اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دستة عيال .. وليخسأ الحاقدون!


سهل جدا

Recommended Posts

الأخ الفاضل : زوهيري

الأخ الفاضل: سهران

الأخ الفاضل: عصام

أنا مش عارف ليه دائما فيه ربط بين التخلف والفقر وبين عدد السكان

يا جماعة اللي احنا فيه في مصر ده بسبب الفساد .. وليس بسبب العدد

وأهي الصومال مثلا , تعداد سكانها لا يزيد عن 7 مليون يعني أقل من عشر سكان مصر , وبالرغم من ذلك فإنهم يعيشون في مجاعات وفقر كما ترون

وفي المقابل , فإن في أمريكا ما يزيد عن 270 مليون نسمة , يعني أكثر من 3 أضعاف مصر , ومع ذلك نجد أن شعبها يعيش في رغد ..

ويبقى العدد دائما خير عظيم للأمم على مدار التاريخ , بشرط استغلال هذه الثروة الاستغلال الأمثل , وقد اكدت على هذا الشرط أكثر من مرة في هذا الموضوع

للأسف أكثر الناس ينظروا على المولود أنه عبارة عن فم جاء ليأكل فقط , ولا ينظروا على أن له رجلين ويدين يستطيع أن ينتج بهما ويسافر ويرزع ويصنع و.....

وكان الفقر في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كما تعلمون ومع ذلك كان يقول لهم: (تكاثروا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة)

ثم بعد ذلك فتح الله عليهم البلاد وصاروا من أغنى الأمم آنذاك ..

الرزق الله ضمنه لنا جميعا (قُلْ مَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ)

ولكن لابد مع ذلك السعي (هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ)

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 5 شهور...
  • الردود 132
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

آسف جداً يا جماعة , مش قصدي إني أرفع الموضوع

بس أنا كنت قرأت خبر وما اقدرتش أمسك نفسي بصراحة

وكنت بفكّر أعمل له موضوع مستقلّ، لكن قولت مش هاينفع لأني كنت كاتب موضوع في المحاورات بنفس المضمون....

والمفاجأة إن الخبر اللي قرأته يحمل نفس العنوان بتاع موضوعي ..

دستة عيال !!!!

حاخامات إسرائيل يطالبون النساء بإنجاب 12 طفلاً حتى بعد سن الأربعين

القدس المحتلة - وكالات (لها أون لاين)

طالب حاخامات اليهود المستوطنات الإسرائيليات في فلسطين المحتلة بإنجاب 12 طفلاً على الأقل خلال حياتهنّ الزوجية، في محاولة منهم للحد من مظاهر العزوبة الطويلة بين اليهود، وتناقص أعدادهم، وعزوف الكثيرين من يهود العالم عن الهجرة إلى فلسطين المحتلة.

وقال الحاخام اليهودي الشهير ديفيد بتزاري: "إذا كنت تودين إنجاب ما لا يقل عن 12 طفل فلا تستخدمي وسائل التحكم بالإنجاب، واستمري بالإنجاب بعد سن الأربعين".

مشيراً إلى أن هذه هي الوصفة للتغلب على العزوبية طويلة المدى والعقم عند الرجال, هذه المشاكل التي يعاني منها المجتمع الاسرائلي في فلسطين المحتلة.

وأضاف الحاخام اليهودي خلال اجتماع نسوي عقد أمس الخميس في القدس المحتلة: "إن الفتاة التي ترغب في الزواج يجب أن تأخذ على عاتقها بان تكون قد وضعت أول تاريخ لإلزام نفسها بان لا تنجب أقل من12 طفل، إضافة إلى انه شجع النساء بأن تضغط كل من هن على الأخرى باتجاه عدم تأجيل الحمل بعد الزواج وعدم الانتظار فترات طويلة بين الولادات".

وقال الحاخام مخاطباً النسوة: "إن استخدام وسائل تنظيم النسل يسبب ضررا للدخل المنزلي لأنه وعند استخدام هذه الطرق لتنظيم النسل فانك تقضي على التكاثر وعندما ترى امرأة أصغر أطفالها عمره ثلاث سنوات فانه يعني أنها تستخدم وسائل تنظيم النسل لثلاث سنوات عندها فعليك أن تقنعيها بأن تتوقف عن فعل ذلك".

ونصح الحاخام النسوة اليهوديات بعدم الاستماع وتصديق الأطباء فيما يتعلق بموضوع الإجهاض. وأضاف بالقول: "إنه وحتى بعد سن الأربعين فما فوق فمن المحتمل الإنجاب وأنها ليست خطيرة".

نووووو كومّنت

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

طيب ما هو طبيعى ان اللى يقول كدا حاخامات ..

وبالمثل ستجد من يردد هذا الكلام عند المسلمين شيوخ ..

وتلك الفئة من الناس (رجال الدين) لا تفكر إلا فى اتجاه واحد .. وواحد فقط

وهو الاتجاه الدينى .. دون ربطه بباقى مناحى الحياة

يعنى مثلا لن تجد من الخبراء فى مجال الاقتصاد ولا فى مجال الصحة ولا التخطيط من يتفق مع تلك الأقوال.

بالظبط زى ما تسمع فى صلاة الجمعة الشيخ يحث الناس على زيادة النسل علشان نبقى أكتر من اليهود!! مش عشان ننتج ونزرع ونخترع

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

عفوا يا أستاذ عصام

أنا استشهدت بكلام الحاخام اليهودي ده من باب (والحق ما شهدت به الأعداء)

فكنت أود التنويه أن القول بأن الزيادة السكانية خير عظيم, موجود عند غيرنا ..

يعنى مثلا لن تجد من الخبراء فى مجال الاقتصاد ولا فى مجال الصحة ولا التخطيط من يتفق مع تلك الأقوال.

أزاي بقى , إذا كان كثير من علماء الاجتماع والاقتصاد في أوربا صوتهم اتنبح من كثرة مناداتهم وحثهم على زيادة عدد سكانهم في أوربا..

بل وصل الأمر (في بعض بلادهم) إلى تشجيع الحكومة للنساء على الولادة عن طريق منحهم راتبا شهريا على كل طفل..

وذلك لأن الاقتصاد قائم على الثروة البشرية، قبل أي شيء

وهذا يفسر لنا سبب تحويل نشاط كثير من المصانع في أوربا إلى دول ذات كثافة سكانية عالية

مثل الصين والهند.. بل وحتى مصر..

وبالنسبة لزيادة أعداد المسلمين, فلا شك أن هذا أمر مرعب لليهود وللغرب عموماً

شوف حضرتك التقرير ده كده على اليوتيوب.. فيه معلومات قيمة جداً..

http://www.youtube.com/watch?v=_PlCQYwbpt8

دمت بود

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

يعنى مثلا لن تجد من الخبراء فى مجال الاقتصاد ولا فى مجال الصحة ولا التخطيط من يتفق مع تلك الأقوال.

أزاي بقى , إذا كان كثير من علماء الاجتماع والاقتصاد في أوربا صوتهم اتنبح من كثرة مناداتهم وحثهم على زيادة عدد سكانهم في أوربا..

بل وصل الأمر (في بعض بلادهم) إلى تشجيع الحكومة للنساء على الولادة عن طريق منحهم راتبا شهريا على كل طفل..

وذلك لأن الاقتصاد قائم على الثروة البشرية، قبل أي شيء

للأسف .. هذا ليس صحيحا .. فالسبب هو أن العادات المجتمعية والتى من ضمنها أنها لا تلزم الشباب بالزواج للحياة معا فى مكان واحد هو ما أفرز نقص (أكرر .. نقص) عددى فى معدلات التوالد ومن ثم نقص فى عدد السكان.

وهذا يفسر لنا سبب تحويل نشاط كثير من المصانع في أوربا إلى دول ذات كثافة سكانية عالية

مثل الصين والهند.. بل وحتى مصر..

للأسف .. ليس صحيحا

فتلك الدول قد توجهت صناعيا لأيدى عاملة "أرخص" .. وما جعلها "أرخص" (أعنى الأيدى العاملة فى الدول النامية) هو أنها تعانى من زيادة سكانية رهيبة وغير مبررة .. سببت معدل بطالة عالى نتيجة زيادة المعروض منها (الأيدى المعاملة)

تم تعديل بواسطة عصام

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

إقتباس(سهل جدا @ Jul 30 2009, 03:49 PM)

إقتباس(عصام @ Jul 30 2009, 04:07 PM)

يعنى مثلا لن تجد من الخبراء فى مجال الاقتصاد ولا فى مجال الصحة ولا التخطيط من يتفق مع تلك الأقوال.

أزاي بقى , إذا كان كثير من علماء الاجتماع والاقتصاد في أوربا صوتهم اتنبح من كثرة مناداتهم وحثهم على زيادة عدد سكانهم في أوربا..

بل وصل الأمر (في بعض بلادهم) إلى تشجيع الحكومة للنساء على الولادة عن طريق منحهم راتبا شهريا على كل طفل..

وذلك لأن الاقتصاد قائم على الثروة البشرية، قبل أي شيء

للأسف .. هذا ليس صحيحا .. فالسبب هو أن العادات المجتمعية والتى من ضمنها أنها لا تلزم الشباب بالزواج للحياة معا فى مكان واحد هو ما أفرز نقص (أكرر .. نقص) عددى فى معدلات التوالد ومن ثم نقص فى عدد السكان.

إقتباس(سهل جدا @ Jul 30 2009, 03:49 PM)

وهذا يفسر لنا سبب تحويل نشاط كثير من المصانع في أوربا إلى دول ذات كثافة سكانية عالية

مثل الصين والهند.. بل وحتى مصر..

للأسف .. ليس صحيحا

فتلك الدول قد توجهت صناعيا لأيدى عاملة "أرخص" .. وما جعلها "أرخص" (أعنى الأيدى العاملة فى الدول النامية) هو أنها تعانى من زيادة سكانية رهيبة وغير مبررة .. سببت معدل بطالة عالى نتيجة زيادة المعروض منها (الأيدى المعاملة)

خلط الأوراق .. ولي عن الحقيقة ..

في سبيل أن نثبت صحة ما نردده ..

أسهل جداً على البعض من أن يعترف أنه لم يكن موفقاً في رأيه ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع ده قتل بحثا قبل كده لكن لا مانع دائما ادلي بدلوي فيه برغم ذلك واهو كما يقال دائما .. البحر يحب الزياده ..

خلاصه قناعتي في موضوع تحديد النسل بان الي يقول بضروره تطبيقه على الاطلاق كده وانه يبقى قاعده عامه واحد ولا اثنين من الاطفال كفايه ده شخص متطرف في رايه يجب عدم الاخذ بيه بالظبط زي الي يقول ( بفتحها على البحري ) وان الواحد يخلف بالعشر عيال وكده برضه على الاطلاق .. الرأيان وجهان لعمله واحده ولا ينبغي التمسك بأيهما ..

الفكره ببساطه ان المفروض الموضوع يترك لظروف وطبيعه كل اسره يعني الي قادر يجيب اولاد يجيب زي ماهو عاوز بس يلتزم بتربيتهم التربيه السليمه ويتعب عليهم صح .. والي مش قادر خلاص يكتفي بالي عنده وبرضه يلتزم بانشائهم النشأة الصح ..

الي يغيظ ان الواحد احيانا ممكن يكون عنده قدره لكن ضغط المجتمع بيجبره على التحديد .. يعني اذكر وحده اعرفها عندها ثلاث اطفال ماشاء الله واكتشفت انها حامل في توام . كانت بتعيط وبتقول ان الناس شمتانين فيها وان كده ( اوفر اوي ) خاصه وامكانياتهم الماديه لاتسمح .. للآن الناس كلها بتقول ان فلان ومراته دول ( بيستهبلوا ) وان كان كفايه اوي الثلاثه ملوش لزوم اكتر من كده ..

عن نفسي شايفه ان الاطفال دول زيهم زي الفلوس بالظبط (( المال والبنون زينة الحياه الدنيا )) عمركم شفتم حد يقول لأه للفلوس خاصه وهي جايه بالحلال؟ اهو كثرة الاطفال نفس الشيء رزق وجاي من عند ربنا وطالما احنا متعمدناش ان يكون عندنا عدد معين وجاء الرزق ده من ربنا لوحده كده نقوله مش عاوزين؟

بالنسبة لي قدر ربنا ان معنديش غير طفله واحده ومع ذلك لما انجبت طفل ثاني اذكر كلمه خالي نفس كلمه خال ام بلال ( كفايه على كده ) وبصراحه كنت بدأت اقتنع برايه ولكن لحكمه ارادها ربنا ان الولد مات ومازلت آمل ان ربنا يعوضني عنه خير ولو اخلف عشره مش مشكلة اما لو ربنا لم يرد ومرزقنيش غير بنتي دي يبقى الحمد لله خير وبركه وربنا يبارك لي فيها وخلاص ويعوضني بيها كل خير ..

هي دي الفكرة القليل او الكثير كله رزق من ربنا المفروض لا نعترض عليه والمهم اننا نصونه ونؤدي امانتنا فيه .. بس ياريت المجتمع يسيبنا في حالنا يعني مش كل ماحد يقابلني يقولي ليه مجبتيش بعد بنتك تاني ولا كل مايشوف صاحبتي الي بحكي لكم عنها يقولها ياشيخه ارحمي نفسك وليه عملتي كده ..

الخلاصة .. الي عاوز يكثر نسله هو حر والي عاوز يحد منه برضه حر كل اسرة تشوف الانسب لها وتطبقه ولا يكون اتجاه المجتمع اجمالا يجبر حد على حاجه سواء بالزياده او النقص ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاض أسد

صدقني لو أني شعرت بأن في رأيي خطأ ما لرجعت عنه فوراً

الأستاذ عصام قال بالحرف:

يعنى مثلا لن تجد من الخبراء فى مجال الاقتصاد ولا فى مجال الصحة ولا التخطيط من يتفق مع تلك الأقوال.

وهذا كلام غير صحيح

وسأقتبس رداً عليه من خبير اقتصادي معروف, اسمه: د. لويس حبيقة

يقول:

وهنالك نظريات عديدة، منها من يربط حجم ونمو السكان ايجابا بالنمو الاقتصادي وأخرى سلبا وآخرها لا يقر بأية علاقة بينهما.

فالنظريات الاقتصادية التي اعتبرت الانسان عاملا من عوامل الانتاج ربطت السكان ايجابا بالنمو.

فكلما كثر عدد العاملين كلما زادت الكميات المنتجة بنسب تكبر أو تصغر تبعا لعوائد حجم الإنتاج.

أما النظريات التي ركزت على السكان من النواحي الاجتماعية أي كلفة الحفاظ على مجموعة سكانية جيدة، فوجدت عموما علاقة سلبية بين السكان والاقتصاد أقله على المدى القصير. فالإنفاق على الصحة والتعليم والغذاء مكلف ويعطي عائدا ايجابيا فقط على المدى الطويل. كما أن مجموعة أخيرة من النظريات الاقتصادية لم تجد أية علاقة تذكر بينهما، وبالتالي ركزت على عوامل أخرى كرأس المال والطاقة كمؤثرين على الانتاج والانتاجية وبالتالي على النمو. المهم في العلاقة بين السكان والاقتصاد ليس تأثير عدد ونمو السكان عليه، وانما هيكلية السكان المتغيرة.

يعني هو يقر بأن الموضوع محلّ خلاف بين الاقتصاديين أنفسهم..

وصدقني لو حسبناها (وأعتذر عن هذه الكلمة) لو حسبناها بالكيلو

لوجدنا أن الزيادة السكانية معناها زيادة إنتاج

بشرط (أكرر .. بشرط) أن نحسن استغلال وتأهيل هذه الثروة البشرية..

فإنتاج عشرة أفراد لا يكون بأي حال كإنتاج 100 فرد

ولو تساوى الإنتاج بينهما, فإن هذا يعني أن هناك خطأ واضحاً في التخطيط والإدارة..

للأسف .. ليس صحيحا

فتلك الدول قد توجهت صناعيا لأيدى عاملة "أرخص" .. وما جعلها "أرخص" (أعنى الأيدى العاملة فى الدول النامية) هو أنها تعانى من زيادة سكانية رهيبة وغير مبررة .. سببت معدل بطالة عالى نتيجة زيادة المعروض منها (الأيدى المعاملة)

لا يشترط أن الزيادة السكانية سبب في رخص الأيدي العاملة..

أمريكا عدد سكانها أكثر من270 مليون

ورغم ذلك مستوى دخل الفرد كبير

وعدد سكان اليابان أكثر من 125 مليون, ومع ذلك مستوى دخل الفرد كبير

ولو افترضنا جدلاً أن الزيادة السكانية ستتسبب في رخص الأيدي العاملة

فإن هناك مصلحة أخرى لا تقل أهمية عنها وهي رخص الأسعار..

لأن الزيادة في المرتبات ستنعكس سلباً على أسعار السلع, وبالتالي الفقراء سيتضررون أكثر..

والحكومة العادلة يمكنها أن تراعي محدودي الدخل بالعلاج والتعليم المجاني ونحو ذلك من المتطلبات الأساسية.

خلاصة ما أريد قوله.. أن الخير الناتج من جراء الزيادة السكانية (اقتصادياً واجتماعياً) أكثر بكثير من أي أضرار أخرى محتملة .

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع ده قتل بحثا قبل كده لكن لا مانع دائما ادلي بدلوي فيه برغم ذلك واهو كما يقال دائما .. البحر يحب الزياده ..

خلاصه قناعتي في موضوع تحديد النسل بان الي يقول بضروره تطبيقه على الاطلاق كده وانه يبقى قاعده عامه واحد ولا اثنين من الاطفال كفايه ده شخص متطرف في رايه يجب عدم الاخذ بيه بالظبط زي الي يقول ( بفتحها على البحري ) وان الواحد يخلف بالعشر عيال وكده برضه على الاطلاق .. الرأيان وجهان لعمله واحده ولا ينبغي التمسك بأيهما ..

الفكره ببساطه ان المفروض الموضوع يترك لظروف وطبيعه كل اسره يعني الي قادر يجيب اولاد يجيب زي ماهو عاوز بس يلتزم بتربيتهم التربيه السليمه ويتعب عليهم صح .. والي مش قادر خلاص يكتفي بالي عنده وبرضه يلتزم بانشائهم النشأة الصح ..

الي يغيظ ان الواحد احيانا ممكن يكون عنده قدره لكن ضغط المجتمع بيجبره على التحديد .. يعني اذكر وحده اعرفها عندها ثلاث اطفال ماشاء الله واكتشفت انها حامل في توام . كانت بتعيط وبتقول ان الناس شمتانين فيها وان كده ( اوفر اوي ) خاصه وامكانياتهم الماديه لاتسمح .. للآن الناس كلها بتقول ان فلان ومراته دول ( بيستهبلوا ) وان كان كفايه اوي الثلاثه ملوش لزوم اكتر من كده ..

عن نفسي شايفه ان الاطفال دول زيهم زي الفلوس بالظبط (( المال والبنون زينة الحياه الدنيا )) عمركم شفتم حد يقول لأه للفلوس خاصه وهي جايه بالحلال؟ اهو كثرة الاطفال نفس الشيء رزق وجاي من عند ربنا وطالما احنا متعمدناش ان يكون عندنا عدد معين وجاء الرزق ده من ربنا لوحده كده نقوله مش عاوزين؟

بالنسبة لي قدر ربنا ان معنديش غير طفله واحده ومع ذلك لما انجبت طفل ثاني اذكر كلمه خالي نفس كلمه خال ام بلال ( كفايه على كده ) وبصراحه كنت بدأت اقتنع برايه ولكن لحكمه ارادها ربنا ان الولد مات ومازلت آمل ان ربنا يعوضني عنه خير ولو اخلف عشره مش مشكلة اما لو ربنا لم يرد ومرزقنيش غير بنتي دي يبقى الحمد لله خير وبركه وربنا يبارك لي فيها وخلاص ويعوضني بيها كل خير ..

هي دي الفكرة القليل او الكثير كله رزق من ربنا المفروض لا نعترض عليه والمهم اننا نصونه ونؤدي امانتنا فيه .. بس ياريت المجتمع يسيبنا في حالنا يعني مش كل ماحد يقابلني يقولي ليه مجبتيش بعد بنتك تاني ولا كل مايشوف صاحبتي الي بحكي لكم عنها يقولها ياشيخه ارحمي نفسك وليه عملتي كده ..

الخلاصة .. الي عاوز يكثر نسله هو حر والي عاوز يحد منه برضه حر كل اسرة تشوف الانسب لها وتطبقه ولا يكون اتجاه المجتمع اجمالا يجبر حد على حاجه سواء بالزياده او النقص ..

الأخت الفاضلة ضحى

كلام حضرتك في الجملة جيد..

بس لازم نقسمه إلى قسمين لكي تضح الأمور..

هناك خطاب على مستوى الأفراد

وهناك خطاب على مستوى البلد والأمة ككل..

الخطاب الموجه للأفراد:

كما ذكرتي حضرتك, كل واحد أدرى بظروفه, ولا مانع من إنه يخلف عدد قليل إذا كان هناك سبب مقنع لذلك غير الخوف من الرزق..

لأن الخوف من الرزق بسبب العدد فيه سوء ظن بالله.

أما الخطاب الموجه للأمة ككلّ:

هو الأمر النبوي (تكاثروا ..... فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة)

فعموم الأمة مطالبة بالزيادة العددية..

ولذلك الدعوة لتحديد النسل (كما هو حاصل الآن) كدعوة عامّة للمسلمين, حرام..

جميع ما ذكرته في هذه المداخلة ملخص لفتاوى العلماء الثقات في هذا الأمر..

ومن أراد النصوص مقتبسة, فليس عندي مانع ..

دمتم بود cr((:

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

أما الخطاب الموجه للأمة ككلّ:

هو الأمر النبوي (تكاثروا ..... فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة)

فعموم الأمة مطالبة بالزيادة العددية..

ولذلك الدعوة لتحديد النسل (كما هو حاصل الآن) كدعوة عامّة للمسلمين, حرام..

حدثنا عبد الرحمن بن إبراهيم الدمشقي حدثنا بشر بن بكر حدثنا ابن جابر حدثني أبو عبد السلام عن ثوبان قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت

إذن العبرة ليست بكثرة العدد حسبما قال أشرف المرسلين..

لم يكن المقصد بكل تأكيد .. تكاثروا .. وأنتم فقراء .. ضعفاء .. جهلاء .. لديكم نقص تغذية..

لم يكن أمر الله أو أمر رسوله لنا بأن نتكاثر حتى ولو كنا فقراء أو ضعفاء ..

إعقلها وتوكل ......

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الفاض أسد

صدقني لو أني شعرت بأن في رأيي خطأ ما لرجعت عنه فوراً

الأستاذ عصام قال بالحرف:

يعنى مثلا لن تجد من الخبراء فى مجال الاقتصاد ولا فى مجال الصحة ولا التخطيط من يتفق مع تلك الأقوال.

وهذا كلام غير صحيح

وسأقتبس رداً عليه من خبير اقتصادي معروف, اسمه: د. لويس حبيقة

يقول:

وهنالك نظريات عديدة، منها من يربط حجم ونمو السكان ايجابا بالنمو الاقتصادي وأخرى سلبا وآخرها لا يقر بأية علاقة بينهما.

فالنظريات الاقتصادية التي اعتبرت الانسان عاملا من عوامل الانتاج ربطت السكان ايجابا بالنمو.

فكلما كثر عدد العاملين كلما زادت الكميات المنتجة بنسب تكبر أو تصغر تبعا لعوائد حجم الإنتاج.

أما النظريات التي ركزت على السكان من النواحي الاجتماعية أي كلفة الحفاظ على مجموعة سكانية جيدة، فوجدت عموما علاقة سلبية بين السكان والاقتصاد أقله على المدى القصير. فالإنفاق على الصحة والتعليم والغذاء مكلف ويعطي عائدا ايجابيا فقط على المدى الطويل. كما أن مجموعة أخيرة من النظريات الاقتصادية لم تجد أية علاقة تذكر بينهما، وبالتالي ركزت على عوامل أخرى كرأس المال والطاقة كمؤثرين على الانتاج والانتاجية وبالتالي على النمو. المهم في العلاقة بين السكان والاقتصاد ليس تأثير عدد ونمو السكان عليه، وانما هيكلية السكان المتغيرة.

يعني هو يقر بأن الموضوع محلّ خلاف بين الاقتصاديين أنفسهم..

وصدقني لو حسبناها (وأعتذر عن هذه الكلمة) لو حسبناها بالكيلو

لوجدنا أن الزيادة السكانية معناها زيادة إنتاج

بشرط (أكرر .. بشرط) أن نحسن استغلال وتأهيل هذه الثروة البشرية..

فإنتاج عشرة أفراد لا يكون بأي حال كإنتاج 100 فرد

ولو تساوى الإنتاج بينهما, فإن هذا يعني أن هناك خطأ واضحاً في التخطيط والإدارة..

للأسف .. ليس صحيحا

فتلك الدول قد توجهت صناعيا لأيدى عاملة "أرخص" .. وما جعلها "أرخص" (أعنى الأيدى العاملة فى الدول النامية) هو أنها تعانى من زيادة سكانية رهيبة وغير مبررة .. سببت معدل بطالة عالى نتيجة زيادة المعروض منها (الأيدى المعاملة)

لا يشترط أن الزيادة السكانية سبب في رخص الأيدي العاملة..

أمريكا عدد سكانها أكثر من270 مليون

ورغم ذلك مستوى دخل الفرد كبير

وعدد سكان اليابان أكثر من 125 مليون, ومع ذلك مستوى دخل الفرد كبير

ولو افترضنا جدلاً أن الزيادة السكانية ستتسبب في رخص الأيدي العاملة

فإن هناك مصلحة أخرى لا تقل أهمية عنها وهي رخص الأسعار..

لأن الزيادة في المرتبات ستنعكس سلباً على أسعار السلع, وبالتالي الفقراء سيتضررون أكثر..

والحكومة العادلة يمكنها أن تراعي محدودي الدخل بالعلاج والتعليم المجاني ونحو ذلك من المتطلبات الأساسية.

خلاصة ما أريد قوله.. أن الخير الناتج من جراء الزيادة السكانية (اقتصادياً واجتماعياً) أكثر بكثير من أي أضرار أخرى محتملة .

ماتقوله سيدي الكريم .. هو الخطأ بأم عينه ..

الصين عدد سكانه ألف وأربعمائة مليون نسمة تقريباً ..

والدخل القومي للصين يبلغ 7.8 تريليون دولار .. وترتيب الصين هو الثالث على العالم .. بعد الإتحاد الأوروبي مجتمع .. والولايات المتحدة الأمريكية ..

ولكن متوسط دخل الفرد في الصين هو 6000 دولار سنوياً ..

وترتيبها على العالم هو الـ 132 على العالم ..

إذن هناك علاقة بين دخل الفرد وقدرته المالية .. وبين عدد السكان ..

أما اليابان

فالدخل القومي لها يبلغ 4.3 ترليون دولار

وترتيبها الرابع على العالم ..

ونصيب الفرد من الدخل هو 34200 دولار سنوياً ..

ترتيبهم 36 على العالم ..

أمريكا عدد سكانهم 307 مليون

الدخل القومي 14,3 ترليون دولار

الثاني على العالم

نصيب الفرد 47000 دولار

العاشر على العالم

نحن في مصر

عدد السكان 83 مليون

الدخل القومي 442 مليار دولار

الترتيب 28 على العالم

متوسط نصيب الفرد 5400 دولار

ترتيبنا 135 على العالم

اليمن

عدد السكان 23 مليون فقط

ولكن لأن إنتاجهم الوطني هو 55 مليار

فترتيبهم على العالم 86

ومتوسط نصيب الفرد هو 2400 دولار

ترتيبهم 177 على العالم

حتى السعودية

أغنى دولة عربية

أكبر مصدر نفط في العالم

عدد سكانهم 28 مليون فقط

دخلهم معتبر

يصل إلى 582مليار دولار سنوياً

ترتيبهم 23 على العالم

نصيب الفرد هناك يبلغ 20700 دولار

ترتيبهم 58 على العالم

لو لاحظت أن دخل السعودية يتجاوز دخل مصر بنسبة 30%فقط

ولكن متوسط دخل الفرد في السعودية هو أربعة أضعاف دخل الفرد في مصر ..

هذا ليس له إلا سبب واحد

عدد السكان ..

وبالتالي ..

إذا كان دخلك 10000 جنيه ولديك 6 أطفال ..

فسيكون حال آخر أفضل منك مع أن دخله فقط 6000 جنيه .. ولكن لديه طفلين فقط ..

وأطفاله سيحظون بفرصة أفضل للتعليم والتغذية .. واللبس والترفيه أكثر من أبناؤك

مع أن دخلك أكبر من دخله ..

أخي الفاضل سهل جداً..

ماينفعش نقول كلام مرسل فقط ..

يجب أن نعتمد العلم منهاجاً لحياتنا في كل شئ

هكذا أوجب علينا ديننا

تحياتي

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

حدثنا عبد الرحمن بن إبراهيم الدمشقي حدثنا بشر بن بكر حدثنا ابن جابر حدثني أبو عبد السلام عن ثوبان قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت

إذن العبرة ليست بكثرة العدد حسبما قال أشرف المرسلين..

لم يكن المقصد بكل تأكيد .. تكاثروا .. وأنتم فقراء .. ضعفاء .. جهلاء .. لديكم نقص تغذية..

لم يكن أمر الله أو أمر رسوله لنا بأن نتكاثر حتى ولو كنا فقراء أو ضعفاء ..

إعقلها وتوكل ......

لا أختلف معك يا أستاذ أسد في أن العدد ليس وحده هو المعيار الأوحد للرخاء والأمان الاقتصادي والاجتماعي

فهناك عوامل أخرى لا تقل أهمية عن الزيادة العددية

لكن لو تلاحظ أن كلام بعض الأخوة في هذا الموضوع ينكر أهمية الزيادة العددية من أساسها

وقد ذكرت مراراً في تعليقاتي

أن الاهتمام بالكمّ والكيف , كلاهما أمر مطلوب

فلو أن عندنا 100 مليون فرد على قدر عالي من العلم والدين والأخلاق

أفضل بلا شك من أن يكون عندنا ثلث هذا العدد أو ربعه ..

هي المشكلة الرئيسية ونقطة الخلاف الجوهرية بيني وبين كثير من الأخوة الأفاضل في هذا الموضوع

هي ربط التخلف والفقر بالزيادة العددية..

وقد ذكرت رد عليها في تعليق سابق.. معيش أعذرني سأقتبسه مرة أخرى بدلاً من تكرار نفس الكلام..

الأخ الفاضل : زوهيري

أنا مش عارف ليه دائما فيه ربط بين التخلف والفقر وبين عدد السكان

يا جماعة اللي احنا فيه في مصر ده بسبب الفساد .. وليس بسبب العدد

وأهي الصومال مثلا , تعداد سكانها لا يزيد عن 7 مليون يعني أقل من عشر سكان مصر , وبالرغم من ذلك فإنهم يعيشون في مجاعات وفقر كما ترون

وفي المقابل , فإن في أمريكا ما يزيد عن 270 مليون نسمة , يعني أكثر من 3 أضعاف مصر , ومع ذلك نجد أن شعبها يعيش في رغد ..

ويبقى العدد دائما خير عظيم للأمم على مدار التاريخ , بشرط استغلال هذه الثروة الاستغلال الأمثل , وقد اكدت على هذا الشرط أكثر من مرة في هذا الموضوع

للأسف أكثر الناس ينظروا على المولود أنه عبارة عن فم جاء ليأكل فقط , ولا ينظروا على أن له رجلين ويدين يستطيع أن ينتج بهما ويسافر ويرزع ويصنع و.....

وكان الفقر في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كما تعلمون ومع ذلك كان يقول لهم: (تكاثروا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة)

ثم بعد ذلك فتح الله عليهم البلاد وصاروا من أغنى الأمم آنذاك ..

الرزق الله ضمنه لنا جميعا (قُلْ مَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ)

ولكن لابد مع ذلك السعي (هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِنْ رِزْقِهِ)

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

أن الاهتمام بالكمّ والكيف , كلاهما أمر مطلوب

فلو أن عندنا 100 مليون فرد على قدر عالي من العلم والدين والأخلاق

أفضل بلا شك من أن يكون عندنا ثلث هذا العدد أو ربعه ..

كلام جميل جدا

الاهتمام بالكم و الكيف معا

بس الواقع يقول ان الكيف تعبان

يبقي في هذه الحاله نزود الكم و لا نستني الافضل لما الكيف يتحسن و بعدين نزود الكم

الفقر في الوطن غربه

رابط هذا التعليق
شارك

أن الاهتمام بالكمّ والكيف , كلاهما أمر مطلوب

فلو أن عندنا 100 مليون فرد على قدر عالي من العلم والدين والأخلاق

أفضل بلا شك من أن يكون عندنا ثلث هذا العدد أو ربعه ..

كلام جميل جدا

الاهتمام بالكم و الكيف معا

بس الواقع يقول ان الكيف تعبان

يبقي في هذه الحاله نزود الكم و لا نستني الافضل لما الكيف يتحسن و بعدين نزود الكم

سؤال جيد جدا وفى التوقيت المناسب ..

إجابته سوف تلخص الكثير

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

أن الاهتمام بالكمّ والكيف , كلاهما أمر مطلوب

فلو أن عندنا 100 مليون فرد على قدر عالي من العلم والدين والأخلاق

أفضل بلا شك من أن يكون عندنا ثلث هذا العدد أو ربعه ..

كلام جميل جدا

الاهتمام بالكم و الكيف معا

بس الواقع يقول ان الكيف تعبان

يبقي في هذه الحاله نزود الكم و لا نستني الافضل لما الكيف يتحسن و بعدين نزود الكم

سؤال جيد جدا وفى التوقيت المناسب ..

إجابته سوف تلخص الكثير

ما هو أنا يا جماعة عمّال أقول طول الموضوع إنه مافيش تعارض بين الاثنين

الاهتمام بالكمّ لا يعني أن نهمل الكيف

والاهتمام بالكيف لا يعني أن نهمل الكمّ

يعني مثلا لو أب رزق بولد عاق, هانقول له اوعى تخلف تاني لحد ما تصلح ولدك

ولا نقول اعمل الاتنين مع بعض, خلف تاني وحاول تصلح من ولدك العاق..

ربنا يباركلكم جميعا في أولادكم

وأنا ممكن أعمل لكم ديسكاونت

بلاش دستة يا عم, خلوها دستة إلا ربع

سلامو عليكو

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

كان فيه مثل زمان (شراني شويه)

بيقول ايه بقى؟

بيقولك انصح صديقك من الصبح للضهر

و لو متنصحشي...

ضلله من المغرب للعشا

و بما ان الضهر عندنا ادن من شويه...

يبقى انا داخل مع سهل جدا في مرحلة من المغرب للعشا

خلف يا سهل على قد ما تقدر 6 او 9 او 12

كل ما حتخلف اكتر كل الحياه ما حتكون ابسط و احلى

و اللي بيشيل قربه مخرومه بتخر على راسه :roseop:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

ما هو أنا يا جماعة عمّال أقول طول الموضوع إنه مافيش تعارض بين الاثنين

الاهتمام بالكمّ لا يعني أن نهمل الكيف

والاهتمام بالكيف لا يعني أن نهمل الكمّ

طب يا استاذ سهل

الواقع المصري بيقول ان الظروف الاقتصاديه صعبه

و مفيش بوادر لتحسين هذه الاوضاع

و مثلا مرتبي لايزداد بالمقارنه بالاسعار الرهيبه

فهل استمر في الخلفه ؟

و لا احدد النسل و اجيب اتنين و اركز معاهم

و لو الاوضاع اتحسنت

ابقي اكمل الدسته

يا ريت حضرتك تجاوبني من الواقع

يعني بلاش حضرتك تقولي نهتم بالاتنين مع بعض

انا بتكلم عن ظروف مصر الراهنه

و تحسن الظروف مرتبط بامور خارجه عن نطاق الاب و الام

الفقر في الوطن غربه

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ سهل جدا يعتمد في احكامه علي ادله ظنيه الثبوت ويتكلم بثقه زائده وان معه من الادله ما يدحض به اي مخالف له

اسمح لي ان افند ادلتك بمنهج علمي وكما تحب وتفضل

حديث رقم 1853 من سنن ابن ماجه وهذه الروايه انفرد بها ابن ماجه

(حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ حُمَيْدِ بْنِ كَاسِبٍ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الْحَارِثِ الْمَخْزُومِيُّ عَنْ طَلْحَةَ عَنْ عَطَاءٍ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ انْكِحُوا فَإِنِّي مُكَاثِرٌ بِكُمْ)

الرواه المجروحين

يعقوب: صدوق ربما وهم

طلحه : متروك متروك (مترووووووووك)[/size]

عطاء: ثقه كثير الارسال

حديث رقم 1836 من سنن ابن ماجه وقد انفرد بها ابن ماجه ايضا

(حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ الْأَزْهَرِ حَدَّثَنَا آدَمُ حَدَّثَنَا عِيسَى بْنُ مَيْمُونٍ عَنْ الْقَاسِمِ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ النِّكَاحُ مِنْ سُنَّتِي فَمَنْ لَمْ يَعْمَلْ بِسُنَّتِي فَلَيْسَ مِنِّي وَتَزَوَّجُوا فَإِنِّي مُكَاثِرٌ بِكُمْ الْأُمَمَ وَمَنْ كَانَ ذَا طَوْلٍ فَلْيَنْكِحْ وَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَعَلَيْهِ بِالصِّيَامِ فَإِنَّ الصَّوْمَ لَهُ وِجَاءٌ)

الراوي المجروح

عيسي بن ميمون : ضعيف ضعيف (ضعيييييييييييييف)[/size]

حديث رقم 1754 من سنن ابي داود

(حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ أَخْبَرَنَا مُسْتَلِمُ بْنُ سَعِيدٍ ابْنَ أُخْتِ مَنْصُورِ بْنِ زَاذَانَ عَنْ مَنْصُورٍ يَعْنِي ابْنَ زَاذَانَ عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ قُرَّةَ عَنْ مَعْقِلِ بْنِ يَسَارٍ قَالَ جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ إِنِّي أَصَبْتُ امْرَأَةً ذَاتَ حَسَبٍ وَجَمَالٍ وَإِنَّهَا لَا تَلِدُ أَفَأَتَزَوَّجُهَا قَالَ لَا ثُمَّ أَتَاهُ الثَّانِيَةَ فَنَهَاهُ ثُمَّ أَتَاهُ الثَّالِثَةَ فَقَالَ تَزَوَّجُوا الْوَدُودَ الْوَلُودَ فَإِنِّي مُكَاثِرٌ بِكُمْ الْأُمَمَ)

الراوي المجروح

مستلم بن سعيد : صدوق ربما وهم

ونفس الروايه في سنن النسائيء رقم 3175 ونفس الراوي المجروح مستلم بن سعيد

وعلي الجانب الاخر نقل لنا التراث ما ينافي تلك الاقوال

حديث رقم 7728 من مسند الامام احمد

(حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ بَكْرٍ الْبُرْسَانِيُّ حَدَّثَنَا جَعْفَرٌ يَعْنِي ابْنَ بُرْقَانَ قَالَ سَمِعْتُ يَزِيدَ بْنَ الْأَصَمِّ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا أَخْشَى عَلَيْكُمْ الْفَقْرَ وَلَكِنْ أَخْشَى عَلَيْكُمْ التَّكَاثُرَ وَمَا أَخْشَى عَلَيْكُمْ الْخَطَأَ وَلَكِنْ أَخْشَى عَلَيْكُمْ الْعَمْدَ)

حديث رقم 10535من مسند احمد

(حَدَّثَنَا كَثِيرٌ حَدَّثَنَا جَعْفَرٌ قَالَ سَمِعْتُ يَزِيدَ بْنَ الْأَصَمِّ يَقُولُ قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ حَدِيثٌ لَا أَحْسِبُهُ إِلَّا رَفَعَهُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَيْسَ الْغِنَى عَنْ كَثْرَةِ الْعَرَضِ وَلَكِنَّ الْغِنَى غِنَى النَّفْسِ وَاللَّهِ مَا أَخْشَى عَلَيْكُمْ الْفَقْرَ وَلَكِنْ أَخْشَى عَلَيْكُمْ التَّكَاثُرَ وَلَكِنْ أَخْشَى عَلَيْكُمْ الْعَمْدَ)

وهذا يعني ان الرسول يدعونا للتكاثر والتناسل وفي نفس الوقت يخشي علينا منه

كيف يدعونا لشيء ثم يحذرنا منه

اين العقل

اين الحكمه

اين ميزانك الذي تفتخر به وتحمله معك اينما كنت

ثم تعالي ورد علي سؤالي

اذا كان الصحابه لا ينظمون النسل بناء علي تلك الروايات الضعيفه التي تستند اليها

هل ممكن ان تسرد لنا من من الصحابه رضوان الله عليه انجب دسته من الاولاد واذا قلت لي واحد او اثنان فهل يعني ذلك ان تلك هي ظاهر الصحابه او ظاهره في مجتمع الصحابه

الذي اعلمه ان غالبيه الصحابه لهم من الاولاد في حدود الطبيعي الا اذا كان متزوج اكثر من زوجه ففي هذه الحاله سيصبح هذا الصحابي لا يمثل المجتمع ولكن يمثل نفسه فقط

وحتي لو تم ذلك فالدنيا غير الدنيا والحياه غير الحياه والمسلم كما تعلم يجب ان يكون كيس فطن ويجب ان يحتاط ويجب ان يأخذ بالاسباب لا ان يتواكل

وبعد عدة صفحات من الاخذ والرد والجدال لم نجد منك استجابه ولكن اصرار المتشبث برأيه فقط لا غير

واياك بعد ذلك ان تقول في هذا الموضوع ان ادلتك قويه

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

يا أستاذ إسلام المصري

بالله عليك ارحمنا من تصحيحك للأحاديث وتضعيفها

<<<< رحم الله امرءا عرف قدر نفسه>>>>

أنت مش عاجبك ولا إمام من أئمة الحديث الكبار وعمال تصحح وتضعف بمزاجك

مرة تضعف أحاديث في البخاري , ومرة في غيره .... مش عاتق حدّ خالص

طيب يا أخي , معليش أنا راجل جاهل وبحسبها بالكيلو

آه والله بالكيلو

لما آجي كده أحط إمام كبير من أئمة الحديث الذين شهدت لهم الأمة بالتفوق في هذا العلم في كفّة

وأحط الأستاذ إسلام المصري في كفّة

هاختار قول مين فيهم ....

وبعدين حضرتك فاكر إن الموضوع سهل ..

تفتح أي كتاب من كتب علم الرجال وخلاص

ما كانش حدّ غلب, كان زمان الناس كلها بقت علماء في علم الحديث

فيه حاجة اسمها شواهد للحديث, وفيه حاجة اسمها طرق للحديث

يعني المتن نفسه ممن يكون جاء من كذا طريق وكذا راوي وبكذا لفظ

وممكن حديث واحد يكون له طريق ضعيف.. لكن له 99 طريق آخر صحيح

هل سعادتك جمعت كل طرق الحديث, وكل رواته قبل ما تتكلم ؟!!

أكيد لا

تحب أنقل لك كلام أئمة كبار في علم الحديث قاموا بتصحيح هذا الحديث الذي ذكرته..

ولا كفاية الكلمتين اللي فاتوا دول ؟!!

يمكن تراجع نفسك ؟!

اذا كان الصحابه لا ينظمون النسل بناء علي تلك الروايات الضعيفه التي تستند اليها

هل ممكن ان تسرد لنا من من الصحابه رضوان الله عليه انجب دسته من الاولاد واذا قلت لي واحد او اثنان فهل يعني ذلك ان تلك هي ظاهر الصحابه او ظاهره في مجتمع الصحابه

:lol: :lol: B)

واضح إنك ما فتحتش اي كتاب من كتب تراجم الصحابة

الصحابة كلهم كانوا على الإكثار من الأولاد

كان فيه منهم اللي عنده 12 ولد واللي عنده عشرين وثلاثين وأكثر

وكان عدد أولاد وأحفاد سيدنا أنس رضي الله عنه مائة !!

وبالطبع كان فيه منهم من عنده أقل من الدستة

كل واحد حسب رزقه, لأن الخلفة ليست بأيدينا

لكن اللي يهمنا في الموضوع إن الصحابة كلهم كانوا على الإكثار من الأولاد ..

وما كانش فيهم واحد بيتقصد منع الخلفة خالص..

لأن هذه مخالفة لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالإكثار من الأولاد..

ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ

صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      مخى مش طاقق لا ده موزون.. كل محطة مخطط ليها لون.. ذهنى حاضر وجتلى فكرة.. فسيبونى أشوط يمكن تيجى جون.. فمينعرض المقال كاملاً
    • 3
      الحلم الأفريقى كان على أرضنا أول أمس 10 يونية 2015 تمثل الحلم فى مؤتمر بشرم الشيخ حلم ولادة كيان عملاق يبزغ فى أغنى القارات الخمس ذات أفقر شعوب تلك القارات بدأ الحلم فى التحقق بتوقيع 26 دولة - فى مؤتمر رأسه رئيس مصر - على اتفاقية للتجارة الحرة منطقة التجارة الحرة هى مجرد البداية ولكن من يستمع إلى كلمة رئيس مصر يعلم أننا أمام حدث تاريخى بمعنى الكلمة حيث أن المخطط هو تكامل ودمج اقتصادى صناعى استثمارى وبنية تحتية يحدث هذا على أرض مصر فى نفس الوقت الذى تقود فيه مصر خطا للملاحة من
    • 15
      تغاضيت عن الموضوع اول مرة الا انه يتكرر لتانى مرة انهاردة فده شئ بايخ جدا وقلة ذوق وكمان قلة ادب الموضوع باختصار احد اعضاء المنتدى الافاضل دخل على بروفايلى على الفيس بوك وعمل ( نكز ) وظهر اسمه واضح عندى كنت حتجاهل الموضوع لكن ولادى ردوا النكز وطبعا الموضوع ده ضايقنى وضايق زوجى واولادى وسالنى مين ده وعمل كده ليه عرفته انه بنى آدم سطحى تجاهلت قراءة مواضيعه من مدة لانها تحرق الدم وتجاهلت طلب صداقته على الفيس الا ان لاقيت الموضوع اتكرر تانى انهاردة من نفس الشخص على فكرة بقى راى ولادى
    • 43
      لسه باتكلم امبارح عن إسماعيل الشاعر .. أهو شرف في العمبوكة جنب إخواته هو والمجرم عدلي فايد والولا بتاع الامن المركزي اللي قال لهم إنسحبوا وورنا الجيش هايعمل إيه إوعى وشك والجاز
    • 2
      اما عقل عيال صحيح
×
×
  • أضف...