اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الوصايا فى عشق النساء


achnaton

Recommended Posts

رغم ان الحديث موجه للاخ وايت هارت لكن هناك ما اود ان اعلق عليه فى كلامك يا استاذ محمد

مره اخرى لا ادرى ما السبب فى تركيز حضرتك على دعم الكتاب الدراسى فقط !! طيب ومن لا يدرسون اين نصيبهم من الدعم !! اليس من المفترض ان يوجه نصيبهم هذا لدعم اى كتب اخرى لا تندرج تحت بند الكتب الدراسيه !!

ومن قال ان دعم اى كتب يعنى بالضروره رفع الدعم عن الكتاب الدراسى !! حضرتك ليه تفترض هذا اساسا !!

لو هناك عشرة قروش ستوزع على دعم الكتب يبقى مفروض توزع بعداله بين من يدرسون ومن لا يدرسون .. ولو حتى اللى موجود قرش واحد وليس عشره !! ليس هناك افضليه لفئه على اخرى

واذا كنت حضرتك تقول مطلوب عمل تنميه ثقافيه فهذا لن يتحقق سوى بدعم الكتاب لنصبح شعب قارئ و مثقف و مطلع ومره اخرى ليس هذا ترفيه باى حال من الاحوال حتى يصبح له اولويه ادنى من باقى الاولويات

اما ان يعيش الشعب فى غفله ويهتم بمقتل ذكرى على حساب باقى الاولويات فكما ذكرت لك الاخت لايت هاوس من قبل فقد قمت حضرتك من قبل بنقل موضوع عن نانسى عجرم و حفلها بالبحرين ولم يعتبر هذا اهتمام بامر لا ينبغى الاهتمام به

بالاضافه الى ان الاهتمام بمقتل ذكرى لا ينفى اننا نهتم بامور اخرى قد تكون لها اهميه اكبر ولكن ليس من المفترض ان نظل نتحدث فى السياسه و الاقتصاد طول الوقت والا كان حق ادارة المنتدى تحذف كل الابواب التى لا تتحدث فى شئون جاده !!

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 53
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

Mohammad Abouzied كتب:

عاوز البلد تصدر كتاب على حسابها فيه اشعار ونترك الكتب المدرسية بدون دعم

أنا يا عزيزي كتبت:

لا يمكن للدولة أن تسمح بدعم (لون واحد فقط) من الثقافة أو أن تتحكم فى الأبداع؟!

و أعتقد أن الكتب المدرسية ليست مصادر ثقافة أو أبداع....

الا ترى انك تحاول دفعنا الى طريق خطأ

انا أولا يا عزيزي لا أدفع أحدا الى أى شئ فالحمد لله جميعنا هنا ناضجين بما يكفى...

فقط أحاول حل مسألة صعبة قمت أنت بطرحها..

فأنت مثلا فى موضوع أخر ترفض تماما بأن لدينا مشكلة زيادة سكانية بل على العكس تطالب بزيادتها، و هنا ترفض تماما الدعم و تطالب برفعة ... ماذا أفهم من ذلك؟

بلد مديون و فقير + زيادة سكانية + رفع الدعم = ؟؟؟

انا أعتقد ان النتيجة ستساوى ( ثورة الجياع ).

المفروض لو معاك عشرة قروش فكر تاكل بيهم اولا قبل ان تفكر تروح السينما مش كدا ولا ايه

فيه اولايات يا عزيزي

أعتقد انه ليس الطعام هو كل شئ ... و اما ما الفرق بيننا و بين المخلوقات الأخرى؟

يجب أن نوازى بين الجميع ... عايز تدعم ... تدعم كل شئ ... كل الألوان ... عايز ترفع الدعم .. يبقى ترفعه على كل شئ...

مش يبقى دعم مقنن للون (محدد) من الثقافات .. و عندما يطرح (لون) أخر أو مختلف، نبدأ فى التحدث عن الأوليات و الفقر و الديون و الجوع!!!

مطلوب عمل تنمية اقتصادية واجتماعية وثقافية

وبعد ما كل حاجة تنتهي نبقى نقرأ وصايا عشق النساء في كتب مغلفه جيدا وعلى حساب الحكومة كمان

كيف تريد عمل كل ذلك .. وقد شرعت فى فرض الوصاية .. و التحكم فى الأبداع و ليكن الثقافى حيث انه موضوعنا هنا ... كيف نتحدث عن عمل تنمية أى كانت و نحن نعد (قوالب) محددة كى نصب الجميع فيها .. و ما ينتج عن ذلك من أختفاء و أنعدام الشخصيات المبدعة - المتنافسة؟؟

لن تتحقق أى تنمية من وجهه نظري الا بفتح (القلوب) و تعليمها و تدريبها على العشق و الحب بجانب فتح (العقول) و تعليمها و تدريبها على العلوم بأنواعها .. لا يمكن أقصاء أو أرجاء أحدهم يا عزيزي .. فنحن بشر و لسنا ألات أو حيوانات.

ولا انت عاوز الشعب كدا يعيش في غفلة على طول ويهتم بمقتل ذكرى ووصايا العشق ويسيب اهم حاجة في حياته وهي كيف يبني بلدة ويضمن مستقبل ابناءه

لاحظ انك بتتكلم عن أبواب مختلفة فى منتدانا هنا ..

و لو كنت تعتقد ان مناقشة تلك الموضوعات هى (العيش فى غفلة) فلما توافق على أبقائها بل و المشاركة فيها؟!

يا عزيزي نحن هنا فى باب "الأدب و الشعر و الفنون" ... و ما تتحدث عنه نناقشة فى باب "حزب جديد" أو "محاربة الفساد" أو "سياسة داخلية" ... الخ .. الخ... و هذا أيضا نوع من أنواع الألوان المختلفة .. لا يمكننا فرض لون محدد يجب أن يلتزم به الجميع ...

انا ما جزبني فى هذا الموضوع هو رقة و رومانسية الكاتب و أشعارة التى تحدث عنها العزيز "أخناتون" و سعيت كما طلب الى جمع معلومات و تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع الثقافى ... و أعتقد انه من الأفضل علينا أن نبقى فيه....

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

هو يظهر اني ما وضحتشي كويس ما أقوله

اولا قبل كل شئ مصر ليس فيها اي وصايا على النشر ولا يوجد اي رقابة عليه وتستطيع انت تكتب زي ما انت عاوز وتنشرة مفيش مشكلة ابدا طالما على حسابك ولن يصادر اي كتاب الا بأمر المحكمة فقط

ثانيا الدعم الذي يدفع لدعم الكتب الثقافية ما هي الاسس التي يقرر فيه دفع هذا الدعم بالرغم انا ضد اي شكل من اشكال الدعم ، والسوال المفروض هو من له هو سلطة دفع الدعم او الغاءه وليس المصادرة الا اذا كانت هذه الكتب تحمل مواد مخالفة للأداب العامة ودي عاوزه حكم محكمة وما يفعله من مصادره كما يقال هو عدم اصداره ثانيا اي حرمانه من الدعم

ثالثا ما كتب عن مقتل ذكرى فهذه شئ يتعلق بمشكلة شخصية بحته تدخل الرئ العام فيها نوع من التطفل على حياة المشاهير اما ما حدث في البحرين في اعتراض على حفلات نانسي عجرم فهذا شئ عام يرفضه شريحه كبيرة من المجتمع لهذا الاسلوب من الغناء في البحرين ودا شئ طبيعي انا اكتب عنه

بالتالي كلامي انصب على شئ واحد هل هذا الكتاب وهو ديوان وصايا عشق النساء مفترض تدعمه الدولة ، انا من رئ لا تدعمه ولا تدعم غيره والغاوي ينقط بطقيته ، واذا كانت الناس محتاجة دعم لكتب الشعر فهي محتاجة اكتر لدعم لثمن تذكره الاتوبيس حاليا

اما بالنسبة لباب الشعر والثقافة على عيني وراسي بس الموضوع اصلا لماذا لا يوجد الكتاب في مصر ولماذا صادرته الحكومة وطبعا مفيش كلام من دا حصل

وكان من المفروض لماذا لم يدعم هذا الكتاب لضرورته لثقافة الطفل والاسرة اي يطبع على حساب مكتبة الطفل والاسرة

بالذمة دا اسمه كلام

ها يعمل ايه الطفل بواصايا العشق للنساء :rolleyes:

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

ولنقرأ اولا ولو مقتطفات .. ثم نرى ..
وصية

اسكني اليه في كل حال، فحال العاشق باب لا يدق او

يستأذن في الدخول اليه، انما هو قدر محتوم مكتوب قبلا،

ومفتوح، وقد يقع التأخر في الوصول.

وصية

ليكن كل شيء عندك بمقدار، فلا تطفئي نور لهبك مرة

واحدة، لان المحبوب يجوز الي دار محبه حتي قيام الساعة،

وعلي نارك ان تظل هكذا مشتعلة، والا وقع الهلاك وتم.

وصية

اطرقي البصر، لاتمدن عينيك.. واذا تهيأت روحك،

وصرت الي درجة المرقي، ونام العالم عنكما، ولم يعد الا

نفساكما ونفسكما، فأميتي نفسك حتي حيا، وأطلقي

خليجك في صحرائك، يضئ قمرك.

وصية

لا تهجري عاشقك، الا اذا ارتكب كبيرة، حتي لا تهلكي،

فقد هلكت قبلك نساء كثيرات. قال الشعراني: ومعني

رأيته مرتكبا كبيرة: العلم بذلك ولو ببينة، فلا يشترط في

جواز الهجر، رؤية الهاجر لذلك العاصي ببصره، ولذلك

قال سيدي علي الخواص رضي الله عنه: شرط جواز الهجر علم الهاجر بوقوع المهجور فيما هجر لاجله يقينا لا ظنا او تخمينا، فلا يجوز لك الهجر من غير تحقق وتثبت.. .

وصية

فليوافق سرك نطقك، وليغلبك الصدق، فهو من صفات

الأنبياء والرسل والملائكة والصالحين، هو ثاني درجة النبوة فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء الصالحين ، ففي صدقك ترتقين وتصلين، وتعيشين في اللذة الكبري الي النهاية، لان الجسد لا يحب ـ أبدا ـ الا بمحبة القلب، ودفق الروح، وموافقة النفس.

وصية

كوني معه صادقة ومخلصة اربعين ليلة واربعين فجرا، قودي دفة اللغة، وليكن الزمام في يديك، تتفجر ينابيع الحكمة من قلبك علي لسانك ، وبلسانك خلصي نفس عاشقك من ادرانها، ليعلو بك روحا وجسدا، فرب ثانية واحدة منك معه تساوي حياته وزيادة. فطيب مذاقك يؤهل لديمومة ومواصلة، والنفس لا تتوق الا لمن تهوي وتنعم وترتاح.

وصية

حذار ان تجلسي علي سجادة النهاية، وتقنعي بذلك، فلا

نهاية في العشق، وكل نهاية لها دورة بداية اخري، وكل

بداية نهايتها ليست الاخيرة، لان البدء يمتد، وماء المرأة

يجري في بحر لا تنفد مياهه.

وصية

احرصي علي ان يمر الماء بين حشائشك، لان في ذلك متعة ولذة للعاشق ولك، والحشائش الخبيئة تهيج، اذا وقع البصر عليها، وتأذن بالدخول دون طرق، وتلتف علي الباه فتحييه، فتذكر رأسه، وتهتز في العتمة المضيئة، فلا تعودين

تعرفين من أنت، ولا في اي مكان او زمان، تضيع لغتك،

وتخلقين لغة لم تعرفي ابجديتها من قبل، ولدتها الحالة،

وأحياها الحال، ثم تبدئين معراجك.

وصية

اذا استوي ليلك، وطاب قمرك، وصرت من الاعلين،

امنحي قمرك لعاشقك دون حساب، فما ضاع عشق،

وتلفت روح، الا كان وراء ذلك الخسران امور وحسابات

ظاهرية لا تتصل بالباطن، ولا ترتبط بالقلب.

فاجعلي جوادك يركض في ميدان العشق، استعيني علي فعل الحب بالمحبة، فانها دواء ناجع، ووصفة قديمة مقدسة، فلا حب يقوم الا والقلب اساسه.

وصية

املئي زجاجة قلبك بنور مصباحه، دعيه يجرب، ويملأ،

ويتكوكب، وتلمع بوارق كشوفه في شجرة جسدك

المباركة، دعيه يسرج قنديلك حتي يشتعل، لا تقلقي اذا

احترق، ففي ذلك فرح عظيم، حيث تتزين سماؤك بالسر،

ويضيء زيتك، لان غمامه جاء من شرق ومن غرب، ومن

شمال ومن جنوب، وأنت بذلك ستسبحين في فلكه، طالعة الي مقام نور علي نور. مرفوعة الي معراجه، مرتقية اعلي المدارج، واصلة الي مرتبة سيدة النساء، فلا قرب ولا معرفة دون عشق.

وصية

نصيحتي ألا يكون سكوتك اكثر من كلامك، ولا كلامك

اكثر من سكوتك. فالليل خيمة صمت، لكنها تتوق الي

كلام الصمت، وصمت الكلام. والكلام في الحب لا يحفظ

ولا يعاد، ولا يستعار، لكنه ابن الحالة والحال واللحظة

والآن والفعل، استخدمي ما أوتيت من فتنة زاخمة في

الكلام، فالعين تقول واللسان واليدان والاصابع وسائر

كنوزك تصل بك الي الجنة التي تسعي اليها اية امرأة وتتوق واعلمي أنها بين يديك لو أردت.

وصية

طينتك حية بالحب، وتجليك منقوش فيها، وذاتك نورانية، بحرها لا ساحل له، فخذي عاشقك الي بحرك، اجعليه يغرق، ليكن الذي لم يكنه، ويحلف بأن حياته ولدت من غرق دائم، وان ثانيته الاخيرة حلت، لما تحولت عنه، وحجبت بحرك عن فمه، ففارق الغرق، وفارق الحياة.

وصية

اعلمي انه من الموت لك، ان يموت عاشقك بسبب منك، او

يصير كالمجنون هائما، فكوني فردوسا في الارض تحسدك السماء علي ما أنت فيه، اكسري فتنتك لمن اتاك حاملا حياته علي كفيه طالبا وصالك.

وصية

دعي قلبك يشهد اليك، ولا تدعي الشوق ينقصه، اسأليه

ولا تسألي مفتيا، غامري، ولتكن عيناك صافيتين ـ وهما

تتوجهان الي عاشقك ـ، وذراعاك مديدتين، وهما تجولان

في حقل جسده، لا تقصري عن شيء اردته قبيل لقياه، لاننا لا نشرب الماء مرتين، ولا ندرك اللحظة ابدا اذا خطفها الفوت.

وصية

اعلمي ان الحياة ـ كما قال محمد اقبال ـ ليست الا النار

الباطنية ، فأنت في مقام رفيع، فامضي اليه حافية القدمين، محلولة الشعر، شفيفة الملبس، تلمكي الدنيا والآخرة، فلا تحتجبي عنه أبدا.

وصية

اعلمي ان معجزتك في اسمك، وبساطتك، وعفويتك،

وتاريخك الحزني، وألوهيتك التي في الأرض ترعي البشر

الوحيدين اليتامي كعاشقك.

وصية

اعلمي أنك بنت الاسلاف، فلا تفرطي في تاريخهن

العشقي، أنت الان، جماعهن، فاجمعي تجاربهن في دفقة،

وامنحيها لفاتحك الذي تلا قرآنك قلبيا، وذهب اسمه في اسمك.

وصية

وأنت تحبين، أعلمي أنه ليس في الارض سواك من نساء،

وعندما تتجردين تجردي من الدنيا، فمثلك نال مرتبته، لما

ذاق وانتشي، وغابت روحه عنه.

وصية

كوني رافده في العقل والروح والنفس والجسد، واسطورته

في الدنيا والآخرة، ومعراجه ليترقاك، وقطبه ليتلقي عنك الأسرار.

وصية

اجعليه يرابط في مغارتك، ويتلو احزابك، ويحفظ اورادك، امنحيه عهدك، ليرتحل في اقاليمك، فخرق العادة عندك عادة.

المعروف .. انتماء هذا الشاعر الحساس لدين الإسلام .. وما الذى جناه ؟؟

أحمد الشهاوي:

فتوى الأزهر تؤسِّس لفقه المصادرة والإلغاء والنفي ولا يعرف من أصدرها فضيلة الاختلاف أو تراث الأسلاف

تسائلت مثلك تماما يا عزيزي بعد قرائتي لكل ما سبق،

و لهذا الحوار الذى أجرته معه جريدة logo_araby_text.gif

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

Mohammad Abouzied كتب:
هو الكتاب باين من عنوانه

يمكن لو تغير عنوانه يمكن يجاز

انا لو كان لى حق الأعتراض لطالبت بمسائلة بعض الأباء فى بلدنا لما يختاروة لأساماء تثير السخرية و التندر لبناتهم و لأبنائهم و تبقى ملازمة لهم طالما بقيت ملتصقة بهم ... و ما يترتب على هؤلاء المساكين و هم صغارا من مشاكل نفسية ... و لكننى بالطبع لا يحق لى و لكننى فى ذات الوقت أتعجب ممن يجد عنوان هذا الكتاب يشوبه شئ، و يقترح تغيير اسمه؟؟!!

فيه افلام كتير الرقابة بتغير اسمها المثير الى اسم مقبول واعتقد مرت اشياء كتير على مسامعك

وطالما يمكن تغيير الاسم وهذا شئ تجاري وهو اسم كتاب يباع ويشترى فلما لا يغير ليكون مناسب لمضمونه ، اما عن اسماء الاشخاص فهذا شئ خاص وشخصي وعندي لاعب هنا اسمه شيطان مقرن واسمه مضايقه طبعا لكن ابوه مقرن اسماه شيطان ودي مسئلة داخليه حتى لما طلب من ابوه ان يغير اسم ابنه رفض واصدر شهادة ميلاد بأسمه بأمر الشيخ قاضي المحكمة بالدمام

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

Mohammad Abouzied كتب:

فيه افلام كتير الرقابة بتغير اسمها المثير الى اسم مقبول...

أفهم من ذلك انك تعتبر اسم "الوصايا فى عشق النساء" مثير؟؟!!

وطالما يمكن تغيير الاسم وهذا شئ تجاري وهو اسم كتاب يباع ويشترى فلما لا يغير ليكون مناسب لمضمونه

هل اضطلعت على مضمونة يا عزيزي حتى تحكم اذا كان يستحق أن يغير أم لا؟؟!!

...اسمه مضايقه طبعا لكن ابوه مقرن اسماه شيطان ودي مسئلة داخليه حتى لما طلب من ابوه ان يغير اسم ابنه رفض واصدر شهادة ميلاد بأسمه بأمر الشيخ قاضي المحكمة بالدمام

و طبعا الكل لازم يحترم رغبه الأب خاصة أن معه حكم من قاضى!! و على أبنه أن يخبط رأسه فى الحيط أو أن ينتظر حتى يتوفى الأب ثم يقوم بتغيير اسمه؟؟!! عادى .. هذا أمر شخصى و حرية شخصية!! أتستكثر على كاتب أختيار أسم لعملة الأدبي و العجيب أن ليس بالأسم ما يعيبة؟؟!!

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

ثانيا الدعم الذي يدفع لدعم الكتب الثقافية ما هي الاسس التي يقرر فيه دفع هذا الدعم

اذن عدم معرفتنا بالاسس لا ينفى المبدا فى حد ذاته لكن بيقول اننا نحتاج ان نعرف الاسس

والسوال المفروض هو من له هو سلطة دفع الدعم او الغاءه

نفس من له سلطة دفع دعم باقى السلع المدعومه !! مين يا ترى !!

ثالثا ما كتب عن مقتل ذكرى فهذه شئ يتعلق بمشكلة شخصية بحته

ده راى حضرتك

رغم ان ما قيل فى الموضوع لم يتطرق لا لذكرى ولا لزوجها وانما بما يتعلق بنا كمواطنين من قضايا مثل حمل الاسلحه و قروض البنوك !!

تدخل الرئ العام فيها نوع من التطفل على حياة المشاهير

اى راى عام الذى تدخل و كيف تدخل يا ترى؟ ممكن حضرتك حتى توضح فى الموضوع الاساسى عشان مانخرجش عن سياق الموضوع هنا

اما ما حدث في البحرين في اعتراض على حفلات نانسي عجرم فهذا شئ عام يرفضه شريحه كبيرة من المجتمع لهذا الاسلوب من الغناء في البحرين ودا شئ طبيعي انا اكتب عنه

مش ممكن تكون دى وجهة نظر شخصيه بحته و الامر لا يهم الكثيرين؟ وبالتالى الحكم على ما يهم او لا يهم صعب لان الجميع لن يتفقوا على راى واحد

بالتالي كلامي انصب على شئ واحد هل هذا الكتاب وهو ديوان وصايا عشق النساء مفترض تدعمه الدولة

السؤال هو لم لا تدعمه الدوله ضمن ما تدعمه من كتب؟؟؟؟؟؟

انا من رئ لا تدعمه ولا تدعم غيره والغاوي ينقط بطقيته

الغاوى اللى هو مين؟ القارئ؟ الحمد لله باع الطاقيه وماشى من غير

ام الكاتب؟ الكاتب بالطبع يستطيع نشر كتابه من خلال دور نشر اخرى حيث ان عليه اقبال لكن القارئ لا يستطيع ان يشتريه

واذا كانت الناس محتاجة دعم لكتب الشعر فهي محتاجة اكتر لدعم لثمن تذكره الاتوبيس حاليا

واللى مابيركبش اتوبيس فين نصيبه من الدعم الثقافى؟ ايه اللى يخلى اللى بيركب الاتوبيس احق بالدعم ممن لا يجد كتابا يشتريه؟

وكان من المفروض لماذا لم يدعم هذا الكتاب لضرورته لثقافة الطفل والاسرة اي يطبع على حساب مكتبة الطفل والاسرة

هو الكلام عن دعم هيئة الكتاب للكتاب عموما ولا عن عدم اصداره ضمن كتب مكتبة الاسره؟ انا كده اتلخبطت

ها يعمل ايه الطفل بواصايا العشق للنساء

ومن قال ان الطفل هو المستهدف من الكتاب !! مكتبة الاسره لا تطبع كتب اطفال و بس !!

وطالما يمكن تغيير الاسم وهذا شئ تجاري وهو اسم كتاب يباع ويشترى فلما لا يغير ليكون مناسب لمضمونه

ومن قال انه غير مناسب لمضمونه اصلا !!

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

خلاصة القول عند تطبيق اتفاقية الجات انشاء الله لا هيئة الكتاب ولا مكتبة الطفل والاسرة تقدر تدفع مليم دعم لاي كتاب واعتقد مصر وقعت على الاتفاقية خلاص ولها خمس سنوات سماح فقط

بعدها لازم توفق وضعها وتمشي طبقا للنظام الحر تماما بدون اي تدخل من الدولة

ويخلص الازهر والاخوان المسلمين من الهجوم عليه من الناصريين واليسار المصري

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

خلاصة القول عند تطبيق اتفاقية الجات انشاء الله لا هيئة الكتاب ولا مكتبة الطفل والاسرة تقدر تدفع مليم دعم لاي كتاب واعتقد مصر وقعت على الاتفاقية خلاص ولها خمس سنوات سماح فقط

بعدها لازم توفق وضعها وتمشي طبقا للنظام الحر تماما بدون اي تدخل من الدولة

ويخلص الازهر والاخوان المسلمين من الهجوم عليه من الناصريين واليسار المصري

هو طبعا لن يكون هناك دعم لاى شئ لو التزمت مصر بتطبيق الاتفاقيه بامانه

لكن فى نفس الوقت لن يكون هناك عوائق على دخول الكتب الى مصر باسعار منافسه كما يفترض من وراء هذه الاتفاقيه و مفترض بردو الا نحتاج الدعم ساعتها :rolleyes:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

Mohammad Abouzied كتب:

خلاصة القول عند تطبيق اتفاقية الجات انشاء الله لا هيئة الكتاب ولا مكتبة الطفل والاسرة تقدر تدفع مليم دعم لاي كتاب

متأكد؟

ويخلص الازهر والاخوان المسلمين من الهجوم عليه من الناصريين واليسار المصري

حسب ما فهمت من بداية هذا الموضوع بجميع وصلاتة ..

انه العكس هو اللى حصل يا عزيزي!!!

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

Mohammad Abouzied كتب:
خلاصة القول عند تطبيق اتفاقية الجات انشاء الله لا هيئة الكتاب ولا مكتبة الطفل والاسرة تقدر تدفع مليم دعم لاي كتاب

متأكد؟

ويخلص الازهر والاخوان المسلمين من الهجوم عليه من الناصريين واليسار المصري

حسب ما فهمت من بداية هذا الموضوع بجميع وصلاتة ..

انه العكس هو اللى حصل يا عزيزي!!!

طبعا انا متأكد دا اتفاقية دولية والي مش هينفذها ها يخسر كتير

اما عن الازهر والاخوان المسلمين فهم جهة محافظة على قيم المجتمع الاسلامي ومن حقها ان تعترض على شئ في مجرد شبه ضد الاديان السمواية واعتقد الكنيسة كمان متفقه معها في هذا الشأن ودا شئ بنفخر بيه كا مصريين محافظين لنا كبير ومرجع وليس منفلتين كما يحدث في الخارج

واي جماعة بتهاجمهم في اسلوبهم فهي بتهاجم نظام اجتماعي محافظ تميزت به مصر على مر العصور وتتمنى باقي دول العالم ان تحتذي به

ويكفيني ان احد اعضاء المنتدى السابقين ابنه سجنه في امريكا لمجرد تحطيمه لسيارته لوجود فيها مخدرات

فلم ينظر لدفاع الاب لخوفه على ولده بل حسبوه على تحطيم سيارة الابن فقط

والامثلة كثيرة

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

طبعا انا متأكد دا اتفاقية دولية والي مش هينفذها ها يخسر كتير

طيب لما نشوف ... لأنى بصراحة متخيل صعوبة تحقيق هذا ... لكن لننتظر و نرى.

اما عن الازهر والاخوان المسلمين فهم جهة محافظة على قيم المجتمع الاسلامي ومن حقها ان تعترض على شئ في مجرد شبه ضد الاديان السمواية

لن أناقشقك حول نقطة من حقهم أم لا، أو من الذى أوكل لهم هذا الحق و ما حدودة تحديدا.. و لا عن نوعية و تفاصيل طلبات الأحاطة التى يتقدموا بها فى المجلس ..الخ

فقط سأعتبر جملتك هذه تصحيحا على مداخلتك السابقة التى عنيتها و علقت عليها:

Mohammad Abouzied كتب:

ويخلص الازهر والاخوان المسلمين من الهجوم عليه من الناصريين واليسار المصري

حتى نكون منصفين يا عزيزي، فكاتب (الوصايا فى عشق النساء) لم يهاجم أحدا كما ودت أن تقول... بل العكس تماما ... هذا هو ما يهمني ... و انا أتمنى أن يستمر الوضع فى كل مرة على هذا الشكل ... فمن ناحية الكتاب مدعم ... و من ناحية أخرى الدعاية مجانية... mfb:

واعتقد الكنيسة كمان متفقه معها في هذا الشأن

بصراحة أنا لم أسمع حتى الأن عن ممثلين للكنيسة فى البرلمان كنواب أو أعضاء يعترضوا على هذا أو يهاجموا ذاك؟! فلنتركهم و غيرهم فى هدوئهم و شأنهم....

واي جماعة بتهاجمهم في اسلوبهم فهي بتهاجم نظام اجتماعي محافظ تميزت به مصر على مر العصور

أعتقد أن الكاتب أستعان فى الدفاع عن كتابة بنقطة مر العصور دى.

وتتمنى باقي دول العالم ان تحتذي به

أى عالم؟

يا عزيزي كلنا بنحب مصر و بنفخر بيها ...

بس مش ملاحظ ان العواطف فى بعض الأحيان تظهر لنا بعض الأمور بلون وردى فاقع، فى حين انها ممكن تكون (زنبقة سوداء) ؟؟!! :rolleyes:

والامثلة كثيرة

دعك من الأمثلة .. فأمثلتنا أكثر بكثير و ليس هنا مقامها ... و ما خفى منها كان أعظم.

الله ستار حليم يا عزيزي.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

سيبك من الكلام ده كله وقلي يعني ايه زنبقه

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

سيبك من الكلام ده كله وقلي يعني ايه زنبقه

الزنبق

نوع من انواع الزهور

اعتقد انه السوسن

والله اعلم :)

مٌر الكلام

زي الحسام

يقطع مكان ما يمر

اما المديح سهل ومريح

يخدع صحيح ويغٌر

والكلمة دين

من غير إيدين

بس الوفا

ع الحر

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

الزنبقة السوداء....

أحد النباتات الزهرية التي تتبع العائلة البصلية...

وهو اسم أحد الرويات الشهيرة للإكسندر دوماس.

رابط هذا التعليق
شارك

الزنبقة السوداء....

أحد النباتات الزهرية التي تتبع العائلة البصلية...

وهو اسم أحد الرويات الشهيرة للإكسندر دوماس.

أحسنت يا عزيزي mgramoun...

وهذه بعض المعلومات الأضافية عن "الزنبقة السوداء" أو "La tulipe noir "

- حذفت حديثين بنائا على طلب العزيزmgramoun

tulipan.gif

الزنبق و جمعها زَنَابِقَ هو ريحان له زهر طيب الرائحة... ويستخدم الكثيرين خلاصته أو عصارته أو دهنه فى الأستدهان.

و هى كما ذكر العزيز mgramoun احدى قصص الكاتب الفرنسى الشهير Alexandre Dumas و هذه وصلة بها نبذة مختصرة بالفرنسية عن قصة الكتاب:

2-7048-0948-8G.jpg

و قد حولت الى فيلم أيضا فى عام1964 مثلما تقول تلك الوصلة

1964_La_tulipe_noire.jpg

Mohammad Abouzied كتب:

سيبك من الكلام ده كله.....

بصراحة أفضل أن نبقى فى الكلام حول موضوع العزيز "أخناتون"

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

نشكر كل من ساهم في تعريف الزنبقة السوداء وهل هي الحبه السوداء او حبة البركة كما يسمونها في الصعيد عندنا

عموما الموضوع كدا خلص تماما وقتل نقاشا وبحث ويا عزيزي وايت هارت طالما انت مغرم بالشعر وقراءته مش مشكلة انك تضحي شوية وتشتري الديوان بسعره الاصلي وبلاش المدعم بتاع الفئات الكادحه من الشعب

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

أنا اؤيد راى الأخ محمد

فلا مانع من طبع اى كتاب ونترك الحرية للقارئ وسوق الكتاب فى الاختيار

ولكن

اذا كان الكتاب مدعوم من الدولة ممثلة فى وزارة الثقافة من حق اى مواطن ان يتساءل لماذا وطبعا بفرض ان أعضاء مجلس الشعب نواب للمواطنيين فى مواجهة الحكومة فمن حقهم ان يتساءلوا لماذا؟ ومن حقهم ان يطالبوا بعرض الكتاب على اى جهة.

mycopy10.gif
رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

الأخوة مشرفي المنتدي ...

عزيزي ويت هيرت....

برجاء عدم ضم أيه احاديث تروي عن رسولنا عليه السلام في أي مشاركة لك فالأصل في ذكر الأحاديث حسب قواعد المنتدي المعمول بها أن تخرج وأن تكون صحيحة و غير مكذوبة أو ضعيفة الإسناد ...وما قرآته في الحديثين اللذان ذكرتهما يتضح أنهما منقولان من كتاب أو موقع غير مسلم و أعتقد انه شيعي أو ما شابه ذلك وحاولت جاهدا البحث عن مصدر للحديث الأول او تخريج فلم أجد و يستنبط انه من موقع شيعي من الإكتفاء بالقول صلي الله عليه و آله...

أما الحيث الثاني ... فأنا لا أعرف أحدا يقال عليه السلام بإستثناء رسل الله و أنبياؤه أما الرضا أو أبوالحسن فهم أئمة لدي الشيعة هداهم الله للإسلاموأبعدهم عن الشركيات و الكفريات.

لذا أرجوا الإنتباه و الإحتياط في المرات القادمة .

وأرجوا من مشرف المنتدي حذف الجزء الخاص بالحديثين من مشاركة ويت هيرت

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...