اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الوحدانية فى المسيحية (تعليقات)


ragab2

Recommended Posts

هل هذا كلام الله ؟!!

وفي سفر الأيام الأول [ 24 - 27 ]  يعرض لنا قائمة طويلة لوكلاء داود وولاته .  

وفي سفر الملوك الأول إصحاحان كاملان في وصف الهيكل وطوله وعرضه وسماكته وارتفاعه وعدد نوافذه وأبوابه ......وتفاصيل تزعم التوراة أنها المواصفات التي يريدها الرب لمسكنه الأبدي .(( وَكَانَ طُولُهُ مِئَةَ ذِرَاعٍ وَعَرْضُهُ خَمْسِينَ ذِرَاعاً وَارْتِفَاعُهُ ثَلاَثِينَ ذِرَاعاً ، وَيَقُومُ عَلَى أَرْبَعَةِ صُفُوفٍ مِنْ أَعْمِدَةٍ مَصْنُوعَةٍ مِنْ خَشَبِ الأَرْزِ، تَرْتَكِزُ عَلَيْهَا عَوَارِضُ خَشَبِيَّةٌ مُنَسَّقَةٌ مِنْ خَشَبِ الأَرْزِ. وَامْتَدَّ سَقْفٌ مِنْ خَشَبِ الأَرْزِ فَوْقَ هَذِهِ الْعَوَارِضِ الْمُنَسَّقَةِ البَّالِغَةِ خَمْساً وَأَرْبِعِينَ عَارِضَةً، قَائِمَةً عَلَى الأَعْمِدَةِ، وَقَدْ نُسِّقَتْ فِي صُفُوفٍ ثَلاَثَةٍ، يَتَأَلَّفُ كُلُّ صَفٍّ مِنْهَا مِنْ خَمْسَ عَشْرَةَ عَارِضَةً. . . ))  انظر ملوك الأول [ 6/1 - 7/1 ]  

وفي أخبار الأيام الأول ست عشرة صفحة كلها أنساب لآدم وأحفاده وإبراهيم وذريته . انظر الأيام الاول [ 1/1 - 9/44 ]

ثم قائمة أخرى بأسماء العائدين من بابل حسب عائلاتهم ، وأعداد كل عائلة إضافة لأعداد حميرهم وجمالهم و .......  انظر سفر عزرا [ 2/1 - 67] وقوائم أخرى بأعداد الجيوش والبوابين من كل سبط ، وعدد كل جيش و ......... انظر سفر أخبار الأيام الاول [ 23/1 - 27/34] .

وفي سفر الخروج يأمر موسى بصناعة التابوت بمواصفات دقيقة تستمر تسع صفحات ، فهل وحي ينزل بذلك كله وغيره مما يطول المقام بتتبعه .

ومن المدهش ان الذين كتبوا التوراة قد وقعوا فيما نسميه بالسرقة الأدبية كما في ذكر نص ثم إعادته في موضع آخر، ومنه : تطابق سفر الملوك الثاني [ 19/1 - 12 ] مع إشعيا [ 37/1 - 12]  كلمة بكلمة ، وحرفاً بحرف ، بل وشولة بشولة !!!  

وتكرر هذا النقل في إصحاحات أخرى مع تغيير بسيط لا يذكر في بعض الكلمات (انظر أيام (1) 17 ، وصموئيل (2) 7 ) وانظر ( أيام (1) 18 ، وصموئيل (2) 8 ) وانظر ( أيام (1) 19 ، وصموئيل (2) 10 ) وغير ذلك .  

---------------------------------------------------

هل الله هو المتكلم في هذه النصوص ؟

وهل يتكلم الله بهذا الاسلوب ؟

_ سفر الخروج [ 5 : 22 ] :

(( فَرَجَعَ مُوسَى إِلَى الرَّبِّ وَقَالَ: «لِمَاذَا أَسَأْتَ إِلَى شَعْبِكَ يَارَبُّ؟ لِمَاذَا أَرْسَلْتَنِي؟ فَمُنْذُ أَنْ جِئْتُ لأُخَاطِبَ فِرْعَوْنَ بِاسْمِكَ، أَسَاءَ إِلَى الشَّعْبِ، وَأَنْتَ لَمْ تُخَلِّصْ شَعْبَكَ عَلَى الإِطْلاقِ ))

هل يمكن لنبي الله موسى أن يتكلم مع الله بهذه الوقاحة ؟  

_ مزمور [ 10 : 1 ] :

(( يارَبُّ : لماذا تقف بعيداً ؟ لماذا تختفي في أزمنة الضيق ؟ ))

هل الله يقول في كتابه : يا رب لماذا تقف بعيداً ؟!!

_ مزمور [ 35 : 17 ] :

(( يارب إلى متى تنتظر . . . لا يشمت بي الذين هم أعدائي باطلاً . استيقظ وانتبه إلى حكمي . ))

هل الله يقول في كتابه : يا رب إلى متى تنتظر . . . . استيقظ وانتبه . . . . هل هذا كلام الله ؟

_ مزمور [40 : 17 ] :

(( يا إلهــي لا تبطــىء ))

_ مزمور [ 89 : 46 ] :

(( حـتى مـتى يا رب تختـبىء كـل الاختباء ؟ ))

(( حتى متى ، يَتَّقِدُ غَضَبُكَ كَالنَّارِ ؟ ))

هل الله يقول في كتابه : حتى متى يا رب تختبىء كل الاختباء ؟!!

_ سفر إشعياء [ 63 : 17 ] :

(( لماذا أضللتـنا يا رب عن طرقك ؟ قسيت قلوبنا عن مخافتك . ))

_ سفر مراثي إرميا [ 3 : 1 ] :

(( بادت ثقــتي ورجائـي مـن الـرب . ))

أهذا كلام الله ؟ كيف يمكن أن يتعبـد بـه إلى الله ؟!

 

وللحديث بقية

الأخ الفاضل mgramoun

فى تعريف قيل عن المسلم .. " أنه من سلم الناس من لسانه ويده "وقد عاش هؤلاء الذين بؤمنون بما جاء بالتوراه قرونا طويله ..

ثم جاء المسيح عليه السلام بأنجليه .. واتبعه أيضا من أتبع اكثر من عشرين قرنا .. ثم جاء رسولنا الهادى عليه الصلاة والسلام بالقرآن الكريم واتبعه أيضا من إتبع .. وكان خاتم الرسل والأنبياء .. ويقولون أو هكذا تعلمنا أن على المؤمن الحق أن يؤمن بكل الرسل والأنبياء .. وما دمت يا سيدى الفاضل تطلب تحكيم العقل فلماذا نحكمه فى تسفيه معتقدات الغير وقد إستفادوا منها .. نعم إستفادوا بما قيل لهم أنه كلام الرب .. وجدوا واحتهدوا .. ولم يتواكلوا وينتظروا الكرامات والمعجزات .. والمثال الحى موجود أمامنا وفى منطقتنا مهبط الرسل والأنبياء .. خللا خمسين عام من العداء .. أستعار فيها هؤلاء الذين تسخر من كتابهم آيات قرآنك .. وتعاليم دينك .. واعدوا لنا ما أستطاعوا من قوة ؟؟؟؟

يا أخى الفاضل ..

لا أريد الأطالة .. ولا أتحمل صحيا الدخول فى محاورات ترفع ضغط الدم ولذا .. أرجو من الأخوة الأفاضل فى إدارة منتدانا هذا أن يبقوا عليه كما هو وكما كان تسوده المحبة واحترام الأديان .. وآمل .. بعد إذنك وموافقتك أن يتم إستبعاد هذه المداخلة .. وإغلاق هذا الموضوع تماما فنحن فى أشد الحاجة الى التماسك فى هذه الأيام ..

والفتنة نائمة لعن الله من يوقظها .. هكذا قال لنا من سبقونا من حكماء الأمة .. وكفاية علينا إعداء الله والأديان كلها الذين يعيثون فى الأرض فسادا .. من المحيط حتى الخليج !!

اللهم .. قد أبلغت .. اللهم فأشهد ..

اخناتون المنيا

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

بسم الله الرحمن الرحيم

العزيز الفاضل محبط..

لا احراج ولا حاجة ...هي وجهات نظر...

الموضوع هو تعليقات علي موضوع التوحيد في المسيحية

وليس التوحيد في المسيحية... فالأخير موضوع مستقل احترمت رأي ادراة المنتدي بعدم الدخول فيه بتعليقات و ترك الحرية للنصراني بشرح وجهة نظره و من لديه اي تعليق يورده في توبك التعليقات و علي هذا الأساس اضيف ما يترائي لي في هذا التوبك.

و يا عزيزي ليس من العدل و الإنصاف ان اذكر كل رد في توبك مستقل فحقي ان أرد علي ما يكتب...وإن كنت ارد علي جزئيات اوردت في الموضوع الخاص بالنصراني فهي تعقيب علي ما يكتبه و ليس فيها تشتيت او خروج عن الموضوع الأصلي فالعقيدة هي محصلة نبوة و رسالة و منهج ...وما بني علي باطل فهو باطل و يجدر بي ان اشرح بطلان معتقدهم و بطلان كتبهم و بطلان منهجهم...

و تقبل تحياتي.

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ الفاضل اخناتون ...

أعتب عليك فيما ذكرته....

فلست بمشعل فتنة و ردي ليس فيه استهزاء أو سخرية من دين سماوي حق حفظ من التحريف و التدليس و أما الآن فأرد علي مجموعة من النصوص البوذية و البابلية و المجوسية و الهندوسية أجتمعت فكونت ديانة غير سماوية يطلق عليها اليوم النصرانية .

و للتصحيح فالحديث:

‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمرو ‏ ‏رضي الله عنهما ‏

‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه .

-9 صحيح البخاري-

وأرجوا الإنتباه إلي أن كلمة الناس عامة قد تشمل المسلم و غير المسلم أما المسلمون فهو حديث خاص بالمسلمين فقط .

لذا ارجوا عدم تعميم الحديث علي غير المسلمين لما فيه من مخاطر الدخول دائرة تحرف كلام رسول أو التقول عليه بما لم يلفظه.

عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: بينما نحن جلوس عند النبي - عليه الصلاة و السلام- ‏بينما نحن عند رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب شديد سواد الشعر لا يرى عليه أثر السفر ولا نعرفه حتى جلس إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فأسند ركبتيه إلى ركبتيه ووضع كفيه على فخذيه وقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏أخبرني عن الإسلام فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن ‏ ‏محمدا ‏ ‏رسول الله وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج ‏ ‏البيت ‏ ‏إن استطعت إليه سبيلا قال صدقت قال فعجبنا له يسأله ويصدقه قال فأخبرني عن الإيمان قال أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره قال صدقت قال فأخبرني عن الإحسان قال أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك قال فأخبرني عن الساعة قال ما المسئول عنها بأعلم من السائل قال فأخبرني عن ‏ ‏أماراتها ‏ ‏قال أن تلد الأمة ‏ ‏ربتها ‏ ‏وأن ‏ ‏ترى الحفاة العراة ‏ ‏العالة ‏ ‏رعاء الشاء يتطاولون في البنيان قال ثم انطلق فلبثت ثلاثا ثم قال يا ‏ ‏عمر ‏ ‏هل تدري من السائل قلت الله ورسوله أعلم قال فإنه ‏ ‏جبريل ‏ ‏أتاكم يعلمكم دينكم.

فأحد أركان الإيمان هو إيماننا بأن عيسي بن مريم رسول الله و أن الإنجيل هو كتاب الله و هذا امر مفروغ منه و لكن أنكذب قول الله تعالي:

وَإِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـهَيْنِ مِن دُونِ اللّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلاَ أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلاَّمُ الْغُيُوبِ {116} سورة المائدة

{فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون}

رابط هذا التعليق
شارك

تفنيد عقيدة التثليث

-إنجيل متى الإصحاح 5 : 17 من أقوال المسيح عليه السلام : -" ما جئت لأنقض بل لأكمل "

أي أن الهدف من بعثته هو إتمام ما سبق من الشرائع وقد نصت شريعة موسى عليه السلام على التوحيد كما في سفر الخروج الإصحاح 20 : 3 . لماذا لم يُعَرِّف المسيح عليه السلام والأنبياء السابقون بعقيدة التثليث ؟

-إنجيل متى الإصحاح 6 : 24 من أقوال المسيح عليه السلام : -" لا يقدر أحد أن يخدم سيدين"

فكيف يقدر أن يخدم ثلاثة آلهة ؟!

-إنجيل متى الإصحاح 15 : 9 من أقوال المسيح عليه السلام : - " وباطل يعبدونني وهم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس "

شهادة من المسيح عليه السلام على بطلان عقيدة أتباعه

-إنجيل متى الإصحاح 19 : 17 +إنجيل مرقس الإصحاح 10 : 18

من أقوال المسيح عليه السلام : -" ليس أحد صالحاً إلا واحد وهو الله "

إذا كان المسيح عليه السلام قد رفض أن يدعى صالحاً فكيف يرضى بأن يدعى إله ؟

-إنجيل متى الإصحاح 26 : 20 - 30

إنجيل مرقس الإصحاح 14 : 17 - 26

إنجيل لوقا الإصحاح 22 : 14 - 23

هذه قصة العشاء الأخير. يأكلون لحم ربهم ويشربون دمه ! ألا يعني هذا تكراراً لأذى المسيح عليه السلام؟

يعتقد بعض النصارى أن كلاً من الخبز والخمر يتحول إلى المسيح الكامل بناسوته ولاهوته . ألا يعني ذلك

أن من يتناول قدحين من الخمر إضافة إلى الخبز والمسيح الأصلي فإنه يصبح لديه 4 مسحاء ؟

-إنجيل متى الإصحاح 28 : 19 "باسم الآب والابن والروح القدس"

1- اعتادت الكنيسة التعميد باسم المسيح فقط كما في أعمال الرسل الإصحاح 2 : 38 وأعمال الرسل الإصحاح 8 :

16 فهل عصى بطرس معلمه ؟

2- يرفع في بعض بلادنا العربية شعار " الله-الوطن-الملك " هل يعني هذا أن الثلاثة نفس الشخص أو متساوون ؟

إذا كان النصارى يؤمنون بأن الله سبحانه وتعالى موجود دائماً وأنه محيط بكل شيء دائماً فهل يُعقل أن يكون الثلاثة يحيطون بكل شيء في نفس الوقت أو أن واحداً منهم يتولى ذلك وهنا ما هي مهمة الآخَرَين ؟ ومن تولى مهمة المسيح عليه السلام أثناء وجوده على الأرض ؟ لو كانا متساويين فهل بإمكان المسيح عليه السلام تكليف الله جل وعلا بالقيام بمهمة ؟

3- إذا كان لكل إله منهم صفات لا تنطبق على الاثنين الآخَرَين وأن الثلاثة وُجدوا في آن واحد فهل نستطيع عكس عبارة " باسم الآب والابن والروح القدس " لتصبح " باسم الروح القدس والابن والآب " ؟ إن الأب يُنتِج ولا يُنتَج والابن مولود وليس بوالد .

4- لم يرد في الإنجيل وصف منفصل لكل منهم

5- لا يمكن للوحدة الرياضية ( هنا العدد 1 ) أن تكون قسماً أو كسراً أو مضاعفاً لذاتها

6- إذا وُصف الله سبحانه وتعالى بأنه الموجِد والمُعدِم ووصف المسيح عليه السلام بأنه المخلص والفادي ووصف الروح القدس بأنه واهب الحياة فهل يجوز أن نصف كلاً منهم بجميع هذه الصفات كأن يتصف الإبن بأنه موجد وفادي وواهب للحياة ؟

7- الروح القدس ليست مستقلة فقد جاء في :-

-سفر حزقيال الإصحاح 37 : 14 "وأجعل روحي فيكم فتحيون "

تعني هنا النفس الإنسانية الناطقة وإلا لكان آدم وجبريل عليهما السلام إلهين

-إنجيل لوقا الإصحاح 11 : 13 "بالحري الآب الذي في السماء يعطي الروح القدس للذين يسألونه "

أي أن الروح القدس هبة من الله سبحانه وتعالى

-إنجيل يوحنا الإصحاح 14 : 26 "وأما المعزي الروح القدس"

إذن الروح القدس صفة للمعزي الجديد

-أعمال الرسل الإصحاح 2 : 4 "وامتلأ الجميع من الروح القدس"

لا يمكن أن تقسم روح واحدة إلى عدة أرواح

-رسالة بولس إلى أهل رومية الإصحاح 8 : 9 "وأما أنتم فلستم في الجسد بل في الروح إن كان روح

الله ساكناً فيكم "

الروح تعيش داخل المؤمنين فلا يمكن أن تكون عدة أرواح

-رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح 2 : 12 " بل الروح الذي من الله "

أي أنها ليست الله سبحانه وتعالى فكيف تكون الله وهي منه ؟

-رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح 2 : 13 " بما يعلمه روح القدس"

-رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح 6 : 19 " أم لستم تعلمون أن جسدكم هو هيكل

للروح القدس الذي فيكم"

الأتقياء هيكل الروح القدس فكيف تكون واحدة وبهذا العدد ؟

-إنجيل مرقس الإصحاح 16 : 15 " واكرزوا بالإنجيل للخليقة كلها "

هذا أقدم الأناجيل ولم يذكر التثليث

-إنجيل مرقس الإصحاح 16 : 19 " وجلس عن يمين الله "

1- لا يعني أنه أيضاً إله فهل إذا جلس إنسان عن يمين ملك يصير ملكاً ؟

2- لو كان إلهاً فلماذا لم يجلس في الكرسي المركزي ؟

3- ثم إن وجود كرسيين دليل على وجود اثنين منفصلين

4- أثبت اكتشاف مخطوطة في دير سانت كاثرين في سيناء وتعود إلى القرن الخامس أن هذا الإنجيل ينتهي عند 16 : 8 أي أن الجمل من 9 - 20 أضيفت فيما بعد .

-إنجيل يوحنا الإصحاح 1 : 1 " في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله "

كيف يكون الله سبحانه وتعالى وعند الله ؟

إنجيل يوحنا الإصحاح 1 : 14 " والكلمة صار جسداً "

إذا كانت الكلمة هي الله سبحانه وتعالى فهذا يعني أن الله سبحانه وتعالى صار لحماً ؟

أليس هذا تجديف وكفر؟ إنجيل يوحنا الإصحاح 1 : 18 " الله لم يره أحد قط "

إن التفسير المنطقي لمعنى الكلمة هو " أمر الله "

جاء في إنجيل لوقا الإصحاح 3 : 2 " كانت كلمة الله على يوحنا "فهل تعني أن الله

سبحانه وتعالى كان على يوحنا ؟

-إنجيل يوحنا الإصحاح 10 : 30 من أقوال المسيح عليه السلام : -" أنا والآب واحد "

أي وحدة الهدف لأن المسيح عليه السلام يدعو لما أمره الله سبحانه وتعالى به

وإلا فإن ما جاء في إنجيل يوحنا الإصحاح 17 : 21 - 22 " ليكون الجميع واحداً كما أنك أنت أيها الآب فيَّ وأنا فيك ليكونوا هم أيضاً واحداً فينا…. كما أننا واحد "

هل عبارة المسيح عليه السلام هذه تعني مساواة الـ 12 تلميذاً بالله سبحانه وتعالى ؟ فإذا أضفنا لهم التثليث ألا يصبح لدينا 15 إله ؟

-إنجيل يوحنا الإصحاح 10 : 35 من أقوال المسيح عليه السلام :-" إن قال آلهة لأولئك الذين صارت إليهم كلمة الله" فهل يعني هذا أن كل من أطاع الله سبحانه وتعالى يصير إلهاً ؟

-رسالة يوحنا الأولى الإصحاح 5 : 7

"فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة الآب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد "

ألا يعني هذا أن كلاً منهم يساوي ثلث إله !

-رسالة يوحنا الأولى الإصحاح 5 : 8

" والذين يشهدون في الأرض هم ثلاثة الروح والماء والدم والثلاثة هم في الواحد "

هل الروح والماء والدم متساوية ؟ هذه العبارة تفند ما سبقها

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      يواجه كايل فيتزيمنس قائمة اتهامات، تشمل إحداها الاعتداء على ضابط شرطة. ويُظهر مقطع فيديو له منذ بضع سنوات إدلاءه بتعليقات عنصرية في جلسة عامة، حيث أشار إلى المهاجرين على أنهم بدلاء، محاكياً خطاب "القومية البيضاء"، بأن المهاجرين يأتون إلى الولايات المتحدة ليحلوا محل البيض. View the full article
    • 1
      تلك بعض المواضيع التي تم تجميعها .. و من خلالها ستجدون عرضآ بسيطآ لمساحة أفردتها محاورات المصريين لعرض وجهة نظر مسيحية حول الدين المسيحي من جهة و ما يخصه في الدين الأسلامي نفسه من جهة أخري .. و تفاعل بعض الأقباط مع مشاكل مجتمعهم و مشاكلهم نفسها في هذا المجتمع ... مجرد دعوة للتفكير و التعريف للبعض .. و أخري للمشاركة بما ان مجموعة جميلة من الأخوة المسيحيين قد انضموا مؤخرآ الي اسرة محاورات المصريين الرائعة .. قد يجدون في تلك المواضيع ما يغريهم بالمشاركة الفعلية بصفتهم و قبول دعوة صادقة للخروج
    • 10
      أعزائي و أصدقائي و أخوتي.. منذ فترة طويلة و أنا أريد أن أكتب في هذا الموضوع.. ( لم أدري أين أضعه فوضعته في هذا الباب.. و للأدارة مطلق الحرية في نقله الي الباب المناسب ).. لم أشعرأبدآ طوال حياتي بالرغبة في الكتابة عن ديانتي.. فهي شىء خاص بي.. بيني وبين خالقي... و من جهة أخري لم أكن أبدآ في حاجة الي شرحها... بالأضافة أن ثقافتي الدينية ليست متعمقة لدرجة الدخول في نقاشات دينية .. فهي محدودة فيما تعلمته ببيت أبي و أمي... في مدارس الأحد بالكنيسة ... و في حصص الدين بمدارسي... و في سني هذا الدين بال
    • Guest Medhat Khafagy
      0
      إلى الرءيس السيسي برجاء ان يتدخل الجيش فى علاج حالات الإدمان للعلاج كما فعلت انجلترا بتواجدهم فى معسكرات للجيش منعزلة ولتكن فى الواحات الداخلة  لمنع وصول المروجين لتلك الأماكن ويعتبر الجيش صارما فى التنفيذ ويحتاج المدمن لعدة اشهر فى القسم الداخلىً  حتى ينسى المخ اعتماده على المخدرات ويعتبر الإدمان مشكلة عالمية تتربح منها بعض الدول وتتسبب فى خسارة اقتصادية لاتقل فى مصر عن ١٠ مليار دولار سنويا غير ان المدمن يعتبر غير مستفاد منه فى العمل ويقوم بعمل جراءم غير  معتاد عليها ا
    • Guest طارق فهمي
      4
      و الله الذي لاحظته ان كل ما يقال هو اعادة لما قيل بس باختلاف الأفراد، اقترحنا من قبل عمل وديعة و لا حياة لمن تنادي...اقترحنا زيادة الصيانة و لا حياة لمن تنادي و قام الحضور الكريم بالرفض، أسف ان أقول اننا نتكلم اكثر ما نفعل، و للأسف الشديد أني و مثلي كثيرين و خاصة الملاك الجدد لا يسمع لنا صوت لأننا و بكل وضوح لسنا من محاسيب احد أو من مشجعين أشخاص أو مجموعات بعينها، و كل ما نرجوه هو المشاركة في إصلاح الحال بس مش بالكلام و لكن بالفعل، لو حضراتكم راجعتم المداخلات للستة أشهر السابقة سوف تجدون اننا تك
×
×
  • أضف...