اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فتاوي خراب البيوت


eslam elmasre

Recommended Posts

فتاوي خراب البيوت

افتي عضو سابق في لجنة الفتوي بالازهر بجواز رفع دعوي تطليق الزوجين من الجيران والاهل للضرر الواقع عليهم حتي وان كانت هذه الدعوي بغير رغبه الزوجين او احدهما في ذلك

وطبعا هذا اجتهاد من الشيخ لا يستند علي اي دليل من كتاب الله او سنة رسوله الصحيحه

كما انها دعوي لخراب البيوت العامره و هدم الاسر وتشريد الاطفال والحجر علي الزوجين

علي الرابط

http://www.alarabiya.net/articles/2009/03/09/68063.html

وهذا نص الفتوي

(أجاز الرئيس الأسبق للجنة الفتوى بالأزهر للجيران والأهل أن يطلبوا من القاضي تطليق الزوجين حتى في حالة عدم رغبة أحدهما أو كلاهما، إذا رأوا استحالة العيش بينهما نتيجة لما يشاهدونه باستمرار من مشاكل وشجار بينهما وعجزهم عن حلها أو كفهم عن ذلك.

وقال الشيخ جمال قطب في ندوة مساء أمس 8-3-2009 بنقابة الصحافيين المصرية إن المجتمع له نفس حق الرجل في تطليق زوجته، وحق الزوجة في الخلع.

وأضاف قطب أن الإسلام ساوى بين المرأة والرجل في الانفصال فأعطي الرجل حق الطلاق وأعطي المرأة حق الخلع إذا استحال العيش بينهما ورفض تطليقها، مشيرا إلى أنه بادر أثناء وجوده في لجنة الفتوى بالمساهمة في خروج قانون الخلع إلى النور "لأنني وجدت آية معطلة في القران الكريم، فكيف يملك للزوج أن يطلق ولا يسمح للزوجة بنفس الحق".

وتابع "ليس هذا فقط، فالمجتمع الذي كان شاهدا علي الزواج لديه الحق في إنهائه عندما تحتدم المشاكل بين الزوجين وتصل إلى حد لا يمكن أن يستمر بها زواجهما، وحينئذ يحق للجيران والأهل اللجوء إلي القاضي الذي يمكنه أن يحكم بالتطليق إذا ثبتت أدلتهم ودفوعاتهم".

وردا علي سؤال من "العربية.نت" عن موقف القاضي في حالة رفض أحد الزوجين أو كلاهما الطلاق بناء على طلب الأهل أو الجيران، أجاب الشيخ قطب بأنه إذا تأكد القاضي بأن استمرار حياتهما الزوجية سيتسبب في إستمرار المشاكل بينهما، فإنه يحكم بالطلاق، وهذا ما تؤكده كتب الفقه، وهو أمر يشبه عدم رغبة الزوجين في ترك بعضيهما بعد الطلقة الثالثة، فهذا شرع الله ولابد من تطبيقه.

وأضاف: قد يكون موقفهما الرافض للطلاق أو موقف أحدهما ناجم عن علة ما تحتاج إلي تدخل القاضي، كأن يرفض الزوج الطلاق حتى لا يدفع إلتزامات عليه، أو ترفض هي الخلع حتى لا تفقد حقوقها، فإذا تقدم الجيران بشكوى للقاضي ففي هذه الحالة يحق للقاضي التطليق.)

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

لا حول ولا قوة الا بالله هما الناس دول يقعدوا علي الشاتات و يربوا لنا ذقنهم و يجوا يقولوا مش عارف ايه حرام مش عارف ايه حلال

يا تري هما جابوا الفتاوي دي منين من اوروبا مثلا ده حتي في اوروبا ولا الغرب عمرها ما تحصل

انا مش هقول غير ربنا يهديهم شغالين يقبضوا في مرتبات و طبعا علشان يفضلوا ياخدوا في مرتبات يقرفوا فينا باي فتوي

و بدام المجتمع لييه الجق في الطلاق يبقي له الحق في حاجات تانية برده smk:

wst::

رابط هذا التعليق
شارك

عادي مش ده برضه نفس ( الشخص ) الي افتى بجواز القبل بين الطلبة ؟

دي ناس غاوية شهرة حكمهم بالظبط حكم الذين يكتبون الكتاب بأيديهم ليضلوا به عن سبيل الله فويل لهم مما كتبت ايديهم وويل لهم مما يكسبون ..

فإذا كان من الثابت ان في ناس تقولت على ربنا عشان تبيع وتكسب او لاي هدف في نفسها فليه مستغربين وجود ناس تانية تطلع فتاوي من هذا النوع والله اعلم بنيتها برضه المرة دي .

على كل حال الي علينا اننا نحاول بكل السبل مننشرش الفتاوى دي ولا من باب الاستعجاب وبرضه منكتبش اسم ( الشيء ده ) عشان منجيبش له شهرة لا يستحقها وسيبوه لربنا هو كفيل بيه باذن الله يديله نيته ..

تم تعديل بواسطة doha

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

عادي مش ده برضه نفس ( الشخص ) الي افتى بجواز القبل بين الطلبة ؟

دي ناس غاوية شهرة حكمهم بالظبط حكم الذين يكتبون الكتاب بأيديهم ليضلوا به عن سبيل الله فويل لهم مما كتبت ايديهم وويل لهم مما يكسبون ..

لأ مش هوه يا أخت ضحى .... التاني جمال البنا ..... يبدو أن التنافس أصبح على أشده في مجال الفتوى ..... من سيكون صاحب الفتوى الأكثر أثارة ... غرابة .... تناقضا مع الفطرة ..... عموما دي سمات عصور الانحطاط الفكري ..... أستشراء الجهل و الخرافات و الخزعبلات .

تم تعديل بواسطة سهران

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق
شارك

اعتقد بعد هذه الفتاوى التى تتناقض مع العقل

وطبعا هناك فتاوى كثيرة بنفس الطريقة و من شيوخ (على الاقل بيقدموا نفسهم على هذا الاساس )

او اذا ارادت ان اتزوج زواج مسيار او عرفى الجا الى فتاوى المسيار والعرفى

وكما يفعل البعض اذا اراد اجهاض الجأ الى فتوى ما قبل الثلاث اشهر

واذا واحدة ارادت ان تتزوج بعد حياة غير مستقيمة تلجا الى فتوى عملية الستر

واحد طلق مراته تلات مرات يبحث عن فتوى علشان يطلعله ان هناك طلقة فشنك حتى يكمل مع مراته علشان العيال ويفتكر الموضوع دة بعد عدة سنوات لما يختلف مرة اخرى مع مراته( و عند وجود واحدة اخرى عاوز يتزوجها) يلجأ لواحد يفتي له انه كان عايش فى حرام ولازم يطلق القديمة

كل واحد عنده اى موضوع يلاقى فتوى يتسطيع منها ان يعمل اللى هو عاوزه وهو مرتاح الضمير

بعد كل هذه الفتاوى الهاميونية فانا من حقى اذا كنت عاوز رضا ربى ان الجأ الى عقلى وقلبى اذا عقلى وقلبى يرتاح الى اى موضوع فاعتبرها اقوى من اى فتوى

رابط هذا التعليق
شارك

الدولة مسلطة علينا الشيوخ علشان يخربو الباقى من ما بقى من ثبات العقل والدين

ربنا يسامحهم ولابد ان نكون مدركين بأن من يخاطبنا فى الجهاز الاعلامى هو تابع للدولة فلا ننزلق بأن نشيع جو من الاعتراض فهو ان حدث فيكون ما ارادوة

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل اسلام المصرى

ردا على ما اوردته نقلا عن العربية ، فهناك على محيط ماينفى الفتوى المشار اليها

لذا يرجى التأكد من صحة الخبر قبل نشره خاصة اذا تعلق الامر بالامور الدينية

جمال قطب: فتوي حق الجيران في الطلب بتطليق الزوجين باطلة

محيط ـ إيمان الخشاب

طالعتنا الصحف منذ أيام بفتوى صادرة من الرئيس الأسبق للجنة الفتوي بالأزهر الشيخ جمال قطب ، تفيد بحق الجيران والأهل أن يطلبوا من القاضي تطليق الزوجين حتي في حالة عدم رغبة أحدهما أو كلاهما، وذلك فى حالة إذا رأوا استحالة العيش بينهما نتيجة لما يشاهدونه باستمرار من مشاكل وشجار بينهما وعجزهم عن حلها أو كفهم عن ذلك.

وأكدت الصحف أيضاً أن الشيخ جمال قطب ذكر خلال مشاركته في ندوة بنقابة الصحفيين المصرية إن المجتمع له نفس حق الرجل في تطليق زوجته، وحق الزوجة في الخلع، وأن الإسلام ساوي بين المرأة والرجل في الانفصال فأعطي الرجل حق الطلاق وأعطي المرأة حق الخلع إذا استحال العيش بينهما ورفض تطليقها، مشيرا إلي أنه بادر أثناء وجوده في لجنة الفتوي بالمساهمة في خروج قانون الخلع إلي النورقائلاً "لأنني وجدت آية معطلة في القران الكريم، فكيف يملك للزوج أن يطلق ولا يسمح للزوجة بنفس الحق".

وأضاف دكتور جمال :"ليس هذا فقط، فالمجتمع الذي كان شاهدا علي الزواج لديه الحق في إنهائه عندما تحتدم المشاكل بين الزوجين وتصل إلي حد لا يمكن أن يستمر بها زواجهما، وحينئذ يحق للجيران والأهل اللجوء إلي القاضي الذي يمكنه أن يحكم بالتطليق إذا ثبتت أدلتهم ودفوعاتهم".

وأجاب الشيخ علي سؤال وجه اليه خلال الندوة عن موقف القاضي في حالة رفض أحد الزوجين أو كلاهما الطلاق بناء علي طلب الأهل أو الجيران، قائلاً بأنه إذا تأكد القاضي بأن استمرار حياتهما الزوجية سيتسبب في استمرار المشاكل بينهما، فإنه يحكم بالطلاق، وهذا ما تؤكده كتب الفقه، وهو أمر يشبه عدم رغبة الزوجين في ترك بعضيهما بعد الطلقة الثالثة، فهذا شرع الله ولابد من تطبيقه.

وأضاف: قد يكون موقفهما الرافض للطلاق أو موقف أحدهما ناجماً عن علة ما تحتاج إلي تدخل القاضي، كأن يرفض الزوج الطلاق حتي لا يدفع التزامات عليه، أو ترفض هي الخلع حتي لا تفقد حقوقها، فإذا تقدم الجيران بشكوي للقاضي ففي هذه الحالة يحق للقاضي التطليق.

كان هذا هو فحوى الفتوى التى قال بها الشيخ جمال قطب وفقاً لما نشرته بعض الجرائد ، ولكن ماحدث هو أن الشيخ نفى تماماً ما تردد علي لسانه من فتوي بأجازة تقدم الجيران لطلب بتطليق الزوجين لأى سبب يروا .

فقد أكد الشيخ الجليل خلال حلقة برنامج "الحياة اليوم" على تليفزيون الحياة يوم الحادى عشر من مارس أن من قال ذلك هو شخص لم يجد شيء يكتبه يثير به الناس فكتب عن لساني هذا الكلام الغير صحيح بالمرة

.

وأوضح أن ما حدث هو :" أنني كنت مدعو لأحتفالية نقابة الصحفيين بالمولد النبوي الشريف وهناك طلبوا مني القاء كلمة حول الاسلام والمرأة ووقتها قلت أن العلاقة بين الزوجين قائمة علي التراحم وأجاز الأسلام لأى من الأطراف رفض الاستمرار في العلاقة الزوجية الغير سوية وهذا الحق أجازه الشرع للزوج أو الزوجه أو المجتمع متمثلا في القضاء ولم أقل أنها مسموحه للمجتمع مطلق بل هو القضاء المنوط بذلك وهذا الكلام موجود في جميع كتب التفسير والحديث ولكن من سمع كلامي أراد أن يكتب من وراه خبر مثير فأخذ كلمة المجتمع ونسي مقولتي أن المجتمع في هذه الحالة يتمثل في القضاء".

جدير بالذكر ان الشيخ جمال قطب انتقد خلال حضوره ندوة الصالون الثقافى بقصر الأمير طاز حول الرقابة الدينية على السينما، منذ عدة اشهر ، انتقد تمويل وزارة الثقافة الأعمال الفنية قائلاً :"إنها تنفق أموال الدولة على كل من هب ودب مما تسبب فى إصابة الإبداع بالخلل".

واضاف بحسب جريدة المصرى اليوم : "لم يبق لدينا طرب عليه القيمة، وأصبحنا نعطى الفرصة لكل من هو سخيف أو سليط اللسان أن يظهر تحت مسمى الإبداع، وللأسف منهم (اللى مش متربى واللى بلا مؤهل)، وقلل من دور الرقابة الدينية بقوله "إنها جزء من 12 جزءاً، ولا جدوى منها مادام هناك ترقيع" على حد قوله.

تاريخ التحديث :-

توقيت جرينتش : الأحد , 15 - 3 - 2009 الساعة : 9:9 صباحاً

توقيت مكة المكرمة : الأحد , 15 - 3 - 2009 الساعة : 12:9 صباحاً

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ محمد

طلبت مني تحري الدقه في النقل وهذا حقك

ولكن

دلني علي طريقه افضل مما قلت لكي اتحري الدقه فيها

هذه الفتوي تم تداولها في العديد من الصحف وعلي العديد من المواقع المعتمده مثل موقع الاخبار الشهير العربيه نت

وكان يجب علي الشيخ نفيها بمجرد ظهورها وكما تعلم ان الصحافه

تعطي حق الرد واعتقد انه كان يجب ان يرد الشيخ علي كل الذين تناولو تلك الفتوي وان ينكر ذلك القول بان يعقد مؤتمر صحفي ينكر فيه ما نسب اليه لا ان تأتي لي وتقول لي تحري الدقه في النقل

ومانقلت لك الا ما هو مكتوب بالفعل علي لسان الشيخ

وسواء تراجع عن فتواه او انكر قوله فتوضيحه غير كافي لانك بصراحه وبدون زعل لم تتحر الدقه ايضا في النقل لانني استندت في قولي علي موقع اخباري شهير يعد في مصاف المواقع الاخباريه الاول في عالمنا العربي

اما انت فذكرت لنا موقع شبه مجهول او علي اقصي تقدير لا يعد موقعا اخباريا علي نفس درجه الموقع الذي نقلت منه تلك الفتوي

واذا كان الشيخ نفي قوله سالف الذكر فنحن نحسن الظن به واؤكد انني بالفعل اصابني الذهول من هذه الفتوي وان تصدر بالذات من هذا الشيخ الجليل الذي احترمه واجله واعتبره من الشيوخ المعدودين في عالمنا الاسلامي لما يحتويه من فكر عالي وفكر تنويري قلما نجده في عالمنا المعاصر

والسلام ختام

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الاخ محمد

طلبت مني تحري الدقه في النقل وهذا حقك

ولكن

دلني علي طريقه افضل مما قلت لكي اتحري الدقه فيها

الاستاذ / 'eslam elmasre'

مادفعنى ان اطلب تحرى الدقة هو :

الخبر المنشور بالعربية عمره اكثر من شهر ونصف ، اى انك نشرته بعد 47 يوما ، والنفى منشور منذ 42 يوم ،

لذا لو بشيئ من البحث فى مثل هذه الامور الخطيرة ، انه لو وجدنا الخبر فى جريدة او وكالة انباء باى حجم مهما كبر حجم تلك المؤسسة ، وتكذيب ولو كان فى نشرة دورية ، فالاحوط الا ننشر ماهو مشكوك فيه.

لو كان الخبر الذى نشرته كان قد تم نشره بالعربية بالامس فقط لوجدت لك عذرا .

الفكرة اخى الفاضل الا نتصيد الاخطاء والا ننشر الاخبار الا بعد الوثوق منها وليس عيبا ابدا ان نتراجع بل ونطلب حذف الخبر لو تبين لنا عدم مصداقيته.

وحيث انك لاتمثل العربية فمن ادراك انه ربما يكون قد قام بالتكذيب ولكنك لاتعرف اين ومتى.

وفى النهاية مايهمنا انه قام بتكذيب ذلك واوضح ماقاله

واخيرا فانه لايجب ان ننسى ان ليس كل ماينشر يجب تصديقه والعمل به على انه فتوى واطن اننا متفقون على ذلك

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الشيخ نفاها بنفسه في الأيام التالية على قناة المحور و العديد من الفضائيات التي تناولت هذا الموضوع

لعل هذا يفتح ملف الصائدين في الماء العكر و أهدافهم التي فضحها القرآن في سورة البقره آية 217: ((وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ))

تم تعديل بواسطة محمد عيسى

خير الناس أنفعهم للناس

رابط هذا التعليق
شارك

لعل هذا يفتح ملف الصائدين في الماء العكر و أهدافهم التي فضحها القرآن في سورة البقره آية 217: ((وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ))

وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ أَعْمَالَكُمْ

سورة محمد آية 30

تم تعديل بواسطة محمد عيسى

خير الناس أنفعهم للناس

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

عندما نشرت تلك الفتوي علي لسان الشيخ جمال قطب لم اطلع علي انكار الشيخ لها وقد لفت نظري في ذلك الاخ محمد مما دعاني لاستيضاح الامر بمعرفتي وقمت في صباح اليوم بالاتصال تلفونيا بالشيخ لاستيضاح الامر من المصدر نفسه ودار بيني وبينه هذا الحوار

اسلام:السلام عليكم

الشيخ جمال :عليكم السلام

اسلام : فضيلة الشيخ نسب اليك فتوي بجواز رفع دعوي الطلاق من الجيران للزوجين لانهاء العلاقه فيما بينهما حتي وان كانا لا يريدان هذا الطلاق

وقد نقل هذه الفتوي العديد من المواقع علي الانترنت وعلي رأسها موقع العربيه نت وكذلك في العديد من الصحف

ومن المعلوم يافضيلة الشيخ ان هذه الفتوي قيلت امام لفيف من الصحفيين ومن المصدر المنقول منه يتضح ان هناك اخذ ورد واستيضاح من بعض الصحفيين لتلك الفتوي والمقصود منها

فهل انت قلت بتلك الفتوى فعلا ام ان ناقل الخبر اساء الفهم

الشيخ جمال : بالطبع انا تحدثت امام لفيف من الصحفيين في ندوه في نقابه الصحفيين وكان هناك حوالي خمسه وخمسون صحفي في تلك الندوه

وكان مندوب العربيه نت نائم طوال الندوه وقد سمع الصحفيين صوت شخيره وبعد انتهاء الندوه كتب ما كتب

وما قلت الا ان الجيران الذين سمعوا صوت شجارهم لهم الحق بالشهاده امام القاضي والقول بذلك اذا طلب منهم

ولا يمكن لعاقل ان ينطق بتلك الفتوي

اما ما نقله مندوب العربيه فهو كلام عار من الصحه

اسلام : شكرا فضيلة الشيخ

وكما اعطيت لنفسي حق نقض تلك الفتوي التي اتضح كذبها وبهتانها

فكان من الواجب نشر ذلك التكذيب الذي تيقنت منه بنفسي من المصدر

وبعد ان تيقنا بانفسنا من كذب ما نقلته العربيه نت

اقدم اعتذاري عن نقل تلك الفتوي المنسوبه زورا للشيخ الفاضل جمال قطب وليكن معلوما انني ما نقلت تلك الفتوي الا بحسن نيه وبصدق لو انني كنت متيقن من ان الشيخ انكر قول ذلك القول ما نقلتها لكم

وبالطبع اشكر الاخ محمد الذي نبهني لذلك مما دعاني لتحري الامر من المصدر نفسه

اطالب الاداره اما بنقل الموضوع الي الارشيف او حذف رأس الموضوع وترك المداخلات المنكره لتلك الفتوي

والسلام عليكم

اسلام المصري

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      خطورة أكل الحرام وأثره للشيخ محمد نبيه يوضح فيها أهمية الحرص على الحلال وخطورة الغش وحال الغشاش يوم القيامة.   خطر المال الحرام عباد الله: إن المتأمل في حياة الناس ليجد أن المصائب قد تزاحمت على عتبات البيوت، وما هذا إلا جراء ما قدمت أيدينا من مخالفات، كما قال الله تعالى: (وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ). (سورة الشورى:30) الجميع طامع في أن تتحول الأحوال إلى أحسنها، ولكن هذا الطمع يتأخر شيئاً فشيئاً، لماذا؟ ل
    • 0
      التقيت بسيدة شابة هجر زوجها البيت وتركها هى وابنتهما الوحيدة بمفردهما وبالمناسبة هما لم يكملا السنتين مدة زواجعرض الصفحة
    • 0
      بين شد وجذب يحاول كل من الرجل والمرأة التعايش مع حياتهما الزوجية فالحفاظ على البيوت الزوجية لم يعد اليوم أمراعرض المقال كاملاً
    • 0
      هذه الحكايات حكايات من وحى خيال الكاتب والرسام وليست لها أى علاقة بالواقع الجميل حكاية أب شايف المصلحة وعارعرض الصفحة
    • 0
      اضطرت الحاجة إحسان لاستئجار شقة صغيرة فوق سطح العمارة لتحتفظ فيها بالسرير أبو عمدان الذى كان فى بيت والدتهعرض الصفحة
×
×
  • أضف...