اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

قراءة فى حكم قضائى


بندق أفندى

Recommended Posts

الحقيقة استفزنى جدا القضية التى حسبما فهمت مرفوعة ضد شركة من شركات التأمين لعدم دفع تعويض لركاب تاكسى أقارب السائق تعرضوا لحادث او ما شابه ..

ووجه العجب فى نقطتين .. الأولى هو التفنن فى ايجاد ثغرة تأكل حق الآخرين .. وهذه يفعلها المحامون والمحاسبون غالبا (اللهم عافنا)

الثانية فى صياغة عقود التأمين بهذا الخصوص (والحقية لم يتح لى قراءة اى عقد تأمين فى مصر).. والتى يجب ان تنص على الراكب بصفته راكب سيارة سواء هيدفع ولا هيكون مجانا .. هذا النص هو المعمول به فى المملكة العربية السعودية التى تتطور بها خدمة التأمين بشكل سريع للغاية عكس مصر

ها .. مين عنده تجربة يحكيها؟ أو رأي يقوله

ركاب التاكسي سواء أمام القانون

قضت المحكمة الدستورية العليا بجلستها المنعقدة أمس بعدم دستورية نص المادة السابعة من القانون رقم‏652‏ لسنة‏55‏ بشأن التأمين الإجباري ضد الحوادث والذي يقضي بعدم شمول آثار عقد التأمين في شأن السيارة الأجرة لزوج قائدها أو أبويه أو أبنائه إذا كانوا من ركابها وقت الحادث‏.‏

وقال المحكمة التي رأسها المستشار فاروق سلطان في أسباب حكمها أن النص المطعون عليه قد مايز بين فئتين من ركاب السيارة الأجرة‏,‏ إحداهما الركاب الذين لاتربطهم بقائد السيارة صلة‏,‏ والأخري فئة الركاب الذين تربطهم صلة قرابة من الدرجة الأولي كالزوج والأبوين والأبناء‏,‏

فاختص الفئة الأولي بمعاملة متميزة عن الفئة الثانية ـ رغم أن جميع هؤلاء الركاب في مركز قانوني متماثل فهم ينطبق في شأنهم وصف الركاب‏,‏ كما أنهم ليسوا طرفا في عقد التأمين المبرم بين شركة التأمين ومالك السيارة‏,‏ وهم يتحدون في عدم مسئوليتهم عن وقوع الحادث‏,‏ ويتحدون كذلك في أن أضرارا لحقت بهم من جرائه ـ بما يناقض مبدأ المساواة الذي فرضه نص المادة‏40‏ من الدستور‏.‏

حبيبتى كالشمس لا نظر ولا اقتراب ولا استغناء

فالكل موت محقق

أنا الذى نظر الأعمى إلى أدبى وأسمعت كلماتى من به صمم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      المسكوت عنه فى التراث الإسلامىيعد الدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بكلية الشريعة والقانون جامعةعرض الصفحة
    • 0
      ما الذى يجعل قائمة الأخبار الأكثر قراءة أو تعليقا فى مؤسسة إعلامية جادة فى بلد ما كالتالي: ما حكم رقص المرعرض الصفحة
    • 0
      قراءة فى رسالة بيان حكم الأوراد البدعية والشركية المنسوبة إلى علي بن أبي طالب الرسالة مؤلفها عبد العزيز بن باز وهى تتمثل فى سؤال طرحه أحدهم عن حكم بعض الأدعية والأوراد المنسوبة لعلى بن أبى طالب والتى تقرأ فى المساجد أو مجالس الذكر بعد صلاة المغرب والسؤال هو : "من عبد العزيز بن عبد الله بن باز إلى حضرة الأخ المكرم (. . . . . . . . . .) وفقه الله لكل خير آمين سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أما بعد: فقد وصل إلي كتابكم الكريم وصلكم الله بهداه وما تضمنه من الإفادة أنه يوجد في بلادكم أناس متمسكو
    • 0
      قراءة فى كتاب القراءة المحشاة الكتاب من تأليف حمزة آل فتحي وهو يدور حول وضع حواشى للكتب المحققة أو الكتب المعاد نشرها والمؤلف فى الكتاب يبين ضرورة وضع الحواشى للكتب فيقول: "وبعد ... فلقد توارثنا من مشايخنا فنون العلم والقراءة والاطلاع، فكان مما علمونا وأرشدونا، التزام كتاب واحد في القراءة، تدقيقا وتحقيقا، وعدم إطلاق سراحه دون حاشية كاشفة، ودماء نازفة، تجلي مبهمه، وتكشف مغلقه، وتعرف غامضه!! بحيث تضاعف فوائده بكثرة مسائله، وتزيد من حسنه وجودته .." وتحدث عن أنواع التحشية فقال : "فمن ذلك ا
    • 0
      قراءة فى بحث جسم بار معدة البحث فى جامعة فيصل إيمان وقد استهلته بالحديث عن خلق آدم(ص) فقالت: "يقول الحق تبارك وتعالى: "وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً " وهذا ما جاء في خلق الله سبحانه وتعالى لأبونا آدم، وبالتالي فالذي وجد أولا هو الإنسان الكامل الذي تمثل في صورة سيدنا آدم وأمنا حواء حيث كونوا أمشاج .. هذه الأمشاج اتحدت مع بعضها لتكون الزيجوت ... الذي بدأ في الانقسام ليكون العديد من الخلايا الغير متميزة ثم بدأت هذه الخلايا في التميز لتكون الأن
×
×
  • أضف...