doha بتاريخ: 20 أغسطس 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 لأ ابدا مش شرط تكوني بهائيه عشان احترمك..فأنا احترم اي انسان جدير بالاحتراملو حضرتك شايفه اني غلطان برغم اقتناعي بعدم خطأي يبقى امام حضرتك حل وحيد هو تقديم شكوى ضدي للاداره لفض المشكله تحياتي وهو كذلك ياسيد زهيري .. انت شايف انك مغلطتش وانا شايفه العكس وبما انك راضي بحكم الادارة فانا كمان راضيه بيه .. بعد اذن المشرفين ارجوا معرفة رايكم في الموضوع .. ..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 لأ ابدا مش شرط تكوني بهائيه عشان احترمك..فأنا احترم اي انسان جدير بالاحتراملو حضرتك شايفه اني غلطان برغم اقتناعي بعدم خطأي يبقى امام حضرتك حل وحيد هو تقديم شكوى ضدي للاداره لفض المشكله تحياتي وهو كذلك ياسيد زهيري .. انت شايف انك مغلطتش وانا شايفه العكس وبما انك راضي بحكم الادارة فانا كمان راضيه بيه .. بعد اذن المشرفين ارجوا معرفة رايكم في الموضوع .. انا على استعداد لمحو هذه الجمله في حاله واحده فقط محو كل ما يشابهه من كلام مماثل اغضب الأخوه المسيحيين بحجة الصراحه الاسلاميه في كل مواضيع المنتدى عشان ميبقاش بس فيه معيارين للحكم و بعدين انا مش راضي بحكم الاداره او بغيرها يا فندم انا راضي باللي شايفه صح فقط في ظل مراعاتي لقوانين المكان و في ظل هدف سامي في نفسي و عشان اريح حضرتك طلبت منك اللجوء للإداره و التي حتى و لو وافقتك الرأي فأنا لن اعتذر عن خطأ لم يحدث فأنا كنت صريحا فقط و ربما هذه الصراحه التي اقلقتك و ازعجتك قد تشعرك بشعور المسيحيين في مصر لما يسمعونه يوميا من اخواننا المتشددين الصرحاء و هذا لا يمنع من انني قدمت اعتذارات عدة مرات حينما اشعر مجرد شعور بأنني أخطأت في حق شخص ولكن هذا لم يحدث في المثال محل الخلاف تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زعلان بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 في ناس تغضب لنفسها ولرأيها بقوة و بشدة و ممكن تقتل و تقول الفاظ خارجة لكنها لا تغضب لله و لا في الله و لا للاسلام هؤلاء غلبوا انفسهم ومصالحهم الدنيوية على كل شيء اخر و الأولوية لديهم هي دنياهم و أنفسهم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زعلان بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 هل نشطب ايات القران حفاظا على صداقتنا هل نغير ديننا حتى لا نخسر دنيانا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 في ناس تغضب لنفسها ولرأيها بقوة و بشدة و ممكن تقتل و تقول الفاظ خارجة لكنها لا تغضب لله و لا في الله و لا للاسلام هؤلاء غلبوا انفسهم ومصالحهم الدنيوية على كل شيء اخر و الأولوية لديهم هي دنياهم و أنفسهم قديمه يا زعزع اقولهم رأيك في البخاري؟ Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زعلان بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 انا اقول رأيي في كتاب البخاري ولكن في موضوع اخر نفتحه عن كتاب البخاري البخاري شيء و كتاب البخاري شيء رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زعلان بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 (معدل) وعلى فكرة اما ولائي لله و لرسوله و للاسلام اولا ثم دنياي يعني اذا تعارضت دنياي مع الله و الرسول و الاسلام ارفض هذه الدنيا ليا اصدقاء مسيحين مقربي جدا يعلمون اسلامي و يعلمون موقفي و يحترمون الاسلام ويؤمنون به كدين من عند الله بل بعضهم يؤمن بما هو اكثر من ذلك و هم باقين على مسيحيتهم و انا على اسلامي لم اكن المبادر بفتح مواضيع الدين يوما لكن لو جاء واحد قال ان الاسلام ده دين مؤلف سواء بيدعي الاسلام او المسيحية او البهائية وانه دين مش من عند الله فبالتأكيد موقفي منه سيتبدل لأني انسان مؤمن و بحس و عندي دم لكن في اخرين لو جاء واحد و قالهم انا شاكك في نسبك ممكن يصور قتيل لكن لو قاله ان دينك مجرد حركة سياسية و مش من عند الله فعادي وكوول لو حد قاله انا شاكك في ذمتك يخرب بيته لكن لو قاله نبيك كذاب كووول تم تعديل 20 أغسطس 2009 بواسطة زعلان رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زعلان بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 لما يجي واحد يقرأ قران " لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ..." او يقرأ " لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ ..." يجي واحد يطلع علينا ويقول ايه نشطبهم او ما نقراهمش ولا نؤمن بيهم وهو الأهم علشان دنيانا ما تبظ و بعدين ما يرضوش عننا و ما يقبلوناش منهم ويقولك ان مع قول الله الحق هما في الجنة برضه لأنهم ناس طيبة وكويسة وبتعمل عمل صالح رغم ان الله قال الايمان مقرون بالعمل الصالح لكن يجي اخواناا الجدد ويقولا لأ الايمان مش مهم المهم العمل الصالح بس ايه هو العمل الصالح انهم يرضوا عنا ويأكلونا و يشربونا طب و ما قاله الله و الايمان المقرون بالعمل الصالح لأ يا عم مش مهم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
doha بتاريخ: 20 أغسطس 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 لأ ابدا مش شرط تكوني بهائيه عشان احترمك..فأنا احترم اي انسان جدير بالاحتراملو حضرتك شايفه اني غلطان برغم اقتناعي بعدم خطأي يبقى امام حضرتك حل وحيد هو تقديم شكوى ضدي للاداره لفض المشكله تحياتي وهو كذلك ياسيد زهيري .. انت شايف انك مغلطتش وانا شايفه العكس وبما انك راضي بحكم الادارة فانا كمان راضيه بيه .. بعد اذن المشرفين ارجوا معرفة رايكم في الموضوع .. انا على استعداد لمحو هذه الجمله في حاله واحده فقط محو كل ما يشابهه من كلام مماثل اغضب الأخوه المسيحيين بحجة الصراحه الاسلاميه في كل مواضيع المنتدى عشان ميبقاش بس فيه معيارين للحكم و بعدين انا مش راضي بحكم الاداره او بغيرها يا فندم انا راضي باللي شايفه صح فقط في ظل مراعاتي لقوانين المكان و في ظل هدف سامي في نفسي و عشان اريح حضرتك طلبت منك اللجوء للإداره و التي حتى و لو وافقتك الرأي فأنا لن اعتذر عن خطأ لم يحدث فأنا كنت صريحا فقط و ربما هذه الصراحه التي اقلقتك و ازعجتك قد تشعرك بشعور المسيحيين في مصر لما يسمعونه يوميا من اخواننا المتشددين الصرحاء و هذا لا يمنع من انني قدمت اعتذارات عدة مرات حينما اشعر مجرد شعور بأنني أخطأت في حق شخص ولكن هذا لم يحدث في المثال محل الخلاف تحياتي يعني حضرتك بتطلب مني اعتذار من كل المسلمين الي سبوا مسيحيين مقابل اعتذارك عن كلمه قلتها في حق دينك في ذات الوقت الي تطوعت فيه انت بفتح موضوع كامل طويل عريض عشان ( تعتذر )ـ وبالنيابة ـ لاصدقائك الشرفاء من البهائيين عن كل ماانقال عليهم من الي يفترض انك منهم ؟ سيد زهيري اسمح لي اذا فقدت الثقة في مصداقيتك عندي تمام الفقد .. ..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زعلان بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 دوحة عفوا المسلمين ما شتموش المسيحين او غيرهم لكنهم امنوا بالقران ووبالله وبنيبه الله قال لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم امنوا بذلك لأنهم امنوا بالكتاب ككل و بالاسلام ككل و ليس بعض الكتاب يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض فنمن لا يؤمن بكل الاسلام و بالله ورسوله و بالقران كما جاء هو حر لكن لا يطلب من المسلمين الاعتذار عن الله و عن قوله تعالى المفروض يطالب ربنا بالاعتذار ويقوله احنا بنفهم اكثر منك و احنا قررنا ان الناس ده مؤمنه و في الجنة بالنيابة عنك وانت غلط في حقها لما قلت انهم كفروا بيك و لازم تعتذر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زعلان بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 الفاضل "زعلان" الأخوات الفضليات والأخوة الأفاضل لا مانع من الاستشهاد بآيات القرآن الكريم فى الحوار بل نرحب بذلك تدعيما للحوار وتعبيرا عن المفاهيم ولكن - احتراما وتقديسا لكتاب الله - لا نقبل أن تقتصر المداخلة على ذكر آية من آياته الكريمة وبناء على ذلك تم حذف هذه المداخلة شكرا لتفهمكم عن فريق الإشراف أبو محمد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tantrum بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 انا على استعداد لمحو هذه الجمله في حاله واحده فقطمحو كل ما يشابهه من كلام مماثل اغضب الأخوه المسيحيين بحجة الصراحه الاسلاميه في كل مواضيع المنتدى عشان ميبقاش بس فيه معيارين للحكم وتحياتي يا أستاذنا زهيرى لازم تحدد المقصود من كلامك بالضبط حتى لا يؤول خطأ فماذا تقصد بالكام المماثل الذى أغضب المسيحيين هل تقصد النصوص الدينية و العياذ بالله أن تقصد ذلك أم تقصد كلامنا العادى وإصرارك على الجملة التى ذكرتها فيه ما يرد به عليك فى وجهة نظرك فمعناها أنك متأكد أن المسيحيون يضمرون لنا الكره و لا يعلنوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Ebn Sina بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 لما يجي واحد يقرأ قران " لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ..."او يقرأ " لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ ..." يجي واحد يطلع علينا ويقول ايه نشطبهم او ما نقراهمش ولا نؤمن بيهم وهو الأهم علشان دنيانا ما تبظ و بعدين ما يرضوش عننا و ما يقبلوناش منهم ويقولك ان مع قول الله الحق هما في الجنة برضه لأنهم ناس طيبة وكويسة وبتعمل عمل صالح رغم ان الله قال الايمان مقرون بالعمل الصالح لكن يجي اخواناا الجدد ويقولا لأ الايمان مش مهم المهم العمل الصالح بس ايه هو العمل الصالح انهم يرضوا عنا ويأكلونا و يشربونا طب و ما قاله الله و الايمان المقرون بالعمل الصالح لأ يا عم مش مهم يا استاذ زعلان مين قال بس الكلام اللى حضرتك "بتردده" ده.....مين قال فى الاخوة المتحاورين نشطب او نعدل فى كتاب ربنا .......استغفر الله العظيم يا رب يا استاذى الفاضل للاسف فيه بعض الاخوة مش قادرين يقتنعوا ان فكرة "الايمان والكفر "هى علاقة "مباشرة" وخاصة بين العبد وربه .....نعم القرأن الكريم يقول "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ ..." القرأن يقول كفروا بالله ....وبالتالى فمردهم الى الله ....من سياحسبهم هو الله ........من يقرر مصيرهم هو الله ......من يفصل بيننا وبينهم يوم القيامة هو الله. فلا ادرى من اين تأتى الجرأة للبعض لان يجعل من نفسه "وسيطا" بين العبد وربه ......هل يعتبر البعض نفسه "نصف إله" فيقرر ماذا يجب ان يتقبل الله من عباده اعمالا صالحة كانت ام طالحة .......لماذا تشغلون انفسكم دائما باشياء "مردها "الى الله .....فليقبل الله سبحانه وتعالى منهم او لا يقبل ....... بل من يستطيع ان يقول ان هذا المسلم ُتتقبل اعماله من الله ام لا ......من يستطيع ان يجزم ان هذا المسلم سيدخل الجنة ام النار.....هذا امر لا شأن لنا به ....بل وارى انه من الجرأة" غير المحمودة "الخوض فيه !! ما لنا شأن به هو علاقتنا بشركائنا فى الوطن كانوا من اهل الكتاب او من غير ذلك .....مالنا علاقة به هو اظهار ديننا السمح بالفعل بصورة جلية .....مالنا علاقة به هو ان نراجع انفسنا فى علاقتنا بالمولى عز وجل ....مالنا علاقة به هو ان نكون مؤمنين بما نقول ولا نمارس تلك الشيزوفرانيا المقيتة بترديد كلمات سرعان ما نفندها بتصرفاتنا يا استاذ زعلان .....سامحنى حقيقى انا اللى زعلان :rolleyes: ارحمنا برحمتك يا رب يوم قلت آه .. سمعوني قالوا فَسَدْ ده كان جدع قلبه حديد .....واتحسد رديت على اللايمين أنا وقلت .. آآآآه لو تعرفوا معنى زئير .......... الأسد عجبي !! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 انا على استعداد لمحو هذه الجمله في حاله واحده فقطمحو كل ما يشابهه من كلام مماثل اغضب الأخوه المسيحيين بحجة الصراحه الاسلاميه في كل مواضيع المنتدى عشان ميبقاش بس فيه معيارين للحكم وتحياتي يا أستاذنا زهيرى لازم تحدد المقصود من كلامك بالضبط حتى لا يؤول خطأ فماذا تقصد بالكام المماثل الذى أغضب المسيحيين هل تقصد النصوص الدينية و العياذ بالله أن تقصد ذلك أم تقصد كلامنا العادى وإصرارك على الجملة التى ذكرتها فيه ما يرد به عليك فى وجهة نظرك فمعناها أنك متأكد أن المسيحيون يضمرون لنا الكره و لا يعلنوه هاتلي يا تنترم جمله في اي مداخله ليا تفيد بإني اقصد النصوص الدينيه بينما اي لبيب سيفهم فورا انني اقصد اساءة استخدام النصوص الدينيه طبعا انا مش حعقب على اي مداخله من التسعتاشر مداخله بتوع زعلان للأسف لأنهم للأسف ملهومش علاقه بالموضوع فهو يسيطر عليه وهم معين و يبني عليه آراءه و للأسف يتوهم كثيرا و ربنا يتولاه (برغم كونه انسان محترم جدا على الطبيعه) نييجي لمداخلة تنترم اللي انا شايفها موضوعيه لأنه بيسأل و عايز اجابه و هو ده الحوار من اول ما اتفتحت المنتديات و خصوصا المحاورات و الواحه و شئون و غيرها و تكفير المسيحيين لبانه في فم المسلمين في هذه المنتديات (المصريه) و كما اتفقنا ان كلمة كافر يجب الا ينادى بها المسيحي الا في محاضره دينيه في المسجد أو ما شابه و ليس في النادي او الجامعه او المنتديات لأنها مكان عام ايضا حاول تشوف و تقرا التاريخ المنتدياتي من ايام سيي فوود ربنا يرد غيبته و انت تعرف كم ما تعرض له المسيحيين من أذى و اساءه وو صم بالكفر و ياريت سكوربيون يؤيد او يكذب كلامي و محدش ابدا عارض هذا!!!! صحيح ان الاداره في كل منتدى كانت تحاول تهدئة الأمر و حذف المستطاع لكن للأسف ليس بالقدر الكافي حيث ان الهجوم كان كبيرا و بعض المسلمين افتكروا ان وصمهم المسيحي بالكافر علنا ما هو الا نوع من انواع الجهاد الانترنتي :rolleyes: و كما اوضحت سابقا يا سيدي بالتأكيد فيهم الكارهين و فينا الكارهين و لكن ليس الكل ابدا و اتباع هذا الاسلوب العلني في الشتيمه سيحول بعض الغير كارهين الى كارهين جدد و سيحول الكارهين الى كارهين جدا من الطرفين فما الفائده من ذلك؟ اشكرك Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 لأ ابدا مش شرط تكوني بهائيه عشان احترمك..فأنا احترم اي انسان جدير بالاحتراملو حضرتك شايفه اني غلطان برغم اقتناعي بعدم خطأي يبقى امام حضرتك حل وحيد هو تقديم شكوى ضدي للاداره لفض المشكله تحياتي وهو كذلك ياسيد زهيري .. انت شايف انك مغلطتش وانا شايفه العكس وبما انك راضي بحكم الادارة فانا كمان راضيه بيه .. بعد اذن المشرفين ارجوا معرفة رايكم في الموضوع .. انا على استعداد لمحو هذه الجمله في حاله واحده فقط محو كل ما يشابهه من كلام مماثل اغضب الأخوه المسيحيين بحجة الصراحه الاسلاميه في كل مواضيع المنتدى عشان ميبقاش بس فيه معيارين للحكم و بعدين انا مش راضي بحكم الاداره او بغيرها يا فندم انا راضي باللي شايفه صح فقط في ظل مراعاتي لقوانين المكان و في ظل هدف سامي في نفسي و عشان اريح حضرتك طلبت منك اللجوء للإداره و التي حتى و لو وافقتك الرأي فأنا لن اعتذر عن خطأ لم يحدث فأنا كنت صريحا فقط و ربما هذه الصراحه التي اقلقتك و ازعجتك قد تشعرك بشعور المسيحيين في مصر لما يسمعونه يوميا من اخواننا المتشددين الصرحاء و هذا لا يمنع من انني قدمت اعتذارات عدة مرات حينما اشعر مجرد شعور بأنني أخطأت في حق شخص ولكن هذا لم يحدث في المثال محل الخلاف تحياتي يعني حضرتك بتطلب مني اعتذار من كل المسلمين الي سبوا مسيحيين مقابل اعتذارك عن كلمه قلتها في حق دينك في ذات الوقت الي تطوعت فيه انت بفتح موضوع كامل طويل عريض عشان ( تعتذر )ـ وبالنيابة ـ لاصدقائك الشرفاء من البهائيين عن كل ماانقال عليهم من الي يفترض انك منهم ؟ سيد زهيري اسمح لي اذا فقدت الثقة في مصداقيتك عندي تمام الفقد .. ارجوا فضلا قراءة ردي السابق اعلاه و في حال عدم اقتناعك سأكون فعلا غير سعيد بهذا أما فقدانك الثقه في مصداقيتي فليس محله هنا في المنتديات يا سيدتي فنحن اعتباريين و بالتالي لا يمكنك فقدان مصداقية شخص اعتباري و انا بالتأكيد لن أتأثر بفقدانك هذه المصداقيه ايضا لنفس السبب تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 لما يجي واحد يقرأ قران " لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ ..."او يقرأ " لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ ..." يجي واحد يطلع علينا ويقول ايه نشطبهم او ما نقراهمش ولا نؤمن بيهم وهو الأهم علشان دنيانا ما تبظ و بعدين ما يرضوش عننا و ما يقبلوناش منهم ويقولك ان مع قول الله الحق هما في الجنة برضه لأنهم ناس طيبة وكويسة وبتعمل عمل صالح رغم ان الله قال الايمان مقرون بالعمل الصالح لكن يجي اخواناا الجدد ويقولا لأ الايمان مش مهم المهم العمل الصالح بس ايه هو العمل الصالح انهم يرضوا عنا ويأكلونا و يشربونا طب و ما قاله الله و الايمان المقرون بالعمل الصالح لأ يا عم مش مهم يا استاذ زعلان مين قال بس الكلام اللى حضرتك "بتردده" ده.....مين قال فى الاخوة المتحاورين نشطب او نعدل فى كتاب ربنا .......استغفر الله العظيم يا رب يا استاذى الفاضل للاسف فيه بعض الاخوة مش قادرين يقتنعوا ان فكرة "الايمان والكفر "هى علاقة "مباشرة" وخاصة بين العبد وربه .....نعم القرأن الكريم يقول "لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ ..." القرأن يقول كفروا بالله ....وبالتالى فمردهم الى الله ....من سياحسبهم هو الله ........من يقرر مصيرهم هو الله ......من يفصل بيننا وبينهم يوم القيامة هو الله. فلا ادرى من اين تأتى الجرأة للبعض لان يجعل من نفسه "وسيطا" بين العبد وربه ......هل يعتبر البعض نفسه "نصف إله" فيقرر ماذا يجب ان يتقبل الله من عباده اعمالا صالحة كانت ام طالحة .......لماذا تشغلون انفسكم دائما باشياء "مردها "الى الله .....فليقبل الله سبحانه وتعالى منهم او لا يقبل ....... بل من يستطيع ان يقول ان هذا المسلم ُتتقبل اعماله من الله ام لا ......من يستطيع ان يجزم ان هذا المسلم سيدخل الجنة ام النار.....هذا امر لا شأن لنا به ....بل وارى انه من الجرأة" غير المحمودة "الخوض فيه !! ما لنا شأن به هو علاقتنا بشركائنا فى الوطن كانوا من اهل الكتاب او من غير ذلك .....مالنا علاقة به هو اظهار ديننا السمح بالفعل بصورة جلية .....مالنا علاقة به هو ان نراجع انفسنا فى علاقتنا بالمولى عز وجل ....مالنا علاقة به هو ان نكون مؤمنين بما نقول ولا نمارس تلك الشيزوفرانيا المقيتة بترديد كلمات سرعان ما نفندها بتصرفاتنا يا استاذ زعلان .....سامحنى حقيقى انا اللى زعلان :lol: ارحمنا برحمتك يا رب سيدي ابن سينا من الجمل المأثوره لأسامه بن لادن : من المعضلات ايضاح الواضحات في ناس تعتقد انها مرتديه عباءة الدفاع الأقدس و مجهزه السيوف لحرب اي انسان تشك في ولاؤه للاسلام (من وجهة نظرهم طبعا) دول مينفعش تقنعهم بحسن نيتك ابدا و كلامك معهم اهدار لوقتك و اهدار لوقت حربهم المقدسه دول تتركهم يصارعون الهواء تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mffaswan بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 المحكمة فى «ضم طفل إلى جدته»: ردة الأم عن الإسلام واعتناقها البهائية يسقطان حضانتها كتب يسرى البدرى وفاروق الدسوقى ٢٠/ ٨/ ٢٠٠٩ حصلت «المصرى اليوم» على حيثيات حكم ضم طفل إلى حضانة شقيقة جده لاعتناق والدته ووالده فكر البهائية، الذى أصدرته محكمة السيدة زينب لشؤون الأسرة، وقضت فيه بضم طفل يدعى أسر أسامة صبرى إلى حضانة شقيقة جده، وألزمت والده ووالدته بالمصاريف. قالت المحكمة فى الحيثيات إن والدة الطفل تزوجت بوالده عام ٢٠٠٢، على سنة الله ورسوله، وكانت فى ذلك الوقت مسلمة الديانة، وأنه دخل بها وأنجب منها الطفل «آسر» ثم فوجئ والد الزوجة بها تتبع ديانة أخرى غير الإسلامية، تسمى «البهائية» فحاول ردها عن تلك الطائفة، إلا أن محاولاته فشلت، وارتدت عن الدين الإسلامى بما يستوجب معه إسقاط حضانتها عن صغيرها. أضافت المحكمة أنها استمعت للشهود الذين أكدوا أنهم فوجئوا بالزوجة تتحدث عن البهائية باقتناع، وأخبرت أحدهم بأنها وعائلة زوجها بهائيون، وحاولت إقناعه بها، وأن لهم أحاديث فى المجلات والصحف عن البهائية، وأنهم غير آمنين على الصغير «آسر»، لاعتناقهم البهائية، وأنه شاهد صورة فى منزل الزوجة أخبرته انها صورة «بهاء الله» وقامت بإعطائه نسخة من كتاب يدعو للبهائية، وأنها تحولت إلى داعية لها. وأوضحت الحيثيات أنه يجب توافر بعض الشروط فى الحاضنة، بحيث يمكن الوصول إلى التربية المطلوبة، فإن تخلف بعضها قد يحدث خلل فى تربية الصغير، وهى أن تكون الحاضنة حرة حتى تستطيع التفرغ للقيام بما يلزم للصغير، وعاقلة، لأن المجنونة لا تحفظ الصغير بل يخشى عليه منها، وبالغة، وأمينة على الطفل، فلا تنشغل عنه بكثرة الخروج لأى سبب، وقادرة على تربيته وصيانته، فلو كان بها مرض بعجزها عن القيام بمصالحه فلا حضانة لها. هذا الخبر منشور في جريدة المصري اليوم .. عدد اليوم .. الأخت الكريمة ضحى .. كنتي تسألين عن مدى تقبلي للآخر .. و إجابتي حول تقبل (آخر) كتلك الأم أو ذاك الأب .. فهي لا .. و ألف لا .. بل و يجب أن ينفوا من البلد .. و أو أن يعدموا .. الآخر الذي يمكنني تقبله بقواعد معينة هو المسيحي المسالم أو اليهودي المسالم .. أما هؤلاء العبثيين فلا .. و ألف لا .. هل يمكن لأي من مؤيدي البهائيين و وجدهم في مصر أن يخبرني .. ماذا سيحدث لو إن هذه الأم المرتدة عن الاسلام أختك أو بنتك أو تقرب لك من أي جهة ؟؟ أرجو على من يرد على سؤالي أن يجيب بكل صراحة ووضوح دون الخوض في فلسفيات لا داعي لها !! تحياتي (يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا ۚ أَحْصَاهُ اللَّهُ وَنَسُوهُ ۚ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) - المجادلة ٦ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ssmaly بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 اختى الفاضلة ضحى كل موضوع فى المنتدى بنفتح فى اتجاه معين بعد عدة محاوارات تكثر الاتجاهات ويبقى الواحد مش عارف ايه الهدف من الحوار؟ ولكن الأجابة على السؤال( بيت والدى اللى انا اتربيت فيه كان الدور الاول مسلمين والدور التانى مسيحيين والدور التالت مسلمين والدور الرابع مسيحين والدور الخامس مسلمين وكنا عايشين مع بعض بدون اى ذكر للدين او تفرقة بسبب الدين وكانت علاقتنا مع جيرانا فى الدور التانى احسن ما يكون واحسن من كل العمارة ومش لازم اقول مع اختلاف الدين انا معترض على اى حوار يصنف المصريين الى اى تصنيف غير انهم مصريين وعلى المستوى الأكبر لايجوز ان نصنف الانسان الى مسلم مسيحى او يهودى انا اتعامل مع الناس بدون ان اعلم ديانته حتى اعلم بالصدفة او عن طريق اسمه انا شايف ان هناك تيار شديد فى مصر من كل الأنتماءات نحو تصنيف المصريين حسب الديانة زمان كان التصنيف حسب التيار السياسى شيوعى وليبرالى (بيفكرنى بتمثلية فوزية البرجوازية) مرة فريق شيوعى ضد فريق ليبرالى ومرة فريق اهلاوى ضد فريق زملكاوى(فى فترة من الفترات كان هناك تعصبع شديد بين الصريين المشجعين للاهلى ضد المشجعين للزمالك) (انا شايف انا هناك ايدى خفية لتصنيف المصريين الى مسيحيى ومسلم حتى بين الناس التى لا تنتمى الى ديناها الا بالبطاقة) والان فريق من المسلمين(اللى بعضهم بيرتكبوا كل ماينهى عنه الاسلام)وفريق من المسحيين (اللى بعضهم بيرتكبوا ماينهى عنه الدين المسيحي) والغريب ان نجد اكثرهم ضراوة وعصبية هم ما يرتكب ما ينهى عنه دينه سؤال هل تقبل الاخر هنا انا اعترض على ان نجعل اى مصرى الاخر كلنا مصريين انا اتعامل مع كل انسان مصرى او غير مصرى معاملة تتناسب مع معاملته لى اذا كان طيب وكويس لازم يكون رد فعلى زى الفعل واحسن وكمان ابدأ بالمعاملة الطيبة وانتظر رد فعله ولا يهمنى دينه او جنسيته المهم المعاملة والدين المعاملة ولكى منى كل احترام رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زعلان بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 (معدل) الجنة و النار من اختصاص الله سبحانه و تعالى لا يجزم احد لأخر لا بجنة ولا نار لكن في ناس مؤخرا خرجوا علينا يقولون بمعادلات و حسابات يقولك فلان بيعمل خير بس كافر بالله يبقى ده اكيد حيدخل الجنة بغض النظر عن كفره لأنه انسان صالح وفق معادلاتهم الدنيوية دخلوا الناس الجنة و النار نحن نرفض ذلك لأن ده ـالي على الله مرفوض وهذا ما نرفضه و لا نقبله لكن هناك ما يسمى باعمال اهل النار ومنها الكفر بالله و هناك اعمال اهل الجنة ومنها الايمان بالله و الايمان بالله مرتبط بالعمل الصالح كما قال الله اما نحن كبشر فلنا المعاملة الظاهرة بيننا و توضيح سريع احنا معندناش مشكلة مع الاخر سواء مسيحي او يهودي او هندوسي نعاملهم بالحسنة طالما ظاهرهم لنا خير و يعالمونا بالحسنى لكن المشكلة هي مع المسلمين الجدد الذين خرجوا علينا بدين جديد يريدون فرضه على المسلمين يشعرون بالخجل و العار من كونهم مسلمين ويشعرون بانهم يجب ان يكونوا تابعيين للغرب اصحاب فكر مستعبد ويريدون ان يطوعوا الاسلام ليوافق الغرب و نحن نقول لهم الاسلام لا يطوع و ربنا قال اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا فمن يظن انه نبي هذا الزمان و ان الوحي يتنزل عليه و انه جاء ليغير في دين الاسلام ليجعله مناسبا للعصر نقوله روح اتلهي و ابحث عن دين اخر يناسبك و لا تشعر بالخجل منه لأن المشكلة فيك و ليس في الدين المشكلة في العقول المستعبدة تم تعديل 20 أغسطس 2009 بواسطة زعلان رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 20 أغسطس 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أغسطس 2009 لكن المشكلة هي مع المسلمين الجدد الذين خرجوا علينا بدين جديد يريدون فرضه على المسلمين يشعرون بالخجل و العار من كونهم مسلمين ويشعرون بانهم يجب ان يكونوا تابعيين للغرب اصحاب فكر مستعبد ويريدون ان يطوعوا الاسلام ليوافق الغرب و نحن نقول لهم الاسلام لا يطوع و ربنا قال اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الاسلام دينا خليك شجاع كما عاهدناك و ادينا امثله للناس دي اللي بتشعر بالخجل من كونها مسلمه Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان