الزوار Guest Mohd Gramoun بتاريخ: 25 ديسمبر 2003 الزوار تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2003 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فــيــروز بتاريخ: 25 ديسمبر 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2003 (معدل) الحقيقه كلما قرات فى هذا الموضوع شعرت بالامتعاض ولا ادرى كيف سيتم تحصيل الزكاه؟ اجباريا يعنى ام ستترك لاختيارنا كمسلمين ندفعها للحكومه او نساهم بها كيفما نشاء ولمن نرى انه يستحق؟ طيب اذا كانت الحكومه ستجمع الزكاه اجباريا يبقى مفروض تعرف كل شخص عنده اموال و ممتلكات "لان طبعا الزكاه مفروض تكون على المال و الذهب و الزروع و غيرها .." واظن ان كثيرين لن يعجبهم ان يكون لدى الحكومه كشف بممتلكاتهم وبصراحه شديده انا لا احبذ ان ادفع الزكاه للحكومه لتنفقها على سفهها المعتاد ولمجرد ان الحكومه تستكثر ال 20 مليار جنيه الذين يذهبون للفقراء الذين كان من المفروض ان تساءل هى اولا عما ادته لهم من واجبات لتمنع عنهم الفقر و العوز قبل ان يصلوا الى الدرجه التى يستحقوا معها الزكاه ولا استبعد بعد كل هذا ان يكون هناك مشروع مماثل لتجميع الصدقات وآخر للنذور ولا مانع من الاشراف على اقامة موائد الرحمن ايضا كى تجمع الحكومه الاموال التى تتفنن فى اختراع الطرق لجبايتها منا .. وحسبنا الله ونعم الوكيل تم تعديل 25 ديسمبر 2003 بواسطة فــيــروز "أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ" صدق الله العظيم ----------------------------------- قال الصمت: الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه الحصان العائد بعد مصرع فارسه يقول لنا كل شئ دون أن يقول أى شئ مريد البرغوثى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الزوار Guest Mohd Gramoun بتاريخ: 25 ديسمبر 2003 الزوار تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 ديسمبر 2003 والله يا فيروز... لموضوع ده علي رغم انك محقة في كل ماذكرتيه وأضيف عليه أنه يكون لدي الإنسان أقارب يستحقون تلك الزكاة أو يكون الإنسان علي علم بظروف جار او صديق أو فقير في أزمة يستحق الزكاة و تأتي الدولة لتجبيها و من ثم توزعها بمعرفتها يجعل الشخص يفكر كثيرا ... *فالثوابت التاريخية تثبت أن ولي الامر و الدولة هما اللذان يقرران جباية الأموال و إيداعها في بيت مال المسلمين و من ثم غعادة توزيعها. وهذا الثابت التاريخي إن أستندت عليه الدولة قد يرد عليه بأنه فعلا كانت تتم الجباية و إعادة التوزيع عن طريق الدولة و ولي الامر و لكن الظروف تغيرت فالدولة كانت إسلامية و القوانين كانت قوانين الشريعة الإسلامية و بالتالي تبطل احقية ولي الامر في جباية الزكاة طالما لم تفعل الشريعة كأساس الحكم. *مبلغ الزكاة يفترض ان يخصم من مبلغ الضريبة التي يدفعها المواطن للدولة وهنا ستنشأ خلافات بين وزارة المالية ووزارة الاوقاف لإختلاف أوجه الإنفاق. *يتطلب جباية الدولة لأموال الزكاة إصدار قانون بفرض الزكاة و جباية الاموال و هنا تنشئ فكرة مطالبة غير المسلمين بدفع ضريبة الجزية. و بالتأكيد هناك امور أخري قد لا تروادني الان لم أذكرها و لكن إجمالا .... هذا إمتداد لتخبط الدولة وسعيها لسلب أموال المواطنين بأي طريقة حتي عن طريق الزكاة. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان