اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل يوجد في الإسلام ما يبرر قتل المدنيين ..؟


الترجمـان

Recommended Posts

مع تسارع الأحداث في العالم وانتشار الظلم وارتفاع وتيرة الكره بين الناس بسبب العديد من الصراعات التي ترتدي أزياء دينية تارة واستعمارية تارة أخرى إلا اننا اصبحنا نعيش في فوضى خطيرة من المفاهيم والأفكار والمعتقدات المتداخلة واصبح من الصعب علينا ان نميز الخبيث فيها من الطيب منها ...

يقول المولى عز وجل مخاطبا بني إسرائيل في سورة المائدة "من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً "

لقد رأينا بعد احداث غزوة منهاتن التي تبناها تنظيم القاعدة بصدر رحب الكثير من المسلمين الذين أيدوا ونصروا تلك الغزوة التي قتل فيها الكثير والكثير من المدنيين الأبرياء ... تلك الواقعة التي لم تكن الأولى من نوعها فلقد تعرضنا هنا في مصر للعديد من الغزوات المشابة التي قتل فيها العديد من السائحين الأجانب بالإضافة إلى العديد من المصريين الذين تصادف وجودهم في مثل تلك الغزوات والتي ازهقت في طريقها العديد من الأرواح المدنية البرئية من كل الصراعات والظروف التي تسببت في مثل تلك الأحداث الدموية ...

أريد ان اناقش وابحث هنا بالتحديد حقيقة المنطق والفكر الذي تنطلق منه هذه الحركات والتنظيمات التي اعطت لنفسها الحق أن تقتل نفساً بغير نفس وأن تفسد في الأرض بإسم الإسلام ...

فهل يوجد في الإسلام ما يبرر قتل المدنيين في أي حرب أو صراع ..؟؟؟

وهل لو قام عدوي الذي لا يؤمن بالإسلام ومبادئه بقتل مدنيين من صفوفنا ظلما فهل يعطينا إسلامنا هذا الحق بالرد عليه وقتل المدنيين في صفوفه ظلما أيضا ...؟؟

تم تعديل بواسطة الترجمـان

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم

السلام عليكم

أنا حاورتهم كثيرا

ووجدت أن مرتكزات هذا الفكر هي :-

أمريكا دولة محاربة (والادلة على ذلك كثيرة) وبالتالي فحربها واجبه

حربها قد يكون في البلاد المسلمة التي احتلتها

وقد يكون في عقر دارها لأن أمريكا كلها اصبحت دار حرب (أرجو مراجعة كتب الفقة التي توضح دار الحرب ودار العهد و دار الاسلام وتعريف كل منها)

وقد يكون في أي مكان في العالم (انظر تفجيرات سفاراتها في تنزانيا وفي كينيا ومهاجمة المدمرة كول في مياه اليمن وغير ذلك من تفجيرات لندن وأسبانيا)

عندما نحاربها في عقر دارها فنحن من نقرر الزمان والمكان الذي نضرب فيه

وليس ولاة الأمر

لأن جميع حكام العرب (في نظرهم) كفار خارجون عن ملة الاسلام

ناهيك عن استنادهم لخلاف فقهي قديم حول (هل نحن نقتل الكافر بسبب الحرابه أو الكفر بمفرده سبب كافي للقتل)

وستجد مقولة منسوبه الى اسامه بن لادن تقول (أما الامريكي فأقتله ولا تستفت فيه احدا)

واستندوا في موضوع تفجيرات الابراج (غزوة منهاتن) الى قول ينسب الى الامام ابن تيميه

انه قد أجاز الرمي على صفوف الكافرين حتى لو تترسوا بأسرى المسلمين

اتمنى أن اكون مداخلتي بها شيء من الافادة

ودي واحترامي

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم

السلام عليكم

أنا حاورتهم كثيرا

ووجدت أن مرتكزات هذا الفكر هي :-

أمريكا دولة محاربة (والادلة على ذلك كثيرة) وبالتالي فحربها واجبه

حربها قد يكون في البلاد المسلمة التي احتلتها

وقد يكون في عقر دارها لأن أمريكا كلها اصبحت دار حرب (أرجو مراجعة كتب الفقة التي توضح دار الحرب ودار العهد و دار الاسلام وتعريف كل منها)

وقد يكون في أي مكان في العالم (انظر تفجيرات سفاراتها في تنزانيا وفي كينيا ومهاجمة المدمرة كول في مياه اليمن وغير ذلك من تفجيرات لندن وأسبانيا)

عندما نحاربها في عقر دارها فنحن من نقرر الزمان والمكان الذي نضرب فيه

وليس ولاة الأمر

لأن جميع حكام العرب (في نظرهم) كفار خارجون عن ملة الاسلام

ناهيك عن استنادهم لخلاف فقهي قديم حول (هل نحن نقتل الكافر بسبب الحرابه أو الكفر بمفرده سبب كافي للقتل)

وستجد مقولة منسوبه الى اسامه بن لادن تقول (أما الامريكي فأقتله ولا تستفت فيه احدا)

واستندوا في موضوع تفجيرات الابراج (غزوة منهاتن) الى قول ينسب الى الامام ابن تيميه

انه قد أجاز الرمي على صفوف الكافرين حتى لو تترسوا بأسرى المسلمين

اتمنى أن اكون مداخلتي بها شيء من الافادة

ودي واحترامي

وعليكم السلام والرحمة

شكرا على إضافتك اخي الفاضل وسأقوم قريبا بتلخيص ابحاث تناقش هذه الأفكار بشكل تفصيلي

تحياتي لك

تم تعديل بواسطة الترجمـان

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

خلال بحثي عن المنطق الذي ينطلق منه افكار القاعدة و جماعات الجهاد الإسلامي المسلح والتي

هي عبارة عن عصارة أفكار فقهية تراثية نتج عنها تفسير خاص للنص القرآني ألصق بالعقيدة والشريعة الإسلامية إلصاقاً ...

وجدت أن جل الآراء الفقهية التي تبرر هذا المنطق تدور حول الآية الكريمة التي يخبرنا فيها

الله عز وجل في سورة البقرة << ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم >>

وفي ذلك يقول الشيخ الجليل ابن عثيمين في تحليل قتل النساء والصبيان في الحرب ..

" الظاهر انه لنا ان نقتل النساء والصبيان بما في ذلك من كسر قلوب الأعداء وإهانتهم

ولعموم قوله تعالى : ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم .."

يرى فضيلة الشيخ رحمه الله وعفى عنه انه هذا هو العدل من وجهة نظره وان الله سبحانه وتعالى

يبيح لنا القصاص من المدنيين في صفوف اعداءنا ردا على ظلمهم...

في حين ان الله سبحانه وتعالى يقول في سورة المائدة <<من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً>>

فإذا نظرنا إلى الآيتين من منظور الشيخ الجليل ابن عثيمين فسنجد تناقضا رهيبا ..!!

فكيف حلل لنا الله في الآية الأولى ان نقتل المدنيين في صفوف اعداءنا والآية الثانية تتحدث عن

مدى الإثم الذي يناله من يقتل إنسان بريئاً دون ذنب ..؟؟

تم تعديل بواسطة الترجمـان

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

خلال بحثي عن المنطق الذي ينطلق منه افكار القاعدة و جماعات الجهاد الإسلامي المسلح والتي

هي عبارة عن عصارة أفكار فقهية تراثية نتج عنها تفسير خاص للنص القرآني ألصق بالعقيدة والشريعة الإسلامية إلصاقاً ...

وجدت أن جل الآراء الفقهية التي تبرر هذا المنطق تدور حول الآية الكريمة التي يخبرنا فيها

الله عز وجل في سورة البقرة << ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم >>

وفي ذلك يقول الشيخ الجليل ابن عثيمين في تحليل قتل النساء والصبيان في الحرب ..

" الظاهر انه لنا ان نقتل النساء والصبيان بما في ذلك من كسر قلوب الأعداء وإهانتهم

ولعموم قوله تعالى : ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم .."

يرى فضيلة الشيخ رحمه الله وعفى عنه انه هذا هو العدل من وجهة نظره وان الله سبحانه وتعالى

يبيح لنا القصاص من المدنيين في صفوف اعداءنا ردا على ظلمهم...

في حين ان الله سبحانه وتعالى يقول في سورة المائدة <<من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً>>

فإذا نظرنا إلى الآيتين من منظور الشيخ الجليل ابن عثيمين فسنجد تناقضا رهيبا ..!!

فكيف حلل لنا الله في الآية الأولى ان نقتل المدنيين في صفوف اعداءنا والآية الثانية تتحدث عن

مدى الإثم الذي يناله من يقتل إنسان بريئاً دون ذنب ..؟؟

نصيحة مني لو بتتكلم مع حد منهم كبر دماغك مافيش فايدة بجد حرقة دم علي الفاضي غير أن أغلب التنظيمات دي مخترقة من أعدائنا بشكل كبير

أما لو عابز تكتب موضوع للفايدة فعندك كتاب فقه الجهاد للشيخ القرضاوي رائع هتلاقيه أجزاء منه علي إسلام اون لاين

فيه ملف أنا عملته بكل كلام العلماء إلي ردوا عليهم لو عايزة أحطهولك

مراجعات الشيخ سيد إمام وموجودة علي إسلام أو نلاين فيها كلام كتير كويس

أنا شايف السبب فكر بعض الفرق في السعودية وإلي بتنشر عدم اجترام العلماء وعدم تقبل الرأي الأخر وبالتالي لما بيحاول يطلع من دايرة العلمانية المغلفة بالدين وهو الدين البعيد عن السياسة و اعتزال المجتمع الجاهلي بيتصرف غلط وماتقدرش تديله كتاب فقه الجهاد مثلا لأن اتربي علي أن الشيوخ دول ضالين مضلين للأسف

عامة أنا عندي خبرة في شبهاتهم وزوجتي كمان و مستني رأيك

تم تعديل بواسطة agbe
رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم : الترجمان

فهل يوجد في الإسلام ما يبرر قتل المدنيين في أي حرب أو صراع ..؟؟؟

لست أدري لماذا يوجه هذا السؤال للإسلام أو للمسلمين فقط ؟

مع أن المدنيين المسلمين هم الذين يقتلون ( بضم الياء ) لا الذين يقتلون ( بفتح الياء )

في فلسطين

في لبنان

في العراق

في أفغانستان

في .......

في .......

أليس من الإنصاف أن يوجه السؤال

للقاتل لا المقتول

للجاني لا المجني عليه

للظالم لا المظلوم ؟

ومع ذلك الأمر يحتاج للفتوى

ولسنا مفتيين

هذه فتوى ربما تجيبك الفاضل : الترجمان

والله أعلم

تحياتي وشكرا

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

خلال بحثي عن المنطق الذي ينطلق منه افكار القاعدة و جماعات الجهاد الإسلامي المسلح والتي

هي عبارة عن عصارة أفكار فقهية تراثية نتج عنها تفسير خاص للنص القرآني ألصق بالعقيدة والشريعة الإسلامية إلصاقاً ...

وجدت أن جل الآراء الفقهية التي تبرر هذا المنطق تدور حول الآية الكريمة التي يخبرنا فيها

الله عز وجل في سورة البقرة << ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم >>

وفي ذلك يقول الشيخ الجليل ابن عثيمين في تحليل قتل النساء والصبيان في الحرب ..

" الظاهر انه لنا ان نقتل النساء والصبيان بما في ذلك من كسر قلوب الأعداء وإهانتهم

ولعموم قوله تعالى : ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم .."

يرى فضيلة الشيخ رحمه الله وعفى عنه انه هذا هو العدل من وجهة نظره وان الله سبحانه وتعالى

يبيح لنا القصاص من المدنيين في صفوف اعداءنا ردا على ظلمهم...

في حين ان الله سبحانه وتعالى يقول في سورة المائدة <<من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنّما قتل النّاس جميعاً ومن أحياها فكأنّما أحيا النّاس جميعاً>>

فإذا نظرنا إلى الآيتين من منظور الشيخ الجليل ابن عثيمين فسنجد تناقضا رهيبا ..!!

فكيف حلل لنا الله في الآية الأولى ان نقتل المدنيين في صفوف اعداءنا والآية الثانية تتحدث عن

مدى الإثم الذي يناله من يقتل إنسان بريئاً دون ذنب ..؟؟

نصيحة مني لو بتتكلم مع حد منهم كبر دماغك مافيش فايدة بجد حرقة دم علي الفاضي غير أن أغلب التنظيمات دي مخترقة من أعدائنا بشكل كبير

أما لو عابز تكتب موضوع للفايدة فعندك كتاب فقه الجهاد للشيخ القرضاوي رائع هتلاقيه أجزاء منه علي إسلام اون لاين

فيه ملف أنا عملته بكل كلام العلماء إلي ردوا عليهم لو عايزة أحطهولك

مراجعات الشيخ سيد إمام وموجودة علي إسلام أو نلاين فيها كلام كتير كويس

أنا شايف السبب فكر بعض الفرق في السعودية وإلي بتنشر عدم اجترام العلماء وعدم تقبل الرأي الأخر وبالتالي لما بيحاول يطلع من دايرة العلمانية المغلفة بالدين وهو الدين البعيد عن السياسة و اعتزال المجتمع الجاهلي بيتصرف غلط وماتقدرش تديله كتاب فقه الجهاد مثلا لأن اتربي علي أن الشيوخ دول ضالين مضلين للأسف

عامة أنا عندي خبرة في شبهاتهم وزوجتي كمان و مستني رأيك

بشكرك اخي الفاضل على النصيحة واتفهم ما تقصده جيدا...

بالنسبة لسبب فتح النقاش هو للفائدة ومحاولة متواضعة مني لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الشباب اليائس من الحياة ومن عليها ...

وذلك بتلخيص تلك المراجعات والمواد العلمية وإعادة تقديمها على صورة أسئلة تخاطب القلب والعقل معا... ربما :roseop: !!

وبشكرك مرة اخرى على اسماء مصادرك التي سأبحث عنها واحاول ان استعين بها...

تحياتي :roseop:

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم : الترجمان

فهل يوجد في الإسلام ما يبرر قتل المدنيين في أي حرب أو صراع ..؟؟؟

لست أدري لماذا يوجه هذا السؤال للإسلام أو للمسلمين فقط ؟

مع أن المدنيين المسلمين هم الذين يقتلون ( بضم الياء ) لا الذين يقتلون ( بفتح الياء )

في فلسطين

في لبنان

في العراق

في أفغانستان

في .......

في .......

أليس من الإنصاف أن يوجه السؤال

للقاتل لا المقتول

للجاني لا المجني عليه

للظالم لا المظلوم ؟

ومع ذلك الأمر يحتاج للفتوى

ولسنا مفتيين

هذه فتوى ربما تجيبك الفاضل : الترجمان

والله أعلم

تحياتي وشكرا

تحياتي لك في البداية اخونا الفاضل طارق

حضرتك سألت وقلت

لست أدري لماذا يوجه هذا السؤال للإسلام أو للمسلمين فقط ؟

في رأيي أننا نعاني من مصيبة حقيقية في ديننا ودنيانا أمام العالم وامام انفسنا...

مصيبة ادت إلى انحسار دورنا الحقيقي تجاه الله في حسن تقديم الدعوة وفي السعي إلى إنقاذ من يحاول أن يبحث عن الله وعن طريقه القويم ..

اصبحنا نجد شبابا مسلما يصعد إلى الحافلات والفنادق سواء في بلادنا أو في بلاد الغرب ويفجر نفسه ظننا منه أنه في الطريق الصحيح إلى جنة الخلد برفقة الشهداء والصديقين وحور العين ...

هؤلاء الشباب الذين احتقروا الناس بسبب كفرهم او معصيتهم أو الذين كرهوا دنياهم واوطانهم بسبب غضبهم على دينهم على الرغم ان الكون كله بيد الله وان افعال الظلم التي تقترفها ايادي اعداءنا بنا محكوم بأمره وبمشيئته ..

اسأل السؤال وسأظل اسأله لأن للإسلام مبادئ لا تتجزء وسفك الدماء سواء كانت دماء مسلمه أو غير مسلمة حرمتها عند الله تساوي حرمة الكعبة ...!!

كيف يقتل الإنسان اخوه الإنسان دون ذنب ودون ان يقاتله ظننا منه بأنه ينصر الله ودينه اعتمادا على فتوى احد الفقهاء...؟؟

هل تدبر هذا الإنتحاري في الإنسان المسالم سواء كان "مسلما او غير" قبل أن يقتله غدرا وعدوانا ..؟؟

كيف نقتل هؤلاء المسالمين بفتوى الفقيه ونحن مقصرون في دعوتهم ..؟؟

كيف نقتل هؤلاء المسالمين بفتوى الفقيه وفيهم من وقف في مظاهرة أو في موقف معين يوما من الأيام تعاطف فيه مع قضايانا وعارض فيه توجهات حكوماته تجاهنا ...؟؟

هل هذا هو العدل ..؟؟!! هل هذا ما تأمرنا بها تعليم ديننا ..؟؟!!هل هذا آخر ما نستطيع تقديمه للعالمين ...؟؟

لا اعتقد ذلك ..

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

أخي الكريم : الترجمان

فهل يوجد في الإسلام ما يبرر قتل المدنيين في أي حرب أو صراع ..؟؟؟

لست أدري لماذا يوجه هذا السؤال للإسلام أو للمسلمين فقط ؟

مع أن المدنيين المسلمين هم الذين يقتلون ( بضم الياء ) لا الذين يقتلون ( بفتح الياء )

في فلسطين

في لبنان

في العراق

في أفغانستان

في .......

في .......

أليس من الإنصاف أن يوجه السؤال

للقاتل لا المقتول

للجاني لا المجني عليه

للظالم لا المظلوم ؟

ومع ذلك الأمر يحتاج للفتوى

ولسنا مفتيين

هذه فتوى ربما تجيبك الفاضل : الترجمان

والله أعلم

تحياتي وشكرا

تحياتي لك في البداية اخونا الفاضل طارق

حضرتك سألت وقلت

لست أدري لماذا يوجه هذا السؤال للإسلام أو للمسلمين فقط ؟

في رأيي أننا نعاني من مصيبة حقيقية في ديننا ودنيانا أمام العالم وامام انفسنا...

مصيبة ادت إلى انحسار دورنا الحقيقي تجاه الله في حسن تقديم الدعوة وفي السعي إلى إنقاذ من يحاول أن يبحث عن الله وعن طريقه القويم ..

اصبحنا نجد شبابا مسلما يصعد إلى الحافلات والفنادق سواء في بلادنا أو في بلاد الغرب ويفجر نفسه ظننا منه أنه في الطريق الصحيح إلى جنة الخلد برفقة الشهداء والصديقين وحور العين ...

هؤلاء الشباب الذين احتقروا الناس بسبب كفرهم او معصيتهم أو الذين كرهوا دنياهم واوطانهم بسبب غضبهم على دينهم على الرغم ان الكون كله بيد الله وان افعال الظلم التي تقترفها ايادي اعداءنا بنا محكوم بأمره وبمشيئته ..

اسأل السؤال وسأظل اسأله لأن للإسلام مبادئ لا تتجزء وسفك الدماء سواء كانت دماء مسلمه أو غير مسلمة حرمتها عند الله تساوي حرمة الكعبة ...!!

كيف يقتل الإنسان اخوه الإنسان دون ذنب ودون ان يقاتله ظننا منه بأنه ينصر الله ودينه اعتمادا على فتوى احد الفقهاء...؟؟

هل تدبر هذا الإنتحاري في الإنسان المسالم سواء كان "مسلما او غير" قبل أن يقتله غدرا وعدوانا ..؟؟

كيف نقتل هؤلاء المسالمين بفتوى الفقيه ونحن مقصرون في دعوتهم ..؟؟

كيف نقتل هؤلاء المسالمين بفتوى الفقيه وفيهم من وقف في مظاهرة أو في موقف معين يوما من الأيام تعاطف فيه مع قضايانا وعارض فيه توجهات حكوماته تجاهنا ...؟؟

هل هذا هو العدل ..؟؟!! هل هذا ما تأمرنا بها تعليم ديننا ..؟؟!!هل هذا آخر ما نستطيع تقديمه للعالمين ...؟؟

لا اعتقد ذلك ..

كلام قيم وكررناه كثيرا والمدني الإسرائيلي يختلف تماما عن الغربي لأسباب كثيرة أبسطها أن كلهم مجندين إحتياط بينما الجيش في أمريكا مثلا بالتطوع وليس الإجبار

رابط هذا التعليق
شارك

هم يقتلوننا مدنيين وعسكريين ، نساء وأطفال

والعين بالعين سواء

نحن لا ننتحر كفراً .. ولكن نستشهد لأنه لا مجال أمامنا لتحرير الأرض وصيانة العرض الا هذا الطريق

لا داعى لان ندعى فى ديننا ما ليس من الاسلام

اتركوا الفتوى للمفتى

ألف عفوٍ يا عروبة.. فالنصر يحتاج الرجال

ألف عذرٍ يا كرامة .. فأنا عربىُ الخصال

جمال

رابط هذا التعليق
شارك

كلام قيم وكررناه كثيرا والمدني الإسرائيلي يختلف تماما عن الغربي لأسباب كثيرة أبسطها أن كلهم مجندين إحتياط بينما الجيش في أمريكا مثلا بالتطوع وليس الإجبار

اخي الفاضل agbe اريد ان سألك بعض الأسئلة المحددة ..

كيف لك ان تضع كل المدنيين في كفة الحلال دمهم بسبب الجنسية الإسرائيلية التي يحملونها لتبرر قتلهم ..؟؟

الا يوجد عربا يحملون الجنسية الإسرائيلية ويعيشون في الداخل الإسرائيلي ...؟

الا يوجد غير العرب يعيشون في الداخل الإسرائيلي ومنهم جنود يرفضون الحروب والتقتيل الذي تقوم به دولتهم ضد النساء والأطفال الفلسطينيين العزل ..؟؟

الم تسمع بالحاخام اليهودي الذي احرق جواز سفره اعتراضا على المجزرة التي قامت بها دولته في الحرب على غزة ...؟؟

الم ترى كم الإسرائيليين من رجال الدين والمدنيين الذين يحملون أعلام دولتهم وخرجوا في شوارع لندن في تظاهره تطالب بوقف الحرب على غزة ..؟؟

انا لا اتحدث هنا عن قوانين أو نظم ...

انا اتحدث هنا عن واقع مرير اختلط فيه الحابل بالنابل وتساوى فيه المجرم مع البرئ باسم الإسلام ...

وجهة نظري اننا نختلق التعميم في الوقت الذي تضعف فيه الحلول التي ترضي واقعنا واوضاعنا البائسه وتشبع عصبية الجاهلية فينا ولكنها ابعد ما يكون عن الإسلام الصحيح الذي استخلفنا به الله حتى نقدمه للناس بالصورة الصحيحة التي ترغبهم فيه وليس العكس.

تم تعديل بواسطة الترجمـان

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

{الشَّهْرُ الْحَرَامُ بِالشَّهْرِ الْحَرَامِ وَالْحُرُمَاتُ قِصَاصٌ فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (194) }

يفسر الشيخ الجليل محمد الشعراوي رحمه الله وعفى عنه فيقول :

والمقصود هو انه إذا ما قاتلوكم في الشهر الحرام فقاتلوهم في الشهر الحرام,

فإذا ما اعتدوا على حرمة زمان فالقصاص يكون في زمان مثله,وإن اعتدوا في حرمة

مكان يكن القصاص بحرمة مكان مثله,وإذا كان الاعتداء بحرمة إحرام يكون الرد بحرمة

إحرام مثله,لأن القصاص هو أن تأخذ للمظلوم مثل ما فعل الظالم.

إن الحق سبحانه وتعالى يريد أن يخفف وقع الأمر على المؤمنين الذين رُدّوا عام الحديبية

في ذي القعدة سنة ست من الهجرة وأعادهم المشركون إلى المدينة,فاقتص الله منهم بأن

أعادهم في ذي القعدة في العام القابل في السنة السابعة من الهجرة,فإن كانوا قد مُنعوا

في الشهر الحرام فقد أراد الله أن يعودوا لزيارة البيت في الشهر الحرام في الزمان نفسه.

وقوله الحق << والحرمات قصاص >> يقتضي بنا أن نسأل : كيف يكون ذلك ؟

وما هو الشئ الحرام ؟

إن الشئ الحرام هو ما يحظر هتكه , والشئ الحلال هو المطلق والمأذون فيه,فهل يعني

ذلك أن الذي يقوم بعمل حرام نقتص منه بعمل مماثل ؟

هل إذا زنى رجل بامرأة نقول له نقتص منك بالزنى فيك ؟ لا ..

والحجه هنا واضحة ومنطقية فإذا اعدنا تحويرها وصياغتها بشكل آخر وقلنا أن احداً ما اغتصب إمرأة ثم هرب واستحال القبض عليه بشتى السبل ... فهل نقتص منه جزاء لفعلته بأن نغتصب زوجته أو ابنته ..؟؟

وإذا قلنا أن الزنا هي كبيرة من الكبائر في الإسلام ...

فكيف نبرر القتل العشوائي دون ذنب وهو من اعظم الكبائر بعد الشرك بالله من أجل فتوى او فقه مارس سلطة إلاهية على النص..؟؟

والله من وراء القصد

تم تعديل بواسطة الترجمـان

Socrates : virtue is knowledge

أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...