MoHaMMeD EgYpT بتاريخ: 12 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 أبريل 2009 بسم الله الرحمن الرحيم والله انا عندي بجد حاجة محيرني :blink: فيه بلاد يمكن عمرنا ما سمعنا عنها و يا دوبك يمكن بيسمعوا عننا المهم الناس في البلاد المتطرفة اقصد اللي مش معروفة يعني انا صاحبت شخص من بلد اظن يمكن ان عمرنا ما سمعنا عنها اسمها puerto rico المهم هو حكالي انه هو من غير دين قولت له ما انت لازم تدخل دين و حكيت له شوية عن الاسلام قال لي انه سمع عنه بس زي ما تقولوا هما كانوا بيدولوا في المدرسة حصص عن الديانات و كيفية العبادة في كل ديانة و هو قالي انه ما ارتاحش لاي ديانة و قالي لي ان الديانات بتتالف علي مزاج الناس قولت له لا الاسلام حاجة تانية و عمره ما اتغير و عمر ما حد الف فيه ولا عمر حد هيالف و قعدت احكي له و قال لي لما ابقي اجي مصر ابقي اشوف مكان العبادة قولت له باستغراب :D انت تقدر تصلي في اي مكان و اديني بحاول اقنعه و اوضح له و ادعو لي اني اقدر اقنعه :) المهم عندي سؤال هما الناس اللي عمرهم ما سمعوا عن الاسلام او الاسلام اتشرح لهم غلط زي صاحبنا ده يبقي مصيرهم ايه و ازاي اساسا نعرف الناس دول و نعرفهم علي الاسلام بطريقة صحيحة ؟؟ :D رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شاب مصري بتاريخ: 13 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أبريل 2009 http://www.youtube.com/watch?v=KPRkd4laAiI ثم سأل وقال ما ذنب الذين لم تصلهم دعوة محمدفقلت له يا دكتور الناس من حيث الدعوة ثلاثة أقسام قوم وصلتهم الدعوة فآمنوا فهؤلاء ناجون من عذاب الآخرة وقوم وصلتهم الدعوة فلم يؤمنوا فهؤلاء داخلون النار وقوم لم يصلهم شيء وهذا أمر يبدوا مستحيلا في عصر الذرة وغزو الفضاء فأمرهم تعالي إلي علم الله إن علم أنهم سيقبلون دعوة محمد إن وصلتهم فهم من أهل الجنة وإن علم أن قلوبهم مصرة علي العناد وعدم الإيمان بمحمد فمصيرهم إلي غير ذلك يقول الشيخ عبد الحميد كشكحضر لدينا في هذا المسجد أستاذ في جامعة كورنل كوليك بولاية ايوا بأمريكا وهذا الدكتور اسمه ويليم شيبر أستاذ متخصص في علم مقارنة الأديان وجلس معي من بعد صلاة العصر إلي أن أذن المغرب يناقشني في الإسلام وقال لي ما الفرق بينكم وبيننا هو نصراني أمريكي ونحن مسلمون موحدون بالله فقلت له إن الفرق بيننا وبينكم في أمور أساسية نحن موحدون وأنتم مثلثون نحن نقول لا إله إلا الله وأنتم تقولون باسم الأب والابن وروح القدس إله واحد قال لي وأي شيء في التثليث قلت له لكي نفهم ما تقولون لا بد أن نلغي عقولنا كيف تكون الثلاثة واحدا يا هذا كيف يكون الأب والابن وروح القدس واحدا إن تعدد الذوات يدل علي تغايرها والتغاير يدل علي التعدد فكيف يكون الثلاثة واحدا فقال لي اضرب لي مثلا فقلت له إذا أحضرت لك قدحا من الشاي وقدحا من اللبن وقدحا من الماء وقلت لك كم هؤلاء إن قلت لي إنها شيء واحد قلت لك اسمح لي بأن احولك إلي مستشفي العباسية قسم الأمراض العصبية والنفسية وإن قلت لي أنها ثلاثة قلت لك كيف تكون الثلاثة واحدا فقال لي إنها واحدا كأصبع اليدين فإن الإصبع مكون من ثلاث عقد ومع ذلك فهو إصبع واحد قلت له قلي يا دكتور أهذا الإصبع مركب أم بسيط فقال لي مركب قلت إذا كان الإله مركباً فمن الذي ركب الإله قبل أن يكون مركبا وهو خالق كل شيء وهو خالق كل شيء فقال لي إنه هو الذي ركب نفسه فقلت له وكيف كان حاله قبل التركيب قال لم يكن مركبا قلت له فإذا ركب بعد التركيب إذا ركب بعد ذلك صار حادثا لأن التغيير دليل الحدوث والحدوث يقتضي أن يكون سبق وجوده عدم فمن الذي أخرج الإله من العدم إلي إلي الوجود وهو الأول الذي لا شيء قبله الآخر الذي لا شيء بعده الظاهر الذي لا شيء فوقه الباطن الذي لا شيء دونه فهمس في أذني قائلا أشهد أن الله واحد ثم سأل وقال ما ذنب الذين لم تصلهم دعوة محمد فقلت له يا دكتور الناس من حيث الدعوة ثلاثة أقسام قوم وصلتهم الدعوة فىمنوا فهؤلاء ناجون من عذاب الآخرة وقوم وصلتهم الدعوة فلم يؤمنوا فهؤلاء داخلون النار وقوم لم يصلهم شيء وهذا أمر يبدوا مستحيلا في عصر الذرة وغزو الفضاء فأمرهم تعالي إلي علم الله إن علم أنهم سيقبلون دعوة محمد إن وصلتهم فهم من أهل الجنة وإن علم أن قلوبهم مصرة علي العناد وعدم الإيمان بمحمد فمصيرهم إلي غير ذلك ثم سألته فقلت له لما لم تؤمنوا بسيدنا محمد فقال ليا إنني أؤمن به فقلت له إذن ما الفرق بين عيسي ومحمد عندكم فقال أنا اؤمن بعيسي علي أنه ابن الله وأؤمن بمحمد علي أنه نبي الله فسألته البنوة التي بين الله وبين عيسي أهي بنوة بيولوجية عضوية أم انها بنوة رحمة علي أنه من خلق الله فسكت قليلا ثم قال أعد السؤال وطلبت من المترجم الذي كان بيننا أن يعيد له السؤال بإسلوب واضح البنوة التي بين الله وبين المسيح كيف تمت كيف ولد الله كيف جاء عيسي من الله ومن الذي كان يسّير الملك قبل عيسي وإذا كان عيسي هو ابن مريم فمن الذي خلق مريم قبل أن تلد عيسي إن قلت أنه هو الذي خلق أمه قبل أن تلده يعني عيسي خلق أمه قبل أن تلده هي قلت لك هذا محال لأن كونه خالقا يقتضي أن يكون متقدما في الزمان وكونه مخلوقا يقتضي أن يكون متأخرا في الزمان فكيف يكون الشيء الواحد متقدما متأخرا في نفس الوقت في وقت واحد يكون متقما علي أنه خالق ويكون متأخرا علي أنه مخلوق هذا تناقض يا دكتور فهمس في اذني قائلا أشهد أن عيسي عبدا من عباد الله قلت له عند هذا الحد اتفقنا وودعني الرجل وانصرف وأخذتني الحسرة علي ما سار عليه حال المسلمون دكتور من ولاية أيوا بأمريا يقطع آلاف الأميال ليبحث عن محمد يقطع آلاف الأميال جريا وراء الحقيقة وقلت له ختام كلمتي يا دكتور لقد آمنا بعيسي نبيا ورسولا وآمنا بمحمد نبيا ورسولا واسمح لي أن اضرب لك هذا المثل لحاخام يهودي وقسيس نصراني وإمام مسلم هو الإمام محمد عبده جلس الثلاثة في حضرة الخديوي في قصر عابدين فقال لهم الخديوي مصر أنتم الثلاثة تمثلون الأديان الثلاثة وأريد أن يثبت كل واحد منكم أنه واتباعه هم الذين سيدخلون الجنة قال حاخام اليهود ليتكلم البطريارك اولا وقال البطريارك لتيكلم الإمام أولا فقال الخديوي تكلم يا إمام فقال الإمام يا خديوي إذا كان اليهود سيدخلون الجنة فنحن داخلوها لأننا آمنا بموسي وإذا كان النصاري سيدخلون الجنة فنحن داخلوها لأننا آمنا بعيسي وإذا كنا داخليها فلن يدخلها هؤلاء ولا أولئك لأنهم لم يؤمنوا بمحمد صلي الله عليه وسلم فإيماننا إيمان شامل كامل {بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } الأنعام 101 تقدم مصر سيمر بعدة مراحل أول مرحلة هي القضاء على نظام مبارك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
hanzalah بتاريخ: 13 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أبريل 2009 اخي الفاضل لا داعي للحيرة سؤال من باب (علم لا ينفع و جهل لايضر) فلا تشغل بالك به ودعنا نسأل .. ما مصيرنا نحن الذين عرفنا الاسلام وخلقنا الله مسلمين .. ثم لم نعمل به !! ولم نجعله واقعاً ملموساً في حياة الامم على هذا الكوكب لنكون بحق (خير أمة اخرجت للناس) بدلا من أن نكون .. (أول مستوردين من بضاعة الناس) دمت بخير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 13 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أبريل 2009 (معدل) سؤال هما الناس اللي عمرهم ما سمعوا عن الاسلام او الاسلام اتشرح لهم غلط أخي الفاضل : MoHaMMeD EgYpT قد دار نقاش حول هذه النقطة والتي أثارها الفاضل : كليك من قبل مع الفاضل : مسافر والفاضل زهيري في هذا الموضوع http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtopic=66550&st=30 وفيه صلوا على النبيكليك بيحاول يوصلكم صوره بسيطه جدا واحد مثلا موزمبيقي و عايش في جزر الكناري طيب و مؤدب و مهذب و يصل رحمه و يعمل الخير و يساعد الناس ووووووو............... لم تصله رسالة الاسلام و المسيحيه أو وصلته بطريقه مشوهه و غير مقنعه ابدا و بالتالي لم يعتنق دين و في نفس الوقت لم يعبد إله آخر كليك بقى بيسأل هل ده مفروض يدخل النار لأنه مش مسلم؟ و هل ده افضل ولا واحد مسلم مبيعملش حاجه كويسه في حياته غير الصلاه و الصوم؟ و طبعا ياريت ما تكونش الاجابه التقليديه انه لازم يسأل و يفتش و يبحث عن الحق لأن الراجل مش حاسس انه ناقصه حاجه او مفروض يبحث عن حاجه و الأديان اللي اتعرضت عليه اتعرضت بصوره غير مقنعه له (يعني زي ما ييجوا يعرضوا البهائيه او البوذيه مثلا على واحد مسلم) يا رب اكون وضحت الموضوع و يكون هو ده هدف كليك فعلا لازم نثق إن ربنا لا يظلم أحدا وهذه الحالة موجودة في التاريخ وهناك أناس معذرون لم تصلهم الرسالة أو وصلت لهم خطأ لو لم يؤمن شخص لم تصله رسالة فالله عاذره .. اما اذا ارسل رسولا ومصدقا له بالمعجزة , يلزم الايمان بالله وبالرسول واتباع التعاليم الالهية التي ينقلها الرسول بواسطة الوحي من الله الى البشر .. * فمن عظيم رحمة الله بعباده أنه لا يحاسب أحد إلا بعد إن يصل إليه أمر الله وبلاغه عن طريق المرسلين ، ومن لم تبلغه الدعوة فالله لا يعذبه ، قال تعالى : ( من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ، ومن ضل فإنما يضل عليها ولا تزر وازرة وزر أخرى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ) " الإسراء 15 " اجمع المفسرون على انه لا عذاب لمن لم يصله من الله خبراً والله لا يدخل أحد النار إلا بعد إرسال الرسول إليه ، وهذا هو المعنى الذي دلت عليه الآية الكريمة ، فالله سبحانه وتعالى لا يعذب أحدا إلا إذا ارسل رسولا يهدي إلى الحق ويردع عن الضلال ويقيم الحجج ويمهد الشرائع ويبلغ دعوته ، ولا فرق بين زمنه - صلى الله عليه وسلم - والأزمنة المتتالية من بعده ، فمن لم تبلغه الدعوة ولم يسمع بالنبي _ صلى الله عليه وسلم - سواء كان في أمريكا او روسيا أو الامازون مثلا أو موزمبيق " ، فحكمه حكم أهل الفترة ، وأيضا لا يلزمه الإيمان بدين مشوه أو إي إسلام وخلاص مسمى من غير مضون حقيقي لا يقبله وفي نفسه حرج وضيق منه لا بد وأن يظهر الداع له إعجاز القرآن مثلا أي تظهر له المعجزة التي كانت للنبي صلى الله عليه وسلم كما وصلت للناس وحكمه كحكم من لم تصله الدعوة وهو ليس مطالبا بالإيمان بأي كلام يصله حتى لو سمي خطأ بالإسلام وهو لم يعرف الحق أصلا ثم جحده أي كفر به ولا يمكن تسميته كافرا بمعنى الكفر الذي أوضحه كليك من جحد الحق بعد العلم به وستره (وما جعل عليكم في الدين من حرج) الحج 78 وفي النهاية الحساب على الله لن يظلمه الله ولو قلنا غير ذلك الفهم لكان تجبرا وطغيانا هذا على فرضية وجود هذه الحالة والله أعلم سؤالي البسيطهو لم يعرف الله فمن يعبد لا بد له من إله ومن لم يعبد الله عبد غيره هل هناك إله آخر يصلح من غير تناقض واختلاف لابد من تناقضه واختلافه إذن سيهتدي لله بفطرته أو باقتناعه وبهداية الله من غير كبر منه أو طمس للحق فطرة الله ( فأقم وجهك للدين حنيفا فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون ) هل سيعبد غير الله بغير اقتناع هل الله تركه ونسيه من غير أن يرشده إليه لا أظن في كثير من الحالات فليلق كل إنسان معاذيره ربما يتقبلها الله نحن هنا في الدنيا ولا نملك من الأمر شيء الأمر كله لله وهو لا يظلم أحدا تحياتي وشكرا تم تعديل 13 أبريل 2009 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MoHaMMeD EgYpT بتاريخ: 13 أبريل 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أبريل 2009 سؤال هما الناس اللي عمرهم ما سمعوا عن الاسلام او الاسلام اتشرح لهم غلط أخي الفاضل : MoHaMMeD EgYpT قد دار نقاش حول هذه النقطة والتي أثارها الفاضل : كليك من قبل مع الفاضل : مسافر والفاضل زهيري في هذا الموضوع http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtopic=66550&st=30 وفيه صلوا على النبيكليك بيحاول يوصلكم صوره بسيطه جدا واحد مثلا موزمبيقي و عايش في جزر الكناري طيب و مؤدب و مهذب و يصل رحمه و يعمل الخير و يساعد الناس ووووووو............... لم تصله رسالة الاسلام و المسيحيه أو وصلته بطريقه مشوهه و غير مقنعه ابدا و بالتالي لم يعتنق دين و في نفس الوقت لم يعبد إله آخر كليك بقى بيسأل هل ده مفروض يدخل النار لأنه مش مسلم؟ و هل ده افضل ولا واحد مسلم مبيعملش حاجه كويسه في حياته غير الصلاه و الصوم؟ و طبعا ياريت ما تكونش الاجابه التقليديه انه لازم يسأل و يفتش و يبحث عن الحق لأن الراجل مش حاسس انه ناقصه حاجه او مفروض يبحث عن حاجه و الأديان اللي اتعرضت عليه اتعرضت بصوره غير مقنعه له (يعني زي ما ييجوا يعرضوا البهائيه او البوذيه مثلا على واحد مسلم) يا رب اكون وضحت الموضوع و يكون هو ده هدف كليك فعلا لازم نثق إن ربنا لا يظلم أحدا وهذه الحالة موجودة في التاريخ وهناك أناس معذرون لم تصلهم الرسالة أو وصلت لهم خطأ لو لم يؤمن شخص لم تصله رسالة فالله عاذره .. اما اذا ارسل رسولا ومصدقا له بالمعجزة , يلزم الايمان بالله وبالرسول واتباع التعاليم الالهية التي ينقلها الرسول بواسطة الوحي من الله الى البشر .. * فمن عظيم رحمة الله بعباده أنه لا يحاسب أحد إلا بعد إن يصل إليه أمر الله وبلاغه عن طريق المرسلين ، ومن لم تبلغه الدعوة فالله لا يعذبه ، قال تعالى : ( من اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ، ومن ضل فإنما يضل عليها ولا تزر وازرة وزر أخرى وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا ) " الإسراء 15 " اجمع المفسرون على انه لا عذاب لمن لم يصله من الله خبراً والله لا يدخل أحد النار إلا بعد إرسال الرسول إليه ، وهذا هو المعنى الذي دلت عليه الآية الكريمة ، فالله سبحانه وتعالى لا يعذب أحدا إلا إذا ارسل رسولا يهدي إلى الحق ويردع عن الضلال ويقيم الحجج ويمهد الشرائع ويبلغ دعوته ، ولا فرق بين زمنه - صلى الله عليه وسلم - والأزمنة المتتالية من بعده ، فمن لم تبلغه الدعوة ولم يسمع بالنبي _ صلى الله عليه وسلم - سواء كان في أمريكا او روسيا أو الامازون مثلا أو موزمبيق " ، فحكمه حكم أهل الفترة ، وأيضا لا يلزمه الإيمان بدين مشوه أو إي إسلام وخلاص مسمى من غير مضون حقيقي لا يقبله وفي نفسه حرج وضيق منه لا بد وأن يظهر الداع له إعجاز القرآن مثلا أي تظهر له المعجزة التي كانت للنبي صلى الله عليه وسلم كما وصلت للناس وحكمه كحكم من لم تصله الدعوة وهو ليس مطالبا بالإيمان بأي كلام يصله حتى لو سمي خطأ بالإسلام وهو لم يعرف الحق أصلا ثم جحده أي كفر به ولا يمكن تسميته كافرا بمعنى الكفر الذي أوضحه كليك من جحد الحق بعد العلم به وستره (وما جعل عليكم في الدين من حرج) الحج 78 وفي النهاية الحساب على الله لن يظلمه الله ولو قلنا غير ذلك الفهم لكان تجبرا وطغيانا هذا على فرضية وجود هذه الحالة والله أعلم سؤالي البسيطهو لم يعرف الله فمن يعبد لا بد له من إله ومن لم يعبد الله عبد غيره هل هناك إله آخر يصلح من غير تناقض واختلاف لابد من تناقضه واختلافه إذن سيهتدي لله بفطرته أو باقتناعه وبهداية الله من غير كبر منه أو طمس للحق فطرة الله ( فأقم وجهك للدين حنيفا فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون ) هل سيعبد غير الله بغير اقتناع هل الله تركه ونسيه من غير أن يرشده إليه لا أظن في كثير من الحالات فليلق كل إنسان معاذيره ربما يتقبلها الله نحن هنا في الدنيا ولا نملك من الأمر شيء الأمر كله لله وهو لا يظلم أحدا تحياتي وشكرا بجد الف شكر علي الاجابة swar:: swar:: swar:: wst:: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
التونسى بتاريخ: 13 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 13 أبريل 2009 أعلم انهم يبعثون على نياتهم .. لهم ما لهم وعليهم ما عليهم والله اعلم اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه آمين آمين آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MoHaMMeD EgYpT بتاريخ: 14 أبريل 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أبريل 2009 http://www.youtube.com/watch?v=KPRkd4laAiIثم سأل وقال ما ذنب الذين لم تصلهم دعوة محمدفقلت له يا دكتور الناس من حيث الدعوة ثلاثة أقسام قوم وصلتهم الدعوة فآمنوا فهؤلاء ناجون من عذاب الآخرة وقوم وصلتهم الدعوة فلم يؤمنوا فهؤلاء داخلون النار وقوم لم يصلهم شيء وهذا أمر يبدوا مستحيلا في عصر الذرة وغزو الفضاء فأمرهم تعالي إلي علم الله إن علم أنهم سيقبلون دعوة محمد إن وصلتهم فهم من أهل الجنة وإن علم أن قلوبهم مصرة علي العناد وعدم الإيمان بمحمد فمصيرهم إلي غير ذلك يقول الشيخ عبد الحميد كشكحضر لدينا في هذا المسجد أستاذ في جامعة كورنل كوليك بولاية ايوا بأمريكا وهذا الدكتور اسمه ويليم شيبر أستاذ متخصص في علم مقارنة الأديان وجلس معي من بعد صلاة العصر إلي أن أذن المغرب يناقشني في الإسلام وقال لي ما الفرق بينكم وبيننا هو نصراني أمريكي ونحن مسلمون موحدون بالله فقلت له إن الفرق بيننا وبينكم في أمور أساسية نحن موحدون وأنتم مثلثون نحن نقول لا إله إلا الله وأنتم تقولون باسم الأب والابن وروح القدس إله واحد قال لي وأي شيء في التثليث قلت له لكي نفهم ما تقولون لا بد أن نلغي عقولنا كيف تكون الثلاثة واحدا يا هذا كيف يكون الأب والابن وروح القدس واحدا إن تعدد الذوات يدل علي تغايرها والتغاير يدل علي التعدد فكيف يكون الثلاثة واحدا فقال لي اضرب لي مثلا فقلت له إذا أحضرت لك قدحا من الشاي وقدحا من اللبن وقدحا من الماء وقلت لك كم هؤلاء إن قلت لي إنها شيء واحد قلت لك اسمح لي بأن احولك إلي مستشفي العباسية قسم الأمراض العصبية والنفسية وإن قلت لي أنها ثلاثة قلت لك كيف تكون الثلاثة واحدا فقال لي إنها واحدا كأصبع اليدين فإن الإصبع مكون من ثلاث عقد ومع ذلك فهو إصبع واحد قلت له قلي يا دكتور أهذا الإصبع مركب أم بسيط فقال لي مركب قلت إذا كان الإله مركباً فمن الذي ركب الإله قبل أن يكون مركبا وهو خالق كل شيء وهو خالق كل شيء فقال لي إنه هو الذي ركب نفسه فقلت له وكيف كان حاله قبل التركيب قال لم يكن مركبا قلت له فإذا ركب بعد التركيب إذا ركب بعد ذلك صار حادثا لأن التغيير دليل الحدوث والحدوث يقتضي أن يكون سبق وجوده عدم فمن الذي أخرج الإله من العدم إلي إلي الوجود وهو الأول الذي لا شيء قبله الآخر الذي لا شيء بعده الظاهر الذي لا شيء فوقه الباطن الذي لا شيء دونه فهمس في أذني قائلا أشهد أن الله واحد ثم سأل وقال ما ذنب الذين لم تصلهم دعوة محمد فقلت له يا دكتور الناس من حيث الدعوة ثلاثة أقسام قوم وصلتهم الدعوة فىمنوا فهؤلاء ناجون من عذاب الآخرة وقوم وصلتهم الدعوة فلم يؤمنوا فهؤلاء داخلون النار وقوم لم يصلهم شيء وهذا أمر يبدوا مستحيلا في عصر الذرة وغزو الفضاء فأمرهم تعالي إلي علم الله إن علم أنهم سيقبلون دعوة محمد إن وصلتهم فهم من أهل الجنة وإن علم أن قلوبهم مصرة علي العناد وعدم الإيمان بمحمد فمصيرهم إلي غير ذلك ثم سألته فقلت له لما لم تؤمنوا بسيدنا محمد فقال ليا إنني أؤمن به فقلت له إذن ما الفرق بين عيسي ومحمد عندكم فقال أنا اؤمن بعيسي علي أنه ابن الله وأؤمن بمحمد علي أنه نبي الله فسألته البنوة التي بين الله وبين عيسي أهي بنوة بيولوجية عضوية أم انها بنوة رحمة علي أنه من خلق الله فسكت قليلا ثم قال أعد السؤال وطلبت من المترجم الذي كان بيننا أن يعيد له السؤال بإسلوب واضح البنوة التي بين الله وبين المسيح كيف تمت كيف ولد الله كيف جاء عيسي من الله ومن الذي كان يسّير الملك قبل عيسي وإذا كان عيسي هو ابن مريم فمن الذي خلق مريم قبل أن تلد عيسي إن قلت أنه هو الذي خلق أمه قبل أن تلده يعني عيسي خلق أمه قبل أن تلده هي قلت لك هذا محال لأن كونه خالقا يقتضي أن يكون متقدما في الزمان وكونه مخلوقا يقتضي أن يكون متأخرا في الزمان فكيف يكون الشيء الواحد متقدما متأخرا في نفس الوقت في وقت واحد يكون متقما علي أنه خالق ويكون متأخرا علي أنه مخلوق هذا تناقض يا دكتور فهمس في اذني قائلا أشهد أن عيسي عبدا من عباد الله قلت له عند هذا الحد اتفقنا وودعني الرجل وانصرف وأخذتني الحسرة علي ما سار عليه حال المسلمون دكتور من ولاية أيوا بأمريا يقطع آلاف الأميال ليبحث عن محمد يقطع آلاف الأميال جريا وراء الحقيقة وقلت له ختام كلمتي يا دكتور لقد آمنا بعيسي نبيا ورسولا وآمنا بمحمد نبيا ورسولا واسمح لي أن اضرب لك هذا المثل لحاخام يهودي وقسيس نصراني وإمام مسلم هو الإمام محمد عبده جلس الثلاثة في حضرة الخديوي في قصر عابدين فقال لهم الخديوي مصر أنتم الثلاثة تمثلون الأديان الثلاثة وأريد أن يثبت كل واحد منكم أنه واتباعه هم الذين سيدخلون الجنة قال حاخام اليهود ليتكلم البطريارك اولا وقال البطريارك لتيكلم الإمام أولا فقال الخديوي تكلم يا إمام فقال الإمام يا خديوي إذا كان اليهود سيدخلون الجنة فنحن داخلوها لأننا آمنا بموسي وإذا كان النصاري سيدخلون الجنة فنحن داخلوها لأننا آمنا بعيسي وإذا كنا داخليها فلن يدخلها هؤلاء ولا أولئك لأنهم لم يؤمنوا بمحمد صلي الله عليه وسلم فإيماننا إيمان شامل كامل {بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ } الأنعام 101 والله كلام زي الفل :rolleyes: بس وصل متاخر شوية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MoHaMMeD EgYpT بتاريخ: 14 أبريل 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أبريل 2009 اخي الفاضللا داعي للحيرة سؤال من باب (علم لا ينفع و جهل لايضر) فلا تشغل بالك به ودعنا نسأل .. ما مصيرنا نحن الذين عرفنا الاسلام وخلقنا الله مسلمين .. ثم لم نعمل به !! ولم نجعله واقعاً ملموساً في حياة الامم على هذا الكوكب لنكون بحق (خير أمة اخرجت للناس) بدلا من أن نكون .. (أول مستوردين من بضاعة الناس) دمت بخير اعذرني بس حضرتك دخلت في موضوع تاني خالص :rolleyes: و برده هرد علي حضرتك العيب في كل واحد فينا اننا فهمنا الدين غلط و الاجانب فهموه صح :) و بخصوص شراء بضاعتهم فكل حاجة تقريبا هما اللي مصانعنها و هما اللي سابقونا في العلم احنا اخرنا بنتوقف عن الدراسة ممكن بعد الثانوية او حتي بعد البكالريوس اما هما دول بياخد الدكتوراة و ممكن كمان ما يوقفش طلب للعلم يعني لكل مجتهد نصيب و احنا نصيبنا كده بسبب كسلانا :) و لو واحد اختراع شئ يكرموه و يحسسوه انه عمل شئ يستحق التقدير عليه اما احنا هاايهات :) ولا كانه عمل اي شئ يعني واحد حرق دمه في الابحاث علشان يخترع شئ و في الاخر مووووت يا حمار ابقي قابلني لو عملوا له حاجة اما في دول الغرب ده هيتكرم و هيعيش طول حياته يفتخر و يفرح بالانجاز بتاعه و هيبدع اكتر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MoHaMMeD EgYpT بتاريخ: 14 أبريل 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أبريل 2009 أعلم انهم يبعثون على نياتهم .. لهم ما لهم وعليهم ما عليهم والله اعلم الله اعلم :rolleyes: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
doha بتاريخ: 14 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أبريل 2009 متخافش الي مسمعش بالاسلام هيتحاسب باذن الله على دينه الي سمع بيه ربنا سبحانه وتعالى بيقول :" وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا " (الإسراء 15 ) يعني مش هيحاسبهم على حاجه مسمعوش بيها ولكن لو سمعوا ومقتنعوش دي مشكلتهم هم .. يعني ببساطه لو رايح المدرسه لابيك ولا عليك ولقيت الطلبة مطلعه ورقة وقلم وعمالين يمتحنوا في ايه ياجماعه قالوا امبارح المدرس قايل لنا بكرا امتحان .. لو قلت انا كنت غايب امبارح ومعرفش يبقى اكيد من حقك تاخذ فرصة وتعيد الامتحان في يوم تاني لكن لو استهبلت وقلت انا كنت جاي وسامع الي انقال بس ( مقتنعتش ) اصل كان في ماتش وعاوز اتفرج عليه فمفيش وقت للكلام الفاضي ده والمذاكرة دي دلوقت .. اقتناعك هنا ملوش اهمية بالظبط زي لو قلت ايوه كنت حاضر وسمعت ( طشاش ) كده حد بيقول في حاجه بكره بس مخدتش بالي ايه الحاجه دي امتحان ولا ايه .. برضه ملكش عذر سمعت ان في دين وان ربنا هيحاسب يبقى تبحث ( وتتقص ) لغايه ماتعرف الدين ده بتاع ايه واصله وفصله ايه لان ده الزام مش اختيار .. بالنسبة لصاحبك البورتريكي سيبه يمكن يجي يوم يعرف فيه الاسلام ويدخله من نفسه وعلى فكره في كتير اوي دخلوا الاسلام من نفسهم بدون دعوة من حد لانهم هم كويسين عاوزين كده وبيدوروا على كده فربنا هداهم ليه .. ربنا سبحانه وتعالى بيقول وان تقربت الي شبرا تقربت اليك ذراعا وان جئتني تمشي اتيتك هرولة .. يعني الي بيدور على ربنا هو بيدور عليه والي والعياذ بالله بعيد عنه هو اكيد اغنى منه . نيجي بقى لنقطه مهمه اوي وهي بخصوصك انت ومحاولتك لدعوة صاحبك ده للاسلام .. بص يامحمد يابني زمان علمونا لما نشوف واحد بيغرق منجيش له واحنا شاطرين كده ونرمي نفسنا وراه ونشده من المية لان الي هيحصل انه بدال مانسحبه هو هيسحبنا وهنغرق احنا الاثنين .. قالوا الصح اننا نيجي من وراه بدون مايشوفنا ونلف ايدينا عليه ونسحب عشان منديلوش فرصة يلف ايده علينا ويشدنا هو لتحت .. ده اولا .. وثانيا وده الاهم ان لو مبنعرفش نعوم مية مية يبقى مننزلش من الاساس ونروح نجيب حد هو يسحب ويشد بمعرفته .. خلاصه ذلك يامحمد ان الدعوة لها اصول مش اي حد يروح يدعي اي حد .. طريقة بالظبط زي طريقة انقاذ الغريق لو متعملتش صح حاجه من الاثنين ياهيغرق منك ياهيغرقك معاه .. لازم لك تعرف الطريقة وتتمكن من السباحه قبل ماتغامر وتحاول تنقذ حد .. ..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان