AL-LABAN بتاريخ: 24 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 ديسمبر 2003 الأخ العزيز أبو زيد أعتقد أنك لم تفهم ما أقصده بقولي ما الحل ,,أن أقصد ما الحل في أمكانياتنا المحدوده و يجب علينا تطوير أنفسنا أولأ قبل أن نشن أي حرب ضد أعداءنا ثانيا أنا مثلك مستاء جدا لما حدث و معني أن الفلسطنييين يتعلقوا بأي قشه أنهم أصبحوا لا يحكموا عقولهم في ما يحدث و معظمهم يكرهونا للأننا في نظرهم خونه hlwn: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 24 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 ديسمبر 2003 الأخ العزيز أبو زيد أعتقد أنك لم تفهم ما أقصده بقولي ما الحل ,,أن أقصد ما الحل في أمكانياتنا المحدوده و يجب علينا تطوير أنفسنا أولأ قبل أن نشن أي حرب ضد أعداءنا ثانيا أنا مثلك مستاء جدا لما حدث و معني أن الفلسطنييين يتعلقوا بأي قشه أنهم أصبحوا لا يحكموا عقولهم في ما يحدث و معظمهم يكرهونا للأننا في نظرهم خونه hlwn: انا لم اعلق على كلامك بل انا معك فيما تقول ولو انت مقلتشي الكلام دا كنت ان قلته يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Facts researcher بتاريخ: 24 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 24 ديسمبر 2003 (معدل) الأخ العزيز د.رجب ، الأخ العزيز د.عادل أبوزيد ، عندما قال الأخ د.رجب : ومضار هذه الزيارة فى الوقت الخاطئ وانعكاساتها على الشعب الفلسطينى والتى ترزح فيه القدس للاحتلال الصهيونى الغاشم وزيارتها من قبل مسؤول عربى فى هذا الوقت هو اعترافا وتثبيتا لهذا الاحتلال وخاصة أنه لم يزر الرئيس الفلسطينى أو أى مسؤول فى السلطة الفلسطينية فى تلك الزيارة لي اعتراض بسيط في نقطة معينة ، بالنسبة لزيارة أي مسلم لمسجد (أي مسجد) تحت احتلال (أو حتى في بلاد غير مسلمة لها علاقات سيئة) لا يجب أن ينظر لها على أنه خطأ لأنه يؤكد اعتراف بالإحتلال. والسبب في رأيي هو الآتي : أن الرسول في العام السادس للهجرة أمر المسلمين بالخروج معه، وكان معه حوالى 1500 مسلم من صحابته ، ولم يخبر عن وجهته أحد إطلاقاً إلا أقرب المقربين إليه (منهم أبوبكر الصديق، وعمر رضي الله عنهما) ، وكانت وجهته مكة ، وكان في نيته عمرة بيت الله الحرام ، وهو العام الذي حدث فيه صلح الحديبية. وكان الرسول قد أخبر فيما بعد سهيل بن عمرو (وكان من مشركي مكة) الذي فاوض النبي في الحديبية (بعد أن علم أن قريش أرسلته لتستبين ماذا يريد رسولنا وأصحابه من دخول مكة، حيث اعتقدوا انها الحرب وهموا بمنعه من دخول مكة ، وما حدث بعدها من بيعة الرضوان إلى آخر القصة ....). المهم ، أن الرسول أخبر سهيل بن عمرو أنه يريد أن يدخل مكة لأداء مناسك العمرة. المهم أن الصلح كان أحد بنوده ان يدخل المسلمين بيت الله الحرام العام القادم و سيوفهم في أغمادها. إذاً ، إن كان دخول بيت الله الحرام (وهو أعلى منزلة من المسجد الأقصى، فالصلاة فيه بمئة ألف صلاة) اعتراف بسيادة كفار قريش على بيت الله الحرام ، فلم أقدم النبي على دخوله و اعتماره أثناء وجود سيادة قريش و قبل فتح مكة ؟ بل لم أتفق على دخوله في العام القادم ؟ فإذا كان هذا حراماً، فلم فعله نبينا ؟؟ بل لِمَ َلم ينزل الوحي إذاً ليخطئ الرسول إذا كان هذا منكراً و حراماً؟ و اعتراف الرسول بسيادة قريش على بيت الله الحرام!!! وحاشى لله أن يكون فعل النبي ذلك؟ لا أدري إن كان رأيي هنا مقبولاً لديك (وللأخوة) أم لا، لكن أراه أنا صالحاً للقياس في حالة أحمد ماهر (بل و زيارة السادات للمسجد الأقصى) !!! بل أن ما فعله النبي قالت عنه كتب السيرة أن النبي فعل هذا ِليُريَ كفار قريش بأس المسلمين و أنهم يستطيعون أداء مناسكهم في عقر دارهم غير عابئين بهم. لا أدري ، فإن كان جانبني الصواب فيما قلت فسامحني. أما إذا قصدت حضرتك أن هذا الفعل لا يستطيع أن يفهمه هؤلاء الناس الفهم الصحيح الواعي، خصوصاً أنه من الممكن أن تأخذهم الإنفعالات بسبب ما يحدث لهم من بطش الإسرائيليين ، فمعك حق ، ولكن يجب ألا يهينوا مسلماً أمام أعداء المسلمين -الإسرائيليين- الذين يجاهروننا العداء علناً، فلا يشمت فينا العدو كما نقول ، أليس كذلك ؟ وبالمناسبة ، فإن حزب التحرير هم من الذين يقولون أن الزيارة للصلاة في بيت المقدس الآن حرام؟؟ سبحان الله ، فلم يصلي فيه مسلموا فلسطين إذاً ؟ أليس هذا مسلم ، وهذا (أحمد ماهر) مسلم آخر؟؟ صحيح أن أحمد ماهر مسؤول ، ولكن رسولنا الكريم الذي كان يمثل قائد الدولة زار بيت الله الحرام وقريش تسيطر عليه. ملاحظة : لا أعتقد أن أحمد ماهر لم يستأذن الرئاسة إطلاقاً (أو لم يكن هذا في برنامج الزيارة) لأنه ببساطة شديدة جداً أن أي زيارة لإسرائيل لأي مسؤول مصري تخضع (((أولاً))) للمخابرات العامة المصرية ، حيث تتفقد الأماكن التي سوف يزورها المسؤول لعمل الترتيبات والإحتياطات الأمنية اللازمة. بل أن مكان إقامته وخط سيره يخضع كذلك للمراقبة الأمنية مسبقاً قبل الزيارة ، هذا عدا تأمنيه أثناء الزيارة (وهذا مايجعلني أتساءل كيف حدث ما حدث ، ولو أني أشتم رائحة نفس قصة الهجوم على السادات في القدس التي كاد أن يفعلها أحد الفلسطينيين كما رواها بالتفصيل حسن التهامي في لقائه مع عماد أديب عام 1999 على قناة أوربت) مع خالص تحياتي ، الباحث تم تعديل 25 ديسمبر 2003 بواسطة Facts researcher اللهم أرزقني المال الذي أعبدك به، وقني فتنته, اللهم آمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
AL-LABAN بتاريخ: 25 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2003 أنا لدى تحفظ علي عنوان الموضوع و هو (زياره أحمد ماهر للأسرائيل ) أعتقد سيكون أفضل أن يكون(زياره أحمد ماهر لللأراضي المحتله ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حشيش بتاريخ: 25 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2003 أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
AbouAlhooool بتاريخ: 26 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 ديسمبر 2003 تعليق د. رجب واقعي جدأ. وأنا ( منذ يومين ) أفكر.. لماذا لم يستقيل حتي الأن? هل هو ينتظر "جزم" أخري لتبلور الأستقاله? وهل تفضل السيد الوزير بتفقد البيوت المهدمه علي "دماغ" أصحابها? أو هل زار أم أو أخت مات أبنها برصاص الأسرائيليين? أو تعطف علي طفل مقطوع اليد أو الرجل وسوف يعيش باقي حياته "بعجز" دائم? :P وهل نسينا - سريعآ- ان شارون - "الذي يصافحه" اعدم اسري الحرب المصرييون رميآ بالرصاص في حرب اكتوبر? وصابرا وشتيلا? مهما تكون الأسباب السياسيه ، كان لابد ان يتصرف أحسن من ذلك. وطبعآ , ما كان يجب ان يصل الأمر الي "الأحذيه". :D شوية عقل يا أخوانا , أعملوا معروف... :D {حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173) (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبوزيد بتاريخ: 26 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 ديسمبر 2003 ملاحظة : لا أعتقد أن أحمد ماهر لم يستأذن الرئاسة إطلاقاً (أو لم يكن هذا في برنامج الزيارة) لأنه ببساطة شديدة جداً أن أي زيارة لإسرائيل لأي مسؤول مصري تخضع (((أولاً))) للمخابرات العامة المصرية ، حيث تتفقد الأماكن التي سوف يزورها المسؤول لعمل الترتيبات والإحتياطات الأمنية اللازمة. بل أن مكان إقامته وخط سيره يخضع كذلك للمراقبة الأمنية مسبقاً قبل الزيارة ، هذا عدا تأمنيه أثناء الزيارة (وهذا مايجعلني أتساءل كيف حدث ما حدث ، ولو أني أشتم رائحة نفس قصة الهجوم على السادات في القدس التي كاد أن يفعلها أحد الفلسطينيين كما رواها بالتفصيل حسن التهامي في لقائه مع عماد أديب عام 1999 على قناة أوربت) مع خالص تحياتي ، الباحث توقعت أو طالبت بإقالة أو إستقالة وزير الخارجية المصرى أحمد ماهر لأن حادث الإعتداء يرجع بالكامل إلى خطأ حرفى من جانب السيد الوزير و من جانب فريق العمل الذى قام بالتحضير لتلك الزيارة .. و ذلك ليس إلا تداعى منطقى أن تحركات أى مسئول حتى لو كانت لإفتتاح ملجأ أيتام فى أحد ضواحى القاهرة يجب أن يتم الإعداد لها مسبقا و يتضمن هذا الإعداد توقع كل ما يمكن أن يحدث و كيف يتم التصرف إزاءه و هذا ما أشعر أنه لم يحدث - بحرفية - فى حالة زيارة أحمد ماهر. جاء بالنص فى جريدة الوفد اليوم : وتؤكد بعض المصادر أن زيارة ماهر للمسجد الأقصي لم تكن موجودة علي جدول أعمال الزيارة، ووضعت في اللحظات الأخيرة قبل انتهائها بناء علي طلب ماهر، وهو طلب أربك كافة الحسابات الأمنية، نظرا لحساسية الموقف.. ويحمل البعض ماهر خطأ زيارته للمسجد الأقصي في ظل حسابات لم يكن يجب أن تغيب عنه. وكان أحمد ماهر قد تعرض لاعتداء غاشم من قبل مجموعة من أعضاء حزب التحرير الاسلامي ـ ولاية فلسطين ـ ويلمح بعض المراقبين الي ان الاعتداء كان متوقعا لأسباب عديدة و هذا هو الموضوع بالكامل:</span> مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
AbouAlhooool بتاريخ: 27 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2003 (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) {حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173) (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسامة الكباريتي بتاريخ: 27 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2003 (معدل) لم يكن السيد أحمد ماهر موفقا في زيارته للأقصى!! وزاد في ذلك الخطأ دخوله من باب المغاربة القريب من حائط البراق والذي لا يسمح للمسلمين باستخدامه .. بل يقتصر الدخول منه على السواح الأجانب واليهود تحت الحراسة الصهيونية .. في زيارته للأقصى وهو تحت الاحتلال الصهيوني في نفس الوقت الذي تسيل فيه الدماء في مختلف أرجاء فلسطين والمداهمات واقتحام المدن والقرى والبلدات الفلسطينية في أوجها كان فيه تحد لمشاعر الشعب الفلسطيني .. التناقض واضح بين تصرفه وموقف الأنبا شنودة الذي ما زال يصر على عدم السماح للأقباط في الحج إلى "كنيستي المهد والقيامة " .. بل زاد على ذلك بمطالبته لمن فعلها بالتوبة والاعتذار العلني!! xx كل هذا لا يبرر بأي حال التصرف اللامسؤول من قبل حفنة من الناس أشك في انتمائها إلى أي من الفصائل امجاهدة في فلسطين .. هل مثلت هذه الحفنة من الموتورين كافة الشعب الفلسطيني؟!! ما تعرض له السيد أحمد ماهر يمثل إهانة للشعب الفلسطيني قبل أي جهة اخرى .. حتى ولو كانت حقيقة واضحة أن كل فلسطين تخضع للاحتلال .. ولا وجود للسلطة حتى على باب المقاطعة (مقر اعتقال عرفات) .. إلا أن القدس الشريف أخذ خصوصة مختلفة تمثلت في ضمه إلى دولة الكيان الصهيوني منذ بدء احتلاله .. أي أن السلطة الفلسطينية لا تتمتع بأي سلطة في أي مكان .. فما بالك في الأقصى !! معلومة: الحرس الفلسطيني داخل صحن المسجد حرس مدني يتبع الهيئة المشرفة عليه فقط .. وليس تابعا للسلطة الفلسطينية .. أخيرا .. لقد تعودنا في كل مناسبة سلبية كانت أم إيجابية أن نتلقى مثل هذه الموشحات التي تذكرنا بالإذلال الذي نعيشه ليل نهار .. ونجد من يمن علينا حتى الهواء الذي نتنفسه .. وكأنهم قد حرروا لنا بلادنا ونحن بعناها ثانية لليهود .. هؤلاء الناس هم أبعد الناس عن المن علينا فلا فضل لأي منهم علينا في شئ .. ونحمد الله على أنه قد عضدنا بأقوام لا يتبعون إحسانهم بالمن أو الأذى .. لا تعلم يمناهم بما فعلت شمالهم .. هؤلاء هم الصادقون في توجهاتهم .. وهؤلاء هم المرتجى فيهم الإصلاح تغيير ما بنا .. تم التعديل بمعرفتي: أسامة 28-12-2003 تم تعديل 28 ديسمبر 2003 بواسطة أسامة الكباريتي يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا حسبنا الله ونعم الوكيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
KWA بتاريخ: 27 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 ديسمبر 2003 Egypt is my home , USA is my life. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 28 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2003 الاخ الفاضل اسامه الكباريتى ارجو من سيادتكم توضيح سبب رايك القائل ان زيارة احمد ماهر للمسجد الاقصى لم تكن موفقه فحسب معلوماتى ان المسجد لا يزال يؤمه العديد من المسلمين فى فلسطين و اى منا فى الحقيقه تتاح له فرصة الصلاه به لن يتردد كل ما ذكرته سيادتكم عن وقوع المسجد تحت طائلة الاحتلال وكون الدماء الفلسطينيه الطاهره لاتزال تسيل على ايدى المحتلين ينطبق بالمثل على اخوتنا الفلسطينيين الذىن يزورون المسجد و يصلون به كل يوم ولم يناد احد بضربهم بالحذاء !! اعتقد ان الرفض الذى كان ينبغى ان يواجه به احمد ماهر كان يمكن ان يكون فى صورة مظاهرات تواجهه برفض زيارته جملة و تفصيلا وليس الضرب بالحذاء فى بيت الله يا اخى الفاضل هل كل هذا لا يبرر بأي حال التصرف اللامسؤول من قبل حفنة من الناس أشك في انتمائها إلى أي من الفصائل امجاهدة في فلسطين .. نعم يا اخى الفاضل لا يبرره .. هذا رايى و اعتقد انه راى الكثيرين من المصريين ايضا .. كل هذا لا يبرر ضرب وزير الخارجيه المصرى بالحذاء .. واذا كنت حقا لا ترى ان هذه الفصائل تمثل الشعب الفلسطينى فعلام الدفاع عنها و التماس العذر لها وهى لا تمثلكم !! ما تعرض له السيد أحمد ماهر يمثل إهانة للشعب الفلسطيني قبل أي جهة اخرى .. نحن اذن محقون فى الشعور بالاهانه .. أخيرا ..لقد تعودنا في كل مناسبة سلبية كانت أم إيجابية أن نتلقى مثل هذه الموشحات التي تذكرنا بالإذلال الذي نعيشه ليل نهار .. ونجد من يمن علينا حتى الهواء الذي نتنفسه .. فى الحقيقه يا سيدى الفاضل هناك امر يحيرنى بهذا الشان فهل من المطلوب منا الا نعبر عن استيائنا الشديد جدا من هذا الحادث حتى لا نتهم بالمن !! سبحانك يا الله اذا اكرمك الله و ساعدت اخا لك ثم وجدت احد ابنائه يضربك بالحذاء بعد عونك له هل تتعجب اذا شعر المجنى عليه و اهله بالخذلان و المهانه !! الحقيقه لا افهم ما هو رد الفعل الذى لم يكن ليشعرك بالمن و الاذلال !! ولم يكون اللوم من نصيبنا ولا يكون ربعه من نصيب من تسبب فى رد الفعل ؟ "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسامة الكباريتي بتاريخ: 28 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 ديسمبر 2003 (معدل) آسف "هل" أضيفت بالخطأ في الجملة التالية: هل كل هذا لا يبرر بأي حال التصرف اللامسؤول من قبل حفنة من الناس أشك في انتمائها إلى أي من الفصائل امجاهدة في فلسطين .. أرجو أن تقرأ بدونها: كل هذا لا يبرر بأي حال التصرف اللامسؤول من قبل حفنة من الناس أشك في انتمائها إلى أي من الفصائل امجاهدة في فلسطين .. أما عن الفارق بين زيارة أهل فلسطين للأقصى وغيرهم فكبير .. الفارق بين من يقفون مرابطين فيه لحمايته من تدنيس الصهاينة .. وبين يمكن أن تعتبر زيارته نوعا من الاعتراف الضمني بالاحتلال والسيادة لليهود عليه .. لو تابعت الأخبار فلسوف تجدين أن مئات الآلاف من أهل الضفة الغربية يؤمون المسجد الأقصى كل جمعة ويصدهم اليهود ويردوهم خارج أسوار القدس الشريف .. بالطبع أنا هنا لا أقصد تبرير الفعل المنكر الذي قامت به هذه الحفنة من الناس .. والتي لا أعرف مقصدها ومن يقف وراء ذلك .. ....................... اقتباس: فى الحقيقه يا سيدى الفاضل هناك امر يحيرنى بهذا الشان فهل من المطلوب منا الا نعبر عن استيائنا الشديد جدا من هذا الحادث حتى لا نتهم بالمن !! سبحانك يا الله اذا اكرمك الله و ساعدت اخا لك ثم وجدت احد ابنائه يضربك بالحذاء بعد عونك له هل تتعجب اذا شعر المجنى عليه و اهله بالخذلان و المهانه !! الحقيقه لا افهم ما هو رد الفعل الذى لم يكن ليشعرك بالمن و الاذلال !! ولم يكون اللوم من نصيبنا ولا يكون ربعه من نصيب من تسبب فى رد الفعل ؟ .................... طبعا الرد يكون بالضرب بالحذاء لكل فلسطيني على وجه الأرض وكيل السباب لمن خلفوهم .. لأن نضع عشرات منه قد أساؤوا التصرف بشكل لم أسمع بأي تنظيم تبناه !! لا أقول إلا شكرا .. ولا تعقيب لي بعد أن قلت ما قلت .. وبعد أن رأيت ما رأيت .. تم تعديل 28 ديسمبر 2003 بواسطة أسامة الكباريتي يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا حسبنا الله ونعم الوكيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
AL-LABAN بتاريخ: 29 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 ديسمبر 2003 هذا ما نشر في جريده القدس العرب اعتذار في غير مكانه 2003/12/29 عبد الباري عطوان لا نفهم لماذا يتقاطر المسؤولون الفلسطينيون الي القاهرة للاعتذار للسيد احمد ماهر وزير خارجية مصر وحكومته عن حادث الضرب بالاحذية الذي تعرض له، بعد لقائه مع شارون، في حرم المسجد الاقصي. فالسلطة الفلسطينية التي يمثلها هؤلاء قالت ان من اعتدوا عليه هم من حزب التحرير، وهو حزب اسلامي غير فلسطيني، وحملوا اسرائيل مسؤولية هذا الاعتداء لأنها غيرت برنامج زيارته، وادخلته الي المسجد من باب المغاربة، وليس من باب الاسباط حيث كان وفد فلسطيني في استقباله. فاذا كانت اسرائيل هي المسؤولة عن هذا الاعتداء فلماذا لا يعتذر شارون للسيد ماهر، وليس فاروق قدومي، ونبيل شعث، وكل المسؤولين الفلسطينيين الآخرين الذين هرولوا الي القاهرة طالبين الصفح والغفران من السيد ماهر ورئيسه، معتقدين وهما ان جمال عبد الناصر هو الذي يحكم فيها. شارون لن يعتذر، لأنه يدرك جيدا ان حكومة مصر الحالية هي التي تريد خطب وده، ونيل رضائه، فهي التي تسعي لمصالحته وتحسين العلاقات معه، وتتخذ من وساطتها الحالية مع الفصائل الفلسطينية ذريعة في هذا الاطار. فلم يكن مجرد صدفة ان يرسل دباباته وبلدوزراته الي مدينة رفح الواقعة علي الحدود المصرية، لكي يدمر حوالي خمسين بيتا، ويرتكب مجزرة يسقط ضحيتها اكثر من عشرة فلسطينيين وينفذ عملية اغتيال دموية لقائد سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد واربعة من مرافقيه بعد اقل من عشر ساعات من اجتماعه بالسيد احمد ماهر. الحكومة المصرية لم توجه كلمة نقد واحدة الي السيد شارون، اما صحافتها فافردت الصفحات، ولكن ليس للهجوم عليه، وانما علي الشعب الفلسطيني ولمعايرته وقيادته، وتذكيرهم بدور مصر وتضحياتها من اجل فلسطين وقضية فلسطين. فالشعب الفلسطيني الذي يواجه الاستيطـان، ويحافظ علي عروبة الاقصي، ويحميه بارواحه من العدوان الاسرائيلي نيابة عن مليار ونصف المليار مسلم، بات هو الحائط الوحيد الذي تسدد اليه سهام هؤلاء، بين الحين والآخر، للتغطية علي فشل النظام المصري علي الاصعدة كافة، السياسية والاقتصادية والاجتماعية. الشعب المصري ضحي وما زال من اجل فلسطين، ولو فتحت حكومته باب التطوع لتدفق اكثر من عشرة ملايين شخص للاستشهاد دفاعا عن الكرامة العربية المهدورة، وحماية للأقصي، ولكن هذا الشعب لا يريد من وزير خارجيته ان يذهب الي المسجد الاقصي مصليا تحت حماية قوات الاحتلال، وبعد لقائه مع شارون الملطخة اياديه بدماء اشقائهم الفلسطينيين. السيد احمد ماهر لم يذهب الي شارون من اجل حماية الشعب الفلسطيني، وانما من اجل حماية النظام المصري الحاكم من الغضب الامريكي، وسعيا لارضاء الرئيس بوش وتجنب غضبه، من خلال ايجاد دور في احياء عملية سلام قتلها شارون، وعلي حساب الانتفاضة الفلسطينية، ونسف الثوابت الفلسطينية. لو ذهب السيد ماهر الي القدس المحتلة للقاء شارون والجيوش المصرية تحتشد علي حدود سيناء، لتوجيه انذار اليه، لحمله الشعب الفلسطيني كله علي الاعناق، ووضعوا صورة رئيسه حسني مبارك في صدر كل بيت، ولكنه ذهب وقوات الأمن المصرية تطلق النار علي شرفاء مصر الذين رفضوا سياسة حكومتهم الانهزامية، وقرروا التسلل الي قطاع غزة للانضمام الي قوافل شهداء الانتفاضة. فاذا كانت الحكومة المصرية مقتنعة بأنها تفعل ذلك من اجل الفلسطينيين فعلا، فان عليها ان تتحمل تجاوزات بعض القلة المعارضة مهما خرجت عن حدود المألوف، وان تتصرف بكبر وبعيدا عن اسلوب المعايرة والتمنن، اما اذا كانت غير مقتنعة بهذا الدور، وتبحث عن ذريعة للتخلي عنه، فان عليها التوقف، وعدم ارسال اي مسؤول الي القدس المحتلة بحجة الوساطة. ونستحلفكم بالله ان تقولوا لنا ماذا انجزت هذه الوساطـة، هل اوقفت بناء سور عنصري، او مستوطنة او منعت قتل بريء فلسطيني واحد؟ مصر تعيش فسادا لم يشهده عهد الملك فاروق، وتعيش تخلفا لا تعيشه اي دولة اخري في محيطها، فحتي الملك فاروق رغم فساد حكمه لم يتصرف بهذه الطريقة المهينة مع العصابات اليهودية، وارسل القوات المصرية الي فلسطين للحرب، ولم يرفع علما اسرائيليا في قلب القاهرة. وبدلا من ان يركز الاعلام المصري علي هذا الفساد والفاسدين، ويدافع عن فقراء مصر وينحاز اليهم في كفاحهم اليومي من اجل لقمة العيش، نراه يصب جام غضبه علي الفلسطينيين، لأن حفنة منهم طفح بها الكيل وعبرت عن استيائها من السياسات الرسمية المصرية بالاعتداء بالاحذية علي وزير الخارجية المصري داخل حرم الاقصي. الشعب المصري يعاني لأن مصر تفقد دورها ومكانتها بسبب نظامها وسياساته ونتمني من المدافعين عن هذا النظام ان يقولوا لنا لماذا تراجع الناتج القومي المصري من 83 مليار دولار عام 2001 الي 68 مليار دولار عام 2003، اي بانخفاض مقداره 15مليار دولار في اقل من عامين. ثم بماذا يفسرون هبوط متوسط دخل الفرد الي 167 دولارا في السنة، وانحدار قيمة الجنيه المصري بصورة مخجلة امام العملات الاجنبية؟ الذين وضعوا السيد ماهر في هذا المأزق وكلفوه بهذه المهمة المهينة، هم الذين يجب ان يعتذروا له ولنا، فهؤلاء قزموا دور مصر، واختصروا دورها من قائدة للأمة بل والعالم الثالث، الي مجرد ساعي بريد محايد ينقل الرسائل بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي. وعلي هذا الاساس نقول ان الذين ذهبوا الي القاهرة من المسؤولين الفلسطينيين لتقديم الاعتذار بهذه الطريقة المتهافتة، اساءوا لمصر، مثلما اساءوا للفلسطينيين، وناقضوا انفسهم ومواقفهم، واثبتوا فعلا انهم بعيدون تماما عن شعبهم مثلما هم بعيدون عن فهم حقيقة ما يجري في مصر. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 29 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 ديسمبر 2003 السيد اسامه الكباريتى اسمح لى بالاعتراض على هذه الجمله الفارق بين من يقفون مرابطين فيه لحمايته من تدنيس الصهاينة ..وبين يمكن أن تعتبر زيارته نوعا من الاعتراف الضمني بالاحتلال والسيادة لليهود عليه .. ليست الزياره هى ما يمكن اعتباره اعترافا بالاحتلال الاحتلال لا يحتاج الى اعتراف فهو واقع يتعايش معه الفلسطينيون قبل اى شعب آخر من الشعوب العربيه وكثير من الفلسطينيين يحملون الجنسيه الاسرائيليه حتى يمكن لهم الحياه داخل المجتمع الاسرائيلى قد تختلف معى فى هذا لكن هذا هو الواقع ومحاولة تبرير الامر بعقد مقارنات من هذا النوع هى فى رايى دفن للراس فى الرمال فالاحتلال موجود بالفعل ولا يحتاج لمصر او وزير خارجيتها لتعترف به لو تابعت الأخبار فلسوف تجدين أن مئات الآلاف من أهل الضفة الغربية يؤمون المسجد الأقصى كل جمعة ويصدهم اليهود ويردوهم خارج أسوار القدس الشريف .. ولكن من يدخل منهم المسجد لا يضرب بالحذاء يا سيدى الفاضل واعتقد ان السيد ياسر عرفات رغم تعامله مع سلطات الاحتلال لم ولن يضرب بالحذاء اذا فكر ان يدخل المسجد الاقصى ليصلى فيه طبعا الرد يكون بالضرب بالحذاء لكل فلسطيني على وجه الأرض وكيل السباب لمن خلفوهم .. لأن نضع عشرات منه قد أساؤوا التصرف بشكل لم أسمع بأي تنظيم تبناه !! مره اخرى يا سيدى الفاضل انت توجه اللوم على رد الفعل .. بينما تتجاهل الفعل الذى سبب هذا الرد ومره اخرى لا ادرى هل من العدل ان تغضب هذا الغضب لرد الفعل و تستكثر علينا ان نغضب للفعل ذاته !! "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جـورج بتاريخ: 29 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 ديسمبر 2003 إيلاف" من القاهرة: علمت (إيلاف) من مصادر دبلوماسية في القاهرة إن مصر تتابع مع السلطات الإسرائيلية مجريات التحقيق للوقوف على أبعاد حادث الاعتداء على أحمد ماهر، وزير الخارجية المصري داخل حرم المسجد الأقصى، وتقديم المتورطين في الحادث للمحاكمة. وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت عن اعتقالها سبعة فلسطينيين، وسربت معلومات مفادها انهم من حزب التحرير الإسلامي الفلسطيني، كما نفى ماهر في تصريحات صحافية، أن تكون إسرائيل وراء الحادث، كما صرح بذلك نبيل شعث وزير خارجية السلطة الفلسطينية، لكن ماهر اعتبر خلاف ذلك وقال بلغة دبلوماسية أن من قاموا به لا يعبرون عن "الشعب الفلسطيني". وأعربت ذات المصادر عن اعتقادها بأن الحادث الذي قوبل باستياء شعبي ورسمي غير مسبوق ألقى الضوء على شخصية ماهر الذي أصبح بعد هذا الحادث يحظى بتعاطف الشارع المصري باعتبار انه كان في مهمة رسمية لخدمة مصالح الشعب الفلسطيني. إلى ذلك تواصلت ردود الفعل في الصحافة المصرية، ففي الوقت الذي تساءلت فيه مجلة (أكتوبر) باستنكار واضح، عما إذا كان ضرب أحمد ماهر "بالنعال"في باحة المسجد الأقصى، قد أعاد الحقوق الفلسطينية إلى أصحابها، ومن المستفيد من هذا العمل الذي وصفته بالجبان والمنحط، فقد اهتمت حتى أسبوعية (أخبار الأدب) التي تصدر عن دار (أخبار اليوم) بالحدث، وكتب رئيس تحريرها الروائي المعروف جمال الغيطاني قائلاً: "علي المستويات الوطنية والانسانية والشخصية والقومية شعرت كأن الاعتداء الاجرامي الذي تعرض له أحمد ماهر وزير خارجية مصر قد استهدفني أيضا، وبعيدا عن العبارات الدبلوماسية التي تضمنتها البيانات الصادرة عن رام الله والقدس والقاهرة فثمة ما يجب أن يقال". المشهد الصحافي وحتى صحيفة (الأسبوع) التي يرأس تحريرها الصحافي المصري المعروف بتوجهاته الناصرية، كتبت تستهجن الحدث قائلة: "شكل الاعتداء علي أحمد ماهر وزير الخارجية مشهدا جديدا في مشاهد العمل العربي الذي بات يخلط بين العمل الدبلوماسي بكل محاذيره والعمل الفوضوي بكل مساوئه، وقدم المشهد صورة أخرى للعربي (الهمجي) الذي يخلط بين الدبلوماسية وقوانين 'الحارة' وإن كانت المآخذ علي أداء الدبلوماسية المصرية كثيرة، أقلها المساهمة في انقاذ اسرائيل وشارون من مأزقهما، عبر فتح قنوات مع شارون في الوقت الذي رفضه الغرب واعتبره وبلاده خطرا علي السلام العالمي". وتستطرد (الأسبوع) مذكرة بوقائع سابقة قائلة : "على الرغم من كون عملية الاعتداء ليست نشازا في العلاقات المصرية ـالفلسطينية إذ سبقتها أعمال مثل احراق العلم المصري وصورة الرئيس (مبارك)، إلا أن الاعتداء الذي بدا أنه قد أعد له جيدا تجاوز المألوف ليطرح تساؤلا حول دور اسرائيلي محتمل استهدف احداث قطيعة أبدية بين مصر وقضيتها المركزية". أما صحيفة (الوفد) فقد كتب حمدي الشامي، مستهجناً الحدث، ومعبراً عن شعور الصدمة الذي مازال يخيم على الشارع المصري: "ترقرق الدمع في عيني خلال مشاهدتي بالمصادفة جريمة الاعتداء على الوزير أحمد ماهر داخل المسجد الأقصي. كان الرجل في مهمة رسمية استقل طائرته في ساعة مبكرة من صباح الاثنين مما يعني أن النوم طار من عينيه طوال الليل وعقله مشغول بالملفات التي يحملها.. ولدي وصوله إلى مقصده عقد مجموعة من اللقاءات المكثفة ولا شك أن عقله وقلبه كان يحملان في هذه الرحلة السريعة أنين الماضي بما يحمله من ذكريات التاريخ الماضي والواقع الحاضر وليس أدل على ذلك من حرصه على أداء صلاة المغرب في بقعة مقدسة تحمل في داخله أصولا دينية باعتبارها أولي القبلتين وثالث الحرمين الشريفين". وعودة إلى الروائي جمال الغيطاني الذي مضى قائلاً : "عندما استمعت إلي أحمق عميل يصيح عند باب المسجد الأقصى لا أهلا ولا سهلا بالخائن ابن الخائن، شريك القتلة، وزير خارجية دولة خائنة، كدت أصعق، فمنذ أن انطلقت هذه الصيحة بدا واضحا أن ثمة شيئا مدبرا، وكان ممكنا لأحمد ماهر أن ينثني عائدا، لكنه واصل طريقه إلي داخل المسجد ليؤدي صلاة المغرب. ولكن حيل بينه وبين تأدية الصلاة، وتم الاعتداء عليه ويا للفظاعة بالأحذية". وبعبارات مفعمة بالمرارة يمضي جمال الغيطاني إلى القول: " مثل هذا الصوت الذي سمعناه ينطلق في وجه أحمد ماهر وهو يسعى لاداء صلاة المغرب بعد أن أدي مهمة ثقيلة، صعبة، من أجل فلسطين ومن أجل مصر أيضا. هل نحن في حاجة إلي التذكير بالبديهيات، ان القضية الفلسطينية من صميم الأمن القومي المصري، وأن مصر هي البلد العربي الوحيد الذي لم تنطلق منه رصاصة واحدة إلي صدر فلسطيني؟ ان الاسترسال في تلك التساؤلات مؤلم، ولكن في هذا الظرف الدقيق لابد من المصارحة، لقد تلقي الرأي العام في مصر الاعتداء بصدمة عميقة، وكان التساؤل المنطوق والمسكوت عنه، لماذا التطاول علي مصر والمصريين دائما؟ ماذا نقول لذلك الصبي الذي حاول العبور الحدود المصرية المشاركة اخوانه الفلسطينيين كفاحهم من أجل التحرير عندما يرى الأحذية تقذف تجاه وزير خارجية مصر في ساحة المسجد الأقصى ؟" ويختتم الغيطاني قائلاً إن "ما جري مؤلم، محزن، مثير للأسي ولن تخفف منه البيانات ذات الصياغة الدبلوماسية، وستظل صورة الانسان النبيل أحمد ماهر بوجهه الشاحب، وهو ابن الثمانية وستين عاما، والذي أجرى أكثر من عملية في القلب، يخرج من المسجد الأقصى على وشك الانهيار بعد الاعتداء عليه داخل الحرم، والحيلولة بينه وبين اداء الصلاة، ستظل صورته وأصوات المعتدين من أردأ الصور التي ستبقى في الذاكرة من هذا العام الثقيل، الثقيل بكل ما حوى لتلك الأمة". مشهد الإنترنت أما عبر الإنترنت فقد كان المشهد أكثر حدة، ففي موقع "حوارات المصريين" كتب شخص ينتحل اسماً مستعاراً هو "داروين" يقول تحت عنوان (كفايه أرجوكم كفايه .... خلونا في حالنا): "كان هناك زمان مايسمى بالقوميه العربيه التي ثبت فشلها في جميع المناسبات وعلى مر التاريخ وفي كافة الأحداث ... وكأن مصر هي الوحيده التي مازالت تصر عليها ومازالت ترغب في لعب دور الشقيقة الكبرى العاقله الرشيده بين شقيقات مصابات بالعته الفكري، ومازلنا نفترض في الجميع عدم الأهليه وعدم النضج ونفرض على الجميع نصائحنا ونمد للجميع يدا يرفضوها (في أفضل الأحوال) إن لم يكونوا يضربون هذه اليد في الكثير الغالب من الأحوال كفانا ياساده .... كفانا، فليهتم كل بشأنه وليختص كل بشئونه، فالأخوه في فلسطين لهم رغباتهم الخاصه وأمالهم وطموحاتهم وأساليبهم التي يريدون أتباعها وهم أحرار في ذلك ... رجاء فليهتم كل بما يخص بلده وكفى. وزير الخارجيه ممثل مصر كلها ضرب بالنعال وفي صحن المسجد الأقصى ماذا بعد ؟؟؟ ماذا ننتظر أكثر ؟؟؟ وماذا جنينا من هذا أو سنجني بعد هذا ؟ شجب وأستنكار ورفض ..... شكرا أنا شخصيا لا أريدهم فلدينا منه الكثر والكثير سبق وأن حرق علم مصر على شاشات التليفزيون ووطأت صور الرئيس حسني مبارك بالأحذيه في مظاهرات علنيه أيام الأنتفاضه في وقت رفعت فيه أعلام العراق وصور صدام حسين عاليه فوق الرؤوس سبق أن أهينت مصر وهوجمت سفارتها في اليمن سبق وأن مرمغ بأسم مصر الوحل في بغداد ودمشق وعمان سبق أن سب المصريين وطردوا من الجزائر وليبيا وغيرهما سبق وأن أهينت مصر وسبت في كل الأذاعات والجرائد العربيه (الشقيقه) سبق وأن طردت مصر شر طردة من جامعة الدول العربيه التي أسستها سبق ومازال أن أتهمنا السودانيين أننا كنا محتلين للسودان وناهبين لخيراته ومازال يهان المصريين في كل الدول العربيه (الشقيقه) ويرد عليه آخر ينتحل لقب (مصري) بلهجة أقل حدة قائلاً: "الموقف المصري يجب أن تحركه الإستراتيجيات لا الانفعالات، وعلينا أن نكف عن النظر الى وقوف مصر الى جانب قضايا أي قطر عربي على أنه منة من مصر أو أنه من قبيل الشعارات الجوفاء، بل هى مصلحة إستراتيجية حقيقية لمصر، وتأكيد لأمنها القومي، أما قدرة الدبلوماسية المصرية على رعاية مصالح مواطنيها المغتربين ومدى حرصها أو تفريطها فهذا شأن آخر". ويعلق أحدهم على مقال عبد الباري عطوان الذي اختتمه بعبارة : "شكرا لهذه الاحذية، وشكرا لاصحابها"، فكتب المكني "واحد" متسائلاً:"هل وصل بنا الحال لهذه الدرجة المهينه؟، نضرب بالنعال ونقول الله .. ضرب الحبيب زى أكل الزبيب، أضربونا كمان. لقد ضربوا كل مصري، وكل شهيد مصري بالجزم، أين أنت يا حمرة الخجل ؟، هل ضربنا نحن أى مسؤول عراقي أيام صدام حسين عندما كانوا يقتلون المصريين، الذى يضرب ولا يستطيع أن يرد فإن رد الفعل الإنساني المعقول أن يبكي على ضعفه، أما يبرر لضاربه ويشكره ... عشنا وشفنا". نبيل شرف الدين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 29 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 ديسمبر 2003 هو عبد الباقي دولار لسه عايش ومين الي مساعدة على الوقوف حتى الان صدام خلاص انتهى ومفيش فلوس بتتحول لعبد الباقي دولار يمكن قطر وحكامها او يمكن بشار الاسد من تحت الي تحت ولا الملك عبد الله الموضوع عاوز بحث شوية انا بصراحة كنت فاكر ان لما ينتهي صدام عبد الباقي خلاص ها يهمد ويلم الدور ولكن يظهر انه وجد اسياد جديدة له هنيأا لك عبد الباقي دولار وربنا يزود دولاراتك ويساعدك كمان وكمان على النفاق وبث الفرقه بين الاخوة انت كدا قمت بدور عظيم لا شارون ولا شامير ولا حتى بورجوريون قدر عليه ولع يا راجل في شوية الحثالة العرب دول وخليهم يحتقروا بعض ويضربوا بعض طالما الثمن حفنه من الدولارات الورق الاخضر الي بينفع في اليوم الاسوف والبمبي كمان ليلتك كلها بمبي يا مدرسة يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
DARWEEN بتاريخ: 31 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 ديسمبر 2003 منذ أن قرأت مداخلة الأخ العزيز أسامه وأنا أحاول أن أن أتريث في التعقيب عليها لما له شخصيا من معزة لدي وأيضا لأن العزيزه فيروز أفاضت بالكثير مما أردت قوله .. المشكله التي أرى أنها مضحكة مبكية في آن واحد أن دفن الرؤوس في الرمال أصبح هو الطابع العام للجميع من منطلق أنه (عيب ومايصحش نقول الكلام ده ) ( يا أخي أخوك وغلط وأيه يعني ) لأ والعجب العجاب هو تحميل أحمد ماهر المسئوليه ووصمه بالخطيئه ... والله أنه عجيب .. والله أنه لمخطيء .. أنا ألومه لأنه كبد نفسه منذ البداية مشقة الذهاب والتحاور مع أمثال شارون لما ليس لنا فيه ناقة ولا جمل ولا حتى بعير أعرج أما الجملة التي أصبحت فعلا تثير الكثير بداخلي هي عبارة (فئة قليلة ) وضع خلف هذه العبارة ماشاء لك أن تضع من تعاريف فرب من قائل موتوره .. وآخر يقول ضاله ... وثالث يقول مندسه أو مأجوره ... إلخ إلخ حسنا ياساده ... عن أي فئة تتحدثون ؟؟؟ من ضربوا رمز مصر بالأحذيه في الأقصى أم من قتلوا يوسف السباعي في قبرص أم من أحرقوا أعلام مصر وداسوها بأرجلهم حسنا سأتفق معكم ... كل هؤلاء مندسون موتورون ضالون مأجورون أضف عليهم رئيس أراد تقبيل اليد التي قتلت رئيس مصر السابق أضف أليهم منظمة هددت شيوخ الخليج إن لم يقطعوا علاقاتهم مع مصر فمن تبقى ؟؟؟ عن من ندافع ونناقش ونحاور ؟؟؟ لو حاولنا أحصاء من سيتبقى من هذه الفئة وتلك فلن يتبقى من الفلسطينيين تعداد قرية صغيرة إذا فالأمر ليس موضوع من وأذى ومعايرات إنه كشف لحقائق يتوارى الجميع خجلا من كشفها وأظهار مكنونات يعلمها الجميع ولكن لا يصرحون بها ربما دبلوماسيه أو خجلا .. أو ربما أرتداء لأثواب بطوليه منسوجة بخيوط لاترى بالأعين فيظهر من خلفها الجميع عاريا كاشفا لحقيقة واحده ... كل يغني على ليلاه فلنغن نحن أيضا على ليلانا التي تجمدت من البرد في أنتظار شعور دافيء شعب مصر هو ليلاي وهو عشقي ولن أضحي به وبكرامته لأي كائن كان وفي سبيل أي قضية كانت سوى قضية أسعاده وتعليمه وأطعامه أيها القوميون ... سمعونا السلام عليكم القسوة أن ألقاك غريبا ... في وطن ناء عن وطنك والأقسى غربة أنفاس ... بين الخلان وفي أهلك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عصام بتاريخ: 31 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 ديسمبر 2003 عدت من عملى ذاك اليوم وبينما أتناول غدائى رأيت أحمد ماهر من خلال التليفزيون ولم أكن أعلم أنه هناك. سألت زوجتى فأفادت بأنه فى إسرائيل! لم أتعجب من سؤالها الذى جاء بعد ذلك وهو "لماذا ذهب؟".وجدت نفسى فجأة وبدون تفكير أجيب "تمهيدا لعودة السفير -المسحوب- إلى هناك. لأن مصر عندما سحبت سفيرها احتجاجا، لم يحدث أى تغيير فى السياسة الإسرائيلية فأصبح --واجبا-- علينا إعادته. فقررت الحكومة أن تعيده ولكن مع محاولة لحفظ ماء الوجه وذلك من خلال زيارات متبادلة لبعض المسئولين من الجانبين يعقبه عودة الدفء للعلاقات المصرية الإسرائيلية مما يمهد لإعلان عودة السفير المصرى لقواعده سالما وذلك "بشكل لطيف" هذا هو الأمر ببساطة. ولننتظر ونرى ما ستسفر عنه الزيارة المتوقعة لسلفان شالوم لمصر خلال الأسابيع القادمة. wst:: [وسط]!Question everything [/وسط] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 31 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 ديسمبر 2003 أخي داروين .... :huh: mf( jmb-) تحياتي .... في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان