخره من كل تلك الإيحاءات التي يحيى عليها المتعاطين لأفيونهم والمريدين لهم ويرسمون من خلالها صوره اسطوريه عدميه ولا وجود لها .. ورجعت إليها عندما قال الفاضل abaomar الحرب فى سبيل الله اى الجهاد و خطاب الشجر للمسلم يدعوه لقتال اليهودى ..كل ذلك جزء من عقيده التوحيد الراسخه و لله الحمد لدى المسلمين اقتنعت بذلك ام لا كما تشاء و لكن التطاول و السخريه و تجاوز الادب عند الكلام عن ذلك غير مقبول و صدقنى انا امسك نفسى الان و انا اكتب حتى لا اخرج عن الموضوع و اترك الامر للاداره المحترمه وفى اتخاذ اللازم نحو هذا التجاوز الغريب من مصرى سواء كان مسلم او غير ذلك وأنا من واجبى كمشرف (إلى الآن أكتب كعضو) ألا أسمح بالطعن فى العقائد .. وهذا ما جعلنى أراجع مداخلة الفاضل م بدران ومداخلة الفاضل abaomar أكثر من مرة ... وخلصت إلى رأى - خاص - أرجو عدم إسقاطه على وجهة نظرى المعروفة عن جماعة "الإخوان المسلمون" .. وهذا الرأى يتلخص فى أن الفاضل م بدران لم يطعن فى عقيدة .. أعرف أن الفاضل abaomar قد أدخل موضوع الحديث الشريف ضمن "عقيدة التوحيد" .. وله كل الاحترام فى رأيه .. ولكنى لا أعتقد أن هذا من ضمن عقيدة التوحيد .. وأنا هنا لا أتكلم من فراغ .. فسأنقل لك الآن فقرة من كتاب الإمام الأكبر الشيخ محمود شلتوت "الإسلام عقيدة وشريعة" يقول فيها بكلمات واضحة نابعة من وسطيته المحببة إلى نفسى : "إن الطريق الوحيد لثبوت العقائد هو القرآن الكريم وذلك فيما كان من آياته قطعي الدلالة .. وأما ما كان غير قطعي في دلالته محتملا لمعنيين فأكثر فهذا لا يصح أن يتخذ دليلا على عقيدة يحكم على منكرها بأنه كافر، وذلك كالآيات التي استدل بها بعض العلماء على رؤية الله بالأبصار في الدار الآخرة .. وكل القرآن قطعي الورود.نصوص العلماء من المتكلمين والأصوليين مجتمعة على أن خبر الآحاد لا يفيد اليقين فلا تثبت به عقيدة، وذلك ضروري لا يصح أن ينازع أحد في شئ منه .. ومن قال أن خبر الواحد يفيد العلم فمعناه العلم بمعني الظن أو العلم بوجوب العمل، وليس العلم بمعني اليقين الذي تثبت به العقيدة .. ومن الناس من يحدث العلم في نفسه بما هو أقل من خبر الواحد، ولكن لا يكون ذلك حجة على أحد، ولا تثبت به عقيدة يكفر جاحدها، فإن الله لم يكلف عباده عقيدة من العقائد عن طريق من شأنه ألا يفيد إلا الظن. فأحاديث الآحاد لا تفيد عقيدة ولا يصح الاعتماد عليها في شأن الغيبيات وهذا قول مجمع عليه وثابت بحكم الضرورة العقلية التي لا مجال للخلاف فيها عند العقلاء". لا أخفى عليك أننى لا أرتاح إلى ما قاله الفاضل م بدران .. إعتبرته استفزازا .. وراجعته على هذا الأساس ، فلم أجد أنه يوجهه إلى عضو يعلن أنه من جماعة الإخوان فيستفزه بذلك أرجو منك ومن الفاضل abaomar (بصفتكما من وجه النداء إلى الإدارة) توضيح طعن الفاضل م بدران فى العقيدة .. أو استفزازه لأحد الأعضاء بما قاله وإشارته إلى الحديث الشريف .. وفورا سأستخدم صلاحياتى كمشرف رغم ان كلام م بدران مستفز الا ان ردك اكثر استفزازا انا اعلم ان الساده المشرفين فوق القانون فى المنتدى وممكن حضرتك تمنعنى من المشاركة ثانية لكن بصراحة ردك اكثر استفزازا من م بدران رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 25 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 لكن بصراحة ردك اكثر استفزازا من م بدران ليه ؟ .. ممكن تقول لى إيه اللى استفزك يالضبط ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 25 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 الفاضلة / الدكتورة ام احمد أنا كنت أعتقد أن الفاضل م بدران مسلم .. هل عندك ما يثبت أنه مسيحى ؟ لو كان مسيحيا سيكون الموقف مختلفا .. فلن يكون الكلام عن أحاديث آحاد أو استفزاز للإخوان المسلمين .. فعلا سيكون الموقف مختلفا أما إن لم يكن عندك ما يثبت أنه مسيحى فستكون مداخلتك من نوع التهييج وإزجاء الطائفية فى الموقع وضعك للمقال بهذا الشكل يظهر تطابق ما دعوت أليه كمصري مسلم وما طرحه الباشمهندس نجيب سويرس كمصري مسيحي نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
redwany بتاريخ: 25 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 لكن بصراحة ردك اكثر استفزازا من م بدران ليه ؟ .. ممكن تقول لى إيه اللى استفزك يالضبط ؟ اقولك ايه اللى استفزنى من غير ماتزعل كانت الارنب معها تفاحه فخطفها منها الديك واكلها فلطمته فلطمها فاختلفوا ثم قرروا ان يتحاكموا الى واحد يحل مشكلتهما فاحتكموا الى ابا حسل وهو الظبى وذهبوا الى جحر ابا حسل واسمع الحوار: الارنبه:ابا حسل ابا حسل: سميعا دعوتما الارنب: نريدك ان تحكم بيننا ابا حسل: عند اهله يؤتى الحكم الارنب: كان معى تفاحه ابا حسل: حلوة فكليها الارنب:فخطفها الديك ابا حسل: لايبغى الا الخير الارنب: فاكلها ابا حسل: بالهناء والشفاء الارنب: فلطمته ابا حسل: اخذت بحقك الارنب: فلطمنى ابا حسل: حر فانتصر الارنب: احكم بيننا ابا حسل: هكذا قد حكمت رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 25 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 (معدل) وللا لازم أبقى لقيط من لقطاء المساجد والزوايا علشان أنضم ليهم ..؟؟ اللهم اجعلنا من لقطاء المساجد يا سيد بدران ... أنا كما يعرفني الجميع لست إخوانيا ولا سلفيا ولا أنتمي لأي تيار ديني بل أنا مسلم ليبرالي علماني ولكني أجد في ماكتبته في تلك المداخلة تجاوزا كبيرا في حق فئة كبيرة من فئات المجتمع المصري وسواء اتفقنا معهم أو اختلفنا، وسواء كانت النصوص الدينية التي ذكرتها في سياق مداخلتك قطعية أو ظنية فإن ذلك لا يمنحك الحق في الاستهزاء بمعتقدات الناس صحيحة كانت أم خاطئة إذا أردت أن تناقش الإخوان أو غيرهم بالحجة والدليل والفكر العقلاني أو أن تبرز خطأ منهجهم وتأثيرهم السلبي على المجتمع فلك ذلك، على أن يكون ذلك بأسلوب لائق لا يمس معتقداتهم ولا كرامتهم أما في موضوع التجارب فاسمحلي أختلف معك ... لابد أن يتاح للناس تجربة أية فكر سياسي تعتقد الأغلبية أنه الأنسب، هذه هي الديموقراطية، والناس التي اختارت هي في النهاية التي ستجني ثمار اختيارها حلوة كانت أو مرة المهم في الموضوع أن يكون كل من يشترك في اللعبة السياسية مقتنعا وملتزما بالآلية الديموقراطية للوصول الى الحكم والخروج منه ومتعهدا بالحفاظ على الحقوق والحريات الآساسية للمواطنين المشكلة أن لدينا تيارات لا تقبل الديموقراطية وتريد فرض وصاية على الناس والحجر على حريتهم في الاختيار تارة بإسم القومية وتارة بإسم الدين وتارة بحجة الحفاظ على مصالحهم (مثل الحزب الوطني ومثلما تفعل سيادتك الآن) ما دام الإخوان قد أعلنوا اعترافهم بالديموقراطية والتزامهم بآلياتها فلهم حق مثل غيرهم أن يشاركوا في العملية السياسية ومن حق سعادتك أيضا ألا تنتخبهم الفاضل أبو عمر ... للمرة الألف تذكر موضوع سقوط الليبرالية ... أمال ليه لسه شايف الناس واقفه طوابير على سفارة أمريكا مش سفارة الصومال ولا أفغانستان حضرتك اتفرجت على حفلة تنصيب أوباما وفرحة الملايين اللي حضروها في عز البرد ... يا سيدي إذا كان هو ده السقوط فخلينا نسقط مره من نفسنا تم تعديل 25 يناير 2009 بواسطة أحمد سيف إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 25 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 لكن بصراحة ردك اكثر استفزازا من م بدران ليه ؟ .. ممكن تقول لى إيه اللى استفزك يالضبط ؟ اقولك ايه اللى استفزنى من غير ماتزعل كانت الارنب معها تفاحه فخطفها منها الديك واكلها فلطمته فلطمها فاختلفوا ثم قرروا ان يتحاكموا الى واحد يحل مشكلتهما فاحتكموا الى ابا حسل وهو الظبى وذهبوا الى جحر ابا حسل واسمع الحوار: الارنبه:ابا حسل ابا حسل: سميعا دعوتما الارنب: نريدك ان تحكم بيننا ابا حسل: عند اهله يؤتى الحكم الارنب: كان معى تفاحه ابا حسل: حلوة فكليها الارنب:فخطفها الديك ابا حسل: لايبغى الا الخير الارنب: فاكلها ابا حسل: بالهناء والشفاء الارنب: فلطمته ابا حسل: اخذت بحقك الارنب: فلطمنى ابا حسل: حر فانتصر الارنب: احكم بيننا ابا حسل: هكذا قد حكمت هنيئا لك بأدبك .. وهنيئا لمن أدبك فأحسن تأديبك .. لم أكن أتصور أن أدبك (الذى لم يسعفك على الرد على سؤالى) يصل إلى تشييهى بالضب (وليس الظبى) .. وتشبيهى بمن لا يُغضب أحدا إذا وقف موقف الحكم .. ولم أكن أتصور أن عقلك الراجح هو ميزة أخرى فيك تضاف إلى أدبك وأدب من أدبك .. فلقد شبهت عضوين فاضلين ( "لولا" و abaomar) بالأرنب الذى يضرب به المثل فى الحماقة لأنهما أساءا اختيار الحَكَم الذى لا يغضب أحدا (يقال : أحمق من أرنب) .. سألتك ما الذى استفزك فإذا بك تأتى لى بقصة لا يُعجب بها إلا من كان فى مستوى عقلك الراجح وأدبك الجم .. إنتهت مداخلتى ردا عليك نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م بـدران بتاريخ: 25 يناير 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 هل أسلوب السخرية والاستهزاء هذا يليق من شركائنا في الوطن ؟؟؟ لكم حذفت مشاركات لمجرد الإحساس بأنها تلمح بشيئ لشركائنا في الوطن ومن مشرفين مسلمين مراعاة لهم لذلك أرى أنه لا يليق بك هذا الكلام السقيم لماذا يستباح ديننا ونستباح معه بالسخرية والاستهزاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ويتمتع النصارى في مصر بأفضل معاملة تعاملها أي أقلية في العالم صدق من يرجو أن يكون للمسلمين في مصر نفس معاملة النصارى نحن الأغلبية نطلب المساواة وأطلب رأي الفاضل سكوربيون في هذه الكلمات وأطلب منه ذلك كعضو إذ أنني أراه منصفا عاقلا هل تقبل م بدران أن أرد عليك بنفس كلماتك ولكن استخدام الكنائس والأديرة والصلبان وغيرها من المظاهر الدالة عليكم ---------------------------------------- سؤالي الذي طرحته عن كيفية أنضمامي لجماعة الإخوان جوابه غير معلوم ... و كان الهدف طرح طرق تجنيد وضم هؤلاء الشباب لدى الجماعة واستغلال مايعانوه من أزمات أقتصاديه واجتماعية ونفسيه تجعل منهم فريسه سهلة الأصطياد سواء عن طريق المساجد والزوايا التي لا تتبع لسطه مباشره من وزارة الأوقاف وهو حقيقة تعاملت معها بشكل مباشر وليست سخريه .. وبالتالي لا داعي بأن نلقي بمشاكلنا وهمومنا على شركاء الوطن ربنا يكرمك لسه فاكر عم مينا .. عم مينا بتاع زمان .. المقدِس اللي كان .. بيفوت علينا بالأمان.. : عـم مينـا وشيخ أميــن ... ألله عليهم لما كانوا... بيضحكوا على نكته واحده .. مـش مهم ميـن يقولها .. المهـم النكـتـه حـلـوه .. : والـلي أجمـل .. والـلـي أحلـى .. ضحكـه طالعـه مـن روحيـن : عـم مينـا وشيـخ أميـن .. شـوف حـروف الإسـم حـتـى .. مينـا نفس حروف أميــن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م بـدران بتاريخ: 25 يناير 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 هل أسلوب السخرية والاستهزاء هذا يليق من شركائنا في الوطن ؟؟؟لكم حذفت مشاركات لمجرد الإحساس بأنها تلمح بشيئ لشركائنا في الوطن ومن مشرفين مسلمين مراعاة لهم لذلك أرى أنه لا يليق بك هذا الكلام السقيم لماذا يستباح ديننا ونستباح معه بالسخرية والاستهزاء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ويتمتع النصارى في مصر بأفضل معاملة تعاملها أي أقلية في العالم صدق من يرجو أن يكون للمسلمين في مصر نفس معاملة النصارى نحن الأغلبية نطلب المساواة وأطلب رأي الفاضل سكوربيون في هذه الكلمات وأطلب منه ذلك كعضو إذ أنني أراه منصفا عاقلا هل تقبل م بدران أن أرد عليك بنفس كلماتك ولكن استخدام الكنائس والأديرة والصلبان وغيرها من المظاهر الدالة عليكم ---------------------------------------- سؤالي الذي طرحته عن كيفية أنضمامي لجماعة الإخوان جوابه غير معلوم ... و كان الهدف طرح طرق تجنيد وضم هؤلاء الشباب لدى الجماعة واستغلال مايعانوه من أزمات أقتصاديه واجتماعية ونفسيه تجعل منهم فريسه سهلة الأصطياد سواء عن طريق المساجد والزوايا التي لا تتبع لسطه مباشره من وزارة الأوقاف وهو حقيقة تعاملت معها بشكل مباشر وليست سخريه .. وبالتالي لا داعي بأن نلقي بمشاكلنا وهمومنا على شركاء الوطن ربنا يكرمك لسه فاكر عم مينا .. عم مينا بتاع زمان .. المقدِس اللي كان .. بيفوت علينا بالأمان.. : عـم مينـا وشيخ أميــن ... ألله عليهم لما كانوا... بيضحكوا على نكته واحده .. مـش مهم ميـن يقولها .. المهـم النكـتـه حـلـوه .. : والـلي أجمـل .. والـلـي أحلـى .. ضحكـه طالعـه مـن روحيـن : عـم مينـا وشيـخ أميـن .. شـوف حـروف الإسـم حـتـى .. مينـا نفس حروف أميــن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 25 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 طيب ممكن حضرتك تقولي أين المقر الرئيسي لحركة الإخوان وما هي بنود إستمارة الشروط التي يجب أن أملأها كي أنضم أليهم 1- وللا لازم أبقى لقيط من لقطاء المساجد والزوايا علشان أنضم ليهم ..؟؟ 2- وللا لازم أبقى من مريدين تقبيل أيادي المحسنين وموائد الرحمن علشان أنضم ليهم ..؟؟ 3- وللا لازم ابقى من العيال الفلاحين المعدمين المهمشين اللي عايزين يبقوا متميزين ويبقالهم دور سياسي في كلياتهم دون النظر إلى كفائاتهم و يحققوا من خلال تطويل اللحية وتقصير البنطلونات والجلابيب ولبس لباس التقوى والتدين مجالا لرفع أسهمهم المعيشيه والإجتماعية واعطائهم نوع من السلطة و السيطره داخل الجامعات علشان أنضم ليهم ..؟؟ طيب ممكن حضرتك تقولي أين المقر الرئيسي لحركة الإخوان وما هي بنود إستمارة الشروط التي يجب أن أملأها كي أنضم أليهم الفاضل 'م بـدران' أولا حركة الاخوان لن تعرف لها مقرا ، ببساطة لانها محظورة ... هذا اولا ، ثانيا هو من سيسعون اليك لاستقطابك حسب احتياجهم للكوادر ( لاتنسى انهم تشكيل محظور وهم منذ نشأتهم يعملون بنظام العمل السرى ) فلو رأوا فيك حاجة فسيقومون بالتحرى عنك وسيسعون اليك لاستقطابك وانسى موضوع استمارة الانضمام هذه فلن تجدها الا فى السجل المدنى. ثانيا وهو الاهم ، 1- أرى أنه قد جانبك الصواب فى الفقرة اعلاه يا أخى الفاضل لايمكنك وصف مرتادى المساجد بلقطاء المساجد والزوايا ، معظمهم ان لم يكن كلهم اناس ذوى نوايا حسنة ويحبون الاقتراب من الله ، ولايمكننى ان اصف اى مرتاد للمسجد يقوم من نومه ليتوضأ ويذهب ليصلى الفجر ونحن نغط فى نوم عميق بانه من لقطاء المساجد والزوايا. 2- كيف صور لك خيالك أن المتدين هو مجذوب يدور على موائد الرحمن يسأل الناس احساناتهم ويقبل اياديهم؟ هل احترام رجال الدين شيوخ كانوا او قساوسة يعتبر سبة وعيب؟ لا ياسيدى ارى انك قد تجاوزت فى وصفك الحدود. 3- أما وصفك " للعيال الفلاحين المهمشين الباحثين عن دور سياسى " فهو تماما كاتهامك لشخص عطشان فى صحراء قاحلة بالخبل لانه يشرب من بئر مالحة او مسمومة. ياسيدى الفاضل لايمكن ان ألوم شباب الجامعات الذين تعقد عليهم الامم آمالها بأنهم قد انضموا لما هو متاح ( جماعة الاخوان المحظورة )لممارسة العمل السياسى ، بعد ان سدت فى وجوههم الطرق المشروعة للعمل السياسى الغير مدين او الغير مؤسلم ولم يعد امامهم الا حزب الحكومة والجماعة المحظورة حيث تم قتل الاحزاب السياسية فى مقتل. وهؤلاء الذين تصفهم بعدم الكفائة يأتى منهم معظم المتفوقون ، فمن اين اتيت بانهم يحققون ذاتهم من خلال جلباب قصير او من لحية طويلة ، من خلال تجاربى ياسيدى فالمتدين من غير غلو يكون دائما اكثر حرصا على التفوق لانه ببساطة يراعى الله فيما فعله والديه من اجله ، فليتنا نعطى كل ذى حق حقه. انا لاأؤمن بتسييس العمل الدينى او بتديين العمل السياسى ، ولا اؤمن ان يكون هناك حزب سياسى يقوده مرشد عام او مرشد ثورة ولكن لايحق لى ان اصف من يعملون بهذا الاسلوب بانهم انتهازيين ومجذوبين وامعات. بل يجب ان يكون هناك شرف فى الاختلاف. هؤلاء ياسيدى قد لايمثلون اغلبية ، ولكنها قلة منظمة ، آمنت بأفكار معينة ، والحل هو ان تقوم الاحزاب بادوارها فى الوصول الى اولئك الشباب والتعرف على طلباتهم ومشاكلهم ، ولن يتأتى ذلك الا بالاصلاح السياسى -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 25 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 (معدل) والله يا "لولا" أنا توقفت كثيرا أمام مداخلة الفاضل م بدران التى هاجم فيها الإخوان بقوله :وخاطبوا الشجر الذي سيناديعليهم ويقول تعالى يا مؤمن خلفي يهودي تعال فأقتله وإلى آخره من كل تلك الإيحاءات التي يحيى عليها المتعاطين لأفيونهم والمريدين لهم ويرسمون من خلالها صوره اسطوريه عدميه ولا وجود لها .. ورجعت إليها عندما قال الفاضل abaomar الحرب فى سبيل الله اى الجهاد و خطاب الشجر للمسلم يدعوه لقتال اليهودى ..كل ذلك جزء من عقيده التوحيد الراسخه و لله الحمد لدى المسلمين اقتنعت بذلك ام لا كما تشاء و لكن التطاول و السخريه و تجاوز الادب عند الكلام عن ذلك غير مقبول و صدقنى انا امسك نفسى الان و انا اكتب حتى لا اخرج عن الموضوع و اترك الامر للاداره المحترمه وفى اتخاذ اللازم نحو هذا التجاوز الغريب من مصرى سواء كان مسلم او غير ذلك وأنا من واجبى كمشرف (إلى الآن أكتب كعضو) ألا أسمح بالطعن فى العقائد .. وهذا ما جعلنى أراجع مداخلة الفاضل م بدران ومداخلة الفاضل abaomar أكثر من مرة ... وخلصت إلى رأى - خاص - أرجو عدم إسقاطه على وجهة نظرى المعروفة عن جماعة "الإخوان المسلمون" .. وهذا الرأى يتلخص فى أن الفاضل م بدران لم يطعن فى عقيدة .. أعرف أن الفاضل abaomar قد أدخل موضوع الحديث الشريف ضمن "عقيدة التوحيد" .. وله كل الاحترام فى رأيه .. ولكنى لا أعتقد أن هذا من ضمن عقيدة التوحيد .. وأنا هنا لا أتكلم من فراغ .. فسأنقل لك الآن فقرة من كتاب الإمام الأكبر الشيخ محمود شلتوت "الإسلام عقيدة وشريعة" يقول فيها بكلمات واضحة نابعة من وسطيته المحببة إلى نفسى : "إن الطريق الوحيد لثبوت العقائد هو القرآن الكريم وذلك فيما كان من آياته قطعي الدلالة .. وأما ما كان غير قطعي في دلالته محتملا لمعنيين فأكثر فهذا لا يصح أن يتخذ دليلا على عقيدة يحكم على منكرها بأنه كافر، وذلك كالآيات التي استدل بها بعض العلماء على رؤية الله بالأبصار في الدار الآخرة .. وكل القرآن قطعي الورود.نصوص العلماء من المتكلمين والأصوليين مجتمعة على أن خبر الآحاد لا يفيد اليقين فلا تثبت به عقيدة، وذلك ضروري لا يصح أن ينازع أحد في شئ منه .. ومن قال أن خبر الواحد يفيد العلم فمعناه العلم بمعني الظن أو العلم بوجوب العمل، وليس العلم بمعني اليقين الذي تثبت به العقيدة .. ومن الناس من يحدث العلم في نفسه بما هو أقل من خبر الواحد، ولكن لا يكون ذلك حجة على أحد، ولا تثبت به عقيدة يكفر جاحدها، فإن الله لم يكلف عباده عقيدة من العقائد عن طريق من شأنه ألا يفيد إلا الظن. فأحاديث الآحاد لا تفيد عقيدة ولا يصح الاعتماد عليها في شأن الغيبيات وهذا قول مجمع عليه وثابت بحكم الضرورة العقلية التي لا مجال للخلاف فيها عند العقلاء". لا أخفى عليك أننى لا أرتاح إلى ما قاله الفاضل م بدران .. إعتبرته استفزازا .. وراجعته على هذا الأساس ، فلم أجد أنه يوجهه إلى عضو يعلن أنه من جماعة الإخوان فيستفزه بذلك أرجو منك ومن الفاضل abaomar (بصفتكما من وجه النداء إلى الإدارة) توضيح طعن الفاضل م بدران فى العقيدة .. أو استفزازه لأحد الأعضاء بما قاله وإشارته إلى الحديث الشريف .. وفورا سأستخدم صلاحياتى كمشرف طبعا كلمات السيد بدران واضحه جدا فيها السخريه من ا المعتقدات الإسلاميه وايمان المسلمون بما ورد عن نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم ويتحدث بها على اساس انها حريه رأى وفكر !!اشارك الأخ ابو عمر (فى رده باللون الأحمر ) مناشدته للإداره للتدخل لحذف هذه العبارات التى تمس معتقدات المسلمون وايمانهم بلهجه ساخره متهكمه واستخدام الفاظ مثل "الإيحاءات الذين يحيا عليها المتعاطين لأفيونهم " لولا ردا على سؤالك استاذى الفاضل ابو محمد ان اثبت انا ان المثقف بدران يطعن فى العقيده !! اولا وبما اعرفه من قراءتك المتأنيه فقد التبس عليك ما قلت هذه المره ... لقد قلت بالحرف .... سخريه من المعتقدات الإسلاميه . سخريه وتهكم ياابو محمد ... هذا ماقلته ... السخريه والتهكم تمس معتقدات المسلمين وتشعل نار الفتنه والضغينه . لا اعرف اذا كان المطلوب منى ان اثبت ان عبارات البدران هى سخريه ومرتبطه بالحديث الشريف ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! حضرتك تقول انه يقصد الأخوان تبريرا لأسلوبه وتهكمه .. ولم يوجه الكلام لعضو معين يعلن انه من الإخوان !!! وانا اقول اخوان او غير اخوان ليست القضيه كما تصورها ولكن المعتقد نفسه ليس حكرا على الإخوان المسلمين!! تلك احاديث يؤمن بها ان لم اقل كل المسلمين فعلى اقل تقدير شريحه كبيره جدا جدا ... تحمل هذا المعتقدايمانا بما ورد فى الحديث الذى اكرر الإيمان بمحتواه ليس حصرا على الإخوان . لقد لفتت نظرى يا ابو محمد قبل ان يكتب عنها ابو عمر ... وتريد الحق يا ابو محمد وبما ان مداخلتك السابقه كانت صادره من زميل كما اسلفت ... فأسمح لى ان اقول لك انى لم اتوقع منك التعليق بكلمه لم ارتاح وصفا لمشاعرك تجاه اسلوب تهكمى ساخر يمس معتقدات دينيه وان لم يورد حضره السيد بدران نص الحديث لتثبت اشارته المباشره للحديث الشريف !! ... ارى لك مداخلات حازمه جدا والدى ابو محمد تجاه مشاركات لزملاء كانت هناك مجرد شبهه ان فيها سخريه بين زملاء اوانتقاد لمصر وليس تجاه معتقدات نؤمن بها وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم . وحيث ان اسلوب السخريه فى حديث بدران لا يؤذى مشاعر احد كما ترى فهو موجهه للأخوان وتكفيه كلمه انها اسلوب غير مريح فأنا لا املك تعليق آخر !!! لولا تم تعديل 25 يناير 2009 بواسطة لولا طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م بـدران بتاريخ: 25 يناير 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 أما في موضوع التجارب فاسمحلي أختلف معك ... لابد أن يتاح للناس تجربة أية فكر سياسي تعتقد الأغلبية أنه الأنسب، هذه هي الديموقراطية، والناس التي اختارت هي في النهاية التي ستجني ثمار اختيارها حلوة كانت أو مرةالمهم في الموضوع أن يكون كل من يشترك في اللعبة السياسية مقتنعا وملتزما بالآلية الديموقراطية للوصول الى الحكم والخروج منه ومتعهدا بالحفاظ على الحقوق والحريات الآساسية للمواطنين المشكلة أن لدينا تيارات لا تقبل الديموقراطية وتريد فرض وصاية على الناس والحجر على حريتهم في الاختيار تارة بإسم القومية وتارة بإسم الدين وتارة بحجة الحفاظ على مصالحهم (مثل الحزب الوطني ومثلما تفعل سيادتك الآن) أستاذي الفاضل أحمد سيف احترم جدا حياديتك في طرح وجهة نظرك وانا اعترف أنني انتمي إلى الفئة التي تريد أن تحافظ على مصالحها وعلى أمنها الإجتماعي ولكنني صرحت أنني لا أنتمي للحزب الوطني وانني لا اجد مستقبل بلادي طالما ظل محتكرا للحكم بهذا الشكل ... وبالتالي إذا جاء الوقت الذي تتقاطع بها مصلحتي الشخصيه ومصلحة بلدي مع مايريده الحزب الوطني فلما لا ..!! العمليه في منطقي الشخصي مش عناد ...أيه اللي مش عايزه الحزب الوطني يبقى أنا عايزه والعكس كذلك .. أما موضوع أحترام الديموقراطيه واحترام الفئة التي أختارت الإخوان يكون صحيح لو أن الفرصه مفتوحه للجميع والترشح بشكل سياسي حقيقي لا تتدخل فيه مؤسسات الدوله لإنجاح طرف وقطع الطريق على طرف آخر .. أما بالنسبه لرأي فأستشعر الخطر كما يستشعره الكثيرين حين تنفرد الأخوان بالشارع المصري الذي يعاني من مشاكل كثيرهأقتصادية وتعليميه واجتماعية في غياب كامل لدور الدوله والمجتمع المدني بسبب القيد السياسي للدوله واختراقها للأحزاب السياسيه المدنيه في مصر .. وهو خلل كبير يضع الأغلبية الصامته أمام طريقين يا أما شمولية الفساد يا شمولية الدين واللي اتنين هيودونا في داهيه .. وهذا ما أردت أيضاحه سيدي الفاضل لسه فاكر عم مينا .. عم مينا بتاع زمان .. المقدِس اللي كان .. بيفوت علينا بالأمان.. : عـم مينـا وشيخ أميــن ... ألله عليهم لما كانوا... بيضحكوا على نكته واحده .. مـش مهم ميـن يقولها .. المهـم النكـتـه حـلـوه .. : والـلي أجمـل .. والـلـي أحلـى .. ضحكـه طالعـه مـن روحيـن : عـم مينـا وشيـخ أميـن .. شـوف حـروف الإسـم حـتـى .. مينـا نفس حروف أميــن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م بـدران بتاريخ: 25 يناير 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 (معدل) ثانيا وهو الاهم ،1- أرى أنه قد جانبك الصواب فى الفقرة اعلاه يا أخى الفاضل لايمكنك وصف مرتادى المساجد بلقطاء المساجد والزوايا ، معظمهم ان لم يكن كلهم اناس ذوى نوايا حسنة ويحبون الاقتراب من الله ، ولايمكننى ان اصف اى مرتاد للمسجد يقوم من نومه ليتوضأ ويذهب ليصلى الفجر ونحن نغط فى نوم عميق بانه من لقطاء المساجد والزوايا. 2- كيف صور لك خيالك أن المتدين هو مجذوب يدور على موائد الرحمن يسأل الناس احساناتهم ويقبل اياديهم؟ هل احترام رجال الدين شيوخ كانوا او قساوسة يعتبر سبة وعيب؟ لا ياسيدى ارى انك قد تجاوزت فى وصفك الحدود. 3- أما وصفك " للعيال الفلاحين المهمشين الباحثين عن دور سياسى " فهو تماما كاتهامك لشخص عطشان فى صحراء قاحلة بالخبل لانه يشرب من بئر مالحة او مسمومة. ياسيدى الفاضل لايمكن ان ألوم شباب الجامعات الذين تعقد عليهم الامم آمالها بأنهم قد انضموا لما هو متاح ( جماعة الاخوان المحظورة )لممارسة العمل السياسى ، بعد ان سدت فى وجوههم الطرق المشروعة للعمل السياسى الغير مدين او الغير مؤسلم ولم يعد امامهم الا حزب الحكومة والجماعة المحظورة حيث تم قتل الاحزاب السياسية فى مقتل. وهؤلاء الذين تصفهم بعدم الكفائة يأتى منهم معظم المتفوقون ، فمن اين اتيت بانهم يحققون ذاتهم من خلال جلباب قصير او من لحية طويلة ، من خلال تجاربى ياسيدى فالمتدين من غير غلو يكون دائما اكثر حرصا على التفوق لانه ببساطة يراعى الله فيما فعله والديه من اجله ، فليتنا نعطى كل ذى حق حقه. الأخ الكبير محمد أعترف أنه قد خانني التعبير في بعض لحظات الحوار " فليس كل ما في القلب يذكر " وسأحاول أن ابتعد قليلا عن الساحه واحاول أن أجد اسلوبا أفضل للتعبير عن أفكاري وبشكل أفضل .. شكرا لك وسأتوقف في هذا الموضوع عند تلك النقطه تم تعديل 25 يناير 2009 بواسطة م بـدران لسه فاكر عم مينا .. عم مينا بتاع زمان .. المقدِس اللي كان .. بيفوت علينا بالأمان.. : عـم مينـا وشيخ أميــن ... ألله عليهم لما كانوا... بيضحكوا على نكته واحده .. مـش مهم ميـن يقولها .. المهـم النكـتـه حـلـوه .. : والـلي أجمـل .. والـلـي أحلـى .. ضحكـه طالعـه مـن روحيـن : عـم مينـا وشيـخ أميـن .. شـوف حـروف الإسـم حـتـى .. مينـا نفس حروف أميــن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 25 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 لازم المصريين يجربوا جماعه تعترض على أي توجه لا يبنى على نظرية إسلام قريش ..تلك النظريه العدميه التي لا وجود لها علىظهر الكره الأرضية .. لم اصدق ما اراه إما انك تستهزئ / أو هناك شئ آخر لا أفهمة حتى عندما خدعوا العالم وقبلوا بالنظام الديمقراطي الليبرالي وبإقتصاد السوق الحر ووصلوا إلى السلطة خرجوا وانقلبوا على كل ذلك ورموا كل ما اعترفوا به من فوق أصطح بيوتهم واعلنوا الحرب الدينية المقدسه والنصر الإلهي الموعود وخاطبوا الشجر الذي سينادي عليهم ويقول تعالى يا مؤمن خلفي يهودي تعال فأقتله وإلى آخره من كل تلك الإيحاءات التي يحيى عليها المتعاطين لأفيونهم والمريدين لهم ويرسمون من خلالها صوره اسطوريه عدميه ولا وجود لها .. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لازم المصريين يجربوا جماعه طالبت بإلغاء معاهدة كامب ديفيد وادخال مقاتلين حماس إلى سيناء وربط الإقتصاد المصري بالإقتصاد الطهراني ودخول مصر في حرب مع العالم ومعسكر الكفر تحت راية الإسلام هو الحل والموت للكفره ومن ليس معنا فهو عدونا الأبدي مش هم لوحدهم يطالبوا بإلغاء كامب ديفد وادخال مقاتلين حماس إلى سيناء --- جبتها منين؟؟ وربط الإقتصاد المصري بالإقتصاد الطهراني -- برضه منين ، وبعدين فيها إيه مصر رابطه نفسها بالنظام الاقتصادي الصهيوني "الكويز" ودخول مصر في حرب مع العالم --- برضه منين؟؟ وللا لازم أبقى لقيط من لقطاء المساجد والزوايا علشان أنضم ليهم ..؟؟وللا لازم أبقى من مريدين تقبيل أيادي المحسنين وموائد الرحمن علشان أنضم ليهم ..؟؟ وللا لازم ابقى من العيال الفلاحين المعدمين المهمشين اللي عايزين يبقوا متميزين ويبقالهم دور سياسي في كلياتهم دون النظر إلى كفائاتهم و يحققوا من خلال تطويل اللحية وتقصير البنطلونات والجلابيب ولبس لباس التقوى والتدين مجالا لرفع أسهمهم المعيشيه والإجتماعية واعطائهم نوع من السلطة و السيطره داخل الجامعات علشان أنضم ليهم ..؟؟ برغم انني لست من مريدي الإخوان إلا ان نبرة السخرة والاستهزاء غير مقبوله ابداً احيانا عندما تختلط علينا المعانى نحاول ان نرى الأمور بنظارة الآخرين ... ومن الغريب ان ان تكون الرؤيه واحده !!! مازال اسلوب البدران من الرقى والبعد عن التهكم والسخريه ما يجعل دائما هناك مساحه اختلاف لتقييم اسلوبه !! . لولا طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شاب مصري بتاريخ: 25 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 مكتب الارشاد بتاع الاخوان المسلمين مكانه معروف (على النيل بالقاهرة) ومحمد عاكف والقيادات موجودين هناك وعمرو أديب راح له هناك وصور معاه لقاء طويل موجود على يوتيوب المكان مش سر اسأل اي منتسب للاخوان المسلمين من القاهرة ويقولك مكانه ثم بلاش نكرر نغمة "المحظورة" لما نحظر ناس معاهم خمس أصوات الشعب المصري يبقى الغلط على اللي حظر مش المحظور المظلوم. تقدم مصر سيمر بعدة مراحل أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شاب مصري بتاريخ: 25 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 يناير 2009 في كل دول الدنيا هناك شئ في السياسة اسمه اليمين لكن احنا معندناش سياسة احنا عندنا كفتة لو الاخوان طلعوا وظهروا نبهدلهم لو الوفد شم نفسه نضرب فيه اسافين ونحرقه لو طلع حزب جديد زي الغد -أيمن نور- نلفق له قضيه ونسجن رئيسه ونعطي الحزب للخونة هي دي الكفتة السياسية المصرية. تقدم مصر سيمر بعدة مراحل أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 يناير 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يناير 2009 لا أخفى عليك أننى لا أرتاح إلى ما قاله الفاضل م بدران .. إعتبرته استفزازا .. وراجعته على هذا الأساس ، فلم أجد أنه يوجهه إلى عضو يعلن أنه من جماعة الإخوان فيستفزه بذلك أرجو منك ومن الفاضل abaomar (بصفتكما من وجه النداء إلى الإدارة) توضيح طعن الفاضل م بدران فى العقيدة .. أو استفزازه لأحد الأعضاء بما قاله وإشارته إلى الحديث الشريف .. وفورا سأستخدم صلاحياتى كمشرف طبعا كلمات السيد بدران واضحه جدا فيها السخريه من ا المعتقدات الإسلاميه وايمان المسلمون بما ورد عن نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم ويتحدث بها على اساس انها حريه رأى وفكر !!اشارك الأخ ابو عمر (فى رده باللون الأحمر ) مناشدته للإداره للتدخل لحذف هذه العبارات التى تمس معتقدات المسلمون وايمانهم بلهجه ساخره متهكمه واستخدام الفاظ مثل "الإيحاءات الذين يحيا عليها المتعاطين لأفيونهم " لولا ردا على سؤالك استاذى الفاضل ابو محمد ان اثبت انا ان المثقف بدران يطعن فى العقيده !! اولا وبما اعرفه من قراءتك المتأنيه فقد التبس عليك ما قلت هذه المره ... لقد قلت بالحرف .... سخريه من المعتقدات الإسلاميه . سخريه وتهكم ياابو محمد ... هذا ماقلته ... السخريه والتهكم تمس معتقدات المسلمين وتشعل نار الفتنه والضغينه . لا اعرف اذا كان المطلوب منى ان اثبت ان عبارات البدران هى سخريه ومرتبطه بالحديث الشريف ؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! حضرتك تقول انه يقصد الأخوان تبريرا لأسلوبه وتهكمه .. ولم يوجه الكلام لعضو معين يعلن انه من الإخوان !!! وانا اقول اخوان او غير اخوان ليست القضيه كما تصورها ولكن المعتقد نفسه ليس حكرا على الإخوان المسلمين!! تلك احاديث يؤمن بها ان لم اقل كل المسلمين فعلى اقل تقدير شريحه كبيره جدا جدا ... تحمل هذا المعتقدايمانا بما ورد فى الحديث الذى اكرر الإيمان بمحتواه ليس حصرا على الإخوان . لقد لفتت نظرى يا ابو محمد قبل ان يكتب عنها ابو عمر ... وتريد الحق يا ابو محمد وبما ان مداخلتك السابقه كانت صادره من زميل كما اسلفت ... فأسمح لى ان اقول لك انى لم اتوقع منك التعليق بكلمه لم ارتاح وصفا لمشاعرك تجاه اسلوب تهكمى ساخر يمس معتقدات دينيه وان لم يورد حضره السيد بدران نص الحديث لتثبت اشارته المباشره للحديث الشريف !! ... ارى لك مداخلات حازمه جدا والدى ابو محمد تجاه مشاركات لزملاء كانت هناك مجرد شبهه ان فيها سخريه بين زملاء اوانتقاد لمصر وليس تجاه معتقدات نؤمن بها وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم . وحيث ان اسلوب السخريه فى حديث بدران لا يؤذى مشاعر احد كما ترى فهو موجهه للأخوان وتكفيه كلمه انها اسلوب غير مريح فأنا لا املك تعليق آخر !!! لولا الإبنة الفاضلة "لولا" لم تخيبى ظنى فى فطنتك وعن طريقها عرفتى أننى كنت أكتب كزميل (أكتب دائما بلون مختلف إذا كتبت باسم الإدارة .. علاوة على استخدام أسلوب لا يتعرض من قريب أو بعيد إلى موضوع المناقشة .. كنت أتمنى أن يفطن الأذكياء المؤدبين إلى الفارق) .. ومن المؤكد أنك فطنت إلى أن مداخلاتى فى الموضوع كانت إدارية إلى أن قرأت طلب الفاضل abaomar وطلبك إلى الإدارة .. وعندما وجدت أنه لا داعى لتدخل الإدارة فيما يكتبه الفاضل م بدران وما يكتبه معارضوه (منهم من كتب ردودا مثيرة موجهة إليه كمسيحى وإلى المشرفين حتى بعد أن قال إنه مسلم) وضعت مشاركتى تلك (كزميل) بعد هذه المقدمة أدخل الآن فيما تحاوريننى فيه كزميل يسعده الاتفاق والاختلاف مع من يحاوره .. تكررت جمل فى مداخلتك بأشكال مختلفة كالآتى : - السخريه من المعتقدات الإسلاميه - العبارات التى تمس معتقدات المسلمون وايمانهم - السخريه والتهكم تمس معتقدات المسلمين - ولكن المعتقد نفسه ليس حكرا على الإخوان المسلمين!! - تلك احاديث يؤمن بها ان لم اقل كل المسلمين فعلى اقل تقدير شريحه كبيره جدا جدا ... تحمل هذا المعتقدايمانا بما ورد فى الحديث - لم اتوقع منك التعليق بكلمه لم ارتاح وصفا لمشاعرك تجاه اسلوب تهكمى ساخر يمس معتقدات دينيه - ارى لك مداخلات حازمه جدا والدى ابو محمد تجاه مشاركات لزملاء كانت هناك مجرد شبهه ان فيها سخريه بين زملاء اوانتقاد لمصر وليس تجاه معتقدات نؤمن بها وردت عن الرسول صلى الله عليه لن أتعجل التعليق على ما كررتيه قبل أن استوضحك .. ما هو الفرق - فى رأيك - بين العقيدة والمعتقد .. أو العقيدة والمعتقدات الدينية ؟ الفاضل abaomar كان أوضح منك كثيرا عندما اعتبر أن حديث الحجر والشجر إلى المؤمن "بأن وراءه يهودى فيناديه - الحجر والشجر - ليقتله" من عقيدة التوحيد .. وعندما رأيتك ترددين طلب الفاضل abaomar للإدارة إعتقدت أنك توافقينه على العموم لن أتعجل كما قلت وسأنتظر توضيحك حضرتك تقول انه يقصد الأخوان تبريرا لأسلوبه وتهكمه .. ولم يوجه الكلام لعضو معين يعلن انه من الإخوان !!! نعم يا "لولا" .. ورأيى الذى لا أخفيه هو أن جماعة الإخوان هى جماعة سياسية تتدثر بعباءة الدين وسميتهم من قبل "المتأسلمون" .. فلى تجارب شخصية كثيرة وعريضة معهم وبينهم .. وكان أقرب الناس إلىَّ منهم .. وقد كتبت عنهم أكثر من مرة .. وما دامت هى جماعة سياسية فهى معرضة للنقد مثل الحزب الوطنى وأى حزب آخر خذى هذا الموضوع كمثال ربما يعطيك فكرة عن مدى قربى من بعض أعلامهم ومعرفتى الشخصية بهم ولن أزيد على قول شيخنا الجليل بخصوص العقيدة ومن أين تؤخذ وخطورة تعدد المصادر التى نأخذ منها عقائدنا .. وأعلم أن هناك مذهب أو مذاهب لا توافقه فى ذلك .. ولكن هذا هو "معتقدى" :lol: نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان