اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إحرص من "الذنوب الجارية" - عكس "الصدقات الجارية"


الباشمهندس ياسر

Recommended Posts

أيها السادة أذكر نفسى اولا و أذكركم بأن الموت قادم و أننا موقون و مسؤولون عن كل شاردة ووارده

و أن الناس بعد الموت على مرتبة من ثلاث

الاولى :

إنسان قد قبر و دفن لكن أعماله الخيرة في الدنيا و حسناته تكتب له إلى قيام الساعه ..

الثانية :

وهم أناس قد ماتوا و دفنوا و انقطعت معهم أعمالهم الصالحة و السيئة و قد أقفلت كتبهم ..

الثالثة :

اناس تحت الأرض و لهم سنين وهم في حياة البرزخ و إلى الآن سيئاتهم تجري على كتبهم مثل زخات المطر .. ولن تنقطع أبداَ حتى يرث الله الأرض و من عليها ..

فأحرص قبل موتك إن لم يكن لك صدقه جاريه أن لا يكون لك ذنب جاري

و ما وضعت هذا الموضوع لاتكلم مع من يفعل ذنوبا اعتيادية .. فالامر أوضح من ان يحتاج الى إيضاح

و إنما وضعته لأجل الحديث عن كلمات تخرج من أفواهنا و تكتبها أيدينا و نحسبها هينة و هى عند الله عظيمة

و ربما يا اخى كان هلاكك فى كلمة ما.. تدافع عنها و تحارب لاجلها و هى من الفتن ...

فلا تحاول ان تفتن غيرك و اتق الله فى نفسك فإنك ميت و موقوف

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

وهل يكب الناس فى النار على وجوههم إلا حصاد ألسنتهم

جزاك الله خير يا باشمهندس

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا

إضغط هنا لقراءة القرآن الكريم من المصحف الشريف

إضغط هنا لزيارة موقع رسول الله

إضغط هنا لعرض البث المباشر من المسجد الحرام

تردد قناة الرحمه الجديد على النايل سات التردد 10873 معدل الترميز 27500 رأسي 3\4

تردد قناة الرحمه الجديد على العرب سات التردد 12149 معدل الترميز 27500 أفقي 3\4

6nf2hryf9fiu.gif

رابط هذا التعليق
شارك

جزاك الله كل خير .

مشكورة اخى . :roseop:

تحياتى

لولا

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع خطير جداً

انت عارف ياياسر الاهم من الواحد يبقى يعمل حساب الكلمه الى هو بيقولها ان كمان يعمل حسابه ان الكلمه تبقى واضحه ومحدده

وربنا يرحمنا جميعاً برحمته

على فكره ياياسر انا كنت ناوى فاتح توبيك جديد اسمه خمسه فتوى بيتكلم عن نفس الموضوع ده ان من السهل جداً علينا اننا نفتى فى اى حاجه مع ان دى ليها عواقب وخيمه المفروض الواحد لو بيتكلم فى الدين لازم يكون معاه دليل من القران والسنه لكن هنمشيها اراء ارى وانى اؤيد لا ده كده مبقاش دين ده بقى تين

تم تعديل بواسطة محمد العنبى

لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش

دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش

رابط هذا التعليق
شارك

سلام من عند الله ورحمته وبركاته..

ابدا حديثى بالشكر الزائد جدااا لحضرتك ياأستاذ/ ياسر على ..هذا الموضوع .

اتعرف لماذا ؟؟

ليس لأنى اقتنعت بحديثك...او حديث من نقلت عنه هذا الكلام ..(( رغم عدم تنويهك بأنك ناقله )).

اذن...

لنفترض انك كتبته ....وتريد التحاور حول هذا الموضوع ...

وبما انى ...اسلى صيامى فى ساعات النهار الطويلة ..هنا ....(( بعد اداء ماعلى من واجبات دينية ودنيوية ))...بالقراءة ...او الاستماع الى الاحاديث والندوات الدينية ...فى قناة الجزائر او المغرب تحديدااا....واتابع بكل شغف احاديث علماء المسلمين (( واجتماعاتهم فى الجزائر ))عن الخلفاء الراشدين وحياتهم ..

و اما فى مصر ...فأنا اتابع واستمع الى حديث الصباح لمفتى الديار الشيخ / على جمعة ...

هذا بخلاف .... ما اتقنه واحرص عليه (( على قدر فهمى )) ..من فروض وطاعة لله عز وجل ..

فأنا ...استطيع القول ...وضميرى مرتاح..

حضرتك على خطأ..

واكون انا ايضا ....على خطأ...ان لم اقل لك ...اخطأت سيدى الفاضل ..

اليوم تحديداااا...

كان حديث المفتى عن شرح آية من سورة المائدة ..

وبين الامس واليوم شرح الآيات التالية ..

#

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالصَّابِؤُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وعَمِلَ صَالِحًا فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ

#

لَقَدْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَأَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ رُسُلاً كُلَّمَا جَاءهُمْ رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنْفُسُهُمْ فَرِيقًا كَذَّبُواْ وَفَرِيقًا يَقْتُلُونَ

#

وَحَسِبُواْ أَلاَّ تَكُونَ فِتْنَةٌ فَعَمُواْ وَصَمُّواْ ثُمَّ تَابَ اللّهُ عَلَيْهِمْ ثُمَّ عَمُواْ وَصَمُّواْ كَثِيرٌ مِّنْهُمْ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ

وتحدث فضيلته عن الذنوب ...(( كأنه كان يعلم بما سوف تكتبه حضرتك ))...!!!

قال..

الله سبحانه وتعالى يقول ما معناه انك لو اذنبت ...قدر عدد تراب الأرض ...ثم تبت ..فان الله سبحانه وتعالى يغفر لك ..

الله يغفر الذنوب جميعا ...الا ان نكفر به سبحانه.

وشرح المفتى (( وليس هذا شرحى انا ))....كيف ان متر واحد من التراب ...عشره فقط ...اكثر عددا من سنوات عمر شيخ عنده مائة عام واكثر ....بمعنى .

لو اذنب الانسان كل ثانية من عمره ...فان كل ذنوبه لن تغطى عشر ...متر واحد من التراب ..

فمابالك بتراب الدنيا كلها ؟؟

لايوجد من يستطيع ان يذنب بعدد ..كل ذرات تراب الأرض ...!!

حضرتك بتقول ..

اناس تحت الأرض و لهم سنين وهم في حياة البرزخ و إلى الآن سيئاتهم تجري على كتبهم مثل زخات المطر .. ولن تنقطع أبداَ حتى يرث الله الأرض و من عليها ..

ليه؟؟

مين قال لحضرتك الكلام ده؟؟

مكتوب فى القرآن ؟؟

واى خطيئة ....يقترفها انسان...تجعله يتعذب ابد الدهر ؟؟

ان الله غفور رحيم ..

ماعدا الكفر.....اى ذنب مغفور ان شاء الله..

افرض فيه انسان اخطأ ...فى حق انسان آخر ...وله ولد صالح يدعو له .

اذن...لن يتعذب ابد الدهر ..

افرض انسان...اخطأ فى حق انسان آخر ...

توجد صدقة جارية من ولد له...تشفع له ..

او..

له علم نافع ينتفع به ...

مفروض كل انسان يراعى ضميره فيم يكتب ...ولايجرح احد..ولايستغل اى موقف او خبر يعرفه عن اى شخص ويهدده به واشياء من هذا القبيل لايقرها الضمير ....اى ضمير ..لأى انسان مهما كان دينه ..ولا علاقة لهذا بالجنة والنار ..

هى مسألة اخلاقية اولا واخيرا ..

قليل من الرحمة مطلوب ...

نعم...للترغيب..

لا...للترهيب ..

كل عام وانتم بخير ...

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

و ربما يا اخى كان هلاكك فى كلمة ما.. تدافع عنها و تحارب لاجلها و هى من الفتن ...

فلا تحاول ان تفتن غيرك و اتق الله فى نفسك فإنك ميت و موقوف

قناعاتي هنا مختلفه فيما يخص الجمله اعلاه

فإذا كانت هذه الكلمه اتت منك و انت حسن النيه و تعلم انها للخير بل و مقتنع بهذا

فأنت في الجانب الايجابي عند الله ان شاء الله

و ربما ما يظنه البعض فتنه هو في واقع الأمر من قبيل التوعيه و الافاده و ازاحة الغبار

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

وهل يكب الناس فى النار على وجوههم إلا حصاد ألسنتهم

جزاك الله خير يا باشمهندس

و جزاك استاذنا الفاضل

جزاك الله كل خير .

مشكورة اخى . :roseop:

تحياتى

لولا

و جزاكى يا اختى

بس ليه مشكورة مش مشكور :blush2:

الموضوع خطير جداً

انت عارف ياياسر الاهم من الواحد يبقى يعمل حساب الكلمه الى هو بيقولها ان كمان يعمل حسابه ان الكلمه تبقى واضحه ومحدده

وربنا يرحمنا جميعاً برحمته

على فكره ياياسر انا كنت ناوى فاتح توبيك جديد اسمه خمسه فتوى بيتكلم عن نفس الموضوع ده ان من السهل جداً علينا اننا نفتى فى اى حاجه مع ان دى ليها عواقب وخيمه المفروض الواحد لو بيتكلم فى الدين لازم يكون معاه دليل من القران والسنه لكن هنمشيها اراء ارى وانى اؤيد لا ده كده مبقاش دين ده بقى تين

فعلا يا عنبو

المفروض الكلمة تبقى واضحة و محددة و صريحة

حتى لا تكثر فيها الاحتمالات

و بمناسببة الفتاوى ... لو شايف ان الموضوع هيعمل اضافة لحد

اتوكل على الله و اعمله

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:

أن الرجل ليعمل عمل الجنة فيما يبدو للناس ، وهو من أهل النار ، وأن الرجل ليعمل عمل النار فيما يبدو للناس ، وهو من أهل الجنة

عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال :

كان فيمن كان قبلكم رجل ، قتل تسعة وتسعين نفسا ، فسأل عن أعلم أهل الأرض ، فدل على راهب ، فأتاه فقال : إنه قتل تسعة وتسعين نفسا ، فهل له من توبة ؟ فقال : لا . فقتله ، فكمل به مائة ، ثم سأل عن أعلم أهل الأرض ، فدل على رجل عالم فقال : إنه قتل مائة نفس ، فهل له من توبة ؟ فقال : نعم ، ومن يحول بينه وبين التوبة ؟ انطلق إلى أرض كذا وكذا ، فإن بها أناسا يعبدون الله تعالى ، فاعبد الله معهم ، ولا ترجع إلى أرضك ; فإنها أرض سوء ، فانطلق حتى إذا نصف الطريق أتاه الموت ، فاختصمت فيه ملائكة الرحمة وملائكة العذاب ، فقالت ملائكة الرحمة : جاء تائبا مقبلا بقلبه إلى الله ، وقالت ملائكة العذاب : إنه لم يعمل خيرا قط . فأتاهم ملك في صورة آدمي ، فجعلوه بينهم ، فقال : قيسوا ما بين الأرضين ، فإلى أيتهما كان أدنى ، فهو له . فقاسوه ، فوجدوه أدنى إلى الأرض التي أراد ، فقبضته ملائكة الرحمة

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

سلام من عند الله ورحمته وبركاته..

ابدا حديثى بالشكر الزائد جدااا لحضرتك ياأستاذ/ ياسر على ..هذا الموضوع .

اتعرف لماذا ؟؟

ليس لأنى اقتنعت بحديثك...او حديث من نقلت عنه هذا الكلام ..(( رغم عدم تنويهك بأنك ناقله )).

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

بل انتم بالشكر اولى لاهتمامك الكريم و حرصك على تصويبى

سيدتى الفاضلة ... الموضوع منقول بالفعل و انا نبهت الى هذا فى عنوانه و قلت ... منقول بتصرف

و اللوم يقع على من قام بتعديل العنوان دون ذكر ذلك

حضرتك على خطأ..

واكون انا ايضا ....على خطأ...ان لم اقل لك ...اخطأت سيدى الفاضل ..

مرحبا بك و بالفرصة الكريمة لاستيضاحات اكثر

...(( كأنه كان يعلم بما سوف تكتبه حضرتك ))...!!!

قال..

الله سبحانه وتعالى يقول ما معناه انك لو اذنبت ...قدر عدد تراب الأرض ...ثم تبت ..فان الله سبحانه وتعالى يغفر لك ..

الله يغفر الذنوب جميعا ...الا ان نكفر به سبحانه.

وشرح المفتى (( وليس هذا شرحى انا ))....كيف ان متر واحد من التراب ...عشره فقط ...اكثر عددا من سنوات عمر شيخ عنده مائة عام واكثر ....بمعنى .

لو اذنب الانسان كل ثانية من عمره ...فان كل ذنوبه لن تغطى عشر ...متر واحد من التراب ..

فمابالك بتراب الدنيا كلها ؟؟

لايوجد من يستطيع ان يذنب بعدد ..كل ذرات تراب الأرض ...!!

رب صدفة خير من الف ميعاد ... هذا ما قفز فى ذهنى فور تحدثك عما قاله الشيخ .. حفظه الله

و لكن هل لى ان اسالك سيدتى الفاضلة

هل من الافضل لنا كــ أفراد ان نحاسب أنفسنا على مبدأ الخوف ام مبدأ الرجاء...؟؟؟

قال بعض اهل العلم

ان الافضل لاحدنا ان يحاسب نفسه واضعا الخوف فى اعلى الاحتمالات .. حتى اذا ما قربت المنيه

تبدل الخوف الى رجاءا فى عفو الله و رحمته

و لا ينكر مسلم ان رحمة ربى سبقت غضبه

حضرتك بتقول ..

اناس تحت الأرض و لهم سنين وهم في حياة البرزخ و إلى الآن سيئاتهم تجري على كتبهم مثل زخات المطر .. ولن تنقطع أبداَ حتى يرث الله الأرض و من عليها ..

ليه؟؟

مين قال لحضرتك الكلام ده؟؟

مكتوب فى القرآن ؟؟

واى خطيئة ....يقترفها انسان...تجعله يتعذب ابد الدهر ؟؟

ان الله غفور رحيم ..

ماعدا الكفر.....اى ذنب مغفور ان شاء الله..

افرض فيه انسان اخطأ ...فى حق انسان آخر ...وله ولد صالح يدعو له .

اذن...لن يتعذب ابد الدهر ..

افرض انسان...اخطأ فى حق انسان آخر ...

توجد صدقة جارية من ولد له...تشفع له ..

او..

له علم نافع ينتفع به ...

بما اننا نتحدث عن المسلمين فانتفاء مسألة الخلود فى جهنم مسألة لا خلاف بيننا عليها ... بما اننا كلنا من اهل السنة و الجماعه

و لكن

ما أعنيه ان من الذنوب ذنوبا تجرى حتى بعد وفاة اصحابها و لنضرب مثلا بسيطا

بأحد ممثلى الافلام الهابطة او الخارجة تماما ... مادامت تسجيلاتهم تدور

او بأحد مروجى فكر هدام .. كــ الشيوعية او التكفير مثلا او التصوف المبتدع ..((ما دامت اراؤهم تدور )).... عليه اثمه و اثم من اتبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا

و على النقيض من ذلك

فان من اعمال الخير ما تجرى به الاقلام الى ان يرث الله الارض و من عليها

و اذكر حديثا نبويا كالتالى

لأنه صلى الله عليه وسلم يقول : ( من سن في الإسلام سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها من بعده لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً

ومن سن في الإسلام سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها من بعده لا ينقص من أوزارهم شيئاً) خرجه مسلم في صحيحه

و حديثا اخر

ومثل هذا الحديث ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( من دعا إلى هدى كان له من الأجر من أجور من تبعه

لا ينقص من أجورهم شيئاً ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً)

و حديث ثالث

حديث أبي مسعود الأنصاري رضي الله عنه يقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من دل على خير فله مثل أجر فاعله) خرجهما مسلم في صحيحه .

و الان هل وضحت الادلة ام مازلت يا سيدتى الفاضلة فى حاجة الى مزيد؟؟

مفروض كل انسان يراعى ضميره فيم يكتب ...ولايجرح احد..ولايستغل اى موقف او خبر يعرفه عن اى شخص ويهدده به واشياء من هذا القبيل لايقرها الضمير ....اى ضمير ..لأى انسان مهما كان دينه ..ولا علاقة لهذا بالجنة والنار ..

هى مسألة اخلاقية اولا واخيرا ..

كلامك صحيح تماما و لا اختلف معك سيدتى الفاضلة الا فى الجزئية الاخيرة فقط

فانها تحتاج الى توضيح اراه ضروريا و هو

نعم انها مسألة اخلاقية اولا و اخيرا و لكن هل نثاب عليها او نجازى عنها ام لا..؟؟؟

قليل من الرحمة مطلوب ...

نعم...للترغيب..

لا...للترهيب ..

كل عام وانتم بخير ...

أضم صوتى الى صوتك فى انتهاج مبدأ الترغيب فانه احب الى القلوب

و اعتذر ان فعلت ضد هذا بغير سوء قصد

و كل عام و انت بكل خير و اللى أقرب

و فى كل سعادة و يسر

دومى طيبة

:blush2:

و لا تنسينى من دعائك :roseop:

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

و ربما يا اخى كان هلاكك فى كلمة ما.. تدافع عنها و تحارب لاجلها و هى من الفتن ...

فلا تحاول ان تفتن غيرك و اتق الله فى نفسك فإنك ميت و موقوف

قناعاتي هنا مختلفه فيما يخص الجمله اعلاه

فإذا كانت هذه الكلمه اتت منك و انت حسن النيه و تعلم انها للخير بل و مقتنع بهذا

فأنت في الجانب الايجابي عند الله ان شاء الله

و ربما ما يظنه البعض فتنه هو في واقع الأمر من قبيل التوعيه و الافاده و ازاحة الغبار

شكرا

عفوا يا زهيرى

بس يا سيدى ... مسألة اللى يفصل مين ع الحق و مين ع الفتنة هو المراجع الشرعية (( ب لهجة الشيعة )) بتاعتنا

و انا شخصيا شايف ان اى حاجة تخصنى برجع للكتاب و السنة لفهم سلف الامة و لو واحد من الائمة غلطان فى نقطة هتلاقى التانى جابها صح

شكرا على مداخلتك الكريمة

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:
أن الرجل ليعمل عمل الجنة فيما يبدو للناس ، وهو من أهل النار ، وأن الرجل ليعمل عمل النار فيما يبدو للناس ، وهو من أهل الجنة

عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال :

كان فيمن كان قبلكم رجل ، قتل تسعة وتسعين نفسا ، فسأل عن أعلم أهل الأرض ، فدل على راهب ، فأتاه فقال : إنه قتل تسعة وتسعين نفسا ، فهل له من توبة ؟ فقال : لا . فقتله ، فكمل به مائة ، ثم سأل عن أعلم أهل الأرض ، فدل على رجل عالم فقال : إنه قتل مائة نفس ، فهل له من توبة ؟ فقال : نعم ، ومن يحول بينه وبين التوبة ؟ انطلق إلى أرض كذا وكذا ، فإن بها أناسا يعبدون الله تعالى ، فاعبد الله معهم ، ولا ترجع إلى أرضك ; فإنها أرض سوء ، فانطلق حتى إذا نصف الطريق أتاه الموت ، فاختصمت فيه ملائكة الرحمة وملائكة العذاب ، فقالت ملائكة الرحمة : جاء تائبا مقبلا بقلبه إلى الله ، وقالت ملائكة العذاب : إنه لم يعمل خيرا قط . فأتاهم ملك في صورة آدمي ، فجعلوه بينهم ، فقال : قيسوا ما بين الأرضين ، فإلى أيتهما كان أدنى ، فهو له . فقاسوه ، فوجدوه أدنى إلى الأرض التي أراد ، فقبضته ملائكة الرحمة

أحسنت و بارك الله فيك

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

بس يا سيدى ... مسألة اللى يفصل مين ع الحق و مين ع الفتنة هو المراجع الشرعية (( ب لهجة الشيعة )) بتاعتنا

و انا شخصيا شايف ان اى حاجة تخصنى برجع للكتاب و السنة لفهم سلف الامة و لو واحد من الائمة غلطان فى نقطة هتلاقى التانى جابها صح

تخيل لسه واخد بالى من النقطة دى

و قلت اكيد زهيرى هيقفش و مش هيرضى يرد

انت فاهم انا اقصد ايه ولا ايه النظاااااااااام؟؟

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

بس يا سيدى ... مسألة اللى يفصل مين ع الحق و مين ع الفتنة هو المراجع الشرعية (( ب لهجة الشيعة )) بتاعتنا

و انا شخصيا شايف ان اى حاجة تخصنى برجع للكتاب و السنة لفهم سلف الامة و لو واحد من الائمة غلطان فى نقطة هتلاقى التانى جابها صح

تخيل لسه واخد بالى من النقطة دى

و قلت اكيد زهيرى هيقفش و مش هيرضى يرد

انت فاهم انا اقصد ايه ولا ايه النظاااااااااام؟؟

:lol:

يابني انا عمري ماقفش ابدا

بس بأحترام اختلاف وجهات النظر

انا فاهم قصدك يا ياسر كويس جدا و مش مختلف معاك فيه

بس لو كان فهم سلف الأمه للكتاب و السنه حاجه واحده و مفيهاش اختلافات و الناس كلها متفقه عليها كان زمان 99% من نقاشاتنا الدينيه اختفت :lol:

يا عم انا مابحبش الجدال مابحبش الزعل قلبي بيروق قوام لو حتى ايه حصل

على رأي المرحومه سميره سعيد n2&(

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

بس يا سيدى ... مسألة اللى يفصل مين ع الحق و مين ع الفتنة هو المراجع الشرعية (( ب لهجة الشيعة )) بتاعتنا

و انا شخصيا شايف ان اى حاجة تخصنى برجع للكتاب و السنة لفهم سلف الامة و لو واحد من الائمة غلطان فى نقطة هتلاقى التانى جابها صح

تخيل لسه واخد بالى من النقطة دى

و قلت اكيد زهيرى هيقفش و مش هيرضى يرد

انت فاهم انا اقصد ايه ولا ايه النظاااااااااام؟؟

:P

يابني انا عمري ماقفش ابدا

بس بأحترام اختلاف وجهات النظر

انا فاهم قصدك يا ياسر كويس جدا و مش مختلف معاك فيه

بس لو كان فهم سلف الأمه للكتاب و السنه حاجه واحده و مفيهاش اختلافات و الناس كلها متفقه عليها كان زمان 99% من نقاشاتنا الدينيه اختفت :)

يا عم انا مابحبش الجدال مابحبش الزعل قلبي بيروق قوام لو حتى ايه حصل

على رأي المرحومه سميره سعيد -_-

ما هو اختلاف الافهام ده اللى ضابط الامور على مستويات كتير

ربنا يكرمنا و نفهم نعمة اختلاف الافهام

:lol: :roseop: :lol:

بحبك و انت رايق

:roseop:

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

للرفع

يمكن اللى ما اخدش باله قبل كده .. ياخد المره دى

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...