اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

اخطاء شخصيه !


متفـائــله

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فيه كلمات غلط بنقولها ونحن لا نقصد وخاصة نحن المصريين مثل:

1- " والنبى ": للحلف فلا يجوز الحلف إلا بالله ، لحديث إبن عمر رضي الله عنهما، أن النبي صلى الله عليه و سلم قال :

" ... من كان حالفا فليحلف بالله أو ليصمت ". رواه مالك والبخاري ومسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجه.

2- يدى الحلق للى بلا ودان!! : و فيها اعتراض و سخرية على تقسيم الله للارزاق و هو ما لا يليق به سبحانه و تعالى.

3- رزق الهبل على المجانين!! : فالرزق هو لله وحدة وليس أحد يملك لنفسة ولا لغيرة رزقاً ولا نفعاً وموتاً ولا نشوراً، قال الله فى كتابه العزيز:{ إنَّ اْللهَ هُوَ الرَّزَّاقٌ ذُو القُوَّةِ المَتيِنُ }(الذاريات:58)، فالرزق بيد الله سبحانه وتعالى يقسمه لحكمة لا يعلمها إلا هو.

4-لا بيرحم ولا بيخلى رحمة ربنا تنزل!! : كلمة لا ينبغي لنا أن نقولها على الإطلاق ... فالله تعالى لا يؤده شئ ولا ينازعه فى سلطانه منازع

قال الله جل و علا: { مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلاَ مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلاَ مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }(فاطر-2)

فمن هذا المخلوق الذى يستطيع ان يمنع رحمة الله ، فهذا القول لا يجوز

--------------------------------------------------------------------------------

5- طور الله فى برسيمه!! :

كلمة عجيبة، هل هناك ثور الله !! وثيران أخرى للناس !!، و حيث ثور الله يرمز له الغباء والبلاهة من دون الثيران الأخرى ؟!! كلام غريب.. غير انه سوء أدب مع الله تعالى.. قال تعالى: { مَّا لَكُمْ لاَ تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَاراً } (نوح-13).

6- انا عبد المأمور !! :

هذه كلمة خاطئة لأننا كلنا عبيد لله الواحد الاحد القهار، هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسئول عن أفعاله مسئولية كاملة ، فعن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنهُما عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال: " على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره، إلا أن يؤمر بمعصية، فإذا أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة " مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.

7- العمل عبادة :

عبارة ليس لها أصل شرعى لا من كتاب ولا من سنة وإن كان السعى للرزق والعمل هذا واجب على العبد قال الله: { فَامشُوا فِى مَنَاكِبِها وَكُلُوا مِن رِزِقِه } (تبارك:15).

ونجد البعض إذا قيل له قم الى الصلاة قال العمل عبادة وكأن العمل يتعارض مع الصلاة وهذا غير صحيح ولا بارك الله فى عمل يشغل عن الصلاة

وقد يكون العمل عبادة إذا كان حلالا ونوى صاحبه الطاعة، ككف النفس عن السؤال والنفقة الطيبة على اهله وعياله ولم يشغله عن طاعة ربه

--------------------------------------------------------------------------------

8- يا مستعجل عطلك الله !! :

وطبعا الغلط واضح فالله جل شأنه لا يعطل أحدا . ولكن العجلة ( الإستعجال) هي خطأ لحديث أنس بن مالك رضى الله عنه، عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ( التأني من الله والعجلة من الشيطان.. ) الحديث رواه أبو يعلى و رجاله رجال الصحيح/أنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-1572).

--------------------------------------------------------------------------------

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحدكم ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، وإن أحدكم ليتكلم بالكلمة من سخط الله ما يظن أن تبلغ ما بلغت فيكتب الله له بها سخطه إلى يوم القيامة). رواه ابن ماجه وابن حبان في صحيحه وروى الترمذي والحاكم المرفوع منه وصححاه/ وأنظر صحيح الترغيب و الترهيب للألباني المجلد الثاني (برقم-2247).

وغير ذلك الكثير الكثير، فالحذر الحذر أيها المسلمون يرحمكم الله.

قال الشافعي:

احفظ لسانك أيها المســـلم لا يلدغـــــــــك إنه ثعبــان

كم في المقابر قتيل لسـانـه كانت تهاب لقاءه الأقــران

we can do anything we want to,if we stick to it long enough!!

رابط هذا التعليق
شارك

احنا بنقرا في سورة عبس*****حرام التريقة او تشبيه اي موضوع بسور القران الكريم

ربنا افتكره*****ربنا مبينساش حد

امسك الخشب وخمسه وخميسه***ربنا وحده هو الحافظ من كل شر ومن كل سوء

دستور يا سيادي**استعاذة شيطانية

حاجة تقصر العمر*****كله بامر الله ولكل اجل كتاب

البقية في حياتك**** البقاء لله وردها سبحان من له الدوام

احيني النهاردة وموتني بكرة***لكل اجل كتاب

يا مربي في غير ولدك يا باني في غير ملكك****انا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة

رابط هذا التعليق
شارك

جزاكما الله خيرا يا أخواتنا الفاضلات icon_smile.gif

وبارك الله فيكما وزادكما الله علما

على هذا الموضوع المهم

فبالفعل ما أكثر الألفاظ التى نقولها ولا ندرى أنها لا ترضى الله

وكما قال الرسول (صلى الله عليه وسلم ) :

(إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله، لا يلقي لها بالا، يرفع الله بها درجات، وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله، لا يلقي لها بالا، يهوي بها في جهنم) صحيح البخارى

وفى رواية أخرى :

إن الرجل ليتكلم بالكلمة من رضوان الله، ما كان يظن أن تبلغ مابلغت، يكتب الله له بها رضوانه إلى يوم يلقاه، و إن الرجل ليتكلم بالكلمة من سخط الله، ما كان يظن أن تبلغ ما بلغت، يكتب الله له بها سخطه إلى يوم يلقاه (صحيح الألباني السلسلة الصحيحة 888 )

ولمزيد من الألفاظ والعبارات الغير الصحيحة ممكن مطالعة هذا الموضوع :

http://www.saaid.net/fatwa/f37.htm

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

جزاكما الله خيرا يا أخواتنا الفاضلات

المفروض : يا أختانا الفاضلتان :wink:

بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

جزاكما الله خيرا يا أخواتنا الفاضلات

المفروض : يا أختانا الفاضلتان :wink:

icon_redface.gificon_redface.gificon_redface.gificon_redface.gif

طب تصدق حضرتك أنا حاولت أجيب كلمة مناسبة

والصراحة اتلخمت على الآخر icon_redface.gif

وقاعدت أجيبها يمين شمال معرفتش

أصل أنا الصراحة مش ضليع أوى فى اللغة فالعربية icon_biggrin.gif

فجزاك الله خيرا على التصحيح icon_smile.gif

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

معلش انا ليا تعليق صغير على كلمة ثور الله في برسيمه

طب ما كل حاجا راجعا لربنا في الأول و الأخر؟

يعني مثلا

ارض الله.. عباد الله

حتى في القران " ناقة الله وسقياها"

طب ما اهو؟؟؟

يبقى ليه غلط؟؟

وجزئية العمل عبادة

على ما اتذكر في حديث بما معناه انه لو قامت القيامة وفي يد احدكم شجرة ف ليغرسها

واظن الحديث دا يؤكد كلمة العمل عبادة

وانا كنت اظن انه لو الصلاة اقيمت وفي ايدي عيان يبقى لازم اخلصه الأول وبعدين اصلي والا كدا اخد ذنب

اصبروا ها ادور على نص الأحاديث في الموضوع دا واجيبها واجي..!؟!

كنت سمعت ان كلمة حرام عليك غلط نقولها والعهدة على الراوي

وكلمة ياحول الله برضه

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

http://www.islamweb.net/web/fatwa.showSing...3249&word=العمل

ما مدى صحة عبارة "العمل عبادة" مع الأدلة ؟

الفتــوى

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن كان المقصود بالسؤال العمل الوظيفي ففيه تفصيل:

أولًا: إذا كان العمل في ذاته قربة من القربات كتعليم العلم الشرعي والإمامة والأذان والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ونوى الإنسان بهذا العمل التقرب إلى الله مع ابتغاء الرزق الحلال فهو مثاب على ذلك إن شاء الله وعمله عبادة.

ثانياً: أن يكون العمل من المباحات كتدريس العلوم الدنيوية المباحة، وكعمل الطبيب والمهندس والتاجر وغيرهم إذا خلا من الحرام، فهذا العمل إذا صاحبته نية الإحسان إلى المسلمين، أو التزود من المال الحلال لإعفاف النفس والقيام على الذرية، وغير ذلك من النيات الصالحة، فهو عبادة كذلك.

وهذه فائدة عامة صحيحة أن المباح ينقلب طاعة وعبادة بالنية، وقد دل على ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم: "وفي بضع أحدكم صدقة " قالوا: يا رسول الله أيأتي أحدنا شهوته ويكون له فيها أجر؟ قال: أرأيتم لو وضعها في حرام أكان عليه وزر؟ فكذلك إذا وضعها في حلال كان له أجر" رواه مسلم.

ثانياً: أن يشتمل العمل على أمر محرم كالعمل في البنوك الربوية والمراقص وأما كن الفساد، والتجارة المشتملة على الربا أو الغرر أو الغش والخداع ونحو ذلك مما هو محرم في الأصل أو جامعه الحرام فهذا ليس عبادة قطعاً، بل هو حرام يجب الإقلاع عنه، والتوبة منه.

وبهذا التفصيل يعلم أنه لا يصح إطلاق القول بأن العمل عبادة، بل منه ما هو محرم، ومنه ما هو عبادة ومنه ما هو مباح.

والله أعلم.

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق
شارك

6- انا عبد المأمور !! :

أتفق إن الكلمة ديه غلط خالص ... لكن أعتقد إنها أصلا "أنا عبد مأمور" و المقصود بيها إن الأمر مش بيدي ... لكن المصريين و هوياتهم في أكل الكلام فأصبحت أنا عبد المأمور زي ما ناس بتقول "يا حول الله" في حين إنها "لا حول إلا بالله" ... و ربنا يرحمنا جميعا ...

رحم الله الأفاكاتو وإخناتون وإسكنهم فسيح جناته

__

وجوه في العاصفة - هل تحب عملك - كيف تعمل الأشياء - أزمة الحد الأدني

رابط هذا التعليق
شارك

معلش انا ليا تعليق صغير على كلمة ثور الله في برسيمهطب ما كل حاجا راجعا لربنا في الأول و الأخر؟

يعني مثلا

ارض الله.. عباد الله 

حتى في القران " ناقة الله وسقياها"

طب ما اهو؟؟؟

يبقى ليه غلط؟؟

بالطبع كل شىء ملك لله وكل شىء من انسان وجماد وحيوان تحت تصرفه وتحكمه سبحانه وتعالى ولكن

هل معنى هذا أن نقرن أى شىء بلفظ الجلالة

بل يجب أن نقرن أولا الألفاظ التى ذكرت فى الكتاب والسنة

ثانيا لا نقرن مع اسمه الا ما يتناسب معه حتى لا يوهم هذا الأقتران النقص والعياذ بالله مثلا

هل نستطيع أن نقول هذه زبالة الله والعياذ بالله

لا بالطبع وهذا لا ينفى أن كل شىء ملك لله ولكن

لا نقرن مع اسمه الا ما يتناسب معه سبحانه وتعالى أو ما جاء بنص

كنت سمعت ان كلمة حرام عليك  غلط نقولها  والعهدة على الراوي

هذا كلام صحيح وهذا لقوله تعالى :

وَلاَ تَقُولُواْ لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلاَلٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُواْ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ

فيجب على كل واحد منا أن يحذر من هذه الآية حتى لا يكون ممن يفتروا على الله الكذب

فلا نقول على شىء حرام الا ونحن على يقين أن محرم بالفعل

فلا نقولها على سبيل المزاح

ونتذكر هذه الآية

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

بصراحة كنت سأكتب نفس تعليق الأخت شعنونة ..

بس هي سبقت ربنا يكرمها ..

و جزاكي الله خيرا أختنا الكريمة متفائلة .. و كل من ساهم في الموضوع القيم بصراحة ..

مشكلة فعلا الألفاظ التي يقولها الناس و هم لا يعلمون ضررها !!

الغريب بقى ..

ان الناس تعند !!

يعني واحد يقول : و النبي .. فأقول له ..قل لا اله الا الله .. يقول هو انا كفرت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انت حد كفرك يا عم انت !!

فأقوله الوضع كذا و كذا .. و الحديث كذا و كذا ..

يرد يقول .. عادي يعني ما احنا مش قصدنا !!!

و انت كمان عايز يبقى قصدك !!!!!

واحد تقول له .. اتق الله

يقولك ايه يا عم .. هو انا فاسق ؟؟؟؟؟؟

المشكلة ان في ناس باتت تعتقد ان كلام النصح غالبا ما يحمل تكبرا او سخرية .. مش عارف ليه !!

انا واحد من الناس .. اتردد كثيرا قبل أن انصح احد .. و أقول في نفسي .. اقول و لا لأ .. أقول و لا لأ ..

لكن أتذكر أن السلبية دائما هي سبب ضياع الأمم ..

فأقول أقوله و خلاص ..

بس أحاول قدر الامكان .. اني اكون مكسوف و ابدي له خجل غير عادي .. حتى لا يحس باي تكبر او اي سخرية .

و ربنا يهدينا و يهدي الناس كلها . ( محدش يقول هو احنا فسقة !! )

:))))))

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

المشكلة ان في ناس باتت تعتقد ان كلام النصح غالبا ما يحمل تكبرا او سخرية .. مش عارف ليه !!

انا واحد من الناس .. اتردد كثيرا قبل أن انصح احد .. و أقول في نفسي .. اقول و لا لأ .. أقول و لا لأ ..  

:))))))

لأ طبعاً لا يجب ان تسكت أبداً .. ولكنك بالتأكيد تعرف ان الناس بطبيعتها تحب من يتحاور معها باللين ... وتذكر المقولة الشهيرة " خاطبوا الناس على قدر عقولهم " يعني لما أجي اتكلم مع واحد على أده فى التعليم ما ادخلش فى كلام مكلكع وأذكر له مصادر ومراجع دينية يتوه فيها ....

بارك الله فيكم جميعاً ونسألأ الله العلي القدير أن يعلمنا ما ينفعنا وينفعنا بما علمنا .

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 شهور...

سمعت الآتى وهو عندما نشير للسور القصيره بالقرآن، كما فى جزء عم، ونقول "سوره صغيره"

فقال العلماء إن الأفضل أن يقال أقصر سورة ، حيث لا صغير في القرآن ...

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • Guest شادى بسيونى
      3
      ورد في باب الصبر حديث أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: ((ما يزال البلاء بالمؤمن والمؤمنة في نفسه وولده وماله حتى يلقى الله تعالى وما عليه خطيئة))([1])، رواه الترمذي، وقال: حديث  حسن صحيح. قوله: ((وولده)) أي مما يحصل للولد من المكاره التي تؤلم الأب، كالمرض والموت والإخفاق في دراسته، والإخفاق في عمله، والإخفاق في أمور تهم والده، فيتطلع إلى تحقيق نجاح فيها، فإذا أخفق الولد وفشل فإن الأب يتألم لذلك، فيكون ذلك تكفيراً لخطايا هذا الوالد، ويدخل في الولد البنت وال
    • 79
      كله يدخل يبارك لمصر على ابنها القائد البطل الفريق أول عبد الفتاح السيسي وتسلم الأيادي
    • 1
      عندما أعلن الانبا بيشوي فى تصريح او مقابلة صحفية ان المسلمين ضيوف على مصر وأن مصر قبطية لم نسمع اى تعقيب من السادة دعاة العلمانية وكانت وقتها الساحة فارغة لهم فى حين ان الاسلاميين كانت تمارس عليهم ضغوط أمن الدولة فلم نسمع اى مراهق سياسى من العلمانيين او اللبراليين الذين صدعو لنا رأوسنا عندما اعلن شيخ سلفى ان الأستفتاء كان عبارة عن غزوة او معركة الصناديق عندها سمعنا هجمات وصيحات استنكار واسعة ممن خرسو عن ما قالة الانيا بيشوى .. اذآ هل ماحدث ويحدث من تكبير فعلة الشيخ ونسيان او عدم ذكر خطأ الأنب
    • 5
      السلام عليكم الموضوع ده اكتشفتوا النهاردة بالصدفة ان لو حد تاشيرته عامل وبيشتغل فى وظيفة ادارية ولنفترض انه مندوب مبيعات او محاسب فى كلتا الحالتين بيشيل فلوس سواء من عملا او من شركة وبيوديهم البنك فى الحالة دى لو المندوب اخد الفلوس وخلع وقال يا فكيك,,,,,,, من الاخر طلع حرامى الشركة طبعا هتبلغ الشرطة فى الحالة دى الشركة مش هتعمله حاجة لانه بالنسبة ليها عامل والعامل ليس مسئول عن حمل اموال او سندات خاصة بالشركة تفتكروا هو فعلا الكلام ده مظبوط ولا انا بهرتل ولو مظبوط ازاى الناس بتوع الموارد
    • 17
      الست دي شخصية غريبة ولديها إصرار عجيب على إتخاذ قرارات تخالف الإسلام وتُخالف الفطرة .. وكأنها مأجورة علينا لخلخلة المجتمع أكتر ما هو متلخلخ بُصوا أخر أفتاءتها
×
×
  • أضف...