اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إهمـــال؟ أم إجــــــــرام؟


الأفوكاتو

Recommended Posts

نُشر هذا النبأ بجريدة الجمهورية, أعرضه للقراءة و التحسر :

الإهمال وراء كارثة الأتوبيس السياحي بالقطامية

تسليم جثث البولنديين السبعة لسفارتهم بالقاهرة

وزير الصحة: نقل المصابين ال 27 إلي مستشفي السلام الدولي

متابعة: احمد الشامي

كشفت معاينة محمد سيف وشريف أبو طالب وكيلي أول نيابة مدينة نصرفي حادث الأتوبيس السياحي الذي انقلب بطريق القطامية العين السخنة ولقي 7 سائحين بولنديين والسائق المصري مصرعهم وإصابة 27 آخرين مازالوا تحت العلاج.. أن إحدي الشركات قامت برصف الطريق وعمل تحويلة علي جانب الطريق الرئيسي في الوقت الذي لا توجد فيه أي أنوار أو علامات مرورية لتحذير السائقين ومطالبتهم بتهدئة السرعة مما أدي لانقلاب الأتوبيس في حفرة عمقها ثلاثة أمتار.

أمر المستشار خالد أبو زيد المحامي العام لنيابات شرق القاهرة بتشكيل لجنة فنية لفحص الأتوبيس لمعرفة سبب الحادث وتسليم جثث البولنديين للسفارة ودفن جثة سائق الأتوبيس المصري.

حذروا السائق

أكد المصابون أن الأتوبيس كان يسير بسرعة جنونية وأن بعضهم حذر السائق وطالبه بتقليل سرعته إلا أنه لم يستمع لنصائح الركاب وواصل سيره في طريقه للغردقة.

أضافوا أنهم فوجئوا بمنحني علي الطريق بسبب عمليات رصف ولم يتمكن السائق من السيطرة علي عجلة القيادة وانحرف ناحية اليسار حيث سقط في حفرة عميقة.

قالوا إن سيارات الإسعاف قامت بنقلهم إلي المستشفيات المختلفة وتلقوا الاسعافات الأولية علي الفور وبدلاً من استكمال رحلتهم السياحية إلي الغردقة وجدوا أنفسهم في المستشفي.

وأكدوا أن سائق الأتوبيس من بين الأسباب لأنه لم يمتثل لتحذيراتهم المتكررة بالسير بهدوء لأنه فوجئ بالمنحني أمامه ولم يتمكن من السيطرة علي عجلة القيادة وعدم وجود أنوار أو علامات إرشادية أدي لسقوط الأتوبيس في الحفرة وزيادة عدد الضحايا وهو تابع لشركة "توب تيم للسياحة"

5 مستشفيات

قال الدكتور عوض تاج الدين وزير الصحة ان 19 سيارة اسعاف توجهت من القاهرة والسويس الي مكان الحادث فور وقوعه وتم نقلهم الي مستشفيات هليوبوليس والخليفة والحسين واليوم الواحد بالبساتين والسلام الدولي تحت اشراف الدكتورين أحمد عادل وهاشم علام وكيلي أول وزارة الصحة.

اضاف ان سيارات الاسعاف انتقلت لمكان الحادث بعد 12 دقيقة فقط رغم أنه وقع بعيدا عن القاهرة عند الكيلو 51 بطريق القطامية وتم توجيه سيارات الاسعاف الطائر لمكان الحادث علي الفور لنقل المصابين الي المستشفيات واجريت العمليات الجراحية والاسعافات الأولية للمصابين علي الفور حيث كانت بعضهم حالتهم خطيرة وأمر بنقل جميع المصابين لمستشفي السلام الدولي لعلاجهم علي نفقة شركة السياحة.

مكان الحادث

انتقلت "الجمهورية" الي مكان الحادث وتبين قيام احدي الشركات برصف الطريق ووجود تحويلة للسيارات وعدم وجود أي علامات ارشادية وأن عدم وجود أنوار لم يمكن السائق من تهدئة السرعة قبل المنحني وأدي ذلك لاختلال عجلة القيادة في يده وسقوطه في حفرة علي جانب الطريق..قال مدحت محمد علي "مدير شركة السياحة" ان الحادث قضاء وقدر ومن الممكن أن يحدث في أي مكان في العالم ولانعرف ظروف وقوعه لأن السائق مات ومعه سره..اضاف أن السياح البولنديين كانوا في طريقهم من القاهرة الي قرية الجونة السياحية بالغردقة بنظام سياحة اليوم الواحد علي أن يعودوا في نفس اليوم الي القاهرة لاستكمال برنامجهم السياحي.

طريقة مأساوية

قال المرشد محمود محمد مصطفي: انه كان يستقل سيارة أخري خلف الاتوبيس السياحي وفوجيء قائده بالتحويلة علي الطريق وعدم وجود أي علامات تحذيرية قبلها لتهدئة السرعة مما ادي لوقوع الحادث بهذه الطريقة المأساوية.

المصابون

المصابون في الحادث هم بليناتوشكا واينال استرنكاوا شنسكي سافوكوبا وكميل كوتلف وشاشي توفا وياناكوماكس ومارتن ماركس وتراشك مارتن وصامويل فاكس وتوشكا آدم وناسك فاتيثارا وتونك ومونيكا وتوبي تاج والسكندر اولامركا وماريوس وانسكا واسكندرا وبولس ومارك جيني وشاتوف جاه واجابا ستيك وميلمارك شنيور بالاضافة الي المرشد السياحي المصري تامر محمد محمود..لم يتم التعرف علي الجثث لعدم وجود أي أوراق ومستندات معهم ويقوم مسئولو السفارة بتحديد شخصياتهم بالتعاون مع شركة السياحة والنيابة.

تم تعديل بواسطة الأفوكاتو

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

تقول لمين وتعيد لمين يا عمنا افوكاتو .. إن الله قد طبع على قلب حكومتنا واعضاء حكومتنا فأعمى أبصارهم وتحجرت قلوبهم .

مش ده الطريق والمكان والزمان اللي حصل فيه الحادثة الشهيرة بالعام الماضي عندما قام مجموعة من العاملين بقرية الجونة بإجازة للإفطار اول يوم رمضان مع اهلهم وأنقلب بهم الاتوبيس ومات منهم لا يقل عن 6 من الشباب بسبب السرعة الجنونية ويا عالم كم عدد العاجزين منهم نتيجة الحادث.

ويومياً تتكرر نفس المأساة ولا حياة لمن تنادي .... واتحدى وزارة النقل أو شرطة المواصلات أو محافظة الغردقة او العفاريت الزرق في مصر إذا كانوا وضعوا أي نقاط مراقبة مرورية على هذه الطرق أو حتى وضعوا لافتات تحذيرية في مكان الحفر الذي تسبب في الحادث ....

هما بس عاملين بروبجاندا علشان اللي مات سياح اجانب اما لو كانوا مصريين يبقى هاينضموا لضحايا حروب الطرق والمواصلات المستمرة والتى لا تحرك الحكومة فيها ساكناً ولا يوجد مسئول حكومي عنده دم من الكبير للصغير ويتحرك ليضع حل وحد لهذه المهازل ... واكرر أن ذلك لا يحدث في أي مكان في العالم كله إلا في مصر ...

ولا يوجد دولة ليس لديها نظام للطرق السريعة وحتى البطيئة إلا مصرنا العزيزة ..

يا أستاذي عندما اتصفح الجرائد اليومية وأقرأ يومياً عن عدد ضحايا الطرق اتخيل اننا في حرب إبادة شاملة ...

حتى في الخبر اللي حضرتك نشرته يوجد تصريح لواحد من الكاذبين المنافقين بيقولك قضاء وقدر وممكن يحدث في أي مكان في العالم والسواق مات ومات السر معاه ...

سر أيه يا عم الحاج هو كان بيصنع قنبلة نووية ؟ .. ده الشهود قالوا انه كان فاكر نفسة راكب موتسيكل ومنطلق بسرعة جنونية بالاتوبيس يبقى سر أيه ونيلة أيه ....

لا حول ولا قوة إلا بالله ..

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزى سي السيد

فى آخر زيارة لى لمصر, سافرت الى الغردقة بالأتوبيس, و ندمت على هذه الرحلة التى عكرت مزاجى طوال فترة وجودى بمصر.

ولن أتكلم عن الأتوبيس نفسه, و لكن ما رأيته من إهمال فى طريقة رصف الطرق, و الوسائل البدائية التى يستعملها عمال الرصف, و الإهمال فى وضع يافطات إسترشادية, و الأدوات و الآلات التى ترجع الى العصر الحجرى, كل هذه الأمور عكرت على رحلتى لزيارة بعض أفراد أسرتى المقيمين هناك إقامة دائمة.

أما ما يحدث فى الغردقة نفسها, فهذا موضوع آخر..... محزن.

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...