mohamedyehia بتاريخ: 16 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2009 السلام عليكمإلى الإخوة الأحباب المتجنيين على النقاب ويحاولون الإستهزاء بمن يدافع عنه ومحاولة إضفاء صفة الإنغلاق عليهم. قبل الخوض فى هذا الموضوع الرجاء قراءة كتاب الشيخ ناصر الدين الألبانى رحمه الله "حجاب المرأة المسلمة" وهو كتاب حوالى 80 صفحة مش كبير لكن سترى روعة الشيخ وروعة طريقته فى الإستدلال. فالشيخ رحمه الله من المؤيدين لجواز كشف الوجه والكفين وأن النقاب فضيلة وليس فرض وأبدع فى الدفاع عن رأيه واختلف إختلافاً راقياً مع من قال بوجوب تغطية الوجه والكفين لأن معهم ادلة من الشرع. أما عندما تكلم على من قال بأن النقاب بدعة أو حراماً أو هذا الكلام الشاذ فكان شديداً جداً معهم لأن هؤلاء ليس لديهم أى دليل على ذلك إلا هوى أنفسهم فقط. وتجد فى النهاية ان بناته منتقبات تأسياً بأمهات المؤمنين. وموضوع أن النقاب عادة والكلام الهابط ده لم يظهر إلا فى الآونة الأخيرة بعد ما أصبح الشيخ على جمعة يفتى ثم يذهب للاحتفال بعيد ميلاده فى نوادى الروتارى معى نجوى فؤاد وسمير صبرى. وبعد أن أصبحت الدكتورة سعاد صالح تهاجم النقاب بشراسة شديدة وتتهم المنتقبات بالتخلف أو ما شابه ثم تقول على الممثلة يسرا "الفاضلة" طبعاً ها تدخلونا فى قصة على جمعة وسعاد صالح فأيضاً قبل العراك فى هذا الموضوع أدخلوا على اليوتيوب وأكتبوا اسم أى منهم وإسمعوا ما يقولون وإسمعوا الردود عليهم من بعض العلماء وأحكموا بأنفسكم فى الآخر. وعجبى الذى ظهرعلى السطح والجديد على مجتمعنا هو النقاب كما كان الحجاب من قبل ولا نعرف ماذا يحمل لنا المستقبل ففى السبعينات كان من الغريب ان نرى امراة تغطى راسها فنعتقد انها مسيحية فاللبس فى مصر موضة مغلفة باسم الدين واعتقد انة اذا تحسنت الاوضاع الاقتصادية لن نسمع التمسك بالنقاب. فليس فى مقدور الاسر الان ان تشترى لبس ولكن للسهولة وضيق ذات اليد نلبس نقاب فوق البيجامة و خلاص. واذا كان النقاب من اصول الدين لماذا لم يطفو على السطح الا الان . لقد استورد العاملين فى الخليج هذا الزى مع تحويلاتهم . وقد اتخذ النقاب للمراة والذقن للرجل مع عمل المشروعات المتسترة تحت عباءة الدين فى ادخال الطمانينة على الناس وبعدها وجدنا هؤلاء الناس فى السجون بتهمة النصب على الناس. واذا خشيت المراة من الفتنة فلتريحنا وتجلس فى بيتها اخذة بفتوى بن باز من خرحت من بيت زوجها فهى فى النار ارحمونا بقى من موضوع اللبس دة فقد نحت اسرائيل ان تلهينا فى اللبس والاكل مشكلتنا ان كل واحد منصب نفسة واعظ وهو ماهوش فاهم حاجة . لقد بدانا فى عمل القنبلة الذرية مع الهند فى الستينات هى تمتلكها ونحن نستجدى عطف اسرائيل بسبب الاهتمام بما لايفيد. هناك اصابع تخرب عقول الشباب يجب بترها. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 16 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2009 السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا الاخ محمد يحيي الذى ظهرعلى السطح والجديد على مجتمعنا هو النقاب كما كان الحجاب من قبل ولا نعرف ماذا يحمل لنا المستقبل ففى السبعينات كان من الغريب ان نرى امراة تغطى راسها فنعتقد انها مسيحية فاللبس فى مصر موضة مغلفة باسم الدين واعتقد انة اذا تحسنت الاوضاع الاقتصادية لن نسمع التمسك بالنقاب. فليس فى مقدور الاسر الان ان تشترى لبس ولكن للسهولة وضيق ذات اليد نلبس نقاب فوق البيجامة و خلاص. واذا كان النقاب من اصول الدين لماذا لم يطفو على السطح الا الان . لقد استورد العاملين فى الخليج هذا الزى مع تحويلاتهم . وقد اتخذ النقاب للمراة والذقن للرجل مع عمل المشروعات المتسترة تحت عباءة الدين فى ادخال الطمانينة على الناس وبعدها وجدنا هؤلاء الناس فى السجون بتهمة النصب على الناس. واذا خشيت المراة من الفتنة فلتريحنا وتجلس فى بيتها اخذة بفتوى بن باز من خرحت من بيت زوجها فهى فى النار ارحمونا بقى من موضوع اللبس دة فقد نحت اسرائيل ان تلهينا فى اللبس والاكل مشكلتنا ان كل واحد منصب نفسة واعظ وهو ماهوش فاهم حاجة . لقد بدانا فى عمل القنبلة الذرية مع الهند فى الستينات هى تمتلكها ونحن نستجدى عطف اسرائيل بسبب الاهتمام بما لايفيد. هناك اصابع تخرب عقول الشباب يجب بترها. الذى ظهر على السطح و تحديدا منذ عام 1919 هو سفور المرأه و كشفها التدريجى لجسمها و تلك نتيجه حمله السفور التى بدائها قاسم امين بكتاب المرأه الجديده و تحرير المرأه و بالمناسبه اول حادثه كشف وجه امرأه كانت مع هدى شعراوى (على ما اتذكر ) و الذى فعل هذا هو سعد زغلول بعد عودته من المنفى .. واخد بالك كان تغطيه المرأه جسمها هو الاساس و حتى عشرينات القرن الماضى ..فالعرى هو الشئ الجديد الحادث . قصه ان الفقر هو سبب ارتداء النقاب طبعا تبرير ساذج جدا لان هناك من الاثرياء من يرتدوه و من الفقراء من هن سافرات حاسرات . وجود مجرمين ملتحين و مجرمات منتقبات يرتد عليهم و عليهن و ليس على زيهن او مظهرهن تماما كالطبيب الذى يجرى عمليات ترقيع غشاء بكاره اة اجهاض هل ينسحب ذلك على كل الاطباء و نضعهم كلهم فى كفه واحده .. طبعا لا. .ممكن تدلنا لو سمحت على فتوى الشيخ ابن باز التى تفضلت و ذكرتها ..مصدرها ..من فضلك اخيرا الذى نجح فى الهائنا فى اللبس و الاكل كما تقول هو ذلك التيار التغريبى العلمانى الليبرالى المتأكل المتهاوى و ليس اسرائيل. <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهل جدا بتاريخ: 16 أبريل 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2009 برأيي أنه من السفه إنفاق الأموال سواء على حملات محاربة النقاب أو على حملات الترويج له ... لأنه في النهاية حرية شخصية ولا يضر أحدا إذا ارتدته النساء أو خلعته أهلا بك أخي الفاضل أحمد سيف أراك دائما تتناول مناقشة الموضوعات بطريقة ليبرالية بحتة بمعنى أن الكل حر فيما يفعل.. وهذا مرفوض من الناحية الإسلامية وإن كان من السفه إنفاق الأموال في محاربة الحجاب (سواء كان نقاب أو خمار), فليس من السفه أبدا إنفاق الأموال في الدعوة إلى التمسك بالحجاب بل إن هذا من أعظم أدوار الحكومات فالحفاظ على تدين الناس لا يقل أهمية عن الحفاظ على عقولهم وأموالهم ومن المعروف أن الضروريات الخمس التي ينبغي الحفاظ عليها في الإسلام هي : 1- حفظ الدين 2- حفظ النفس 3- حفظ النسل 4- حفظ المال 5- حفظ العقل فكل ما يتضمن حفظ هذه الأصول الخمسة فهو مصلحة، وكل ما يفوت هذه الأصول فهو مفسدة، ورفعها مصلحة. وكما هو ملاحظ في ترتيب هذه الضروريات الخمس .. فإن حفظ الدين مقدم على كل مصلحة أخرى شكرا لك :aslam: ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهل جدا بتاريخ: 16 أبريل 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2009 السلام عليكمالاخوه الكرام جزاكم الله خيرا . إيه يا عم سهل الغيبه دى ؟ حمدا لله على السلامه و لعل المانع خير. . جزاك الله خيرا أخي الحبيب أبو عمر كنت مشغول شوية .. شكرا على سؤالك عني كون موضوع الحجاب او النقاب محل هجوم الا يدل على قوه تاثيرهما و انتشارهما بين اوساط المسلمين رغم كل محاولات التغريب و فصل الامه عن دينها و لكن ...هيهاااااااااات بالفعل والله عندك حق أنا لسه راجع من مصر (كنت في أجازة حوالي أسبوعين) والحجاب ما شاء الله منتشر جدا عن ذي قبل.. والعلمانيين يضايقهم جدا هذا المنظر؛ فلذلك كثرت انتقاداتهم في الفترة الأخيرة فالصياح على قدر الألم السلام عليكمإلى الإخوة الأحباب المتجنيين على النقاب ويحاولون الإستهزاء بمن يدافع عنه ومحاولة إضفاء صفة الإنغلاق عليهم. قبل الخوض فى هذا الموضوع الرجاء قراءة كتاب الشيخ ناصر الدين الألبانى رحمه الله "حجاب المرأة المسلمة" وهو كتاب حوالى 80 صفحة مش كبير لكن سترى روعة الشيخ وروعة طريقته فى الإستدلال. فالشيخ رحمه الله من المؤيدين لجواز كشف الوجه والكفين وأن النقاب فضيلة وليس فرض وأبدع فى الدفاع عن رأيه واختلف إختلافاً راقياً مع من قال بوجوب تغطية الوجه والكفين لأن معهم ادلة من الشرع. أما عندما تكلم على من قال بأن النقاب بدعة أو حراماً أو هذا الكلام الشاذ فكان شديداً جداً معهم لأن هؤلاء ليس لديهم أى دليل على ذلك إلا هوى أنفسهم فقط. وتجد فى النهاية ان بناته منتقبات تأسياً بأمهات المؤمنين. وعجبى جزاك الله خيرا أخي الفاضل إم سيد كلام جميل ودا اللي احنا عاوزينه .. نريد الإنصاف فقط , فلا ينبغي أبدا أن ننتقد شيء أقل ما قيل فيه أنه مستحب شكرا لك ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 16 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2009 الاخ سهل جدا متفق معك في فكرة الموضوع وكلامك وماترمي اليه لا يختلف عليه اثنان وكم عانينا من تلك الوزاره التي يجسم علي انفاسها مجموعه من اللصوص التي اصبحت وستستمر بوقا ودميه في يد الحاكم يطوعها لاغراضه واهوائه هل تعلم ان هذه الوزاره هي من اغني الوزارات في مصر لانها تدير اوقافا تملكتها دون ان تدفع فيها مليم واحد تعد بمليارات الجنيهات كما انها تدير ما يسمي بصندوق النذور وما ادراك ما صندق النذور انه صندوق الدنيا وما عليها فيه ما لذ وطاب ولا يوجد له رابط ولا مراقب ولا يحزنون ولو تعلم كيف يتم توزيع هذه الكعكه سنويا لاصابك الحزن والاكتئاب ويدير صنوق النذور مجموعه من الافاقين والنصابين باسم الدين ويحلون لانفسهم الحرام ويشرعون اكلهم اموال الناس بالباطل بالتحايل علي الدين واصدار فتاوي تجيز لهم نهب اموال النذور بطريقه يقف لهم فيها اللص المحترف وقفه احترام وتقدير ظلت وزاره الاوقاف واذنابها يقفون موقف المتفرج من توزيع الكعكه الشهيره وما تسمي بصندوق النذور من قيام اشخاص قلدوا انفسهم مناصب ما انزل الله بها من سلطان فتاره نري ما يدعي الخليفه والذي يحصل علي نصيب الاسد في تلك الكعكه دون ان يحاسبه احد وحامل مفاتيح الضريح النصاب الكبير وخطيب المسجد ومقيم الشعائر والقاريء وخادم المسجد يحلون لانفسهم اكل جزء كبير من تلك الاموال علي الرغم من انهم يحصلون علي مرتبات ارتضوا بها من وزارتهم وكان يجب ان لا ينزلقوا في اكل تلك الاموال ملايين الجنيهات كانت تنهب ولا يصل للوزاره الا الفتات بعد ان يطفح الكيل من اكلهم لتلك الاموال يقومون بعد ذلك برمي الفتات للوزاره لخزي العين او لذر الرماد في العيون ليس اكثر ولو ان اذنابهم غير مستفيدين من تلك الكعكه ما تركوا هؤلاء اللصوص يأكلون ظل صنوق النذور يدار بتلك الطريقه الي ان فاحت الرائحه العفنه لهم واصبح الخليفه المتعطل عن العمل اصبح من اصحاب الملايين واصبح حامل مفاتيح الضريح الغير منتج من اصحاب الاراضي والعقارات ولصوص الوزاره يغضون الطرف عن ما يشاهدونه وهم من اكبر المستفيدين من هذه الاموال ظل هذا الامر علي منواله الي ان وضع وزير الاوقاف حصوة ملح في عينه واصدر مجموعه من القرارات تحجم دور هولاء الافاقين وكان هذا الامر في عام 1998 ومنذ ان اصبحت تلك المساجد تحت اداره الاوقاف وحتي ذلك العام كانت تنهب تلك الاموال بتلك الطريقه سالفة الذكر تحت مرأي ومسمع من قيادات الاوقاف المشتركون معهم في تلك الجريمه فقد فاقوا لصوص الغسيل والنشالين هل تنتظر من وزاره مثل تلك الخير ونحن الان لسنا في مجال الاختلاف حول النقاب او الحجاب ولكن نتكلم عن وزاره تكرس مجهودها وترسل القوافل وتنفق ببذخ لحث النساء علي اجتناب النقاب وكان من الاولي لهم ان يرسلوا القوافل لحث النساء علي ارتداء الملابس وعدم التقلد بالغرب في هذه الجزئيه او انها لا تفعل هذا او ذاك وعليها التزام الصمت فهو افضل لها بكثير من هذه السقطه وانا متفق مع الاخ احمد سيف الذي يعطينا دائما افكار جديده تنم عن ذكائه الفطري المدعوم بالعلم لماذا لا تدار تلك الاوقاف لجهه محترفه تحولها من الخسائر الي الارباح طالما هي تدير شؤون كثير تتصف بالصفه التجاريه ولسنا ايضا في مجال ان من ينكر النقاب هو علماني ومتحيز للغرب لان النقاب علي اقصي تقدير هو فضل ويتصف بكونه حكما شخصيا لمن ترتديه والسلام عليكم (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohamedyehia بتاريخ: 16 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2009 شروط خروج المراة قال العيني : ( يجوز الخروج لما تحتاج إليه المرأة من أمورها الجائزة، بشرط أن تكون بَذيئة الْهَيْئَةِ ، خَشِنَةَ الْمَلْبَسِ ، تَفِلَةَ الرِّيحِ ، مَسْتُورَةَ الْأَعْضَاءِ ، غير متبرجةٍ بزينة، ورافعة صوتها ) . قال ابن قيم الجوزية : ( يجب على ولي الأمر منع النساء من الخروج متزينات متجملات ، ومنعهنَّ من الثياب التي يكنَّ بها كاسيات عاريات، وله أن يحبس المرأة إذا أكثرت الخروج من منـزلها ، ولاسيما إذا خرجت متجملة ، بل إقرار النساء على ذلك إعانة لهنَّ على الإثم والمعصية ، والله سائل ولي الأمر في ذلك ، وقد منع أميرُ المؤمنين عمر بن الخطاب- رضي الله عنه- النساء من المشي في طريق الرجال، والاختلاط بهم في الطريق ) [14] . الضابط الخامس : أن لا يفضي خروجها إلى حرام أو ترك واجب كأن يؤدي خروجها إلى اختلاطها بالرجال الأجانب، أو الخلوة بالرجل الأجنبي كالسائق والموظف ، أو السفر بدون محرم ، أو أنَّ خروجها سيؤثر على رعاية بيتها وزوجها وأولادها ، أو أن تخرج لتعمل، فيؤدي عملها إلى تضييقِ فرص الكسبِ لدى الرجال ، والمسألةُ محكومة بالقاعدة الأصولية المعروفة : ( ما لا يتم الواجب إلاَّ به فهو واجب ، وما يترتب عليه محرم ؛ فهو محرم ) [15] . يقول الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله - : (الدعوة إلى نزول المرأة في الميادين التي تخص الرجال في المجتمع الإسلامي، من أعظم آثارهِ الاختلاط، الذي يعتبر من أعظم وسائل الزنا، الذي يفتك بالمجتمع، ويهدم قيمه وأخلاقه ، وعليه فعمل المرأة بين الرجال من غير المحارم فتنة، تضعها على الطريق الموصل إلى مالا تحمد عقباه مما حرم الله، وما يؤدي إلى الحرام، وعليه فعملُ المرأة بين الرجال محرمٌ لا يقول بخلافه إلاَّ من حادَّ الله ورسوله ) [16] . ويقول أيضاً - رحمه الله - ( إنَّ عمل المرأة بعيداً عن الرجال، إن كان فيه مضيعة للأولاد، وتقصير بحق الزوج، من غير اضطرارٍ شرعي لذلك يكون محرماً، لأنَّ ذلك خروجٌ على الوظيفة الطبيعة للمرأة، وتعطيلٌ للمهمة الخطيرة التي عليها القيام بها، مما ينتجُ عنه سوء بناء الأجيال، وتفكك عُرى الأسرة التي تقومُ على التعاون والتكامل والتضامن، ومساهمة كلٌ من الزوجين بما هيأ الله له من الأسباب، التي تساعد على قيام حياةٍ مستقرة آمنةٍ مطمئنة، يعرف فيها كل فرد واجبة أولاً ، وحقهُ ثانياً ) . ]رواه أبو داود (565) . [14] الطرق الحكمية ص 280 . [15] القواعد والفوائد الأصولية ، ابن اللحام ص 94 . [16] نقلا من : عمل المرأة وموقف الإسلام منه ص 190 . [17] نقلا من كتاب تأملات في عمل المرأة ص 65-66 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 16 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2009 السيد سهل جدا لم يستمر الاتفاق في ما بيننا الا لدقائق معدوده واراني مختلف معك في ردك علي الاستاذ احمد سيف اولا حفظ الدين ليس لك شأن به لان الحق تبارك وتعالي تعهد بحفظه منذ ان انزل كتابه القرأن الكريم وعدم تحريف هذا الكتاب شاهد علي تعهد الحق تبارك وتعالي لنا بحفظ ذلك الدين (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) (الحجر : 9 ) ثانيا حفظ النفس والنسل والمال والعقل تتكفل بهم كافه الدساتير و القوانين الوضعيه وكان من قبلهم الدستور الرباني وهو كتاب الله وشريعته التي هي دستور فطري وناموس للحياه والحريه هي اساس العدل طالما لم تجور علي حريه الاخرين والالتزام بالقوانين سواء كانت وضعيه او ربانيه هو قمه الحريه والطاعه ورأب الصدع والاتفاق اما ما يشوب بعض القوانين من اختلافها مع اوامر الحق تبارك وتعالي فعليك كمسلم واعي بامور دينك اجتنابها ومحاربتها في نفسك وكم من مسلم يعيش في دول الغرب يلتزم بطاعه ربه ودينه ولا ينجرف الي غوايه الشيطان حتي وان كانت تلك الغوايه من قوانين الدوله فلك كمسلم ان تجتنبها فهذه ايضا حريه شخصيه حتي تدينك في تلك الدول حريه شخصيه (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 16 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2009 (معدل) أهلا بك أخي الفاضل أحمد سيفأراك دائما تتناول مناقشة الموضوعات بطريقة ليبرالية بحتة ما هو السبب يا افندم إني ليبرالي وأفتخر بذلك ... و عمري ما أدعيت إني سلفي أو إخواني أو شيوعي ... وإن كنت أقر بـ - وأدافع عن - حرية هؤلاء جميعا في إبداء آراءهم والتعبير عن قناعاتهم والسعي لتطبيق منهجهم عموما الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية طالما ظل الاحترام قائما تحياتي لك تم تعديل 16 أبريل 2009 بواسطة أحمد سيف إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
msayed بتاريخ: 16 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2009 نفس صيغة الإستهزاء التى تعودنا عليها كل ما يثار أمر يتعلق بالدين يستجلب البعض كل الصور السيئة والشاذة والمفتراة للإستهزاء بقيم الدين دون مناقشة أساساً هل هذه القيمة من الدين أم لا. يا محمد يحيى إسمع: إنت لخبطت على الآخر ولازم أرد عليك بترجع تخلفنا إلى إهتمامنا بالحجاب والنقاب وكأن المجتمع مصر فى السبعينات كان متقدم وقت المينى جيب والميكرو. الذى ظهرعلى السطح والجديد على مجتمعنا هو النقاب كما كان الحجاب من قبل ليس جديد لكن معروف من زمان جداً وإسأل جدتك وجدتى. فاللبس فى مصر موضة مغلفة باسم الدين واعتقد انة اذا تحسنت الاوضاع الاقتصادية لن نسمع التمسك بالنقاب. فليس فى مقدور الاسر الان ان تشترى لبس ولكن للسهولة وضيق ذات اليد نلبس نقاب فوق البيجامة وإنت قاعد بتشرب الشاى وبثقة مبالغ فيها فى النفس بتتهم آلاف البشر بالغش والإدعاء. وبعدين عرفت إزاى موضوع البيجامة ده أم هو إفتراض من عندك، وإيه العيب فى كده أساساً. واذا كان النقاب من اصول الدين لماذا لم يطفو على السطح الا الان. معلوم أن هذا التعبير الرديء -يطفو على السطح- يستخدم مع الظواهر الرديئة ولا أظنك تقصد معناه وبعدين علشان تعرف النقاب من الدين أم لا إقرأ الكتاب إللى أشرت إليه سابقاً، ولا إنت ما بتقراش للناس دى لقد استورد العاملين فى الخليج هذا الزى مع تحويلاتهم تعالى مرة أخرى على خلق الله وإتهام لآلاف المغتربين بالسفاهة والهبالة، وبعدين إيه دخل تحويلاتهم فى الموضوع؟ وقد اتخذ النقاب للمراة والذقن للرجل مع عمل المشروعات المتسترة تحت عباءة الدين فى ادخال الطمانينة على الناس وبعدها وجدنا هؤلاء الناس فى السجون بتهمة النصب على الناس. نفس الطريقة القديمة قوى وها أرد الرد القديم برضه: يعنى ما فيش قضاة مرتشين، هل هذا معناه أن القضاء هو السبب ونهاجم القضاء؟ ارحمونا بقى من موضوع اللبس دة فقد نحت اسرائيل ان تلهينا فى اللبس والاكل مشكلتنا ان كل واحد منصب نفسة واعظ وهو ماهوش فاهم حاجة . يا أخى نرحمك من إيه، إرحم إنت نفسك والموضوع لو بيستفزك ما تدخلش عليه وتتعب أعصابك. وبعدين إيه إللى دخل إسرائيل دلوقت، الموضوع هادى والأوقاف هى إللى شعللته، تقصد إن الأوقاف بتشتغل مع إسرائيل؟ لقد بدانا فى عمل القنبلة الذرية مع الهند فى الستينات هى تمتلكها ونحن نستجدى عطف اسرائيل بسبب الاهتمام بما لايفيد. هناك اصابع تخرب عقول الشباب يجب بترها. بالفعل هناك هذه الأصابع وهى التى ظلت لعقود كثيرة تنشر التفاهة بين الشباب وأصبح هم أغلب الشباب أن يسمع أغنية عن الحب والهجر والسهر والهيام ولا يهتم بالبحث العلمى أو أى شيء جاد. ليه لخبطة الأمور فى بعضها؟ هى مسؤولية علماء الدين البحث فى الذرة أم هذه مسؤولية مراكز الأبحاث والصناعات الحربية، والله أنا شايف علماء الدين مش مقصرين وبيبحثوا ويألفوا ويعلموا بدون كلل أو ملل ولو أن علماء الطبيعة والكيمياء والأحياء وغيرها من العلوم بذلوا جهد زيهم ها يكون لنا شأن آخر. يا محمد ما تزعلش منى لكنك كنت متحاملاً جداً فى ردك ولم تكن منطقياً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهل جدا بتاريخ: 16 أبريل 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2009 السيد سهل جدا لم يستمر الاتفاق في ما بيننا الا لدقائق معدوده واراني مختلف معك في ردك علي الاستاذ احمد سيف اولا حفظ الدين ليس لك شأن به لان الحق تبارك وتعالي تعهد بحفظه منذ ان انزل كتابه القرأن الكريم وعدم تحريف هذا الكتاب شاهد علي تعهد الحق تبارك وتعالي لنا بحفظ ذلك الدين (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ) (الحجر : 9 ) لا أدري حقيقة أخي إسلام المصري هل تقصد إن كون رب العالمين سبحانه وتعالى تكفل بحفظ الدين أن نقف متفرجون طيب نعمل إيه في الأوامر الإلهية مثل: قول تعالى: {ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون } وقوله تعالى: {والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم} وقوله صلى الله عليه وسلم: مَثَلُ الْقَائِمِ عَلَى حُدُودِ اللَّهِ وَالْوَاقِعِ فِيهَا كَمَثَلِ قَوْمٍ اسْتَهَمُوا عَلَى سَفِينَةٍ فَأَصَابَ بَعْضُهُمْ أَعْلَاهَا وَبَعْضُهُمْ أَسْفَلَهَا فَكَانَ الَّذِينَ فِي أَسْفَلِهَا إِذَا اسْتَقَوْا مِنْ الْمَاءِ مَرُّوا عَلَى مَنْ فَوْقَهُمْ فَقَالُوا لَوْ أَنَّا خَرَقْنَا فِي نَصِيبِنَا خَرْقًا وَلَمْ نُؤْذِ مَنْ فَوْقَنَا فَإِنْ يَتْرُكُوهُمْ وَمَا أَرَادُوا هَلَكُوا جَمِيعًا وَإِنْ أَخَذُوا عَلَى أَيْدِيهِمْ نَجَوْا وَنَجَوْا جَمِيعًا رواه البخاري :closedeyes: ويتضح من هذه النصوص الكريمة أن المؤمن لا يكفي أن يكون صالحا فقط وإنما ينبغي أن يكون صالحا ومصلحا في نفس الوقت وأنا أعتبر مثل هذه النصوص (ويوجد غيرها كثير) من أعظم الردود على الفكر الليبرالي والعلماني .. ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الترجمـان بتاريخ: 16 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2009 (معدل) الأخ الفاضل سهل جدابعتذر بشكل شخصي لأنك تقبلت أسئلتي على مضض كما يبدو ولكني أريد ان افهم ديني بتمعن وبرضى نفس .. فنحن نعلم ان تغطية النساء للوجه كانت عادة عند العرب وانا قد فهمت من حضرتك ان مش حرام انها تقلع النقاب وهيه داخل الكعبة طيب فين النص الذي يحرم انها تقلعه خارجها ..؟؟ فهل التحريم بالظن هو دليلك كما تقول طيب مادام هوه مش بدعة أو عادة ...لماذا يرفع النقاب حين دخول النساء لحرم الكعبة ...؟؟ وما العيب الحرمة في ان تكشف المرأة عن وجهها إذا اقتضى ذلك سواء لدواعي امنية او قانونية ..؟؟ بس عموما بالنسبة للإحرام فهو حالة خاصة, فكما أن الرجل يحرم بإزار ورداء فإحرام المرأة يكون في وجهها, ولذلك قال صلى الله عليه وسلم: (لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين) ولو كان النقاب بدعة لقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا نتتقب المرأة سواء كانت محرمة أو غير محرمة ولا تظن انني احارب حرية المرأة الشخصية في ارتداء النقاب مع العلم انه ليس حرية بل فرض في البلاد التي تتبع النموذج الطالباني ولكني معترض على طريقة تناولك للموضوع وهجومك الشديد على تصرف الوزارة في توعية الشعب ان النقاب ليس فرض على المرأة بل هو يعوق انخراطها في الحياة العامة بشكل كبير ويحرمها من التواجد في العديد من الأعمال والنشاطات الإجتماعية ... تحياتي عزيزى ترجمان ممكن تححد لنا كيفية ان النقاب يعوق اانخراط المرأة فى الحياة العامة وكيفية انة يحرمها من التواجد فى العديد من النشاطات والاعمال الاجتماعية وهل البنطلون الايستريتش اللاصق بالجسد هو يساعد على الا يعوقها ام هل المنى جيب او الميكروجيب يساعد على النشاطات والاعمال الأجتماعية ام الشورت والبادى القصير كما أظن اسمة بيرمودا هو الأحسن فهل تكرمت وشرحت لنا مزايا هذة الملبوسات عن الحجاب والنقاب او الاحتشام ؟ ان كنت تريد ان ان تشرح لنا ارجوك فنحن لسا من طالبان او متشددين بل نحن لا نقدر على ان نكون كذلك لاننا لم نصل بعد الى ان تصبح الحياة لنا كرحلة نغتنم فيها الوقت والأعمال المفيدة كى ندخل الجنة بل لا زلنا نحاول فأدعى لنا ان نحصل عليها اخي الفاضل محمود مصطفى لا اعلم لماذا سرت في نفس الإتجاه الذي سار فيه الأستاذ "سهل جدا " في إلباس الخبر الذي قرأه مالم يرتديه ... اخي الفاضل اعتقد انك لم تقرأ الخبر فهلا قرأته أولا ...؟!! إضغط هنا إذا بعد قراءته أظن أنك مدين باعتذار لي فأنا أيضا لم أدعو في هذا الموضوع إلى السفور والفجور وعظائم الأمور لكي تتهمني انني ادعو لذلك برفضي فقه من يعتبرون أن النقاب فرض على النساء حين تقول عن لساني ... وهل البنطلون الايستريتش اللاصق بالجسد هو يساعد على الا يعوقها ام هل المنى جيب او الميكروجيب يساعد على النشاطات والاعمال الأجتماعية ام الشورت والبادى القصير كما أظن اسمة بيرمودا هو الأحسن اما عن انه يعوق انخراطها في الحياة العامة بشكل كبير ويحرمها من التواجد في العديد من الأعمال والنشاطات الإجتماعية فهو شئ طبيعي إذا اتفقنا ان للمرأة دور مهم في المجتمع غير بيتها وعيالها ... " ملحوظة: إذا لم نتفق في النقطة السابقة فلاداعي لإكمال قراءة باقي المشاركة " - من الطبيعي تواجد المرأة في التعليم سواء الثانوي او الجامعي ومن الطبيعي ان يكون هناك اساتذه رجال أجانب يدرسونها وبالتالي كيف يكتمل هذا الدور في عملية الإرسال والإستقبال بين الطالبة و الأستاذ والقاعة كلها منقبات خائفين على أنفسهم من الفتنه.. - من الطبيعي تواجد المرأة في اماكن العمل المتنوعه التي من الواجب عليها ان تكشف فيه عن وجهها سواء في الأماكن التجارية او في الأماكن الخدمية حتى يسهل التعرف عليها من قبل العميل او الموظف.. - أما بالنسبة للحالة الأمنية والقانونية فالمنقبة تمثل كارثة أمنية في أي مكان وذلك لعدة أسباب 1- صعوبة التعرف عليها أمنيا بسبب نقابها 2- صعوبة إكتشاف ما يمكن ان تستخدمه من اجهزة الكترونية سهل إخفاءها خلف نقابها في أماكن معينه تحظر ذلك.. 3- صعوبة تحديد الجنس بسبب النقاب يؤدي إلى ألعديد من الأخطار وبالتالي أين السعادة الشخصية والنفسية والإجتماعية والأمنية المرجوة في النقاب طالما أنه ليس فرضا... ؟؟ وشكرا تم تعديل 16 أبريل 2009 بواسطة الترجمـان Socrates : virtue is knowledge أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهل جدا بتاريخ: 16 أبريل 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2009 الأخ الفاضل الترجمان .. فلنتناقش بهدوء بارك الله فيك اخي الفاضل اعتقد انك لم تقرأ الخبر فهلا قرأته أولا ...؟!! إضغط هنا حسنا الخبر الذي أحلتنا عليه هو الذي قصدته من فتح الموضوع وهو أن وزير الأوقاف قام بإعلان الحرب على النقاب .. وهذه هي المصيبة الكبرى كيف نقول أنه بدعة , وقد كن زوجات النبي صلى الله عليه وسلم يلبسن النقاب , وكذلك أكثر الصحابيات.. وحدث ذلك تحديدا بعد نزول آية الحجاب كيف يجرؤ أحد بعد ذلك على القول بأنه بدعة أو حتى مجرد عادة !!! لا اعلم لماذا سرت في نفس الإتجاه الذي سار فيه الأستاذ "سهل جدا " في إلباس الخبر الذي قرأه مالم يرتديه ... هل تجد أني ألبست الخبر ما لم يرتديه ؟؟؟؟؟؟ لكي تتهمني انني ادعو لذلك برفضي فقه من يعتبرون أن النقاب فرض على النساء حين تقول عن لساني ... عفوا أخي الكريم , لم نتطرق في حديثنا على أن النقاب فرض .. وغاية ما قلته أن حكم النقاب يدور بين الواجب (على رأي بعض العلماء الكبار) وبين الاستحباب (على رأي بعض العلماء الأكابر أيضا) فلو أخذنا بالقول الأخف وهو الاستحباب؛ فلا يجوز لأحد أن يمنع شيء مستحب في الشرع هل ترى أنه يجوز لأحد أن يمنع المسلمين من العمرة لأنها سنة مستحبة وليست فرض كالحج ؟!! بالطبع لا , وكذلك تغطية الوجه .. وبالنسبة لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم بالنهي عن لبس النقاب حال الإحرام, يُفهم منه أنه لا يمنع من لبسه في غير الإحرام.. وهو ما يعرف عند الفقهاء بمفهوم المخالفة, ولذلك قلت أن هذا دليلا عليهم وليس لهم .. أعني الذين ينكرون شرعية النقاب, واسمحلي فظاهر كلامك يوضح أنك ممن ينكرون شرعيته أيضا .. ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 16 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أبريل 2009 وبالنسبة لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم بالنهي عن لبس النقاب حال الإحرام, يُفهم منه أنه لا يمنع من لبسه في غير الإحرام..وهو ما يعرف عند الفقهاء بمفهوم المخالفة, ولذلك قلت أن هذا دليلا عليهم وليس لهم .. أعني الذين ينكرون شرعية النقاب, واسمحلي فظاهر كلامك يوضح أنك ممن ينكرون شرعيته أيضا .. أخي الفاضل : سهل جدا حمدا لله على سلامتك اسمح لي أن أعرض وجهة نظر مخالفة قرأتها في الحديث المذكور أو في مفهوم المخالفة طبعا الحديث ينهي عن النقاب في الحج ولا يكون الحديث هو الدليل على النقاب بمفهوم المخالفة قال تعالى : ( فَلا رَفَثَ وَلا فُسُوقَ وَلا جِدَالَ فِي الْحَجِّ ) بمفهوم المخالفة هل يمكن القول أنه قد يكون الرفث والفسوق والجدال في غير الحج مفهوم المخالفة فيه خلاف حكم النقاب لن تحسمه وزارة الأوقاف لو حتى أنفقوا ميزانية الوزارة كلها على حربه لأن كل واحد له اقتناعه وله دليله الذي يطمئن إليه تحياتي وشكرا هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهل جدا بتاريخ: 17 أبريل 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أبريل 2009 أخي الحبيب طارق النقاش الآن ليس في هل لبس النقاب للمرأة واجب أم لا النقاش الآن هو: هل النقاب مشروع أم لا بمعنى: هل هو شيء موجود في الشرع فعلا (سواء كان واجب أو سنة مستحبة أو حتى مباح) وليس بدعة أم ماذا ؟؟ ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohamedyehia بتاريخ: 17 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أبريل 2009 وبالنسبة لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم بالنهي عن لبس النقاب حال الإحرام, يُفهم منه أنه لا يمنع من لبسه في غير الإحرام..وهو ما يعرف عند الفقهاء بمفهوم المخالفة, ولذلك قلت أن هذا دليلا عليهم وليس لهم .. أعني الذين ينكرون شرعية النقاب, واسمحلي فظاهر كلامك يوضح أنك ممن ينكرون شرعيته أيضا .. أخي الفاضل : سهل جدا حمدا لله على سلامتك اسمح لي أن أعرض وجهة نظر مخالفة قرأتها في الحديث المذكور أو في مفهوم المخالفة طبعا الحديث ينهي عن النقاب في الحج ولا يكون الحديث هو الدليل على النقاب بمفهوم المخالفة قال تعالى : ( فَلا رَفَثَ وَلا فُسُوقَ وَلا جِدَالَ فِي الْحَجِّ ) بمفهوم المخالفة هل يمكن القول أنه قد يكون الرفث والفسوق والجدال في غير الحج مفهوم المخالفة فيه خلاف حكم النقاب لن تحسمه وزارة الأوقاف لو حتى أنفقوا ميزانية الوزارة كلها على حربه لأن كل واحد له اقتناعه وله دليله الذي يطمئن إليه تحياتي وشكرا موضوع ان كل واحد لة اقتناعه ولة دليلة الذى يطمئن الية هو سبب كل المشاكل منذ متى سمعنا ان النقاب هو الزى الاسلامى المتفق علية هل فجاة ظهر انة الحلال البين. فالبهائيون مقتنعون بانهم على صواب ولهم مدلولهم بالنسبة لهم. لابد من مراجعة من هم اعلم منا. ياخى اذا قرات عن الحنفية التى هى مذهب اهل مصر ستجد ان الحجاب نفسة ليس فرضا ومن تركة فهو من الاثام وهذا ماقالة العالم محمد سليم العوا فالامور لا تسير هكذا. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 17 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 أبريل 2009 السيد سهل جدا ما سردته من ايات تنفعك اذا عملت بها وتضر نفسك اذا تركتها واهملتها بك او بغيرك او بي او بغيري الله حافظ دينه وكتابه ولو كره المشركون الحق تبارك وتعالي تكفل بحفظ كتابه وهذا لا شك فيه ولا ريب وحتي لو كان هناك لا يوجد علي الارض من لا يؤمن بهذا الكتاب فالله تكفل بحفظه ايضا وقادر علي ان يأتي بقوم يحبهم ويحبونه اذلة علي المؤمنين أعزة علي الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم اطمئن ولا تشغل بالك فالله حافظ دينه يعني حافظ دينه بنا او بغيرنا (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 18 أبريل 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 أبريل 2009 اخى الفاضل الترجمان سلام اللة عليك .. سيدى انا لم انقل ما يكتب الاخرين لو كان الحجاب امرآ ربانيآ فلما يحارب عن طريق الدولة فى صورة النقاب اعلم جيدآ ان النقاب هو زيادة فى التستر وهو فى زمان الفتن الذى نعيشة نعمة وحرية المسلم ان يلتزم بة فهو خيرآ لة ولاهلة وهناك شيء اريدك ان ترد علية بكل امانة فى شتى بقاع العالم وهنا فى بلدنا مصر يمكن ان تتطلع الى وجه المرأة والى جسدها فى حالة التحقيق معها او التعرف على وجهها فى اماكن مثل الاقسام والمطارات فى حالة الاشتباة بواسطة مرأة مثلها فهذا لا يعوق ويعمل بة كنظام فى كل الدنيا ماعدا اسرائيل وجوانتنامو ( مع كل ماهى مسلمة ) فهذا يعوق فقط من يريد ان يحارب اتجاة تكريم المرأة والترخيص لها كما فى بلاد الغرب التى تحاول الخروج من ذلها بأن جعلت المرأة سلعة وتجارة فأنظر الى المرأة عندنا وعندهم ؟ هل يمنع الحجاب او النقاب المرأة عن العمل مثال الطب لو كانت هناك طبيبة محجبة او منتقبة هل يمكن ان يؤثر الملبس على حرفيتها وادائها المهنى وكذلك الهندسة والكمياء والتجارة والصناعة الا ما يكون يحتاج الى القوة كالحدادة والنجارة وحتى البناء اى حمل الاثقال فشاهدت بأم عينى امرأة تعمل بة وهى محجبة سيدى ان الاسلام يحارب ليس من الخارج بل من داخلة وانى احسبك مع من معه فلا تتخذ كلامى نكرا سيدى تعلن اسرائيل انها دولة يهودية ونحن اهل الاسلام وبلدانة لانرضى الا بالمدنية دولة فهل عرفت الفارق بين من يحيى دينة !!! واخيرآ ليس بينى وبينك ما يستدعى للتصادم لكنى ارى ان ما نشاهدة اليوم من اتجاهات دولة (حكم ) انة يذهب بنا الى الفتن والتغريب عن هويتنا واشاعة جو من التناقض والصراعات بين ماهو (اتجاه اسلامى ) وتغريبى (غربى )رغم ان الغرب بكل اطيافة ومثقفية يحاولون الوصول الى حل للمعادلة التى يعيشونها من تسيب اخلاقى وخلل ثقافى وهوه اقتصادية وجنسية طاحنة اطاحت بالانساب والاموال من زنى وربا الى التطلع الى ثقافات اخرى ومنها الشرع الاسلامى لكى يعيدو ترميم بنائهم الذى اشرف على الأنهيار سيدى ان ما يحدث لهو خير دليل على ان الاسلام وكل ما يشرع بة ويحتوية من تكريم للمرأة بحفظها وترقيتها الى مكانة خلقت من اجلها وهى بناء الاجيال وما نشاهدة من محاربة لذلك بان نجعلها سلعة بأسم التحرر والتخلص من موروثات قديمة لهو خير دليل على عظمة الخالق وما شرعة لنا فلنترك العرى والأبتزال ونتجة بعقول واعية الى البحث فى كيفية جعل المرأة المسلمة محترمة كما أمرنا اللة بذلك بأن لا نتركها اما وحش العوز والحاجة بأن نساعدها على العمل بصورة محترمة لبناء اجيال قوية كلما نظرت الى كيفية استغلال المرأة فى العمل فى السوق المصرى بأسم حرية المرأة والمساواة ادركت اننا فى الطريق الى الاسفل فعندما تعمل المرأة بدون حقوق .. فى الوقت والمرتب يكون اهانة لها ولنا جميعآ عندما تريد دولة محترمة ان تمنح رعايها الحرية والعدالة لابد ان توفر وتؤمن لهم طعامهم اولآ حتى يكون للفرد الحرية فى اختيار ما يصلح لة من عمل وعدم تركة عرضة للجوع وان تتحكم فية طبقة من الاستغلال بأسم رجالات اقتصاد او مشاريع تنموية نعرف جميعآ من هو المسؤل عنها وعن تسيبها واحتكارها فقبل ان نتحدث عن دور المرأة وعن تكريمها بالعفاف لابد ان نبحث فى دور الدولة فى تعريتها والاتجار بها بأسم المدنية والمساواة .. انظر الى البنت وهى صغيرة ويتم تغيير هندامها من قبل الام ستجد عندما يدخل عليها ابيها بانها تختبيء منة الى ما يسترها وهذا يسمى الحياء فاللة خلقها ورزقها اياة فأن تركناة معها لا يبارحها ابدآ وان ساعدناها على اضاعتة فهو خارج عنها وياتى من بعدة العرى والفحشاء فأى طريق نختارة لانفسنا .... واللة الموفق لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان