magedghonim بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 بغض النظر عن الي اتقال في الكليب دة عن المراة بس عموما اني وانا من عامة الناس وعوامهم اشهد للشيخ ابي اسحاق انه من مجددي السلف في مصر وانه غير مقلد بالمرة بالاضافة انه عالم متميز جدا بالسنة والتفسير وانه ولانزكيه على الله لا يخاف في الله لومة لائم سمعت له كتير من الشرايط وحضرت له خطب ودروس فعلا عالم بحق ولا يتكلم الا بدليل ودة الي عامل مشكلة عندنا انه الي عايز يتكلم يتكلم ودة غير مقبووول لا في دين ولا دنيا الي عايز يتكلم لازم يقنعني بدليل ويرد كلامه الي الله ورسوله(ص) والمتميز عند السلفين انهم بيهتمو بالاحداديث الصحيحة وبيدققوا فيها بعكس معظم بتوع الاوقاف الي بينقولو وخلاااص عموما اخي الفاضل د حسااام ارجو التريث قبل نقد شيخ بوزن ابي اسحاق ممكن نختلف معاه اه بس بعيد عن النقد اللاذع والسخرية وعموما ربنا يحفظ لينا علماءنا ويبارك لنا في علمهم ولا يحرمنا اجرهم ويهدينا كلنا لحب العلم ونشره والدعوة اليه . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 من رأيى أن هذا الشيخ وأمثاله يريدون ان يشاهدوا الصفحة التالية ( 10 ) عشرة مرات يوميا حتى يفيقوا ويتعلموا ان العلم والولاية والامارة والرئاسة يمكن ان تتولاها النساء ايضا ( اقصد " الحريم ") فى بلاد متقدمة وبلاد تركب الافيال -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 الفاضل تامر السعدنى مرحبا بك فى "محاورات المصريين" إذا كان الغرض من مداخلتك كما قلت هو الاعتراض على التعليق على صاحب الرأى بدلا من التعليق على الرأى نفسه فأنا معك تماما .. والآن أنا أعترض على رأيك الملئ بتعبيرات أفعل التفضيل .. والملئ بالتعالى على من تحاورهم .. فلا يخلو كلامك من اتهام من يحاورونك بأنهم لا يعلمون دافع ياسيدى عن الرجل كما يحلو لك .. ورد غيبته كما تريد فهذه فضيلة .. ولو أنى لا أعتبر ابداء الرأى فى الشخصيات العامة من قبيل الغيبة خصوصا لو كان ابداء الرأى فى منتدى عام كمنتدانا الراجل ده اللي هو الحويني هو محدث العصر وأعلم أهل الأرض بالحديث في وقتنا الحالي وشهد له الشيخ الألباني أما تعليقى على العبارة السابقة فسيكون فى صيغة سؤال : كيف "عمم" أعلم أهل الأرض "فى الحديث" أن المرأة من العوام .. وأنها غير جديرة بالعلم ، فى حين أنه أخذ أكثر من نصف علمه فى "الحديث" عن امرأة ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 (معدل) و كل كلام الراجل من باب الخوف على النساء و الحرص عليهن من الفتنة إحنا فعلا لازم نحرص على النساء من الفتنه على إعتبار أنهم سريعي الإفتتان و أكثر أهل النار هم النساء و كمان ناقصات عقل و دين و اخيرا كل واحد حر ف حريمه فعلا كل واحد حر في ممتلكاته و من ضمنها حريمه و مفتكرش ان فينا راجل حر و يوافق ان مراته ترد ع التليفون و تقول الو بدلع طب يجوز شرعا إنها ترد على التليفون و تقول ألو من غير دلع و ألا بلاش خالص حفاظا عليهن من الفتنه و كل واحد حر في حريمه المعنى اللى متداول بينا احنا الناس العاديين تحت مسمى الستر سد الزرائع كمان مهم مش هى دى حياتنا ؟؟؟؟ سنة كام ?? تم تعديل 16 سبتمبر 2009 بواسطة ايهاب سالم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 ضحكت كثيرا على هذه المداخله وادركت كيف ان كثيرا من الناس عندنا مقلدون وليتهم يقلدون مايفهمون لانني في بعض الاحيان اقابل احد الزملاء وعند السلام عليه وبعد الديباجه الى فى الاول الى هي ازيك عامل ايه سلامات طيبون ااقيه بيقول ليا الله يعزك هو في دماغه انه بيدعي ليا وانا كمان واتاريه بيقول ولولامؤاخذه خلاص بقى ما تزعلش الله يعزك أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Falcon Crest بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 (معدل) يا جماعه الكلام ده بيرجعني 12 سنه لما كنت في اعدادي هندسه و كان أحد المشايخ المشهورين بالاتجاه السلفي قادما ليلقي خطبه الجمعه و بعدها درس و خلال الدرس ذكر حديث سيدنا رسول الله " ان الملائكه لتضع اجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع" ذهبت اليه مستفسرا عن معني الحديث أوضح لي أن المقصود هو العلم الشرعي و ليس العلم الدنيوي استمعت اليه بكل احترام تقديرا لعلمه ثم قلت ان لسيدنا رسول الله حديث ما معناه " ان كل منا علي ثغره من ثغرات الاسلام ..........." و اوضحت رأي الامام الغزالي رحمه الله انه فرض كفايه اي لابد من المهندس المسلم و الدكتور المسلم ....... الخ و انه لا يليق بالمسلم ان يكون مهندسا فاشلا و طبيب فاشل و علي ذللك انا مقتنع ان الحديث يقصد العلم الدنيوي أيضا فما كان منه الا ان رد بكلام لم يقبله عقلي و انصرفت و انا غير مقتنع بما قال و في نفس الوقت لم يقل تقديري له كعالم فاضل و منذ فتره أخبرنا الاستاذ عمرو خالد " ان رسول الله فشل في رحله الطائف" و هنا قامت الدنيا و لم تقعد من السلفيين و امس الدكتوره سعاد استاذه الفقه المقارن بجامعه الازهر انتقدت الاستاذ عمرو خالد ما أقصده من السابق انه لكل عالم جليل كبوه و لا يجب ان نسلط الضوء علي هذه الكبوات و لا يجب ان نتصيد الاخطاء لهوءلاء الافاضل علي اختلاف توجهاتهم بعضنا او اناأيضا عقلي مبني علي سلسله من المعادلات لابد ان يمر اي شئ بها فقد أقتنع بما يقول او لا دون تصيد لكبوات و لا استطيع قول اخطاء لاني أقل بعظيم المرات من هوءلاء في علومهم الشرعيه . الشيخ الحويني لا استطيع ان أقول انه اعلم اهل الارض لاني ببساطه لست مؤهلا لذلك و لكنه عالم جليل قد نتفق او نختلف معه . لنا كل الحق في ذلك دون مهاجمه الرجل فهو ان كان ليس ازهريا فالاستاذ عمرو خالد ايضا ليس ازهريا و هذا لايعيب الشخصين. تم تعديل 16 سبتمبر 2009 بواسطة Falcon Crest Fight Like Brave رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 ما أقصده من السابق انه لكل عالم جليل كبوه و لا يجب ان نسلط الضوء علي هذه الكبوات و لا يجب ان نتصيد الاخطاء لهوءلاء الافاضل علي اختلاف توجهاتهم نعم لكل عالم كبوة ولكننا هنا لسنا بصدد كبوة او خطأ مهنى. نحن بصدد مبدأ يعلمه شيخ لمريديه ، شيخ منهجه هى ان العلم ليس للمرأة شيخ يلخص رأيه فى المرأة فى ان المرأة تردد فقط ماتسمع وأنها تقول عن علم . -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
precanadian بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 ايه رأيكم يا جماعه نتكلم في حاجه مجمع عليها في الدين ونترك الخلافات في فروع فروع الدين. صدقوني ان النقاش في ما قاله الشيخ ابو اسحاق لا يفيد . الشيخ عالم جليل ولا يحتاج لشهاده منا بعلمه لانه لو كان منتظر ذلك فيبقي اخد اجره في الدنيا وليس له عند الله حاجه. لابد ان نتفق اننا مختلفون في مرجعياتنا الفقهيه بالنسبه لفروع فروع الدين كما اختلف الامه الاربعه قبل ذلك . واعتقد ان من رحمه ربنا تنوع فكر العلماء من مكان لمكان ومن زمان لزمان في فروع الدين وفي الفتاوي لان ما يناسب الخليج لا يناسب الشام وشمال افريقيا وما يناسب العرب لا يناسب اندونيسيا واوربا وامريكا. ومع احترامي لمن هو اكبر مني سننا ومن لا اقارن بما يحفظه من كلام الله واحاديث الرسول فانا اختلف معه فيما افتي به الرأي لانه لا يناسب مصر ولا يناسب المسلمين في هذا الزمان غير ان غيره من علماء الدين لهم راي مخالف. تحياتي لك من شارك برأيه متفقا معه او ضده رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Falcon Crest بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 ما أقصده من السابق انه لكل عالم جليل كبوه و لا يجب ان نسلط الضوء علي هذه الكبوات و لا يجب ان نتصيد الاخطاء لهوءلاء الافاضل علي اختلاف توجهاتهم نعم لكل عالم كبوة ولكننا هنا لسنا بصدد كبوة او خطأ مهنى. نحن بصدد مبدأ يعلمه شيخ لمريديه ، شيخ منهجه هى ان العلم ليس للمرأة شيخ يلخص رأيه فى المرأة فى ان المرأة تردد فقط ماتسمع وأنها تقول عن علم . أستاذ محمد قد يكون جانبني الصواب في تعبيري و اعترف ان تعبيرك أدق بكثير و هذا ما أقصده ما يقتنع به عقلي أخذه و العكس دون الانقاص من قدرهم فهي ليست مسلمات الالتزام بها فرض Fight Like Brave رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الترجمـان بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 اكيد الشيخ حويني لا يروقه أن يسمع عن ماري كوري وهي أشهر عالمة فيزياء ومن اعظم علماء القرن العشرين وهي حاصلة على جائزة نوبل الفيزياء عام 1903 .. وجائزة نوبل في الكيمياء عام 1911 .. ولا اعلم بصراحة ما هو الغرض من الحط من شأن نساء المسلمين بهذا الشكل ..؟؟ Socrates : virtue is knowledge أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 سبتمبر 2009 قال القدماء غلطة الجاهل تحسب بغلطة أما غلطة العالم (عالم الدين) فهى تحسب بألف كان هذا ايام المدن المقفولة على نفسها وايام ان كانت الفتوى لاتصل للبلد المجاور قبل مرور الشهر والآن وبعد ان اصبح مايقوله شيخ من شيوخنا على الفضائيات وليس على المحليات اصبح من الممكن ان يراه المقيمين على الجانب الآخر من العالم ، وبالتالى فإت غلطة العالم اليوم ( فى رأيى ) تحسب بالملايين. لذا يتوجب على كل من يتولى او يتصدى لميكرفون وعدسة الفضائيات ان يتريث قبل ان يقول اى كلمة او رأى متعلق بالدين لان هناك الملايين يثقون فيما يقله هؤلاء الشيوخ ويتخذونها حجة لقرارات يتخذونها ، وفى نفس الوقت فهناك ايضا الملايين من المتربصين لمثل هذه الغلطات لالصاقها بدين الاسلام بهتانا وزورا. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
precanadian بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 قال القدماءغلطة الجاهل تحسب بغلطة أما غلطة العالم (عالم الدين) فهى تحسب بألف كان هذا ايام المدن المقفولة على نفسها وايام ان كانت الفتوى لاتصل للبلد المجاور قبل مرور الشهر والآن وبعد ان اصبح مايقوله شيخ من شيوخنا على الفضائيات وليس على المحليات اصبح من الممكن ان يراه المقيمين على الجانب الآخر من العالم ، وبالتالى فإت غلطة العالم اليوم ( فى رأيى ) تحسب بالملايين. لذا يتوجب على كل من يتولى او يتصدى لميكرفون وعدسة الفضائيات ان يتريث قبل ان يقول اى كلمة او رأى متعلق بالدين لان هناك الملايين يثقون فيما يقله هؤلاء الشيوخ ويتخذونها حجة لقرارات يتخذونها ، وفى نفس الوقت فهناك ايضا الملايين من المتربصين لمثل هذه الغلطات لالصاقها بدين الاسلام بهتانا وزورا. كلام سليم مئه بالمئه استاذ محمد. وازيد عليه انه ورد ان الامام مالك رحمه الله كان الناس يستفتونه في ثمان وثلاثين مسألة، فيجيب في ستّ، ويقول في اثنتين وثلاثين:"لا ادري". سبحان الله قد ايه الحرص من الامام مالك انه ميفتيش بحاجه غلط. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 السلام عليكم قلنا كثيرا ان الدين ليس حكرا علي بعض الافراد وان الواجب علي كل مسلم ومسلمه ان يتعلم امور دينه بنفسه وان يقوم باعمال العقل في كل الامور التي تمس الدين في حياته اليوميه ثم يطنطن بعض الاخوه الكرام علي انه لا يعقل ان اخذ ديني من العامه ولكن الدين له متخصصون يجب الرجوع اليهم ولم اعد استوعب هذه الكلمه لان الدين يخص المسلم الطبيب منهم والمهندس اي ان الدين مشترك بينهم جميعا وواجب عليهم جميعا ان يتعلموا علومهم الدينيه مثل علومهم الدنيويه لانهما واجبان لا مناص في ذلك هذه المقدمه هامه جدا لتوضيح مغزي المداخله لانني بعد ان اطلعت علي السيره الذاتيه للاخ ابو اسحاق الحويني قد تعقدت الامور لدي اكثر مما هي ولم استطع ان احدد من هو العالم الذي يجب ان استشيره او استفتيه للحصول علي المعلومه الدينيه الصحيحه هل هو خريج الجامعات الدينيه الذي حصل علي شهاده بذلك وهل هو الحاصل علي شهاده متوسطه او شهاده جامعيه او دراسات عليا من منهم له حق الافتاء ام انهم جميعا لهم نفس الحقوق وعلي نفس القدر من المسؤليه ولكل الاخوه الكرام الذين يصرون علي اللجوء دائما وابدا للعلماء في توضيح امور دينهم ودنياهم ما هي مواصفات ذلك الرجل الذي له رخصه بالافتاء ولماذا نراهم ليس لهم اساس علمي حقيقي مثل باقي التخصصات في العالم الدنيوي لا استطيع ان اتخذ قرار طبي الا بعد الرجوع لطبيب متخصص يحصل علي شهاده جامعيه كحد ادني ومن الطبيعي ان هناك متخصصون في المجال الطبي يحصلون علي شهادات متوسطه كالممرضين فليس لهم الحق في اتخاذ القرار الطبي ويحكم هذا الامر جهات حكوميه وجهات نقابيه تنظم تلك الامور وهذا امر مخالف لامور الدين والتي يقولون لنا انها علوم لها متخصصون يتكلمون في امور الدين بترخيص من جهات حكوميه وجهات نقابيه وهذا امر بعيد عن الواقع فالمساجد مليئه بمدعي العلم ولا نري جهات نقابيه تعاقب كل من يتكلم في الدين بغير علم اذا هذا في حقيقة الامر ليس بعلم له نفس مواصفات العلوم الانسانيه او الطبيعيه التي تجرم كل من يدلو بدلوه دون الحصول علي شهاده وترخيص بذلك الامر الشيخ الحويني اصبح بقدرة قادر محدث وعالم من علماء الحديث وليس هذا فحسب ولكنه علي حد قول احد الاخوه من العلماء القليلين في العالم في ذلك العلم من اعطي الشيخ الحويني هذا القدر وهو لم يحصل علي شهادات علميه من جامعات معترف بها عالميه مثل جامعه الازهر مثلا او جامعه ام القري ولماذا نلوم علي ان من يتكلم في امور دينه لماذا نقول له انت لست بمتخصص وعليك الجلوس في صفوف التلاميذ لكي تتعلم وليس لك اكثر من ذلك والشيخ الحويني تعلم واجتهد وبذل الجهد والعرق لكي يصل لما وصل اليه ولكن ما هو المعيار العلمي لتقيمه بصراحه لم اجد اي معيار علمي لتقيمه سوي اقاويل شخصيه بحته غير موضوعيه وعلي الجانب الاخر امامنا محدث يحصل علي شهادات جامعيه ودراسات عليا في علم الحديث وهو الشيخ احمد عمر هاشم وعندما تسأل احد الناس عليه يقولون لك انه من علماء السلطه ولا نأخذ منه وهم في نفس الوقت يأخذون من اخ اخر مثل الشيخ الحويني الذي لم يحصل علي شهادات جامعيه العمليه بصراحه ليس لها معيار او علاقه بالبحث العلمي القائم علي اسس علميه ثابته مثلها مثل باقي العلوم الانسانيه الاخري لذلك اذكر الاخوه الكرام بوجوب التحصيل العلمي الديني مثله مثل العلم الدنيوي الذي يتكسب منه المسلم ولا حكر لاحد علي الدين وليقل كل شيخ ما يقول وواجب علينا دراسه ما يقول وعرضه علي صحيح الدين وان نقوم بهذه العمليه بانفسنا دون الاستعانه بصديق او شيخ سواء مجتهد او حاصل علي شهادات من جامعه دينيه اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم والسلام ختام (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Egypt بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 قام الاخوة المحاورون بسن سهام النقد ةالتجريح فى الرجل والكل يقول ان الرجل اخطأ والكل يقول لابد من اعمال العقل وليس النقل من هو الذى يعمل عقله وهل من ليس لديه علم يصح ان يحم عقله اغلبنا اما سيدة منزل تروح تخرط بصل وترجع تفتح المحاوارات وتكتب رد على موضوع الحوينى وتتكلم فى الموضوع وتعمل عقلها وهى ربما لاتعرف قراءة الفاتحه صحيحه الاخ صيدلى قاعد فى الصيدليه يبيع علية دواء ويرجع يدخل فى حفلة النقد ضد الشيخ ده طبعا غير الساده اللى هما جالسين للسقطة لمهاجمة السنه والتشكيك فى البخارى ومسلم وربما التشكيك فى الصحابه والتابعين سيدة المنزل اللى بتخرط بصل بتقوم بعمل عظيم لبيتها وزوجها ...خليها فى عملها ولاتدخل فى موضوع مش بتاعها...لو عايزة تدخل اهلا بيها بس تقرأ وتطلع الاول الصيدلى باشا فى صيدليته بس لما ندخل فى الدين يبقى لازم تقرا وتطلع الاول وبعدين تحكم العقل اما الساده المشككين والساده اللى جالسين ينتظرون اى شئ للتشكيك فى السنه فنقول لهم موتى بغيظم لانكم شرزمة قليلون زلن يؤثر سمكم فى ملايين البشر تحياتى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 (معدل) قام الاخوة المحاورون بسن سهام النقد ةالتجريح فى الرجلوالكل يقول ان الرجل اخطأ والكل يقول لابد من اعمال العقل وليس النقل من هو الذى يعمل عقله وهل من ليس لديه علم يصح ان يحم عقله اغلبنا اما سيدة منزل تروح تخرط بصل وترجع تفتح المحاوارات وتكتب رد على موضوع الحوينى وتتكلم فى الموضوع وتعمل عقلها وهى ربما لاتعرف قراءة الفاتحه صحيحه الاخ صيدلى قاعد فى الصيدليه يبيع علية دواء ويرجع يدخل فى حفلة النقد ضد الشيخ ده طبعا غير الساده اللى هما جالسين للسقطة لمهاجمة السنه والتشكيك فى البخارى ومسلم وربما التشكيك فى الصحابه والتابعين سيدة المنزل اللى بتخرط بصل بتقوم بعمل عظيم لبيتها وزوجها ...خليها فى عملها ولاتدخل فى موضوع مش بتاعها...لو عايزة تدخل اهلا بيها بس تقرأ وتطلع الاول الصيدلى باشا فى صيدليته بس لما ندخل فى الدين يبقى لازم تقرا وتطلع الاول وبعدين تحكم العقل اما الساده المشككين والساده اللى جالسين ينتظرون اى شئ للتشكيك فى السنه فنقول لهم موتى بغيظم لانكم شرزمة قليلون زلن يؤثر سمكم فى ملايين البشر ياريت تقرأ الآية الأول و تكتبها صح {هَاأَنتُمْ أُوْلاء تُحِبُّونَهُمْ وَلاَ يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ عَضُّواْ عَلَيْكُمُ الأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ }آل عمران119 {إِنَّ هَؤُلَاء لَشِرْذِمَةٌ قَلِيلُونَ }الشعراء54 تحياتى هو النهاردة يوم الاهانات العالمي و الا ايه؟ ده بمناسبة ليلة القدر مش كده؟ يا أخي الفاضل ده فاضل دقائق و يؤذن لصلاة الفجر و اضح انكم مش حاسين يعني ايه سلام هي حتى مطلع الفجر بقى تضيع من وقتك اللحظات الثمينة دي عشان تدخل المحاورات تشتم فينا يا أخي في آية بتقول {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ }الأعراف199 اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفوا عنا آمين تحياتي تم تعديل 17 سبتمبر 2009 بواسطة مصرية متغربة أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 قام الاخوة المحاورون بسن سهام النقد ةالتجريح فى الرجلوالكل يقول ان الرجل اخطأ والكل يقول لابد من اعمال العقل وليس النقل من هو الذى يعمل عقله وهل من ليس لديه علم يصح ان يحم عقله اغلبنا اما سيدة منزل تروح تخرط بصل وترجع تفتح المحاوارات وتكتب رد على موضوع الحوينى وتتكلم فى الموضوع وتعمل عقلها وهى ربما لاتعرف قراءة الفاتحه صحيحه الاخ صيدلى قاعد فى الصيدليه يبيع علية دواء ويرجع يدخل فى حفلة النقد ضد الشيخ ده طبعا غير الساده اللى هما جالسين للسقطة لمهاجمة السنه والتشكيك فى البخارى ومسلم وربما التشكيك فى الصحابه والتابعين سيدة المنزل اللى بتخرط بصل بتقوم بعمل عظيم لبيتها وزوجها ...خليها فى عملها ولاتدخل فى موضوع مش بتاعها...لو عايزة تدخل اهلا بيها بس تقرأ وتطلع الاول الصيدلى باشا فى صيدليته بس لما ندخل فى الدين يبقى لازم تقرا وتطلع الاول وبعدين تحكم العقل اما الساده المشككين والساده اللى جالسين ينتظرون اى شئ للتشكيك فى السنه فنقول لهم موتى بغيظم لانكم شرزمة قليلون زلن يؤثر سمكم فى ملايين البشر تحياتى كلامك مرفوض جملة وتفصيلا وربما تكون هناك ربة منزل تعلم مالاتعلمه انت ، وربما تكون هناك ربة منزل لاتقرأ ولاتكتب ولاتجلس الى كمبيوتر عرفت كيف تربى ابنائها ومنهم علماء فى مجالات شتى ، وهناك ربات منزل يخرطن البصل ويفصصن الثوم وكلماتهن لايستطيع ان يردها اجدع شنب. ليتك تراجع ماتكتب قبل ان تلفظه فى وجوهنا بهذه الطريقة. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 والصيدلي طبعا اللى هوة العبدلله لازم يخليه في علبة الدوا بتاعته على حسب كلامك اللى كله احترام لمهنتى وليه انا كمان شخصيا؟ والصيدلي برضة لازم يخليه فى علبة الدوا بتاعته ولا يعترض على هؤلاء الوهابيين؟ لا يفكر؟ ولا يعترض؟ ولا يناقش؟ المشكلة انى مش من أخلاقى رد التجاوز رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Egypt بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 ارى ان الجميع تجاوز فى حقى انا لم اهن سيدة المنزل ولم اهن الصيدلى ولكنى قلت انهم محترمون كل فى مهنته ولكن لاينبغى لمن ليس لدى علم دينى ان يعمل عقله كيف يحكم عقله وهو لم يقرأ كثيرا عن الدين وان كانت اى سيدة او اى سيدلى قد فهمت خطأ انى تجاوزت فى حقهم فانى اعتذر لهم جميعا اخيرا ما اريد ان اقوله لايصح ان يعمل عقله من ليس لديه علم اقرأ واطلع ثم ناقش رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 لم أكن أعلم أن الشيخ الذى تتكلمون عنه من الأنبياء والرسل الذين لا يؤخذ منهم ولا يُرد اخيرا ما اريد ان اقوله لايصح ان يعمل عقله من ليس لديه علم كلام مرسل .. لماذا لا تزيدنا من علمك وتبرهن على أن من لا يعجبك قولهم غير مؤهلين لاستعمال عقولهم .. نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
adrianocrespo بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 سبتمبر 2009 طب دلوقتي الاخوه المدافعين عن الشيخ الحويني ما رأيهم في ما ورد في الكليب ؟ لم اجد تجريحا او سخريه في الشيخ و لكن مطلوب التعقيب علي ما ورد علي لسان الشيخ و البعد عن الكلام المرسل مثل من نكون حتي ننتقد الشيخ ؟ ........... لا يجب اعمال العقل في الامور الدينيه السؤال الذي طرحه صاحب الموضوع هو ما رأي الافاضل في رأي الشيخ و ليس الشيخ نفسه ؟ الفقر في الوطن غربه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان