MARDUK بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 هو محدش متخيل حجم الضرر النفسي اللي سببه للبنت يعني هي في ردها عليه انها مبتحبش حد يشوفها و هو يقولها كدا !!! و دا يصدر من رجل دين !! و بعدين نقول سنه و كبره !! لو سنه كبر يمشي من الازهر هو حد بيغصب المنصب علي حد !! سبـحان الله ! و فيين ولو كنت فظاً غليظ القلب لانفضوا من حولك !! يعني لو كان قال الكلام دا لواحده لابسه مايكروجيب كان زمان الناس اتقلبت عليه !! انا لو من ابوها ارفع قضيه عليه ! بعيدا عن انه بيمثل الازهر لكنه رجل تعدي علي بنتي !! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Amr Radwan بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 علي مدار يومين و انا اتابع الجرائد و برنامج 90 دقيقة امس حتي اجد تكذيباً واحداً من مكتب شيخ الازهر لما اثير حول زيارته و لكني لم اجد اي تعليق له و لا لمكتبه .. و كل ما وجدته هو انتشار الخبر بين معظم المواقع نقلا عن المصري اليوم و برنامج 90 دقيقة .. بل و مطالبه بعض البرلمانيين المعارضين لاقالته كما هو الحال بعد كل زوبعة . ادعوا الجميع ان يشاهدو حوار شيخ الازهر مع عمرو الليثي علي اليوتيوب بعد مصافحته لـ "شمعون بيريز" بحرارة في الامم المتحدة و الذي قمت باضافته في رد سابق و سيتضح لكم الاسلوب و طريقة التفكير التي يتسم بها شيخ الازهر .. و لي بعض الملاحظات : اولا : شكرا للادارة علي حذف التعليقات الغير لائقة و خاصة اننا هنا نناقش و لا نعتدي علي احد . ثانيا : افضل الا يتم تحويل الحوار و الموضوع الي موضوع اخر (من قبل بعض الاعضاء) . "إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ" قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 العلماء ملح الارض فكيف بالملح اذا فسد تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
HDarwish بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 (معدل) طنطاوي يمنع النقاب في المعاهد الأزهرية: الإسلام بعيد عن الغلو والتشدد أجبر طالبة على خلعه لأنه "عادة وليس عبادة".... القاهرة - وكالات: أصدر الأزهر الشريف, أمس, قراراً يقضي بحظر ارتداء النقاب داخل المعاهد التابعة له, تاركاً خيار ارتدائه خارج الفصول الدراسية أمراً شخصياً, وسط انتقادات لشيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي بعد طلبه من طالبة في الصف الثاني الإعدادي, أثناء جولة تفقدية على المعاهد الأزهرية, خلع نقابها كونها تدرس بين فتيات ولأن النقاب "عادة وليس عبادة". وفي حديث إلى موقع "العربية.نت" الالكتروني, قال طنطاوي "لقد تعاملت مع الفتاة بكل تقدير ولم آمرها بخلع النقاب, بل شرحت لها بالمنطق ومن منطلق ديني أيضا أن الدين يسر وبعيد عن التشدد والمغالاة", مضيفاً "أمرت الفتاة بالالتزام بالزي المدرسي خاصة أنها في الصف الثاني الإعدادي وتدرس بين فتيات, فنحن في الأزهر لا نسمح بالاختلاط, فلماذا النقاب, خاصة أن مسألة النقاب بها جدل فقهي". وحض شيخ الأزهر, في تعليقه على الواقعة التي حدثت السبت الفائت, أولياء الأمور على توخي الحرص على أبنائهم في تلقيهم تعاليم دينهم, معتبرا أن "الأزهر هو مدرسة الوسطية الاسلامية البعيدة عن الغلو والتشدد, وأن مثل هذه الأفكار بعيدة كل البعد عن أصول الدين ومنهجه". في المقابل, طالبت كتلة "الإخوان المسلمين" في مجلس الشعب المصري بعزل شيخ الأزهر لمنعه المعلمات المتنقبات أو الطالبات من دخول المعاهد الأزهرية, حيث اعتبر عضوها النائب حمدي حسن, في سؤال وجهه إلى رئيس الوزراء أحمد نظيف, أن "شيخ الأزهر أصبح يسيء إلى الحكومة وللمؤسسة الدينية التي ينتمي إليها", متسائلاً "بأي حق سيصدر شيخ الأزهر قراراً بمنع المنقبات سواء كن معلمات أو طالبات من دخول المعاهد الأزهرية"? وأضاف يبدو أن شيخ الأزهر "نسي أنه يزور معهداً دينياً وسيجد فيه عدداً كبيراً من المتنقبات, فإذا أراد أن يزور معهداً ولا يرى متنقبات ولا محجبات فعليه أن يزور معهداً للرقص الشرقي, وحينها لن يجد متنقبة واحدة ولن يجد نفسه مضطراً لأن يصدر قراراً بمنع النقاب". وكانت صحيفة "المصري اليوم" الصادرة أمس, كشفت أن شيخ الأزهر فوجئ, أثناء تفقده السبت الفائت, معهداً أزهرياً في صحاية مدينة نصر (شمال شرق القاهرة) بمناسبة بدء العام الدراسي للتأكد من اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة ضد انفلونزا الخنازير, بطالبة في الصف الثاني الاعدادي ترتدي النقاب داخل قاعة الدرس "فانفعل وطالبها بخلعه", قائلاً أمام التلميذات ان "النقاب مجرد عادة ولا علاقة له بالدين الاسلامي من قريب أو بعيد". واستجابت الطالبة للشيخ طنطاوي, رغم أن إحدى مدرساتها دافعت عنها موضحة أنها لا ترتدي النقاب في قاعة الدرس, وإنما وضعته فقط عندما علمت بزيارة شيخ الأزهر والوفد المرافق له. في سياق متصل, دانت منظمة مصرية حقوقية, أمس, قرار وزير التعليم العالي هاني هلال بمنع دخول المتنقبات السكن الطالبي التابع لجامعة القاهرة. واعتبرت منظمة "المبادرة المصرية للحقوق الشخصية" أن قرار الوزير المصري "ينتهك مبادئ الخصوصية والحرية الشخصية وحرية المعتقد الديني, التي يكفلها جميعاً الدستور المصري, فضلاً عما تمثله تصريحات الوزير وتوجيهاته الإدارية من الإضرار بالطالبات المغتربات والتمييز ضد المتنقبات منهن". وقال مدير المنظمة حسام بهجت في بيان "قد يظن مسؤولو التعليم العالي وجامعة القاهرة أنهم يحاربون التشدد عبر هذا القرار التعسفي وغير القانوني, ولكنهم في الواقع يعاقبون الطالبات وأسرهن من خلال الحرمان من السكن والغذاء المدعومين من الحكومة, على أساس معتقدات الطالبات وأفكارهن". من جهته, اعتبر المسؤول القانوني في المبادرة المصرية عادل رمضان, تصريحات هلال, انتهاكاً صريحاً لقرار محكمة مصرية صدر قبل عامين "بعدم جواز فرض حظر مطلق على ارتداء النقاب في الأماكن العامة, بسبب مخالفة هذا الحظر لكل من الحرية الشخصية والحق في المساواة المكفولين بموجب الدستور". المصدر جريدة السياسة الكويتية .. بتاريخ اليوم أنا شايف إن الموضوع أخذ أكثر من حقه .. وكل الحكاية إنه كان بيوصل رسالة البعد عن الغلو والتشدد في الدين .. والكلمات المظللة باللون الأحمر بتوضح نفي طلبه من البنت خلع النقاب .. إظاهر إن الناس ما صدقت ... و الله أعلم بالحقيقة تحياتي سبب التعديل : إضافة المصدر تم تعديل 6 أكتوبر 2009 بواسطة HDarwish رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 من غير ما يكبر في السن ولا يخرف هو اساساً متعود على كده من زمان ومتعود على بذاءة اللسان والتطاول على من يخالفه واظن معظمنا سمعه بأذنه وفي قنوات حكومية وهو بيقول " بيلوموني عشان سلمت على الحاخام !!!! الله يلعن ابو الحاخام وابو اللي جاب الحاخام " ده دي حاجه بسيطة من لقاءات كثيرة له يتكلم فيها بلغة الشوارعية عمرها ما حصلت واعتقد لن تحصل ان يتحدث رجل دين يجلس على كرسي اعلى هيئة دينية اسلاميه في مصر بمثل هذه اللغه وانا سمعته بأذني والله على ما اقول شهيد عدة مرات يتهكم ويتحدث بهذا الاسلوب واظن شيخ الأزهر اللي يرد على سؤال بيقول : السؤال سأله محمود سعد في برنامج اليوم السابع لما كان بيقدمه في الام بي سي بيقول له : ما موقف فضيلتكم في الفساد الاجتماعي والسياسي وغيره اللي موجود في المجتمع ؟ يقوم يقول : هو فين الفساد ده ؟ يقول له سعد : فضيلتك ما بتقراش جرايد ولا بتشوف برامج تليفزيون ؟ يقول له : لأ بصراحه .... اصل ما عنديش وقت ههههههههههههههههه ... زغزغيني يا فانله عشان ما ليش نفس يكفي ان يكون هو أول واخر شيخ ازهر يمشي بحراسة شخصية حواليه لحوم العلماء ليست فاسده يا سادة عندما يبتعدون عن المسائل الفقهيه وقال الله وقال الرسول يعني العالم لما يهلفط في موضوع سياسي أو اقتصادي .. اقول له آمين وأنت لحمك فاسد وانا مش هاكلمك ؟ لما يطلع فضيلته يؤيد مرشح رئاسة علناً وامام الجميع متناسياً طبيعة مركزة التي تمنعه من نفاق من اجلسه على هذا الكرسي... يبقى اتقبل ده بصدر رحب ؟ واظن الدليل على عدم فساد لحوم العلماء عندما يبتعدون عن الدين مقولة : والله لو وجدنا فيك اعوجاجاً لقومناه بالسيف .... قيلت لخليفة الرسول .. الراشد ابو بكر الصديق ولا سمع لك ولا طاعه يا عُمر ... قيلت له وهو على المنبر لان في واحد من عامة الشعب لمحه لابس جلباب طويل شويه .. وكان الجميع خليفة ووزير وغفير متوزع عليهم قطع قماش متساوية لا تكفي لكل هذا .. فلما أوضح له سيدنا عمر انه اضطر ياخد قطعة القماش الخاص بإبنه لكي تكفيه اقتنع الرجل .. ولم يُسحل ولم يُعتقل في معتقل المغول شيخ الازهر بأختصار .. هو نموذج لرجل الدين الذي باع علمه للسُلطة وباع علمه لكي يجلس على الكُرسي واللي عنده غير ذلك يقول لي بكل بساطه أنت كذاب او يفكرني بكلمة حق قالها طنطاوي سواء لما كان مُفتي أو شيخ ازهر . الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
اميره بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 اوافقك الرأى ياأستاذ سيد تماما وبجد بتمنى ان بعض الناس تفهم النوعيه دى على حقيقتها بغض النظر عن مكانتهم او شخصياتهم المتصنعه.. تحياتى لك ولرأيك الذى أعجبنى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 (معدل) من غير ما يكبر في السن ولا يخرف هو اساساً متعود على كده من زمان ومتعود على بذاءة اللسان والتطاول على من يخالفه واظن معظمنا سمعه بأذنه وفي قنوات حكومية وهو بيقول " بيلوموني عشان سلمت على الحاخام !!!! الله يلعن ابو الحاخام وابو اللي جاب الحاخام " ده دي حاجه بسيطة من لقاءات كثيرة له يتكلم فيها بلغة الشوارعية عمرها ما حصلت واعتقد لن تحصل ان يتحدث رجل دين يجلس على كرسي اعلى هيئة دينية اسلاميه في مصر بمثل هذه اللغه وانا سمعته بأذني والله على ما اقول شهيد عدة مرات يتهكم ويتحدث بهذا الاسلوب واظن شيخ الأزهر اللي يرد على سؤال بيقول : السؤال سأله محمود سعد في برنامج اليوم السابع لما كان بيقدمه في الام بي سي بيقول له : ما موقف فضيلتكم في الفساد الاجتماعي والسياسي وغيره اللي موجود في المجتمع ؟ يقوم يقول : هو فين الفساد ده ؟ يقول له سعد : فضيلتك ما بتقراش جرايد ولا بتشوف برامج تليفزيون ؟ يقول له : لأ بصراحه .... اصل ما عنديش وقت ههههههههههههههههه ... زغزغيني يا فانله عشان ما ليش نفس يكفي ان يكون هو أول واخر شيخ ازهر يمشي بحراسة شخصية حواليه لحوم العلماء ليست فاسده يا سادة عندما يبتعدون عن المسائل الفقهيه وقال الله وقال الرسول يعني العالم لما يهلفط في موضوع سياسي أو اقتصادي .. اقول له آمين وأنت لحمك فاسد وانا مش هاكلمك ؟ لما يطلع فضيلته يؤيد مرشح رئاسة علناً وامام الجميع متناسياً طبيعة مركزة التي تمنعه من نفاق من اجلسه على هذا الكرسي... يبقى اتقبل ده بصدر رحب ؟ واظن الدليل على عدم فساد لحوم العلماء عندما يبتعدون عن الدين مقولة : والله لو وجدنا فيك اعوجاجاً لقومناه بالسيف .... قيلت لخليفة الرسول .. الراشد ابو بكر الصديق ولا سمع لك ولا طاعه يا عُمر ... قيلت له وهو على المنبر لان في واحد من عامة الشعب لمحه لابس جلباب طويل شويه .. وكان الجميع خليفة ووزير وغفير متوزع عليهم قطع قماش متساوية لا تكفي لكل هذا .. فلما أوضح له سيدنا عمر انه اضطر ياخد قطعة القماش الخاص بإبنه لكي تكفيه اقتنع الرجل .. ولم يُسحل ولم يُعتقل في معتقل المغول شيخ الازهر بأختصار .. هو نموذج لرجل الدين الذي باع علمه للسُلطة وباع علمه لكي يجلس على الكُرسي واللي عنده غير ذلك يقول لي بكل بساطه أنت كذاب او يفكرني بكلمة حق قالها طنطاوي سواء لما كان مُفتي أو شيخ ازهر . أنت صادق مائه في المائه ولعل المتسبب في فساد علماء الدين هو تعينهم من قبل السلطان وقد دب الفساد في الأزهر عندما جعلوا شيخه بالتعين ومثله مفتي الديار نسأل الله أن يولي علينا خيارنا ولا يولي علينا شرارنا وأن يأخذ بأيدينا إليه أخذا تم تعديل 6 أكتوبر 2009 بواسطة الدكتورة أم أحمد هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 لحوم العلماء ليست فاسده يا سادة عندما يبتعدون عن المسائل الفقهيه وقال الله وقال الرسول يعني العالم لما يهلفط في موضوع سياسي أو اقتصادي .. اقول له آمين وأنت لحمك فاسد وانا مش هاكلمك ؟ واظن الدليل على عدم فساد لحوم العلماء عندما يبتعدون عن الدين مقولة : والله لو وجدنا فيك اعوجاجاً لقومناه بالسيف .... قيلت لخليفة الرسول .. الراشد ابو بكر الصديق ولا سمع لك ولا طاعه يا عُمر ... قيلت له وهو على المنبر لان في واحد من عامة الشعب لمحه لابس جلباب طويل شويه .. وكان الجميع خليفة ووزير وغفير متوزع عليهم قطع قماش متساوية لا تكفي لكل هذا .. فلما أوضح له سيدنا عمر انه اضطر ياخد قطعة القماش الخاص بإبنه لكي تكفيه اقتنع الرجل .. ولم يُسحل ولم يُعتقل في معتقل المغول شيخ الازهر بأختصار .. هو نموذج لرجل الدين الذي باع علمه للسُلطة وباع علمه لكي يجلس على الكُرسي واللي عنده غير ذلك يقول لي بكل بساطه أنت كذاب او يفكرني بكلمة حق قالها طنطاوي سواء لما كان مُفتي أو شيخ ازهر . خلاص اتفقنا يبقى لما أحد العلماء أيا كان اسمه و يكون رأيه مش عاجبني زي ما آراء طنطاوي مش عاجباك يبقى من حقي انتقده زي مانت بتنتقد طنطاوي و محدش يزعل بس ما ينفعش العلماء يبقى نصهم لحمه مسموم و النص التاني غير مسموم بلاش لخبطه بقى و حياة ابوكم اشكركم Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أكتوبر 2009 خلاص اتفقنايبقى لما أحد العلماء أيا كان اسمه و يكون رأيه مش عاجبني زي ما آراء طنطاوي مش عاجباك يبقى من حقي انتقده زي مانت بتنتقد طنطاوي و محدش يزعل بس ما ينفعش العلماء يبقى نصهم لحمه مسموم و النص التاني غير مسموم بلاش لخبطه بقى و حياة ابوكم ما تصطادش في البحيرات المره يا مزاهيري يا حبيبي احنا لو وقفنا على راسنا عُمرنا ما هانوصل 1 على مليون من علمهم ... هؤلاء العلماء افنوا عمرهم في دراسة القرآن والسُنة ونحن يا دوب لا نعلم الا القشور مره اخرى سأقتبس لك رأيي لحوم العلماء ليست فاسده يا سادة عندما يبتعدون عن المسائل الفقهيه وقال الله وقال الرسول يعني العالم لما يهلفط في موضوع سياسي أو اقتصادي .. اقول له آمين وأنت لحمك فاسد وانا مش هاكلمك ؟ ايوه يا زهيري لحمهم نصه فاسد والاخر صالح وبطل بقى الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 خلاص اتفقنايبقى لما أحد العلماء أيا كان اسمه و يكون رأيه مش عاجبني زي ما آراء طنطاوي مش عاجباك يبقى من حقي انتقده زي مانت بتنتقد طنطاوي و محدش يزعل بس ما ينفعش العلماء يبقى نصهم لحمه مسموم و النص التاني غير مسموم بلاش لخبطه بقى و حياة ابوكم ما تصطادش في البحيرات المره يا مزاهيري يا حبيبي احنا لو وقفنا على راسنا عُمرنا ما هانوصل 1 على مليون من علمهم ... هؤلاء العلماء افنوا عمرهم في دراسة القرآن والسُنة ونحن يا دوب لا نعلم الا القشور مره اخرى سأقتبس لك رأيي لحوم العلماء ليست فاسده يا سادة عندما يبتعدون عن المسائل الفقهيه وقال الله وقال الرسول يعني العالم لما يهلفط في موضوع سياسي أو اقتصادي .. اقول له آمين وأنت لحمك فاسد وانا مش هاكلمك ؟ ايوه يا زهيري لحمهم نصه فاسد والاخر صالح وبطل بقى إذن من الذي يقرر أن هذا لحمه مسموم .. وهذا لحمه حلال .. نشتمه ونقول عليه اللي نفسنا فيه .. بذي اللسان .. قليل الحياء .. قليل الأدب .. معتوه .. كذاب .. تافه ... قليل الدين .. يهلفط .. يخرف .. مدعي .. ولا بيفهم في حاجة .... الخ من قاموس العجائب من الذي يقرر التصنيف .. سؤال آخر .. من يستمع إلى شخص عندما ينتقد الآخر .. (أي كان هذا الآخر) يستخدم قاموس من المنقي خيار زي اللي بيتكتب .. من يحب أن يقرأ مثل هذا الكلام في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 (معدل) لحوم العلماء ليست فاسده يا سادة عندما يبتعدون عن المسائل الفقهيه وقال الله وقال الرسول يعني العالم لما يهلفط في موضوع سياسي أو اقتصادي .. اقول له آمين وأنت لحمك فاسد وانا مش هاكلمك ؟ واظن الدليل على عدم فساد لحوم العلماء عندما يبتعدون عن الدين مقولة : والله لو وجدنا فيك اعوجاجاً لقومناه بالسيف .... قيلت لخليفة الرسول .. الراشد ابو بكر الصديق ولا سمع لك ولا طاعه يا عُمر ... قيلت له وهو على المنبر لان في واحد من عامة الشعب لمحه لابس جلباب طويل شويه .. وكان الجميع خليفة ووزير وغفير متوزع عليهم قطع قماش متساوية لا تكفي لكل هذا .. فلما أوضح له سيدنا عمر انه اضطر ياخد قطعة القماش الخاص بإبنه لكي تكفيه اقتنع الرجل .. ولم يُسحل ولم يُعتقل في معتقل المغول شيخ الازهر بأختصار .. هو نموذج لرجل الدين الذي باع علمه للسُلطة وباع علمه لكي يجلس على الكُرسي واللي عنده غير ذلك يقول لي بكل بساطه أنت كذاب او يفكرني بكلمة حق قالها طنطاوي سواء لما كان مُفتي أو شيخ ازهر . خلاص اتفقنا يبقى لما أحد العلماء أيا كان اسمه و يكون رأيه مش عاجبني زي ما آراء طنطاوي مش عاجباك يبقى من حقي انتقده زي مانت بتنتقد طنطاوي و محدش يزعل بس ما ينفعش العلماء يبقى نصهم لحمه مسموم و النص التاني غير مسموم بلاش لخبطه بقى و حياة ابوكم اشكركم عندما يقول العالم بقال الله وقال الرسول فلا ينبغي أن يرد أحد عليه إلا بقال الله وقال الرسول وهو ممن قيل فيهم لحوم العلماء مسمومة أما إذا قال بهواه وإرضاء للسلطان وعكس ما قال الله وقال الرسول بل وعكس ما قال هو نفسه قبل توليه المنصب وتكرر ذلك منه فهو ليس له حرمة هؤلاء العلماء لأنه ليس منهم بل هو بما يقوله وهو في منصب ديني رفيع يكون ضالا مضلا ( أتكلم بصفة عامة لا أقصد أحدا بعينه) ولذلك يلزم كشف خطأه وضلاله تحذيرا منه ولا أعني بذلك أن يشتم فدائما يستطيع المرء أن يقول مايريد دون أن يشتم والحادث هذه الأيام للأسف الشديد أن من يقول بقال الله وقال الرسول هو من يتعرض لتقطيع لحمه من البعض ومن يتكلم بالهوى يدافع عنه ماذا كان سيقال لو أن الشيخ أبو اسحاق الحويني أو محمد حسان أو وجدي غنيم أو من على شاكلتهم قال لمتبرجه غير جميله التزمي بالحجاب الشرعي فأنت لست جميله ومتبرجه!!!؟؟؟ أظنها كانت ستكون مجزرة تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن فبسبب حملة فضيلة المفتي وفضيلة الطنطاوي ستجد انتشارا للنقاب واسعا بفضل الله وأهيب بكل مسلمة غيورة على دينها ولا تلتزم بالحجاب الشرعي( ولا أعني النقاب فهذا على خلاف بين العلماء) أو تلبس ما يقال عنه حجاب وهو ليس كذلك أن تتوب إلى خالقها وبارئها من ذلك وأدعو الله أن يكتب هذا لها طاعة لأمره وجهادا في سبيله. فلنتقي الله إماء الله فوالله أن حرب الحجاب لا تقل ضراوة عن الحروب القتالية فلننظر إلى ما أصاب مجتماعاتنا الاسلامية من فساد إخلاقي كان سبب رئيس فيه وضع الحجاب الشرعي ولبس لباس الفتنة اللهم ردنا إالى دينك ردا جميلا واجعل لنا يدا في ذلك تم تعديل 7 أكتوبر 2009 بواسطة الدكتورة أم أحمد هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 كل ما أرجوه يا إخوان أن لا يتم تحويل مسار الموضوع الى مناقشة حول حكم الحجاب والنقاب في الإسلام ... الموضوع هو حول الأسلوب الذي يتبعه شيخ الأزهر في مخاطبة الناس وخصوصا الأطفال ... طبعا غلطة الشاطر بألف ورجل في مكانة شيخ الأزهر يجب ألا تصدر عنه هذه التصرفات غير المسؤولة وأن يكون قدوة لغيره في أدب الحوار وأخلاقيات الدعوة ... أعتراضنا هو على أسلوب الصوت العالي والاهانات الشخصية والتعالي على الناس ومحاولة تكميم أفواههم وعقولهم بدعوى (أننا بنفهم في الدين أكثر منكم ومن اللي خلفوكم) ... هذا الأسلوب مرفوض سواء كان من يستخدمه هو الشيخ طنطاوي أو محمد حسان أو الحويني أو غيرهم وقد سمعت بعضهم وكانوا يستخدمون نفس الخطاب وإن كان بعبارات مختلفة ...و قد عبت عليهم ذلك حينها واليوم أعيب على الشيخ طنطاوي استخدامه لنفس الأسلوب إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 خلاص اتفقنايبقى لما أحد العلماء أيا كان اسمه و يكون رأيه مش عاجبني زي ما آراء طنطاوي مش عاجباك يبقى من حقي انتقده زي مانت بتنتقد طنطاوي و محدش يزعل بس ما ينفعش العلماء يبقى نصهم لحمه مسموم و النص التاني غير مسموم بلاش لخبطه بقى و حياة ابوكم ما تصطادش في البحيرات المره يا مزاهيري يا حبيبي احنا لو وقفنا على راسنا عُمرنا ما هانوصل 1 على مليون من علمهم ... هؤلاء العلماء افنوا عمرهم في دراسة القرآن والسُنة ونحن يا دوب لا نعلم الا القشور مره اخرى سأقتبس لك رأيي لحوم العلماء ليست فاسده يا سادة عندما يبتعدون عن المسائل الفقهيه وقال الله وقال الرسول يعني العالم لما يهلفط في موضوع سياسي أو اقتصادي .. اقول له آمين وأنت لحمك فاسد وانا مش هاكلمك ؟ ايوه يا زهيري لحمهم نصه فاسد والاخر صالح وبطل بقى إذن من الذي يقرر أن هذا لحمه مسموم .. وهذا لحمه حلال .. نشتمه ونقول عليه اللي نفسنا فيه .. بذي اللسان .. قليل الحياء .. قليل الأدب .. معتوه .. كذاب .. تافه ... قليل الدين .. يهلفط .. يخرف .. مدعي .. ولا بيفهم في حاجة .... الخ من قاموس العجائب من الذي يقرر التصنيف .. سؤال آخر .. من يستمع إلى شخص عندما ينتقد الآخر .. (أي كان هذا الآخر) يستخدم قاموس من المنقي خيار زي اللي بيتكتب .. من يحب أن يقرأ مثل هذا الكلام هو ده الكلام يا أسد من يقرر التصنيف؟ كانوا بيقولولنا زمان انتو مش أهل علم عشان تحكموا على اهل العلم لما كنا بنعترض على بعض الأمور دلوقتي مش مشكله لما طنطاوي يقول حاجه مش على المزاج (و انا اسجل اعتراضي على ما قاله اذا كان قد قاله فعلا) من حق الناس العاديه الاعتراض عليه منطق الدابل كيك ده يبرجل بصراحه Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Amr Radwan بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 (معدل) الاعتراض علي شيخ الازهر ليس من العامة و لكن اساسا من رجال الدين و العلماء و الذين نحترمهم و نقدرهم و اغلبهم من الازهر الشريف و هذا هو السبب و الذي علي اساسة اعترضنا عليه بالاضافة الي ما نشاهده باعيننا و نسمعه باذاننا من الفاظ لا ترقي ان اسمعها من رجل في الشارع و ليس رجل دين .. بل و اكبر رجل دين في الازهر الشريف (بالتعيين) ارجو مشاهدة الفيديو الخاص بمشكلة الحجاب في فرنسا بعد زيارة ساركوزي و قراءة الشيخ طنطاوي للقرار من ورقة و خرج شيخ الازهر و كل العلماء علي الطاولة مدهوشين من راية .. طبعا انا لا اناقش قضية الحجاب و لكن اعطي مثال (مصور) عن اعتراض علماء كبار و افاضل عليه و هو لا يكترث برايهم و لا بعلمهم .. http://www.youtube.com/watch?v=xkQuuu4UC0I...feature=related و بالمرة شوفوا ده !!! بخصوص المقاطعة !!!! http://www.youtube.com/watch?v=PHfwj_N7o5w هل هذه النوعية من العلماء يثق في رايها البعض ؟؟ و يعتمدون علي ارائهم ؟؟ تم تعديل 7 أكتوبر 2009 بواسطة Amr Radwan "إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ" قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
znaty بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 جائني التعليق دة على الايميل قلت اشاركم بيه تعليقنا على تلك الحادثة بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم نقول لذلك الضال كما علمنا الله تعالى قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ فأنت كمن قال فيهم رب العالمين يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وما أشبه حالك بمن قال الله تعالى عنهم يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وقولك للفتاة المسكينة إنت قاعدة مع زميلاتك البنات في الفصل لابسة النقاب ليه؟ دليلا على أنك لا تعدّ نفسك من جملة الذكور .. !!!ـ وقولك لما إنت كده أمال لو كنت جميلة شوية كنت عملتي إيه؟ مخالفة لأمر ربي وربك لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْراً وفضح لجهلك المركب .. والغل الذي في صدرك لأن الله تعالى جعل التفاضل بين عباده بالتقوى إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ وقولك وأنا أفهم في الدين أكتر منك ومن اللي خلفوكي فقله أدب وبذاءة وعجب وكبر يدخلك في قول النبي صلى الله عليه وسلم إن لم تتب من طلب العلم ليباهي به العلماء أو ليماري به السفهاء أو ليصرف به وجوه الناس إليه فهو في النار ولتعلم أيها الضال المضل أن منعك لنقاب الطالبة لم يكن إلا لمرض قلبك وبغضك لمظاهر العفاف والطهر وإلا فكل تلاميذ مصر ذكورا وإناثا يخفون أغلب وجوههم بكمامات طبية بأمر من وزارة الصحة خوفا من عدوى مرض أنفلونزا الخنازير فما بالك تكشف وجه هذه الطالبة ؟ قال تعالى وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ وأخيرا همسة لكل أخت منتقبة أمرك الله تعالى في كتابه بالحجاب الشرعي إذا لم تظهر البطاقة اضغط هنا وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم بدأ الإسلام غريبا وسيعود كما بدأ فطوبى للغرباء إذا لم تظهر البطاقة اضغط هنا فاثبتي عليه واعلمي أن الله تعالى سيثيبك عليه في الدنيا بالحياة الطيبة وفي الآخرة بالفردوس الأعلى بصحبة امهات المؤمنين والصحابيات رضوان الله تعالى عليهن أجمعين واعلمي أن الله تعالى ذكر حال الذين يستهزءون بأهل الإيمان واصفا إياهم بالإجرام فقال إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُواْ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ وَإِذَا مَرُّواْ بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ وَإِذَا انقَلَبُواْ إِلَى أَهْلِهِمُ انقَلَبُواْ فَكِهِينَ وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلَاء لَضَالُّونَ وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُواْ مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ عَلَى الْأَرَائِكِ يَنظُرُونَ هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ إذا لم تظهر البطاقة اضغط هنا حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم انتقم من كل من يصد عن سبيلك ويحارب أولياءك وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين -- . أعلم ولادي حنيني لبلادي ..واكتب في كراسي بحبك يا مصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
HDarwish بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 (معدل) شيخ الأزهر دخل على فصل بنات (في عمر أقل من عمر أحفاده) وبعدين وجد بنت لابسه نقاب فاستغرب لإن البنت صغيرة وكمان المدرسة كلها بنات تبئا لابسه نقاب ليه .. راح يفهمها وبأسلوب عامي ومفيش فيه تكليف لإن الموقف مش مستاهل إلقاء خطبة والتصنع في الكلام قال لها إن النقاب عادة وليس فرض أو سنة ومش لازم إنك تلتزمي به إقلعي يا بنتي النقاب ده .. البنت ما اقتنعتش بكلامه وصممت إنها ما تقلعش النقاب وما نعرفش ردت عليه قالتله إيه أكيد مثلا بابا قاللي إني ألبس النقاب طالما فيه محرم أو حد غريب يعني .. طبعا حاجه تنرفز ده أنا شيخ الأزهر وكنت مفتي الجمهورية وبتلقائية قالها وبصورة أعم أنا أفهم في الدين أكثر منك ومن اللي خلفوكي (إيه كان المفروض يقولها إيه؟؟ بنيتي الغالية إعلمي تمام العلم أني على دراية وعلم أكثر من والدك) .. والبنت قامت قالعة النقاب .. وبدعابة خفيفة وهو مبتسم "إمال لو كنتي جميلة شوية كنتي عملتي إيه" .. وإبئوا روحوا اسألوا البنت نفسها إذا كان جالها إكتئاب من الدعابة دي أو جابتلها إنهيار عصبي وساعتها حطوا ذنبها في رقبة شيخ الأزهر أو طالبوه بالاعتذار للبنت. والله .. أنا شايف إن اللي حصل ده لا يُلام عليه في شيء نظراً للموقف نفسه بجميع جوانبه لولا إن الناس مستنياه يعطس وما يقولش الحمد لله تقوم الناس قايله إلحقوا شيخ الأزهر لم يحمد ربنا بعد ما عطس ده لازم نشيله من منصبه .. ده تعليقي على الواقعة نفسها بخلاف الكثير عن شيخ الأزهر أو مواقف أخرى له. تم تعديل 7 أكتوبر 2009 بواسطة HDarwish رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
HDarwish بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 هو فيه إيـــــه؟! إيه ده ؟؟!! الناس بئت تحكم على البشر منها لنفسها كده .. بيئولوا الضال المُضِل .. الفاسق .. ال .... ال ... هو إنتم شفتوه ماسك الكاس وبيرقص مع رقاصة .. ده ممكن تلاقي اللي بيحكم عليه بالحكم ده أساساً .. يجيله يجي أسبوع ما ركعش ركعة .. اللي شايف إنه غلط وإن اللي عمله دي مش صح .. يقول حسابه عند ربنا وخلاص .. بأي وجه بيحكم وبيطلق عليه الأسماء دي .. أنا ليس لي صلة به من أي نوع ولا أحب سماع الخطب من خطباء الأوقاف وغيرهم ممن تكون الخطب مملاه عليهم وأستعيض في ذلك سماع شيوخ مثل محمد حسان أو محمد حسين يعقوب أو علي حشيش أو وجدي غنيم وغيرهم ولكني أقول كلمة حق هنا .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 شيخ الأزهر دخل على فصل بنات (في عمر أقل من عمر أحفاده) وبعدين وجد بنت لابسه نقاب فاستغرب لإن البنت صغيرة وكمان المدرسة كلها بنات تبئا لابسه نقاب ليه .. راح يفهمها وبأسلوب عامي ومفيش فيه تكليف لإن الموقف مش مستاهل إلقاء خطبة والتصنع في الكلام قال لها إن النقاب عادة وليس فرض أو سنة ومش لازم إنك تلتزمي به إقلعي يا بنتي النقاب ده .. البنت ما اقتنعتش بكلامه وصممت إنها ما تقلعش النقاب وما نعرفش ردت عليه قالتله إيه أكيد مثلا بابا قاللي إني ألبس النقاب طالما فيه محرم أو حد غريب يعني .. طبعا حاجه تنرفز ده أنا شيخ الأزهر وكنت مفتي الجمهورية وبتلقائية قالها وبصورة أعم أنا أفهم في الدين أكثر منك ومن اللي خلفوكي (إيه كان المفروض يقولها إيه؟؟ بنيتي الغالية إعلمي تمام العلم أني على دراية وعلم أكثر من والدك) .. والبنت قامت قالعة النقاب .. وبدعابة خفيفة وهو مبتسم "إمال لو كنتي جميلة شوية كنتي عملتي إيه" .. وإبئوا روحوا اسألوا البنت نفسها إذا كان جالها إكتئاب من الدعابة دي أو جابتلها إنهيار عصبي وساعتها حطوا ذنبها في رقبة شيخ الأزهر أو طالبوه بالاعتذار للبنت.والله .. أنا شايف إن اللي حصل ده لا يُلام عليه في شيء نظراً للموقف نفسه بجميع جوانبه لولا إن الناس مستنياه يعطس وما يقولش الحمد لله تقوم الناس قايله إلحقوا شيخ الأزهر لم يحمد ربنا بعد ما عطس ده لازم نشيله من منصبه .. ده تعليقي على الواقعة نفسها بخلاف الكثير عن شيخ الأزهر أو مواقف أخرى له. لأ صح يابو علي ما يعملش حاجه والراجل لا يُلام .. والبنت غلطانه وكان ممكن بنفس حنية الأب يخلع جزمته ويديلها جزمتين على وشها بصفته زي جدها وبصفته شيخ الأزهر وبيأدبها كمان لما تتعود تسمع منه سباب ولعان وكلام شوارع ... يبقى برضوا لا يُلام تخيل نفسك مكان البنت وحد بيقول لك الكلام ده ؟ بلاش كده .. الكلمة ... نفس الكلمة لو اختلف أسلوب نطقها بتبقى إهانه أقول لك زي إيه يا حسن ... زي كلمة يا بني أدم ... او كلمة يا مصري أو يا سعودي أو يا سوداني واهي كلمات ليست شتيمه ولا أهانه لكن خلي حد ينقطها كإنه بيحدفها وشوف وقعها عليك إنت شخصياً هايبقى إيه يرحمكم الله -------------- إذن من الذي يقرر أن هذا لحمه مسموم ..وهذا لحمه حلال .. نشتمه ونقول عليه اللي نفسنا فيه .. بذي اللسان .. قليل الحياء .. قليل الأدب .. معتوه .. كذاب .. تافه ... قليل الدين .. يهلفط .. يخرف .. مدعي .. ولا بيفهم في حاجة .... الخ من قاموس العجائب من الذي يقرر التصنيف الذي يقرر التصنيف يابو أدهم هو الشخص العامي زيينا .... والذين لم يتبحروا في العلوم الشريعه ويُفاجأ بشيخ أزهر يقول الله يلعن ابو فلان واللي جابوا فلان ؟ أوي يقول :بطلوا كلام في موضوع الحجاب اللي منعته فرنسا واللي مش عاجبه يروح يمسك مسدس ويحاربهم في فرنسا .... أو يقول عن محاولات هدم أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين : انتو هاتوجعوا دماغنا . يعني عايزيينا نعمل إيه ؟ او يقول عن أصحاب العمليات الأستشهادية إنهم إنتحاريين ... هؤلاء هم من يصنفون يا سيدي ----------------- وهذا الفرق بين الشوارعي الذي لا يُلام وبين شيخ الأزهر بتقول مين ؟ بأقول شيخ الازهر كلمة كبيرة مش كده ؟ آه بالمناسبة لما أقتطعوا كلمة طظ في مصر من على لسان المرشد العام للاخوان ... الصُحف والميديا قعدت سنة تتكلم وتتهمه بالبذاءه واللا وطنية والشيفونيه المتقعره .... أومال اللي كل ما يتكلم في قضية عامه لسانه بينقط زفت ... يتقال عليه إيه ؟ ------------- هو إنتم شفتوه ماسك الكاس وبيرقص مع رقاصة يا ريته كان عمل كده .. بأقول يا ريته أشرف له من علاقته بالآرمنيه المشبوهه لوسي آرتين سمعت عنه يابو علي أيام ما كان فاتح محل مسميه " مفتي المناسبات السعيدة " ؟ مش هاقولك تفاصيل وأعمل سيرش وأتعب شويه وشوف دور الحج طنطاوي كان إيه هو و فادي الحبشي وأبو غزاله ..... كان مفتي ساعتها على فكرة وعنده خدمة ديليفري ... توصيل الفتاوى للمنازل والبيوت المشبوهه .. ------------- هو ده الكلام يا أسدمن يقرر التصنيف؟ كانوا بيقولولنا زمان انتو مش أهل علم عشان تحكموا على اهل العلم لما كنا بنعترض على بعض الأمور دلوقتي مش مشكله لما طنطاوي يقول حاجه مش على المزاج (و انا اسجل اعتراضي على ما قاله اذا كان قد قاله فعلا) من حق الناس العاديه الاعتراض عليه منطق الدابل كيك ده يبرجل بصراحه للمره المليون أنت تتعمد خلط الأمور يا محمد لكي تجد لنفسك مدخل للهجوم على علماء الأُمه وللمرة المليون نقول لك ... إن الأخ طنطاوي لما بيتكلم في أي حاجه غير الدين ... بيهلفط وبيبقى لسانه بذيء وبيقول كلام شوارعيه مع إنه راجل كبير المفروض ... في السن وفي المقام ... سيدي هذه ليست المره الأولى سيدي ... ده راجل المفروض لسانه أدق من ميزان الألماظ ... سيدي ... ده راجل بأشوفه بيمد إيده للي بيسلم عليه عشان تتباس في منظر مُخجل ... وأقعد بالعافية الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بندق أفندى بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 اشك في صحة هذا الخبرو ان صح فارجعه الى كبر سن الشيخ و ربنا يحسن ختامنا هههههههههههههه حلوة طيب خليه في بيتهم بقى ولا هو قانون انه يموت وهو شيخ الأزهر حبيبتى كالشمس لا نظر ولا اقتراب ولا استغناء فالكل موت محقق أنا الذى نظر الأعمى إلى أدبى وأسمعت كلماتى من به صمم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أكتوبر 2009 .. ده ممكن تلاقي اللي بيحكم عليه بالحكم ده أساساً .. يجيله يجي أسبوع ما ركعش ركعة .. .. بذاءة اللسان ليس لها علاقة بالركوع ولا السجود لكننا نتكلم عن شخصيات عامه دينية مسئولة .. ولسانها فالت ولا نتحدث عن حادثة واحده ولكننا نتحدث عن عشرات ولا مجيب ولا محاسب له عما يهلفط به .. الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان