M.H.M بتاريخ: 13 أغسطس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أغسطس 2003 السلام عليكم, فى البداية أحب أن أذكر قول الرسول (صلى الله عليه وسلم) : **أفضل المؤمنين إسلاما من سلم المسلمون من لسانه و يده و أفضل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا و أفضل المهاجرين من هجر ما نهى الله تعالى عنه و أفضل الجهاد من جاهد نفسه في ذات الله عز و جل .. تحقيق الألباني (صحيح) انظر حديث رقم: 1129 في صحيح الجامع. فهل من أسس أكثر وضوحاً تعين الشباب على التمييز بين هذا وذاك الأسس هى كما ذكرها أخى الفاضل حمزاوى كتاب الله وسنة نبيه (صلى الله عليه وسلم ) لكن تفسير النصوص هو الذى نختلف عليه فلا نجعل الأمور عامه و هى الكتاب و السنه و لكن من يفسر الكتاب و السنه هو المشكله بالفعل تفسير وفهم النصوص هو المشكلة فلماذا يكون تفسيرى أو فهمى للنص هو الصحيح وأنت تفسيرك هو الخطأ والعكس فوجب علينا اتباع التفسير والفهم الصحيح للنصوص مهما كان ومن أى أحد ولكن أين هو الفهم الصحيح ؟ دلنا عليه الله ورسوله فى كثير من الآيات والأحاديث مثل فقال الله عزوجل وهو موجه حديثه للصحابة رضوان الله عليهم: " فَإِنْ آمَنُواْ بِمِثْلِ مَا آمَنتُم بِهِ فَقَدِ اهْتَدَواْ وَّإِن تَوَلَّوْاْ فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ فأمر الناس بالأيمان بمثل ما أمن به الصحابة ولم يقل بمثل ما أمنت به يا محمد (صلى الله عليه وسلم ) وحدك بل اشترط اتباع الصحابة رضى الله عنهم وكذا فى قوله : وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ فخص الله سبحانه وتعالى الصحابة بمرضاته ومن تبعهم فقط ولم يذكر أحد غيرهم لهذا وجب علينا اتباعهم وكقول الرسول (صلى الله عليه وسلم ) : **أوصيكم بتقوى الله و السمع و الطاعة و أن أمر عليكم عبد حبشي فإنه من يعش منكم بعدي فسيري اختلافا كثيرا فعليكم بسنتي و سنة الخلفاء المهديين الراشدين تمسكوا بها و عضوا عليها بالنواجذ و إياكم و محدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة . تحقيق الألبانى (صحيح) انظر حديث رقم: 2549 في صحيح الجامع. فوجب علينا اتباع الصحابة رضوان الله عليهم فى فهمهم وتفسيرهم للنصوص لأنهم هم الذين نزل عليهم القرآن وهم الذين بين ووضح لهم الرسول المراد من هذه الأيات والأحاديث كما فى قوله تعالى : وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ فقد بين الرسول (صلىالله عليه وسلم ) بنص الآية معانى القرآن وبين لهم الفاظه والمراد منه فكان الصحابة رضوان الله عليهم لا يتعلمون عشر آيات من القرآن الا بعد أن يعلموا ما بها من العلم والعمل لهذا روى عن الصحابة أنهم أخذوا وقت طويل فى حفظ القرآن مثل بن عمر رضى الله عنه الذى خفظ البقرة فى ثمان سنين !!!!! وهذا لتعلمه ما فيها من أحكام ومقاصد ولهذا وجب علينا اتباعهم فهم أعلم الأمة بكتاب الله حفظا وتلاوة وتفسيرا اذ أخذوه من فم النبى (صلى الله عليه وسلم ) مباشرة وبين لهم معانيه فهم أعلم الأمة بلغة القرآن وبأسباب النزول فقد نزل عليهم وهم أيضا أعلم الأمة بسنة نبيها (صلى الله عليه وسلم ) وهديه فهم حفظوا أقواله وشاهدوا أعماله وأوامره ونواهيه ومناسبة كل منها ولهذا كله وجب اتباعهم فعذرا كل ما ذكرته حضرتك لا اجده الا مسائل فرعيه فى حياتنا كمسلمين و ليست تربيه اللحيه او حلقها هى اللى حا تفرق معانا معلهش و حا ترجع لنا هيبه و عزة الإسلام و القدس ليس هى بالطبع وحدها التى ترجع لنا أراضينا المغتصبة ولكن هى أمر من أوامر الرسول (صلى الله عليه وسلم ) وجب علينا اتباعه كغيره من الأوامر والحادثة المعروفة فى غزوم من غزوات المسلمين وكان خالد بن الوليد قائدهم فى هذه المعركة عندما استصعب عليهم الحصن بحث خالد بن الوليد رضى الله عنه عن السبب فى هذا فوجد ان الصحابه لم يتسوكوا (يستخدموا السواك ) فأمرهم بهذا ففتح الله لهم الحصن بفضله فأنظرى أختنا الفاضلة لهذه الواقعة وهى صحيحة كيف ان اتباع أمر الرسول فى كل شىء هو سبيل النصر وهى السواك كما هو معلوم سنة فما بالك بما أمر به الرسول (صلى الله عليه وسلم ) فاتباع الرسول (صلى الله عليه وسلم) فى الهدى الظاهر تابع للباطن والعكس فكيف تكون مسلمة أمراة مؤمنة ملتزمة بدينها وهى متبرجة !!!!!!! يستحيل تجدى هذا لأن الله كما أمرها بالأخلاق وبالصلاة أمرها بالحجاب وهكذا فهذا تابع لهذا ولا فصل بينهم وأرجو من حضرتك بالفعل أن تسمعى هذه المحاضرة التى ذكرها أخى حمزاوى فهى مهمة جدا و اسمها السنه اى من يتبعها له اجران و من لم يتبعها فليس بخارج من الدين مثلا ... ليس كل سنة من عمل بها له أجر ومن تركها فلا أثم عليه فالسنة أصلا معناها اتباع الرسول (صلى الله عليه وسلم) فى كل شىء فمن هذه السنن ما هو واجب أى لازم فعله ويأثم تاركه ومن هذه السنن ما هو مستحب أى لا يأثم تاركه فالسنن مثلا كسنة الظهر والعصر وغيرها هى من المستحبات فالرسول (صلى الله عليه وسلم) لم يأمر بها ولكن بين لنا ثوابها وفضلها وغيرها من الأعمال التى دائما تكون مثل : من فعل كذا له كذا من قال كذا له كذا وهكذا أما ما امر به الرسول (صلى الله عليه وسلم) فهو واجب علينا اتباع ونأثم اذا خالفنا أمره و لذلك يختلط الامر على من كانت ثقافته كلها من السنه الصحيحه و اقوال السلف سيجد ان اللحيه و الإشاره بالإصبع اثناء التشهد و النقاب و الموسيقى و غيرها على نفس الدرجه من الأهميه مثل الصلاة و الزكاة و طاعة الوالدين لم يقل أحد هذا ولكن كما تصلين طاعة لله ترتدى حجابك طاعة لله ولا احنا حنختار ما هو مهم من أوامر الله وننفذه ونتترك ما لا نرغب فيه وكما قال الله : يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ ادْخُلُواْ فِي السِّلْمِ كَآفَّةً وفى تفسير بن كثير : يأمر اللّه تعالى عباده المؤمنين به، المصدقين برسوله، أن يأخذوا بجميع عرى الإسلام وشرائعه، والعمل بجميع أوامره، وترك جميع زواجره ما استطاعوا من ذلك. وقال الضحّاك وأبو العالية: يعني الطاعة، وقوله {كافة} قال ابن عباس وأبو العالية وعكرمة: جميعاً، وقال مجاهد: أي اعملوا بجميع الأعمال ووجوه البر. لقد استخدمت تعبير "شباب الصحوة الإسلامية" !! ياريت تعريف علمى ليهم علشان نتكلم على نور بس .. و ما هو تنظيمهم او ملامحهم .. اذا كيف نميز بينهم و بين شباب الغفوة الإسلامية .. يعنى اى واحد يقول انا من الصحوة .. يبقى منهم .. ام ان هناك تنظيم جيد يضمهم أولا غفر الله لك استهزائك بأخوانك المسلمين وهداك الله للحق تريد أن تعرف ما هى صفاتهم هى التزامهم بدين الله وسنه رسوله ففى أى مكان رأيت أخ أو أخت ملتزمة بدينها فهم من شباب الصحوة هل ده كلام منطقى؟ يعنى لا إحترام و لا كلام طيب كنت حضرتك حتجيب السلاح اللى فى الصورة منين؟ مش هم اللى إخترعوه و صنعوه؟ و حتى الصورة نفسها؟ مش هم اللى إخترعوا التصوير و صنعوا الأفلام و الكاميرات؟ وهو لازم وأنا بشترى منهم وأستفيد من علمهم أنى احبهم وأودهم ويبقوا سمن على عسل بالطبع لا العلاقة تكون على قدر المصلحة وان زادت بعض الشىء فجائز ولكن من أجل دعوتهم للأسلام وليس من أجل أنهم محترمون أو مثقفون فهم أبغض عباد الله الى الله لأنهم يسبوا الله ليلا ونهارا ويشركون بالله ........والعياذ بالله ........حتى فى عبادتهم فكيف نحبهم ولو كانوا من أهلنا فالله أمرنا ببغضهم وترك مودتهم ومحبتهم والتبرء منهم كما قال : **لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ **يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ **يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ **يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الَّذِينَ اتَّخَذُواْ دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاء **يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ آبَاءكُمْ وَإِخْوَانَكُمْ أَوْلِيَاء إَنِ اسْتَحَبُّواْ الْكُفْرَ عَلَى الإِيمَانِ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ **يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ **لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ وكيف يقول البعض ان اهل الذمه لابد ان يدخلوا فى الاسلام و الله سبحانه وتعالى قال لا اكراه فى الدين !! الم يكن الله بقادر على ان يجعلنا جميعا على دين واحد اذا اراد؟ لم يقل أحد بهذا فلا اكراه فى الدين لكن لا محبة الا فيما يحبه الله ويرضاه جميل جدا .. و ياترى ما سر انقطاع الإلهام فى هذه الفترات التى تحكى عنها .. و اين كان الشيوخ الذين تذكرهم فى كلامك فى ذلك الوقت .. ماكانوش اتولودوا لسه ؟ .. و هل هم طفرة ظهرت فجأة ام امتدادا لمد قديم .. اين كنتم و اسلافكم وقت ضياع الأرض و العرض ؟؟ ثم ماذا فعلتم و قد نسبت لنفسك او نسبت نفسك لحماس و مجاهدى القوقاز (لا اعرف على اى اساس .. هل لديك منهم اعتراف رسمى يخص معاليكم بشرف عضويتهم .. ) و يا ترى فين الإراض و التى استردوتوها ؟؟ ماذا استرد جيلكم مما ضيعه جيلنا .. و انتم بس شاطرين فى التفجير و التكفير .. ؟؟ يعنى مافيش نشاط تانى يبين قدراتكم السحرية الخفية التى لم نجد عليها دليلا ا بنى .. و لآخر مرة انصحك .. انت عايش فى وهم كبير .. و بتزكى نفسك على خلق الله .. و متقمص شخصية الزعيم الذى يدافع عن الإسلام فى وسط الضالين و متبعى هواهم .. فوق يابنى قبل ما الوهم دة يوديك فى داهية .. دنيا و اخرة كلام للأسف لا يستحق الرد عليه ولا أقول غير غفر الله لك اساءتك وهداك للحق لكن كيف لم تسمع يا أخى عن "شباب الصحوة الإسلاميه" إنهم مجموعة شباب ذو ثقافه دينية عالية ودرسوا الدين فى أعلى جامعات إسرائيل ولهم نظرية هامة جدا .... أن السنه أعلى درجة من القرآن لأن القرآن حمال أوجه ونصفه بينسخ النصف الآخر . ولماذا لم يعلق أحد على هذا الأسلوب ؟؟؟؟؟؟؟؟ وفيه كلام ملىء بالعديد من المغالطات والأساءات واستهزاء بالمسلمين وبكتاب الله وسنة رسوله (صلى الله عليه وسلم) أرجو أن تستغفر الله على هذا الكلام لعل الله يغفر لك وجزاك الله خيرا يا أستاذ هشام على ما كتبته من كلام مهم جدا ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ........... وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء....... ________________________________________________________________ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً وفى تفسير بن كثير: {فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
freefreer بتاريخ: 14 أغسطس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2003 السلام عليكم,لقد استخدمت تعبير "شباب الصحوة الإسلامية" !! ياريت تعريف علمى ليهم علشان نتكلم على نور بس .. و ما هو تنظيمهم او ملامحهم .. اذا كيف نميز بينهم و بين شباب الغفوة الإسلامية .. يعنى اى واحد يقول انا من الصحوة .. يبقى منهم .. ام ان هناك تنظيم جيد يضمهم أولا غفر الله لك استهزائك بأخوانك المسلمين وهداك الله للحق تريد أن تعرف ما هى صفاتهم هى التزامهم بدين الله وسنه رسوله ففى أى مكان رأيت أخ أو أخت ملتزمة بدينها فهم من شباب الصحوة الله يخليك يا استاذ مهم .. علشان كل واحد له طاقة فى الجدل الذى لا ينتهى .. أنا لا يوجد فى كلامى استهزاء و لا اهنات .. و يا ريت معاليكم تراجع كلام اخوك حمزاوى .. و تقولنا هل فيه استهزاء بأخوانة و اخواته المسلمين و المسلمات أم لا ؟ هذا اذا كنت تتقى الله سبحانه و تعالى .. ثم تفيدنا لماذا لم تشر اليه كما اشرت الى كلامنا .. اما اذا لم تر فى كلام اخوك اهانات للمسلمين .. و تعالى و تزكية لنفسه و لفريق هو الذى قام بتعريفة من عنده .. فسيسرنى ان اعرضها عليك .. تحياتى بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
M.H.M بتاريخ: 14 أغسطس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2003 أنا لا يوجد فى كلامى استهزاء و لا اهنات بل يوجد الا تسمى هذا اهانات واستهزاء !!!!!!!!!! اذا كيف نميز بينهم و بين شباب الغفوة الإسلامية و انتم بس شاطرين فى التفجير و التكفير .. ؟؟ يعنى مافيش نشاط تانى يبين قدراتكم السحرية الخفية التى لم نجد عليها دليلا .. احتمال مش حتلاقى باقى الشباب الى بينسبوا نفسهم لوهم الصحوة و ياترى ما سر انقطاع الإلهام فى هذه الفترات التى تحكى عنها .. و اين كان الشيوخ الذين تذكرهم فى كلامك فى ذلك الوقت .. ماكانوش اتولودوا لسه ؟ .. و هل هم طفرة ظهرت فجأة ام امتدادا لمد قديم .. اين كنتم و اسلافكم وقت ضياع الأرض و العرض ؟؟ مع رمى المعارضين بسيل من الإتهامات التكفيرية الى اخر تلك الحيل التى تصنفونها منتسبى الصحوة على انها (جهـــاد) و اصنفها على انها غش للمؤمنين ينطبق عليه قول الرسول عليه افضل الصلاة و السلام .. "من غشنا ليس منا" يا بنى .. و لآخر مرة انصحك .. انت عايش فى وهم كبير .. و بتزكى نفسك على خلق الله .. و متقمص شخصية الزعيم الذى يدافع عن الإسلام فى وسط الضالين و متبعى هواهم .. فوق يابنى قبل ما الوهم دة يوديك فى داهية .. دنيا و اخرة .. اليس هذا كله سخرية واستهزاء واهانات !!!!!!!! علشان كل واحد له طاقة فى الجدل الذى لا ينتهى دلوقتى الأمر أصبح جدال !!!!!! ولماذا قمت بالرد فى أول الأمر مادام هو كما تقول جدال ولا عشان أنا رديت يبقى جدال !!!!!!!! و يا ريت معاليكم تراجع كلام اخوك حمزاوى .. و تقولنا هل فيه استهزاء بأخوانة و اخواته المسلمين و المسلمات أم لا ؟ هذا اذا كنت تتقى الله سبحانه و تعالى .. ثم تفيدنا لماذا لم تشر اليه كما اشرت الى كلامنا .. سخرية أخرى من شخصى :[ سامحك الله .............. أما بالنسبة لأخى حمزاوى فسبق أن أعتذر فقال : انا عارف ان فى سوء تفاهم حصل بنا فى موضوع غرناطة وانا اسف عليه) هذا غير أنى أعرفه معرفة شخصية فاذا أحببت أن انصحه لا أنصحه على الملأ ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ........... وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء....... ________________________________________________________________ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً وفى تفسير بن كثير: {فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Farida بتاريخ: 14 أغسطس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2003 الأستاذ م.هـ.م حضرتك بتقول انك لو حبيت تنصح اخوك حا تنصحه بينك و بينه لمعرفتك الشخصيه به ....... يعنى حضرتك تظهر على الملأ و انت فى صفه على طول الخط لكن ممكن تنبهه لخطا ما بينك و بينه !!!!!! ماذا تسمى هذا ؟؟؟؟؟؟ انا شخصيا لو لم اقدر على انتقاد صديقى على الملأ فعلى الأقل لا اقف معه ...... انا فعلا كنت اريد مناقشته لكنه بادر بالإتهام أنى لم اقرا كتاب دين فى حياتى فمن اين له ان يعرف هذا اليس هذا سوء ظن و غلظه فى القول لا ينبغى ان تكون فيمن يدعى السير على سنة الرسول و لا هى عافيه ..... المسلم لا يتجزا فى القول و الفعل و لا ايه ؟؟؟ ثانيا و حضرتك بترد على كلامى ان من يفعل السنه له اجران و من لم يفعل فليس بخارج من الدين أنه هناك أمور ان لم نفعلها من السنه نأثم (طبعا انا لا اتحدث عن افعال الرسول التى اتى بها لتوضيح العبادات و الحدود فى القران ) ياريت امثله و منكم نستفيد ....... *اللهم انى اشكو اليك ضعف قوتى و قلة حيلتى و هوانى على الناس *اللهم و لى امورنا خيارنا و لا تول امورنا شرارنا * الساكت عن الحق شيطان أخرس * الشعوب تستحق حكامها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
إبن مصر بتاريخ: 14 أغسطس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2003 ايها الافاضل اذا اردتم الحديث عن السنه ووجوبها وما هو موقف تاركها فلتفتح له موضوع مستقل كى تعم الفائده اما الان فللمره الاخيره .... عوده للموضوع الاصلى من فضلكم ومن يريد عتاب احد فعنده الماسنجر ارجو اخذ هذا التنبيه فى الاعتبار جديا وفقنا الله واياكم الاداره ابن مصر إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان