KWA بتاريخ: 18 نوفمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 نوفمبر 2003 بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحديث عن بديل لقناه السو يس بدأ يكثر في الفتره الأخيره خصوصا من جانب اسرائيل و البعض فسر هذا انه محاوله رخيصه للضغط لي مصر و ابتعادها عن التدخل في الأمور او المشاكل العربيه الأسرائيليه ....و هذا هو جانب الحكومه المصريه و لكن لنفترض ان مشروع اسرائيل فكره الي حد ما صحيحه و يمكن تنفيذها و خصوصا مع محاولات اسرائيل في ضم الأردن و خليج العقبه للمشروع البديل....فماذا سنفعل..... حتي ايران Egypt is my home , USA is my life. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
KWA بتاريخ: 22 نوفمبر 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 نوفمبر 2003 حتي الأردن دخلت دائره التصريحات و بطمئن مصر ....ان المشروع مش هايتم لأن الفكره مش نافعه علميا.....يعني فكره ايجاد البديل لقناه السويس موجوده في فكر الأردن ...و لكن المشروع الملائم لم يوجد بعد.....الله يرحمك يا حسين Egypt is my home , USA is my life. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 22 نوفمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 نوفمبر 2003 اي مشروع يجب ان يكون له دراسة جدوى فعليه والمصاريف التي سوف تصرف عليه تساوى المكسب او العائد منه والشحن البحري هو ارخص انواع الشحن في العالم لقلة تكاليفه خاصة كلما كانت السفينة كبيرة وتحمل اوزان كبيرة كما نلاحظ ان الدول التي تتخللها بحيران او انها عبارة عن جزر صغيرة يسهل فيها الحركة التجارية الداخلية كما الدول التي لها شواطئ كبيرة من الممكن ان تكون مراكز تجارية عالمية اردت من هذه المقدمة ان اي شركة شحن تفضل ان ترسل بضائعها على السفن مرة واحدة من ميناء المصدر الى ميناء المستورد مباشرة للتقليل من المصاريف حيث تبلغ مصاريف التحميل والتفريغ من المواني والى المواني 80% من مصاريف الشحن حاليا خاصة ان اي تعطيل للتفريغ او التحميل عليه غرامات تأخير تتحمل بها السفن لصالح المواني قد تصل احيانا في ظروف خارجة عن ارادتهم الى اضعاف قيمة البضاعة نفسها مما يضطر في بعض الحالات الى القاء البضائع في البحر لتجنب الخسائر اذا تعرضوا الى اي معوقات في التفريغ لتجنب فوائد التأخير على السفينة بالتالي اذا كانت اسرائيل تريد ان تنشأ هذا المشروع فسوف يكون فقط لمراكبها ومراكب الاردن فقط لان شركات الشحن لن تتعامل معها حيث النقل المباشر عن طريق قناة السويس سوف يوفر الكثير لها خاصة المراكب ذات الحمولات العملاقة التى تأخذ ايام في التحميل والتفريغ يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 22 نوفمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 نوفمبر 2003 اعتقد ايضا ان الظروف الامنيه باسرائيل او الاردن لن تشجع الشركات على نقل بضائعها من خلال طرق بريه فى اسرائيل او الاردن للمخاطر المعروفه التى قد تتعرض لها "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 23 نوفمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 نوفمبر 2003 بالطبع الوضع المضطرب في المنطقة سوف يزيد من تكاليف التأمين علما بأن التأمين على البضائع في في النقل البحري ارخص كثيرا من التأمين عليه في النقل البري بصفة عامة يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 24 نوفمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 نوفمبر 2003 أولا قناة اسرائيل هذه تخاريف اسرائيلية وضمن تحرشاتها بمصر ثانيا اسرائيل لا تملك الا حوالى كيلومتر واحد على خليج العقبة وهى قرية أم الرشراش المصرية التى استولت عليها وهذا الشاطئ الصغير لا يكفى لحفر بداية قناة مثل قناة السويس بالاضافة لميناءها الذى يسمى ايلات ثالثا مجرى أو مسار القناة المزعومة يمر بمنخفضات ومرتفعات وجبال ولا يشجع على حفر قناة رابعا الطريق من العقبة للبحر الأبيض أطول من الطريق من السويس للبحر الأبيض خامس طريقة نقل البضائع من السفن الى القطارات ثم الى السفن مرة ثانية طريقة غير عملية ومكلفة كما قال الأستاذ مخمد أبوزيد وكفاية كدة مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان