اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

السعوديه تجلي سكان العيص بسبب نشاط زلزالي


MZohairy

Recommended Posts

المصدر موقع الجزيره

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/ADEEAA2...7B7D01AC0C9.htm

في عام 1992 و بالتجديد في شهر اكتوبر و بالتدقيق في يوم 12 قام الزلزال الشهير في القاهرة الحبيبه

و اندفع الشيوخ في الدول العربيه و بعض المساجد المصريه يرجعون سبب الزلزال الى غضب الله سبحانه مما يقوم به اهل المكان المزلزل

و تبارت الخطب في ذكر شارع الهرم و السياحه و الكباريهات و الفنانين وووووووو

و ان هذا الغضب الالهي ما هو الا رد فعل على ما يقترفون

بالرغم ان البيوت التي حطمها الزلزال كان معظمها في احياء فقيره لم يرى اهلها شارع الهرم ابدا و ليس لهم اي علاقه بكباريهاته و راقصاته

المهم

الخبر اعلاه بخصوص زلزال حدث في قرية العيص شمال غرب المملكه العربيه السعوديه

فهل يا ترى سيفسر بعض الشيوخ هذا الزلزال بنفس تفسيرات زلزال القاهره؟

و هل ما يحدث في جده و الخبر اقل فسقا مثلا مما يحدث في قرية العيص؟

ماذا سيكون التفسير الديني لهؤلاء الشيوخ لزلزال العيص؟

اللهم عافنا و اعف عنا

اللهم سترك و عفوك و كرمك و رضاك و رحمتك و غفرانك

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 47
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

صل على النبي يا عم زهيري قلبك كبير

عليه افضل الصلاة والسلام

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

اي كوارث بتحصل نتيجة ظواهر جيولجية مد بحري او فيضان او زلزال او بركان لا تعني انها عقاب الاهي هي سنة كونية مسخرة قد تصيب ايا كان لا يحق لأحد ان يحدد هل هي عقاب او رحمة لأن الله وحده الاعلم لما جرى ذلك و ما حكمته ومن يصيب ومن لا يصيب اما نحن البشر فهي مجرد سنة كونية تحدث نتيجة ظاهرة طبيعية علينا ان تعامل معها دون اللجوء للبحث في غيبيات لن نعرفها و كاذب من ادعى علم الغيب

زمان تلفزيون السعودية هاري الناس برامج عن الزلازل و نشرة الاخبار بتجيب كل اخبار زلازل العالم نظام مش احنا بس الي بيحصل عندنا زلازل

رابط هذا التعليق
شارك

ياعم زوهيرى انت بتظلم العرب والمسلمين كده

عندى هنا الكنائس والمساجد قالوا نفس الكلام لما حصل زلزال كاترينا واعتبروه غضبا من الرب على ولاية لويزيانا علشان كانوا ناويين ينظموا احتفال للشواذ

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

اي انسان يفسر اي احداث كونيه بمزاجه فده قمة التدخل في الحكمه الإلهيه

سواء كانوا في بيشه او في لويزيانا

لو تفتكر يا محمد ايه اللي اتقال على مصر و المصريين وقت الزلزال كنت حتعرف انا اقصد ايه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

زمان تلفزيون السعودية هاري الناس برامج عن الزلازل و نشرة الاخبار بتجيب كل اخبار زلازل العالم نظام مش احنا بس الي بيحصل عندنا زلازل

كل التليفزيونات العربيه سواء

كله زي بعضه

لازم نوري الناس اننا في الهم سواسيه

و البلاوي مش عندنا بس

ده غيرنا اسوأ

و بالتالي لازم تحمدوا ربنا على اللي انتو فيه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

اي انسان يفسر اي احداث كونيه بمزاجه فده قمة التدخل في الحكمه الإلهيه

سواء كانوا في بيشه او في لويزيانا

لو تفتكر يا محمد ايه اللي اتقال على مصر و المصريين وقت الزلزال كنت حتعرف انا اقصد ايه

لا يا استاذ زوهيرى لا اتفق معك

ربنا لما عذب الأمم السابقة ترك لنا أطلالهم لتكون لنا عبرة و عظة

هذا و هى حدثت من آلاف السنين

فالأولى ان تكون العبرة و العظة فى ما يحدث فى حياتنا الآن

عمما مسألة الابتلاء و العقوبة و الفرق بينهما عجز الناس ان يفهمها

اذا كنت تريد مناقشة الموضوع من هذه الناحية يعنى بشكل عام سأورد رأيى حالما ترد على موافقا

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق
شارك

اي انسان يفسر اي احداث كونيه بمزاجه فده قمة التدخل في الحكمه الإلهيه

سواء كانوا في بيشه او في لويزيانا

لو تفتكر يا محمد ايه اللي اتقال على مصر و المصريين وقت الزلزال كنت حتعرف انا اقصد ايه

لا يا استاذ زوهيرى لا اتفق معك

ربنا لما عذب الأمم السابقة ترك لنا أطلالهم لتكون لنا عبرة و عظة

هذا و هى حدثت من آلاف السنين

فالأولى ان تكون العبرة و العظة فى ما يحدث فى حياتنا الآن

عمما مسألة الابتلاء و العقوبة و الفرق بينهما عجز الناس ان يفهمها

اذا كنت تريد مناقشة الموضوع من هذه الناحية يعنى بشكل عام سأورد رأيى حالما ترد على موافقا

انتي اكيد يا هبه كنتي صغيره قوي وقت الزلزال

انا كنت في تونس و في السعوديه

خطب الجمعه بقى يا ستي اتقلبت بقدرة قادر الى شبه شماته في مصر

يعني نظام شوفتوا حصلهم ايه؟

شفتوا جرالهم ايه؟

آدي جزاء اللي بيعملوه

آدي آخرة اللي عملوه

بالرغم من ان معظم المتضررين كانوا من البسطاء و الفقراء و القريبين من الله غالبا!!

و معظم مرتادي شارع الهرم لم يتضرروا من هذا الزلزال لكونهم من ساكني المباني القويه الفخمه

و كأن الله سبحانه انتقم من المصريين البسطاء الفقراء فقط الذين تهدمت بيوتهم الفقيره بسبب شارع الهرم و مرتاديه!!!

هذا التفسير لا اقبله ابدا و لا افهمه في الواقع

لماذا الربط بين زلزال القاهره و معاصي بعض المصريين؟

و هل انتقام الله سبحانه (اذا كان فيه انتقام من الاساس)يكون من العاصي ام من الغلبان؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا ليا راى سمعته من بعض العلماء الزلازل والبراكين والفيضانات ده عباره عن ايات من الله عز وجل

وفيها تخويف من الله سبحانه وتعالى لعباده ليرجعوا الى دينهم ...قال تعالى

ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ( الروم : 41 )

وقال تعالى .ونخوفهم فما يزيدهم إلا طغياناً كبيراً.صدق الله العظيم

مفيش زلازل ولا فيضانات الا بذنوب ....ما نزل بلاء الا بذنب وما رفع الا بتوبه

ولما حدث زلزال فى عهد سيدنا عمر ابن الخطاب وده كان فى المدينه قام فى الصحابه خطيبا وحمد الله واثنى عليه بما هوه اهله

وقال ان الارض لا تتزلزل الا لذنوب فعلت فوقها والله لو عادت لخرجت من بين اظهركم ...

زائد هوه الله تعالى لما اهلك عاد بالريح العاصف هيه الريح العاصف مش ظواهر طبيعيه

طبعا الاعاصير ظواهر طبيعيه بس ده الظاهر اما باطنها عذاب من الله عز وجل

لما خسف الله بقارون هوه الخسف والتصدع فى القشره الارضيه مش ظواهر طبيعيه

بس فى كانت عذاب من الله

اختلف مع حضرتك يا استاذ زوهيرى الايات من الله تذكير وليس انتقام ....انتقام الله لا يبقى ولا يذر

ولاهيبقى فقير ولا غنى ...ولكن الله رحيم بعباده ...يذكرهم بالبلاء الذى لا يهلكهم ولكن ليتوبوا ويعودوا اليه ...

برضه فيه نقطه فعل ربنا بالعاصى له فيه كل الحكمه يعنى مش شرط الله يجعل من العاصى أيه فى الدنيا

قال رسول الله ان الله يمهل للظالم حتى اذا اخذه لم يفلته ..صدق رسول الله

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا ليا راى سمعته من بعض العلماء الزلازل والبراكين والفيضانات ده عباره عن ايات من الله عز وجل

وفيها تخويف من الله سبحانه وتعالى لعباده ليرجعوا الى دينهم ...قال تعالى

ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ( الروم : 41 )

وقال تعالى .ونخوفهم فما يزيدهم إلا طغياناً كبيراً.صدق الله العظيم

مفيش زلازل ولا فيضانات الا بذنوب ....ما نزل بلاء الا بذنب وما رفع الا بتوبه

ولما حدث زلزال فى عهد سيدنا عمر ابن الخطاب وده كان فى المدينه قام فى الصحابه خطيبا وحمد الله واثنى عليه بما هوه اهله

وقال ان الارض لا تتزلزل الا لذنوب فعلت فوقها والله لو عادت لخرجت من بين اظهركم ...

زائد هوه الله تعالى لما اهلك عاد بالريح العاصف هيه الريح العاصف مش ظواهر طبيعيه

طبعا الاعاصير ظواهر طبيعيه بس ده الظاهر اما باطنها عذاب من الله عز وجل

لما خسف الله بقارون هوه الخسف والتصدع فى القشره الارضيه مش ظواهر طبيعيه

بس فى كانت عذاب من الله

اختلف مع حضرتك يا استاذ زوهيرى الايات من الله تذكير وليس انتقام ....انتقام الله لا يبقى ولا يذر

ولاهيبقى فقير ولا غنى ...ولكن الله رحيم بعباده ...يذكرهم بالبلاء الذى لا يهلكهم ولكن ليتوبوا ويعودوا اليه ...

برضه فيه نقطه فعل ربنا بالعاصى له فيه كل الحكمه يعنى مش شرط الله يجعل من العاصى أيه فى الدنيا

قال رسول الله ان الله يمهل للظالم حتى اذا اخذه لم يفلته ..صدق رسول الله

انا فاهم كلامك يا خالد والله

بس انا كده بقيت اتلخبط

يعني الزلزال او الفيضان او البركان و خلافه

ممكن يبقى تذكير للعباد الصالحين

و ممكن يبقى انتقام من القوم الضالين

صح؟

اذا كان صح

يبقى ليه المشايخ اعتبروا اهل القاهره وقت الزلزال من القوم الضالين و معتبروهومش من العباد الصالحين؟

ليه حكموا عليهم بدل ربنا سبحانه و تعالى؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا ليا راى سمعته من بعض العلماء الزلازل والبراكين والفيضانات ده عباره عن ايات من الله عز وجل

وفيها تخويف من الله سبحانه وتعالى لعباده ليرجعوا الى دينهم ...قال تعالى

ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ( الروم : 41 )

وقال تعالى .ونخوفهم فما يزيدهم إلا طغياناً كبيراً.صدق الله العظيم

مفيش زلازل ولا فيضانات الا بذنوب ....ما نزل بلاء الا بذنب وما رفع الا بتوبه

ولما حدث زلزال فى عهد سيدنا عمر ابن الخطاب وده كان فى المدينه قام فى الصحابه خطيبا وحمد الله واثنى عليه بما هوه اهله

وقال ان الارض لا تتزلزل الا لذنوب فعلت فوقها والله لو عادت لخرجت من بين اظهركم ...

زائد هوه الله تعالى لما اهلك عاد بالريح العاصف هيه الريح العاصف مش ظواهر طبيعيه

طبعا الاعاصير ظواهر طبيعيه بس ده الظاهر اما باطنها عذاب من الله عز وجل

لما خسف الله بقارون هوه الخسف والتصدع فى القشره الارضيه مش ظواهر طبيعيه

بس فى كانت عذاب من الله

اختلف مع حضرتك يا استاذ زوهيرى الايات من الله تذكير وليس انتقام ....انتقام الله لا يبقى ولا يذر

ولاهيبقى فقير ولا غنى ...ولكن الله رحيم بعباده ...يذكرهم بالبلاء الذى لا يهلكهم ولكن ليتوبوا ويعودوا اليه ...

برضه فيه نقطه فعل ربنا بالعاصى له فيه كل الحكمه يعنى مش شرط الله يجعل من العاصى أيه فى الدنيا

قال رسول الله ان الله يمهل للظالم حتى اذا اخذه لم يفلته ..صدق رسول الله

انا فاهم كلامك يا خالد والله

بس انا كده بقيت اتلخبط

يعني الزلزال او الفيضان او البركان و خلافه

ممكن يبقى تذكير للعباد الصالحين

و ممكن يبقى انتقام من القوم الضالين

صح؟

اذا كان صح

يبقى ليه المشايخ اعتبروا اهل القاهره وقت الزلزال من القوم الضالين و معتبروهومش من العباد الصالحين؟

ليه حكموا عليهم بدل ربنا سبحانه و تعالى؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخى الكريم زوهيرى

الموضوع كبير فعلا ومينفعش نتكلم فيه بالتفصيل ولكن اجمالا لان كل حاله بتختلف عن التانيه

وان كان التاريخ أمر مكرر....

هقول لحضرتك حاجه ..امتى المصيبه تكون بلاء وامتى تكون تذكير وامتى تكون عقوبه وانتقام

نمسك حاجه حاجه

اولا امتى تكون المصيبه بلاء:

اولا البلاء معناه اختبار الله للمؤمن ليختبر مدى ثباته على الدين والايمان ..

قال تعالى فى اول سوره العنكبوت بسم الله الرحمن الرحيم

الم أحسب الناس ان يتركوا ان يقولوا امنا وهم لا يفتنون صدق الله العظيم

وقال تعالى على لسان سيدنا لقمان

يا بنى امر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما اصابك ان ذلك من عزم الامور صدق الله العظيم

وسئل الرسول صلى الله عليه وسلم

من أشد الناس بلاءا قال صلى الله عليه وسلم "الانبياء ثم الصالحون ثم الامثل فالامثل يبتلى المرء على قدر دينه

فان وجد فى دينه صلابه زيد فى بلائه وان وجد فى دينه رقه خفف عنه وما يزال البلاء بالعبد حتى يمشى على ظهر الارض

وما عليه خطيئه "صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

وقال صلى الله عليه وسلم

يؤتى بالشهيد يوم القيامه فينصب للحساب، ويؤتى بالمتصدق فينصب للحساب، ثم يؤتى بأهل البلاء فلا ينصب لهم ميزان ولا ينشر لهم ديوان ، ويصب عليهم الأجر صبا .الحديث ضعفه الشيخ الالبانى ولكن له شواهد من احاديث صحيحه مثل (ليودن أهل العافية يوم القيامة أن جلودهم قرضت بالمقاريض مما يرون من ثواب أهل البلاء).

يعنى ابتلاء الله للمؤمن :

1-رفع للدرجات

2-اختبار على الثبات على الحق وده طريق اهل الحق

3-الابتلاء بياتى حسب الايمان

4-ده مش دعوه لتمنى البلاء عشان تعلو الدرجات ليه :

1-لان الرسول كان يسال الله العفو والعافيه ...قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (اللهم انى اسالك العفو والعافيه فى الدنيا والاخره ...)

وحديث اخر ان الرسول صىل الله عليه وسلم عاد شاب مريض فقال له هل تدعو بدعاء ..فقال له الشاب نعم اقول اللهم ان كنت معذبى

بشئ فى الاخره فعذبه لى فى الدنيا ..فغضب رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال لا تطيقه لا تطيقه ولكن اسال الله العافيه ...

2-انت متعرفش لو دعيت بالبلاء قد تكون ساعه اجابه فيستجيب الله لك وينزل بك بلاء فلا تتحمل

يروى ان احد الصالحين قال اللهم ابتلينى بما شئت فابتلاه الله بحبس البول ...فلم يتحمل فكان يخرج و يدعو الاطفال ويقول لهم استغفروا

لعمكم الكذاب

3-العافيه احب للنفس من البلاء ...سئل الامام العلم سفيان الثورى ما احب اليك العافيه ام البلاء فاطرق قليلا وقال العافيه

لان الله مدح ايوب عليه السلام حيث قال (نعم العبد انه اواب)...ومدح سليمان عليه السلام حيث قال(نعم العبد انه اواب)..فتساوى الاجر

وبقيت العافيه .....

ده تقريبا نبذه مختصره عن النوع الاول ...فى المره الجايه نتكلم عن التذكره من الله واخيرا الانتقام والعذاب

استودعكم الله

رابط هذا التعليق
شارك

معلش يا خالد خدني على قد عقلي شويه من فضلك و جاوب سؤالي ببساطه

ليه الشيوخ اعتبروا اهل القاهره من القوم الضالين اللي ربنا بينتقم منهم بالزلزال

و لم يعتبروهم من القوم الصالحين اللي ربنا اراد يذكرهم و يكفر خطاياهم بالزلزال؟

فاهمني

ليه قرروا اننا ناس فاسده و ينتقم منهم ربنا بالزلازل؟

مين اداهم حق تقرير حقيقتنا؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

معلش يا خالد خدني على قد عقلي شويه من فضلك و جاوب سؤالي ببساطه

ليه الشيوخ اعتبروا اهل القاهره من القوم الضالين اللي ربنا بينتقم منهم بالزلزال

و لم يعتبروهم من القوم الصالحين اللي ربنا اراد يذكرهم و يكفر خطاياهم بالزلزال؟

فاهمني

ليه قرروا اننا ناس فاسده و ينتقم منهم ربنا بالزلازل؟

مين اداهم حق تقرير حقيقتنا؟

و الله كل واحد و نيته

إذا همة اعتبروناناس فاسدة و تستاهل و أظهروا الشماتة

يا ريت يفسرولنا اللي حصل في بلاد الحرمين

و على فكرة و محدش يزعل مني

أكبر نسبة فساد على وجه الأرض تحدث في أطهر بقاع الأرض

و همة عارفين ده كويس

و بلسانهم همة

و الصالحين منهم بيدعو دايما

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

و الفساد في كل مكان و زمان و بتعلو نغمته في بعض الأماكن عن الأخرى

اللي يغيظ ان بعض الناس يعيشوا في الدور و يعتبروا انهم عايشين في اليوتوبيا ( المجتمع المثالي)

و انهم أشد إيمانا من النبي عليه الصلاة و السلام

دي نكتة بصراحة

و الأنكت أنهم مصدقينها

فعلا و بجد

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

آمييييييييييين

أعد شحن طاقتك

حدد وجهتك

و اطلق قواك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

احنا اتفقنا على مبدا :

1-الزلازل والبراكين والرياح العاتيه ايات من الله سبحانه وتعالى للتذكير وفى بعض الاحيان الانتقام ..قال تعالى (انا من المجرمين منتقمون)صدق الله العظيم..

2-ما نزل بلاء الا بذنب وما رفع الا بتوبه

3-عنده رؤيه الايات اللى زى الزلازل والبركين وغيرها نهرع للتضرع والاستغفار والصلاه

زى ما حصل لما خسفت الشمس على عهد رسول الله فقالوا خسفت لموت ابراهيم (ابن الرسول صلى الله عليه وسلم )

فقام الرسول صلى الله عليه وسلم وقال ان الشمس والقمر ايتين من ايات الله لاتخسف لموت احد ولا لحياته ولكن اذا رايتم

ذلك فهرعوا الى الصلاه ...صدق رسول الله

يرى الامام ابو حنيفه ان الزلازل والبراكين حكمها حكم الخسوف لوجود نفس العله الا وهى (أيه من ايات الله )فلذلك وجب الهروع

للصلاه مثل الكسوف سواءا بسواء

نخش لسؤال حضرتك اخى الحبيب زوهيرى ليه لما بيحصل زلزلازل فى اى بلد بيقولوا ده عقاب

(وان كنت اختلف مع المسمى لان عقاب الله لايبقى ولا يزر ولينا عبره بالاقوام السابقه عاد وثمود وسدوم ..الخ )

او تذكير من الله عز وجل للعباد...

بالبلدى كده انا ببص لحال البلد لو كان غالب امرها الصلاح الجوامع مليانه والناس عليهم سمت الايمان والتقوى والتحكيم بالشريعه

ومفيش ظلم ولا بغى وحصل عندهم زلزال نقولهم والله ده ابتلاء من الله لعباده المؤمنين اصبروا وتضرعوا الى الله ليكشف الضر ...

لكن لو بلد معظم السكان فى غيهم يعمهون وأقامه للصلاه وتربص باهل الدين وفعل للشر على مختلف الوانه وبيع للمحرمات

وانتشار الربا والزنا ....الخ وحصل عندهم زلزال مقدرش اقولهم والله يا اخوانا ده اختبار من الله لقوه ايمانكم ده مفيش ايمان اصلا

لكن ده تذكير من الله كأن الله يقول لك راجع نفسك وانظر انت بتعمل ايه ...لو فهمت الرساله كان بها طيب لو مش فهمت واستمريت

فى ضلالك يبعث الله لك كمان رساله بلاء برضه واخرى واخرى ...طيب مش فهمت خالص يبقى المرحله اللى بعد كده الاستدراك وده مرحله اعوذ بالله ان يصل اليها احد منا وده مثل قول الرسول صلى الله عليه وسلم (ان الله يمهل للظالم حتى اذا اخذه لم يفلته )

صدق رسول الله ...عشان مش اطول عليك بعديها بيجى العذاب فى الدنيا ماحق لا يبقى ولا يذر ولا طالح ولا صالح ولا طفل وامراه ولا حد تهلك البلد باكملها ...فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين

اتمنى اكون جاوبتك باسلوب سهل ميسر ونسال الله ان يلهم اهلنا فى العيص الصبر ويكشف عنهم الغمه قريبا ...ونسالكم الدعاء

لاخوانكم فى العيص اللهم اكشف عنهم اللهم ارحمهم اللهم تجاوز عن سياتهم أمين يا رب العالمين

رابط هذا التعليق
شارك

معلش يا خالد خدني على قد عقلي شويه من فضلك و جاوب سؤالي ببساطه

ليه الشيوخ اعتبروا اهل القاهره من القوم الضالين اللي ربنا بينتقم منهم بالزلزال

و لم يعتبروهم من القوم الصالحين اللي ربنا اراد يذكرهم و يكفر خطاياهم بالزلزال؟

فاهمني

ليه قرروا اننا ناس فاسده و ينتقم منهم ربنا بالزلازل؟

مين اداهم حق تقرير حقيقتنا؟

و الله كل واحد و نيته

إذا همة اعتبروناناس فاسدة و تستاهل و أظهروا الشماتة

يا ريت يفسرولنا اللي حصل في بلاد الحرمين

و على فكرة و محدش يزعل مني

أكبر نسبة فساد على وجه الأرض تحدث في أطهر بقاع الأرض

و همة عارفين ده كويس

و بلسانهم همة

و الصالحين منهم بيدعو دايما

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

و الفساد في كل مكان و زمان و بتعلو نغمته في بعض الأماكن عن الأخرى

اللي يغيظ ان بعض الناس يعيشوا في الدور و يعتبروا انهم عايشين في اليوتوبيا ( المجتمع المثالي)

و انهم أشد إيمانا من النبي عليه الصلاة و السلام

دي نكتة بصراحة

و الأنكت أنهم مصدقينها

فعلا و بجد

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

آمييييييييييين

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

قال تعالى (واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا أن الله شديد العقاب )صدق الله العظيم

نعم اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا....

رابط هذا التعليق
شارك

بالبلدى كده انا ببص لحال البلد لو كان غالب امرها الصلاح الجوامع مليانه والناس عليهم سمت الايمان والتقوى والتحكيم بالشريعه

ومفيش ظلم ولا بغى وحصل عندهم زلزال نقولهم والله ده ابتلاء من الله لعباده المؤمنين اصبروا وتضرعوا الى الله ليكشف الضر ...

لكن لو بلد معظم السكان فى غيهم يعمهون وأقامه للصلاه وتربص باهل الدين وفعل للشر على مختلف الوانه وبيع للمحرمات

وانتشار الربا والزنا ....الخ وحصل عندهم زلزال مقدرش اقولهم والله يا اخوانا ده اختبار من الله لقوه ايمانكم ده مفيش ايمان اصلا

لكن ده تذكير من الله كأن الله يقول لك راجع نفسك وانظر انت بتعمل ايه

هو ده اللي انا عايز اوصله يا خالد من الصبح

انا ببص

يعني الحكم شخصي بحت

واحكام و قضاء الله سبحانه ليس له علاقه بالاحكام الفرديه الشخصيه

واللي يلخبطك اكتر ان القاهره الفاجره معظم من تضرر من اهلها هم الغلابه الفقراء الطيبين

حل بقى انت المعادله العجيبه دي

ليس من حق بشر ايا كان ان يتهم مدينه كامله بانها فاجره و لذلك سلط الله عليها عقابه

كما انه ليس من حقه ايضا ان يصف مدينه كامله بالطهر وان الله سبحانه يذكرهم ليزدادوا صلاحا

العلم عند الله و كفى

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

بالبلدى كده انا ببص لحال البلد لو كان غالب امرها الصلاح الجوامع مليانه والناس عليهم سمت الايمان والتقوى والتحكيم بالشريعه

ومفيش ظلم ولا بغى وحصل عندهم زلزال نقولهم والله ده ابتلاء من الله لعباده المؤمنين اصبروا وتضرعوا الى الله ليكشف الضر ...

لكن لو بلد معظم السكان فى غيهم يعمهون وأقامه للصلاه وتربص باهل الدين وفعل للشر على مختلف الوانه وبيع للمحرمات

وانتشار الربا والزنا ....الخ وحصل عندهم زلزال مقدرش اقولهم والله يا اخوانا ده اختبار من الله لقوه ايمانكم ده مفيش ايمان اصلا

لكن ده تذكير من الله كأن الله يقول لك راجع نفسك وانظر انت بتعمل ايه

هو ده اللي انا عايز اوصله يا خالد من الصبح

انا ببص

يعني الحكم شخصي بحت

واحكام و قضاء الله سبحانه ليس له علاقه بالاحكام الفرديه الشخصيه

واللي يلخبطك اكتر ان القاهره الفاجره معظم من تضرر من اهلها هم الغلابه الفقراء الطيبين

حل بقى انت المعادله العجيبه دي

ليس من حق بشر ايا كان ان يتهم مدينه كامله بانها فاجره و لذلك سلط الله عليها عقابه

كما انه ليس من حقه ايضا ان يصف مدينه كامله بالطهر وان الله سبحانه يذكرهم ليزدادوا صلاحا

العلم عند الله و كفى

شكرا

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخى الكريم زوهيرى

أنا ببص مش المقصود بيه شخصى الضعيف لكن المقصود بيه العالم الفاهم لسنن الله سبحانه وتعالى

مش واحد من العوام زى حالاتى ..ده النقطه الاولى

النقطه الثانيه :لما الاقى واحد فاجر داعر لم اره مره يصلى وبيجاهر بالمعصيه وفاسق اقول عليه ايه فى رايك

اقول انا مش حقى احكم عليه حكم شخصى ؟طبعا لا ....بالعكس الاسلام حتى مش قلنا كده

احكام الاسلام مبنيه على الظاهر ....مره تانيه احكام الاسلام مبنيه على الظاهر

لو لقيت واحد بيشرب خمر يبقى فاسق قولا واحدا ومش فيها جدال

مش هقولى انا مش حقى احكم عليه ....قال الرسول صلى الله عليه وسلم (أذا رايتم الرجل يعتاد المساجد فأشهدوا له بالايمان)

واحد بيخش المسجد ومش بيسيب صلاه اروح اقوله انت مؤمن بنص كلام الرسول مع ان فيه احتمال انه يكون مش كده بس

القاعده العامه لاهل العلم (احكام الاسلام مبنيه على الظاهر)

زائد القران من البقره الى الناس مليان أيات تبين ان الزلازل والبراكين والفيضانات بسبب المعاصى والذنوب مثل

قال تعالى ("وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ)

قال تعالى (ذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللهَ لَيْسَ بِظَلاَّمٍ لِّلْعَبِيدِ)

قال تعالى (فَكُلاًّ أَخَذْنَا بِذَنبِهِ فَمِنْهُم مَّن أَرْسَلْنَا عَلَيْهِ حَاصِبًا وَمِنْهُم مَّنْ أَخَذَتْهُ الصَّيْحَةُ وَمِنْهُم مَّنْ خَسَفْنَا بِهِ الأَرْضَ وَمِنْهُم مَّنْ أَغْرَقْنَا وَمَا كَانَ اللهُ لِيَظْلِمَهُمْ وَلَكِن كَانُوا أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ)

قال تعالى ("وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآَيَةً لِّمَنْ خَافَ عَذَابَ الآَخِرَةِ ذَلِكَ يَوْمٌ مَّجْمُوعٌ لَّهُ النَّاسُ وَذَلِكَ يَوْمٌ مَّشْهُودٌ).....وغيرها كثير كثير

طبعا الواضح من الايات ان العقاب بالزلازل والبراكين واى ظاهره اخرى ما هو الا بذنوب العباد وليس هذا بكل الذنوب لان الله لو حاسبنا

بكل ذنوبنا لهلكنا ...

زائد مين قال لحضرتك ان الناس اللى فى الاماكن الشعبيه ناس طيبين وغلابه ...الله اعلم طبعا ولكن فيه اماكن شعبيه ماهى الا بؤر

للفساد والافساد ومحاربه دين الله ...وأظن اللى شاف العشوائيات او غيرها هوافقنى ...زائد حتى لو كان فيه صالحين هلكوا بسبب

الزلازل ربهم اعلم بهم وقد اختار لهم الشهاده فى سبيله لان الذى يقتله الجدار هو شهيد ...والله سبحانه وتعالى هو الحكيم الخبير

ومن الايات السابقه يتضح:

إن هناك علاقة وثيقة -بل طردية- بين الزلازل والبراكين -بل غالب النوائب والابتلاءات- وبين الظلم والإفساد في الأرض وارتكاب الذنوب والموبقات، فإن البلاء إذا جاء فإنه يأخذ الصالح والطالح، البر والفاجر، المؤمن والكافر، وإنه كما يكون إهلاكا للجبارين والمجرمين فإنه يأتي ابتلاء للمؤمنين، والله تعالى يقول: "وَلاَ تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا"، وقوله سبحانه: "وَاتَّقُوا فِتْنَةً لاَ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ"، غير أن غريق المؤمنين يكون شهيدا.

منتظر تعليقاتكم .....

رابط هذا التعليق
شارك

عندما توفي ولد النبي (ص) إبراهيم تصادف حدوث كسوف شمسي في ذلك اليوم فقال البعض إن السماء حزينة علي إبراهيم فكان قول النبي (ص): الشمس والقمر أيتان من أيات الله في الكون لا يكسفان ولا يخسفان لموت أحد ولا لحياته و التطبيق العملي الوحيد لهذا الحديث هو الامتناع عن محاولة إسباغ أي تفسيرات أخلاقية علي الظواهر الطبيعية والنظر فيها كجزء من القوانين الحتمية التي أرساها الله في الكون

أما الأيات القرأنية التي ذكر فيها عذاب الظالمين بقوي الطبيعة كالريح والمطر والبراكين وغيرها فقد كانت كلها تصف عصرا طويت صفحته فقط ليعرف الناس أنهم وصلو لمرحلة النضج العقلي وأن عليهم أن يصلو إلي الله بالعقل وليس بانتظار معجزات كونية من النبي المرسل إذ أن التكذيب في هذه الحالة يستتبع ردة فعل من جنس المعجزة من جانب السماء والحكمة من ذكرها في القرأن هو التأكيد أنها فات أوانها وأنها لم تعد لغة تعامل مع البشر من الإسلام فصاعدا وهذا هو السبب أن النبي محمد (ص) لم تكن له معجزات من نوع تحريك السحاب أو إنزال مطر في غير أوانه وهكذا لأنه نبي عقل لا نبي معجزات

وللـأسف المسلمون لم يفهمو رسالة الإسلام جيدا ولذلك سعو ولا يزالون يسعون إلي نسب معجزات للرسول حتي أنهم اختلقوا قصصا كثيرة في هذا الصدد واليوم باسم العلم اختلقوا حكاية الإعجاز العلمي لأنهم يشعرون بالنقص تجاه الديانتين الأقدم ( اليهودية والمسيحية ) ويخامرهم شعور بأن قلة معجزات الرسول تقلل من شأن الإسلام أو الرسول حتي أنهم أخذوا من المسيحية الكاثوليكية أشياء كثيرة شديدة الغرابة علي ا لإسلام مثل اشتراط نية الدوام عند الزواج والممارسة الطقسية التي استحدثوها تقليدا للكاثوليك الأوروبيين ( زوجتك ابنتي علي مذهب ....والمنديل وغيره) لم يكن المسلمون يعرفونها ولم يكونو بحاجة إليه

المهم إن طريق تفسير الكون وأحداثه بأنها من غرائب الأمور أو أنها تصرفات إلهية تمت بوحي اللحظة يضيع سنية الحدث الطبيعي ويجعل عقل الإنسان في غني عن فهم أسبابها الطبيعية والقوانين التي تعمل في تحريك هذه الظواهر (مادام الله حركها الأن والأن بالذات فليس لدي القانون الطبيعي إجابات)

سبحان الله هل أجبنا جزئيا دون أن ندري علي سؤال لماذا توقف المسلمون بعد القرنين الرابع والخامس الهجري عن الاكتشاف والتأليف العلمي؟

نحن نريد السلام لكن السلام بعيد ونحن لا نريد الحرب لكن الحرب من حولنا وسنخوض المخاطر مهما كانت دفاعا عن الحق والعدل

سادس الراشدين جمال عبد الناصر حسين

رابط هذا التعليق
شارك

عندما كنت صغيرا في قريتي كان زملاء المدرسة من أطفال المسيحيين يقولون أن جبريل يضرب الجبال غضبا من البشر

كان هذا هو التفسير الذي يسمعونه في البيوت إجابة عن أسئلتهم الطفلة لأهاليهم ما اللذي يصنع صوت الرعد ؟

وهكذا إذا فسرنا الحدث الكوني المتباعد التكرار ( الزلازل والبراكين والسيول أحداث قد لا تتكرر في الجيل الواحد مرتين في بعض مناطق العالم وكذلك الأوبئة شديدة الفتك) سوف ينسحب الأمر من الظواهر نادرة الحدوث (وقد حدث فعلا بعد سلسلة استعراضات الإعجاز العلمي لزغلول النجار ) غلي الظواهر المتكررة والمعروفة والنتيجة هي اليأس من قدرة الإنسن علي إصلاح أوضاعه أو مواجهة المرض مثلا وسنجد أن دجالين يعالجون المرضي بالطب الشعبي ( المسمي زورا وافتراء بالطب النبوي ) دون دراسة ورغم أنني لا أعترض مبدئيا علي جدوي كثير جدا من العلاجات الشعبية بل أطالب بأن تدرس علميا لفرزها والاستفادة منها كما فعل الصينيون, لكن المشكلة لدينا أن المسألة أخذت منحي تقديسيا طوطميا لا يليق برسالة الإسلام لقد أصبح لدينا تراث ضخم من العلاجات المنسوبة للنبي و النبوءات الكونية والاجتماعية والسياسية بل وحتي العسكرية واستطاع المشعوذون من أنصاف العلماء أن يخرجوا من الإعجاز العلمي في القرأن إلي الإعجاز العلمي في أحاديث الأحاد وبدأ الأمر يتسع للصحابة وبعض منشوراتهم بدأت تشير للتابعين وهكذا وعلينا أن نغلق معاهد العلم والأكاديميات للطب الشعبي خيره وشره ( مادام الموضوع بقي تقوي دينية) والملاحظ أنه حتي من تعرضوا لدراسة علاجات لم يصلو أبدا لنتائج واضحة ولم تتبلور نتائجهم في شكل منتجات طبية مجازة رغم أن العربية السعودية وأمراؤها يرصدون جوائز بالملايين للإعجاز سمعنا كثيرا عن اكتشاف علاج الكتاراكت في العرق ( تفسير متعسف لسورة يوسف) ولم نسمع منذ 7 سنوات عن أي جدديد للموضوع لا منتج ولا شركة ولا غيره

(رغم أن ملايين السعودية لن تتأخر في التمويل)

سمعنا عشرتاشر مرة عن علاج السرطان(ودايما بتتقال كدة دون مراعات لأنه أنواع كثيرة ويصعب جدا التحدث عن علاج واحد) ولم نر شركة ولا دواء رغم إن دايما يتقال إنه دكتور سعودي أو بيشتغل في السعودية هو اللي توصل لهذه النتائج يعني الفلوس مش حاجز قدامه

نحن نريد السلام لكن السلام بعيد ونحن لا نريد الحرب لكن الحرب من حولنا وسنخوض المخاطر مهما كانت دفاعا عن الحق والعدل

سادس الراشدين جمال عبد الناصر حسين

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...