se_ Elsyed بتاريخ: 1 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2009 بلدنا يعني يعني هي ماشية على طول ... ولا بالعرض ولا سمبوكسات ولا بتجيب مارش دير لورا ؟ جايلكو في الموضوع بقى لهم ييجي شهر قرفوا اللي جابونا عن جرارات القطارات الجديدة اللي هاتدخل الخدمة وهاتعمل نقلة حضارية في قطاع النقل المهتري عندنا ... ولو إني أشٌك دائماً .. إذاً أنا دبوس . فالجرار اللي بيجر القطر هو جزء من منظومة الفساد الموجودة حالياً والمتوارثة من سنين جيل بعد جيل ووزير بعد وزير من اول ما وعينا على أبويا الحاج سليمان ابو متولي - والله كان راجل كويس - لحد عمنا محمد منصور صاحب توكيلات منصور شيفورلية .. وأنا اللي هاسوق الأوبترا يا مُنى .... .. يعني أنا يهمني القطر من جوه برضوا . الحشو يعني .. إنه يكون أدمي وفي كراسي مريحة ومحترمة مش الدكك الخشب اللي بتترك أثار نفسية وجسدية على الواحد من كُتر القاعدة ... إنه يكون في حمام محترم للبني أدمين خصوصاً للمسافات الطويلة زي قطارات الصعيد ... لأ أُخفي عليكم إن المرة الوحيدة اللي سافرت بها القطار مسافة طويلة كانت لأسوان وده كان سنة 91 تقريباً .. وكنت حاجز درجة أولى وإلى حد كبير المواضيع كانت مظبوطة .. تكييف شغال .. حمام نضيف جداً .. كولدير مية ساقعة وبوفية كويس ... لكن ده لعربية أو إتنين اللي هما متكلفين ... .. أنا باقي القطار فكان للغلابة ... وبإختصار كده .. عربيات لا تصلح لنقل المواشي حتى ... لإن حتى المواشي ممكن تموت من البرد لو إتحطت جوه عربية مفتوحه من كل حته والهوا عمال يطُس فيها لمسافة 1000 كم ... وه غفوت شويه كده وأنا في القطار وكانت رحلتي بالليل وصحيت على الفجر بصيت حواليه وتصورت إنهم نقلوني وأنا نايم لحته تانية من هول المنظر ... فلقيت يا عيني ناس من الدرجة التالتة المطحونين زحفوا ناحية الدرجة الأولى وناموا جنب كراسينا وهما واقفين ... والاخرين ناموا على الأرض .. وفي ناس مسطحه في الحمام وجنب الحمام وبقت العملية ولا علبة السردين .... وخد بقى عندك الحوادث اللي كلنا عارفينها بتاعت تصادم القطارات وحريق الطقارات عشان في ناس بتجيب بتواجازات صغيرة وبتعيش حياتها وتعمل شاي ومحشي في القطر ... 12 ساعة سفر يا مؤمن وألف كيلو .. متوقع إيه يعني ؟ المهم من سنيتين تلاتة وبعد كام حادثة .. إنتفض السادة المسئولين عن القطارات وقالوا خلاص : الصين هي الحل ... وهانجيب جرارات صيني والعملية هاتبقى في الكاليتشه ... وبعثوا لجان منبثقة عن لجان أخرى قعدوا ييجي شهرين - الكلام ده حقيقي - وطبعاً إتفسحوا هناك وأشتروا منتجات من بتاعت شارع عبعزيز ما هم واخدين بدلات سفر وإعاشة وحركات .. على فوانيس رمضان من اللي بتقول " صلينا الفجر فين ... صلينا في الحُسين " على سجاجيد صلاة صيني وحمد الله عالسلامة يا حاج من الأراضي الصينية المباركة .. ورجعوا كتبوا في تقاريرهم إن الجرارات والقطارات الصيني ما تنفعش تمشي على السكك الحديد بتاعتنا لإن مواصفقتها مختلفة ..... ونام الموضوع سنتين وصحي تاني بعد هدايا تلقيناها من ليبيا وأعتقد من قطر على حاجات إشتريناها وبقى عندنا 40 جرار مية فل وخمستاشر وقالوا بس ... إوعى الإكسبريس جاي .. وعملوا حفلة وزيطة وزمبليطه وتم تدشين البارجة نورماندي تو .. ولكن الإسبوع اللي فات وبعد إسبوع واحد من تشغيلها ... عِطلت الجرارات ... يا سنة سوخه يا ولاد ؟ ليه ... ده لا مؤخذه لو كنا شاحتين جرار حرت من جرارات أبا الحاج جُمعه أبو عوضين اللي عنده 10 فدادين حدانا في البلد وخلينا جرار من دول يجر القطر بتاع الصعيد .. كان هايصمد ويسد قول شهرين لحد ما يعطل .. أتاري الموضوع طلع فيه إنً وأخواتها اللي بتنصب المبتدأ وتنصب الخبر وتنصب علينا كمان سائقو القطارات لـ«النيابة»: تشغيل الجرارات الجديدة سيؤدى إلى كوارث كتب أحمد شلبى وريهام العراقى ١/ ٣/ ٢٠٠٩ محمد منصور بدأت النيابة العامة، أمس، تحقيقاتها فى البلاغ الذى قدمه عدد من سائقى القطارات ضد مسؤولى هيئة السكك الحديدية، واتهموهم بإهدار المال العام واستيراد ٤٠ جراراً غير مطابقة للمواصفات، وحذر السائقون فى بلاغهم من وقوع كوارث حال تشغيل تلك الجرارات. استمعت النيابة إلى ٤ من السائقين، قالوا فى التحقيقات إن المسؤولين استوردوا تلك الجرارات قبل شهر تقريباً، وفوجئ السائقون أثناء اطلاعهم عليها بأنها غير مطابقة ولا تصلح للسير على خطوط هيئة السكك الحديدية. وأكد السائقون أن ارتفاع الجرارات يزيد على الجرارات القديمة بـ«٣٠ سنتيمتراً تقريباً»، مما يشير إلى أنها يمكن أن تصطدم بأسقف الكبارى الموجودة على شريط السكك الحديدية، كما أن وزنها أثقل وهو ما يعنى أنه حال مرور قطارين معاً على بعض الكبارى قد يؤدى إلى انهيارها. أمرت النيابة بتشكيل لجنة فنية لإعداد تقرير فنى حول الجرارات، وتحديد ما إذا كانت مطابقة للمواصفات من عدمه، تمهيداً لاستدعاء مسؤولى الهيئة لسؤالهم فى التحقيقات. من جانبها، أرسلت النقابة العامة لهيئة السكك الحديدية منشوراً رسمياً بتعليمات من رئيسها المهندس محمود سامى، حسب أحد أعضاء مجلس النقابة، لجميع اللجان النقابية وعددها ٣٦ لجنة على مستوى الجمهورية، يحذر أعضاء النقابة من التحدث إلى وسائل الإعلام، وأجبر جميع أعضاء اللجان النقابية على التوقيع على المنشور بالعلم. الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
aimen بتاريخ: 1 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2009 دايما يا سى السيد بتنظر للجزء الفاضى من الكوب جرارات صينى + شوية حوداث = يقل عدد الشعب ويزيد الرخاء ونبقى من الدول المتقدمة والريس يبطل يقولنا فى كل كلمة من كلماته الكريمة ....الزيادة السكانية الزيادة السكانية ...دايما اثق فى حكمة حكومتنا الرشيدة وبعد نظرها فى كل الأمور رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 1 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2009 خلينا فاتحين الموضوع ده .. لأن موضوع السكك الحديدية في مصر موضوع ذو شجن وشجون ... وهو من أهم الموضوعت التي يمكن أن نناقشها على الإطلاق .. فسكك حديد مصر تخدم ملايين المواطنين يومياً .. وهي مرفق هام .. ينبغي تطويره بشكل أعم وأشمل مما هو عليه حالياً لتكون السكة الحديد ليس لنقل الركاب فقط .. ولكن لنقل البضائع .. والتي قد تكون تكلفتها أقل بكثير من النقل بواسطة السيارات .. وأكثر أماناً للطرق .. لي ملاحظة على الخبر .. نتحدث عن شكوى مقدمة من السائقون .. والنيابة بدأت التحقيق .. وقال السائقون أن الجرارات غير مطابقة للمواصفات .. عجبي هنا يأتي .. ماهي المواصفات ؟؟؟ من الذي يطبقها ؟؟ من المسئول عن التقييم ؟؟ من الذي يحاسب من ؟؟ كيف تعمل أجهزة الدولة في مصر ؟؟؟ مرة أخرى .. آمل أن نتابع هنا هذا الموضوع وألا ننساه .. فنحن أمام أمور .. أحلاهما في شدة المرارة .. إما أن الجرارات تم إستيرادها وهي مخالفة للمواصفات .. وكلام السائقين صحيح ... وهنا .. لا يكفي شنق المسئول عن أمر كهذا ... وإما أن هذا الكلام هو كلام غير صحيح .. وأتى من غير ذوي الخبرة والإختصاص .. فهذا وضع خطير .. ومؤشر ينذر بسواد في المستقبل .. وإما ان الموضوع ليس بتلك الصيغة وأن هناك فبركة صحفية .. كارثة .. لهذا يجب أن نتابع الأمر .. في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 1 مارس 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2009 يا ابو أدهم الخبر ده من المصري اليوم ... خلي بالك لكن خبر عُطل الجرارات بعد إسبوع من تشغيلها قرأتها في حته تانيه خالص مما يدُل إن في كارثه فعلاً .. وتخيل معي كده .. السواق لما بيجيبوا له عربيه جديدة عالزيرو بيبقى أكتر واحد طاير من الفرحه كذلك أعتقد سائقي القطارات . فلا اعطال ولا مشاكل وحاجه عالزيرو زي ما قولنا يبقى مصلحتهم إيه إنهم يشتكوا من الجرارات الجديدة ؟ أما وإنك بتهددني إنك تخلي ملف القطارات مفتوح ... يبقى أنا ما بتهددش .. خليه مفتوح .. ويا قلبي يا كتاكت ياما أنت شايل وساكت الله يرضى عليك إبقى روح شوف القطارات اللي جايه القاهرة من بنها والزقازيق ودول أقرب مدينتين لمصر وجايين من الشرقية .. وده الصبح كده الساعة 7 أو بعد الضهر في رجوع الموظفين... أقسم بالله منظر لا يفرق إلا قليلاً عن قطارات الهند وبنجلاديش التي تُضحكنا كثيراً زي دي وأعتقد إن أفضل طريقة لجعل المسئولين يشعرون بما نعانيه .. إننا نخلي واحد فيهم يركب قطر من دول من غير حمام ولا ميه ويقعد على كرسي خشب من الإسكندرية لحد أسوان ... عشان يعرف إن الله حق الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 1 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2009 فعلاً .. لو الكلام ده صحيح تبقى كارثة .. بالبحث عن تلك القضية وجدت هذا الخبر منشور بجريدة لايوم السابع منذ أكثر من شهر .. مسئول بهيئة السكة الحديد يحذر من:هبوط أرضى وشيك بالسكة الحديد لوزن الجرارات الثلاثاء، 20 يناير 2009 - 11:28 إهدار الملايين من الجنيهات على جرارات للقطارات غير مطابقة للمواصفات كتبت ميرفت رشاد بعد 48 ساعة من وصول الدفعة الأولى من جرارات القطارات الجديدة, التى تعاقدت عليها وزارة النقل وجرى تصنيعها فى الولايات المتحدة الأمريكية علم اليوم السابع بوجود خطأ فى المواصفات الفنية سيؤدى إلى تأخر تشغيل الجرارات. مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد أكد أن العيوب الفنية التى ظهرت فى تصميمات الجرارات ترجع لعدم تحديد المواصفات الفنية المناسبة لنا فى مصر، والتى تم إرسالها لشركة "جنرال إليكتريك" الأمريكية, فمن أبرز العيوب الفنية ارتفاع الجرارات عن الحد المسموح به للمرور من أسفل "السيمافور البركت" وهى على شكل زاوية قائمة يمر الجرار أسفلها فى كل محطة، وقررت الهيئة تأجيل تشغيل الجرارات الجديدة حتى يتم رفع "السيمافورات" بالمستوى المطلوب ليمر جرار القطار بدون عائق, وأشار المصدر أن عملية رفع "السيمافورات" وتعديلها سيكلف الهيئة على الأقل 2 مليون جنيه, لرفعها من الوجه البحرى مصر – الإسكندرية, ومن الوجه القبلى من مصر -بنى سويف فقط. ويؤكد المصدر أن الأخطر من ذلك، أن الشركة المصنعة لم تراعى فى التصميمات الوزن المسموح به وهو 120 طنا، حيث بلغ وزن الجرار الجديد 140 طنا، أى بزيادة 20 طنا عن المسموح به مما سيؤثر على القضبان الحديدية للسكة الحديد، ولن تتحمل الوزن الزائد بسبب ضعف الأراضى الزراعية، ويحذر المصدر من حدوث هبوط أرضى بالسكة الحديد بسبب الوزن الزائد للجرار. وأضاف المصدر أن سبب تأخر وصول الجرارات لمدة 3 أشهر، هو تعديل العيوب الفنية التى اكتشفتها البعثة التى سافرت من الهيئة سكة الحديد إلى الشركة المنفذة، وكان أبرز العيوب الفنية التى تم تعديلها قد تمثل فى مواصفات الجباريت، وهو الهيكل الخارجى للجرارات من حيث الطول والعرض والارتفاع، والمسافة بين أقرب نقطة إلى سطح الأرض فى باطن الجرار وبين سطح الأرض. وتم تعديلها لتصبح أكثر ارتفاعا، بالإضافة إلى الكمبريسور الخاص بفرامل الجرار، حيث إن النوع الذى وضعته الشركة فى الجرارات لا يتلاءم مع مواصفات خطوط السكة الحديد فى مصر فتم استبداله، وكذلك زاوية ميل الجرار عند المنحنيات، حيث تم تعديلها فنيا لتجنب وقوع الحوادث فى حالة وجود قطارين متجاورين عند المنحنى نفسه. ومن جانبه قال النائب سعد خليفة عضو لجنة النقل بمجلس الشعب، إن عدم مطابقة المواصفات على الجرارات الجديد يضع العديد من علامات الاستفهام حول هذه الصفقة ومن ورائها، فتعديل "السيمافورات" للسكة الحديد يتطلب على الأقل سنة للانتهاء من رفعها، مما سيؤدى إلى تأخر مواعيد التشغيل التى التزم بها الوزير محمد منصور, والذى وعد بعدم محاسبته عن أية حوادث قبل مارس 2009، أضاف أن الوزارة يجب أن تتمسك بحقها بتغريم الشركة المنفذة الشرط الجزائى لعدم مطابقة الجرارات لمواصفات السكة الحديد. وأكد خليفة أنه سيتقدم بطلب إحاطة فى مجلس الشعب لمعرفة من وراء هذه الصفقة، واتهم الوزير بإهدار الملايين فى صفقة الجرارات الأمريكية. يذكر أن وزارة النقل كانت قد تعاقدت على تصنيع80 جرار قطار جديدا بمنحة من قطر وليبيا يصل قيمتها إلى1635 مليون جنيه. من جريدة اليـــــــــــوم السابع وأيضاً هذا الخبر خطأ في المواصفات الفنية تسبب في تأخر وصول جرارات القطارات ا جديدة, التي تعاقدت عليها وزارة النقل، والتي يجري تصنيعها حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية, لمدة3 أشهر، لوجود عيوب فنية في التصميمات. مصدر مسئول بوزارة النقل أكد أن العيوب الفنية التي ظهرت في تصميمات الجرارات ترجع لعدم تحديد المواصفات الفنية المناسبة لنا, والتي تم إرسالها للشركات الأمريكية بدقة, فلم تتم مراعاتها في التصميمات. وأضاف أن هذا الخطأ سيترتب عليه عدم مطالبة الوزارة بغرامة التأخير التي ينص عليها العقد المبرم مع الشركات الأمريكية, والتي تصل الي10% كحد أقصي طبقا لنص القانون المصري من قيمة الصفقة, نظرا لأن تأخر التوريد يرجع إلي تعديل التصميمات بناء علي تعديل المواصفات. المصدر قال إن أبرز العيوب الفنية التي تم تعديلها يتمثل في مواصفات الجباريت، وهو الهيكل الخارجي للجرارات من حيث الطول والعرض والارتفاع، والمسافة بين أقرب نقطة إلي سطح الأرض في باطن الجرار وبين سطح الأرض. وتم تعديلها لتصبح أكثر ارتفاعا، بالإضافة إلي الكمبريسور الخاص بفرامل الجرار، حيث إن النوع الذي وضعته الشركة في الجرارات لا يتلاءم مع مواصفات خطوط السكة الحديد في مصر فتم استبداله، أيضا زاوية ميل الجرار عند المنحنيات, حيث تم تعديلها فنيا لتجنب وقوع الحوادث في حالة وجود قطارين متجاورين عند المنحني نفسه, وزارة النقل كانت قد تعاقدت علي تصنيع80 جرار قطار جديدا بمنحة من قطر وليبيا يصل قيمتها إلي1635 مليون جنيه شاملة الضرائب، بحيث يبدأ توريدها في سبتمبر المقبل وينتهي في يناير المقبل، بالإضافة إلي40 جرارا آخر سيتم تجميعها بمصنع200 الحربي بتكلفة820 مليون جنيه. وهذا الخبر منشور في 21 يوليو 2008 هنـــــــــــــــــــــــا وهذه أخبار متناثرة .. ومن الواضح أن هناك مشكلة .. في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 1 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2009 الموضوع فنى .. ويجب أن يستقصى عنه فنيا .. ونحن لا تعدم الفنيين من المهندسين وأساتذة السكك الحديدية الشرفاء فى جامعاتنا .. ذوى الضمير الذى يحس بأن أرواح الناس ليست لعبة .. أما استغلال اعتراض "بعض" السائقين ، و"بعض" المسؤولين فى السكة الحديد إعلاميا فهذا هو الخطر بعينه كما أشار الفاضل أسد ، وهو ما يجعل البلد مش عارفة تمشى بالطول ولا بالعرض ولا سمبوكسات كما قال الفاضل سى السيد ... خاصة إذا علمنا أن الإعلام عندنا (الحكومى والمستقل والحزبى) ما هو إلا أعلام على ما تُفرج .. لا يحترم عقلية المشاهد أو القارئ .. ويعمل على مبدأ "كله عند العرب صابون" أنا لا أكذب أى شئ مما جاء فى الصحف (مبتورا كالعادة) .. ولكنى لن أدهش - مثلا - إذا عرفت أنه لا شئ فى الجرارات .. وأن الخطأ هو فى "السكة" الحديد نفسها .. من الممكن أن تكون - لقدمها وآلاف عمليات الإحلال فيها - قد أصبحت غير مطابقة للمواصفات القياسية العالمية التى تتحمل جرارات بوزن الجرارات الجديدة ... وقد تكون شكوى السائقين نابعة من شئ يعرفه كل يترأس مجموعة عمل ألا وهو أن "الإنسان عدو ما يجهل" .. وأكاد أجزم أن هؤلاء السائقين قد أصابهم الخوف من ضرورة أن يتدربوا على قاطرات جديدة غير التى تعودا عليها وأصبحت "عشرة قديمة ماتهونش غير على ولاد الحرام" .. أقول هذا على سبيل المثال لأبين أن المشكلة فنية فى المقام الأول .. وأننا لا بد أن نتعامل معها على هذا الأساس .. وليس على أساس ثقافة "هوجة عرابى" أنا مع "أسد" .. وأعلن تهديدى لسى السيد بأننا سنحتفظ بهذا الملف مفتوحا .. نبين فيه فساد الإدارة .. نبين فيه فساد الدولة .. نبين فيه إفلاس الإعلام .. نبين فيه غوغائية زيد ومعيط ونطاط الحيط أطالب أخوانى "المحاورين" بتقصى كل ما يُنشر - إيجابا أو سلبا - عن هذا المرفق الهام الذى يؤثر فى حياة الملايين الذين يحملون رؤوسهم على أكفِّهم كل يوم .. ويقروأون الفاتحة ويتلون الشهادة قبل ركوبهم أى قطار نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 1 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2009 الحقيقة الموضوع ملخبط ومتشابك الكل اصبح يعطى تصريحات ويأخذ قرارات فيما لايفهم فيه وبما لايتفق مع خبراته فنجد ان من اثار القضية وقرر الاضراب ورفع القضية هم السائقون ، ومبرراتهم واسبابهم يجب ان تأتى من لجان هندسية فنية متخصصة. ثم نجد المسئول الذى يتحدث عن التجاوز فى الوزن الذى يهدد بكارثة ، فنكتشف ان الزيادة فى الوزن اقل من 16% من 120 طن الى 140 طن ولست ادرى هل يفهم ذلك المسئول ان حسابات التصميم الاساسى يجب ان تكون ( على قدر علمى ) محسوبة على اساس ان تتعدى الزيادة فى الاحمال عن الضعفين؟ ونجده يصنع مشكلة كبيرة من موضوع رفع السيمافورات والتى ستكلف الهيئة 2 مليون جنيه ، 2 مليون جنيه !!! ماذا تمثل تلك القيمة لهيئة مثل هيئة السكك الحديدية فى مصر؟ هل الموضوع اصبح تدخل كل من هب ودب فى الشئون الفنية والهندسية أم هو مجرد افلاس صحفى يجرى وراء اى معلومة حتى ولو كانت من سائق او ادارى يتحدث عن امور هندسية لايقررها مهندس بمفرده. أفهم ان تكون هناك مسائلة ومحاسبة ولكن لاداعى لاثارتها على لسان غير المتخصصين. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 1 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2009 دعبست على الإنترنت .. فوجدت تفاصيل أكثر منشورة على موقع "تضامن" الذى يبدو أنه موقع عمالى يسارى .. ليس هذا هو المهم .. المهم أن الموقع يعج بالأخبار عن انتفاضات العمال ، وندواتهم ، واحتجاجاتهم وإضراباتهم واعتصاماتهم .. هذا شئ جيد أن يجد من يبحث عن الحقيقة مصادر مختلفة تجعله يكون رأيا خاصا .. وشئ جيد أن تجد كل التيارات السياسية متنفسا لها تعبر من خلاله عن رؤيتها الخبر هو كالآتى : دراسة المرصد العمالي:بلاغ للنائب العام من سائقي القطارات ومساعديهمتشغيل صفقة الجرارات الجديدة يعرض حياة آلاف الركاب، والسائقين للخطر بلاغ للنائب العام من سائقي القاطرات ومساعديهم تقدم وفد عن سائقي و مساعدي قاطرات سكك حديد مصر ببلاغ للنائب أخذ رقم 2631 عرائض النائب العام بتاريخ 24/2/2009، وذلك نيابة عن السائقين والمساعدين واللذين وقع منهم علي البلاغ 44 سائق ومساعد. وجاء في البلاغ “نتقدم لسيادتكم بهذا البلاغ حرصاً علي حياة المواطنين، ومنعاً لتعريض سلامة أموال الهيئة القومية لسكك حديد مصر للخطر، وذلك لما قد يقع من أضرار بسبب صفقة الجرارات الجديدة التي وصلت بالفعل ورش فرز ديزل القاهرة ووصل منها فعلاً حوالي 40 جرار (قاطرة جر). فهذه الجرارات غير مطابقة لمواصفات الأمن والسلامة المتطلبة لتأمين حياة المواطنين اللذين يستخدمون مرفق سكك حديد مصر بوصفه من أهم وسائل النقل والمواصلات” وعن مكامن الخطر التي تعرض حياة السائقين وآلاف الركاب بشكل يومي للخطر ذكر أحد السائقين اللذين تقدموا بالمذكرة أن ” إنني أطلب المذكرة الموضحة بباب أعطال الجرارات، والمذكور بها ضغط عالي صاعق، وهذا يؤثر علي المخ، فكيف أجلس 12 ساعة متواصلة في هذا المكان، وأنا أحمل في رقبتي سلامة وحياة البشر اللذين يركبون معي، وإذا كانت الهيئة تعتبرني أنا ملكاً لها ولا تهتم بحياتي وصحتي، فما ذنب الركاب” وقد جاء في المذكرة في البند رقم 8 بخصوص هذه المشكلة ” كراسي القيادة ترتفع عن شاسية المعدة بحوالي أكثر من 80 سم أي أن السائق ومساعده يجلسون علي فراغ يوجد بداخله كابلات كهربائية ضغط عالي، وفي حالة حدوث حادث بسيط أدي إلي قطع صغير بالجزء الفارغ بين الشاسية وكراسي القيادة، فإن هذا سوف يودي بحياة السائق ومساعده فضلاً عن الخطر الذي سوف يلحق بعربات الركاب” كما جاء في البندين رقمي 1، 2 بالمذكرة أن:” كبائن القيادة في الجانبين بدون أبواب والدخول إليها يتم من داخل الماكينة في منتصف القاطرة التي يبلغ طولها 23 متر، وأن الممشي الذي يمر منه السائق لكي يصل لكابينة القيادة لا يتعدي عرضه 38 سم، وهو ما يصعب الحركة بداخله، فضلاً عن وجود كابلات كهربائية عديدة وتابلوهات كهرباء ضغط عالي تمر عبر هذا الممشي” وقد تحدث سائق آخر فقال ” نحن لا ننكر أن قدرة الجرار الجديد أكبر من قدرة الجرار الألماني، ففي الوقت الذي تبلغ فيه قدرة الجرار الألماني 2450 حصان، تبلغ قدرة الجرار الجديد 4000 حصان، ولكن ماذا أفعل بهذه القدرة العالية، فأنا الحد الأقصي للسرعة التي أسير بها 120 كيلو متر في الساعة، فأنا ألجم الجرار الألماني الحالي ذات القدرة الأقل حتي لا تزيد سرعته عن ذلك، وبالتالي فهذه القدرة قدرة مهدرة، فنحن نشبه هذا الوضع بوضع جرار زراعي يجر عربة أطفال، فهل عربة الأطفال تحتاج لجرار زراعي لجرها؟؟!!” ورد عليه سائق آخر فقال” كيف تتحدث عن قدرة وتقنية جرارات لم تتحمل، فقد قامت الهيئة بعد ما ذكرناه من مشاكل للجرار بتشغيلها علي قطارات البضائع، ولكن الكومبروسر الخاص بأربعة جرارات شيع (تلف) فالجرار رقم 2402 شيع الكمبروسر الخاص به بعد أن سار فقط حوالي 90 كيلو متر فقط، وكذلك الجرار رقم 2424،….” وتسائل السائقين:” لماذا بكل ما لدينا من خبرة في كل أنواع القطارات التي عملنا عليها، من الفحم والبخار، للروسي والألماني والأمريكي والكندي، لماذا تجاهلت الهيئة رأينا في هذه القاطرات، لماذا لم تأخذ أقوالنا في المواصفة الصحيحة، لماذ أخذت فقط المهندسين ولم تأخذ الفنيين والسائقين؟؟” وقد تحدث السائقين في البند الخامس والسادس من المذكرة المقدمة عن إشكالية تخص الطرق والكباري، فقد جاء أن القاطرات يبلغ وزنها 140 طن، وأن الكباري النيلية لا تحتمل مرور قطارين في وقت واحد، وأنه لابد من مراجعة شاملة لحالة الكباري النيلية الكثيرة التي تمر عليها القاطرات خاصة بالخط الطولي إسكندرية- أسوان، كما أشاروا إلي إرتفاع القاطرات الجديدة بنحو 30 سم عن القاطرات القديمة، وأن هذا الأرتفاع قد يتسبب في اصطدام القاطرات بالكباري. كما أشار السائقين إلي أن الجرار الجديد بمواصفاته مجهل مركز الثقل، مما يهدد بان تكون القاطرات غير متزنة وهذا ما من شأنه تهديد حياة المواطنين، لذا طالب السائقين النائب العام بالتحقيق في البلاغ، ومحاسبة المسئولين عن هذا الإهمال، الذي يعرض حياة المواطنين للخطر، كما طالبوا بندب لجنة فنية من أساتذة كلية الهندسة لمعاينة القاطرات الجديدة، وإصدار تقرير فني بذلك. وبسؤال السائقين ماذا يفعلون حتي يتم الرد عليهم من قبل النائب العام، هل يعملون علي هذه الجرارات بهذه المخاطر التي يتحدثون عنها، أم لا؟ أجاب أحدهم “نحن كسائقين للركاب لن نعمل عليها، وقد نزلتها الهيئة للعمل علي جرارات قاطرات البضائع، والتي تسير بسرعة أقل وهي 50 كيلو متر في الساعة، والسائق في جميع الأحوال يضطر للعمل، لأن مرتبه الأساسي من الحوافز ومنها حافز الكيلو، فلو لم يطلع بالجرار، فسوف يجوع هو وأسرته، لذا فهو مجبر علي العمل عليها لأنه لديه خياران أما أن يعمل ويعرض حياته وحياة من معه للخطر، أو أن يجوع هو وأسرته” وبسؤال أحمد عزت- أحد المحامين اللذين توجهوا مع السائقين للنائب العام- لماذا يتوجه السائقين للنائب العام بشكواهم فقال:” النائب العام هو الأمين علي الهيئة الاجتماعية والمنوط به تطبيق صحيح القانون فيما يخص كافة الجرائم التي ترتكب في كافة القطرالمصري، وله سلطة ندب لجان فنية للتحقق من مدي صحةوقائع البلاغ باعتبار أن هذه الوقائع لو ثبت صحتها تشكل جريمة من جرائم الخطر ولا يشترط حدوثها، بل يكفي أن يكون هناك ما يعرض سلامة الأشخاص للخطر” وبسؤاله عن مدي تأثير البلاغ في هذا الشأن قال ” الأمر يتوقف علي ضغط أصحاب الشأن واستعدادهم للتحرك” وقال مالك مصطفي محامي أخر:” هناك بعض من بلاغاتنا للنائب العام والتي كانت نتائجها إيجابية ففيما يتعلق بقضية سملوط، أمر النائب العام بمتابعة النائب العام لشمال الصعيد بمتابعة التحقيقات جنباً إلي جنب مع نيابات شمال المنيا، وهذا يعطي ضمانة لاستمرار التحقيقات علي النحو المطلوب قانوناً، وكذلك في قضية فليب رزق، كما كان البلاغ للنائب العام في قضية كريمة فرج وعمال تليمصر كان أحد أسباب الضغط بالإضافة لبلاغ السيدة وزيرة القوي العاملة ضد صاحب الشركة ، وجعل صاحب الشركة يجلس للتفاوض، وقد كان من المميزات الأساسية في قضية تليمصر هو توحد العمال معاً” والسؤال هو ما هو رأي جهاز السلامة والصحة المهنية الذي جاء ذكرها في م2 قرار 134 لسنة 2003 المنفذ م227 ق 12 لسنة 2003، ماذ كان رأي جهاز السلامة في هذه القاطرات؟، فقد جاء في م 3 قرار 134 أنه من المهام التي علي هذا الجهاز القيام بها “إبداء الرأي مع إدارة المنشأة والمتخصصين في التصميم الخاص بالمنشآت والمعدات والأجهزة الخاصة بالإنتاج والخدمات والأجهزة والمعدات الخاصة بالتحكم في المخاطر والملوثات وبيئة العمل والتوسعات التي تطرأ عليها، كذلك علي جهاز السلامة والصحة المهنية التعرف علي المخاطر في بيئة العمل وعلي الأخص الفزيائية والميكانيكية والكهربائية والبيولوجية والكيميائية والسلبية والتي تؤثر علي صحة وسلامة العاملين من حيث خصائصها ومصادرها وآثارها علي صحة وسلامة العاملين واقتصاديات المنشأة” وهل هذا الجهاز موجود أصلاً خصوصاً بعد تسريح فنيي الأمن الصناعي، وإن لم يكن موجوداً فما دور وزارة القوي العاملة حيال ذلك، خصوصاً ونحن نتحدث ليس فقط عن سلامة وصحة 73 ألف من العاملين بالهيئة، بل أيضاً سلامة كل من يركب القطارات؟؟ المصدر : لقطات من أول صالون حوار شهري لتضامن “العمال والسياسة:تجربة السكك الحديد”February 27, 2009التقرير مترجم عن مدونة “مصر وما بعد” هناك تساؤلات جديرة بالبحث والتحرى فى المذكرة المرفوعة للنائب العام .. كما أن هناك نقاط تؤكد أن "الإنسان عدو ما يجهل" .. ونقاط تؤكد أن هناك من يركب الموجة لإحداث فرقعة .. ونقاط تبين أن آثار الحقد الطبقى والفئوى الموروثة من العهد الناصرى لا زالت كامنة تنتظر الفرصة تلك كانت انطباعات - مجرد انطباعات - شخصية بعد تصفحى للخبر على موقع تضامن نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اسماعيل امين بتاريخ: 1 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2009 أنا مع "أسد" .. وأعلن تهديدى لسى السيد بأننا سنحتفظ بهذا الملف مفتوحا .. نبين فيه فساد الإدارة .. نبين فيه فساد الدولة .. نبين فيه إفلاس الإعلام .. نبين فيه غوغائية زيد ومعيط ونطاط الحيط الاخ المحترم انت تطالب بأثبات حقيقه واضحه المعالم يراها كل اعمي ويسمعها كل اطرش في بر المحروسه . اتحداك ان تثبت لي ان هناك قطاع واحد في بر مصر يسير علي اساس علمي سليم. عندما يقول شخص ان منظومه تعليمكم منهاره وسوف يعقبها انهيار جميع القطاعات .فهل هذا يحتاج الي متخصص في شئون التعليم . سوف احكي لك قصه صغيره :- منذ مده كان رجل يركب مع زوجته القطار .احتاجت الزوجه لدوره المياه .انتظرها زوجها خارج الباب.لما طال غياب الزوجه فتح الزوج الباب وجد ان ارضيه دورت المياه قد سقطت من القطار بزوجته (هذه جريمه تتشال فيها دوله من الخريطه مش حكومه ؟؟؟). جمله اخيره سوف تنهار كلها بأذن الله والقادم اشد سواد وقسوه .ويوم تنوون الاصلاح الفعلي سيكون متأخر (اكتشاف اصابه المريض بمرض السرطان ولكن في المراحل الاخيره يومها ستتعجلون حقنه الرحمه ). صدق احد الزملاء عندما قال انتم مجتمع ينتحر ببطئ . وصدقني يا ابو محمد ليس لديكم بديل سوي الفوضه الغير منظمه .حتي تتهد علي دماغ الي فيها وتتبني من جديد لا تصلح لنا. ارجو ان تجاوب علي سؤالي :- اتحداك ان تثبت لي ان هناك قطاع واحد في بر مصر يسير علي اساس علمي سليم. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nizza la bella بتاريخ: 1 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مارس 2009 يا استاذ سى السيد مصر ماشيا ازاى? عكس عقارب الساعة...... اما صفقة القطارات فيها سبوبة حلوة .... ولا نقلة حضارية ولا حاجة ومن امتا? منين? الصين اما القطارات الغير مطبقة للموصفات(وأكد السائقون أن ارتفاع الجرارات يزيد على الجرارات القديمة بـ«٣٠ سنتيمتراً تقريباً»، مما يشير إلى أنها يمكن أن تصطدم بأسقف الكبارى الموجودة على شريط السكك الحديدية، كما أن وزنها أثقل وهو ما يعنى أنه حال مرور قطارين معاً على بعض الكبارى قد يؤدى إلى انهيارها)..... شغل على كبير يا باشا..... تقوم اية هية السكك والصفيح لازم تشوف الطرق والكبارى بحاجة ... اللى ياكول لوحدة يزور تعديل جميع عبوراالمشاة والكبارى + رفع السيمافورات عندك قبلى وبحرى ...ومن بحرى وبنحبوة ودة عايزة ميزانية لوحدة وكلة من دم الغلابة عمار يا مصر -------------------------------------------------------------------------------- كرتونة البيض فيها سم قاتل عموماً.. تعددت كراتين البيض والنتيجة واحدة لا حركة.. لا كلمة.. لا نفس.. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 2 مارس 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2009 متابعة لهذا الموضوع الخطير نشرت جريدة الجمهورية في صفقة الجرارات الأمريكية..النيابة تستعجل تقرير وزارة النقل للرد علي مدي سلامة 40 جراراً خالد أمين استعجلت النيابة العامة تقرير وزارة النقل حول صفقة الجرارات الأمريكية.. حيث كانت النيابة قد طلبت من وزير النقل إفادتها حول ما أثاره عدد من سائقي القطارات في بلاغ تقدموا به إلي النائب العام حول عدم مطابقة الجرارات القادمة من أمريكا للمواصفات القياسية. ومن المنتظر ان تتسلم النيابة هذا التقرير خلال أيام وستقوم النيابة بمناقشته والنظر في اتخاذ الاجراءات المناسبة وفقاً لما يتضمنه هذا التقرير. كان مقدمو البلاغ قد قالوا في بلاغهم ان صفقة الجرارات الأمريكية والبالغ عددها 40 جراراً غير مطابقة لمواصفات الأمن والسلامة وطلبوا من النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود التحقيق في هذه الصفقة. سيتضمن التقرير الذي تقدمه وزارة النقل إلي النيابة المعلومات الكاملة عن هذه الصفقة وما أثير عن مدي مطابقة تلك الجرارات للمواصفات القياسية. الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 2 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2009 متابعة لهذا الموضوع الخطير نشرت جريدة الجمهورية في صفقة الجرارات الأمريكية..النيابة تستعجل تقرير وزارة النقل للرد علي مدي سلامة 40 جراراً خالد أمين استعجلت النيابة العامة تقرير وزارة النقل حول صفقة الجرارات الأمريكية.. حيث كانت النيابة قد طلبت من وزير النقل إفادتها حول ما أثاره عدد من سائقي القطارات في بلاغ تقدموا به إلي النائب العام حول عدم مطابقة الجرارات القادمة من أمريكا للمواصفات القياسية. ومن المنتظر ان تتسلم النيابة هذا التقرير خلال أيام وستقوم النيابة بمناقشته والنظر في اتخاذ الاجراءات المناسبة وفقاً لما يتضمنه هذا التقرير. كان مقدمو البلاغ قد قالوا في بلاغهم ان صفقة الجرارات الأمريكية والبالغ عددها 40 جراراً غير مطابقة لمواصفات الأمن والسلامة وطلبوا من النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود التحقيق في هذه الصفقة. سيتضمن التقرير الذي تقدمه وزارة النقل إلي النيابة المعلومات الكاملة عن هذه الصفقة وما أثير عن مدي مطابقة تلك الجرارات للمواصفات القياسية. أمريكانى والا صينى؟ -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 2 مارس 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2009 أمريكانى والا صينى؟ ما هي الصيني كانت مضروبة يا ريس وما ممشيوش في الموضوع !! واللي مش المفهوم هنا ... هل الجرارات اللي مش مطابقة دي كان من ضمنها الجرارات اللي وصلت هدايا من الدول الشقيقة ... ولا كانت صفقة بمجهود شخصي مصري بحت ؟ الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 2 مارس 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2009 المضحك المُبكي إننا ثاني دولة في العالم .... في العالم بأقول .. يجري فيها القطار بعد إنجلترا .. تقريباً سنة 1852 م .... وفي وقتها كانت مصر قِبلة لكل دول العالم يأتون ليروا هذا الإختراع العجيب .. ومنهم اليابانيين اللي بعثوا وفد رسمي سنة 1864 عشان يتفرجوا على الحلزونة اللي إسمها القطار .... وشوفوا دلوقت هما فين وإحنا فين ؟ لا تعليق الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 2 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2009 حد أخد باله من الحتة دى من مداخلة أخونا "أسد" ؟ لمصدر قال إن أبرز العيوب الفنية التي تم تعديلها يتمثل في مواصفات الجباريت، وهو الهيكل الخارجي للجرارات من حيث الطول والعرض والارتفاع، والمسافة بين أقرب نقطة إلي سطح الأرض في باطن الجرار وبين سطح الأرض.وتم تعديلها لتصبح أكثر ارتفاعا والحتة دى من بلاغ السواقين ؟ كما أشاروا إلي إرتفاع القاطرات الجديدة بنحو 30 سم عن القاطرات القديمة، وأن هذا الأرتفاع قد يتسبب في اصطدام القاطرات بالكباري. دى ناس قاعدة لبعض عالواحدة بقى نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 2 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مارس 2009 بحسبة بسيطة ، معرفة الإجابة عن تساؤلات كثيرة تخص عربات السكة الحديد تقتضي الرجوع بالذاكرة للوراء لعهد "الدميري" ومن قبله "سليمان متولي" أحد أطول وزراء النقل في تاريخ مصر فترةً في منصبه ، وساعتها سنكتشف العجب العجاب .. وإن كنا سنفتقد وبحرارة يولياوية تقارير "المركزي للمحاسبات" في هذا الشأن والذي لا نعرف لماذا صمت عن القاطرات "السليمة" "المطابقة طحن للمواصفات" أبطال حوادث قطار المناشي والبحيرة والصعيد طوال عهدي الوزيرين السابقين رغم أنه (=المركزي للمحاسبات) قادر على معرفة المخالفات المالية في بناء معبد الكرنك المبني بحجارة "مخالفة للمواصفات"! خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 18 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2009 هل من جديد في هذا الموضوع تعهدنا بألا نهمله أو ننساه .. وأن نتابعه .. لا أجد أخباراً جديدة عن هذا الموضوع .. ولكني قرأت أن الجرارات الجديدة تعمل حالياً على خط القاهرة أسوان مازلنا مصرون على البحث عن الحقيقة في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 18 مارس 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 مارس 2009 آه في جديد الإسبوع الماضي إختفى رئيس هيئة مترو الأنفاق وما بقاش يزاول مهامه .. الناس إتوغوشت لما مالقتش مديرهم .. قلقوا سألوا جالهم الجواب من منصور شيفورلية وزير النقل واضح وصريح ومجلجل " غير حقيقي ما يُتردد إنه تمت إقالة المهندس مجدي عزب رئيس مراجيح مولد النبي " وأستكمالاً لمسلسل عزبة مبارك وحاشيته .. صدر قرار وزاري أمس بالتالي " الشيمي رئيساً لمترو الأنفاقكتب - علي هاشم: قررت الجمعية العمومية للشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق في اجتماعها أمس تعيين المهندس محمد شيمي رئيساً لمجلس إدارة الشركة خلفاً للمهندس مجدي العزب.. أكد المهندس محمد لطفي منصور وزير النقل رئيس الجمعية في كلمته أمام الاجتماع أهمية المرحلة القادمة في تحسين الخدمات التي يقدمها المترو للمواطنين " الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Virus بتاريخ: 22 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مارس 2009 (معدل) بركات منصور بيه ورجالات جنرال موتورز حلت..واحنا قاعدين!!! حصلت «الشروق» على مستندات، تكشف أن شركة تسمى (EMD) قدمت عرضا مطابقا للمواصفات الفنية التى حددتها الإدارة المسئولة عن الوحدات المتحركة لشراء 40 جرارا للقطارات، وعلى الرغم من ذلك وافقت اللجنة الفنية على عرض شركة (جنرال إليكتريك) غير المطابق للمواصفات.!! وكشفت المستندات أن تقرير اللجنة الفنية يرى أن العرض المقدم من شركة جنرال موتورز emd مطابق للمواصفات، كما أن معظم أجزاء جراراتها معروف لدى العاملين بسكك حديد مصر، وهذا يعنى أن الهيئة لن تكون مضطرة لتوقيع عقد صيانة لمدة 12 عاما مع الشركة، لأن الهيئة لديها الخبرة الكافية من ناحية الصيانة والعمرة وإصلاح العوارض لمثل هذا الطراز من الجرارات التى تقدمت بها شركة جنرال موتورز. بحسب المستندات التى حصلنا عليها تقدمت أربع شركات لأخذ المواصفة الفنية وهى، شركة جنرال إليكتريك والوكيل المحلى لها شركة تراينجل، وشركة جنرال موتورز والوكيل المحلى لها شركة تراينجل، كذلك شركة سيمنس الألمانية فرع مصر، وشركة فوسلو الإسبانية والوكيل المحلى لها شركة أوراسكوم. ثم تقدمت شركتا فوسلو الإسبانية وسيمنس باعتذار رسمى للمشتريات والمخازن ولم تقدم عروضهما، وذلك قبل فتح المظاريف الفنية وأصبحت العروض المقدمة مقصورة على شركتى جنرال إليكتريك وجنرال موتورز. وجاء فى تقرير صادر عن إدارة الهيئة للوحدات المتحركة، أن الفحص الذى قامت به اللجنة الفنية قد أظهر أن العرض المقدم من شركة جنرال إليكتريك غير مطابق للمواصفات، المحدد فى البند رقم 2/1/2 الخاص بموتور الجر، حيث إن المواصفات تحدد طراز DC، أما المورد فهو من طراز Ac.. وفى البند رقم 2/2 ذكرت الشركة أن ارتفاع سقف الجرار عن تاج القضيب هو 4763.77 مم، فى حين الموجود بجباريت الهيئة 4620 مم، وكذلك عرض الجرار من أسفل مختلف عن جباريت الهيئة والمواصفة الفنية وهو ما تعتبره الإدارة الفنية غير مطابق. أما البند الخاص بوزن الجرار وهو رقم 2/2 أفادت الشركة أن axle load «الحمل المحورى للدنجل» هو 3%+22.5 طن، فى حين أن مواصفة الهيئة max axel load هو 22.5 طن، والحالة الأولى مخالفة للمواصفات السابق تحديدها. كذلك البند رقم 2/4/12 والخاص بالكونتاكتورز حيث جاء بعرض الشركة أنها من نوعية (تعمل بالهواء)، والمطلوب بمواصفة الهيئة (كهرومغناطيسى). تم تعديل 22 مارس 2009 بواسطة Virus أكتفي بهذا القدر.. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان