اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نوال السعداوى من يوقفها ؟


DARWEEN

Recommended Posts

  • الردود 43
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

  • الزوار
تأثير هبوط الجنيه إنعكس على عقول الناس .
الهيئة القبطية الأمريكية

أين المصدر / الوصلة ؟؟؟

بل هبوط العقول كان له إنعكاس علي سعر الجنيه... كما أن له أثر أكبر في التوحيد و غيره....

*****************************************************

الهيئة القبطية الأمريكية تقترح ترشيح السيدة الدكتورة نوال السعداوى لشغل منصب رئيس جمهورية مصر، وذلك لما توسمناه فيها من حكمة ورقى ثقافى وفكر متميز، إفتقدناه للأسف فى كل من توارثونا فى الحكم خاصة هؤلاء المرتزقة إفراز إنقلاب يوليو 52 ، بسبب ضحالة فكرهم وضيق أفقهم شاركنا برأيك، ونقترح لو قرأت المقال المنشور لتتعرف على فكر نوال السعداوى .

نعم أرشح نوال السعداوى لمنصب الرئيس

لا أوافق على الترشيح

أخاف من التغيير

أنا سلبى، وأمور بلدى أترك لغيرى تقريرها

Vote!

http://www.amcoptic.com/index.html

حسبنا الله و نعم الوكيل....

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا على هذه الوصلة التي تثبت إن المتطرفين فى جميع الأديان أخوة أخذوا عهدا على أنفسهم بإثارة القلاقل وبث بذور الفتنة بين الإنسان .

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

" لا يوجد عندنا مبدعون لأننا دائما (موافقون)

" في الوطن الواحد ليس مفترضا أن يعيش أحد في كنف أحد لأننا شركاء متساوون

" لم تفشل الاشتراكية أو الوحدة العربية لأنهما لم تقوما من الأساس

" الاختلاف على (العراق) هو صراع على النفط في البداية و النهاية

هل هناك خطأ فى المذكور أعلاه .... ربما تكون مريضة ولكن المرض لم يتمكن منها حتى الآن .

لا.... لا أرى يا عزيزى أى خطأ فى المذكور أعلاه ...

ثم لا أعتقد بعد قرائتى لهذه المحاورة مثلا :

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

" لا يوجد عندنا مبدعون لأننا دائما (موافقون)

" في الوطن الواحد ليس مفترضا أن يعيش أحد في كنف أحد لأننا شركاء متساوون

" لم تفشل الاشتراكية أو الوحدة العربية لأنهما لم تقوما من الأساس

" الاختلاف على (العراق) هو صراع على النفط في البداية و النهاية

هل هناك خطأ فى المذكور أعلاه .... ربما تكون مريضة ولكن المرض لم يتمكن منها حتى الآن .

لا.... لا أرى يا عزيزى أى خطأ فى المذكور أعلاه ...

ثم لا أعتقد بعد قرائتى لهذه المحاورة مثلا :

بصراحة ومن غير لف ودوران يا عزيزي وايت هارت أصبحنا نتوقع معظم ردودك في كثير من المواضيع التي تثار ...

....عزيزي أبو قلب أبــــــــــــــــيض لو تفضلت قولي رأيك في الجزء ده وبعدين نتكلم في الألوان .....

أنا أهم من العقاد و طه حسين و أعلم في القرآن من الشيخ الشعراوي و كتبي تجاوزت قاسم أمين

" عمرو خالد و خالد الجندي مثل النساء القبيحات

" (الحجاب) مفروض للجواري و لا أدري لما لا أتزوج أربعة

" الدين ليس نصا .. و الله ليس كتابا يخرج من المطبعة

" (ربنا) لا دخل له بالسياسة لأنني لا أستطيع أن أعارضه

" تعلمت أول درس في الدين من جدتي الأمية و كدت أتزوج في العاشرة

" يجب أن لا نمشي خلف الرسول في الخطأ

" (الحج) و (الصلاة) بالطريقة الحالية (غلط) .. و تقبيل الحجر الأسود (وثنية)

" لا أريد من زوجي هدية ليخونني بعدها

وبالمره أود أن أسمع رأيك في الكاتب الفذ " سلمان رشدي " وأيضاً الكاتبة العبقرية " نسرين تسليم "

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار
SM: Do you find it difficult to find a balance in criticizing Islam without pandering to western prejudice about it? 

el Saadawi: I am critical of all religions. So you see, I criticize Islam, Christianity, Judaism, Buddhism, Hinduism. When you criticize your own culture, there are those in your culture who are against you, who say, "Oh, don't show our dirty linen outside," you know? But I don't believe in this theory, the dirty linen, et cetera. I speak one language, whether inside the country or outside. I don't change my language, because I believe in what I'm saying. I'm critical of Islam, Christianity, Judaism. I speak about all of them with the same belief and the same courage. So that's number one. So I'm not really threatened by people who say, "Oh don't criticize your religion outside your country." No, I have to criticize everything. I must be honest with myself. So I have one language, which I say. And we shouldn't be afraid of being blamed of being westernized. Some people say, "Oh, you are westernized, that's why you criticize Islam." But I criticize Christianity too. I criticize Judaism. And Buddhism, and Hinduism and everything. But some people try to defame you, to ruin your reputation by saying you are westernized. Taslima Nasrin, she was a victim of that, people said, "She shouldn't criticize her culture in the West." I think this is trying to sabotage writers and women, and to intimidate them. And I don't care. I say my opinion anywhere. Locally, internationally. Because when you believe in something, you do. 

SM: You have written that at other times in history, some religion had progressive aspects, but that now it is used by those in power to retain their power. Is it possible today for religion to be in any way progressive, or for a religious person to be progressive? 

el Saadawi: It seems a very difficult question, because what do you mean by religion? Because what's god, the conception of god? God, to me, is justice, freedom and love. My grandmother was illiterate. She never read the Koran. She believed, she told me, god is justice. That's real religion, that's the true religion of the people, that they believe in justice and god to them is justice. God to the poor people is justice; it's not a book. God is not a book or a text

SM: Do you think of it as a supernatural being? 

el Saadawi: No, I believe it's a force inside us. What's divine, to me, is the collective power of people. That's divine to me. The collective power of people. It's historical. Because god as he is described in books is a historial being, he is fixed. My conception of religion is very different. My conception of god is that god is inside us, and if god is outside us, it is the collective power of people, when they act, when they revolt against injustice. So god to me is justice. The revolution of people is divine. God as an external power, I don't believe in that. No, I don't believe in any external power, except the collective power of people. My power comes from inside here. And from outside if there is an organization and I am part of it, and we change the system. So that's the real power to me. If it is external, then it is the collective power of the organization of the people. If it is internal, it is my creative power. So how I integrate my creative power, that's my god inside me, and the god outside that's the people. You see? 

SM: Why do you feel that you have to say that justice, the struggle of the people, all that is god? Why do you have to call those things god? 

el Saadawi: Because some people don't understand. You have to make a link with the people. Because millions of people believe in the word "god," and if you tell them there is no god, they will be shocked. 

بصراحة و بعد :oh, don't show our dirty linen outside

فعلا القذارة لا تأتي إلا بالقذارة

رابط هذا التعليق
شارك

تأثير هبوط الجنيه إنعكس على عقول الناس .
الهيئة القبطية الأمريكية

أين المصدر / الوصلة ؟؟؟

آسف أولا على تدخلى فى أمر لايخصنى ولم يخولنى صاحبه الحق فى التحدث بإسمه

أقل ماكان متوقع منك ياأخ فارو هو إعتذار علنى للأخ مجرامون ـ بعد أن جاء لك بالوصله والمصدر تنغيذا لأمرك العسكرى ـ إعترافا بشجاعه أدبيه بأنك أخطأت فى حقه وإتهمته تقريبا بالخرف لالشئ إلا لغيرته على دينه

بصراحه طفح الكيل وبلغ السيل الزبى ، وإذا كان البعض لايرى للدين حرمه أو قداسه فأقل مانتوقعه هو الإحتفاظ برأيه لنفسه وعدم إيذاء مشاعرنا والتفنن فى إستفزازنا

بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

تأثير هبوط الجنيه إنعكس على عقول الناس .
الهيئة القبطية الأمريكية

أين المصدر / الوصلة ؟؟؟

آسف أولا على تدخلى فى أمر لايخصنى ولم يخولنى صاحبه الحق فى التحدث بإسمه

أقل ماكان متوقع منك ياأخ فارو هو إعتذار علنى للأخ مجرامون ـ بعد أن جاء لك بالوصله والمصدر تنغيذا لأمرك العسكرى ـ إعترافا بشجاعه أدبيه بأنك أخطأت فى حقه وإتهمته تقريبا بالخرف لالشئ إلا لغيرته على دينه

بصراحه طفح الكيل وبلغ السيل الزبى ، وإذا كان البعض لايرى للدين حرمه أو قداسه فأقل مانتوقعه هو الإحتفاظ برأيه لنفسه وعدم إيذاء مشاعرنا والتفنن فى إستفزازنا

ياأستاذ شرقية

لقد تسرعت وأخطأت فى الحكم على مداخلتي.

أنا أقصد نوال السعدواي و ليس السيد العضو .

ربما كان طلب الوصلة سببا فى سؤ الفهم .

تحياتي.... ولن ألومك على التدخل الغير مقصود .

الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب

الحياة فيلم لا يعاد عرضه

رابط هذا التعليق
شارك

حين أستفزني هذا الموضوع للكتابة فيه لم يكن ما أستفزني هذه المخرفه ولا الكاتب الآخر أحمد عبدالمعطي (ويالخسارة الأسماء)... فأنا أعلم عن تجاوزاتهما السابقة وعن تعديهما على كل ماهو مقدس

لكن ما أستفزني هو ترك الحبل على الغارب لأمثال هؤلاء للطعن في الدين وفي المقدسات بل ونشره على الملأ ....

أنا أعلم أنهما من الباحثين عن الشهره وأعلم أن ماينطقان به هو هراء وخرف ....

لكن الموضوع أكبر من هذا يا أخواني

هناك الكثيرين ممن يسمعون هذا هم فعلا لايعلمون

وهناك من يعتقد في كل ماهو مطبوع على أنه مسلم به

هناك المواقع المشبوهه كالموقع الذي تكرم الأخ مجرامون بذكر وصلته والذي أخذ من هذا التخريف أعلان سارع بالتهليل والرقص على صوته

و هناك دائما البسطاء الذين لا يناقشون كثيرا والذي يسمعون كلاما منمقا أكبر من مستوى فهمهم فيطيعون

يا أخواني هؤلاء المخرفين إن شئتم أو المرضى إن شئتم يظهرون على شاشات التليفزيون وعلى صفحات الجرائد

إن مادفعني للكتابه هو ضرورة البحث عن وسيلة لأيقافهم عند حد لا يجوز لأي كان تجاوزه

لابد من وسيلة .... فالأمر ليس بالهين

أنا أعلم أن هناك من سيرد علي بأنها حرية التعبير وحرية الفكر وأتوقع هذا الرد من أشخاص بعينهم ...... لكني أقول لهم ومن الآن .... عذرا فديني ومعتقداتي ليس محلا للهو اللاهين ولا لعبث العابثين

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

se_ Elsyed كتب:

بصراحة ومن غير لف ودوران يا عزيزي وايت هارت أصبحنا نتوقع معظم ردودك في كثير من المواضيع التي تثار ...

أشكرك على هذه الصراحه يا عزيزى ....

أنا أيضا بعد تواجدى على مدار أكثر من عام أصبحت أتوقع ردود بعض الأعضاء و ليس واحد بعينه!!! و بينى و بينك لا اتضايق أو أمل من هذا بل أترقب شوقا لبعض الردود حتى أتيقن اذا كنت على صواب أم على خطأ ... و فى النهايه هذه من احدى فوائد المحاورات ان تحتك و تتعامل مع مختلف أنواع الأراء أو الأفكار ... طالما تم هذا فى جو يسودة الود و الأحترام .....

عزيزي أبو قلب أبــــــــــــــــيض لو تفضلت قولي رأيك في الجزء ده وبعدين نتكلم في الألوان .....
أنا أهم من العقاد و طه حسين و أعلم في القرآن من الشيخ الشعراوي و كتبي تجاوزت قاسم أمين 

" عمرو خالد و خالد الجندي مثل النساء القبيحات 

" (الحجاب) مفروض للجواري و لا أدري لما لا أتزوج أربعة

" يجب أن لا نمشي خلف الرسول في الخطأ 

" (الحج) و (الصلاة) بالطريقة الحالية (غلط) .. و تقبيل الحجر الأسود (وثنية) 

معذرة يا عزيزى ... لست الشخص المناسب للأدلاء برأيي فى هذه النقاط ... أعتذر بشدة عن عدم تلبيه طلبك هذا....

" الدين ليس نصا .. و الله ليس كتابا يخرج من المطبعة

كلام سليم من وجهه نظرى ... انا لا اؤمن و لا أتفق مع من يحرص من أتباع أى ديانه كانت على حصر الدين فى كتاب ونص .. فيقوم بحفظهم عن ظهر قلب ... بينما أفعالة معك ومعى و مع غيرنا تنم على شئ مختلف تماما عما هو مكتوب فى نفس هذا النص أو الكتاب بل أحيانا عكس مما هو مكتوب ... و أعتقد ان هذا حدث و يحدث......

" (ربنا) لا دخل له بالسياسة لأنني لا أستطيع أن أعارضه

أعتقد انها اسلوب أخر للتعبير عن فصل الدين عن الدولة ليس أكثر .. كلام ليس جديد و تحدثنا عنه مرارا ... و كل له وجهه نظره فى هذه النقطه... أعتقد الفكرة التى تعنيها الكاتبه واضحه وليست جديدة..

" تعلمت أول درس في الدين من جدتي الأمية و كدت أتزوج في العاشرة

اشارة صريحه و واضحه و مباشرة عن فداحه بعض الأمور لدينا و التى تسلط الكاتبه عليها الضوء..

لا أريد من زوجي هدية ليخونني بعدها

كلمه عامه ... و منطقيه، ستقولها و تؤمن بها أى امراْة ... أى كانت، و طبعا أتفق معها...

وبالمره أود أن أسمع رأيك في الكاتب الفذ " سلمان رشدي " وأيضاً الكاتبة العبقرية " نسرين تسليم "

أفضل أن نساعد المنسقين وعدم اضافه أعباء عليهم بعدم تشتيت المواضيع والخروج عن الموضوع الرئيسى....

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

mgramoun كتب:

بصراحة و بعد :oh, don't show our dirty linen outside 

فعلا القذارة لا تأتي إلا بالقذارة

بصراحه يا عزيزى كنت أتوقع ردا أو نقضا أكبر من هذا ....

فهذه الجمله لا تعنى لى الا ترجمه لمثل عامى لدينا ... أقتنع بخطأة فى كثير من الأحيان ... و لا أرى داعى لمحاوله الصاق معنى معين كما تود أن توحى بتكبير كلمات بعينها لتظهر هذا المعنى!!!

el Saadawi: I am critical of all religions. So you see, I criticize Islam, Christianity, Judaism, Buddhism, Hinduism. When you criticize your own culture, there are those in your culture who are against you, who say, "Oh, don't show our dirty linen outside," you know? But I don't believe in this theory, the dirty linen, et cetera.

انا و حسبما فهمت فهى عندما ترجمت هذا المثل الشعبى فقد عنيت الCulture و ليس الReligion ... فهناك اختلاف كبير بين الكلمتين، فلا داعى للخلط أو الأيهام ... و هذا المعنى انا متفق معه تماما .. فهناك الكثير من ثقافتنا ما يستحق اعادة النظر فيه و هذا يتطلب الصراحه مع النفس و التحدث بلغه واحدة (أى كما نقول بالعاميه بوش واحد مش بوشين....) وهذا ما قالته:

I must be honest with myself. So I have one language, which I say

و حتى أكون محايد فأنا أخذ عليها سؤ التعبير بانتقاد الدين .. أى كان، فلو كنت مكانها لأستخدمت لفظ ما يتم عمله بأسم الدين و هذا كثيرا جدا و فى جميع الأديان ... فهذا من وجهه نظرى تعبير أدق و أصلح، اما فقد اختارت هذا التعبير ... فهذا لا يضيرنى فى شئ فهى حرة تستطيع أن تقول ما تريد فلن يغير ما تقوله شيئا طالما انا قوى الايمان بما أعتقده ... و بالطبع طالما لم تسب أو تهين أى ديانه كانت ... اذن فلا مجال الا اعتبار ما تنقده أو ترفضه رأى خاص بها ان كان يستحق ان نحاورة و نناقشه كان بها و ان كان لا يستحق فما أسهل من تغيير المحطه!!!!!، و لكن ليس كما نرى من محاولات التشهير و التجريح و الأعتداء لهدف واحد فقط هو اخراسها!!!!!

God, to me, is justice, freedom and love

لم أفهم ما هى المشكله أو الخطأ فى هذه الجمله حتى تضع تحتها خط!!!!

That's real religion, that's the true religion of the people, that they believe in justice and god to them is justice. God to the poor people is justice; it's not a book. God is not a book or a text

أيضا لا أفهم ما الضرر هنا ؟؟ فعلا يجب أن يؤمن الناس أن الله هو العدل و الحريه و ليس كتاب أو نصوص... و هى تكرار لما جاء فى المداخله السابقه بالعربية:

الدين ليس نصا .. و الله ليس كتابا يخرج من المطبعة
el Saadawi: Because some people don't understand. You have to make a link with the people. Because millions of people believe in the word "god," and if you tell them there is no god, they will be shocked.

هنا انا أسالك ما فهمته من هذه الجمله و بالطبع ليست منفصله بل فى سياق المقطوعه كامله....

عموما انا فهمت شيئا مما تعنيه و قد جاء فى هذه الجمله:

You have to make a link with the people

و هى تذكرنى بأحدى مداخلات العزيز "الوطنى" عندما استخدم لفظ "تقديس" النظام ... و أعترض الكثيرين عليه.... انه اختلاف فقط فى اسلوب و اختيار الكلمات للتعبير و أحيانا اتفهم تماما اسباب لجؤ البعض الى استخدام تلك الكلمات و يكفى أن نرى الفكرة التى يدعو و يتحدث عنها بوجه عام لنفهم اذا كان غرضه شرير أم لا ... و ليس التربص و الأمساك بالكلمات لتلبيه لذة الأنقضاض و الهجوم!!!!!

اما عندما تتحدث عما تؤمن به فمعذرة فهذا أمر خاص بها لا يعنينى ... بماذا نخرج من المقال بوجه عام هذا هو السؤال؟ فأنا عندما قرأته و ان صح فخرجت بأن هذه الكاتبه ليست مخرفه أو سفيهه أو فاسقه، أو مريضه ....أو...أو..... خرجت بأنها مجرد كاتبه و تؤمن ببعض الأفكار و تكتبها بشجاعه و بلا خوف البعض مما تكتبه يمكن الأخذ به أو التعليق عليه و البعض الأخر يمكن تجاهله و عدم الأخذ به .... ككثير من الكتاب.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

DARWEEN كتب:

إن مادفعني للكتابه هو ضرورة البحث عن وسيلة لأيقافهم عند حد لا يجوز لأي كان تجاوزه 

لابد من وسيلة ....

بصراحه يا عزيزى انا لا أرى الا وسيلتين لا ثالث لهم...

الأسهل هو التجاهل .... و الثانى هو المناقشه و التحاور و مواجهه الحجه بالحجه و القضاء هو الفاصل فى نهايه هذا التحاور الى لزم الأمر ...

اما التشهير و القزف و الأعتداء و ...و.... بهدف أخراس من لا يتفق معنا، فهذه من وجهه نظرى ليست من الوسائل المجديه أو المتحضرة.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

God, to me, is justice, freedom and love

الله حرية ؟؟

و محبة ؟؟

أم أنها تقصد ان المحبة صفة من صفات الله ؟؟

نرجو التوضيح .. فهذا ليس من اعتقادنا نحن المسلمين في شيء !!

الملاحظ أن ما تدعو اليه نوال السعداوي .. هو اللادينية باختصار ..

نؤمن بالله .. شيء جميل ..

كيف تعبده و لماذا أرسل الرسل .. و ما طبيعة رسالاتهم و ما مدى اهميتها بعد مماتهم .. فهذا شيء آخر !!!!!!

ما فائدة القرآن الذي بين يدينا اذا ؟؟ ( و السؤال بطبيعة الحال ليس للأستاذ White Heart )

مجرد كتاب مطبوع نقدسه في قلوبنا فقط ؟؟

أما ما فيه من نصوص .. فهي غير ملزمة .. و يجب ان نتحرر منها !!!

ما معنى ان تقول انه لا يجب أن نمشي وراء الرسول في الخطأ ؟؟

ما هذا الانحطاط الفكري الذي وصلت اليه تلك المرأة ؟؟

ألهذه الدرجة يمكن ان تكون العقد المكبوتة و النفسية التي يعاني منها البعض دافعا الى هذا الانحطاط و التهتك الفكري ؟؟

في كلامها مع الدكتور محمد عمارة في برنامج في ال ART .. لم تنفي الدكتورة نوال أنها قالت ان الحج و تقبيل الحجر الأسود أمر وثني !!

لماذا هذه التقية التي تجعل البعض يحاول ان يتستر في المعاني و الألفاظ ليبقي ورقة التوت التي تستره و تستر عوار أفكاره الداعية بشكل أو بآخر للطعن في كل ما هو مقدس ؟؟

نعود الى زميلنا White Heart

فقد كتب :

بصراحه يا عزيزى انا لا أرى الا وسيلتين لا ثالث لهم... 

الأسهل هو التجاهل .... و الثانى هو المناقشه و التحاور و مواجهه الحجه بالحجه و القضاء هو الفاصل فى نهايه هذا التحاور الى لزم الأمر ... 

اما التشهير و القزف و الأعتداء و ...و.... بهدف أخراس من لا يتفق معنا، فهذه من وجهه نظرى ليست من الوسائل المجديه أو المتحضرة.

بل النقد و النقد و النقد ..

الحجة بالحجة طيب جميل .. و ما هي حجة الدكتورة نوال السعداوي في اجتهاداتها الفقهية و الاعتقادية .. سوى بعض العقد النفسية من حوادث قديمة تعرضت لها .. الدكتورة تتكلم عن الدين الاسلامي و تقارنه و تضعه في خانة واحدة مع غيره من الديانات الوثنية !!

اي حجة تلك يا أستاذ white ؟؟

من يعبد بوذا كمن بعد الله وحده ؟؟؟

من يقدس البقرة كمن يقدس و يسجد لله الواحد القهار ؟؟

لم نرى انها استشهدت بنص واحد في أي كلام لها تلك المجتهدة التي اتت بما لن يأت بها الأوائل ؟؟

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

God, to me, is justice, freedom and love

في كلامها مع الدكتور محمد عمارة في برنامج في ال ART .. لم تنفي الدكتورة نوال أنها قالت ان الحج و تقبيل الحجر الأسود أمر وثني !!

مظبوط كده يا أخي براوود ... أنا كان ها يجيلي ضغط أثناء مشاهدة برنامج مني الشاذلى ... طوال ساعتين الدكتورة العبقرية ما ردتش على الأسئلة بالأيجاب أو النفي. انا حاولت ماخدش رأي مسبق بس هي فضلت تلاوع و تخرج عن لب الموضوع و ماسابتش عندي شك.

للأسف الشخصيات دي بيحبوهم فى الغرب جدا علشان يقولوا "شفتم ... أدي دكتورة مثقفة و مصرية و مسلمة و بتقول كده".

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقه نوال السعداوى بتحشر نفسها فى أى مؤتمر يعقد فى الغرب لمناقشة شئون المرأة . وكلامها فى هذه المؤتمرات فيه إهانه شديده للإسلام وللمصريين - يعنى إحنا ناقصين - وهم فى الغرب منتظرين إن إحنا (كشعب) نطلب من الحكومة القبض عليها وحبسها وياريت إعدامها ، حتى يثبت كلامهم إننا شعب يطالب بالدكتاتورية .

أرجو هنا كمجموعة مثقفه أن نجد طريقة ذكية بإجهاض مايتوقعه الغرب وأيضا نخرس هذه الغبية . ولكن كشعب دون المطالبة بأى إجراء من قبل الحكومة التى نعتبرها حقا غير ديمقراطية ولا تمثل متطلعاتنا فى العزة والكرامة .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

أتفق معك تماما أخي الفاضل Wa7d ..

هذا ما يجب فعله ..

ليس هذا وقت مجابهات عنيفة .. او ما شابه ..

هذا وقت مجابهة فكرية بحتة ..

و هناك الكثيرين .. و في الغرب أيضا ..

و منهم الدكتور طارق رمضان بروفيسور الفلسفة في سويسرا و يعد من اهم 100 شخصية في العالم في العقد المقبل ..

و يحظي باحترام الكثيرين - في الغرب عموما - هناك من المسلمين و غيرهم ..

الله يكرمه .. ماشاء الله

هكذا يكون المسلم ..

و هذا أحد مواضيعه في اسلام اون لاين

http://www.islamonline.net/Arabic/Daawa/20...article05.shtml

و موقعه الشخصي :

http://www.tariq-ramadan.org/

هذا رجل من رجال يمكنهم ايقاف امثال تلك المراة المخبولة و المختلة نوال السعداوي ..

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

DARWEEN كتب:
إن مادفعني للكتابه هو ضرورة البحث عن وسيلة لأيقافهم عند حد لا يجوز لأي كان تجاوزه

لابد من وسيلة ....

بصراحه يا عزيزى انا لا أرى الا وسيلتين لا ثالث لهم...

الأسهل هو التجاهل .... و الثانى هو المناقشه و التحاور و مواجهه الحجه بالحجه و القضاء هو الفاصل فى نهايه هذا التحاور الى لزم الأمر ...

اما التشهير و القزف و الأعتداء و ...و.... بهدف أخراس من لا يتفق معنا، فهذه من وجهه نظرى ليست من الوسائل المجديه أو المتحضرة.

والله ياوايت مستنيها منك من الصبح .......

حتى شوف أنا كاتب لك أيه من الأول

أنا أعلم أن هناك من سيرد علي بأنها حرية التعبير وحرية الفكر وأتوقع هذا الرد من أشخاص بعينهم ...... لكني أقول لهم ومن الآن .... عذرا فديني ومعتقداتي ليس محلا للهو اللاهين ولا لعبث العابثين

ياأخي الفاضل نحن نتكلم عن دين وليس عن نظريات هندسيه

أمرنا الله أن نولي وجهنا شطر المسجد الحرام ... فتأتي الست وتقولي جهة المسجد الحرام بتبقى الشمس في عيني أنا مش موافقه تقوم تقولي ناقشها ؟؟؟؟؟؟

هناك أوامر وطاعات في الدين لا تناقش ياسيد ... صلوا كما رأيتموني أصلي .... أناقش فيها أيه ... تيجي الست تقولي لأ دول كده الركعات كتير ... لأ الحج كده أياه مش عالموضه ... الحجر الأسود وثنيه شوفلي ألوان تانيه وتقولي ناقشها .......

تقولي الدين مش كتاب وأنت تقولي منطقي

ياسيد والدك لما كان يقولك مفيش خروج من البيت ماكنتش تجرؤ تناقشه ... والدك ووالدي ... مخلوقين زي وزيك ... عايزني أناقش ربنا علشان الست اللي مش عارفين أن كانت ست ولا لأ والعياذ بالله

يا سيد وايت هداك الله أيا كانت ديانتك ... لكني لا أدري لماذا أنت بالذات تقاتل لكي تجد المبررات لكل من يهاجم الدين

يا وايت هذا جدال وليس نقاش

سلاما

القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك

والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك

رابط هذا التعليق
شارك

كتب:

...

و الثانى هو المناقشه و التحاور و مواجهه الحجه بالحجه و القضاء

سيدي الفاضل ألاحظ انك تتكلم عن القضاء في معظم مداخلاتك كأنه حل سهل ومنصف وسريع أنا لا أتهم القضاء في مصر بالتاخاذل ولكن هل ولان حضرتك من المغتربين وتأثرت بالبلد اللي انت عايش فيها نسيت المقوله او المثل اللي بيتقال علي المحاكم {يظل الحال علي ماهو عليه وعلي المتضرر اللوجؤ الي القضاء}

حسب علمي من برنامج القضيه لم تحسم بعد ان هذه السيده مقدمه الي المحكمه بطلب تطليقها من زوجها لكونها تعتبر مرتده والله اعلم

اما عندما تتحدث عما تؤمن به فمعذرة فهذا أمر خاص بها لا يعنينى -----------------

فهذا لا يضيرنى فى شئ فهى حرة تستطيع أن تقول ما تريد فلن يغير ما تقوله شيئا طالما انا قوى الايمان بما أعتقده ... و بالطبع طالما لم تسب أو تهين أى ديانه كانت ... اذن فلا مجال الا اعتبار ما تنقده أو ترفضه رأى خاص بها ان كان يستحق ان نحاورة و نناقشه كان بها و ان كان لا يستحق فما أسهل من تغيير المحطه

معذره ياسيدي كونه لايعنيك هذا شئ وكونها كاتبه ولها صوت مسموع

وتعترف انها مسلمه فهذا يلزمها بان لا تتجني علي الدين فلو لم تذكر هذه السيده انها مسلمه ما اعارها الاخوه اي اهتمام لكن ان تقول هذا الدين وهذا هو الايمان لا والف لا

وبعدين حكاية تغيير المحطه دي مش المشكله المشكله في الاخرين الي بيتفرجوا عليها ومعندهمش فكره عن ايه الصح وايه الغلط

سيدي الفاضل في كل ديانه ايآ كانت ستري من هم غيورين علي دينهم وهذه السيده يمولها الغرب لاغراضه --وقبل ان يسألني احد عن المصدر---واجهها محمد عماره في برنامج القضيه لم تحسم بعد ولم تجد ردا

سلامي الي الجميع

رابط هذا التعليق
شارك

وبعدين حكاية تغيير المحطه دي مش المشكله المشكله في الاخرين الي بيتفرجوا عليها ومعندهمش فكره عن ايه الصح وايه الغلط  

نعم هي كاتبة وتسخر لها كل اجهزة الاعلام المعادية للمجتمع المصري واصحاب الافكار الحاقدة والهدف ليس المثقفين المصريين بل البسطاء ممن يعتقدون ان وسائل الاعلام لا يمكن تكذب بالاضافة انه تدعي انها مسلمة

ولوكان من يدعي ذلك شخص عادي لكان مر مرور الكرام ولم يعيره احد اي انتباه فالقافلة تسير والكلاب تعوي

رابط هذا التعليق
شارك

DARWEEN كتب:

ياأخي الفاضل نحن نتكلم عن دين وليس عن نظريات هندسيه

عذرا .... يا عزيزى

انا لم أتدخل فى أى محاورة دينيه .... تركتها لمن يعنيه الأمر، اما انا فما يعنينى هو باقى ما تكتبه و أعتقد انه ليس بقليل...

ثم انا ذكرت:

حتى أكون محايد فأنا أخذ عليها سؤ التعبير بانتقاد الدين .. أى كان

اذن انا لا اقاتل و لا أستميت للدفاع عنها لذاتها و لا شخصها و بالطبع لا اوافقها على طول الخط، هى أو غيرها كما يظن و يعتقد البعض.

لقد تخيرت ما يعنينى (كمناقشه عامه و ليست دينيه) للتعليق و ابدأ رأيي و تركت ما لا يعنينى لغيرى ليقول رأيه ....و أكرر دائما اننى لا يعنينى فى شئ أسماء أو أشخاص بعينهم بل أرائهم و أفكارهم .... و يحزننى كثيرا عندما أرى أى انسان و قد اهين و جرح و طعن فى كل شئ ..... لا لشئ الا لأبداء رأيه و اختلافه مع الغير أى كان ... فى حين انه يوجد طرق أخرى مثلما ذكرت يمكن اللجؤ اليها أكثر حكمه و تحضرا .... لا أرى الضرر فى ذلك.

وشكرا.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...