Alshiekh بتاريخ: 5 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 مارس 2009 لاشك ان الجميع يعلم بحالة الفوضى والتقصير الامنى فى التواجد فى الشارع المصرى مما يهيئ مناخا مناسبة لانفلات امنى مناسب للمفسدين والمجرمين. ولكن ان تصل الجرأة الى اختطاف واغتصاب بنت او سيدة تمشى فى الطريق بملابس مثيرة ، او اخرى كانت فى وضع مخل مع رجل ، فهى بلاشك من الاعمال التى يجب فيها الضرب وبشدة على ايدى من يقومون بافعال من هذا القبيل. أم أن تصل السطوة بأن تقوم مجموعة مسلحة باقتحام منزل اسرة واختطاف أمرأة تعيش بين اسرتها داخل عمارة او مبنى سكنى ، مستخدمين اسلحتهم فى ترويع الناس وتهديدهم ، واصطحابها فى سيارة ميكروباس الى الزراعات وتناوب اغتصابها لثلاث او اربع ساعات رغم توسلاتها واستجدائهم ان يتركوها ، الا انهم بعد بلغ منهم التعب مبلغه ، قرروا دعوة صديقا لهم على بقايا الوليمة !!! أخيرا صدر حكم محكمة جنايات كفر الشيخ باعدام عشرة منهم وبحبس القاصر ( 17 ) سنة لمدة 10 اعوام ولعل هذا الحكم يكون عبرة لكل من تسول له نفسه ترويع الآمنين . وليحيا العدل حكم تاريخى لـ «الجنايات»: إعدام ١٠ متهمين فى كفر الشيخ لإدانتهم بخطف واغتصاب سيدة عن المصرى اليوم وسط مزيج من نحيب وصراخ أهاليهم وصيحات «يحيا العدل»، أصدرت محكمة جنايات كفر الشيخ، مساء أمس الأول، حكماً تاريخياً ضد ١٠ متهمين بالإعدام لإدانتهم بجريمة خطف سيدة من منزلها واغتصابها فى منطقة زراعية، وأحالت أوراق القضية إلى مفتى الجمهورية، كما عاقبت صبياً بالسجن ١٠ سنوات لمشاركته فى الجريمة. وفور إعلان الحكم شهدت قاعة المحكمة اعتراضات من المحكوم عليهم وعائلاتهم، وعلت صرخاتهم داخل وخارج المحكمة، ما دفع أجهزة الأمن إلى نقل المتهمين تحت حراسة مشددة، بإشراف العميد عفيفى النجار والمقدم أحمد سكران، إلى سجن طنطا، يحيط بهم ١٠ ضباط و٤ مجموعات قتالية و٥ سيارات شرطة تحسباً لاحتمالات تجمهر أهاليهم أو محاولة تهريبهم. ترجع وقائع القضية إلى ٧ يناير من العام ٢٠٠٦، وحسب التحريات فإن المتهمين الـ ١١ لمحوا الضحية تقف فى شرفة منزلها بقرية «الحمراوى»، فصعدوا إليها واقتادوها بالقوة داخل «ميكروباص» إلى منطقة زراعية وتناوبوا الاعتداء عليها لمدة ٣ ساعات، وألقت الشرطة القبض عليهم، ووجهت إليهم النيابة تهم الخطف والاغتصاب تحت تهديد السلاح. وظلت القضية متداولة حتى مساء أمس الأول، حين اقتيد المتهمون إلى المحكمة وهم رامى على عوض، وحمادة أحمد دسوقى، وفاروق عزت إبراهيم، وإبراهيم محمد خلف، ومحمد جمعة يوسف، ومحمد جابر معوض، وعلى عطية بيلى، وإساعيل عطاالله محمد، وصلاح عباس محمد، وأحمد طه السيد «هارب»، وسيد عطاالله مرسى - عوقب بالسجن ١٠ سنوات - واستمعت المحكمة إلى أقوال الضحية «٢٩ سنة» وبعض جيرانها والطبيب الشرعى الذى وقع الكشف عليها، والضابط الذى قبض على المتهمين، وأصدرت أحكامها، التى تعد من أكبر أحكام الإعدام الجماعى فى السنوات الأخيرة. صدر الحكم برئاسة المستشار مختار السيد شلبى وعضوية المستشارين سمير على سند وإبراهيم عبدالحى وأمانة سر غيث عبدالصبور. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
skyed بتاريخ: 5 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 مارس 2009 هـم كالأنـعام بـل هـم أضـل.... ده شيء بشع ورهيب حتي الحيوانات تعف عنه ,دول يجب ان تطبق عليهم جزاء المفسدين في الارض !!! بسم الله الرحمن الرحيم إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم ه إلا الذين تابوا من قبل أن تقدروا عليهم فاعلموا أن الله غفور رحيم } [ المائدة : 33 ، 34 بس علي كل حال اعدمهم رادع لكل حيوان قذر نجس يحاول او يفكر في فعل هذا مره اخري.....والله دول كانوا عايزين الصلب وتقطيع الايدي والارجل وتترك جثثهم تتعفن في ميدان عام وبعد كده تحرق ووتقدم طعام الي الخنازير. الي جهنم انشاء الله رهبان بالليل فرسان بالنهار..................هكذا يجب ان نكون نحن المسلمين . سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شاب مصري بتاريخ: 5 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 مارس 2009 لا حول ولا قوة الا بالله الشيطان لعب بيهم و زين لهم الحرام والفساد والاعتداء على الحرمات ان شاء الله يكون عقابهم تكفير عن خطاياهم وربنا يتقبلهم برحمته ان شاء الله . تقدم مصر سيمر بعدة مراحل أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
fatfouta بتاريخ: 5 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 مارس 2009 يستاهلوا الاعدام فعلا \هى حصلت كمان يدخلوا البيوت وياخدوا سيدة او فتاة من وسط اهلها انا مش قادرة اقول اى حاجة غير انهم يستاهلوا العقوبه دى بجد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 5 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 مارس 2009 السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا كم حكم اعدام تم تنفيذه من قبل و فى جرائم اغتصاب و غيرها هل انتهت او حتى قلت نسبه تلك الجرائم ...لا بل هى فى زياده كما و كيفا .. و الله الذى لا اله الا هو لن ينصلح الحال الا بتطبيق الشرع كما نزل لأن المشرع و هو الله عز و جل ادرى و اعلم بما يردع و يصلح ... و لنجرب مره واحده ان يتم قصاص واحد بالسيف مثلا او تتم عمليه صلب واحده او رجم زانى كما جاء فى الشرع و الايات القرأنيه او السنه النبويه و تكون على الملأ و يراها الناس و سوف ترون كيف ستنخفض نسبه الجريمه و لنا عبره بما يحدث فى السعوديه مثلا و ما هى نسبه الجريمه و نوعياتها . لا يقول احد ان الجريمه ستنتهى و لكن سوف تقل كثييييرا و سيفكر اى انسان كثيرا قبل الاقدام على اى جريمه مهما كانت لعلمه بالجزاء الرادع و سينتشر الامن و الامان اكثر بفعل تطبيق شرع الله عز و جل . شرع الله عز و جل لم ينزل لنضعه فى كتاب نغلفه بغلاف من المخمل الفاخر و نركنه على الرف بل لنطبقه فى الارض و الويل لمن خالف ذلك . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهران بتاريخ: 5 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 مارس 2009 أشعر بأن الأعدام في هذه الجريمة البشعة غير كافي ....... يا ريت يولعوا فيهم بجاز ... لكل شيء حدود و أعتقد أن ما حدث قد فاق كل حدود ..... الغريب أن تعليق الأستاذة منى الشاذلي على المحاكمة يوم الأربعاء أن المجرمين بعد النطق بالحكم لم يهتز لهم جفن !!!!!! أي أجرام و أي تربية و أي بيئة أفرزت هؤلاء ؟؟فيه حاجة غلط .... هيبة الدولة و القانون في خطر حقيقي و يجب الردع و الضرب من حديد على يد كل من يتجرأ على أمن المواطن الذي يبدو أنه أصبح في مرتبة متأخرة من الأهتمام . من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 5 مارس 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 مارس 2009 السلام عليكمالاخوه الكرام جزاكم الله خيرا كم حكم اعدام تم تنفيذه من قبل و فى جرائم اغتصاب و غيرها هل انتهت او حتى قلت نسبه تلك الجرائم ...لا بل هى فى زياده كما و كيفا .. و الله الذى لا اله الا هو لن ينصلح الحال الا بتطبيق الشرع كما نزل لأن المشرع و هو الله عز و جل ادرى و اعلم بما يردع و يصلح ... و لنجرب مره واحده ان يتم قصاص واحد بالسيف مثلا او تتم عمليه صلب واحده او رجم زانى كما جاء فى الشرع و الايات القرأنيه او السنه النبويه و تكون على الملأ و يراها الناس و سوف ترون كيف ستنخفض نسبه الجريمه و لنا عبره بما يحدث فى السعوديه مثلا و ما هى نسبه الجريمه و نوعياتها . لا يقول احد ان الجريمه ستنتهى و لكن سوف تقل كثييييرا و سيفكر اى انسان كثيرا قبل الاقدام على اى جريمه مهما كانت لعلمه بالجزاء الرادع و سينتشر الامن و الامان اكثر بفعل تطبيق شرع الله عز و جل . شرع الله عز و جل لم ينزل لنضعه فى كتاب نغلفه بغلاف من المخمل الفاخر و نركنه على الرف بل لنطبقه فى الارض و الويل لمن خالف ذلك . وعليكم السلام ورحمة الله ياأخى الفاضل ابا عمر لقد حُكم عليهم بالاعدام ، وتمت احالة اوراقهم الى فضيلة المفتى مما يعنى أن دار الافتاء ستعطى الرأى الشرعى فى اعدامهم ، اليس هذا تطبيقا للشرع؟ أم أنه لايكون اعداما شرعيا الا اذا كان بالسيف؟ ولايكون شرعيا الا بأن يكون فى ميدان عام؟ ولايكون شرعيا كذلك الا بإسالة الدماء. لقد طبق القاضى نص القانون الذى بنى اساسا على شرع الله وليس من قانون دولة أخرى. ولست ادرى ماوجه الربط بين مايحدث فى السعودية ومايحدث فى مصر؟ الاعدام هو الاعدام . بالسيف او بالمقصلة او حتى باطلاق الرصاص . وعلى قدر علمى فالشرع لم يطلب الاشهاد فى تنفيذ الاحكام الا فى جلد الزانى والزانية ، وصححنى لو كنت مخطئا. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 6 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2009 سعدت وارتحت لهذا الحكم العادل ولكن أين أمن المواطن وهل وصل الحال لمهاجمة المنازل واقتياد النساء لاغتصابها نهارا جهارا .. ؟ مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمد المصري بتاريخ: 6 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2009 قمه الترويع هو ما حدث من هؤلاء الخنازير دخولهم علي امراءه امنه في بيتها وخطفها وتناوب الاعتداء عليها تحت تهديد السلاح حتي فقدت الوعي ومن قبله فقدت الامان حكم الاعدام تاريخي ولكن لي مطلب ان يتم الاعدام علنا ويتم تصويره من كل وسائل الاعلام قد يقول احدهم ان في هذا امتهان لهم ولكنهم لم يراعوا اي حرمه وافقدوا جموع المواطنين الامان واعدامهم علنا قد يكون فيه بعض الردع لمن تسول له نفسه المريضه مجرد التفكير في تكرار مثل هذا الفعل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 6 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2009 السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا اخى الكريم محمد بارك الله فيك لقد حُكم عليهم بالاعدام ، وتمت احالة اوراقهم الى فضيلة المفتى مما يعنى أن دار الافتاء ستعطى الرأى الشرعى فى اعدامهم ، اليس هذا تطبيقا للشرع؟ أم أنه لايكون اعداما شرعيا الا اذا كان بالسيف؟ ولايكون شرعيا الا بأن يكون فى ميدان عام؟ ولايكون شرعيا كذلك الا بإسالة الدماء. على حد علمى فدار الافتاء تصدق على قرار المحكمه المدنيه و لم اسمع حتى الان ان دار الافتاء نقضت حكم اعدام واحد من منطوق شرعى . ثم يا اخى من ناحيه اخرى الا تستحق الحاله المترديه للمجتمع و استفحال الجريمه الى هذا الحد ان نجرب انماطا اخرى للعقاب و لن تخرج عن اقامه الحدود الشرعيه كأستخدام السيف مثلا و الذى و بالمناسبه ارحم للمُعدَم من الشنق بالحبل او الاعدام بالكرسى الكهربائى او الرمى بالرصاص و يمكن لو اردت ان استفيض فى ذلك معتمدا على الله ثم على دراستى للطب الشرعى .و ذلك دليل ايضا على رحمه الشرع حتى فى اقامه الحدود كقطع الرقبه .و ايضا اؤكد لك الاثر النفسى العائد على المجتمع من رؤيه هكذا قصاص و استشهادى بنموذج السعوديه لان هذا يطبق فى ميدان عام عاده ليراه العامه و استطيع ان اصف لك احساسى الشخصى عندما يكون هناك اقامه قصاص فى جده امام مسجد الجفالى فى ميدان وزاره الخارجيه بوسط جده و انا ارى ذلك من مكتبى القابع فى ذلك المكان و فى الدور السابع اى بانوراما رائعه كاشفه لكل شئ و ذلك الهدوؤ و الترقب و الاحساس بالرعب من ذلك و ما ينعكس عليك و على شيطانك من ردع ...و انظر اخى الى احصائيات الجرائم بالمملكه و ستجد لتطبيق الشرع بهذه الطريقه الاثر الاكبر لانه فى نفس الوقت يتم تطبيق الطرق الاخرى فى مصر و امريكا و غيرها و لم تقل نسبه الجرائم بل تزيد كما و كيفا . لقد طبق القاضى نص القانون الذى بنى اساسا على شرع الله وليس من قانون دولة أخرى. اخى الكريم الشرع الاسلامى غير مطبق فى مصر و القاون الفرنسى هو العمده فى ذلك ...فاين رجم الزناه مثلا ؟ وعلى قدر علمى فالشرع لم يطلب الاشهاد فى تنفيذ الاحكام الا فى جلد الزانى والزانية ، وصححنى لو كنت مخطئا. لضيق الوقت اسمحلى فى البحث عن ذلك و لى عوده لو اذنت لى إن شاء الله و حتى ذلك ارجو قراءه تفسير ايه الحرابه فى سوره المائده على الرابط التالى http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...&tashkeel=0 <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alrefaey بتاريخ: 6 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2009 السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا اخى الكريم محمد بارك الله فيك لقد حُكم عليهم بالاعدام ، وتمت احالة اوراقهم الى فضيلة المفتى مما يعنى أن دار الافتاء ستعطى الرأى الشرعى فى اعدامهم ، اليس هذا تطبيقا للشرع؟ أم أنه لايكون اعداما شرعيا الا اذا كان بالسيف؟ ولايكون شرعيا الا بأن يكون فى ميدان عام؟ ولايكون شرعيا كذلك الا بإسالة الدماء. على حد علمى فدار الافتاء تصدق على قرار المحكمه المدنيه و لم اسمع حتى الان ان دار الافتاء نقضت حكم اعدام واحد من منطوق شرعى . ثم يا اخى من ناحيه اخرى الا تستحق الحاله المترديه للمجتمع و استفحال الجريمه الى هذا الحد ان نجرب انماطا اخرى للعقاب و لن تخرج عن اقامه الحدود الشرعيه كأستخدام السيف مثلا و الذى و بالمناسبه ارحم للمُعدَم من الشنق بالحبل او الاعدام بالكرسى الكهربائى او الرمى بالرصاص و يمكن لو اردت ان استفيض فى ذلك معتمدا على الله ثم على دراستى للطب الشرعى .و ذلك دليل ايضا على رحمه الشرع حتى فى اقامه الحدود كقطع الرقبه .و ايضا اؤكد لك الاثر النفسى العائد على المجتمع من رؤيه هكذا قصاص و استشهادى بنموذج السعوديه لان هذا يطبق فى ميدان عام عاده ليراه العامه و استطيع ان اصف لك احساسى الشخصى عندما يكون هناك اقامه قصاص فى جده امام مسجد الجفالى فى ميدان وزاره الخارجيه بوسط جده و انا ارى ذلك من مكتبى القابع فى ذلك المكان و فى الدور السابع اى بانوراما رائعه كاشفه لكل شئ و ذلك الهدوؤ و الترقب و الاحساس بالرعب من ذلك و ما ينعكس عليك و على شيطانك من ردع ...و انظر اخى الى احصائيات الجرائم بالمملكه و ستجد لتطبيق الشرع بهذه الطريقه الاثر الاكبر لانه فى نفس الوقت يتم تطبيق الطرق الاخرى فى مصر و امريكا و غيرها و لم تقل نسبه الجرائم بل تزيد كما و كيفا . لقد طبق القاضى نص القانون الذى بنى اساسا على شرع الله وليس من قانون دولة أخرى. اخى الكريم الشرع الاسلامى غير مطبق فى مصر و القاون الفرنسى هو العمده فى ذلك ...فاين رجم الزناه مثلا ؟ وعلى قدر علمى فالشرع لم يطلب الاشهاد فى تنفيذ الاحكام الا فى جلد الزانى والزانية ، وصححنى لو كنت مخطئا. لضيق الوقت اسمحلى فى البحث عن ذلك و لى عوده لو اذنت لى إن شاء الله و حتى ذلك ارجو قراءه تفسير ايه الحرابه فى سوره المائده على الرابط التالى http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafs...&tashkeel=0 يا اخى الكريم هؤلاء فاسدون فى الارض لذا عقوبتهم كانت القتل سواء كان بالرصاص او بالسيف فالهدف فى الاخر واحد وهو الردع وتحيقيق العدالة اما الرجم فقد لا يكون شرعا مطبقا فيهم فقد يكون بعضهم ليس محصنا ولذالك لا ينبغى تطبيق حد الزنا فى حقهم لان جريمتهم ابشع ثانيا عذرا انا اعيش فى المملكة من سنوات عديدة ماشوفت ولا سمعت ان حد طبق علية الرجم مثلا فى هذه الايام الاحيرة اما بخصوص معدل جرائم الزنا والاغتصاب فى الخليج عموما فليس من المنطقى مقارنتها ببقية الدول عارف ليه اولا لأنه ليس عندكم احصائيات مؤكدة وصحيحة عن عدد تلك الجرائم طبيعة المجتمع الخليجى القبلى الكتوم عدم وجود وسائل اعلانية فعالة تكشف عن تلك الجرائم تقدر تحصى لى عدد السعوديين المصابيين بالايدذ او بالسيلان وغيرها من الامراض الجنسية انا مع تطبيق شرع الله موافقك بس يكون على السعودى قبل المقيم وعدم التعتيم ويكون لديكم شفافية للكشف عن مايحدث داخل مجتمعكم "{وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا} " رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 6 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2009 الي كل الذين يتغزلون في تجربه المملكه العربيه السعوديه كنموذج مثالي لتطبيق الشريعه الاسلاميه علي ارض الواقع الحكم في الاسلام بالشوري وهذا اساس الحكم في الشريعه الاسلاميه لابد وان تكون هناك شوري في الامور التي تخص المسلمين وليست الشوري مقتصره علي العائله المالكه الشوري لعامه المسلمين وليس خاصتهم الاولي لهم بدل من اظهار انفسهم حماة الاسلام واكثر اهل الارض حفاظا علي الشريعه الاسلاميه الاولي لهم ان يطبقو الشريعه الاسلاميه في الحكم لم يشرع ابدا الحق تبارك وتعالي وراثه الحكم والملك وان تنتقل السلطه بالوراثه دون اخذ المعايير الاكثر اهميه والاكثر عدلا (الكفاءه علي سبيل المثال) لم نري احد من ابواقهم ومروجيهم ينبس بكلمه او اشاره من اي نوع لتلك الفقره من الشريعه الاسلاميه والتي لم تقر انتقال السلطه عن طريق الوراثه وكأن هذا الامر ليس من الشريعه وليس هذا فحسب ولكن اين دور الشعوب في تقرير مصيرها واختيار حاكمها وليس هذا فحسب كيف يتحقق الدور الرقابي للشعب علي الحكومه اين مجلس الشعب السعودي الامر لا يتعدي العائله المالكه هذا اذا كنتم تعتبرون العائله المالكه هي الشعب السعودي اذا نفذو ذلك الشق من الشريعه الاسلاميه فسنصدقهم انهم يطبقون شرع الله علي الارض (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 6 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2009 نظام الكفيل هو الوجه الاخر من نظام العبوديه ولم نري في اي تشريع في العالم اجمع اشتراكيون او شيوعيون او رأسماليون او حتي بوذيون هذا النظام وحتي تبريراتهم مجرد استغفال واستخفاف بعقول الناس تدخل تحت مسمي تأمين البلاد واحكام القبضه علي الاجانب وذلك بعد ان احكموا قبضتهم علي الشعب وهل ايضا نظام الكفيل من صميم الشريعه الاسلاميه حتي يطبقوها بتلك الدقه وهذا الحزم واذا كان الموضوع هو تأمين البلاد من خطر الاجانب فماذا يفعلون في ملايين البشر الذين يدخلون بلادهم لاداء فريضه الحج او العمره دون تطبيق نظام الكفيل (وهو ده اللي ناقص) ولا ادري لماذا دائما عندما اقوم بطرح تلك النقطه الهامه من الشريعه الاسلاميه لا ادري لا اجد اي ردود مقنعه من الذين يقصرون تطبيق الشريعه الاسلاميه علي الحدود فقط لا غير هل اجد رد مقنع هذه المره اتمني ذلك (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
نصير بتاريخ: 6 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2009 جهنم و بئس المصير ..اتمنى ان يقع اعدامهم علنا على شاشة التلفزة حتى يكونوا عبرة لمن يعتبر .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 6 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مارس 2009 (معدل) السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا الاخ الكريم سهران بارك الله فيك قلت أشعر بأن الأعدام في هذه الجريمة البشعة غير كافي ....... يا ريت يولعوا فيهم بجاز ... لكل شيء حدود و أعتقد أن ما حدث قد فاق كل حدود .....الغريب أن تعليق الأستاذة منى الشاذلي على المحاكمة يوم الأربعاء أن المجرمين بعد النطق بالحكم لم يهتز لهم جفن !!!!!! أي أجرام و أي تربية و أي بيئة أفرزت هؤلاء ؟؟فيه حاجة غلط .... هيبة الدولة و القانون في خطر حقيقي و يجب الردع و الضرب من حديد على يد كل من يتجرأ على أمن المواطن الذي يبدو أنه أصبح في مرتبة متأخرة من الأهتمام شعورك طبيعى لاى انسان لديه مشاعر و احساس بالمسئوليه و فداحه و مستوى الجرائم الذى يزداد كما و كيفا و فى ظل القانون المزعوم تطبيقه فى مصر و منذ سنين و من المفارقات ان هوجه الاختطاف و اغتصاب الاناث و التى ظهرت فى الثمانينات و اشتهرت بعد حادثه فتاه المعادى و التى اغتصبها سته تم الحكم عليهم وقتها بالاعدام للمره الولى على حد علمى فى تاريخ القضاء المصرى و اعتبر الكثيرين ان ذلك سوف يكون رادعا كبيرا و الان خاب ظنهم فالجريمه محل النقاش الان عن 10 اغتصبوا امرأه بعد اختطافها من بيتها على مرأى و مسمع من ..........القانون الذى نعيش فى ظله و على هذا فبعد عشرون عاما اخرين ستوجد قضيه ان 70 شخصا اختطفوا امرأه من داخل قسم شرطه و اغتصبوها فى الشارع امام القسم .........و كله فى ظل ........القانون الحاجه الغلط التى تفضلت و ذكرتها هى غياب الرادع و لن يكون هناك رادع اكثر من شرع الله بالطريقه التى نفذها محمد صلى الله عليه و سلم و سار على نهجه الصحابه و التابعين و الامه من بعدهم و حتى عصور قريبه . إذا الايمان ضاع ...فلا امان .... و لا دنيا لمن لم يحيي دينا و من رضى الحياه بغير دين... فقد جعل الفناء لها سبيل . اما بخصوص نموذج المملكه فانا اتكلم عن شئ محدد و هو اثر تطبيق الحدود على مستوى الامن و الجرائم كما و كيفا و هذا شئ لا ينكره الا جاحد و تلك شهاده حق لوجه الله و لقد عشت عشر سنوات بالرياض و لم اتعرض يوما ما و لله الحمد الى مضايقات انا و زوجتى اينما ذهبنا و حتى عندما اوقفتنا افراد الهيئه فى احد الاسواق مره عندما كانت زوجتى غير منتقبه وقتها تكلم الشيخ معى بكل ادب و هو لا ينظر الى زوجتى مذكرا اياي بشرعيه تغطيه المرأه وجهها و اعطانى اشرطه دعويه وقتها لم يكن يتجرأ احد ان يعاكس النساء بذلك الشكل الفج الذى نراه اليوم و الذى هو ايضا بالمقارنه مع ما اراه فى مصر مثلا لهو شئ بسيط جدا ... و لا يعنى هذا التغاضى عن الجوانب السلبيه و لكن ليس هنا المجال للاستفاضه فى ذلك و ايضا لا يحملنا ذلك على رفض الامر كله على قاعده ALL OR NON فطالما هناك نظام كفاله هو ظالم من وجهه نظر البعض و طالما هناك استثناءات كما يقول بعض الاخوه فى تطبيق الحدود فلنرفض الامر كله ..و هذا لعمرى تجنى عظيم تصرفات الافراد و الحكومات مردوده عليهم و لا يمكن اسقاطها بحال على التشريع بل العكس. والحكمه الشهيره تقول ما لا يدرك كله لا يترك جله ..و الحكمه ضاله المؤمن اينما وجدها فهو احق بها و يجب ان نعدل عند القول و ان لا يحملنا بغض قوم او بغض تصرف قوم على ان لا نعدل ..فلنعدل فذلك اقرب للتقوى و لنكون ايجابيين و لندعم ذلك التطبيق للشرع على قصوره و لندعو ايضا الى تطبيق ذلك فى بلادنا على منهج القرأن و السنه فذلك هو الحل الوحيد .......الباقى . . الاخ الكريم نصير جهنم و بئس المصير ..اتمنى ان يقع اعدامهم علنا على شاشة التلفزة حتى يكونوا عبرة لمن يعتبر .. صدقت و ربنا الذى شرع هذا يعلم اثر ذلك فى النفوس التى خلقها و سبحان الله (أَلَا يَعْلَمُ مَنْ خَلَقَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ ) 14 الملك ( الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ وَلا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ )2 النور ..عقاب عظيم لجريمه اعظم تم تعديل 6 مارس 2009 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hazemtara بتاريخ: 7 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2009 لا حول ولا قوة الا باللهالشيطان لعب بيهم و زين لهم الحرام والفساد والاعتداء على الحرمات ان شاء الله يكون عقابهم تكفير عن خطاياهم وربنا يتقبلهم برحمته ان شاء الله . ما أَعرفة أنا الله يعفوا عن العباد ( هذا ممكن) على ما أظن إذا كان هذا الحق بين العبد وربة يعنى مثلاً لو قصر العبد فى الصلاة على سبيل المثال فهذة بينة وبين ربة. أما إغتصاب سيدة بهذة الوَحشية والهمجية فلل القضية طرف ثالث وهو الضحية المسكينة فهل يعفوا الله عن مجرم أخطأ فى حق عبداً من عبادة لا أَظُن!!!!!؟؟؟ واللهُ أعلم :closedeyes: تُريد معرفة كل شيئ عن العمل الحكومى كطبيب أو صيدلى أو تمريض فى السعودية نتشرف بزيارتك لنا http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtop...075&st=1890 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
قديم بتاريخ: 7 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2009 العقوبه توقع علي المجرم سواء بالسيف او بالرصاص او بالمشنقه او,,,, وعقوبتها في هذه الحاله تكون مقتصره اثرها على المجرم فقط .؟ ولكن التشهير فيها تمتد اثاره للغيـر فيكون الردع اكثر لكل من شاهــد الاعدام او القطع او الجلــد . احيانا العقويه لا تكون مقصوده لذاتها بل الهدف منها ردع الاخــرين حتي لا تسول لهم انفسهم لفعل مثل ذلك العمل فماذا يستفيد المجتمع من قتل ذلك المجرم او سجنه سجن تابيدي __كلاهما سواء لكن بالاكيد سيرتدع الكثير حين يرى تنفيذ العقوبــه امامــه .. فالهدف حمايه المجتمع تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها أكثر مما يعرف عن المسائل الهامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبوزيد بتاريخ: 7 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2009 تم إخفاء ستة مداخلات خارجة عن سياق الموضوع و هذا يتعرض مع قواعد محاورات المصريين : 7. الإلتزام بعدم تغيير مجري الحوار في الموضوعات او محاولة تشتيت الأفكار التي يناقشها كاتب الموضوع أو تحويل الموضوعات إلي مهاترات شخصية أو إضافة مشاركات لا يقصد الإثراء بها أو الأستفادة وانما فقط لزيادة عدد المشاركات وبالأخص إذا كانت في سياق حوارات جادة. مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبوزيد بتاريخ: 7 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2009 تلخيص الأمر فى جريمة "خطف و إغتصاب سيدة" يعتبر تبسيطا مخلا لحجم الجريمة .. بل أنى أعجب أن بقيت المسألة رهن التحقيق و المحاكمة لمدة ثلاث سنوات. ما سبق كان إستهلالا لابد منه لو أن الجريمة تتعلق بالأمن السياسى لتم الإنتهاء من القضية و تنفيذ الحكم ربما فى ظرف شهور. الجريمة لمن لا يذكر أن زوج السيدة - الضحية - رفض أن يزوج أخته لأحد هؤلاء الجناة فقام مع باقى الجناة بإقتحام منزل الضحية بالأسلحة النارية ... خطفوا زوجة الرجل فى ميكروباص و أخذوها إلى الزراعات ...و تناوبوا إغتصابها و قام أحدهم بإبلاغ زوج السيدة بالتليفون المحمول أن زوجته معهم و أنه جارى إغتصابها فى المكان الفلانى .... و عند وصول الشرطة لتخليص السيدة قاوموا الشرطة بعنف و بإستخدام الأسلحة النارية بكثافة. هل ما سبق يمكن إختزاله فى "خطف و إغتصاب سيدة" ؟ مرت ثلاث سنوات على الحادث و الحق أقول لكم أننى نسيت المسألة بعد هذه المدة لكنى وجدت زوجتى تتذكر التفاصيل بالكامل .... و هى التى حكت لى عن التفاصيل عاليه و حكت و كلها إنفعال ...... مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 7 مارس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 مارس 2009 الحمد لله أننا لم نرَ "الجورنالين إياهم" وقد تبنوا حملة للدفاع عن المتهمين وإظهارهم بمظهر الأبرياء والضحايا للسياسات الفاشلة ولتعذيب الشرطة ولسياسات جورج دابليو بوش ، كما يفعل "الجورنالان" المذكوران مع كل من يرتكب مذبحة في مكان ما أو يقتل له عشرات الأشخاص على الطريق.. في ستين داهية المتهمين .. وعقبال الجورنالين.. خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان