أحمد سيف بتاريخ: 2 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2009 طيب بس جنابك فهمنا ازاي هما مرتدين ... مش المرتد ده المفروض يكون مسلم الأول وبعدين يرتد ولا هوا بيتولد مرتد دول ناس اتولدوا لقوا نفسهم بهائيين ... ماحدش قال نسيبهم ينشروا دعوتهم أو إن الدولة تعترف بديانتهم ... لكت محاكمتهم بتهمة الردة فيه ظلم وافتراء مش شايف فيه تناقض بين الجملتين دول: المسلمون و الكفار فى المدينة كانوا يعيشون جنباً إلى جنب و لم يكن هناك احداث كهذة من حق الاهالى ان يفيدوا بتضررهم من تواجد هؤلاء الكفار المرتدون معهم لأنهم يمثلون خطراً فكرياً على اولاد الديانتين السماويتين و على كبارهم كذلك هناك دول إسلامية مثل باكستان وماليزيا وأندونيسيا وأيران وحتى العراق والسودان يعيش فيها الكثير ممن يعتنقون ديانات أرضية ... هل يجوز أن نحكم عليهم جميعا بالإعدام لأنهم مرتدون ؟؟؟ أخيرا تذكر قوله تعالى: ((يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ للَّهِ شُهَدَاء بِٱلْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَانُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ ٱعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ)) صدق الله العظيم إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زقلط بتاريخ: 2 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2009 السلام عليكم حسب معرفتي عن البهائية، انها مشتقة من الاسلام كدين مع الاعتراف بجميع الكتب السماوية. لكن الكفر ببعض الثوابت التي بها، والتقول بوجود انبياء اخرين من "الله" - وخذ في الحسبان كلمة "الله" – بعد محمد عليه صلاة والسلام، هو الذي وضعهم في صف المرتدين عن الاسلام (التوحيد بالله والايمان بالرسل). واغلب الظن عندي المناداه عليهم بالردة لانها »محدثة« عندنا في مصر. الساكت عن الحق شيطان اخرس وأرض الله واسعة واللي مالوش خير في اهله ..مالوش خير في حد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 2 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2009 البهائيين الموجودين حاليا هم ابناء من الجيل الثانى او الثالث بمعنى ان كلمه مرتدين لا تنطبق عليهم البته و ما حدث ضدهم فى سوهاج جريمه بكل المقاييس و اعتقد ان ما تسبب فى لبس لدى الناس هو اسمائهم الاسلاميه احمد. على . عبدالرحمن . و هكذا لكن هناك نقطه يجب توضيحها و هى انهم يسمون اولادهم بالاسماء الاسلاميه لانهم يعتبرون ( من وجهه نظرهم ) ان الاسلام هو الديانه السابقه لديانتهم مثل ما نسمى نحن ابناءنا عيسى و موسى و مريم و ايوب و يونس و صالح و هكذا ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وليد صفوت بتاريخ: 2 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2009 طيب بس جنابك فهمنا ازاي هما مرتدين ... مش المرتد ده المفروض يكون مسلم الأول وبعدين يرتد ولا هوا بيتولد مرتددول ناس اتولدوا لقوا نفسهم بهائيين ... ماحدش قال نسيبهم ينشروا دعوتهم أو إن الدولة تعترف بديانتهم ... لكت محاكمتهم بتهمة الردة فيه ظلم وافتراء مش شايف فيه تناقض بين الجملتين دول: المسلمون و الكفار فى المدينة كانوا يعيشون جنباً إلى جنب و لم يكن هناك احداث كهذة من حق الاهالى ان يفيدوا بتضررهم من تواجد هؤلاء الكفار المرتدون معهم لأنهم يمثلون خطراً فكرياً على اولاد الديانتين السماويتين و على كبارهم كذلك هناك دول إسلامية مثل باكستان وماليزيا وأندونيسيا وأيران وحتى العراق والسودان يعيش فيها الكثير ممن يعتنقون ديانات أرضية ... هل يجوز أن نحكم عليهم جميعا بالإعدام لأنهم مرتدون ؟؟؟ أخيرا تذكر قوله تعالى: ((يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ للَّهِ شُهَدَاء بِٱلْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَانُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ ٱعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ)) صدق الله العظيم السلام عليكم،.. سيدى الفاضل، أنا نظرت إلى أسمائهم و استنتجت من أسمائهم (المُسلمة) أنهم كانوا مُسلمين و ارتدوا، فإذا كانوا ولدوا (على دين آبائهم) فربما أكون مُخطئاً بوصفهم مرتدين، و إذا كان ذلك كذلك، فيجب الرجوع إلى أهل الثقة من الأزهر الشريف و إتحاد علماء المُسلمين للبت فى حالتهم إن كان آبائهم مُسلمين و كفروا ثم وُلد هؤلاء على دين آبائهم. أما ما يخص تركهم لينشروا كفرهم فأنا أرى أننا نتفق على نفس النقطة معاً. أما التناقض بين الجُملتين يا سيدى فانا لا اناقض نفسى إذا ما أخذنا فى الاعتبار النقطة الاولى التى تكلمنا فيها منذ قليل، و هى الفرق بين الكافر منذ ميلاده، و المرتد. و السطر الاخير الخاص بدول جنوب شرق آسيا فهو مردود عليه سابقاً لأنه يمثل نفس النقطة يا سيدى،.. و الاية الكريمة فوق رؤسنا جميعاً لأنها أمر مباشر من الله تعالى، و لكن هى جاءت مصاحبة لحد من حدود الله مما يعنى أننا يجب علينا تطبيقها - أى الحدود - فى إطار العدل و عدم الجور حتى على الظالم. تحياتى،. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 2 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2009 طيب بس جنابك فهمنا ازاي هما مرتدين ... مش المرتد ده المفروض يكون مسلم الأول وبعدين يرتد ولا هوا بيتولد مرتددول ناس اتولدوا لقوا نفسهم بهائيين ... ماحدش قال نسيبهم ينشروا دعوتهم أو إن الدولة تعترف بديانتهم ... لكت محاكمتهم بتهمة الردة فيه ظلم وافتراء مش شايف فيه تناقض بين الجملتين دول: المسلمون و الكفار فى المدينة كانوا يعيشون جنباً إلى جنب و لم يكن هناك احداث كهذة من حق الاهالى ان يفيدوا بتضررهم من تواجد هؤلاء الكفار المرتدون معهم لأنهم يمثلون خطراً فكرياً على اولاد الديانتين السماويتين و على كبارهم كذلك هناك دول إسلامية مثل باكستان وماليزيا وأندونيسيا وأيران وحتى العراق والسودان يعيش فيها الكثير ممن يعتنقون ديانات أرضية ... هل يجوز أن نحكم عليهم جميعا بالإعدام لأنهم مرتدون ؟؟؟ أخيرا تذكر قوله تعالى: ((يٰأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءامَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ للَّهِ شُهَدَاء بِٱلْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَانُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ ٱعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ)) صدق الله العظيم السلام عليكم،.. سيدى الفاضل، أنا نظرت إلى أسمائهم و استنتجت من أسمائهم (المُسلمة) أنهم كانوا مُسلمين و ارتدوا، فإذا كانوا ولدوا (على دين آبائهم) فربما أكون مُخطئاً بوصفهم مرتدين، و إذا كان ذلك كذلك، فيجب الرجوع إلى أهل الثقة من الأزهر الشريف و إتحاد علماء المُسلمين للبت فى حالتهم إن كان آبائهم مُسلمين و كفروا ثم وُلد هؤلاء على دين آبائهم. أما ما يخص تركهم لينشروا كفرهم فأنا أرى أننا نتفق على نفس النقطة معاً. أما التناقض بين الجُملتين يا سيدى فانا لا اناقض نفسى إذا ما أخذنا فى الاعتبار النقطة الاولى التى تكلمنا فيها منذ قليل، و هى الفرق بين الكافر منذ ميلاده، و المرتد. و السطر الاخير الخاص بدول جنوب شرق آسيا فهو مردود عليه سابقاً لأنه يمثل نفس النقطة يا سيدى،.. و الاية الكريمة فوق رؤسنا جميعاً لأنها أمر مباشر من الله تعالى، و لكن هى جاءت مصاحبة لحد من حدود الله مما يعنى أننا يجب علينا تطبيقها - أى الحدود - فى إطار العدل و عدم الجور حتى على الظالم. تحياتى،. الفاضل وليد صفوت أرى أنك وصّفت المسألة بطريقة صائبة ودقيقة إن كان هؤلاء ولدوا كبهائيين فلا ينبغي اتهامهم بالردة ... أما غير ذلك فهم مرتدون وينبغي التعامل معهم على هذا الأساس تحياتي لك إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
محسن ممتاز بتاريخ: 2 أبريل 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2009 قبل ما النقاش يسخن حول حد الردة وعقوبة المرتد في الإسلام خلوني أسأل سؤال بسيطهل البهائيين مرتدين ؟؟؟ كلنا نتفق على أنهم ليسوا مسلمين ... ولكن المسيحيين واليهود أيضا ليسوا مسلمين ... والمجوس والهندوس والسيخ والبوذيين والملحدين ليسوا مسلمين ولكنهم عاشوا في كنف الدولة الإسلامية ومازالوا يعيشون في مصر وبقية الدول الإسلامية ... اشمعنى يعني جت على البهائيين المرتد له تعريف محدد وهو من ترك الإسلام والتحق بديانة أخرى ... والبهاء نفسه ومن عاصره كانوا مرتدين ولكن هل أسلافهم كذلك ... هل من ولد ووجد أبويه بهائيين فتبعهما في الديانة الضالة يعتبر مرتدا هذا لا يعني أن الدولة ينبغي أن تعترف بجميع الديانات والأفكار أو أن تسمح لهم بنشر افكارهم بحرية ... ولكن المطلوب هو بعض الدقة في المصطلحات والتعريفات حتى لا يختلط علينا الأمر ... لنسمي الأشياء بأسمائها ... نعم هم ليسوا مسلمين ولكنهم أيضا ليسوا مرتدين أعتقد أن حكم المحكمة بوضع شرطة أمام خانة الديانة كان موفقا ... فهم لا يتبعون أي ديانة معترف بها في الدولة ... ولو كان في مصر أتباع لديانات غير سماوية أخرى فينبغي أن تتم معاملتهم بالمثل بسم الله الرحمن الرحيم . في البدايه احب اشكر اخي أحمد سيف على مداخلاته البنائه عندما كتبت هذا الموضوع كنت اقصد في المقام الاول "المرتدين بالفعل" لان هناك من ترك الاسلام واتجه الى البهائيه في وقتنا هذا لايعنيني معتنق البهائيه عن طريق اسلافه ولكن من يقتلني هو المرتد عن دين الله. اللى يترك الاسلام لازم يعرف ان الاسلام مش محتاج له ولا نريد ان نقوم بدور اولياء الامر في تنفيذ العقوبات. انا متأكد ان لو طلع مجموعه من الناس وقالوا لنعبد "مادونا" لما لها من معجزات بعد 100 أو 200 سنه هيخرج اسلافهم ويطالبوا بحرية العقيده ويدفعوا عنها هذا هو الانسان ضعيف النفس يريد ان يتبع هواه . والله المستعان كثر الحديث عن التي أهوها ؟ كثر الحديث من التي أهوها ؟ ماسرها ؟ ما شكلها ؟ شقراء أم سمراء عينيك احلى انت ام عينها ....... هى ابلغ من شعر كريم او كاظم في اروع لحن هى الحب هى الالم هى الرقه هى القسوه .........؟؟؟؟؟؟؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
misry بتاريخ: 2 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2009 السلام عليكم تحياتي لجميع الاخوة الاعضاء اسمحو لي ان ادلو براي قد يكون قصير كل منا كافر و في نفس الوقت مؤمن هناك الاخر الذي يتعايش معنا و نحن كفار دينه وهو كافر بديننا و لكن الفرق انه يتعايش معنا اعتقد ان معضلة تقبل الاخر معقدة و صعيبة الادراك ما لم يكن هناك تنوير حقيقي اسف علي الاطالة اخير اود الاشارة الي ان العنوان مستفز جدا اعتقد ان الله كفيل بالكافرين و لن يعجز عن الدفاع عن نفسه اما نحن الضعفاء فكل يحافظ علي دينه و ندع الاخرين كذلك .. سوف يفصل بيننا يوم عظيم و شكر جزيلا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
وليد صفوت بتاريخ: 3 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2009 السلام عليكم تحياتي لجميع الاخوة الاعضاء اسمحو لي ان ادلو براي قد يكون قصير كل منا كافر و في نفس الوقت مؤمن هناك الاخر الذي يتعايش معنا و نحن كفار دينه وهو كافر بديننا و لكن الفرق انه يتعايش معنا اعتقد ان معضلة تقبل الاخر معقدة و صعيبة الادراك ما لم يكن هناك تنوير حقيقي اسف علي الاطالة اخير اود الاشارة الي ان العنوان مستفز جدا اعتقد ان الله كفيل بالكافرين و لن يعجز عن الدفاع عن نفسه اما نحن الضعفاء فكل يحافظ علي دينه و ندع الاخرين كذلك .. سوف يفصل بيننا يوم عظيم و شكر جزيلا السلام عليكم، سيدى الفاضل، نسبة و تناسب الكفر و الايمان ليست فارقة فى الاسلام كما هى فى الاديان الاخرى، نعم الله تعالى قالها صريحة بأنه من يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يُقبل منه، و لكن نحن نعترف بأنه كان هناك ديانات قبلنا يعيش أسلاف معتنقيها بيننا و إلى يوم الدين، أما الديانات الاخرى فعندها حد الايمان و الكفر فارق و فاصل، إما مؤمن يدخل فى حماية اهل تلك الديانة، و إما كافر يُباح دمه. و ليس مثال محاكم التفتيش منا ببعيد. أما عن فكرة التعايش، فإلاسلام هو الدين الذى خلق مفهوم التعايش بين البشر اساساً و ليس غيره، و الامثلة لا حصر لها و لا عدد. الخطأ يحدث فقط فى تفسير الاجيال المتعاقبة له و لتعاليمه بشكل مغلوط ، و هذا الفهم المغلوط بفضل الله وحده دائما ما يكون مفضوح، ذلك لأن الله تعالى يحمى دينه و يحفظه. أما عن العنوان فأنا اوافق عليه من حيث الشكل و اللغة؛ لأنه يُعبر عن المحتوى بلغة صريحة لا تورية فيها. و أحيى طارح الموضوع على توقيت تناوله لهذا الموضوع و أرجو المشاركة من الافاضل الاعضاء حتى نتبادل خبرات و معلومات حول نفس الموضوع... تحياتى و تقديرى، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان