اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

متى يصبح مجلس الشعب المصرى كالكونجرس الامريكى

Recommended Posts

أحيان كثيرة أجلس مع نفسى وأنظر وأفتش فى مجريات الامور فى مصر اقارن بين السياسة فى مصر ودول الخليج والعالم اجمع وأتمحص النغمات التى يتغنى بها النظام السياسى عن الديمقراطية الموجودة فى مصر وان لدينا ديمقراطية حقيقة ولكنى ارى ان مجلس الشعب المصرى هو أداة فى يد السلطة توجهه وتحركة كيفما شاءت من أجل صياغة قوانين ودساتير يريدها النظام المصرى وكالعادة منذ الثورة وحتى الان ممثلو الشعب هم من يولون ويجددون البيعه للرئيس لولايات اولى وثانية وثالثة ورابعه وخامسة وربما سادسة

وعلى الرغم من ما نأخذة على امريكا وسياستها العالمية تجاه قضايانا العربية والاسلامية الى اننى معجب جدأ بتسليم السلطة عادى جدا بعد ولايتين اثنين بس من جورج بوش لأوباما

سألت نفسى والمحيطين بدهشة واستغراب ازاى بوش بكل سهولة ويسر سلم مفاتيح البيت الابيض لاوباما

فكان الجواب عشان الكونجرس

طيب يا ترى امتى مجلس الشعب هيبقى زى الكونجرس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

رابط هذا التعليق

أحيان كثيرة أجلس مع نفسى وأنظر وأفتش فى مجريات الامور فى مصر اقارن بين السياسة فى مصر ودول الخليج والعالم اجمع وأتمحص النغمات التى يتغنى بها النظام السياسى عن الديمقراطية الموجودة فى مصر وان لدينا ديمقراطية حقيقة ولكنى ارى ان مجلس الشعب المصرى هو أداة فى يد السلطة توجهه وتحركة كيفما شاءت من أجل صياغة قوانين ودساتير يريدها النظام المصرى وكالعادة منذ الثورة وحتى الان ممثلو الشعب هم من يولون ويجددون البيعه للرئيس لولايات اولى وثانية وثالثة ورابعه وخامسة وربما سادسة

وعلى الرغم من ما نأخذة على امريكا وسياستها العالمية تجاه قضايانا العربية والاسلامية الى اننى معجب جدأ بتسليم السلطة عادى جدا بعد ولايتين اثنين بس من جورج بوش لأوباما

سألت نفسى والمحيطين بدهشة واستغراب ازاى بوش بكل سهولة ويسر سلم مفاتيح البيت الابيض لاوباما

فكان الجواب عشان الكونجرس

مين قال لحضرتك ان تسليم السلطه مش هيتم عن طيب خاطر؟؟؟ مبارك راح جمال جه فين بقا المشكله

بالشكل ده انت بتظلم مصر ظلم بين امريكا مره واحده!!!! قول يا سيدي الهند اي نفس المشاكل ووضعهم قريب مننا اوي غير ان الحريه موجوده وانتخابات نزيهه والبلد بتتطور وهتطور اكتر اما احنا لينا رب اسمه الكريم

رابط هذا التعليق

إجابة السوأل تتلخص في كلمتين : في المشمش

سيدي الفاضل استاذ محمد افندي، مصر امامها مئات السنين لكي تحلق بركب الدول الديمقراطية.

انا لست من الناس التي تنتقد احوال البلد دون ان تسعى الي تغيرها. و كنت اعتقد اني مواطنة مصرية ولدي حق التصويت و الانتخاب.

و لذلك قررت الا اقف مكتوفة الايدي امام مهزلة الاستفاء على تغيير الدستور الاخيرة ، و ان افعل شئ ايجابي و اطلع بطاقة انتخابية و اشترك في التصويت.

كانت الاعلانات تذيع ان مواليد سنة 1982 و ما بعدها ليس لديهم اي مشكلة في استخراج البطاقة الانتخابية.

ذهبت الي اقرب قسم شرطة و بعد بحث طويل في الدفاتر لم يعثروا على اسمي. و الي الان ليس لدي اي بطاقة انتخابية.

و من سخرية القدر ان والدي لديه اصدقاء في الحزب الوطني و يعرضون على والدي ان يصدروا لي البطاقة الانتخابية وانا في منزلي معززة مكرمة بشرط ان اصوت للحزب الوطني

فعن أي ديمقراطية تتحدث؟

يتم منع اصدار البطاقات الانتخابية للشباب الواعي في حين تصدر هذه البطاقات لاشخاص لا يعرفون الفرق بين الالف و كوز الذرة، و اشخاص مستعدين للبيع اصواتهم من اجل حفنة من الجنيهات.

لسة قدمنا 1000000000 علشان تقدر تفهم عامة الشعب يعني ايه ديمقراطية.

Que de routes prend et que de raisons se donne le cœur pour en arriver à ce qu’il veut

أشياء تؤلم : أن تصل يوماً إلى قناعة أن كل من مر بك أخذ جزاءً منك ومضي...أن تجد نفسك مع الوقت قد بدأت تتنازل عن احلامك واحداً تلو الاخر....أن تفتح عينيك يوماً على واقع لا تريده

رابط هذا التعليق

إجابة السوأل تتلخص في كلمتين : في المشمش

سيدي الفاضل استاذ محمد افندي، مصر امامها مئات السنين لكي تحلق بركب الدول الديمقراطية.

انا لست من الناس التي تنتقد احوال البلد دون ان تسعى الي تغيرها. و كنت اعتقد اني مواطنة مصرية ولدي حق التصويت و الانتخاب.

و لذلك قررت الا اقف مكتوفة الايدي امام مهزلة الاستفاء على تغيير الدستور الاخيرة ، و ان افعل شئ ايجابي و اطلع بطاقة انتخابية و اشترك في التصويت.

كانت الاعلانات تذيع ان مواليد سنة 1982 و ما بعدها ليس لديهم اي مشكلة في استخراج البطاقة الانتخابية.

ذهبت الي اقرب قسم شرطة و بعد بحث طويل في الدفاتر لم يعثروا على اسمي. و الي الان ليس لدي اي بطاقة انتخابية.

و من سخرية القدر ان والدي لديه اصدقاء في الحزب الوطني و يعرضون على والدي ان يصدروا لي البطاقة الانتخابية وانا في منزلي معززة مكرمة بشرط ان اصوت للحزب الوطني

فعن أي ديمقراطية تتحدث؟

يتم منع اصدار البطاقات الانتخابية للشباب الواعي في حين تصدر هذه البطاقات لاشخاص لا يعرفون الفرق بين الالف و كوز الذرة، و اشخاص مستعدين للبيع اصواتهم من اجل حفنة من الجنيهات.

لسة قدمنا 1000000000 علشان تقدر تفهم عامة الشعب يعني ايه ديمقراطية.

والله انا شايف ان المشكلة بردة فينا احنا كشعب يعنى احيانا بيدخل العضو المجلس اثناء الانتخابات على انه مستقل وبعد ما ينجح تلاقى بتوع الحزب الوطنى يحاوطو العضو المحترم ويضموه للوطنى الاخوة الكرام بتوع الدائرة الانتخابية بتاعته ولاهما هنا كل واحد مش فى دماغه العضو اذا كان وطنى ولا مستقل الكل بيجرى عشان مصلحة شخصية تخصة بس عشان كدة بتلاقى اغلب اعضاء المجلس منفذين لسياسة الحزب اللى هى اساسا سياسة السلطة

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...