اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نصر الله يعترف‏:‏ قائد التنظيم المعتقل بمصر عضو بحزب الله


الحر الأشقر

Recommended Posts

- ما رأيك في معالجة المسألة السنية الشيعية حكوميا وإعلاميا

هل أحسنوا ؟ بالطبع لا

هل أساءوا ؟ ... أساءوا ويسيئون

كيف نبدو ؟ ... مفعول به لا حول له ولا قوة

وكيف يبدو غيرنا ؟ ... لم أفهم من المقصود ب "غيرنا"

هل نكسب بخطابنا أم نخسر به ؟ ... الخسارة مؤكدة

الفاضل الكريم : أبو محمد

ما قصدته أننا نبدو بصورة سيئة ونصر الله يبدو بصورة حسنة

نبدو عصبيين ويبدو متزنا

نبدو خائفين ويبدو مطمئنا

يبدو بطلا ونبدو خائنيين

أقصد من يطرح وجهة نظرنا مثلا في الفضائيات

هل أساليب الردح والشتم في إعلامنا ليل نهار تدلل للناس على قوة حجتنا أو تكسبنا

شكرا أن وافقتني

المفروض

الكبير يفعل أفعال الكبار

في هذه الأيام

الدويلة تبدو أحسن من الدولة والمليك يبدو أفضل من الملك

أتمنى ألا يجد أحدا سبيلا إلى انتقاد سياستنا

أما إعلامنا فلن أتحدث عنه

ولكن أنظر

الجمهورية اليوم

تحياتي وشكرا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 75
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

تذكرت نكته قديمه عن نمله اسمها فتحى كانت فى سرب داس عليه فيل اثناء مشيه بدون ان يشعر فقتل معظمهم

فارادت بضعه نملات ان تنتقم فطلعت على ظهر الفيل و كانت اولهم نمله اسمها فتحى جاءت فوق رقبه الفيل فاخذ

اصدقاؤه ينادوه من على الارض ... اخنقه يا فتحى .. اخنقه يا فتحى .

مع الفارق فى التشبيه و لكن هل صار الان حسن نصر الله و ما يمثله من عقيده منحرفه و تيار اكثر انحرافا

ندا و خطر على التيار السنى الذى هو جل و غالبيه المنتمين للاسلام و بالارقام .

ان حسن و من معه لا يمثلون اكثر من تلك النمله و تأثيرهم لن يتعدى تأثير قرصه النمله سريع الزوال

المشكله فى الاعلام العلمانى السئ الذى ينفخ فى تلك النار فيثير دخانا يحسبه الرائى من على البعد اثار صراع

و ما هو بذلك لان عقيده الاسلام و لله الحمد و المتمكنه فى قلوب المسلمين اقوى من يهزها تخاريف

صوفيه او خزعبلات شيعيه او خرابيط علمانيه .....

و مشكلتنا ان نظامنا الحاكم الان كلما ضعف كلما اكثر خوفا من اى شبح يتحرك على الحائط و للاسف.

.

اوافقك اخى طارق فالمعالجه الاعلاميه الخائبه هى اسوأ ما فى الموضوع و المقارنه مع الاعلام الاخر ممثلا

فى الجزيره و اخواتها بحرفيتها يظهر مدى تخلف الاعلام المصرى .

.

الزميل ابو محمد

ليتنا نستطيع تجميد التاريخ عند لحظة رفع المصاحف على أسنة الرماح .. فإن ما استجد بعدها لم ينجح فى إطفاء نار الفتنة بل أبقى عليها مشتعلة .. تتصاعد ألسنتها فى بعض الأحيان وتنخفض فى أحيان أخرى ..

ليتنا نحتكم إلى كتاب الله الذى يؤمن به ويقدسه كل من الفريقين ..

ليتنا نفعل ذلك بخبرة آلاف السنين التى سادت فيها علوم من صنع البشر .. دارت معظمها حول إبداعات علماء من البشر .. ليتنا نفعل ذلك بعقول تستطيع أن تطرح "إنجازات" تلك العلوم (على الجانبين) وما تأسست عليه من كتب "غير القرآن" على طاولة البحث .. ونرى هل نجحت تلك العلوم فى توحيد الأمة ؟ أم زادت من تشرذمها ؟

لحظه الفتنه كانت فتره بسيطه عابره فى تاريخ الامه اجتمعت بعدها فى دوله عظيمه متتابعه بدايه من الامويه

التى استنت الفتوحات العظيمه و توسعت الدوله فيها فى كل اتجاه تلتها العباسيه التى دشنت عصور العلم بمعناه الحقيقى

الدينى و الدنيوى ثم دوله المماليك التى حمت الاسلام من الهجمات الصليبيه و سلمت الرايه الى الدوله العثمانيه

التى اذلت انفاس اوروبا و الصليبيه لقرون عديده ..كل ذلك كان هو القاعده و الاستثناء هو محاولات عابره من

متطرفى افكار كالفلاسفه و الخوارج و المعتزله و العلمانيين .. و غيرهم كل هؤلاء لم يكن تأثير اكثر من عود ثقاب يتم

اشعاله فى تيار هواء شديد ...........سرعان ما ينطفأ.

.

الشيعه لا يقدسون القرأن بل يحرفونه و ينكرونه فلديهم مصحف فاطمه و لديهم تشريعهم المختلف تماما

بدء من انكار امامه ابو بكر و عمر و لعنهما و تكفيرهما و نفر كبير من الصحابه و المتعه و الخمس....

فلنحذر من محاوله الخلط و تصوير الامر بين فريقين و كأن هناك نديه حقيقيه حتى لا يلتبس الامر على البعض .

.

القرأن و السنه و العقيده الصحيحه هى التى وحدت الامه بعد خمسه و عشرون عاما من وجودها على ظهر الارض

و علوم البشر القائمه على هدى الكتاب و السنه مثل صحاح السنه للبخارى و مسلم و غيرها و تراث الفقه

الاسلامى الضخم الذى قام به رجال انفقوا اعمارهم و اموالهم و تركوا ثروه علميه على هدى الكتاب و السنه

اكرر هدى الكتاب و السنه هى الوحيده القادره بفضل الله على فعل ذلك و نظره محايده الى التراث الاسلامى القائم

كما قلت على القران و السنه كيف كان تأثيره على حركه التاريخ الاسلامى و حتى مائه سبعون عاما مضت

و نظره اخرى الى خزعبلات الاعتزال و الفلسفه (التى نصفها فَلَس و اخرها سَفَه) ماذا فعلت .... اخنقه يا فتحى

.

يا ساده ....لن يصلح حال اخر هذه الامه إلا بما صلح به اولها .

تم تعديل بواسطة abaomar

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذنا الفاضل : أبو عمر

المذاهب والأفكار ربما حتى الشاذة وجدت جنبا إلى جنب مع الأفكار المستقيمة منذ القدم بل إنها حفظت في متون الكتب حتى وصلت إلينا

نوقشت وبحثت وأشبعت بحثا

وما زالت تدرس في الأزهر

وأصحاب الديانات بديانتهم عاشوا بيننا قرونا ووجدوا التسامح والألفة من المسلمين

مستحيل أن يوجد لنا عالم يخلو من هؤلاء وأولئك

ألا يوجد سبيل للتعايش مع الشيعة مع وجود قاسم مشترك ومصالح مشتركة دون أن نناقش المعتقدات والأفكار ؟

طالما نحن لن نغير قناعتنا وهم لن يغيروا قناعاتهم

ألا يوجد في المجتمع السني بعض الشركيات

ألا يوجد في المجتمع الشيعي من تصح عقيدته كما صرح الشيخ القرضاوي

العالم المثالي مستحيل وجوده

فما الحل ؟

عالم بلا اختلاف

غير موجود

ولا يزالون مختلفين

لا يستطيع أحد أن يخلق عالمه من الحب والخير والجمال والتوافق فما الحل ؟

تحياتي وشكرا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذنا الفاضل : أبو عمر

المذاهب والأفكار ربما حتى الشاذة وجدت جنبا إلى جنب مع الأفكار المستقيمة منذ القدم بل إنها حفظت في متون الكتب حتى وصلت إلينا

نوقشت وبحثت وأشبعت بحثا

وما زالت تدرس في الأزهر

وأصحاب الديانات بديانتهم عاشوا بيننا قرونا ووجدوا التسامح والألفة من المسلمين

مستحيل أن يوجد لنا عالم يخلو من هؤلاء وأولئك

ألا يوجد سبيل للتعايش مع الشيعة مع وجود قاسم مشترك ومصالح مشتركة دون أن نناقش المعتقدات والأفكار ؟

طالما نحن لن نغير قناعتنا وهم لن يغيروا قناعاتهم

ألا يوجد في المجتمع السني بعض الشركيات

ألا يوجد في المجتمع الشيعي من تصح عقيدته كما صرح الشيخ القرضاوي

العالم المثالي مستحيل وجوده

فما الحل ؟

عالم بلا اختلاف

غير موجود

ولا يزالون مختلفين

لا يستطيع أحد أن يخلق عالمه من الحب والخير والجمال والتوافق فما الحل ؟

تحياتي وشكرا

السلام عليكم

اخى الحبيب طارق

المشكله عند من

نحن لا نسمع عن ..تسنيين .. المجتمع الشيعى و لا يحاوله احد و انظر حولك يا اخى فى كل مكان

و انظر الى افعال الشيعه و ما يفعلوه الان ..الان فى مصر مثلا

اذهب الى 6 اكتوبر و تحسس اثارهم و بدايات المشاكل مع عامه المسلمين من اهل السنه .

اخى الحبيب نحن فى مصر و على مدار مئات السنين احتوينا اليهود و النصارى و حتى البهائيين

لن يضيرنا احتواء غيرهم و لكن ماذا نفعل امام استغلال جهل البعض و اغراء البعض بالمال

و متعه النساء و حب اهل السنه لاهل البيت مثلا ..كل ذلك لنشر التشيع الذى

و اريد التأكيد على ذلك.. اول مبادئه و هى نظريه الامامه تضع المسلم على محك الوجود داخل الاسلام او خارجه

فقطعا انكار خلافه و احقيه الشيخين و افضليتهما على باقى افراد الامه الاسلاميه بما فيهم على بن ابى طالب رضى الله

عنه و هو ابن عم المصطفى صلى الله عليه و سلم و الطعن فى عائشه زوج النبى و تكفيرهم و لعنهم

بالله عليك هل هذا مسلم ...و هذا هو الظاهر من مذهب التشيع الذى نراه و نعرفه فضلا عما يعملوه عند القبور

و فى الموالد من شج الرؤس و طقوس ما انزل الله بها من سلطان.

هذا يا اخى المشهور و المعلن فضلا عن ما يخفونه تقيه - و ذلك من اصول مذهبهم ايضا

فاى خير يرتجى من ورائهم و نظره عادله الى تاريخهم الدموى و خصوصا مع اهل السنه تعرف اثارهم.

.

ثم يا اخى وجود مخالفات فى المذهب السنى لا يضعهما على قدم المساواه فالمخالفات مرفوضه ايضا و بشده

داخل المذهب السنى و لا يقبلها احد حتى يسمح بها للتشيع و غيره .

.

اخيرا اخى المذاهب و الافكار الشاذه حفظت فى الكتب و درست للتحذير منها و ذلك لا يعطيها مشروعيه

و لا فرصه لتمريرها للعقول فتتشربها.

نحن نعيش على الارض و لسنا فى الجنه فنعيش مع كل البشر باختلاف ميولهم و اهوائهم و نتعايش

معهم بالقدر الذى يقبلوننا فيه ايضا .

اخى طارق هل تعلم ان طهران عاصمه ايران معقل التشيع فى العالم ..... لا يوجد بها مسجد واحد للسنه.

<strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p>

رابط هذا التعليق
شارك

بلدي ثم بلدي ثم بلدي

حتى وإن كان أمام وضد الأخوانجية والطهرانجية

أو المعادين لنظام البلد حتى ولو ان لم يكن عمالة حتى وان لم يكن لمرض حتى وان لم يكن على حق

اقولها بلدي ثم بلدي ثم بلدي

وادعوا الله ان يهدي اخوننا الذين ردو دفاعا عن شيخ قرد ابن قم مجرم حرب لبنان ومجرم حرب بيروت

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذنا الفاضل : أبو عمر

المذاهب والأفكار ربما حتى الشاذة وجدت جنبا إلى جنب مع الأفكار المستقيمة منذ القدم بل إنها حفظت في متون الكتب حتى وصلت إلينا

نوقشت وبحثت وأشبعت بحثا

وما زالت تدرس في الأزهر

وأصحاب الديانات بديانتهم عاشوا بيننا قرونا ووجدوا التسامح والألفة من المسلمين

مستحيل أن يوجد لنا عالم يخلو من هؤلاء وأولئك

ألا يوجد سبيل للتعايش مع الشيعة مع وجود قاسم مشترك ومصالح مشتركة دون أن نناقش المعتقدات والأفكار ؟

طالما نحن لن نغير قناعتنا وهم لن يغيروا قناعاتهم

ألا يوجد في المجتمع السني بعض الشركيات

ألا يوجد في المجتمع الشيعي من تصح عقيدته كما صرح الشيخ القرضاوي

العالم المثالي مستحيل وجوده

فما الحل ؟

عالم بلا اختلاف

غير موجود

ولا يزالون مختلفين

لا يستطيع أحد أن يخلق عالمه من الحب والخير والجمال والتوافق فما الحل ؟

تحياتي وشكرا

السلام عليكم

اخى الحبيب طارق

المشكله عند من

نحن لا نسمع عن ..تسنيين .. المجتمع الشيعى و لا يحاوله احد و انظر حولك يا اخى فى كل مكان

و انظر الى افعال الشيعه و ما يفعلوه الان ..الان فى مصر مثلا

اذهب الى 6 اكتوبر و تحسس اثارهم و بدايات المشاكل مع عامه المسلمين من اهل السنه .

اخى الحبيب نحن فى مصر و على مدار مئات السنين احتوينا اليهود و النصارى و حتى البهائيين

لن يضيرنا احتواء غيرهم و لكن ماذا نفعل امام استغلال جهل البعض و اغراء البعض بالمال

و متعه النساء و حب اهل السنه لاهل البيت مثلا ..كل ذلك لنشر التشيع الذى

و اريد التأكيد على ذلك.. اول مبادئه و هى نظريه الامامه تضع المسلم على محك الوجود داخل الاسلام او خارجه

فقطعا انكار خلافه و احقيه الشيخين و افضليتهما على باقى افراد الامه الاسلاميه بما فيهم على بن ابى طالب رضى الله

عنه و هو ابن عم المصطفى صلى الله عليه و سلم و الطعن فى عائشه زوج النبى و تكفيرهم و لعنهم

بالله عليك هل هذا مسلم ...و هذا هو الظاهر من مذهب التشيع الذى نراه و نعرفه فضلا عما يعملوه عند القبور

و فى الموالد من شج الرؤس و طقوس ما انزل الله بها من سلطان.

هذا يا اخى المشهور و المعلن فضلا عن ما يخفونه تقيه - و ذلك من اصول مذهبهم ايضا

فاى خير يرتجى من ورائهم و نظره عادله الى تاريخهم الدموى و خصوصا مع اهل السنه تعرف اثارهم.

.

ثم يا اخى وجود مخالفات فى المذهب السنى لا يضعهما على قدم المساواه فالمخالفات مرفوضه ايضا و بشده

داخل المذهب السنى و لا يقبلها احد حتى يسمح بها للتشيع و غيره .

.

اخيرا اخى المذاهب و الافكار الشاذه حفظت فى الكتب و درست للتحذير منها و ذلك لا يعطيها مشروعيه

و لا فرصه لتمريرها للعقول فتتشربها.

نحن نعيش على الارض و لسنا فى الجنه فنعيش مع كل البشر باختلاف ميولهم و اهوائهم و نتعايش

معهم بالقدر الذى يقبلوننا فيه ايضا .

اخى طارق هل تعلم ان طهران عاصمه ايران معقل التشيع فى العالم ..... لا يوجد بها مسجد واحد للسنه.

أستاذنا الفاضل : لم أكن أعلم أن هناك شيعة في القاهرة

ولم أصادف مصريا متشيعا سوى ما علمته قديما عن الكاتبة : صافيناز كاظم وهذا أيضا موجود في مواقع الشيعة

مع اقتناعي الكامل بكل ما تقوله وحديثك عن موقف الشيعة من الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم وأرضاهم ذلك ذكرني بكتاب كان يدرس لنا في كلية اللغة العربية للدكتور محمد الطيب النجار واسمه على ما أذكر الدولة الأموية في الشرق وصف فيه أم المؤمنين بالحقد علي ووصف معاوية بالمكر وبعض الصحابة بالخداع والحيلة .... وكان ذلك يحيك في صدري ومرت الأيام ووقع في يدي كتاب رائع جدا اسمه العواصم من القواسم عدل فكري وأعطاناني الصورة الحقيقية الطيبة لأم المؤمنين والصحابة الكرام رضوان الله عليهم

أستاذنا الفاضل لو راجعت كلامي في هذا الموضوع أو مواضيع سابقة لا تجدني أدافع أبدا عن فكر الشيعة أو عقيدتهم بل على العكس

ولكن كانت لي ملاحظات أخري بعيدة عن هذا الموضوع يكاد يكون كلامي سياسي بحت

شكرا جزيلا

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

هو فيه ايه؟

من الغريب ان نختلف نحن المصريون نحو من يريد زعزعة امننا واستقرارنا

لانريد من كرهنا للنظام ان يعمى اعيننا عن الحقيقه

وان نجعل من هذا النصر اللات بطلا وهو بالفعل يتربص بنا

رجل اعترف بان من قبض عليه هو عضو فى حزب الله وكان ينوى تهريب السلاح

المفروض من حكومتنا الرشيده لو كانت ذات قوه ان تدخل نصر اللات فى لائحة الاتهام وتطالب بمحاكمته لانه يعترف بان هذا المقبوض عليه هو عضو فى حزبه

الاستاذ طارق حسن لاتنخدع بتلك الاقنعه التى يلبسها ذوى اللحى امثال نصر اللات وخلفها وجوها رافديه فارسيه شنيعه

رابط هذا التعليق
شارك

رايى

حسن نصر الله كان مهزوزا على غير العادة .....وكلامه يميل لما نسميه فى مصر (سحب ناعم)

اما الذين يتحدثون عن التشيع وخلافه ...فاحاديث القرضاوى العام الماضى فى صحيفة المصرى اليوم تكشف الغبار عن محاولات ايران لتصديؤ المذهب الشيعى وولاية الفقيه للبلاد السنية

ملحوظة انا لا اطيق نصر الله ولا النظام الحاكم ..انما اذا دخل الامر لتصفية حسابات اقليمية وزعزعة الاستقرار فى مصر ..فسأقف مع نظام بلدى

حضرتك نظام بلدك ده مفروض علينا بالبلطجة

محدش اختاره ومحدش انتخبه

قف مع "الحق" وليس مع س أو ص

حماس تحارب اسرائيل .. اذن تحتاج الى سلاح .. حزب الله يحوال ارسال سلاح لهم .. اذن هو يفعل شئ شريف وليس عمل باطل

حزب الله لم يستهدف أي عمل ارهابي أو اجرامي .. فقط يريد امداد حماس بالسلاح وبهدوء شديد وبدون أن يشعر أحد وبدون أن يضر مصر أو يلفت نظرها

لكن الرئيس الفاسد عاوز يبسط الأمريكان والصهاينة لكي يحصل على تأشيرة دخول أمريكا .. ميعاد الحج السنوي الى البيت الأبيض قرب خلاص .

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق
شارك

لا ياسيد حسن .. انت اخطأت ثم أخطأت ثم أخطأت

الخطأ الاول ان دعم المقاومة لايتم عبر بوابة مصر وكأنها وكاله من غير بواب .. مصر دولة لها سياده واحترام

فإما ان تنسق مع المسؤولين فيها أو تنسق حركة حماس نفسها مع المسؤولين فيها .. واعضاء حماس في مصر كل يوم والتاني

دعم المقاومة في حد ذاته .. حق .. ان يتم بهذا الشكل .. فهذا هو الباطل .. ولقد سئمنا من لعبة (حق يراد به باطل)

وسبحان الله كان أول من قالها سيدنا الامام علي في وجه أمثال نصر الله الذين تشيعوا لعلي أكثر من تشيع سيدنا علي لنفسه ..!!

ثانيا .. أن يمر سلاح من داخل دوله .. هذا يضعه تحت طائلة المطالبة الجنائية .. فاعترافه عليه وليس له كما يظن البعض

إذ كيف لهذه الدولة ان تحفظ أمنها وكل من هب ودب يصبح النهار فيطق في دماغه انه يهرب سلاح من داخلها

وعند القبض عليه يقول : أ،ا غرضي شريف

انا مش غرضي اوجه السلاك لشعب مصر .. أنا غرضي اهرب السلاح للمقاومة .. كيف لنا في لحظة القبض عليه ان نصدق كلماته وهي غيب وظن

طيب دلوقت غزة محاصرة تماما

اسرائيل محاصراها جوا وبحرا تماما 100%

ومحاصراها بريا بنسبة كبيرة جدا

مفيش منفذ ليها الا من مصر

عاوزين نعطي لهم سلاح .. مصر رافضة عشان اسرائيل تتبسط منها والرئيس الفاسد ياخد الفيزا ويزور أمريكا ويورح يؤدي فريضة الحج الى البيت الأبيض

نعمل ايه ؟ ممكن تقترح حل ؟

يا سيدي الرجل بكل هدوء قام بمحاولة تهريب سلاح الى غزة بكل هدوء وبدون أن يشعر احد وبدون أن يضر مصر .. وهو عمل لا يضر أحد

يجب ألا تأخذنا العزة بالاثم

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق
شارك

بلدي ثم بلدي ثم بلدي

حتى وإن كان أمام وضد الأخوانجية والطهرانجية

أو المعادين لنظام البلد حتى ولو ان لم يكن عمالة حتى وان لم يكن لمرض حتى وان لم يكن على حق

اقولها بلدي ثم بلدي ثم بلدي

وادعوا الله ان يهدي اخوننا الذين ردو دفاعا عن شيخ قرد ابن قم مجرم حرب لبنان ومجرم حرب بيروت

حضرتك لسا مسجل من ساعتين عشان تقول لنا الكلمتين دول ؟

المهم قوللي .. سيادتك من مباحث أمن الدولة في القاهرة ولا الجيزة ؟

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا

تذكرت نكته قديمه عن نمله اسمها فتحى كانت فى سرب داس عليه فيل اثناء مشيه بدون ان يشعر فقتل معظمهم

فارادت بضعه نملات ان تنتقم فطلعت على ظهر الفيل و كانت اولهم نمله اسمها فتحى جاءت فوق رقبه الفيل فاخذ

اصدقاؤه ينادوه من على الارض ... اخنقه يا فتحى .. اخنقه يا فتحى .

مع الفارق فى التشبيه و لكن هل صار الان حسن نصر الله و ما يمثله من عقيده منحرفه و تيار اكثر انحرافا

ندا و خطر على التيار السنى الذى هو جل و غالبيه المنتمين للاسلام و بالارقام .

ان حسن و من معه لا يمثلون اكثر من تلك النمله و تأثيرهم لن يتعدى تأثير قرصه النمله سريع الزوال

المشكله فى الاعلام العلمانى السئ الذى ينفخ فى تلك النار فيثير دخانا يحسبه الرائى من على البعد اثار صراع

و ما هو بذلك لان عقيده الاسلام و لله الحمد و المتمكنه فى قلوب المسلمين اقوى من يهزها تخاريف

صوفيه او خزعبلات شيعيه او خرابيط علمانيه .....

و مشكلتنا ان نظامنا الحاكم الان كلما ضعف كلما اكثر خوفا من اى شبح يتحرك على الحائط و للاسف.

.

اوافقك اخى طارق فالمعالجه الاعلاميه الخائبه هى اسوأ ما فى الموضوع و المقارنه مع الاعلام الاخر ممثلا

فى الجزيره و اخواتها بحرفيتها يظهر مدى تخلف الاعلام المصرى .

.

الزميل ابو محمد

ليتنا نستطيع تجميد التاريخ عند لحظة رفع المصاحف على أسنة الرماح .. فإن ما استجد بعدها لم ينجح فى إطفاء نار الفتنة بل أبقى عليها مشتعلة .. تتصاعد ألسنتها فى بعض الأحيان وتنخفض فى أحيان أخرى ..

ليتنا نحتكم إلى كتاب الله الذى يؤمن به ويقدسه كل من الفريقين ..

ليتنا نفعل ذلك بخبرة آلاف السنين التى سادت فيها علوم من صنع البشر .. دارت معظمها حول إبداعات علماء من البشر .. ليتنا نفعل ذلك بعقول تستطيع أن تطرح "إنجازات" تلك العلوم (على الجانبين) وما تأسست عليه من كتب "غير القرآن" على طاولة البحث .. ونرى هل نجحت تلك العلوم فى توحيد الأمة ؟ أم زادت من تشرذمها ؟

لحظه الفتنه كانت فتره بسيطه عابره فى تاريخ الامه اجتمعت بعدها فى دوله عظيمه متتابعه بدايه من الامويه

التى استنت الفتوحات العظيمه و توسعت الدوله فيها فى كل اتجاه تلتها العباسيه التى دشنت عصور العلم بمعناه الحقيقى

الدينى و الدنيوى ثم دوله المماليك التى حمت الاسلام من الهجمات الصليبيه و سلمت الرايه الى الدوله العثمانيه

التى اذلت انفاس اوروبا و الصليبيه لقرون عديده ..كل ذلك كان هو القاعده و الاستثناء هو محاولات عابره من

متطرفى افكار كالفلاسفه و الخوارج و المعتزله و العلمانيين .. و غيرهم كل هؤلاء لم يكن تأثير اكثر من عود ثقاب يتم

اشعاله فى تيار هواء شديد ...........سرعان ما ينطفأ.

.

الشيعه لا يقدسون القرأن بل يحرفونه و ينكرونه فلديهم مصحف فاطمه و لديهم تشريعهم المختلف تماما

بدء من انكار امامه ابو بكر و عمر و لعنهما و تكفيرهما و نفر كبير من الصحابه و المتعه و الخمس....

فلنحذر من محاوله الخلط و تصوير الامر بين فريقين و كأن هناك نديه حقيقيه حتى لا يلتبس الامر على البعض .

.

القرأن و السنه و العقيده الصحيحه هى التى وحدت الامه بعد خمسه و عشرون عاما من وجودها على ظهر الارض

و علوم البشر القائمه على هدى الكتاب و السنه مثل صحاح السنه للبخارى و مسلم و غيرها و تراث الفقه

الاسلامى الضخم الذى قام به رجال انفقوا اعمارهم و اموالهم و تركوا ثروه علميه على هدى الكتاب و السنه

اكرر هدى الكتاب و السنه هى الوحيده القادره بفضل الله على فعل ذلك و نظره محايده الى التراث الاسلامى القائم

كما قلت على القران و السنه كيف كان تأثيره على حركه التاريخ الاسلامى و حتى مائه سبعون عاما مضت

و نظره اخرى الى خزعبلات الاعتزال و الفلسفه (التى نصفها فَلَس و اخرها سَفَه) ماذا فعلت .... اخنقه يا فتحى

.

يا ساده ....لن يصلح حال اخر هذه الامه إلا بما صلح به اولها .

http://www.almasry-alyoum.com/article2.asp...mp;IssueID=1372

يوسف ندا يكتب: نحن والشيعة

١١/ ٤/ ٢٠٠٩

وصلتنى عدة رسائل تطرح سؤالاً عجيباً، عندما كتبت عن علاقة الفكر الإخوانى بالشيعة: اعترض عليك مكتب الإرشاد.. فهل هذا بداية صدام بينك وبينهم؟ وأجبت بالآتى:

هذا غير وارد فكما قلت من قبل أنا سطر فى موسوعة اسمها الإخوان المسلمون، وفهم قرارات مكتب الإرشاد الذى يرأسه المرشد تعتبر انعكاساً والتزاماً لكل من ينتمى إلى هذه الجماعة، ولا يعنى هذا ألا يختلف رأيى أو رأى أى من الإخوان مع رأى أى من أعضاء مكتب الإرشاد كل على حدة وأكرر على حدة، فمن اعترض كان واحداً فهم رجال ونحن رجال، وقواعد الإخوان فيها إمكانيات مهولة من العلم والفقه والخبرة فى كل الميادين، ليس من الحكمة أن تشّل أو ُتخرس أو يزايد عليها باسم الموقع ولكن ممكن أن توجهها القيادة، وعندما أقول القيادة فإننى أعنى مكتب الإرشاد الذى يرأسه المرشد وليس كل عضو بمفرده.

وأقول لمن لم يفهم ومن لا يريد أن يفهم بعد أن أصحح حتى اتهم بالتنظير، إن خريطة فكر الإخوان المسلمين وحدود علاقاتهم العقائدية والسياسية بالشيعة تغلب عليها التضاريس التاريخية أكثر من الموانع الجغرافية، باعتبار أن أصحاب المذاهب الشيعية نبتوا وعاشوا داخل المحيط الجغرافى للأمة الإسلامية ولم يأتوا من خارجه، ومن المستقر فى فكر الإخوان الذى ربيت عليه أن القدوس المقدس هو الله سبحانه وتعالى وبإرساله الوحى على سيدنا رسول الله فقد أضفى عليه من قداسته،

أما ما عدا ذلك من أبناء آدم ومخلوقات الله بشراً كانوا أو غير ذلك فلا قداسة لهم، وحتى الخلفاء الراشدون تباينت آراؤهم ولم ينزهوا عن الخطأ، ومن المستقر أيضا فى الفكر الذى ربيت عليه فى صفوف الإخوان أن على كرم الله وجهه كان أصلح وأتقى من معاوية الذى اغتصب الخلافة، ثم حول المسلمين إلى أدوات له ثم مّلكهم لذريته الفاسدة وهذا تاريخ ثابت لم يؤرخه الإخوان، ومن المستقر أيضاً فى الفكر الذى ربيت عليه أن الفقه بذاته وبما يحويه من الاختلافات الفقهية بين المذاهب صناعة بشرية، وهذا الاستقرار الفكرى يلزم احترام الأئمة الذين تصدوا لهذه الصناعة.

ومن المستقر كذلك فى الفكر الذى ربيت عليه أن باب الاجتهاد لم ولن يغلق ويجب أن يظل على مصراعيه إلى يوم الدين، وأن اجتهادات الأئمة والفقهاء فى ظروف تاريخية معينة فرضت فتاوى وتفسيرات ارتبطت بوقتها ولا يجب تعميمها أو استمراريتها، وأهم الأمثلة على ذلك آراء ابن تيمية وابن القيم فى طاعة ولى الأمر التى أصبحت سيفا يستعمله الطغاة مغتصبو الحكم بتنصيب أنفسهم أولياء لأمر المسلمين هم وذرياتهم من بعدهم.

ومن الأراء والفتاوى المرفوضة فى الفكر الإخوانى ما قيل عن تزمت وتعنت وضيق أفق الشيعة، ونعتهم بالرافضة، وتأليف طوفان من الكتب التى تقول ما ليس فيهم، حتى ظن عامة أهل السنة أن ماجاء فيها من افتراءات وكذب ومبالغة فى التزييف والاختلاق هو حقائق ثابتة والواقع، أن كاتبها وناشرها إما موتور أو مفتون أو جاهل أو إمّعة أو سياسى منتفع باع دينه ليرضى السلطان.

ومن المرفوض أيضاً فى الفكر الإخوانى ما تخطت به الشيعة الاثنى عشرية إلى الوقيعة فى زوجة رسول الله وفى كبار الصحابة طعنا وتكفيرا، وقد شهدت نصوص القرآن والأحاديث الصحيحة على عدالتهم والرضا عن جملتهم، حيث قال الله تعالى (لقد رضى الله عن المؤمنين اذ يبايعونك تحت الشجرة)، ومن المستقر فى الفكر الإخوانى أن الخلاف فى الفروع لايخرج من الملة، وأن المشكلة الشيعية أصلها خلاف على الولاية والإمامة وليست على قواعد الدين وأصوله أى أنها خلاف سياسى.

وحديثى هنا ليس عن فكر الغزو العقائدى الذى يقوم به من يسمون أنفسهم حاملى الفكر السلفى حيث تسميتهم بهذا الاسم تسمية مضللة فهم أصحاب الفكر القشرى المغالى الانتقائى لقد أجهدوا أنفسهم وفتحت لهم المجالات وأعطيت لهم المنابر والخزائن وطبعت لهم الكتب حتى يوقفوا تيار الإخوان المعتدل الذى كسح أمامه كل الأفكار المتزمتة والمتشعوذة والموجهة والمغالية سواء بسواء، وسار هؤلاء الغزاة كالقطيع فى خط سمى لهم خط التوحيد والعقيدة أولاً،

والواقع أن الإخوان سائرون لا على مظهر هذه التسمية لكن على مضمونها كما فصّلها الصالحون الأوائل من العلماء والأئمة الذين اهتموا بالجوهر وليس فقط بالمظهر وجمّعوا ولم يفرقوا وأسلموا ولم يكفروا واستقطبوا ولم ينفروا ويسروا ولم يعقدوا وأحبوا ولم يكرهوا وألانوا ولم يغلظوا.

أما من سطوا على التسمية فهم يمرون بمرحلة مراهقة دينية ليظهروا أن كلاً منهم قرأ وسمع بأسلوب استعرض به وعبس وبسر ولم يدرى أنه سمع ورأى وقرأ رأياً واحداً مكرراً ملأ عليه فكره حتى لم يتسع لمعلومة أخرى أو فكر مختلف أو حقائق غائبة وليته جاء بجديد ولكنه يردد صوت سيده الذى أخلى عقله وحشى محله بذور الكراهية والتزمت والفرقة والمغالاة والعمى الفكرى والتعالى بقشور العلم والمعرفة.

لقد انفعل هؤلاء وبدأوا برمى سهام ألسنتهم وأقلامهم عندما قلت إن الخلاف بيننا وبين الشيعة الاثنى عشرية هو خلاف فى الفروع وليس فى الأصول من الدين ولم يسأل أى منهم نفسه أو علمه أو ماذا قال السابقون واللاحقون من أئمة وفقهاء أهل السنة والجماعة ما هى الأصول وما هى الفروع قبل أن يعلق بعلمه الضحل.

لقد كانت كتابتى مركزة وتركت لمن أراد أن يتوسع أن يستفتى كتب الفقه والتاريخ لا كتب شيوخ السلطان المسيسة والمدنسة، ولا أن يجتر معلومات قاصرة تسمم عقيدته وتغير بوصلته، وقد قال أحدهم إننى واقع فى متاهة حسن الظن وعدم القدرة على الاستفادة من العلماء من الإخوان وغيرهم مثل الدكتور يوسف القرضاوى الذى كان يحسن الظن مثلى حتى كتب مقالاته النارية التى فضحت مخططات الشيعة فى العالم.

إن علاقتى بالدكتور القرضاوى واحترامى له وتقديرى لعلمه وسعة أفقه يعرفهم القاصى والدانى وهو من أهم الأئمة الذين اقتديت بآرائهم فى دينى ودنياى وحتى فى حياتى العائلية والاقتصادية ورغم ذلك من حقى أن أختلف معه وتكون لى وجهة نظر مختلفة فيما مارسته وخبرته ومن هذا موضوع الشيعة وإيران وهو يعلم هذا الذى لم يفسد الود والتقدير والمحبة، وهو نفس الدكتور القرضاوى الذى نهشت عرضه وعلمه، حشرات ضارة باسم السلف وتعبدوا بالهجوم الجاهل المضلل على علمه، وأعلمهم لم يقرأ لأكثر من مؤلفين أو ثلاثة،

وادعى العلم وزايد على جبال علم القرضاوى وحاول نطحها وارتد خائبا. لقد كررت أن ما قلته هو ما استقر عليه الفكر الذى ربيت عليه فى صفوف الإخوان ولم يلزم الإخوان أحداً بفكرهم، بل اتسع أفق فكرهم بتسامح مع من سار معهم وأراد أن يكون منهم، ولكن يريد أن يتقيد بتقاليد عشيرته وقومه مما يخالف ما استقر عليه فكرهم ولا يتعارض مع الشرع، وضربت على ذلك مثلا بحجاب المرأة، ولا أستطيع ـ

ولو تسامحت ـ أن أقبل أن يزايد أحد علىّ فى متابعاتى ومعلوماتى عن الشيعة بقراءته قشوراً من الكتب المسيسة أو سماع مناقشات مقيدة أو أقوال أو خطب مبتورة أو وسائل الإعلام المرئية والمسموعة الموجهة فأنا كنت مكلفا بملف إيران لحوالى ٣٠ عاماً منذ آخر ١٩٧٨ وقضيت أوقاتا كثيرة فى طهران، وقم، وكرمنشاه، ويزد، واصفهان، وبلوجستان، وخوزستان، وعبدان، وقابلت شيعة فى باكستان وأمريكا وإنجلترا والخليج والسعودية ومنهم السياسيون حتى أعلى الهرم الدينى والسياسى والوزراء والموظفون والتجار، وناقشت آيات الله، وآيات الله العظمى، وحضرت الحسينيات والعزاءات، بل أيضا محاضرات التوعية فى المعسكرات،

أما آخر ما قرأت من كتبهم مثلاً: أصول الكافى بجزءيه وفروعه الخمسة والصياغة الجديدة لآية الله الشيبانى، والفقه والسياسة للشيرازى، وولاية الفقيه للمنتظرى، والمراجعات للموسوى، وفقه المذاهب الخمسة لمحمد جواد مغنية وغيرها وغيرها، ومازالت المودة والأخوة الإسلامية التى نشأت بينى وبين الكثير منهم قائمة، ورغم أنى أعيش تحت الإقامة الجبرية منذ السابع من نوفمبر عام ٢٠٠١ حتى اليوم إلا أنى أتعهدهم السؤال دائما. ولذلك أقول إن الرؤية عندى تكونت عنهم بالعقل لا بالنقل ثم يأتى مراهق دينى ليسألنى: هل سمعت وهل قرأت؟!

أنا لم أزعم أن فيما قرأت أو قابلت أو عايشت لم أر أو أسمع أو اقرأ ما لا يتفق مع ما أومن به أو ما أعتقده أو ما هو من الغلو، ولكنى مُصر على القول إن التيار الغالب خلافنا معه هو فى الفروع وليس فى الأصول، وقبل أن يردد الببغاوات أقوالهم الضحلة وقبل أن يصنفوا المصطلحات الفقهيه بجهلهم به فليسألوا أهل العلم: ما الأصول وما الفروع؟ وليعرفوا أن الخلاف فى الفروع لا يخرج من الملّة ومن رمى بها باء بها.

ويسأل صاحبك من يجرؤ فى أمة محمد بطولها وعرضها أن يقول إن النقاب غلو وإنه لم يؤثر؟ أنا لم أقل إنه غلو وإنه لم يؤثر - رغم وجود هذه الآراء - ولكنى قلت إن ثقافتنا أن المرأة المحجبة يظهر منها وجهها وكفاها، فهل يجرؤ هو على أن يخرجنى أو أى مسلمة من أمة محمد إن لم أفرض عليها أو أن رفضت النقاب وتحجبت وأظهرت وجهها وكفيها؟ قوّلنى بما قال ولم أقل ثم هاجم ما تقوّل به على ولم أقله، لقد غيّب موضوع البحث واختلق غيره، وفى دفاعه عمّا اختلقه ونصب فقهه وفهمه بالولاية على أمة محمد.

وقال غيره حقيقة إن أحدنا لو سمع عرض أمه أو أخته ينتهك على قارعة الطريق لنصب العداء لكل من تكلم فى عرضه فما بالك وعرض أمهات المؤمنين يسب من الوسطيين الذين يحلو ليوسف ندا أن يصفهم بهذا اللفظ.

أنا أقول له لك أن تثور وتدافع عن عرضك وأعراض المؤمنين والمؤمنات خاصة من كانت أفضل من أمك ولكن ليس لك أن تتهم من ارتكب هذه الخطيئه بالكفر، وتخرجه من الملة. فليس كل مخطئ كافراً كفانا تكفيراً، فلقد سئم المتدينون قبل غيرهم من هؤلاء التكفيريين الذين أفسدوا الدين وحياة المسلمين وغير المسلمين.

وغيره تذرع بتصريح ناطق نورى بأن البحرين هى جزىء من دولة إيران وحوّل حديث السنة والشيعة إلى هو وإيران أو البحرين وإيران فهل نسايره ونقول له إيران وحماس، أم نقول له سلاماً؟

وقال إذا تم استغلال حرصنا على الوحدة ونبذ الخلاف فى السعى لنشر مذهبهم، فحينئذ سنضطر إلى شرح تفاصيل الخلاف والعيوب لتحصين عامة أهل السنة من الانحياز بجهل إلى المذهب الآخر. أقول له: قف، من أنت؟ إن الخطأ حتى لو اعتبر خطأ لا يبرر الخطأ.

هذه الثقافة ليست ثقافة الإخوان إن ثقافتنا لا تنذر ولا تهدد.. إننا لو واجهتنا فتنه علينا وأدها لا إشعالها ونتبع من قال (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة)، (وجادلهم بالتى هى أحسن)، ( وقولوا للناس حسنا) ( وقولا له قولا لينا).

وجاء آخر وقال: (إن يوسف ندا خرج عليه يدافع عن المذهب الشيعى وينفى عنه جُل ما أجمع عليه علماء أهل السنة من عيوب، وكأنه يدعو للدخول فيه أو على الأقل لا يفرق بينه وبين مذاهب أهل السنة وإن كان وقع فى تناقض عندما نسب إليهم تكفيراً ولعن أم المؤمنين وكبار الصحابة؟) أولاً أنا لم أنف جُل ما أجمع عليه علماء أهل السنة، اللهم إلا إذا اعتبرت نفسك أنت ومن هو على فهمك، جميع علماء أهل السنة،

ولا ادرى كيف فهم تقرير الواقع بأنه وقوع فى تناقض! لقد غيّب موضوع البحث واختلق غيره، وفى دفاعه عمّا اختلق، اتهمنى بأنى أنفى جل ما أجمع عليه علماء أهل السنّة وكأننى أدعو للدخول فى المذهب الشيعى أو على الأقل لا أفرق بينه وبين مذاهب أهل السنّة؟ وهذا الأسلوب هو صورة طبق الأصل للسطحية التكفيرية الضحلة بخلق التهمة ورميها على برىء ثم تكفيره بها أو إخراجه من الملة بنفى ما اجمع عليه علماؤها.

وأنا أسأله هل الحديث الشريف الذى علّم به جبريل عليه السلام المسلمين دينهم، والذى ذكرته من قبل وشرح فيه الإسلام والإيمان والإحسان، يلزمنا باعتبار الشيعة الإثنى عشرية من هؤلاء أم عندك يا صديقى مفاتيح أخرى تدخل بها من تشاء وتخرج من تشاء من ساحات الإسلام والإيمان والإحسان الذى حدده المصطفى وصدق عليه جبريل..

وهل من يدعو إلى الله على بصيرة لا يستطيع أن يفرق بين الخطيئة والكفر أو لا يستطيع أن يفرّق بين الخطيئة الكبيرة فى التعدى بالسباب على الصحابة الأطهار وأم المؤمنين رضى الله عنهم وبين الخروج من الملة؟!

وهل الأفضل للمسلمين توضيح أصول الدين والرد على الشبهات أم أن ذلك كما تقول يسيئ ويثير الشبهات ويؤلب كثيراً من أهل السنة وهل علينا أن نجهر بالحق أم نميعه، بل هل نفهم الإسلام وننشره أم نمشى مع التيار؟

إن المعلومات والكتب الدينية المتاحة والمبتورة والمعلومات السياسية المنتشرة والموجهة والمغرضة والحرب الفاجرة المستمرة على أهم جماعة إسلامية عرفها العالم فى العصور الحديثة.. كل ذلك لا يدع مجالا لتغيير التركيبات الكيماوية لجينات الإخوان المسلمين أو إدخال خلايا فكرية فاسدة فى جسم الجماعة الطاهر.

والعجيب أن يتصور أن بعض العشرات من التعليقات القاصرة تؤخذ على أنها إحصاء منه يعلّم رأى وثقافة الملايين من الإخوان فى كل العالم ؟ يا قوم ما هكذا تورد الإبل.

أنا لا أدّعى التنظير ولا أدعى الإمامة ولا أدعى مرتبة كبرت أم صغرت فى الفقه أو فى قيادة جماعة الإخوان، فلم يكن أى من ذلك مما مارسته أو هيئت له أو دربت عليه ولكنى أتحدث عما ربيت عليه فى رحلة ستين عاما فى صفوف الإخوان فى الأسر وفى الشعب وفى الكتائب وفى الجوالة وفى المعسكرات وفى التجمعات وفى المظاهرات والمؤتمرات والمسيرات والمعتقلات والسجون وفى الأعمال الخيرية وفى الخدمات الاجتماعية وفى السياسة القطرية وفى السياسة الدولية وفى الاقتصاد وفى الصناعة وفى التجارة وفى المال وفى البنوك..

فكل هذه المجالات هى الساحات التى يتحرك فيها الإخوان من منطلق عقائدى ولو أدت بكثير من قادتهم وناشطيهم إلى السجون والمعتقلات، وهذه كدمات وإصابات فى طريق الدعوة إلى الله، تصوروها وقبلوها قبل أن يواجهوها. ونسأل الله العافية لمن رضى بها وفك الأسر لمن كتب عليه والله اكبر ولله الحمد.

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق
شارك

أن الرجل قال : إنه لا يتدخل في شئون أي دولة عربية أو إسلامية

أستاذ طارق

اسمح لى اختلف معاك فى دفاعك عن حسن نصر الله

مش دايما عدو عدوى ....لازم يبقى صديقى

(سواء كان العدو ده داخلى أو خارجى)

غلطات نصر الله لا تحتمل التبرير

سواء لما طالب الشعب المصرى و الجيش و الشرطة بالنقلاب و الفوضى

أو لما يزرع خلية.....لأى غرض كان ......

مافيش حاجة تبرر ان جارى ( المحترم) يبعت ناس يساعدوا جيرانى التانيين

من خلال شقتى .....و لما اعترض يقولى مانتى شريرة و مش عايزة تأكليهم

طب ماهوه برضة و جيران تانيين ( صحابه) بيطلوا على الجار اللى محتاج مساعده!!

و لا انا بس اللى شقتى مستباحة و كمان ماليش حق الأعتراض ...او ابقى عميلة!

!

ما هو اسرائيل محاصرة غزة تماما برا وبحرا وجوا

تماما تماما تماما 100%

فين الطريق التاني اللي يقدر يبعت بيه سلاح للمقاومة؟ قوليلي على الطريق التاني ؟ لازم عن طريق مصر مفيش طريق تاني

مجرد ارسال سلاح لمقاومين أبطال بدون اي اضرار بمصر .

تقدم مصر سيمر بعدة مراحل

أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك

رابط هذا التعليق
شارك

يبدو أن الحديث سوف يتشعب في نقاط كثيرة لا حصر لها ويصعب المتابعة على القاريء الباحث عن الافادة

اتمنى ان نستوضح من الاخوة الافاضل جميعا .. هل ننحن نناقش عقيدة الشيعة من زاوية قربها أو بعدها عن الحق واعتقاد أهل السنة والجماعة

هل نحن نناقش قضية تهريب سلاح داخل الدولة المصرية (حتى لو بدافع توصيله الى حماس كما قال السيد حسن)

هل ننناقش نشر المذهب الشيعي في مصر السنية وغيرها من الدول السنية

كنت أتصور ان القضية واضحة وهي تأسيس السيد حسن خلية من حزب الله داخل مصر غرضها تهريب السلاك (كما اعترف هو بنفسه)

وكنت أتصور كما قال الفاضل (Egypt) ان ذلك أمر لايختلف مصري على رفضه وتجريمه

فهل تصوري في محله .!! أم هناك من يختلف في هذه النقطة المحددة

------------------------------------------------------------------------------

الفاضل الاستاذ طارق

ماقاله الفاضل ابو عمر صحيح وواقع

الكثير من مساجد 6 اكتوبر دخلها المد الشيعي بأموال ايرانية وبأموال عراقية

نشر التشيع في بلاد السنة لا يأتي بخير .. وكلام الشيخ القرضاوي فيه واضح وسليم

ودفاعك عن السيد حسن عندما يخطيء (كأن تقول عن تحريض الجيش والشعب المصري أنها زلة لسان) هذا كلام في غير محله

فلا تذهب بك النيات الطيبة الى تأييد خطأ واضح .. وقانا الله وإياك من مضلات الفتن

أما ان سؤالك هل حكومتنا تعمل على ترسيخ العقيدة؟

فيا أخي الفاضل .. هذا ليس مبرر لتأييد السيد حسن فيما يفعل ..

هم على خطأ لو تقاعصوا عن نشر العقيدة الصحيحة .. وهو على خطأ بسعيه لنشر العقيدة الباطلة ..

ونحن مقصرون إن لم نتحرى العلم النافع لنا ولاولادنا في كل وقت وحين .. ونستفرغ الجهد في طلبه

شكرا

رابط هذا التعليق
شارك

انا بطبعى مع كل واى مقاومه شريفه وشرعيه لها اهداف ومساعى نبيله تحرريه .. مهما كانت ملتها وتوجهاتها الفكريه واالدينيه .. لكن للاسف للاسف للاسف .. ما حدث من حزب الله كان سقطة كبيره .. واستغلها الاعلام المصرى الموجه بدرجة قصوى فى الهجوم على هذا الحزب .. وكأنه رد ضمنى من الجهه الحاكمه المصريه على الحمله التى قام بها حسن نصر الله عبر قناة المنار ضد مصر اثناء العدوان الاخير على غزه

اعترف حسن نصر الله بانتهاك حرمة الاراضى المصريه وعلل ذلك بمساعدة الفلسطينيين .. ولكنه كان يجب عليه الا يتبع هذا بهجوم على مصر وقياداتها .. فليس هذا من الحصافه السياسيه فى شئ .. ولو انه انهى حديثه فى هذا الشأن بضرورة الا يؤثر ما حدث على وحدتنا كعرب ومسلمين ضد عدونا التاريخى والقدرى والمصيرى اسرائيل

اخطأت يا نصر الله .. ولم تحسن التبرير .. أو الاعتذار .. للأسف للاسف للاسف

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق
شارك

- حزب الله بتهريبه السلاح لغزة يهدد الأمن الإسرائيلي وليس الأمن المصري

- ما حدث خطأ وليس جريمة كبرى

- الإعلام سبق الأحداث مع أنه لم توضع بعد لائحة إتهام وانظروا إلى الصحف الإسرائيلية !!!

- الموضوع يبدو متناقضا

- من الخطأ أن من يخالفنا لابد وأن نهدر كرامته وأن نهينه

ما سبق بعض ما قاله الكاتب فهمي هويدي في برنامج العاشرة مساء في قناة دريم أو بعض ما سمعته منه

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

عجبنى الكلمتين دول :

متى يمكن ان نخرق القانون الوطني؟

عندما يكون مخالفاً لاحكام القانون الانساني.

وعندما نكون مستعدين لدفع الثمن

هذا مافعله كل من آوي يهودياً مطارداً بحكم القانون النازي.

وهذا مافعله نصرالله امام جريمة حصار وتجويع وقتل شعب باكمله لاننا لسنا معجبين بقيادته السياسية

ومااراد نصرالله توضيحه اننا خرقنا القانون بحدود مااعترفنا به فليتم حساب شهاب عليه وليس على اي سيناريو هابط آخر

sob7an2_www_different-des_com.gif

astghfr_www_different-des_com.gif

رابط هذا التعليق
شارك

- حزب الله بتهريبه السلاح لغزة يهدد الأمن الإسرائيلي وليس الأمن المصري - ما حدث خطأ وليس جريمة كبرى - الإعلام سبق الأحداث مع أنه لم توضع بعد لائحة إتهام وانظروا إلى الصحف الإسرائيلية !!!

- الموضوع يبدو متناقضا

- من الخطأ أن من يخالفنا لابد وأن نهدر كرامته وأن نهينه

ما سبق بعض ما قاله الكاتب فهمي هويدي في برنامج العاشرة مساء في قناة دريم أو بعض ما سمعته منه

ازاي بس يا اخ طارق عايز تقنعنى بتثمينك لكلام الأستاذ الصحفي فهمي هويدي بأن تهريب حزب الله للسلاح عبر مصر لا يهدد الأمن المصري ..؟؟

هوه مش إسرائيل برضك دمرت لبنان بسبب "خطأ " حزب الله ...؟؟

اخونا الفاضل طارق الضرب في الوش مافيهوش ماعلهش ...ام سننتظر سماحة السيد ان يعتذر لنا عن "خطأه اللوجيستي" الذي من الممكن أن يتسبب في شن غارات إسرائيلية داخل الأراضي المصرية مدعوما بالإتفاق الأمني الذي تم بين تسيبي ليفني وكوندا في اعقاب مجزرة غزة ...؟؟

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

- حزب الله بتهريبه السلاح لغزة يهدد الأمن الإسرائيلي وليس الأمن المصري - ما حدث خطأ وليس جريمة كبرى - الإعلام سبق الأحداث مع أنه لم توضع بعد لائحة إتهام وانظروا إلى الصحف الإسرائيلية !!!

- الموضوع يبدو متناقضا

- من الخطأ أن من يخالفنا لابد وأن نهدر كرامته وأن نهينه

ما سبق بعض ما قاله الكاتب فهمي هويدي في برنامج العاشرة مساء في قناة دريم أو بعض ما سمعته منه

ازاي بس يا اخ طارق عايز تقنعنى بتثمينك لكلام الأستاذ الصحفي فهمي هويدي بأن تهريب حزب الله للسلاح عبر مصر لا يهدد الأمن المصري ..؟؟

هوه مش إسرائيل برضك دمرت لبنان بسبب "خطأ " حزب الله ...؟؟

اخونا الفاضل طارق الضرب في الوش مافيهوش ماعلهش ...ام سننتظر سماحة السيد ان يعتذر لنا عن "خطأه اللوجيستي" الذي من الممكن أن يتسبب في شن غارات إسرائيلية داخل الأراضي المصرية مدعوما بالإتفاق الأمني الذي تم بين تسيبي ليفني وكوندا في اعقاب مجزرة غزة ...؟؟

مايحدث من نقاش صورة جميلة وجيدة لكن هناك شيء اصاب الموضوع هناك من يتحدث عن المذاهب وهذا خارج الموضوع فسامحونى لابد ان نكون فى صلب الموضوع عزرآ اننا لا نريد المناورة

هل نحن حقآ كما كتبت نخشى اى ضربة من اسرائيل .. دة حتى عيب لما شاب مثلك يقولها وبعدين انت ناسى الهمبكة بتاعة السيد القائد العام بتاعنا ان مصر لا يمكن ان يعتدى عليها ولنا قوة ردع ؟ اليس هذا من الخيبة لو صح كلامك طيب ولية بقى الحملة التى كانت ىمن شهور وأظهار العضلات ومصر بها قوة وجيش قوى ولانخشى من أحد اليس هذا تهجيص حتى نخشى من دولة لم تستطيع غزو جنوب لبنان امام مقاومين باسلحة أفراد ومدافع مولتر ؟؟

اتفاق اية دة يا عزيزى الذى يجبر دولة على ان تترك اختها تحاصر ويتم مصادرة الطعام والدواء لهم وحرقهم باليورانيوم والتنجستين وقنابل الفسفور الابيض والقنابل الفراغية المحرم الا فى الميادين الحربية

اننا نرتكب جريمة سوف تطالنا اوزارها ونحاسب على سيأتها فى يوم نلقى اللة

فنحن نعترف بأننا الدرع الواقى للامة وفى نفس الوقت نخشى على انفسنا من الوقوف مع الحق اليس فى هذا مرض وانفصام ؟

كل ما يحدث يثير القلق وينذر بأن هناك تغيير فى الميزان فى المنطقة فعندما يقوى الأقزام ويتصعلق العمالقة بأفعال مهينة فهذا دليل على حدث جلل قادم لامحالة عندما نترك مقدساتنا تدنس ونلهث وراء بعضآ من الاشخاص حاولو او مدو حماس بالعتاد والمال ونترك تدنيس شرفنا (القدس ) نصبح مسخ ولا نستحق ان نكون بين الامم المحترمة عندما يتم تجاهل دولة كمصر او مملكة سعود ويتم مخاطبة تركيا كدولةمسلمة

فلا نستحق من ايران الا ان تبحث لها عن دور اومكان فى تقسيم الكعكة التى هى دولنا العربية المنكوبة بحكامها الحهلاء

عندما تختار شعوب حكامها (اسرائيل ) فيجب علينا كشعوب موكوسة ومتخلفة ان نتوارى خجلآ لاننا لانستحق الا من يحكمنا بالكرباج

عندما تصبح كل امانينا ان يرحمنا اوباما بأن يخفف تعزيبنا ونقدم لة ابنائنا وشرفنا قربانآ فنحن فى هوة سحيقة والى الفناء

عندما نصبح كل همنا الاستهلاك فقط لا نستحق الحياة بكرامة وعندما يغلف تعاملاتنا الفساد والسرقة نصبح اقزام بين الامم والشعوب فلا نستحق الحرية ولا لعيش بكرامة

عندما نتخذ من التنبأت دينآ ومن الجهل نبراس ومن المخادعين علماء ومن المخنسين اولياء ومن الحاكم ربآ وامامآ فعندها نستحق ان يعاملنا الجميع ققطيع من الانعام

عندما نخشى من الموت بكرامة من اجل رغد العيش بدون شرف نصبح كمن خسر الدنيا والأخرة بدون ثمن

عنما نعود الى رشدنا سنجد اننا اضعنا اكثر من ثلاثين عامآ هباء فسبقنا اعدائنا من حينها وتخلفنا بمقدار تقدمة فلا يحق لنا ان نقف امامة كند لة وهذا مايحدث الان .. من ارتعاش فى اجساد من يقودنا لمجرد ان ما يحدث يغضب هذا العدو فأخذ يقدم لة خدمات لم يكن يحلم او بمعنى اخر لم يكن يجروء على التفكير بأن يحلم بها

للاسف العرب السنة ارتكبو اخطاء جسيمة فهم من اعطو لايران الحق فى امتلاك القوة عندما اضعفو اخيهم فى العراق وتركو السودان تتقسم والصومال تنهب وتدمر وتباكو عندما افاقو على ان حليفهم وصديقهم الامريكى جعل العراق فى القرن التاسع عشر وأورثوة لايران التى لعبت على اضعاف بلاد العرب السنة كما تلاعبو بها 8سنوات بمساعدتهم لصدام فى حرب علمتهم ان لا يمكن الوثوق فى ممالك وحكام سنة وهم ابعد ما يكونون عن الاسلام

وفى النهاية سنجد فى الايام القادمة حل لكل الغاز ما يدور فى الكواليس ولماذا التوقيت الحالى الذى يتم فية رصد تحركات من يمد المقاومة بالمال والمؤن وستنكشف الحيلة التى ساوت بين المذهب الشيعى متمثل فى حزب اللة والمذهب السنى المتمثل فى حماس وكم هى غيرة الحاكم والبطانة واعلامة على المذهب السنى واغلب علمائة اما فى المنفى او فى السجون وعندها سنعرف كم نحن شعوب مغلوبة على امرها لاننا نمتلك ذاكرة من زجاج فلا يمكن ان تختذل اى حدث مهما كان تاريخة لانها ذاكرة شفافة لا يتعلق بها اى معلومة او حدث ولو كان مؤلمآ تحياتى

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

- حزب الله بتهريبه السلاح لغزة يهدد الأمن الإسرائيلي وليس الأمن المصري

- ما حدث خطأ وليس جريمة كبرى

- الإعلام سبق الأحداث مع أنه لم توضع بعد لائحة إتهام وانظروا إلى الصحف الإسرائيلية !!!

- الموضوع يبدو متناقضا

- من الخطأ أن من يخالفنا لابد وأن نهدر كرامته وأن نهينه

ما سبق بعض ما قاله الكاتب فهمي هويدي في برنامج العاشرة مساء في قناة دريم أو بعض ما سمعته منه

شاهدت الحلقة كلها ومنطق وحجة فهمى هويدى ما تدخلش دماغ

ويبدو ان التيار الطهرانى قد تمكن من الاستاذ فهمى بطريقة انسته او جعلته يتناسى ان ما فعله حسن نصر الله ليس خطأ بل خطيئة كبرى ....والضيف الاخر الذى كان معه كان تعليقه فى الصميم ...وتحدث بكل موضوعية عن الحدث

وما لفت نظرى فى ما قاله الاستاذ هويدى من الخطأ أن من يخالفنا لابد وأن نهدر كرامته وأن نهينه

لماذا لا يطبق حزب الله هذا المبدأ ايضا ..!!!

الموضوع برمته ....محاولة لتوريط مصر فى حرب ليست مستعدة لها ..كاطلاق صواريخ من سيناء وخلافه

ما يغيظنى فى اليلة كلها ..ان المعارضة المصرية اصبحت مثل الحكومة بلا استراتيجية محددة ....تتحالف مع الشيطان لتأليب الرأى العام على الحكومة المصرية ؟؟ وليس لديها خطوط حمراء ...

knowledge is power

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...