اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

تعويض لطالبة مصرية مسلمة يتم اضطهادها في أميركا بسبب الحجاب


شاب مصري

Recommended Posts

تعويض لطالبة بأميركا تعرضت لتهديد بسبب الحجاب

أعلن اليوم الأربعاء أن فتاة مصرية مسلمة اشتكت من تعرضها لمضايقات وتهديدات بالقتل من زملاء لها بمدرستها الثانوية بسبب ارتدائها الحجاب، ستحصل على 350 ألف دولار تسوية لهذه القضية من السلطات التعليمية بمقاطعة واشو بولاية نيفادا الأميركية.

وقد وافقت السلطات التعليمية بهذه المقاطعة على دفع هذا المبلغ تسوية لدعوى حقوق مدنية رفعتها الطالبة جانا الحفني التي تركت مدرستها بسبب تعرضها لمضايقات والتهديد بالقتل بسبب اراتدائها الحجاب ودينها الإسلامي.

وكانت الحفني تركت الدراسة بمدرسة نورث فالي الثانوية عام 2004 بعد أن تعرضت لمضايقات وتهديدات من زملائها واشتكت لإدارة المدرسة التي لم تهتم بالشكوى فقامت برفع دعوى قضائية ضدها.

وقالت جانا في دعواها إنها كانت تخاف من الذهاب إلى المدرسة، مشيرة إلى أن المعلمين وإدارة المدرسة لم يتخذوا الخطوات اللازمة لوقف المضايقات التي كانت تتعرض لها.

وفي تسوية تتعلق بالقضية نفسها أعلن اليوم أن ستيفاني هارت وهي طالبة غير مسلمة قالت إنها نبذت وأجبرت على ترك المدرسة عندما أصبحت صديقة للحفني، ستتلقى أيضا مبلغ خمسين ألف دولار تسوية. كما وافقت السلطات التعليمية على تقديم خدمات لها للحصول على شهادة الدبلوما العامة.

يشار إلى أن الحفني التي جاءت مع عائلتها من مصر إلى أميركا عام 2003 قالت في دعواها إن التلاميذ في المدرسة كانوا يبصقون عليها ويرمونها بالطعام وهددوها بالقتل في 11 سبتمبر/أيلول 2003 أي بعد عامين بالضبط من هجمات الحادي عشر من سبتمبر في أميركا.

وأضافت أنها عندما حملت شكواها للمسؤولين بالمدرسة قالوا إن عليها أن تتوقع مثل هذه المعاملة واقترحوا عليها التخلي عن لبس الحجاب.

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3C89B4D...9C34ABD049E.htm

أمريكا.. تعويض مسلمة تعرضت للأذى بسبب الحجاب

كتب- سامر إسماعيل:

رضخت إدارة مدرسة واشو بمقاطعة رينو بولاية نيفادا الأمريكية لحكمٍ أصدرته محكمة أمريكية في دعوى حقوق مدنية قضى بدفع تعويضٍ ماليٍّ قدره 350 ألف دولار لفتاة مسلمة من أصولٍ مصريةٍ، تم تهديدها بالقتل، وترويعها بسبب ارتدائها الحجاب؛ مما أدى إلى انقطاعها عن الدراسة.

وقالت وكالة (أسوشييتد برس): إنَّ المحكمة قضت كذلك بأنْ تقوم المدرسة بدفع تعويضٍ ماليٍّ لزميلٍ للفتاة قدره 50 ألف دولار؛ لأنَّه تعرّض للتهديد بالقتل بعد وقوفه بجانب زميلته، مما دفعه للتوقف عن الدراسة بدوره.

والطالبة وتدعى جانا الحفني، جاءت مع عائلتها من مصر إلى مقاطعة رينو في العام 2003، بينما يدعى زميلها- غير المسلم- استيفاني هارت.

وقد وجهت الدعوى لمحكمة المقاطعة الجزئية ضد إدارة المدرسة بسبب عدم تعامل الإدارة مع تهديدات الطلاب بطريقةٍ جديةٍ، مما تسبب في إلحاق الأذى بالطالبة وزميلها بامتناعهما عن الدراسة بسبب الخوف من القتل، ومن المقرر أنْ تقوم شركة التأمين التي تتعامل مع المدرسة والمقاطعة بدفع مبلغ التعويض.

كما وافقت المقاطعة والمدرسة على التعامل مع محامي كلٍّ من جانا الحفني وزميلها استيفاني هارت لوقف سياسة التهديدات والتمييز العنصري بشكلٍ عامٍ هناك، بخلاف حالة الفتاة.

ikhwanonline.com/Article.asp?ArtID=47469&SecID=233

طالبة مسلمة «تعرضت لإهانات» تقاضي مدرستها الأميركية

الخميـس 07 رمضـان 1425 هـ 21 اكتوبر 2004 العدد 9459

رينو (نيفادا) ـ وكالات الأنباء: رفع محامو فتاة مسلمة تقول إنها تعرضت الى إهانات في مدرستها بالولايات المتحدة دعوى قضائية ضد مدرستها التي «لم تتخذ خطوات تمنع» تلك التصرفات. ومن ناحية اخرى قررت مدرسة فرنسية طرد فتاتين «بشكل نهائي» لرفضهما منذ بداية السنة الدراسية نزع حجابهما، تطبيقا للقانون حول العلمانية.

وقد رفع آلن ليختنشتاين، من اتحاد الحريات المدنية الأميركية، دعوى أمام محكمة في مدينة رينو بولاية نيفادا، أول من أمس، لصالح الفتاة جانا الحفني، 17 سنة، التي انتقلت مع عائلتها العام الماضي من مصر الى الولايات المتحدة. وتقول الدعوى إن الفتاة تعرضت الى الإهانة والبصاق وحتى تهديدات بالموت، بسبب ارتدائها الحجاب، مما جعلها تتوقف عن التوجه للدراسة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي. ونفى جون ألبريخت، المفتش العام في المدرسة، المزاعم بأن المدرسة فشلت في وضع سياسات مناهضة للتحرش، وقال إنه سيدافع عن المدرسة وموظفيها. وأضاف أن المدرسة «ترحب بالطلاب من كل الديانات والجنسيات».

اللي عجبني هو شجاعة أهل البنت وانهم أصروا على نيل العدل والمطالبة بالحق ... فما ضاع حق وراءه مطالب

[/ :roseop: size]

وكذلك دور القضاء الحازم كان ممتاز

ولو ان القضية من سنة 2004 والنهاردة 2009 بس مهما كان أحسن من مصر اللي القضايا بتاخد 15 و 20 سنة :roseop:

تم تعديل العنوان الى ( تعويض لطالبة مصرية بأميركا تعرضت لتهديد بسبب الحجاب ) بدلا من ( طالبة مصرية مسلمة يتم اضطهادها في أميركا بسبب الحجاب ) ليعبر عن حقيقة الخبر

تم تعديل بواسطة Mohammad
تعديل العنوان ليتناسب مع الخبر

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله ما شاء الله 350 الف دولار و شوف الدولار بكام دلوقتي :lol: طبعا بهزر ماهو احنا مالنش في الطيب نصيب :)

بخصوص الموضوع الحمد لله ان القضية نجحت و بخصوص القواضي في مصر ده اقل شئ 50 سنة عبال ما يتحكم في قضية مشابهة لكده brth) ده لو اتحكم فيها اساسا brth)

رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله حاجه كويسه جدا انهم يصروعلى حقهم وربنا كرمهم وعوضهم خير

وأظن الأمريكان كدا حيخافو يقربو ناحيه اى واحده مسلمه دا 350 الف مش شويه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...