اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مدد ياعم الشيخ


هشام عبد الوهاب

Recommended Posts

لا اعرف من اين ابدأ فى هذا الموضوع الصعب

يوجد فى الزقايق شيخ فاضل اسمه الشيخ صالح وهو من ال البيت ، يزوره اعداد هائلة من كافة البشر على اختلاف ثقافتهم وحالتهم الأجتماعية والدينية ايضا ، كما ان زواره او بمعنى اخر مريديه من كل انحاء الجمهورية بل وخارجها ايضا كما تتنوع ثقافتهم وجنسياتهم تتنوع وظائفهم ايضا وتصل الى درجات وظيفية عالية جدا .

وقد علمت به من خلال مجموعة من الأصدقاء يترددون عليه كل اثنين وخميس وبعضهم مواظب على الحضور منذ عدة سنوات وقد تغير حال البعض وخاصة المواظبون على زيارته الى الأحسن كثيرا بمعنى انهم اصبحوا اكثر تمسكا بالدين .

الى هنا قد يبدوا الأمر طبيعيا ولكن فلنقرأ هذه الملحوظات والأقاويل التى سمعتها بنفسى من اشخاص اظن انهم على درجة لا بأس بها من الوعى والثقافة .

الأعداد التى تتوافد على زيارته كبيرة جدا ويقوم بتنظيم الدخول لواء شرطه متبرعا بصفته المدنيه.

مقابلة الشيخ ممن ليس لهم سابق معرفة به او لا يعرفون احد من معارفه تستغرق مابين دقيقة الى خمسة دقائق يدخل الزائر ويسلم ثم مثلا يقول للشيخ ما يرغب والرد عليه ( كما عرفت ) بكلام عام مثل ان شاء الله ربنا يسهل .....الخ . واغلب الأسئله شخصية عن – مظلوم فى عمله – محرومه من الخلفه والأولاد - ...الخ .

بعض الزوار يتم دعوتهم للطعام ويقال لهم ان طعام الشيخ بركه . (لأنه من طعام ال البيت )

يكون بصحبة الشيخ مجموعه من الأصدقاء ومنهم رجال دين واصحاب مهن مختلفه واحيانا بعض الأقارب .

الزيارة تتوقف وقت الصلاة ثم تستمر بعدها .

بعض الناس تذهب للفرجه ولاتجد ماتقوله للشيخ سوى عبارات تميل للأستنكار .

البعض يدعى بأنه بمجرد رؤيته او مصافحته يشعر براحة كبيرة جدا ولايقاوم ان يعود مرة اخرى حتى للنظر له فقط .

بعد المغرب يذهب الناس للجامع للصلاة ثم يقومون بعمل ( حضره) بذكر النبى والصلاة عليه وترديد بعض الأدعية وحتى صلاة العشاء ثم محاضرة يلقيها احد الشيوخ عن موضوع ما وبعض تلك الموضوعات عن ال البيت وضرورتهم واهميتهم ويعضد ذلك بأحاديث وايات قرانية .

لا تدفع اى اموال نظير الزيارة واذا اراد احد المساهمه بالمال تقبل منه للصرف على (اعتقد) المحتاجين او للزكاة مثلا.

احيانا يقوم الشيخ بأعطاء البعض هدايا بسيطه تعبر عن شئ ما مثل ساعة ( لينبه صاحبها لضرورة احترام المواعيد ) او قلم ( لأن صاحبها ينسى كثيرا ) ......الخ

يتبع

رابط هذا التعليق
شارك

هذه الاقوال سمعتها بنفسى من اصحابها

انا كنت مع الأسف بحب الجنس جدا ولا اقدر مقاومته ومن ساعة مارحت للشيخ حالى انصلح لدرجة ان مرة الشيطان ضحك عليا واخدت واحده معايا البيت وانا فى اوضة النوم شفت صورة الشيخ فوق الكومودينو فأستغفرت ربنا وطردتها .

انا ماكنتش باصلى ابدا ومن ساعة مارحت للشيخ بقيت باصلى .. صحيح احيانا ببقى مش مواظب لكن زيارة واحده بتخلينى ارجع اصلى تانى .

انا كنت رايح للشيخ علشان مابخلفش ومن ساعة ماشفته نسيت موضوع الخلفه وبقيت باصلى ده حتى مراتى بقت بتحبه جدا وهى كمان مابقاش فارق معاها موضوع الخلفه خالص ماهو كله بامر الله .

ياااااااه . عارف لما تقول مدد ياعم الشيخ تحس براحه على طول ( صاحب الكلام رجل مثقف )

يتبع

رابط هذا التعليق
شارك

هذه المناقشة دارت بين احد المترددين على الشيخ وشخص اخر يحاول معرفة الامر كله .

س: يعنى الشيخ بيهدى الناس من غير مايكلمهم ازاى

ج: الهداية من عند الله هو سبب وبس لأنه من ال البيت الصالحين

عارف مره الشيخ الشعراوى الله يرحمه قاله انا باهدى الناس بالكلام والتفسير وانت بتهديهم من غير كلام .

س: مش فيه احتمال ان الحكاية دى تبقى حرام

ج: ازاى

س: يعنى المفروض الأنسان يتقرب الى الله بنفسه (( من اتانى شبرا اتيته ذراعا ...الى اخره ))

من غير واسطه ، والا هو ربنا محتاج واسطه؟

ج: وافرض ان فيه واحد مابيصليش مثلا وحاول كذا مره ولما زار الشيخ بانتظام بقى بيصلى ..ايه الحرام فى كده وبعدين لما تتمسك بأحد اهل البيت الصالحين يرشدك للطريق المستقيم يبقى حرام فى ايه .

س: يظهر لازم اشوف بنفسى .

ج: هاحكيلك على كام حاجه

مره الشعراوى الله يرحمه زار الشيخ فى المستشفى لما عمل الزايده ولما دخل عليه الأوضه شاف الرسول عليه الصلاة والسلام جنب سرير الشيخ واتخض لكن الشيخ قاله ده شئ طبيعى جدى وبيزورنى !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! (العهده على من حكى)

--------------------------- -

هناك حكايات كثيرة ولكنى نسيت التفاصيل ولكن معناها :

اذا نصح احد بنصيحه وعمل بها تحقق له خيرا كثيرا .

سيتشفع لمن يحبهم عند الرسول عليه الصلاة والسلام ليتشفع لهم .

نصح احد مرضى السكر بتناول قطعه بسبوسه من منزله فشفى من السكر .

كل هذه الاقاويل اصحابها يؤكدنها بشده وهم اشخاص ذوى مراكز مرموقه فى المجتمع .

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم لا حول ولا قوة إلا بك ...

طب الواحد يقول أيه فى مواضيع زي دي .. يعني بقينا فى القرن الواحد والعشرين ومع إنتشار التعليم وزيادة الطبقة المثقفة وبرضوا لسه - للآسف - فيه خزعبلات وخرافات تنتشر فى مجتمعنا ويتبعها بعض الناس بل ويتمسكوا بها ... وأعتقد ان وراء ذلك ثلة من المنتفعين مثل القائمين على صناديق النذور فى المساجد الكبرى والتى تبلغ حصيلتها فى بعض الأحيان إلى ملايين الجنيهات سنوياً وطبعاً بينوبهم من الحب جانب.

وهل مازال موضوع إن عبادة الله لا تحتاج إلى واسطه قابل للنقاش وإقناع الناس به .... سبحان الله

وبعدين لو فرضنا جدلاً ان الشيخ من آل البيت صحيح .. هل سيغني عنا شيئاً ؟ أو هو كشخص يملك صكوك غفران ؟

للآسف موضوع الأولياء والمشايخ به الكثير من الكذب والأفتراء ومعظمهم ناس لا نعرف اصلهم ولا فصلهم وتجدهم او تجد الناس بعد موتهم يحاولون نسبهم إلى آل البيت أو نسج قصص وأساطير خيالية عن قدراتهم الخارقة حتى بعد موتهم بل يصل بهمم الشطط إلى القول بأن لهم قدرة على شفاء المرضى وإنجاح الطلاب وتزويج العوانس وإنجاب العقيم .... إلخ

ولا أستطيع إلا أن أقول بأن هذا هو أول الطريق لعبادة الأصنام ... حيث أن المشركين انفسهم عندما كانوا يُسألون عن عبادتهم للأصنام كانوا يردون بإجابة عجيبة " ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى "

يعني عارفين إن هناك إله واحد احق ان يُعبد ولكنهم اتخذوا الأصنام او المشايخ او غيرها واسطة ليقربهم إلى الله !!!!

%c3%ed%c9.jpg?bcEnGW_APY41M2U4

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

هو فعلا من ال البيت وقد رأيت صورته فى جريدة الأهرام منذ فترة طويله بمناسبة الأحتفال بمولد او مناسبة دينية مش فاكر .

طيب هل التقرب من ال البيت بهذه الطريقة فيه اى شبهات.

وكيف يكون من ضمن الحضور شيوخ من المشاهير ..

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا أول مرة في حياتي أسمع أن لأهل البيت بركة .. أهل البيت المقصود بهم أربعة أشخاص لا خامس لهم .. هم سيدنا على بن أبي طالب وسيدنا الحسين والحسن وستنا فاطمة .. وبالطبع جميعنا نعرف نهاية هؤلاء الأربع .. ولم يبق من نسل ستنا فاطمة غير أبن سيدنا الحسين .. زين العابدين وهو الوحيد الذي تم إنقاذه من مذبحة كربلاء .. وزين العابدين نفسه .. لم يتلق علم مميز عن أبيه الحسين أو عن جده على .. فجميعا ماتوا وهو طفل صغير .. وما تلي زين العابدين من أجيال ..تلقوا العلوم الإسلامية مثل التي تلقاها أي مسلم في ذلك العصر .. ربما زاد عليها بعض الإضافات الخاصة بمشاركات سيدنا على مثل " نهج البلاغة " والتي لا تزيد عن كونها مجموعة خطب تحمل الكثير من المعاني الفلسفسة والأقوال المأثورة .. وايضا الأفكار التحررية بالإضافة للعديد من خطب سيدنا على التي يعبر فيها عن مشاعره الخاصة تجاه شعب العراق ومشاكله مع معاوية وخيانة العرب له ..

ملخص القول .. أن جميع أحفاد زين العابدين .. والذين يطلق عليهم لقب " سيد " ولقب " شريفة " للبنت .. جميعهم أشخاص عاديين جدا .. ولا يورثون أي تعاليم دينية مميزة .. ولكن وللحق .. فهم عادة ملتزمون ولازالوا يمارسون أطيب العادات العربية .. إلا أن هناك البعض قد أحال من هؤلاء " السيد " إلي رموز ذات صبغة دينية ذو وجه سياسي .. مثل رجال الحوزة في العراق .. أو في إيران أو السادة قيادات المذهب الزيدي في اليمن ..

وهناك جانب أخر من أحفاد سيدنا حسن وليس الحسين .. والذين يطلقون على أنفسهم لقب " الشريف " مثل الشريف حسين قائد الثورة العربية ضد الترك بالحجاز وأيضا الملك حسين بالأردن والملك الحسن بالمغرب .. جميعهم من المفترض من نسل حسن .. ولكن للأسف الشديد لو نظرت لنسل سيدنا حسن .. لكتشفت العجب .. فهو كان كثير التزاوج .. فالقبائل العربية كانت تريد الترابط مع نسل رسول الله بزواج بناتهم لسيدنا الحسن .. ولقد تزوج عدد كبير جدا من النساء .. ففي معظم القبائل العربية أخذ زوجة .. وعليه فهناك أعداد غفيرة من الشرفاء .. وكانت القبيلة العربية التي يتزوج منها الحسن تأخذ هذا النسب كأداة سياسية وصولية .. ولذلك تجد اليوم مملكة الأردن ووملكة المغرب ومن قبلها مملكة الحجاز ومملكة العراق جميعها حكمت من قبل أحفاد حسن .. بينما أحفاد الحسين عاشوا العصور الإسلامية الطويلة مضهدين من خلال الدولة الأموية أو العباسية ولقد أدي هذا الإضهداد إلي هجرت أعداد كبيرة منهم إلي جنوب شرق آسيا .. مثل ماليزيا وإندونسيا ,ايضا للصين وبخاره وتايلند وكمبوديا .. فهنا في مثل في ماليزيا يردده المواطنيين يقول " إذا ألقيت طوبة في أي إتجاه ستسقط على رئس سيد أو شريفة " وهذا للتعبير عن كثرتهم بماليزيا وإندونسيا ..

ومن أشهرهم في الوقت الحالي .. وزير خارجية ماليزيا " سيد عبد الحميد البار " وكذلك وزير خارجية إندونسيا السابق " سيد على العطاس " وحاليا " سيد بعلوي " .

رابط هذا التعليق
شارك

إذا كان هناك ميزة معينة لأهل البيت .. فهي تتلخص في تمسكهم بمبادئ الحق والعدل والتي ذبح من أجلها كامل أهل بيت سيدنا الحسين رضي الله عنه .. ما دون ذلك فلا أري لهم أي بركة أو ميزة عن أي إنسان مسلم ..

ومن أشهر أهل البيت في مصر .. الكاتب الشهير عبد الرحمن الشرقاوي .. مؤلف كتاب

" على إمام المتقين "

" الحسين ثائرا "

" الحسين شهيدا "

وكانت جريدة الأهرام قد نشرت كامل تلك الكتب وعلى مدار قرابة أربع سنوات متواصلة في منتصف السبعينات ..

رابط هذا التعليق
شارك

طيب هل التقرب من ال البيت بهذه الطريقة فيه اى شبهات

بالطبع يوجد شبهات كثيرة يا أستاذ هشام

فنحن لا نتعبد (أى نتقرب لله ) عن طريق آل البيت

فنحن نحبهم طبعا ونواليهم لكن

فى نفس الوقت لا نغالى فى هذا الحب حتى نرفع منزلتهم الى درجة النبين أو منزلة ليست للبشر أصلا

فلا نقول انهم معصومون أو يقضون حوائج الناس من غير كلام !!!!!!

وهذه رسالة توضح موقفنا من آل البيت ( أهل السنة):

http://www.saaid.net/Doat/Althahabi/23.htm

أما هذه الحكايات والكرامات فعندى أكثر منها

فلا تصدق منها شىء وأغرب منها

مثل ان الرسول (صلى الله عليه وسلم ) أخرج يده من القبر ليسلم على واحد من الأولياء المزعومين !!!!!

وأحد الأولياء المزعومين لا يصلى مع الناس يسألوه ليه ؟؟

يقولك أصله بيصلى مع الرسول (صلى الله عليه وسلم) كل صلاة حاضر فى الكعبة !!!!!!

وغيرها وغيرها واقرأ حضرتك هذه الكرامة واضحك من قلبك :

http://www.saaid.net/Doat/ehsan/59.htm

أما قولهم (( مدد ياعم الشيخ ))

فهو كفر والعياذ بالله

لأنه لا يطلب المدد من أحد غير الله مثل الدعاء

وأدعو الله أن يعذر من قال هذا لحهله

أما امسألة التبرك فممكن حضرتك قرأءة هذه الرسالى الصغيرة لمزيج من التوضيح :

http://www.saaid.net/Doat/ehsan/140.htm

وكيف يكون من ضمن الحضور شيوخ من المشاهير

يحضرنى هنا مقولة جميلة :

لا تغرنك اللحى والصور **** فتسع أعشار من تراه بقر icon_biggrin.gif

ولا أقصد أحد بعينه

ولكن أستدل به لأقول ان ليس كل من لبس العمامة والقفطان بقى شيخ

المهم منهجه هل هو صحيح أم لا ؟؟

طب الواحد يقول أيه فى مواضيع زي دي .. يعني بقينا فى القرن الواحد والعشرين ومع إنتشار التعليم وزيادة الطبقة المثقفة وبرضوا لسه - للآسف - فيه خزعبلات وخرافات تنتشر فى مجتمعنا ويتبعها بعض الناس بل ويتمسكوا بها ... وأعتقد ان وراء ذلك ثلة من المنتفعين مثل القائمين على صناديق النذور فى المساجد الكبرى والتى تبلغ حصيلتها فى بعض الأحيان إلى ملايين الجنيهات سنوياً وطبعاً بينوبهم من الحب جانب.

وهل مازال موضوع إن عبادة الله لا تحتاج إلى واسطه قابل للنقاش وإقناع الناس به .... سبحان الله 

وبعدين لو فرضنا جدلاً ان الشيخ من آل البيت صحيح .. هل سيغني عنا شيئاً ؟ أو هو كشخص يملك صكوك غفران ؟

للآسف موضوع الأولياء والمشايخ به الكثير من الكذب والأفتراء ومعظمهم ناس لا نعرف اصلهم ولا فصلهم وتجدهم او تجد الناس بعد موتهم يحاولون نسبهم إلى آل البيت أو نسج قصص وأساطير خيالية عن قدراتهم الخارقة حتى بعد موتهم بل يصل بهمم الشطط إلى القول بأن لهم قدرة على شفاء المرضى وإنجاح الطلاب وتزويج العوانس وإنجاب العقيم .... إلخ

ولا أستطيع إلا أن أقول بأن هذا هو أول الطريق لعبادة الأصنام ... حيث أن المشركين انفسهم عندما كانوا يُسألون عن عبادتهم للأصنام كانوا يردون بإجابة عجيبة " ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى "

يعني عارفين إن هناك إله واحد احق ان يُعبد ولكنهم اتخذوا الأصنام او المشايخ او غيرها واسطة ليقربهم إلى الله 

جزاك الله يا أستاذ se_ Elsyed على هذا الكلام الطيب icon_smile.gif

وبارك الله فيك وزادك الله علما

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

ومن أشهر أهل البيت في مصر .. الكاتب الشهير عبد الرحمن الشرقاوي .. مؤلف كتاب

أعرف أنه ليس موضوعنا icon_redface.gif

لكن حبيت أن أعلق على هذا لأهمية الأمر

بالنسبة لعبدالرحمن الشرقاوى

هو أصلا يسارى (اشتراكى) وله ميول شيوعية

وكان يحاول دائما التوفيق بين فكره اليسارى وبين التراث الأسلامى

لهذا ألف العديد من الكتب التى تتحدث عن تراثنا وبث فيها كثير من أفكاره المسمومة ككتاب "محمد رسول الحرية" و"الحسين ثائرا وشهيدا " وغيرها من الكتب التى حاول دائما فيها اسقاط فكره اليسارى على الأحداث الأسلامية

وكان يصف المجتمع الأسلامى بعد وفاة الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) بصورة بشعة وكأن هذا المجتمع قد تدالى وتهاوى وصار مجتمع عربدة وفجور، ومجتمع شقاق ونفاق، ومجتمع جبن وضعف، ومجتمع خيانة ونكث للعهود! مع أن المجتمع كان لا يزال حافلاً بعدد كبير من صحابة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وفيه عدد ضخم من التابعين لهم بإحسان، وقد وسم علماء الأزهر كتابته بأنها تشهر بجماعة من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهم قدوة لنا، وقد ترددت فيها عبارات الاتهام بالكفر والخروج عن الإسلام وعبارات اللعن والتعريض والتشنيع بالحرمان، كما صورت كتبه العصر الأموي تصويراً يجافي الحقيقة في بعض النواحي فوصفته بأنه عهد الإقطاع والأطماع وجردت الأمويين من كل خير

هذا غير انه فى كتابته كان لا يعتمد على المصادر الموثقة من أهل السنة بل

كان يعتمد على الأساطير والخيال القصصي والاعتماد على كتاب الأغاني ومتابعة خصوم الشيخين أبي بكر وعمر من الروافض

وكتاب الأغانى هذا لوحده مصيبة وهو مرجع لمؤرخي الأدب في العصر العباسي يجمع أخبار الشعراء والأدباء والمغنين والمغنيات ومجالس الشراب والطرب، فإذا وجدت فيه معلومة عن صحابي أو تابعي فيجب الوقوف أمامها طويلاً، للبحث عما إذا كانت قد وردت في مصدر تاريخي أصيل مما تتكفل به أصول البحث العلمي، ومصطلح علم الحديث وأصول الرواية في معرفة حال الرواة وصحة المتن وطريق التحمل ولكن الشرقاوي سرى بين المصادر القديمة لقدمها ولم يفرق بينها ومن هنا وقع اللبس

ومن هذا ننتهى أن عبد الرحمن الشرقاوى :

غرق في أباطيل الرواة وفي الروايات الضالة فأجرى على لسان (الإمام علي) وغيره عبارات ما كان أن تجري على لسانه وتقول عليه أخباراً كاذبة

وأيضا انزلق في أعراض الصحابة واندفع بهدف ونية مبيتة وليس من باب الخطأ أو عدم الإحاطة بالمصادر، وكان الواجب أن ينشر ما يقوم على احترامهم ومعرفة قدرهم وقد أشار النبي صلى الله عليه وسلم إلى هذا حين قال: (أصحابي كالنجوم بأيهم اقتديتم اهتديتم) () ويقول (لا تسبوا أصحابي، من سب أصحابي فقد سبني).

وهو يقرأ كتب التاريخ غير مميز بين حقيقة وشائعة، وبين صحيح وموضوع وغير مدرك لمكانة الرجال الذين يتحدث عنهم؛ فجاءت كتاباته بعيدة كل البعد عن المنطق العلمي، كما جاءت بعيد الأثر في الإساءة إلى الإسلام والصحابة وقد ردد الشبهات والتقط النقاط المشكوك فيها التي تعينه على باطله ومنها الخطبة المنسوبة إلى علي بأنه أولى بالخلافة من أبي بكر وعمر وهي خطبة تعني أن الخلفاء الثلاثة كانوا مغتصبين حقاً ليس لهم وأنهم طلاب دنيا وعشاق رياسة، وأن جمهور الصحابة جبن عن مظاهرة صاحب الحق المقرر، وهذا النسق يرمي إلى فتح الباب للطعن في السابقين الأولين من المهاجرين والأنصار

و فى النهاية من المقرر أن كتابات عبد الرحمن الشرقاوي لا تحكي تاريخاً إسلامياً، فهو يساري يريد أن يجعل الإسلام وتاريخه مصبوغين باللون الأحمر والتفكير المادي، ويسوق الحوادث سوقاً لخدمة هذا الغرض.

ولقد صدق الشيخ محمد الغزالي حين وصف الشرقاوي بأنه يجمع القمامات من كتب التاريخ

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

أهل البيت المقصود بهم أربعة أشخاص لا خامس لهم .. هم سيدنا على بن أبي طالب وسيدنا الحسين والحسن وستنا فاطمة .. وبالطبع جميعنا نعرف نهاية هؤلاء الأربع .

هل هناك مايدعم هذا القول . ولماذا لايعتبر نسل الرسول (عليه الصلاة والسلام ) كله من ال البيت .

رابط هذا التعليق
شارك

هاهاهاهاها .. انت مش حتخلص يا ملك من موضوع الصورة دى .. دى صورة أفندينا هشام الأول يا مصراوى .. هاهاهاها

بالنسبة للموضوع الأصلى .. تعليقى .. العلم .. الشخصية .. النضج .. الثقافة .. .. كل دة مش بالشهادات يا ملك ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

هل هناك مايدعم هذا القول . ولماذا لايعتبر نسل الرسول (عليه الصلاة والسلام ) كله من ال البيت .

إلي حين وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم .. لم يكن هناك من أهل البيت والذين ذكروا في أية التطهير من الرجس .. غير فاطمة وعلى وحسن وحسين .. وهؤلاء الذين لقبهم رسول الله بآل- البيت . كما هو واضح في اللينك السابق .. وعندما جمعهم رسول الله تحت ردائه وحاولت أحد زوجاته .. أعتقد أم سلمي أن تدخل معهم .. رفض ذلك رسول الله وقال لها " أنت على خير " . وحدد تحديدا لا شك فيه أن المقصود بأهل البيت هم ( على وفاطمة وحسن والحسين ) وهذا هو تفسير الرسول صلي الله عليه وسلم وليس تفسير المفسرون .. فالرسول لم يضم أي من نسائه ضمن ( آل البيت ) . . ولقد تكرر ذلك عدة مرات في السيرة النبوية .. فمثلا عند حكاية المباهلة .. وتحديه للنصاري في طبيعة سيدنا عيسي البشرية .. وطلب منهم الخروج معه وبصحبتهم أهل بيتهم للمباهلة إلي الله .. وعندما حان وقت تنفيذ المباهلة أستدعي سيدنا على وفاطمة وحسن وحسين وأخذهم معهم على اساس أنهم هم فقط أهل بيت رسول الله .. ولم يأخذ أي من نسائه ..

وهناك العديد من الاحاديث التي تذكر إقتصار معني أهل البيت في هؤلاء الأربع فقط .. ومنها حديث خم..حيث قال " تركت فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلال أبدا .. كتاب الله وعترة بيتي " هذا مذكور في صحيح مسلم عن أبن الأرقم .. ولكنه مذكور في صحيح بخاري " تركت فيكم ما إن تمسكتما بهما لن تضلال بعدي كتاب الله وسنتي " ..

وهنا محور الخلاف .. كيف أستبدلت كلمة عترة أهل بيتي ..بكلمة .. سنتي .. يسأل في هذا سيدنا ومولانا الصاحبي الجليل .. كاتب الوحي .. وأحد المبشرون بالجنة .. مؤسس الإسلام السياسي ..ملك المسلمين الأول .. و والد الصاحبي الجليل يزيد بن معاوية .. هادم الكعبة .. ومغتصب نساء مدينة رسول الله .. الصاحبي .. معاوية بن أبي سفيان .. !!!؟؟

رابط هذا التعليق
شارك

الكلام ح يجيب كلام...من الكرامات لأهل البيت للصوفية التي بدأت تفرض علينا من خلال وسائل الاعلام و الكتب و اخرها كتاب عادل حمودة الكاتب الليبرالي عند اللزوم و صاحب العمامة الخضراء عند اللزوم أيضا...

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

مازال الأمر محير !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والعجيب انى كل ما اقرأ اكثر كل ما ازداد حيرة .

احاديث كثيرة عن ال البيت وكتب اكثر وكلها تناقض بعضها .

حتى الوصلات اللى فى الموضوع محيرة ايضا .

طبعا انا لا أتحدث عن الطرائف والعجائب .

رابط هذا التعليق
شارك

بنا ما يجيب حيره يا هشام باشا ...

ورد في الأثر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لأبنته السيدة فاطمة رضي الله عنها (( يا فاطمة أعملي فإني لن أغني عنك من الله شيئا ))

فما بالك وهذه هي السيدة فاطمة ريحانة بيت رسول الله .. ومن القائل ؟؟ أنه سيد الخلق سيدنا رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام ...

يا ملك ... أن المعجزات على الأرض قد أنقضت برحيل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن دنيانا ... وما البركة التي يدعي البعض سوى شكل من أشكال المعجزات كبرت أم صغرت ...

والأسلام هو دين العمل فمن غير المعقول أن يذهب أنسان ضال أو فاسق ويطلب بركة مولانا فينالها

ومن جهة أخرى فإن كافة هذه المظاهر هي من مخلفات الدولة الفاطمية الشيعية التي نشأت على أرض مصرنا المحروسة مثل التبرك بالأولياء والأحتفال بالموالد ونذر النذور لغير الله وتمجيد بعض البشر بما ليس في البشر من صفات وأضفاء بعض صفات القداسة بل وأحيانا الربوبية والعياذ بالله ... ورحل الفاطميون عن مصر على يد بهاء الدين قراقوش وبقيت العديد من أفكارهم حتى زمننا هذا ... ولقد كره المصريين بهاء الدين قراقوش كرها شديدا لأجبره أياهم على ترك هذه التقاليد الشيعيه .. ووصل بغضهم له أن أختلقوا له روايات ملفقة تدل على ظلمه بل ووصل الأمر أن جعلوا منه دميه يسخرون منها والتي تطور أسمها عبر التاريخ ليصبح من قراقوش إلى قراقوز ..إلى أراجوز

فلا تتعجب يا أخي الفاضل من شعب أستلذ وأستمرأ أن يكون على ضلاله فمهما بلغ أتباع هذا الشيخ فهم جاهلون

ولا تتعجب فقد وصل الملحدون في روسيا إلى القمر

ووصل عباد البقر في الهند إلى صنع القنبلة الذرية

فلا علاقة لهذا بذاك

أعتذر للإطالة .... تحياتي

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

ولماذا لايعتبر نسل الرسول (عليه الصلاة والسلام ) كله من ال البيت

بالفعل كما ذكرت حضرتك آل البيت ليسوا فقط سيدنا على رضى الله عنه و فاطمه رضى الله عنها وأولادهما

بل هم المذكرورن فى هذا الحديث :

وثبت في صحيح مسلم عن زيد بن أرقم أنه قال : خطبنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بغدير يدعى ( خم ) بين مكة والمدينة فقال : ( وأهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ) . قيل لزيد بن أرقم : ومن أهل بيته ؟ قال : الذين حرموا الصدقة : آل علي ، وآل جعفر ، وآل عقيل ، وآل عباس . قيل لزيد : أكل هؤلاء أهل بيته ؟ قال : نعم )

فهم أزواجُه وذريَّتُه، وكلُّ مسلمٍ ومسلمةٍ من نَسْل عبدالمطلب، وهم بنُو هاشِم بن عبد مَناف

أما الأستدلال بحديث أم سلمى رضى الله عنها وتخصيصُ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم لهؤلاء الأربعة رضي الله عنهم في هذا الحديث لا يدلُّ على قَصْرِ أهل بيته عليهم دون القرابات الأخرى، وإنَّما يدلُّ على أنَّهم مِن أخصِّ أقاربه.

وراجع المقال الذى ذكره أخى الفاضل mgramoun

أما القول فى الأقتصار على سيدنا على بن أبي طالب وسيدنا الحسين والحسن وستنا فاطمة فهذا من افتراءات الشيعه هداهم الله

فهذا من حقدهم وبغضهم لأهل السنة زعموا هذا

فهذا من قول الشيعة وليس من قول أهل السنة

يسأل في هذا سيدنا ومولانا الصاحبي الجليل .. كاتب الوحي .. وأحد المبشرون بالجنة .. مؤسس الإسلام السياسي ..ملك المسلمين الأول .. و والد الصاحبي الجليل يزيد بن معاوية .. هادم الكعبة .. ومغتصب نساء مدينة رسول الله .. الصاحبي .. معاوية بن أبي سفيان .. !!!؟؟

هذا الكلام سوء أدب مع الصحابى معاوية بن سفيان رضى الله عنه

فأرجو أن تستغفر الله على هذا الكلام

واضح أنك متأثر بكلام الشيعة هداهم الله

فهذا كلام باطل بلا شك وانتقاص من حق صحابى جليل

شهد له الرسول (صلى الله عليه وسلم ) بالجنة ونأتى نحن وننتقص من حقه

أما الأفتراءات على معاوية رضى الله عنه فكثيرة

فلا تصدق هذه الأكاذيب

وأقرا هذا المقال للتأكد من كذبها :

http://www.saaid.net/Doat/Zugail/181.htm

http://www.saaid.net/Doat/Althahabi/7.htm

ولو تريد معرفة حقيقة الشيعة فأدخل هذا الموقع لتعرف حقيقتهم أكثر :

http://www.albrhan.com/

http://www.d-sunnah.net/

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

EGYPT5

وهنا

محور الخلاف .. كيف أستبدلت كلمة عترة أهل بيتي ..بكلمة .. سنتي .. يسأل في هذا سيدنا ومولانا الصاحبي الجليل .. كاتب الوحي .. وأحد المبشرون بالجنة .. مؤسس الإسلام السياسي ..ملك المسلمين الأول .. و والد الصاحبي الجليل يزيد بن معاوية .. هادم الكعبة .. ومغتصب نساء مدينة رسول الله .. الصاحبي .. معاوية بن أبي سفيان .. !!!؟؟

لا حول ولا قوة إلا بالله ... هل يجوز الطعن والسب فى صحابة رسول الله بهذا الشكل ؟ ... وأيضاً فتح مواضيع فرعية تؤدي إلى جدل عقيم لا داعي له .

كاتب الوحي .. وأحد المبشرون بالجنة

وهل نفهم من هذا تشكيكك فى كتابة الوحي وبشارة رسول الله لأصحابة بالجنة ؟

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل مهم

ارجو ان تتكرم بفتح موضوع فى الباب الدينى عن معاوية بن سفيان ويشمل ايضا الأحاديث عن ال البيت و اختلافها فى الصحيحين كما المح الأستاذ ايجيبت ولك جزيل الشكر .

----------------------------------

ما اقصده فى هذا الموضوع بأختصار هو هل زيارة الشيخ خطأ على الرغم من التأكد من كونه من ال البيت وهل التمسك بالمواظبة على الزيارة خطأ حتى وان كانت احدثت بالفعل تغيير فى بعض الناس الى الأحسن من الناحية الدينية .

سؤال اخر ..... لماذا المح البعض ان الشيخ من الصوفيه دون اى دليل من كلامى على ذلك.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...