metwallly بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 (معدل) وأدى كمان لقاء مع البنت وزميلاتها للناس اللى كانت بتطلبه وعشان الأخوة اللى بيضحكوا على نفسهم وبعد ده كله مش مصدقين الواقعة تحس إن طنطاوى اول مرة يغلط فى حياته نقلا عن جريدة اليوم السابع:- رفضت التصوير بتعليمات من والدها.. طالبة الإعدادى التى أجبرها شيخ الأزهر على خلع النقاب: أعلم أنه على حق ولكنه أفسد فرحتى بالدراسة.. وزميلاتها يشعرن بـ"الإهانة" ويقلن: "عرفناه على حقيقته" كتبت إحسان السيد الهدوء النسبى السائد فى الشوارع الجانبية بحى مدينة نصر، قابلته زوبعة كبرى أثارها الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر داخل معهد أحمد الليبى الأزهرى، الواقع فى قلب هذا الحى الهادئ، عندما أجبر طالبة الصف الثانى الإعدادى على نزع نقابها أثناء زيارته التفقدية أول يوم للعام الدراسى الجديد بالمعهد. ربما لا يتوافر لدى الكثيرين أى معلومة عن هذا المعهد، لكنه أصبح بين ليلة وضحاها حديثا محليا وعالميا، والبطل هنا فتاة .. "آلاء"، طالبة الصف الثانى الإعدادى التى تجلس بجانب صديقتها أسفل نافذة فصلها، فقط تتذكر "حادثة" تطل عليها بين الحين والآخر، فتضع يديها على خدها، وتصمت .. اليوم السابع التقى آلاء جمال، الطالبة ذات النقاب الأبيض، التى أجبرها شيخ الأزهر على نزع نقابها، عقب انتهائها من يومها الدراسى، وأمام المعهد الذى شهد هذا الحدث الذى لم يجعلها تتنازل عن قناعاتها، فهى مازالت ترتدى نقابها داخل المعهد.. تتخلى عنه داخل الفصل أمام المعلمات فقط، ولا تبالى بما حدث لها، فقط ترغب فى عدم تذكيرها به، لأنه تعتبره حسبما وصفت صديقاتها، "سمعة سيئة".. قالت آلاء لليوم السابع وهى ترتدى قفازها أمام باب المعهد فى طريقها لمنزلها، إنها تعلم جيدا أن ما فعله شيخ الأزهر جاء لصالحها، لأنه يخشى دخول الرجال للمعهد متنكرين فى زى طالبة منتقبة، "الخوف" كان كلمة السر فى حديث آلاء، فحسبما أكدت فإنها تلقت تعليمات من والدها بعدم التحدث نهائيا عن هذا الموضوع، وقالت فى صوت ملئ بالضيق ووجه لا ترى منه سوى عينين دامعتين: " أنا لا أرغب فى تذكر ما حدث مرة أخرى، فقط أعلم أن شيخ الأزهر كان على حق حينما أجبرنى على خلع النقاب". "شعور بالإهانة" ساد بين عدد كبير من الطالبات المنتقبات داخل معهد أحمد الليبى الأزهرى أثناء حديثهن.. فقالت "م.أ" ، إحدى صديقات آلاء واصفة شعور صديقتها أثناء الأزمة، بأنها شعرت أن شيخ الأزهر أفسد فرحتها بأول أيام ارتدائها النقاب فى الدراسة، والذى تزامن مع زيارة الإمام الأكبر، وأكدت أن إجبارها من شيخ الأزهر على نزع نقابها أصابها بحالة نفسية سيئة، وظلت تبكى عقب خروج الشيخ من الفصل، كما أجبرت على النزول من فصلها لاستلام كتبها المدرسية ووجهها مكشوف مما أثار غضبها.. الغريب أن حالة البكاء لم تقتصر على آلاء فقط، بل شملت جميع طالبات فصلها، كما أضافت إحدى صديقاتها أن ناظر المعهد جاء للطالبة آلاء بعد مغادرة شيخ الأزهر وهدئها قائلا لها" متزعليش والبسى النقاب عادى"، لكنه أعقب ذلك بقرار أن يكون نقاب الطالبات لونه أبيض. وعلى الرغم من ذلك هناك تعليمات مشددة داخل المعهد لجميع الطالبات والمدرسين بعدم التحدث فى هذا الأمر، لأنهم يخشون أى تصعيد من شيخ الأزهر ضدهم، فأول جملة يواجه بها أى زائر للمعهد "إذا كنت عايز تتكلم على اللى حصل، معلش عندنا تعليمات إننا منتكلمش فى أى حاجة". وأبدت عدد من الطالبات المنتقبات بالمعهد استياءهن من تصرف شيخ الأزهر مع صديقتهن، فقالت إحداهن: "الشيخ لازم يكون قدوة مش مثل سيء لكن إحنا عرفناه على حقيقته"، وأضافت أخرى:"إذا كان شيخ الأزهر يرى أن النقاب سنة وليس فرضا، فنحن نتبع سنة الرسول "ص"، فهل سيمنعنا من اتباع سنة الرسول"، كما طالبت أخريات شيخ الأزهر بتقديم الدلائل القوية التى تؤكد رأيه فى أن النقاب ليس فرضا، وإن لم يفعل ذلك فلا شأن له بهن. "متفوقة ومتدينة وتتميز بالهدوء الشديد".. هو الوصف الذى تتمتع به آلاء بين صديقاتها، وقلن إن والدها يعمل معلما بأحد المعاهد الأزهرية وملتحى ويخشى أن يواجه شيخ الأزهر، فيما أكدت أخرى أن أسرة آلاء تنوى مقاضاة شيخ الأزهر. المعهد من داخله انقسم معلموه حول تصرف شيخ الأزهر فأيد قليل منهم ما قام به، بينما أعلن غالبيتهم رفضهم لهذا التصرف، قائلين إنه يخرج عن تعاليم الإسلام، وإن زيارة شيخ الأزهر لهم أساءت للمعهد، وخاصة عندما قال للطالبة: "أمال لو كنتى حلوة شوية كنتى عملتى إيه". ولا أملك إلا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل فى كل من يريد ان تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا تم تعديل 8 أكتوبر 2009 بواسطة metwallly مرحبا بكم فى منتدى قريتنا منتدى قرية أبومتولى وهو لسه تحت الإنشاء طبعا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 وأدى كمان لقاء مع البنت وزميلاتها للناس اللى كانت بتطلبه وعشان الأخوة اللىبيضحكوا على نفسهم وبعد ده كله مش مصدقين الواقعة تحس إن طنطاوى اول مرة يغلط فى حياته هل من السهل وبكل هذه البساطة تتهم كل من اراد التأكد من الخبر بأنهم " بيضحكوا على نفسهم " ؟ عندما قال للطالبة: "أمال لو كنتى حلوة شوية كنتى عملتى إيه".ولا أملك إلا أن أقول حسبي الله ونعم الوكيل فى كل من يريد ان تشيع الفاحشة فى الذين آمنوا هذه العبارة هى مالا اوافق الشيخ عليه واطالبه ان يعتذر للطالبة شخصيا ويعلن ذلك . أما بخصوص امره لها بخلع النقاب فأوافقه عليه 100% وعلى كل من تريد ان تنتقب فلتلزم منزلها او منزل اهلها فالتخفى خلف نقاب اسود كان او ابيض ليس حرية ملبس او حرية شخصية. نريد ان نرى بشرا ونتأكد انهم بشر وليس اشباحا متشحة بالسواد او البياض نقابلها ولانعرف عنها شيئا ولانأمن على انفسنا منها. يتم التمييز بين البشر بصورهم ولايمكن التمييز بين الاشباح لانهم كلهم عفاريت. الاخ / 'metwallly' خلع النقاب ليس نشرا او اشاعة للفاحشة بين الذين آمنوا ، بل الاصرار على فرض النقاب واعتباره سنة وفرض لهو الاصرار على نشر القهر والذل على المرأة حتى لو تم اقناعها بان ذلك لحمايتها. اذا اردت نشر الفضيلة فابحث عن الجانى وليس المجنى عليه واوقفه عند حدوده وعاقبه اذا تخطاها. لقد قال الله " قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم " قبل ان يقولها للنساء . سألت هذا السؤال سابقا لأحد الاخوة ماذا تفعل لو طرق باب بيتك شيئ منقب " واقول شيئ منقب لانك لاتعرف عن هذا الشيئ الا انه يقف على قدمين وبالتالى فهو آدمى " وبصوت هامس ( من باب الحياء ) سأل عن زوجتك او طلب ان يكلمها فى شيئ ، هل تتوجه فورا لزوجتك وتقول لها هناك اخت على الباب تريد محادثتك ولم استطع ان اسمعها جيدا لانه تتكلم بصوت منخفض ، أم تتأكد من ان هذا الشيئ هو " سيدة " وليست " سيد " ، وكيف تتأكد من ذلك؟ وماذا يفعل بواب العمارة او السيكيوريتى لو كان بعمارتكم سيكيوريتى؟ سيدى الفاضل عصر الصحراء والبلدات الصغيرة انتهى ونحن الآن نعيش عصر المدن المليونية والتى يعيش فيها الملايين ، وماكان يصلح فى زمن المدن ذات البوابات انتهى وماكان يحدث عندما ترى الغريب على البعد قبل ان يصلك بساعة قد انتهى ، واصبح لبيوتنا ابوابا بها اقفالا وكوالين واصبح عندنا حمامات وبانيوهات وتواليتات عربى وافرنجى ولم تعد هناك حاجة للتخفى ليلا للذهب الى الخلاء. اذن فلنعيش عصرنا ونتعامل مع مانتوقعه للغد. الفاحشة لن يمنعها النقاب ، فقد كانت بائعات الهوى فى الماضى منتقبات ايضا وكان النقاب يسترهن من الفضيحة ، والزانيات لم يكن عاريات بل كن يلبسن لبس عصرهن نقابا كان او شوالا. القرآن قال " الزانى لاينكح الا زانية أو مشركة " ولم يقل متبرجة او عارية. تحياتى للجميع -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 كلمات قرأتها في أحد المنتديات وأعجبتني وأرجو أن تكون إضافة طيبة لهذا الموضوع قال الشيخ بن العثيمين العلماء ثلاثة الأول : عالم ملة . الثاني : عالم دولة . الثالث : عالم أمة . • الأول : عالم ملة : وهو الذي ينشر الملة ويبينها للناس ويعمل بها ، ولا تأخذه في الله لومة لائم ، هو يريد إقامة الملة لا غير ، حتى إنه ليفتي أباه فيقول : يا أبت ! هذا حرام ، يا أبت ! هذا واجب ، ويفتي السلطان ويقول : هذا حرام وهذا حلال ، لكن بالحكمة . • الثاني : عالم دولة : ينظر ما تشتهيه الدولة فيحكم به ويفتي به حتى لو خالف نص الكتاب والسنة ، وإذا خالف نص الكتاب والسنة شرع في تحريفه ، وقال : المراد بكذا كذا وكذا ، فحرف الكتاب والسنة لإرضاء الدولة . • الثالث : عالم أمة : ينظر ماذا يريد الناس العامة فيفتيهم بما يستريحون إليه ، حتى ولو كان على حساب نصوص الكتاب والسنة ، ولذلك تجده يتتبع الرخص لإرضاء العامة ، ويقول : هذه مسألة خلافية والأمر واسع . سبحان الله ! الأمر واسع ؛ والله يقول - عز وجل - : ﴿ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً ﴾ . [ النساء : 59 ] .اهـــ وقال سفيان الثوري عن أبي حيان التيمي عن رجل قال : كان يقال العلماء ثلاثة : عالم بالله عالم بأمر الله ، وعالم بالله ليس بعالم بأمر الله ، وعالم بأمر الله ليس بعالم بالله . فالعالم بالله وبأمر الله : الذي يخشى الله تعالى ويعلم الحدود والفرائض والعالم بالله ليس بعالم بأمر الله : الذي يخشى الله ولا يعلم الحدود ولا الفرائض والعالم بأمر الله ليس العالم بالله : الذي يعلم الحدود والفرائض ولا يخشى الله عز وجل انتهى من تفسير ابن كثير (4/729) باختصار . هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 (معدل) . الرجل اساسا فى زيارة يا بشر للتوعية من انفلونزا الخنازير و شرط الوقاية منها و علاجها نفسه حتى ان كنت انا العيان ان الهواء حولى يكون متجدد عشان اعرف اخد نفسى و الفيروس مينشطش زيادة و اتحدى ان شخص يقول ان اللى عنده انفلونزا عادية من النساء من ارتفاع حرارة و انسداد فى الشعب الهوائية انها تعرف تاخد نفسها بالنقاب فما هي وظيفة وزير الصحة ووزارته إذا !!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الشيخ نفسه قال في أحد الروابط الموجوده في هذا الموضوع أنه رجل دين وشرع ولا شأن له بالسياسة ولا الاقتصاد ولا الزراعة وأنه لا شأن له بالبطاطس ومسألة النفس هي أدرى بها ولا يستطيع أحد يتحمل صعوبة التنفس ولها رفع النقاب في هذه الحالة حتى ولو كان مفترضا أنه فرض فالضرورات تبيح المحظورات في ديننا ولله الفضل والمنة تم تعديل 8 أكتوبر 2009 بواسطة الدكتورة أم أحمد هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 سألنا من قبل يا دكتوره من الذي يصنف و يضع كل عالم في التصنيف اعلاه؟ و لم يجب احد اجابه منطقيه و اذا فتحنا الموضوع للجميع لتصنيف العلماء فكل العلماء ستجدينهم في كل التصنيفات حسب مزاج المصنف و للتأكيد فالنقاب ليس مخالف للشرع لكنه تشدد و تطرف و غلو في تطبيق الشرع شكرا Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 سألنا من قبل يا دكتوره من الذي يصنف و يضع كل عالم في التصنيف اعلاه؟و لم يجب احد اجابه منطقيه و اذا فتحنا الموضوع للجميع لتصنيف العلماء فكل العلماء ستجدينهم في كل التصنيفات حسب مزاج المصنف و للتأكيد فالنقاب ليس مخالف للشرع لكنه تشدد و تطرف و غلو في تطبيق الشرع شكرا لا اعتقد ان هتطلع لجنة و تقولك فلان الفلانى كذا و فلان الفلانى كذا الا انى اعرف علماء تخصصوا فى مسألة الجرح و التعديل و اذكر انه ف الزمن الراهن قام بهذا الدور الشيخ اسامة القوصى ( ابى حاتم ) تلميذ الامام ابن مقبل الوداعى و عموما انا مؤمن اوى بمسألة الترمومتر الشعبى اما عن التاكيد مسألة ان النقاب نوع من انواع الغلو فى تطبيق الشرع فدى مينفعش تطلع كده و خلاص يا حاج زهيرى و انا شخصيا بشوف ان النقاب زيادة ف الطاعة و زيادة فى صيانة المرأة لنفسها و قرار شخصى ف المقام الاول و ان كنت اميل الى اعتبار الحجاب العادى (( الخمار مثلا )) انسب لمتطلبات الحياة تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MARDUK بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 سألنا من قبل يا دكتوره من الذي يصنف و يضع كل عالم في التصنيف اعلاه؟و لم يجب احد اجابه منطقيه و اذا فتحنا الموضوع للجميع لتصنيف العلماء فكل العلماء ستجدينهم في كل التصنيفات حسب مزاج المصنف و للتأكيد فالنقاب ليس مخالف للشرع لكنه تشدد و تطرف و غلو في تطبيق الشرع شكرا في مقوله بتقول العلم ثلاثة أشبار, من دخل في الشبر الأول تكبر, ومن دخل في الشبر الثاني تواضع, و من دخل في الشبر الثالث علم أنه لا يعلم شيئاً تقدر تصنف التصرف علي انهي فئه ؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Amr Radwan بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 انا مش فاهم ... هو ليه البعض مصمم علي تحويل الموضوع الي "فرضية النقاب او الحجاب" و رايه فيه ؟!؟!؟!؟ رجاء من الاخوة اللي بتكلموا في الموضوع ما نحولش الموضوع الي موضوع تاني و خاصة اننا عارفين وجهة نظر بعضنا البعض و شوفناها و سمعناها و قرأناها كتير قبل كده في مواضيع تانية (((مخصصة))) لمناقشة الحجاب و النقاب و للاسف محدش مقتنع برأي التاني و في الاخر الموضوع يتم اغلاقة من الادارة بسبب تجاوزات من الطرفين .. و حتي لا يحدث ما حدث سابقا مرارا و تكرارا يجب ان يكون هناك (الخط الاحمر) مع احترامي لكل من شارك و يشارك اللي عاوز يتكلم عن فرضية النقاب او راية فيه (من جديد) ممكن يفتح موضوع (جديد) اخر "إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ" قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقدر تصنف التصرف علي انهي فئه ؟؟ أي تصرف؟ Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 انا مش فاهم ... هو ليه البعض مصمم علي تحويل الموضوع الي "فرضية النقاب او الحجاب" و رايه فيه ؟!؟!؟!؟رجاء من الاخوة اللي بتكلموا في الموضوع ما نحولش الموضوع الي موضوع تاني و خاصة اننا عارفين وجهة نظر بعضنا البعض و شوفناها و سمعناها و قرأناها كتير قبل كده في مواضيع تانية (((مخصصة))) لمناقشة الحجاب و النقاب و للاسف محدش مقتنع برأي التاني و في الاخر الموضوع يتم اغلاقة من الادارة بسبب تجاوزات من الطرفين .. و حتي لا يحدث ما حدث سابقا مرارا و تكرارا يجب ان يكون هناك (الخط الاحمر) مع احترامي لكل من شارك و يشارك اللي عاوز يتكلم عن فرضية النقاب او راية فيه (من جديد) ممكن يفتح موضوع (جديد) اخر أخي الفاضل ، Amr أعتقد ان الغالبية اتفقت على أن فعل شيخ الأزهر مخطيء تماما في اسلوبه وطريقته ، وهو اعطى مثال أو نموذج خاطئ لطريقة الدعوة أو النقاش الديني ، وهذا يرجع لأنه عالم سلطة ، يمشي على هواها وعلى هوى الغرب الذي يريد ان يفرض على حكوماتنا أن تمشي على نهج معين حتى يصل بنا الحال إلى التشرزم والتخلف كما قال الفاضل زهيري ، وبالتالي تصبح دولنا العربية الاسلامية نموذج يشار اليه بأن هذه هي الدول التي تسمى اسلامية ، ،، أما بالنسبة لمسؤليته أمام الله إن كان مخطيء في اعتقاده ، فهو بالتأكيد مسئول ،ولكن طالما الاجتهاد في يعض المسائل الدينية يحتمل أحيانا بعض الأوجه ، فهو يكون ( مجتهد لو أصاب له اجران ، ولو أخطأ فله أجر الاجتهاد ) مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 ماذا تفعل لو طرق باب بيتك شيئ منقب " واقول شيئ منقب لانك لاتعرف عن هذا الشيئ الا انه يقف على قدمين وبالتالى فهو آدمى " وبصوت هامس ( من باب الحياء ) سأل عن زوجتك او طلب ان يكلمها فى شيئ ، هل تتوجه فورا لزوجتك وتقول لها هناك اخت على الباب تريد محادثتك ولم استطع ان اسمعها جيدا لانه تتكلم بصوت منخفض ، أم تتأكد من ان هذا الشيئ هو " سيدة " وليست " سيد " ، وكيف تتأكد من ذلك؟ وماذا يفعل بواب العمارة او السيكيوريتى لو كان بعمارتكم سيكيوريتى؟ الفاضل / محمد بصراحة المثال الذي ضربته ، غريب شوية وليس هو بالمبرر المنطقي لمنع النقاب ، فأين الحريات وحقوق الانسان ، هل الجرائم لا ترتكب من غير المنقبات ؟؟؟!!!!!! من الممكن عند الدخول في أماكن خاصة او لها وضع أمني معين أن تكشف المنقبة وجهها لمعرفة شخصيتها ، أما لو طبقنا المثال الذي ضربته ، فمن الممكن بنفس المنطق أسأل ماذا لو واحد عازب أو شاب مراهق ، أو حتى رجل متزوج وطرقت عليه واحده تلبس تي شيرت يظهر بطنها أو شورت أو حتى لبس خليع وطالعة تروج لمنتج أو سلعة ،، فإن هذا في نظر الكثيرين أخطر عليهم ،، من واحدة منقبة ممكن جدا ألا تسمح لها مثلا بدخول المنزل إلا اذا تعرفت عليها .....!!!!! وعمر ما كان النقاب ليس من التمدن ، فكل المنقبات يمارسن اعمالهن بدون مشكلة كبيرة فقطعة القماش التي على الوجه ليست بمشكلة تعوق حركتها مثلا.... مع العلم أنني أؤيد أن النقاب ليس فرض وأن الحجاب فقط هو المفروض ولكن من ترتديه هو زيادة في الحرص فقط ومسألة شخصية لا تضر أحد وهناك العديد من الوسائل لكي نتجنب أي خطورة ( أمنية ) من ناحيته ولكن ليس منعه.... معلش يا أخ Amr فقط حبيت اعلق على النقطة أعلاه ... وسامحنا على خروجنا شوية بره الموضوع ، ولكنه ليس بعيد عن سبب المشكلة, مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MARDUK بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقدر تصنف التصرف علي انهي فئه ؟؟ أي تصرف؟ انا افهم في الدين اكتر منك و من اللي خلفوكي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقدر تصنف التصرف علي انهي فئه ؟؟ أي تصرف؟ انا افهم في الدين اكتر منك و من اللي خلفوكي هو فيه حد افاد بإن التصرف ده سليم؟ الكل مجمع اجماع تام على خطأ التصرف (اذا كان قد حدث بالطبع) انا كل اللي عايز اوصله هو ان مهما أخطأ فليس من حق أحد سبه و شتمه و لعنه لنا ان ننتقد فقط اقواله و تصرفاته نقد محترم (هو و باقي العلماء) و نتناقش في اي تصرف او قول نراه غير معقول او مقبول يقومون به أما ان نلقبه بالسفيه و التافه و الملعون و العميل ووووووووو فهذا ليس من الاسلام في شيئ خصوصا لو كان مع عالم اسلامي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abu Reem بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أكتوبر 2009 الكل مجمع اجماع تام على خطأ التصرف (اذا كان قد حدث بالطبع)انا كل اللي عايز اوصله هو ان مهما أخطأ فليس من حق أحد سبه و شتمه و لعنه لنا ان ننتقد فقط اقواله و تصرفاته نقد محترم (هو و باقي العلماء) كلام سليم جداً أتفق معاك فيه تماما ، ويجب أن ينطبق هذا الفكر على كل موقف مشابه لذلك... وهكذا يكون التصرف المتحضر ، وياريت أن الناس تكتسب هذه الثقافة ، ولكن المشكلة أن بعض شعوبنا العربية بما فيها مصر أخذنا على العصبية وردود الأفعال المتشجنة والعصبية .... يمكن من الضغوط التي نعيشها..... مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 9 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أكتوبر 2009 اليوم فى اجيبتى عن جريدة اخبار اليوم شيخ الأزهر يرد على ماقيل عن حديثه مع فتاه فى معهد أزهرى .................................................. .................................................. ..................... شيخ الأزهر : لم أقل لـ فتاة النقاب .. أمال لو كنتى حلوة شوية !! 08/10/2009 أكد أن النقاب عادة ولكن لا اعتراض له عليه شيخ الازهر يروي نص حواره مع "طفلة النقاب" لمحمود سعد قال شيخ الجامع الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي إنه يحترم النقاب ولم يسئ لامرأة منتقبة وما أكثر السيدات اللائي يذهبن إلى مكتبه سعياً لقضاء حوائجهن، لكنه أكد أن النقاب عادة وليس عبادة وفي الوقت نفسه لا اعتراض له عليه. ونفى شيخ الأزهر ما نُشر فى بعض الصحف أنه قال لتلميذة فى أحد المعاهد الأزهرية "امال لو كنتي حلوة شوية كنتي عملتي ايه"، مؤكدا كذلك أنه لم يقل "أنا أفهم في الدين أحسن منك ومن اللي خليفوكي". وأوضح الدكتور طنطاوي- في تصريحات خاصة لبرنامج "البيت بيتك" بالتليفزيون المصري والذي يقدمه الإعلامي محمود سعد أنه عندما ذهب لتفقد أحد المعاهد الأزهرية (أحمد الليبي بمدينة نصر خلف الحديقة الدولية) فى بداية العام الدراسي الجديد ودخل أحد الفصول وبرفقته أعضاء هيئة التدريس بالمعهد وجد حوالى 15 فتاة بالفصل واحدة منهن منقبه، فقال لها ارفعي النقاب فلم تجاوبه ولم تحرك ساكناً، فطلب من المُدرسة أن ترفع التلميذة النقاب كي تحدثه، فاضطرت التلميذة أن ترفع النقاب. وقال لها شيخ الأزهر لماذا ترتدي النقاب طالما أن زملائك بنات والتي تدرس لكي مُدرسة إذن فليس هناك حاجة لهذا النقاب، مضيفاً أنه لا مانع للتلميذة أن ترتدي النقاب عندما تأتي من بيتها وتحضر طابور الصباح، ولكن عندما تدخل الفصل ترفع هذا النقاب. المصدر : اخبار مصر بصراحه مش عارف موقف اللي شتموه و اهانوه او حتى شجعوا غيرهم على ذلك حيكون موقفهم ايه حاليا امام الله و امام انفسهم!!!!![/color] Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 9 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أكتوبر 2009 والله وعملوها الرجالة .. طنطاوي اصدر قرار بمنع لبس النقاب على الطالبات والمدرسات داخل الفصول ياريت بقى يكمل جميله ويكلمنا شويه عن الميني جيب والاستومك واخواتهم اللي بنشوفهم بعنينا في الجامعات بالمناسبة انا ضد النقاب لكن ايضاً ضد الخلاعه اللي شايفها بعينه فضيلته وعامل نفسه ميت الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 9 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أكتوبر 2009 الموقف ده فكرني بفتوى فضيلته قبل انتخابات الرئاسة الاخيرة لما جاله تليفون عشان الديليفري راح جري وماسك كوز الفتوى وقال " من تخلف عن الأدلاء بصوته في الانتخابات فهو يكتم الشهادة وبالتالي فهو آثم قلبه " شوف إزاي ؟ الله يفتح عليك يا مولانا آه صح ... بس مولانا نسي يقول لنا بالمره يعني ... واللي بيبلطج بقى له 28 سنة وبيزور الانتخابات بالقوة وبالدراع ... يبقى ايه يا مولانا ؟ ميه بسكر ولا واد أمور ويستاهلها الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Amr Radwan بتاريخ: 9 أكتوبر 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أكتوبر 2009 رفضت التصوير بتعليمات من والدها..طالبة الإعدادى التى أجبرها شيخ الأزهر على خلع النقاب: أعلم أنه على حق ولكنه أفسد فرحتى بالدراسة.. وزميلاتها يشعرن بـ"الإهانة" ويقلن: "عرفناه على حقيقته" الخميس، 8 أكتوبر 2009 - 14:39 الهدوء النسبى السائد فى الشوارع الجانبية بحى مدينة نصر، قابلته زوبعة كبرى أثارها الإمام الأكبر الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر داخل معهد أحمد الليبى الأزهرى، الواقع فى قلب هذا الحى الهادئ، عندما أجبر طالبة الصف الثانى الإعدادى على نزع نقابها أثناء زيارته التفقدية أول يوم للعام الدراسى الجديد بالمعهد. ربما لا يتوافر لدى الكثيرين أى معلومة عن هذا المعهد، لكنه أصبح بين ليلة وضحاها حديثا محليا وعالميا، والبطل هنا فتاة .. "آلاء"، طالبة الصف الثانى الإعدادى التى تجلس بجانب صديقتها أسفل نافذة فصلها، فقط تتذكر "حادثة" تطل عليها بين الحين والآخر، فتضع يديها على خدها، وتصمت .. اليوم السابع التقى آلاء جمال، الطالبة ذات النقاب الأبيض، التى أجبرها شيخ الأزهر على نزع نقابها، عقب انتهائها من يومها الدراسى، وأمام المعهد الذى شهد هذا الحدث الذى لم يجعلها تتنازل عن قناعاتها، فهى مازالت ترتدى نقابها داخل المعهد.. تتخلى عنه داخل الفصل أمام المعلمات فقط، ولا تبالى بما حدث لها، فقط ترغب فى عدم تذكيرها به، لأنه تعتبره حسبما وصفت صديقاتها، "سمعة سيئة".. قالت آلاء لليوم السابع وهى ترتدى قفازها أمام باب المعهد فى طريقها لمنزلها، إنها تعلم جيدا أن ما فعله شيخ الأزهر جاء لصالحها، لأنه يخشى دخول الرجال للمعهد متنكرين فى زى طالبة منتقبة، "الخوف" كان كلمة السر فى حديث آلاء، فحسبما أكدت فإنها تلقت تعليمات من والدها بعدم التحدث نهائيا عن هذا الموضوع، وقالت فى صوت ملئ بالضيق ووجه لا ترى منه سوى عينين دامعتين: " أنا لا أرغب فى تذكر ما حدث مرة أخرى، فقط أعلم أن شيخ الأزهر كان على حق حينما أجبرنى على خلع النقاب". "شعور بالإهانة" ساد بين عدد كبير من الطالبات المنتقبات داخل معهد أحمد الليبى الأزهرى أثناء حديثهن.. فقالت "م.أ" ، إحدى صديقات آلاء واصفة شعور صديقتها أثناء الأزمة، بأنها شعرت أن شيخ الأزهر أفسد فرحتها بأول أيام ارتدائها النقاب فى الدراسة، والذى تزامن مع زيارة الإمام الأكبر، وأكدت أن إجبارها من شيخ الأزهر على نزع نقابها أصابها بحالة نفسية سيئة، وظلت تبكى عقب خروج الشيخ من الفصل، كما أجبرت على النزول من فصلها لاستلام كتبها المدرسية ووجهها مكشوف مما أثار غضبها.. الغريب أن حالة البكاء لم تقتصر على آلاء فقط، بل شملت جميع طالبات فصلها، كما أضافت إحدى صديقاتها أن ناظر المعهد جاء للطالبة آلاء بعد مغادرة شيخ الأزهر وهدئها قائلا لها" متزعليش والبسى النقاب عادى"، لكنه أعقب ذلك بقرار أن يكون نقاب الطالبات لونه أبيض. وعلى الرغم من ذلك هناك تعليمات مشددة داخل المعهد لجميع الطالبات والمدرسين بعدم التحدث فى هذا الأمر، لأنهم يخشون أى تصعيد من شيخ الأزهر ضدهم، فأول جملة يواجه بها أى زائر للمعهد "إذا كنت عايز تتكلم على اللى حصل، معلش عندنا تعليمات إننا منتكلمش فى أى حاجة". وأبدت عدد من الطالبات المنتقبات بالمعهد استياءهن من تصرف شيخ الأزهر مع صديقتهن، فقالت إحداهن: "الشيخ لازم يكون قدوة مش مثل سيء لكن إحنا عرفناه على حقيقته"، وأضافت أخرى:"إذا كان شيخ الأزهر يرى أن النقاب سنة وليس فرضا، فنحن نتبع سنة الرسول "ص"، فهل سيمنعنا من اتباع سنة الرسول"، كما طالبت أخريات شيخ الأزهر بتقديم الدلائل القوية التى تؤكد رأيه فى أن النقاب ليس فرضا، وإن لم يفعل ذلك فلا شأن له بهن. "متفوقة ومتدينة وتتميز بالهدوء الشديد".. هو الوصف الذى تتمتع به آلاء بين صديقاتها، وقلن إن والدها يعمل معلما بأحد المعاهد الأزهرية وملتحى ويخشى أن يواجه شيخ الأزهر، فيما أكدت أخرى أن أسرة آلاء تنوى مقاضاة شيخ الأزهر. المعهد من داخله انقسم معلموه حول تصرف شيخ الأزهر فأيد قليل منهم ما قام به، بينما أعلن غالبيتهم رفضهم لهذا التصرف، قائلين إنه يخرج عن تعاليم الإسلام، وإن زيارة شيخ الأزهر لهم أساءت للمعهد، وخاصة عندما قال للطالبة: "أمال لو كنتى حلوة شوية كنتى عملتى إيه". http://www.elyoum7.com/News.asp?NewsID=143533 "إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ" قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 9 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أكتوبر 2009 (معدل) ماذا كان سيقال لو أن الشيخ أبو اسحاق الحويني أو محمد حسان أو وجدي غنيم أو من على شاكلتهم قال لمتبرجه غير جميله التزمي بالحجاب الشرعي فأنت لست جميله ومتبرجه!!!؟؟؟ الأخ الفاضل: أبو محمد بداية أحمد الله أنك بخير فقد انقطعت عن المحاورات زمانا وكنت حضرتك تمر بظروف صحيه وأدعوه سبحانه أن يلبسكم تاج الصحة والعافية ويبارك عمركم وأعتذر عن التأخير في الرد على سؤالك الذي أرى أنني معنية به لأنه ردا على كلامي فقد كنت أبحث عن حديث الشيخ هذا لأسمعه قبل ردي لأعلم في أي سياق قيلت هذه الكلمات ولكن لم أوفق في ذلك ولكني سمعت في برنامج أحد هؤلاء المذيعات تتصل بالشيخ وتشكره نيابة عن نفسها وعن شقيقتها وتعلن له أنها وأختها تراجعتا واقتنعتا بنصحه وظلت تشكره وتثني عليه حتى كان الحرج با ديا على الشيخ والذي قال بدوره معتذرا أنه لم يقصد الإساءة إليهن ولا يشك في صلاحهن لكنه لعلمه ببواطن الأمور يعلم أن هذا باب شر واستدل كيف أدى رفع غطاء الوجه فقط قديما إلى الحالة الموجوده الآن من العرى والتبرج والذي أراه أن المسلم قد يتجاوز عن الزلل للعالم إذا كان في غضبة لله ولكن العكس لا يكون وتجد ذلك في حياتنا عندما يقسو الأب على ابنه لخطأه تتطيب الأم خاطر الابن بقول لم يفعل أبوك ذلك إلا لأنه يحبك ويخاف عليك والابن تطيب نفسه سريعا ويقدر ذلك ولكن لو غير الأب وشخص به ريبة ماذا تقول الأم والابن؟؟؟ فالشيخ قال ما قال وهو غاضب لله فلمن يغضب من يحاربون النقاب؟؟؟؟ والأفضل قطعا ألا يزل العالم بسباب أوما يشابه ذلك مهما كان الأمر ولكنهم بشر والله أسأل أن يوفق مشايخنا ويسددهم إلى ما يحبه ويرضاه ويبارك عملهم ويأخذ بأيدينا إليه أخذا ودعواتي مرة أخرى لكم بموفور الصحة والعافية وماذا قال من يهاجمون ويسبون الشيخ طنطاوى عندما وصف الشيخ الحوينى المذيعات المنتقبات اللاتى يظهرن على قناة الحافظ بأوصاف "العو" .. و .. "العفاريت" ؟؟؟!!! تم تعديل 9 أكتوبر 2009 بواسطة الدكتورة أم أحمد هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 9 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أكتوبر 2009 (معدل) سألنا من قبل يا دكتوره من الذي يصنف و يضع كل عالم في التصنيف اعلاه؟و لم يجب احد اجابه منطقيه و اذا فتحنا الموضوع للجميع لتصنيف العلماء فكل العلماء ستجدينهم في كل التصنيفات حسب مزاج المصنف بل أجاب أخونا س س وأضيف لما قال: يستطيع ذلك كل مسلم حتى لو كان صبيا بشرط أن يكون متجردا من الهوى والمصلحة فإن كان صاحب هوى أو مصلحة فسوف يتقلب في الحكم بلا حدووود و للتأكيد فالنقاب ليس مخالف للشرعلكنه تشدد و تطرف و غلو في تطبيق الشرع هذا دين المصدر التشريعي فيه قال الله وقال الرسول ولا مجال فيه لأنا أقول ،أنا أرى اللهم ردنا إلى دينك ردا جميلا واجعل لنا يدا في ذلك سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك وأتوب إليك وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين شكرا تم تعديل 9 أكتوبر 2009 بواسطة الدكتورة أم أحمد هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان