اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

التقوى والهلاوس وتجار الدين


مصرى

Recommended Posts

الدين .. كان دائما ساحة واسعة للمنافقين والمرضى النفسيين وتجار السياسة والشعارات والعقائد .. على نحو الحق أضرارا بالغة بسمو الشرائع وأضر بالمجتمعات الانسانية على نحو يناقض الرسالة الأساسية للعقيدة ..

الظاهرة عالمية .. ولا تقتصر على عقيدة بعينها .. ولكنها تمس كل العقائد والشرائع بدون إستثناء على مر التاريخ ..

ومع زيادة أعداد البشر .. وزيادة تأثير أجهزة الإعلام .. أعتقد أن المشكلة صارت أكبر والخطر أعظم ..

الفرق بين تقوى الله .. وبين المرضى النفسيين من أصحاب الهلاوس والعقد .. وبين المتاجرين صار ضئيلا بل ضاعت الحدود بعدما لبس الحق الباطل والعكس .. إلا من رحم ربى ..

فهل من أسس أكثر وضوحاً تعين الشباب على التمييز بين هذا وذاك .. وخاصة مع تزايد مصاعب الحياة وتسارع رتم الحركة فيها على نحو لا يعطيهم الفرصة للتأمل والتروى ؟

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

أن يزنو الامور بميزان

البر حسن الخلق ... و الاثم ما حاك به صدرك و كرهت أن يطلع عليه الناس

أمل صغير

يناطح العماليق

يفتح يده و ينثر بذورا

و فرح شروق

هل سبيقى

هل سيعيش

هل سيطيق

رابط هذا التعليق
شارك

أتذكر أيام حرب الخليج لثانية (العراق * الكويت) أن شيخا من الأزهر ظهر على شاشة التليفزيون فى برنامج حديث الروح الذى يذاع يوميا على القناة الأولى فى الساعة التاسعة مساء ليؤكد أن المسيخ الدجال سوف يظهر فى العراق (واخدين بالكم....) فى عصرنا هذا (أياميها يعنى...) و أخذ فى التليمح الذى يكاد يصل إلى حد التصريح فى اتهام صدام حسين بأنه هو المسيخ الدجال....

عايزين دجل أكتر من كدة؟؟؟؟!!!!!!!!!!

_16643_mubarak-olmert-5-6-06.jpg

وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

المائدة - 51

nasrallah1.jpg

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ

الأحزاب - 23

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

فهل من أسس أكثر وضوحاً تعين الشباب على التمييز بين هذا وذاك

الاسس واضحة وصريحة للغايه

وهى كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله علية وسلم

وليس الهوى

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ حمزاوى

اذا كان الأساس عندى و عندك هو كتاب الله و سنة رسوله فلماذا هناك امور نختلف فيها ؟؟؟؟؟..... ما أقصده ليس الكتاب و السنه و لكن تفسير النصوص هو الذى نختلف عليه فلا نجعل الأمور عامه و هى الكتاب و السنه و لكن من يفسر الكتاب و السنه هو المشكله

*اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس

*اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا

* الساكت عن الحق شيطان أخرس

* الشعوب تستحق حكامها

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

اذا كان الأساس عندى و عندك هو كتاب الله و سنة رسوله فلماذا هناك امور نختلف فيها

يوجد خلاف لا مشاكل فيه ولا أنكار وهو الخلاف السائغ

مثل تحريك الاصبع فى التشهد وفرضيه النقاب و تكفير تارك الصلاه

هذه امور لا أنكار فيها

اما أمور اخرى يوجب الانكار فيها مثل الموسيقى وحلق اللحيه بالكليه وليس الاخذ منها فقط (وكثير من الامور)

فالاختلاف هذا قد اخبرنا به النبى الكريم صلى الله عليه وسلم

وقد بين لنا السبيل وطريق النجاه

وهى كتاب الله وسنة نبيه و سنة الخلفاء الراشدين المهدين

وان اتباع ذلات العلماء يسبب الخلاف أيضاً مثل من اتبع ذله الامام ابن حزم فى مسأله الموسيقى

مع اقامه الحجه على المتبع فهذا يسبب الخلاف لأنه متبع للهوى

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

الا خ حمزاوى

لو نظرت حضرتك الى ما حصرته انت فى وجود خلافات فظيعه مثل الموسيقى او اللحيه او النقاب او غيرها ستعرف الفرق بين من يتبع أسس الكتاب و السنه و من يتبع الهوى فى تفسير الكتاب و السنه ....

فعذرا كل ما ذكرته حضرتك لا اجده الا مسائل فرعيه فى حياتنا كمسلمين و ليست تربيه اللحيه او حلقها هى اللى حا تفرق معانا معلهش و حا ترجع لنا هيبه و عزة الإسلام و القدس .... لو فعلا الإهتمام كان بكتاب الله أولا ثم سنة النبى التى توضح و تتفق و تفسر كتاب الله لأدركنا جميعا اولوياتنا كامه مسلمه خلقت لتقود العالم بماذا بخلق القران .... و ما يجب ان يكون عليه خلق المسلم من صدق و امانه و اتقان فى العمل و عدم السكوت عن الظلم و مساعدة اخيه المسلم ووقوفه بجانبه و الدعوة بالموعظه الحسنه و حسن المظهر و النظافه الشخصيه و التمسك بالعلم الدينى و الدنيوى و احترام الأمم المختلفه معنا و احترام اهل الكتاب و كل هذا فيما ذكر صريحا وواضحا فى كتاب الله فأن تحققت اولوياتنا نأتى للحيه و الموسيقى و نختلف او نتفق فهذه عفوا ليست اولويات المسلم فى الحياة فلتبع كتاب الله و ما أنزله لنا من سبع سموات و نتبع سنه النبى الذى كان خلقه القران و نعى و نتفقه فيما هو عادات و اعراف وجدت فى شبه الجزيره العربيه وقت نزول الدعوة و ما هو حق و باطل و حلال و حرام و يفرق بين الجنة و النار ... سيدى نحن سنحاسب كامه واحده لم تستطع ان تعمل بما انزل الله و لن يعفى احد راى فسادا او ظلما جماعيا و لم يقاومه و يمنعه عن اخوته و لكن حساب العبد و ربه من مظهر و خلافه فربنا هو الغفور الرحيم و لن يدخل الجنه احد بعمله الا برحمة من الله ..... و عفوا للأطاله

*اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس

*اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا

* الساكت عن الحق شيطان أخرس

* الشعوب تستحق حكامها

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

لو نظرت حضرتك الى ما حصرته انت فى وجود خلافات فظيعه مثل الموسيقى او اللحيه او النقاب او غيرها ستعرف الفرق بين من يتبع أسس الكتاب و السنه و من يتبع الهوى فى تفسير الكتاب و السنه ....

يبدوا لى ( والله أعلم ) انك لم تفهمى ما كتبت أو لم تقرأيه اصلاً

فعذرا كل ما ذكرته حضرتك لا اجده الا مسائل فرعيه فى حياتنا كمسلمين و ليست تربيه اللحيه او حلقها هى اللى حا تفرق معانا معلهش و حا ترجع لنا هيبه و عزة الإسلام و القدس ....

وهذه بدعة تقسيم الدين الى قشر ولب

أستمعى الى هذه الدروس ثم نتناقش بهدوء

http://www.islamway.com/bindex.php?section...8&scholar_id=32

http://www.islamway.com/bindex.php?section...5&scholar_id=33

واعلمى اختاه ان ما يعيد لنا القدس هو ان نعود الى دين ربنا والى اوامر نبينا صلى الله عليه وسلم والعودة الى الجهاد فى سبيل الله (وليس فى سبيل الوطن او القوميه العربيه أو اى هذا الهراء)

لو فعلا الإهتمام كان بكتاب الله أولا ثم

ليس ثم بل و

والفرق لغوياً لو تعلمين كبير جداً

و ما يجب ان يكون عليه خلق المسلم من صدق و امانه و اتقان فى العمل و عدم السكوت عن الظلم و مساعدة اخيه المسلم ووقوفه بجانبه و الدعوة بالموعظه الحسنه و حسن المظهر و النظافه الشخصيه و التمسك بالعلم الدينى و الدنيوى

هذه هىالبديهيات التى يعلمها كل شباب الصحوة الاسلاميه

و احترام الأمم المختلفه معنا و احترام اهل الكتاب

أسمحيلى احترام ايه مع من يسبون الله ورسوله صلى الله عليه وسلم.........

من دخل منهم فى الاسلام فهو اخ لنا له حقوقه كامله غير منقوصه

أو من يدفع الجزيه ويرضى بحكم شريعة الله على ارض الله له ايضاً حقوقة غير منقوصه

اما من يدين بغير الاسلام ويرفض الاسلام فلا أحترام وكلام بل وقتها يكون ما يسمى بجهاد الطلب (الذى لم يطبق منذ سقوط الاندلس)

فأن تحققت اولوياتنا نأتى للحيه و الموسيقى

لا يوجد فى الاسلام قشر ولب

ومفيش اولويات وتنيات

نتبع سنه النبى الذى كان خلقه القران

بالضبط ......

و نعى و نتفقه فيما هو عادات و اعراف وجدت فى شبه الجزيره العربيه وقت نزول الدعوة

شامم ريحة نوال السعداوى وعبد المعطى حجازى فى الحتة دى

لكن حساب العبد و ربه من مظهر و خلافه فربنا هو الغفور الرحيم و لن يدخل الجنه احد بعمله الا برحمة من الله

وهل أعفاء اللحيه والحجاب الشرعى وترك الموسيقى والاغانى ليس من الاعمال

سيدتى اعتقد والله اعلم ان مشكلتك (انا اراها مشكله) تظنين ان الاسلام قشر ولب

لأنصحك اختاه بأن تستمعين الى الدوس التى اشرت اليها

ثم نتناقش بهدوء

وجزاكى الله خيراً

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

و الله يبدو لى ان حضرتك الذى لم يقرأ كلامى .... فى مداخلتك الأولى للموضوع ذكرت ان ما يوجب الإنكار هو الموسيقى و اعفاء اللحيه و غيره و هى امور موجوده فى السنه و اسمها السنه اى من يتبعها له اجران و من لم يتبعها فليس بخارج من الدين مثلا ...

أما حكايه الأصول و الفروع فالقران الكريم لو درسته و تدبرته رتب لنا اولويات المسلم لو تفقه فذكر ايات عدم الشرك بالله و الجهاد و المعاملات بين الناس و الرحمه و الصبر على الأذى و غيرها ذكرت كم مره فى القران و انظر الى حديث القران عن اهل الكتاب مثلا و الشعوب و الأمم الذى خلقها الله لتتعارف .... و من درس و لو شئ يسير من الدين يعلم ان هناك حرام و اثم و مكروه و كلها درجات و الإسلام جاء ليقيم مجتمعات بها اجناس و نماذج شتى يجب ان تتعايش جميعها لتقوى بقوة افرادها المختلفين مش مجتمع به اسطمبات من البشر كلهم لا غيين عقلهم و منقادين لشخص او عدة اشخاص هم فقط العالمين و غيرهم لأ.... فمن فهم أن الدين ما يهتم به فقط هو الأشاره بالإصبع أثناء التشهد او لحيه فقط فهو خاطئ فما أكثر المنافقين ذوى اللحيات ..... فكلام حضرتك كان منصب فقط على هذه النقاط

أن تكون ثقافة المسلم كلها من كتب السنه و تفسيرها فهذا شئ يجعل أولويات المسلم غير مرتبه فالأصل القران والسنه لا تخرج عما أنزله الله سبحانه و تعالى بل جأت لتوضحه و تفسره ففى أى كتاب سنه تجده أبواب متساويه فهناك باب الزكاة و باب الطهارة و باب اللبس فكلها لها نفس القدر من الوزن و الأهميه و لذلك يختلط الامر على من كانت ثقافته كلها من السنه الصحيحه و اقوال السلف سيجد ان اللحيه و الإشاره بالإصبع اثناء التشهد و النقاب و الموسيقى و غيرها على نفس الدرجه من الأهميه مثل الصلاة و الزكاة و طاعة الوالدين و ستجد ان كل ما يستشهد به هو الأحاديث و اقوال السلف و قليلا ما تجده يستشهد بايات الله لأن عقله عاجز عن فهم للقران العظيم او قدرة على تدبر أياته و معانيه و معرفه اهميه السنه لتوضيح الدعوة الإسلاميه ..... لنتأسى يا سيدى بالرسول و كيف كان يتعامل مع اهل بيته و زوجه و بناته و جيرانه و حتى مع اعداؤه و تقديره لكل البشر و حتى الحيوان

اما حكايه انك شامم ريحة فلان او فلانه دى مشكلتك انت حضرتك امام كلام اما يعجبك او لا يعجبك لكن استنتاجات حضرتك احتفظ بيها لحضرتك .....هدانا الله و اياك .....

*اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس

*اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا

* الساكت عن الحق شيطان أخرس

* الشعوب تستحق حكامها

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم أخ حمزاوى ..

لقد استخدمت تعبير "شباب الصحوة الإسلامية" !! ياريت تعريف علمى ليهم علشان نتكلم على نور بس .. و ما هو تنظيمهم او ملامحهم .. اذا كيف نميز بينهم و بين شباب الغفوة الإسلامية .. يعنى اى واحد يقول انا من الصحوة .. يبقى منهم .. ام ان هناك تنظيم جيد يضمهم ..

و بعد هذا يا ريت نبذة عن انجازاتهم بالذات فى مجالات الطب و الهندسة و التكنولوجيا الحديثة .. و كيف رفعوا رأس الإسلام و المسلمين وسط الدنيا ..

و اخيرا يا ريت خطة واضحة عن الجدول الزمنى لإسترداد القدس عن طريق تربية الذقن و لبس الجلباب و اعلان الجهاد ..(كما يفهم من كلامك) ..

أكون شاكر فضلك ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

الهلاوس ليست قاصرة على المتطرفين فقط...بل و امتدتها لتشمل التصوف و مؤيديه...

هل كان من مخلوق يتصور أن صحيفة صوت الأمة تتحول بين عشية و ضحاها إلى أكبر مروج للفكر الصوفي المتخلف الذي تسبب في تخلف هذا البلد لثلاثة قرون ما بين 1517-الاحتلال العثماني لمصر- و 1798 الحملة الفرنسية على مصر...؟...و التاريخ موجود و شاهد...

كل الناس تتحدث عن الاسلام الذي نعرفه - العقيدة و العبادات و المعاملات...بينما يتحدث الصوفية في وسائل إعلامهم عن إسلام آخر غير الذي نعرفه...و عن مصطلحات غريبة لأول مرة أعرف أنها في الاسلام...مثل المريد و علم الباطن و علم الظاهر...أحيانا أتساءل ...هل من الضروري أن يكون المسلم صوفيا حتى يكتمل إسلامه؟....

و لا يعرف أحد ماهية رؤوس التصوف أنفسهم؟ أهم جماعة من الزهاد الذي يروج لهم بعض خطباء المساجد؟...أهم من أهل الدنيا الذين يحدثوننا في نفس الوقت عن علم الباطن؟...الله أعلم...

عموما لهؤلاء جهازهم الإعلامي الضخم...صحيفة أسبوعية ليبرالية تؤيدهم...و مثقفون يضعون بين التصوف و صحيح الدين علامة يساوي كبيرة...و مسلسلات تروج لهم مثل مسلسل زيف اليقين الذي زيف التاريخ من أجل سواد عيون الحلاج و شركاه...و مجلة تتحدث عن تمايل الذاكرين نراها جنبا إلى جنب على أرفف باعة الصحف مع مجلات الكمبيوتر !...

تقويتهم لعبة سياسية قديمة بعض الشيء...و يذكر التاريخ أيضا أن محمد علي هو الذي ابتدع لأول مرة فكرة الطرق الصوفية...للحد من نفوذ الأزهر الذي انقلب عليه علماؤه بعد أن بدأ محمد علي يتخلص ممن أوصلوه لحكم مصر - 1805-الواحد تلو الآخر!

ماذا قدم الفكر الصوفي للإسلام؟...لا شيء...ارتسمت سلبياته في الجينوم المصري جيلا وراء جيل...و تحولنا إلى اتكاليين سلبيين بفضل هذا الفكر الذي تؤيده وسائل إعلامنا و بعض من في أجهزتنا الحكومية على مر السنين...

تقوية النفوذ الصوفي حكوميا و ثقافيا ، انتشار التطرف ، وربما دخول مذاهب و أفكار غريبة تشطح بعيدا عن روح الدين قبل نصوصه قد تهدد بظهور ما يمكن تشبيهه بالهيبز بين صفوف الشباب المسلم الحالي...

هل من ملتفت لما أقول؟

أما المهلوسون فكثير ماهم..

كاتب محترم يدافع عن تمسح الناس بالأضرحة و يطالب معارضي هذا الهراء بعدم التعسير على الناس!...و مدعي فكر طامح لمنصب وزاري لا يعرف الفرق بين الداعية و المفكر...و يؤكد أن الفكر الصوفي هو الحل "الأمثل" لمواجهة التطرف!...و أناس يطالبون بتجديد الخطاب الديني و عندما تسألهم عن التفاصيل تراهم "يتنحون" كما لو تحدثت لشخص من القرون الوسطى عن الفيمتو ثانية!...و عشرين ألف من عينة عبد المعطي بيومي و شركاه ممن يقولون عليهم - و الله أعلم - مفكرين إسلاميين...وكأن الفكر الإسلامي قد تحول إلى كرة قدم يتحول كل الشعب المصري إلى خبراء فيها!...و طبعا الضاحكون على ذقوننا أنصار قانون جباية الزكاة!

دعونا نسكت على هؤلاء...حتى نرى تليفزيون الدولة الرسمي وقد فتح الباب لأصحاب ما يسمى بالفكر الصوفي و يفرضهم علينا...و ربما نرى فيه-كما رأينا من يقول أن عربية الترمس مشروع صغير يضيف قيمة للاقتصاد المصري- شخصا يخبرنا بأنه ابتداء من العام القادم سيتم دمج شهر يولية و شهر أغسطس في شهر يناير!

وصدق القائل: كوز المحبة اتخرم...لأننا لم نسأل أنفسنا...لماذا!

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

اما من يدين بغير الاسلام ويرفض الاسلام فلا أحترام وكلام

هل ده كلام منطقى؟ يعنى لا إحترام و لا كلام طيب كنت حضرتك حتجيب السلاح اللى فى الصورة منين؟ مش هم اللى إخترعوه و صنعوه؟ و حتى الصورة نفسها؟ مش هم اللى إخترعوا التصوير و صنعوا الأفلام و الكاميرات؟

و الكمبيوتر اللى حضرتك بتستعمله هل اللى إخترعوه و صنعوه المسلمين؟

و الإنترنت اللى سمحت لى لك و لغيرنا إنهم يقولوا رأيهم مين اللى عملها و مشغلها؟ و لو منعوا الدول العربية و الإسلامية من إستعملها مين من شباب الصحوة الإسلامية حيشغلها؟ و بأى وسائل إتصالات؟ وحتى أول واحد أدخل حروف اللغة العربية للكمبيوتر والإنترنت واحد المانى و ماهواش مسلم.

والقائمة تطول..

الغير مسلمين اللى لازم يتقتلوا زي ما المتطرفين بيقلوا تقدموا لإنهم طبقوا من الإسلام حاجة مسمعتش اى واحد من اللى بيدعوا الإلتزام (بشد الدال) بيدعوا لها (بسكون الدال):

"قل سيروا فى الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق"

بل بالعكس بيتفننوا فى إختراع وسائل و طرق عشان "كيف ينهوا الخلق".

م

"و من يتق الله يجعل له مخرجا" صدق الله العظيم

اللهم إنى أستغفرك من كل ذنب تبت اليك منه ثم عدت فيه

اللهم إنى أستغفرك من كل عقد عقدته لك ثم لم أوف لك به

اللهم إنى أستغفرك من كل نعمة أنعمت بها على فقويت بها على معصيتك

اللهم إنى أستغفرك من كل عمل عملته لوجهك خالطه ما ليس لك

رابط هذا التعليق
شارك

مشكله كبيره ان البعض اما ربنا يفتح عليه و يبدا التقرب منه يظن نفسه افضل من غيره وانه وحده على حق و الباقون على الباطل و من ثم يصبح من حقه انتقادهم و النظر اليهم من عل !!

والبعض الآخؤ قصر الجهاد فى صورة يضعها او كلمات يرددها ولا نعرف ما هى الافعال التى قام بها و وضعته فى مصاف المجاهدين بينما نحن لم نجاهد مما يشكل له افضليه على غيره !!

ولماذا يتحيز البعض لما اقتنع به من تفسير لبعض امور الدين وهو ليس عالما وليس فققيها بينما علماء الدين انفسهم قد اختلفوا فى تلك الامور فباى حق يصدر البعض منا احكاما قاطعه فى هذه الامور لا لشئ الا لانهم مقتنعون براى ما ويفرضون علينا ان نقتنع به معهم والا فنحن لسنا على نفس المستوى من التدين

وكيف يقول البعض ان اهل الذمه لابد ان يدخلوا فى الاسلام و الله سبحانه وتعالى قال لا اكراه فى الدين !! الم يكن الله بقادر على ان يجعلنا جميعا على دين واحد اذا اراد؟

يا ريت نبطل نمارس الوصايه على بعض .. ويا ريت محدش يشوف نفسه افضل من الآخرين لان الله وحده اعلم بدخائل النفوس

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

و هى امور موجوده فى السنه و اسمها السنه اى من يتبعها له اجران و من لم يتبعها فليس بخارج من الدين مثلا ...

انا هقول ان حضرتك بتهرجى مش بتتكلمى جد (لو جد.... ارجوكى اى دليل ولو حديث ضعيف مش مشكله انا موافق)

أما حكايه الأصول و الفروع فالقران الكريم لو درسته و تدبرته

انا والحمد لله بحاول على ادى يعنى بس انا أعرف انك مرة قلت ان مفيش ناسخ ومنسوخ فى القرأن (يبأه مين المحتاج يكثف مجهودة)

و انظر الى حديث القران عن اهل الكتاب مثلا و الشعوب و الأمم الذى خلقها الله لتتعارف

لقد أخبرت فى معاملات المسلمين مع الامم الاخرى بسرعةويوجد ما يأيد كلامى من القرأن الكريم (وأيات الجهاد فى سبيل الله أكثر من ان تحصى (التوبه - الانفال - محمد) على سبيل الميثال لا الحصر)

و من درس و لو شئ يسير من الدين يعلم ان هناك حرام و اثم و مكروه و كلها درجات و الإسلام جاء ليقيم مجتمعات بها اجناس و نماذج شتى يجب ان تتعايش جميعها

كلام مضبوط (ولكن هل معنى هذا عدم الانكار على الاثم او المجاهر بالمعصيه - (كنتم خير أمه أخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر) 110- العمران)

فمن فهم أن الدين ما يهتم به فقط هو الأشاره بالإصبع أثناء التشهد او لحيه فقط فهو خاطئ فما أكثر المنافقين ذوى اللحيات ..... فكلام حضرتك كان منصب فقط على هذه النقاط

كلام برضه مظبوط بس انا كان كلامى على سبيل الميثال لا الحصر

أن تكون ثقافة المسلم كلها من كتب السنه و تفسيرها فهذا شئ يجعل أولويات المسلم غير مرتبه

محنا قلنا ان الدين مفهوش قشر ولب

فالأصل القران والسنه لا تخرج عما أنزله الله سبحانه و تعالى بل جأت لتوضحه و تفسره ففى أى كتاب سنه تجده أبواب متساويه فهناك باب الزكاة و باب الطهارة و باب اللبس فكلها لها نفس القدر من الوزن و الأهميه و لذلك يختلط الامر على من كانت ثقافته كلها من السنه الصحيحه و اقوال السلف سيجد ان اللحيه و الإشاره بالإصبع اثناء التشهد و النقاب و الموسيقى و غيرها على نفس الدرجه من الأهميه مثل الصلاة و الزكاة و طاعة الوالدين و ستجد ان كل ما يستشهد به هو الأحاديث و اقوال السلف و قليلا ما تجده يستشهد بايات الله لأن عقله عاجز عن فهم للقران العظيم او قدرة على تدبر أياته و معانيه و معرفه اهميه السنه لتوضيح الدعوة الإسلاميه

كلام غير منطقى و رمى اتهامات بدون ادله

والصراحة الكلام دة بيدل ان حضرتك لم يسبق لكى حتى محاوله ان تمسكى أى كتاب من كتب الفقة او (بالبلدى اى كتاب دين - والله اعلم)

لنتأسى يا سيدى بالرسول و كيف كان يتعامل مع اهل بيته و زوجه و بناته و جيرانه و حتى مع اعداؤه و تقديره لكل البشر و حتى الحيوان

كلا مضبوط بس موضوع تقديرة لكل البشر دى يعنى ممكن توضحيها شويه

هدانا الله و اياك

أمين

لقد استخدمت تعبير "شباب الصحوة الإسلامية" !! ياريت تعريف علمى ليهم علشان نتكلم على نور بس .. و ما هو تنظيمهم او ملامحهم .. اذا كيف نميز بينهم و بين شباب الغفوة الإسلامية

ان جيل الصحوة الاسلاميه ليس له تنظيم معين

اما موضوع شباب الغفوة الاسلاميه هذا كان جيل نكبات 67 - 48 - 56- وتسليم القدس بأسم السلام والاستسلام والمينىجيب والخمر والاختلاط بأسم الحريه (وحضرتك عارف الجيل الذى انت نشأت فيه كان عامل اذاى)

و بعد هذا يا ريت نبذة عن انجازاتهم بالذات فى مجالات الطب و الهندسة و التكنولوجيا الحديثة .. و كيف رفعوا رأس الإسلام و المسلمين وسط الدنيا ..

نحن الان نرفع رأوسنا بسبب ابانائنا فى الفلسطين واولاد حركة المقاومى الاسلاميه (حماس)

واسود جبال القوقاز (الشيشان-دغستان-طاجيكستان)

وأخوانا فى الجماعة السلفية المجاهدة فى العراق وتنظيم القاعدة

فك الله أسر من اسر منهم ونصرهم الله

و اخيرا يا ريت خطة واضحة عن الجدول الزمنى لإسترداد القدس عن طريق تربية الذقن و لبس الجلباب و اعلان الجهاد ..(كما يفهم من كلامك) ..

انتا بس اقنع الحكومة انها نلهاش دعوة بينا وأحنا هنقوم من الطين البألكم 100 سنة مأعدنا فيه

أكون شاكر فضلك ..

لا هزعل منك كدة برضه تعمل تكليف :lol: :lol: :lol:

كنت حضرتك حتجيب السلاح اللى فى الصورة منين؟

تعرف حضرتك ان أخوانا فى حماس عملوا صاروخ ويتم تطويرة وتجريبة بأستمرار

هل تعلم ان أخوانا من مجاهدى القوقاز يصنعون المتفجرات والاحزمة الناسفة والالغام وقذائف الار بى جى

وعلى العموم ما المانع من شراء السلاح من عدو لمحاربة عدو أخر لا أرى فيها اى مانع

مش هم اللى إخترعوا التصوير و صنعوا الأفلام و الكاميرات؟

يعنى عشان هما اخترعوها انا مستخدمهاش منطق غريب جداً

و الكمبيوتر اللى حضرتك بتستعمله هل اللى إخترعوه و صنعوه المسلمين؟

و الإنترنت اللى سمحت لى لك و لغيرنا إنهم يقولوا رأيهم مين اللى عملها و مشغلها؟ و لو منعوا الدول العربية و الإسلامية من إستعملها مين من شباب الصحوة الإسلامية حيشغلها؟ و بأى وسائل إتصالات؟ وحتى أول واحد أدخل حروف اللغة العربية للكمبيوتر والإنترنت واحد المانى و ماهواش مسلم.

والقائمة تطول..

يعنى عاوز توصل لأيه انا مش فاهمك

هل معنى لأنهم جعلونى استخدم الانترنت وكاميرات الفوتوغرافيا

اسمحلهم انهم يقتلون اخوانى ويشردون اسرتى

منطق غريب جداً

مشكله كبيره ان البعض اما ربنا يفتح عليه و يبدا التقرب منه يظن نفسه افضل من غيره وانه وحده على حق و الباقون على الباطل و من ثم يصبح من حقه انتقادهم و النظر اليهم من عل !!

يا ستى حد قال كدة (انا عارف ان فى سوء تفاهم حصل بنا فى موضوع غرناطة وانا اسف عليه)

وكيف يقول البعض ان اهل الذمه لابد ان يدخلوا فى الاسلام و الله سبحانه وتعالى قال لا اكراه فى الدين !! الم يكن الله بقادر على ان يجعلنا جميعا على دين واحد اذا اراد؟

انا مقلتش كدة انا قلت يأما يدخلو فى الاسلام ويكون اخوان لانا او يدفعوا الجزيه ويردوا بتحليم شرع الله فى ارض الله

فين بأه الاجبار والقهر ودخول الاسلام عنوة

اسأل الله العلى القدير لى ولكم الهدايه

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

ان جيل الصحوة الاسلاميه ليس له تنظيم معين 

اما موضوع شباب الغفوة الاسلاميه هذا كان جيل نكبات 67 - 48 - 56- وتسليم القدس بأسم السلام والاستسلام والمينىجيب والخمر والاختلاط بأسم الحريه (وحضرتك عارف الجيل الذى انت نشأت فيه كان عامل اذاى)

نحن الان نرفع رأوسنا بسبب ابانائنا فى الفلسطين واولاد حركة المقاومى الاسلاميه (حماس)

واسود جبال القوقاز (الشيشان-دغستان-طاجيكستان)

وأخوانا فى الجماعة السلفية المجاهدة فى العراق وتنظيم القاعدة

فك الله أسر من اسر منهم ونصرهم الله 

انتا بس اقنع الحكومة انها نلهاش دعوة بينا وأحنا هنقوم من الطين البألكم 100 سنة مأعدنا فيه

هذه هى الردود التى تفضلت بها ..

شباب الصحوة ليس لهم تنظيم معين .. جميل جدا .. يعنى المسألة هيصة و كل واحد ينسب نفسه بمزاجه لهذا الوهم الذى لا يوجد لديك دليل عليه .. و طبعا معاليكم نسبت نفسك لهذا الإختراع الوهمى و على اساسة انطلقت تتعالى على الخلق و تتكلم على اساس ان من لا يوافقك و يسير فى ركابك .. يبقى ضال و بيتبع هواه ..

"اما موضوع شباب الغفوة الاسلاميه هذا كان جيل نكبات 67 - 48 - 56- وتسليم القدس بأسم السلام والاستسلام والمينىجيب والخمر والاختلاط بأسم الحريه (وحضرتك عارف الجيل الذى انت نشأت فيه كان عامل اذاى)"

جميل جدا .. و ياترى ما سر انقطاع الإلهام فى هذه الفترات التى تحكى عنها .. و اين كان الشيوخ الذين تذكرهم فى كلامك فى ذلك الوقت .. ماكانوش اتولودوا لسه ؟ .. و هل هم طفرة ظهرت فجأة ام امتدادا لمد قديم .. اين كنتم و اسلافكم وقت ضياع الأرض و العرض ؟؟

ثم ماذا فعلتم و قد نسبت لنفسك او نسبت نفسك لحماس و مجاهدى القوقاز (لا اعرف على اى اساس .. هل لديك منهم اعتراف رسمى يخص معاليكم بشرف عضويتهم .. )

و يا ترى فين الإراض و التى استردوتوها ؟؟ ماذا استرد جيلكم مما ضيعه جيلنا ..

"نحن الان نرفع رأوسنا بسبب ابانائنا فى الفلسطين واولاد حركة المقاومى الاسلاميه (حماس)

واسود جبال القوقاز (الشيشان-دغستان-طاجيكستان)"

حلوة حكاية رفعنا راسنا دى .. رفعتم راسكم ازاى بعد احتلال افغانستان ؟ .. و لما بترفعوا راسنا فى العراق .. ما رفعتوهاش ليه فى العراق ايام صدام .. اه صحيح .. صدام ما عندوش يامة ارحمينى .. صدام مش من الصنف اللى تتشطروا عليه ..

احنا مش عايزين نرفع راسنا يا استاذ احنا عايزين نتيجة ملموسة مش كلام ..

و انتم بس شاطرين فى التفجير و التكفير .. ؟؟ يعنى مافيش نشاط تانى يبين قدراتكم السحرية الخفية التى لم نجد عليها دليلا ..

"انتا بس اقنع الحكومة انها نلهاش دعوة بينا وأحنا هنقوم من الطين البألكم 100 سنة مأعدنا فيه"

يا سلاااااام .. هو فيه شروط معينة للأنجازات ؟؟؟ لا زم اقنع الحكومة تسيبكم فى حالك اولا حنى نرى لكم انجازات ؟؟

و هى الحكومة كانت وراكم فى افغانستان .. كم سنة فى افغانستان ؟؟ ما شفناش حاجة يعنى ..؟؟

و ايه حكاية الغلطات الإملائية الفظيعة التى تقع فيها دائما .. متفقة فى الدين ازاى و انت ما بتعرفشى تكتب كلمتين عربى على بعض صح ؟؟!!

يا بنى .. و لآخر مرة انصحك .. انت عايش فى وهم كبير .. و بتزكى نفسك على خلق الله .. و متقمص شخصية الزعيم الذى يدافع عن الإسلام فى وسط الضالين و متبعى هواهم .. فوق يابنى قبل ما الوهم دة يوديك فى داهية .. دنيا و اخرة ..

و الله أعلم ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

ملحوظة :

معلشى .. احتمال مش حتلاقى باقى الشباب الى بينسبوا نفسهم لوهم الصحوة يدخلوا واحد ورا الثانى باسمائهم المعروفة فى المنتدى و اسامى و شخصيات اخرى ينتحلوها .. و نجد سيل من مداخلات من نوعية بارك الله فيك يا اخى و جعلها الله فى ميزان حسناتك .. مع رمى المعارضين بسيل من الإتهامات التكفيرية .. و تتفقوا سرا و تمطروا الإدارة بالإيميلات .. الى اخر تلك الحيل التى تصنفونها منتسبى الصحوة على انها (جهـــاد) .. و اصنفها على انها غش للمؤمنين ينطبق عليه قول الرسول عليه افضل الصلاة و السلام .. "من غشنا ليس منا"

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

الأخ freefreer ....... بارك الله فيك يا أخى وجعلها فى ميزان حسناتك icon_lol.gificon_lol.gificon_lol.gif، بس بجد .

لكن كيف لم تسمع يا أخى عن "شباب الصحوة الإسلاميه" إنهم مجموعة شباب ذو ثقافه دينية عالية ودرسوا الدين فى أعلى جامعات إسرائيل ولهم نظرية هامة جدا .... أن السنه أعلى درجة من القرآن لأن القرآن حمال أوجه ونصفه بينسخ النصف الآخر .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

يعنى عاوز توصل لأيه انا مش فاهمك

هل معنى لأنهم جعلونى استخدم الانترنت وكاميرات الفوتوغرافيا

اسمحلهم انهم يقتلون اخوانى ويشردون اسرتى

منطق غريب جداً

اللى بقوله هو إنك مش عايز كلام معاهم و لازم تقتلهم لإنهم كفار طيب لما إنت مش بتكلمهم إتعلمت الحاجات بتاعتهم إزاى؟

و يعنى حضرتك مش شايف إن إعلان "الجهاد" ضدهم و فى نفس الوقت السعى للحصول على إختراعاتهم و حتى الدولار بتاعهم فيه شئ من النفاق؟

و لما الدين مافيهوش قشر و لب ما ردتش ليه علي سؤالى : مين من شباب الصحوة واللا اللى غسلوا مخهم دعا للتعلم و السير فى أرض الله ليروا كيف بدأ الخلق؟

و بخصوص القشر و اللب كمان مش شايف حد من القاعدة بيدعوا الى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة بل بالعكس بينفروا الناس من الإسلام والمسلمين

أفتؤمنون ببعض الكتاب و تكفرون ببعض؟

م

"و من يتق الله يجعل له مخرجا" صدق الله العظيم

اللهم إنى أستغفرك من كل ذنب تبت اليك منه ثم عدت فيه

اللهم إنى أستغفرك من كل عقد عقدته لك ثم لم أوف لك به

اللهم إنى أستغفرك من كل نعمة أنعمت بها على فقويت بها على معصيتك

اللهم إنى أستغفرك من كل عمل عملته لوجهك خالطه ما ليس لك

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ حمزاوى او الإخوة حمزاوى لإنى اعتقد و الله اعلم ان اكثر من شخص بيكتب بنفس الإسم فالإسلوب فى التحاور و المناقشه و الإسلوب فى كتابة العربيه مختلف من مداخله لأخرى....

انت اتهمتنى بانى لم اقرا كتاب دين و هذه احدى عيوب المسلم الصحيح (سوء الظن و سوء الفطن ) فالإسلوب و الغلطات الإملائيه مش تقول انك عمرك ما مسكت كتاب دين و لكن عمرك ما قريت بالعربى اصلا فمن يقرا اليسير من القران تستقيم لغته العربيه ...ألا ليه حضرتك ما ردتش على الموضوع الشيق فى ثم لا يكونوا امثالكم لعل المانع خير

عموما أهنئك لإنك المثال الذى يبحث عنه اعداء الإسلام من سوء الظن و الدعوة بالشده و الغلظه فى القول و ضيق الأفق

و ارجو من الإدارة فى المستقبل الا تحرمنا من اراء السادة حمزاوى لأنها فعلا اراء و افكار لابد ان تطرح على مائده النقاش حتى و ان اختلفنا معها او احتد هو علينا و بدا فى الإستهزاء و السخريه من الأخرين هذا رجاء حار فعلا

*اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس

*اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا

* الساكت عن الحق شيطان أخرس

* الشعوب تستحق حكامها

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوه الاعزاء

هل بالهجوم الاعمى على اى طرف لا نوافقه الراى هو الحوار البناء المرجو ؟

هل تسفيه افكار الاخرين حتى وان لم نتفق معهم فى الرأى وكانت من المغالطه الواضحه هو السبيل الى تغيير هذه المفاهيم الخطأ ؟

هل انكار علم اى طرف من الاطراف هو حجه عليه حتى تصبح كل اراءه خطأ؟

هل التهكم والسخريه من اداب الحديث الاسلامى الذى ندافع عنه جميعا؟

برجاء من جميع الاخوه الرفق فى الحديث والجدال بالتى هى احسن وايراد الحجه باللين كى تعم الفائده على الجميع محاورين وقارئين .

والموضوع فى النهايه مش فرق واحزاب و ناس تشد أزر بعض بالخطأ

الاداره

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...