اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الإمام محمد عبده و تعدد الزوجات و نظرته العامه للمرأه


MZohairy

Recommended Posts

ألا تلاحظ يا مايسترو أن عضوات فضليات معدودات (على أصابع اليد الواحدة) دخلن للنقاش فى بدايات الموضوع ثم أحجمن عن ذلك ؟.. وقد حدث نفس الشئ فى موضوع آخر فتحته لمناقشة مقال كاتبة (امرأة) منادية بأحادية العلاقة .. وتتساءل فما من مجيب .. يحدث هذا وكأن الموضوعين لا يعنيانهن من قريب أو بعيد .. على الرغم من أن الموضوعين – كما قلت - يناقش أحدهما قضية تخص المرأة ويناقش الآخر قضية أو قضايا خاصة بعلاقة الرجل والمرأة ....

فى الحقيقة أنا أعذرهن .. إذ مالبثت بعض العبارات – بأقلام رجال – تتطاير هنا وهناك فقمعتهن ..

لهن كل العذر فى إحجامهن عن الاشتراك فى المناقشة .. ليس لأن الموضوعين لا يعنيان المرأة ويهتم بهما الرجال فقط .. ولكن لأن كنانة العبارات التى يخجلن منها ويخشين أن يصيبهن رذاذها زاخرة بالسهام .. ومن هذه الكنانة ، تخرج اتهامات مثل الدعوة إلى البغاء .. وتشجيع الزنا .. والمطالبة بحرية زواج المثليين !!

نعم يا مايسترو .. البعض – للأسف – لا يحاور .. لا يجاوب على أسئلة .. بل يتهرب من ذلك (مرة بدعوى عدم فهم الموضوع ، ومرة بالرفض الصريح للإجابة على الأسئلة) .. وبدلا من الحوار والرد على الأسئلة ومقارعة الحجة بالحجة ، تجد هذا البعض يقذف صاحب الرأى المختلف بعبارات مثل الدعوة إلى البغاء .. و تشجيع الزنا .. والدعوة إلى زواج المثليين .. عبارات يعتقدون أن من يصيبونهم بها لا يملكون القدرة على الرد بأقذع منها ..

أنا شخصيا أستطيع الرد بالمثل - وأكثر من المثل - على من رمانى (تلميحا وضمنيا طبعا) بتلك العبارات.. ولكن احترامى لنفسى قبل احترامى لغيرى هو ما يمنعنى عن ذلك

روَّق دمك يا مايسترو .. وخلينا نكمل موضوع "الإمام محمد عبده وتعدد الزوجات ونظرته العامة للمرأة" .. هو كان بيتكلم عن الحجاب وأشياء أخرى مثل التعليم والعمل وغير ذلك .. على فكرة فى أيامه الحجاب كان المقصود به النقاب .. وليس الحجاب الحالى

عهدناك يا ابا محمد دوما موضوعى فى حوارك

لا تستنطق محاورك ما لم ينطقه

و لا تؤل كلامه لمحمل سىء

و لا تستنتج ما فى الصدور

و إنت كنت تقصدنى فيمن ذكرت أنهم رموك تلميحا و ضمنا بإتهامات بشعة فلا أجد حيلة لى لأنفى به عن نفسى ذلك سوى أن أقسم لك لو أردت أننى لم يكن ببالى ذلك أبدا .

إنما هو الحوار يستخدم كل منا حجج من هنا و هناك لتأييد رأيه.

و أما عن التهرب من الأسئلة فقد أوضحت لك يا سيدى أن محاوريك هم من بدأوا الأسئلة ولم يتلقوا ردودا.

و أما عن إحجام مشاركة النساء و تعليل ذلك بإرهابهن من قبل ردود البعض فلا أعتقد أن هناك من تخاف الرد و أن القمع بالنصوص كان مصطلحكم أنتم و أعتقد أن إحجام مشاركة النساء فى موضوع مقال نادين البدير كان إشمئزازا من كلامها و طلبت من حضرتك أن تعرض الموضوع لتصويت العضوات من منهن توافق البدير على طرحها ومن لا توافق هذا مع وجود مشكلة أخرى بمقال البدير أننا لا نعلم ماذا تريد أن تقول بل يبدوا الموضوع و كأنه مجرد خروج على المألوف لغرض ما.

و لا يغيب عنكم أن الفاضلات المعدودات ممن رددن على موضوع مقال البدير إستنكرن المقال.

و أرجو منك يا سيدى الفاضل ألا تستنكر تعجبى و تساؤلى التالى من طرحك السابق نفسه. ..(قهو حوار...وهى حجة لى أعتقد من حقى إستخدامها دون إساءة ظن).

لما يدافع الرجال عن حقوق النساء و تتجاهل النساء الأمر

هل هناك قمع فعلا ..بالرغم أن الكل يعلم أنه لا وجود لرصاص حقيقى فى ساحة الحوار.

و إن كان هناك قمع فلما شاركن فى موضوع طرحته عضوة فاضلة (الدكتورة أم أحمد) و كانت ردودهن شديدة الجرأة وواضح أنهن غير خائفات...؟؟؟؟؟

أم أن النساء ترى أنها أمور غربية غريبة علينا...؟؟؟

تم تعديل بواسطة tantrum
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 82
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

من قال ياسيدى - أو طالب - بتحريم ما أحل الله .. لا الإمام محمد عبدع قال هذا ، ولا أنا قلت هذا ، ولا أعتقد أن أى زميل فاضل هنا طالب بتحريم الحلال أو تحليل الحرام كما يلمِّح إلى ذلك البعض

ماتقوله حضرتك فى مداخلتك هو - تقريبا - ما أقوله أنا ولكن بلغة مختلفة مع التحفظ على بعض النقاط التى لى فيها رأى يختلف عن رأيك .. مثل :

- أن نهاية مسألة العدل هي العدل في كل ما يستطيع الرجل من نفقة وملبس وعدد أيام المبيت عند كل منهن .. ده حتى فى دى العدل غير ممكن .. إنت عارف طبعا إن عدد أيام الأسبوع 7 .. إحسبها كده .. حتلاقى اللى متجوز أكتر من واحدة لازم يبات يوم فى الشارع علشان يكون عادل :roseop:

- لم يقل الله "اعدلوا" .. ولن تستطيعوا أن تعدلوا .. حاشا لله .. فعلا من يقول ذلك هو صاحب تفكير سطحى .. لقد قال تعالى : "فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة" .. تماما كما قال : "وإن خفتم ألا تقسطوا فى اليتامى"

الفاضل: أبو محمد

أستئذنكم فى أن نراجع معا رأيك المصاغ فى تلك العبارة:

فكرهم هو نفسه الفكر الذى يرى الظلم والجهل والتجاهل لأمر الله للرجال (إما العدل أو الاكتفاء بزوجة واحدة) ، وهو الفكر الذى يرى حكمه – سبحانه وتعالى – القطعى بعدم استطاعة ذلك العدل بين النساء .. وكما جاءاليوم الذى حل فيه القانون محل الجد الذى لم يلتزم بأمر الله وبحكمه ، سيأتى اليوم الذى يحل فيه القانون محل من لا يعدلون ، والذين يتجاهلون حكم الله (الأعلم بهم منهم) بأن العدل بين النساء غير مستطاع ..

أرجو يا سيدى أن تعذرنى عندما لا أفهم من العبارة إلا عدم إباحة التعدد للقطع بإستحالة العدل.

لا يا أستاذ تانترم .. كنت أظنك أكثر إنصافا من هذا .. وكنت أظن أنك ممن يقرأون بكلتا العينين ..

لماذا لم تقرأ :

أزيد هنا أننى أرى عظمة النص القرآنى المقدس فى احتوائه على إباحة وتحليل التعدد ، إلى جانب احتوائه على تحذير منه يصل إلى درجة الحظر فى نفس الآية ، وفى آية أخرى من نفس السورة ..

فقد يكون التعدد مستحسنا – بل وضرورة - فى زمن ما ، مثل زمن المسلمين الأوائل عندما كانت الحروب والغزوات تتوالى حتى يحدث خلل فى توازن التكوين الجنسى للمجتمع نتيجة لكثرة استشهاد الرجال دفاعا عن الدين ..

لماذا لم تقرأ :

دعونى أسألكم الآن سؤالا ، بعيدا عن كل حيثيات الظلم ، والجور ، ....................

........................... على وعد بأن أعود لمناقشة تلك الحيثيات فيما بعد ..

وإن كنت قد قرأته .. فلماذا حكمت علىَّ بأنى ممن "لا يوفون بالعهود" ؟

ومع ذلك .. خذ هذا الاعتراف منى :

أقر أنا "أبو محمد" بأنى قد تجاهلت سؤال الفاضل tantrum الآتى :

- عندما يأتى القانون الذى سيمنع التعدد هل يجب أن يمنع أيضا الزنى أم أنه حرية شخصية...؟؟؟؟

وأقر وأعترف بأننى تجاهلت الأسئلة والتلميحات التى على شاكلة سؤال الفاضل tantrum وذلك حرصا على تواصل الحوار ..

كما أقر وأعترف بأننى تراجعت عن هذا التجاهل عندما وجدت الأمر قد زاد عن حده وأنه قد وصل إلى درجة قريبة جدا من ضرورة التدخل الإدارى لفرض قواعد الحوار الراقى الذى التزم به الجميع والمشار إليه فى مقدمة قواعد المشاركة :

محاورات المصريين" هي صالون سياسى ثقافى إجتماعى يجمع المصريين للحوار الراقى حول شئون مصر و المصريين وهذا الصالون مفتوح لكل التيارات والأفكار من كافة الإتجاهات والتيارات - بدون مصادرة أو إرهاب لأى فكر أو رأى - لكن في إطار من ضوابط منطقية للمشاركة :

الأفكار كثيرة .. والغرض من أى حوار هو بلورة تلك الأفكار .. لعل وعسى أن يقرأها "أهل الحل والعقد" أو كما قيل عنهم .. الذين يفكرون فى صياغة تشريعات لمواجهة مشاكل يراها البعض و يتجاهلها البعض الآخر لأنها مشاكل أهون من مشاكل ....

فمثلا الأخت الفاضلة الدكتورة ام احمد قد فتحت موضوعا على هامش هذا الموضوع تجمع فيه التوقيعات لرفع الأمر إلى ذوى الأمر ..

تريد أن تقول لهم إياكم والاقتراب من إطلاق حرية التعدد .. فالرجل إما أن يعدد أو يزنى .. لأن الزواج ماشُرِّع إلا لإطفاء نار الغريزة الجنسية عند الرجل .. فإن لم تكف طفاية واحدة فيجب أن يكون فى استطاعته الحصول بسهولة على طفاية تانية وربما تالتة أو رابعة .. وإن لم تكف الأربع طفايات .. فيمكنه أن يرمى الغير صالحة للاستعمال ويجيب الخامسة وهكذا .. المهم تسهيل الحصول على الطفايات حتى لا نضطر إلى سرقة الطفايات فى الخباثة cl::roseop:

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

ألا تلاحظ يا مايسترو أن عضوات فضليات معدودات (على أصابع اليد الواحدة) دخلن للنقاش فى بدايات الموضوع ثم أحجمن عن ذلك ؟.. وقد حدث نفس الشئ فى موضوع آخر فتحته لمناقشة مقال كاتبة (امرأة) منادية بأحادية العلاقة .. وتتساءل فما من مجيب .. يحدث هذا وكأن الموضوعين لا يعنيانهن من قريب أو بعيد .. على الرغم من أن الموضوعين – كما قلت - يناقش أحدهما قضية تخص المرأة ويناقش الآخر قضية أو قضايا خاصة بعلاقة الرجل والمرأة ....

فى الحقيقة أنا أعذرهن .. إذ مالبثت بعض العبارات – بأقلام رجال – تتطاير هنا وهناك فقمعتهن ..

لهن كل العذر فى إحجامهن عن الاشتراك فى المناقشة .. ليس لأن الموضوعين لا يعنيان المرأة ويهتم بهما الرجال فقط .. ولكن لأن كنانة العبارات التى يخجلن منها ويخشين أن يصيبهن رذاذها زاخرة بالسهام .. ومن هذه الكنانة ، تخرج اتهامات مثل الدعوة إلى البغاء .. وتشجيع الزنا .. والمطالبة بحرية زواج المثليين !!

نعم يا مايسترو .. البعض – للأسف – لا يحاور .. لا يجاوب على أسئلة .. بل يتهرب من ذلك (مرة بدعوى عدم فهم الموضوع ، ومرة بالرفض الصريح للإجابة على الأسئلة) .. وبدلا من الحوار والرد على الأسئلة ومقارعة الحجة بالحجة ، تجد هذا البعض يقذف صاحب الرأى المختلف بعبارات مثل الدعوة إلى البغاء .. و تشجيع الزنا .. والدعوة إلى زواج المثليين .. عبارات يعتقدون أن من يصيبونهم بها لا يملكون القدرة على الرد بأقذع منها ..

أنا شخصيا أستطيع الرد بالمثل - وأكثر من المثل - على من رمانى (تلميحا وضمنيا طبعا) بتلك العبارات.. ولكن احترامى لنفسى قبل احترامى لغيرى هو ما يمنعنى عن ذلك

روَّق دمك يا مايسترو .. وخلينا نكمل موضوع "الإمام محمد عبده وتعدد الزوجات ونظرته العامة للمرأة" .. هو كان بيتكلم عن الحجاب وأشياء أخرى مثل التعليم والعمل وغير ذلك .. على فكرة فى أيامه الحجاب كان المقصود به النقاب .. وليس الحجاب الحالى

عهدناك يا ابا محمد دوما موضوعى فى حوارك

لا تستنطق محاورك ما لم ينطقه

و لا تؤل كلامه لمحمل سىء

و لا تستنتج ما فى الصدور

و إنت كنت تقصدنى فيمن ذكرت أنهم رموك تلميحا و ضمنا بإتهامات بشعة فلا أجد حيلة لى لأنفى به عن نفسى ذلك سوى أن أقسم لك لو أردت أننى لم يكن ببالى ذلك أبدا .

إنما هو الحوار يستخدم كل منا حجج من هنا و هناك لتأييد رأيه.

و أما عن التهرب من الأسئلة فقد أوضحت لك يا سيدى أن محاوريك هم من بدأوا الأسئلة ولم يتلقوا ردودا.

و أما عن إحجام مشاركة النساء و تعليل ذلك بإرهابهن من قبل ردود البعض فلا أعتقد أن هناك من تخاف الرد و أن القمع بالنصوص كان مصطلحكم أنتم و أعتقد أن إحجام مشاركة النساء فى موضوع مقال نادين البدير كان إشمئزازا من كلامها و طلبت من حضرتك أن تعرض الموضوع لتصويت العضوات من منهن توافق البدير على طرحها ومن لا توافق هذا مع وجود مشكلة أخرى بمقال البدير أننا لا نعلم ماذا تريد أن تقول بل يبدوا الموضوع و كأنه مجرد خروج على المألوف لغرض ما.

و لا يغيب عنكم أن الفاضلات المعدودات ممن رددن على موضوع مقال البدير إستنكرن المقال.

و أرجو منك يا سيدى الفاضل ألا تستنكر تعجبى و تساؤلى التالى من طرحك السابق نفسه. ..(قهو حوار...وهى حجة لى أعتقد من حقى إستخدامها دون إساءة ظن).

لما يدافع الرجال عن حقوق النساء و تتجاهل النساء الأمر

هل هناك قمع فعلا ..بالرغم أن الكل يعلم أنه لا وجود لرصاص حقيقى فى ساحة الحوار.

و إن كان هناك قمع فلما شاركن فى موضوع طرحته عضوة فاضلة (الدكتورة أم أحمد) و كانت ردودهن شديدة الجرأة وواضح أنهن غير خائفات...؟؟؟؟؟

أم أن النساء ترى أنها أمور غربية غريبة علينا...؟؟؟

الفاضل tantrum

بعض أسئلتك تمت الإجابة عليها فى مداخلتى السابقة .. ولكن هناك سؤال لابد من الإجابة عليه .. فورا :

لما يدافع الرجال عن حقوق النساء و تتجاهل النساء الأمر

لأن النساء شقائق الرجال .. منهن أمى ، وأختى ، وابنتى ، وحفيدتى ... حفيدتى التى أخاف عليها من فكر يتغلغل بين شباب اليوم ، رجال ونساء المستقبل يزرع فى رؤوسهم أن الأصل هو التعدد .. وأنه ليس مجرد أمر مباح يعتريه ما يعترى كل مباح .. من استحسان وكراهة ومنع

جيل انتشرت فيه ثقافات مختلفة عن الزواج الذى وجدنا عليه آباءنا (عشان ما يزعلش الفاضل msayed :roseop: ) من عرفى لفريند لمسيار لمصياف لمهياص والبقية تأتى .. جيل لا يجد القدرة على الزواج ومع ذلك أصبح يرى أن التعدد هو الأصل .. كده مرة واحدة ..

وأنا فى الحقيقة أصبحت لا أصدق ما أقرأ .. هنا نغمة .. وفى موضوع فاتحه الباشمهندس ياسر عن العته فى متطلبات الزواج نغمة تانية خالص .. من نفس الناس .. سبحان الله .. هو إيه اللى بيحصل فى العقول ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أما عن نفسى فواحدة صحبتى نفسها جدا جوزها يتجوز عليها عشان تخلص منه ومن وجع الدماغ لكن مافيش فايدة !!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟

وأنا أيضا واحدة صاحبتي عرضت صديقتها على زوجها عندما بلغت هذه الصديقة 30 دون زواج وألحت عليه قال لها مش عاوز افتح بيتين

سبحان الله بعدها بوقت قليل توفي إلى رحمة الله

والأغرب من ذلك هو ما سمعته من أقل من أسبوعين بنتين واحدة مسلمة والثانية نصرانية ( هي التي قالت لي ما حدث ) تقول صداقة قوية بينهما كأنهما توأمين لمدة 20 سنة وفي المدرسة من أول سنة حتى التخرج وتنازلت النصرانية عن الكلية الأفضل حتى تكون مع المسلمة في كليتها ( بسبب المجموع)

المهم خطبت المسلمة ووفي فترة الخطوبة (!!!) ألحت على خطيبها أن يتزوج معها صديقتها النصرانية وهو يرفض وهي تلح لما زهق قالها مش عاوز اتجوز نصرانية قالت مباح المهم برضه رفض

اندارت على النصرانية تقولها اسلمي علشان يتزوجك

بس على فكره في نساء بيكون الزوج فعلا لا يطاق ولكن لو تزوج يقولوا جنازته ولا جوازته

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

أما عن نفسى فواحدة صحبتى نفسها جدا جوزها يتجوز عليها عشان تخلص منه ومن وجع الدماغ لكن مافيش فايدة !!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟

وأنا أيضا واحدة صاحبتي عرضت صديقتها على زوجها عندما بلغت هذه الصديقة 30 دون زواج وألحت عليه قال لها مش عاوز افتح بيتين

سبحان الله بعدها بوقت قليل توفي إلى رحمة الله

والأغرب من ذلك هو ما سمعته من أقل من أسبوعين بنتين واحدة مسلمة والثانية نصرانية ( هي التي قالت لي ما حدث ) تقول صداقة قوية بينهما كأنهما توأمين لمدة 20 سنة وفي المدرسة من أول سنة حتى التخرج وتنازلت النصرانية عن الكلية الأفضل حتى تكون مع المسلمة في كليتها ( بسبب المجموع)

المهم خطبت المسلمة ووفي فترة الخطوبة (!!!) ألحت على خطيبها أن يتزوج معها صديقتها النصرانية وهو يرفض وهي تلح لما زهق قالها مش عاوز اتجوز نصرانية قالت مباح المهم برضه رفض

اندارت على النصرانية تقولها اسلمي علشان يتزوجك

بس على فكره في نساء بيكون الزوج فعلا لا يطاق ولكن لو تزوج يقولوا جنازته ولا جوازته

ليتنى أرى تعليقا من الأخوة الذين يتكلمون عن الشاذ من الآراء (حتى ولو كانت آراء علماء لحومهم حلال طيبة المذاق) .. ما رأيهم في حُجج الدكتورة الفاضلة ام أحمد ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

فمثلا الأخت الفاضلة الدكتورة ام احمد قد فتحت موضوعا على هامش هذا الموضوع تجمع فيه التوقيعات لرفع الأمر إلى ذوى الأمر ..

تريد أن تقول لهم إياكم والاقتراب من إطلاق حرية التعدد .. فالرجل إما أن يعدد أو يزنى .. لأن الزواج ماشُرِّع إلا لإطفاء نار الغريزة الجنسية عند الرجل .. فإن لم تكف طفاية واحدة فيجب أن يكون فى استطاعته الحصول بسهولة على طفاية تانية وربما تالتة أو رابعة .. وإن لم تكف الأربع طفايات .. فيمكنه أن يرمى الغير صالحة للاستعمال ويجيب الخامسة وهكذا .. المهم تسهيل الحصول على الطفايات حتى لا نضطر إلى سرقة الطفايات فى الخباثة :wub: angl::

الفاضل أبو محمد

الحقيقة أنا حزينة جدا لعرض موضوعي بهذه الصورة في موضوع آخر

لسبب بسيط جدا عندما تكتب رأيك هذا في الموضوع نفسه يستطيع القاريء الحكم هل هذا هو المقصود من الموضوع أم لا

أما هنا فليس كل من سيدخل هنا سيدخل هناك

عموما ليس هذا غرضي من الموضوع

وقد قلت رأي في التعدد في رد على عضو فاضل وأنقله هنا

وأنا معك أن الزوج الذي يستطيع أن يقاوم السبب الداعي لأن يعدد عليه ألا يعدد حتى وإن تنازل عن بعض حقوقه في سبيل أن يقوم بواجباته تجاه أسرته على أكمل وجه ممكن ، فهذا أفضل

هنا أتكلم عن الزوج الذي لا يستطيع وسيقع في معصية

مثلما قال صاحب السؤال

يمعنى ماذا لو وجد رجل بالفعل لن يستطيع أن يعف نفسه إلا بأن يعدد وهو صادق في ذلك

يعدد أم لا ؟؟؟

تحياتي واحترامي

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

أما عن نفسى فواحدة صحبتى نفسها جدا جوزها يتجوز عليها عشان تخلص منه ومن وجع الدماغ لكن مافيش فايدة !!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟

وأنا أيضا واحدة صاحبتي عرضت صديقتها على زوجها عندما بلغت هذه الصديقة 30 دون زواج وألحت عليه قال لها مش عاوز افتح بيتين

سبحان الله بعدها بوقت قليل توفي إلى رحمة الله

والأغرب من ذلك هو ما سمعته من أقل من أسبوعين بنتين واحدة مسلمة والثانية نصرانية ( هي التي قالت لي ما حدث ) تقول صداقة قوية بينهما كأنهما توأمين لمدة 20 سنة وفي المدرسة من أول سنة حتى التخرج وتنازلت النصرانية عن الكلية الأفضل حتى تكون مع المسلمة في كليتها ( بسبب المجموع)

المهم خطبت المسلمة ووفي فترة الخطوبة (!!!) ألحت على خطيبها أن يتزوج معها صديقتها النصرانية وهو يرفض وهي تلح لما زهق قالها مش عاوز اتجوز نصرانية قالت مباح المهم برضه رفض

اندارت على النصرانية تقولها اسلمي علشان يتزوجك

بس على فكره في نساء بيكون الزوج فعلا لا يطاق ولكن لو تزوج يقولوا جنازته ولا جوازته

ليتنى أرى تعليقا من الأخوة الذين يتكلمون عن الشاذ من الآراء (حتى ولو كانت آراء علماء لحومهم حلال طيبة المذاق) .. ما رأيهم في حُجج الدكتورة الفاضلة ام أحمد ؟

يا أستاذي الفاضل أنا لا أقول هنا حجج من أجل إباحة التعدد أو منعه

رد الفاضلة قطرة ندى ذكرني بذلك

ثم يا أخي الكريم هذه قصص من الحياة موجودة

وأنا شخصيا بالرغم من إني أفضل ألا يعدد الرجل وقد لا تصدق أنني أنصح أولادي ألا يعددوا عندما نتكلم في هذا الأمر في مجلسنا الأسري.

إلا أنني ضد صدور قانون يمنع التعدد أو يحجمه

والحقيقة أنا حاسه إن حضرتك وضعني في قالب معين وعلى أساسه بتحكم على كلامي

أرجو إني أكون مخطئه

والحقيقة تعليق حضرتك بالرغم من ردي غير واضح لي

تحياتي

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

و انا اعرف واحد صاحبي مراته لما عرفت انه اتجوز عليها من وراها اتجننت و جالها لطف بعيد عننا و عن السامعين angl::

تم تعديل بواسطة mzohairy

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

ما دام هناك من يوافق من النساء بالتعدد كما يوجد بالطبع من يرفض

فلا اظن الحل هو تجريم التعدد

انما الحل هو ان نتيح للمرأة حرية الاختيار بكل بساطة

لكن ينبغى التركيز ان هذه الحرية لا تاتي فقط من القوانين التى تسهل حصول المرأة على الطلاق او الخلع مثلا

فالمرأة قد تجبر على الاستمرار في حياة زوجية تعيسة ليس فقط بسبب صعوبة الحصول على الطلاق انما ايضا بسبب اوضاع اقتصادية او اجتماعية

و هذه الاوضاع ايضا يجب تعديلها

" إن قيمة الإنسان ليست في توصله إلى الحقيقة ، بل في كفاحه المخلص من أجل الوصول إليها " جاليليو

رابط هذا التعليق
شارك

فالمرأة قد تجبر على الاستمرار في حياة زوجية تعيسة ليس فقط بسبب صعوبة الحصول على الطلاق انما ايضا بسبب اوضاع اقتصادية او اجتماعية

الله يفتح عليك يا استاذ

ليست كل موافقه تعني القبول

و الكثير من الموافقات تأتي بالإرغام و القهر بسبب الظروف و اعراف المجتمعات

فالمرأه الشريفه تكره ان تسمى مطلقه في مجتمع شرقي يتشكك للنخاع في حاملة هذا اللقب

و المرأه الفقيره تفضل الرضاء بالأمر الواقع كزوجه تزوج زوجها عليها حتى تضمن توافر متطلبات الحياه

و الأمثلة كثيره

فمن اراد ان يقنعنا بأن الزوجه ستكون سعيده بزواج زوجها عليها فنقول له ببساطه ما نعطلكش يا بروفيسور

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

فمثلا الأخت الفاضلة الدكتورة ام احمد قد فتحت موضوعا على هامش هذا الموضوع تجمع فيه التوقيعات لرفع الأمر إلى ذوى الأمر ..

تريد أن تقول لهم إياكم والاقتراب من إطلاق حرية التعدد .. فالرجل إما أن يعدد أو يزنى .. لأن الزواج ماشُرِّع إلا لإطفاء نار الغريزة الجنسية عند الرجل .. فإن لم تكف طفاية واحدة فيجب أن يكون فى استطاعته الحصول بسهولة على طفاية تانية وربما تالتة أو رابعة .. وإن لم تكف الأربع طفايات .. فيمكنه أن يرمى الغير صالحة للاستعمال ويجيب الخامسة وهكذا .. المهم تسهيل الحصول على الطفايات حتى لا نضطر إلى سرقة الطفايات فى الخباثة :lol: ;)

الفاضل أبو محمد

الحقيقة أنا حزينة جدا لعرض موضوعي بهذه الصورة في موضوع آخر

لسبب بسيط جدا عندما تكتب رأيك هذا في الموضوع نفسه يستطيع القاريء الحكم هل هذا هو المقصود من الموضوع أم لا

أما هنا فليس كل من سيدخل هنا سيدخل هناك

عموما ليس هذا غرضي من الموضوع

وقد قلت رأي في التعدد في رد على عضو فاضل وأنقله هنا

وأنا معك أن الزوج الذي يستطيع أن يقاوم السبب الداعي لأن يعدد عليه ألا يعدد حتى وإن تنازل عن بعض حقوقه في سبيل أن يقوم بواجباته تجاه أسرته على أكمل وجه ممكن ، فهذا أفضل

هنا أتكلم عن الزوج الذي لا يستطيع وسيقع في معصية

مثلما قال صاحب السؤال

يمعنى ماذا لو وجد رجل بالفعل لن يستطيع أن يعف نفسه إلا بأن يعدد وهو صادق في ذلك

يعدد أم لا ؟؟؟

وقد فاتنى وضع رابط الموضوع و ها هو فليطلع عليه من يريد

http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtop...565#entry551294

تحياتي واحترامي

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

و انا اعرف واحد صاحبي مراته لما عرفت انه اتجوز عليها من وراها اتجننت و جالها لطف بعيد عننا و عن السامعين ;)

غريبة !

دى واحدة بتحب جوزها!

مخدوعة!

صحيح هبلة... كانت خلصت منه وشافت حياتها...كان على الاقل زمانها كملت فى الجامعة وخدت الدكتوراة بعيد عن الطبيخ

رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقة المنتدى ده فيه ناس عاقلة كتير وعشان كده انا هكيلكم على حكايات من الواقع عجيبة فعلا

الواحد بيتفرج على الحياة وتصاريف القدر من غير مجادلات ملهاش فايدة خلينا فى الواقع ..لكن الكلام ده هورده هنا عشان فيه ناس مخدوعة بموضوع متجوز اتنين ياسلام ..ايه الروعة دى ...هارون الرشيد...لا وعايز يتجوز التالتة كمان...ههههه

والسر اللى بتحتفظ بيه النساء لا يمكن أن يدركه اكثر الرجال وخاصة فى عصرنا الحديث حيث التفكير السطحى

يعنى انت تقولى مثلا واحد من الامراء متجوز اتنين وتلاته والجميع مبسوط اقولك اه ممكن..لان الزوجات حصلن على كل مايحلمن به فى الحياة الجاه والمال...وغالبا بيكون الزوجات من عامة الشعب يعنى مش معقول يكون الامير متجوز اميرة و متجوز عليها بنت البواب او واحدة من عامة الشعب فهنا الاميرة لن تقبل بذلك.

القصص بقى اللى من الواقع هى

القصة الاولى

واحدة دكتورة اتجوزت رجل اعمال متجوز قبلها ..هى بتقول انه اقنعها ان زوجته الاولى مستواها الاجتماعى اقل منه بكتير وانها مش قادرة تفهمه رغم انها مهندسة ..المهم

كل اللى طلع بيه المسكين من الجوازة التانية دى الشعور الرائع لما يمشى فى الشارع ويقابل حد من زمايله يعرفه على زوجاته الدكتورة والمهندسة واحدة ماشية يمين وواحدة ماشية شمال ...والاتنين عارفين انه بيفتخر بكونه زوج المهندسة والدكتورة

نيجى بقى للواقع...الانسان ده لاينام ومتبهدل بين الاثنتين ..بعد ما عرفت القصة من زوجته التانية (الدكتورة)

طلبت منها انها ترحمه وتسيبه ينام ولو نص ساعة عندها لانه لما بيروح لام العيال بتقوله انت جاى تنام عندى ؟ ولما يرجع للدكتورة تقوله ..اشمعنى انت ماتنامش عندها وجاى تنام عندى.!

المهم الدكتورة بتقول ان الزوجة الاولى منفضه جيوبه على اخرها عشان تضمن حق اولادها وان جوزها المسكين مش هيضيع الفلوس على الفسح مع التانية!

اما الدكتورة دلوقتى فبدات تفوق وتدور على فلوسه بتقول خدنا ايه مالحب اذا كانت كل فلوسه رايحة على البيت التانى وخاصة الاولاد ومطالبهم اللى بتوصل الى حد شراء السيارة لاحدهم

القصة التانية ودا يبقى اخو صديقتى الانتيم وهو متجوز من اتنين ليس بسبب ان مستواه اعلى منهم ولكن بسبب انه جميل جدا يعنى العيون الزرقاء والشعر الاصفر الناعم مع الجسم الممشوق..لكن للاسف جماله كان سبب غروره وتعاسته.. رغم انه فقير لكن تمنت الازوجتان الاقتران به رغم معرفتهم المسبقة بوضعه المالى ولكن غرهن الجمال ..المهم. ان حدثتنى اخته ان زوجتيه فهمن طبعه وغروره وعلى هذا ياتمرن بامره.ومن وراه اتفقت الاثنتين ان تتعاونا فى سبيل الانتصار عليه وبهدلته!

القصة التالته.. والله مش عارفة احكيلكم ايه ولا ايه وفى نفس الوقت خايفة ان اصحاب القصص الحقيقية يكتشفوا ان حكايتهم مكتوبة على النت ودى هتبقى مشكلة كبيرة بالنسبة ليا فنكتفى بهذا القدر

القصص دى سر يعنى..سر أنثوى ومش المفروض يعرفه الرجال!

تم تعديل بواسطة قطرة ندى
رابط هذا التعليق
شارك

مشاركة بتاريخ أمس, 05:40 PM

و انا اعرف واحد صاحبي مراته لما عرفت انه اتجوز عليها من وراها اتجننت و جالها لطف بعيد عننا و عن السامعين

وأنا أكمل القصة ياعزيزي زوهيري ، الست دي لما اتجننت ، طلعت عين زوجها ، فطلقها ، وبعد مرور فترة طويلة ، وجدت صعوبات في القيام بمسئولية الأبناء ، فعرض عليها ( واحد متزوج ) أنه يتزوجها ففرحت بذلك كثيرا ، ووافقت ورجع لها عقلها :rolleyes:

و المرأه الفقيره تفضل الرضاء بالأمر الواقع كزوجه تزوج زوجها عليها حتى تضمن توافر متطلبات الحياه

و الأمثلة كثيره

فمن اراد ان يقنعنا بأن الزوجه ستكون سعيده بزواج زوجها عليها فنقول له ببساطه ما نعطلكش يا بروفيسور

طبعا أنا برده وضعت مداخلتك دي علشان هتقول ان سبب موافقة المرأة هي الظروف

يبقى المسألة ......نراها من جانب سيئة ، ومن جانب اخرى تكون مفيدة ....عرفنا بقى ليه ،، الله سبحانه وتعالى ..أباحها بشروط....

لأن الناس ليسوا ملائكة ...فمنهم الظالم لزوجته وصاحب العين الزايغة ......لما يطلق مراته ،،، مين ممكن يتزوجها........طبعا فرصها بتكون أقل ...لذلك ممكن واحد تعبان مع مراته وله قدرة مادية ....يعرض على المطلقة أو الأرملة الزواج وبالتالي ...يكون فيه توزان

-- نفسي نحدد السؤال المطلوب الأن --- هل من يؤيد الإمام محمد عبده - يريد وضع قانون بمنع التعدد ..ام وضع قانون ..ينظمه بضوابط ( وكيف يكون ذلك )

ممكن حد يجاوب علشان نعرف ماهو المطلوب بالضبط

تم تعديل بواسطة Abu Reem

7looo.comd8cb1a261f.gif

مشكلتهم ليست في الدستور اولا ..ولا في نسبة اعضاء اللجنة التأسيسية ولا في كفاءة المرشح الرئاسي.!!!! كل مشكلتهم هي لا...لكل ما هو اسلامي أولا ، وثانيا ، وثالثا ً، فهم لا يرضون الا بأن يروا كل الاحزاب الاسلامية خلف اسوار السجون..!!

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوه الافاضل ..

الموضوع حتى فى ديننا الحنيف ابسط من كل هذا الجدل الدائر فى مشروعيه او قانونيه او انسانيه التعدد!! فبمنتهى البساطه اذا وجد الرجل الذى يدخل على زوجته مخبرا اياها فى انه سيتزوج بأخرى اعلاما وتقريرا بعيدا عن التبريرات .. وقبلت المرأه فلا مشكله.. اما اذا لم تقبل المرأه وهذا حقها فعليه هنا ان ينفذ شرع الله .. امساك بمعروف او تسريح باحسان.. وكان لنا فى رسول الله اسوه حسنه حين رفض لعلى ان يتزوج على فاطمه رغم مشروعيه التعدد ولكنه اجاب انه لا يقبل لابنته بضره ويمكن الرجوع الى هذه القصه والحديث فى البخارى وامهات الكتب المعتبره.ولم ستزوج على رضى الله عنه على فاطمه فى حياتها احدا وانما بعد وفاتها .

اذا فلا غبار على التعدد شريطه ان يستطيع الرجل منفردا وليس بواسطه فتواى او اعذار ان يخبر زوجته بنيته واسبابها ويحقق رغبتها .

لان الحديث الان عن وضع سبب التعدد بيد الله وانه شرعه وكأننا سنقوم بالتعدد فقط لانه .... "فريضه"... ونحققها فهذا خطأ.. او لان احساسنا بالبعد الاجتماعى والاقتصادى بالمجتمع عالى وراقى فسوف نقوم بالتعدد فهذا ايضا خطأ ... اذا اراد الرجل ان يعد فهذا قراره وهو مسئول عنه وعن تبعاته.. وللمراه ان تقبل او ترفض... اذا فاين المشكله؟؟؟؟

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوه الافاضل ..

الموضوع حتى فى ديننا الحنيف ابسط من كل هذا الجدل الدائر فى مشروعيه او قانونيه او انسانيه التعدد!! فبمنتهى البساطه اذا وجد الرجل الذى يدخل على زوجته مخبرا اياها فى انه سيتزوج بأخرى اعلاما وتقريرا بعيدا عن التبريرات .. وقبلت المرأه فلا مشكله.. اما اذا لم تقبل المرأه وهذا حقها فعليه هنا ان ينفذ شرع الله .. امساك بمعروف او تسريح باحسان.. وكان لنا فى رسول الله اسوه حسنه حين رفض لعلى ان يتزوج على فاطمه رغم مشروعيه التعدد ولكنه اجاب انه لا يقبل لابنته بضره ويمكن الرجوع الى هذه القصه والحديث فى البخارى وامهات الكتب المعتبره.ولم ستزوج على رضى الله عنه على فاطمه فى حياتها احدا وانما بعد وفاتها .

اذا فلا غبار على التعدد شريطه ان يستطيع الرجل منفردا وليس بواسطه فتواى او اعذار ان يخبر زوجته بنيته واسبابها ويحقق رغبتها .

لان الحديث الان عن وضع سبب التعدد بيد الله وانه شرعه وكأننا سنقوم بالتعدد فقط لانه .... "فريضه"... ونحققها فهذا خطأ.. او لان احساسنا بالبعد الاجتماعى والاقتصادى بالمجتمع عالى وراقى فسوف نقوم بالتعدد فهذا ايضا خطأ ... اذا اراد الرجل ان يعد فهذا قراره وهو مسئول عنه وعن تبعاته.. وللمراه ان تقبل او ترفض... اذا فاين المشكله؟؟؟؟

والله يا استاذ احمد انت جبت الخلاصة ..

وأسأل معك

أين المشكلة بالتحديد !!!

وأسأل مع الفاضل أبو ريم ايضا .. ايه المطلوب بعد كل هذا الايضاح في مداخلات عديده

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوه الافاضل ..

الموضوع حتى فى ديننا الحنيف ابسط من كل هذا الجدل الدائر فى مشروعيه او قانونيه او انسانيه التعدد!! فبمنتهى البساطه اذا وجد الرجل الذى يدخل على زوجته مخبرا اياها فى انه سيتزوج بأخرى اعلاما وتقريرا بعيدا عن التبريرات .. وقبلت المرأه فلا مشكله.. اما اذا لم تقبل المرأه وهذا حقها فعليه هنا ان ينفذ شرع الله .. امساك بمعروف او تسريح باحسان.. وكان لنا فى رسول الله اسوه حسنه حين رفض لعلى ان يتزوج على فاطمه رغم مشروعيه التعدد ولكنه اجاب انه لا يقبل لابنته بضره ويمكن الرجوع الى هذه القصه والحديث فى البخارى وامهات الكتب المعتبره.ولم ستزوج على رضى الله عنه على فاطمه فى حياتها احدا وانما بعد وفاتها .

اذا فلا غبار على التعدد شريطه ان يستطيع الرجل منفردا وليس بواسطه فتواى او اعذار ان يخبر زوجته بنيته واسبابها ويحقق رغبتها .

لان الحديث الان عن وضع سبب التعدد بيد الله وانه شرعه وكأننا سنقوم بالتعدد فقط لانه .... "فريضه"... ونحققها فهذا خطأ.. او لان احساسنا بالبعد الاجتماعى والاقتصادى بالمجتمع عالى وراقى فسوف نقوم بالتعدد فهذا ايضا خطأ ... اذا اراد الرجل ان يعد فهذا قراره وهو مسئول عنه وعن تبعاته.. وللمراه ان تقبل او ترفض... اذا فاين المشكله؟؟؟؟

أنا متفق معاك يا أحمد ومداخلتك سهل ممتنع فعلاً

أنا من إللى قالوا إن الموضوع شرعه الله لا لجعله فرض ولازم كل واحد يقوم به ولكن لحماية الحق الشرعى لمن أراد هذا من وضع قانون يمنعه بدعاوى ان التعدد ظلم وما شابه.

حتى أننى طالبت تباعاً بتوضيح الهدف من النقاش هل النقاش أن التعدد فى حد ذاته يجب منعه لأنه ظلم للمرأة أم أن المقصود أن التعدد مشروع لكن هناك من يستغله استغلالاً سيئاً فنطالب بقوانين لردعه؟ ولكن لم اتلق توضيح.

مرة أخرى مداخلة بسيطة وقيمة.

تم تعديل بواسطة msayed
رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

لاخوه الافاضل ..

الموضوع حتى فى ديننا الحنيف ابسط من كل هذا الجدل الدائر فى مشروعيه او قانونيه او انسانيه التعدد!! فبمنتهى البساطه اذا وجد الرجل الذى يدخل على زوجته مخبرا اياها فى انه سيتزوج بأخرى اعلاما وتقريرا بعيدا عن التبريرات .. وقبلت المرأه فلا مشكله.. اما اذا لم تقبل المرأه وهذا حقها فعليه هنا ان ينفذ شرع الله .. امساك بمعروف او تسريح باحسان.. وكان لنا فى رسول الله اسوه حسنه حين رفض لعلى ان يتزوج على فاطمه رغم مشروعيه التعدد ولكنه اجاب انه لا يقبل لابنته بضره ويمكن الرجوع الى هذه القصه والحديث فى البخارى وامهات الكتب المعتبره.ولم ستزوج على رضى الله عنه على فاطمه فى حياتها احدا وانما بعد وفاتها .

اذا فلا غبار على التعدد شريطه ان يستطيع الرجل منفردا وليس بواسطه فتواى او اعذار ان يخبر زوجته بنيته واسبابها ويحقق رغبتها .

لان الحديث الان عن وضع سبب التعدد بيد الله وانه شرعه وكأننا سنقوم بالتعدد فقط لانه .... "فريضه"... ونحققها فهذا خطأ.. او لان احساسنا بالبعد الاجتماعى والاقتصادى بالمجتمع عالى وراقى فسوف نقوم بالتعدد فهذا ايضا خطأ ... اذا اراد الرجل ان يعد فهذا قراره وهو مسئول عنه وعن تبعاته.. وللمراه ان تقبل او ترفض... اذا فاين المشكله؟؟؟؟

تسلم ايدك يا استاذ احمد ...... وانا لتفق مع حضرتك .... وده قمة المنطقيه .... لو انا عايز اتجوز على مراتى وقلتلها وهى وافقت يبقا ايه المشكله لان هى الطرف الوحيد اللى ممكن يكون مش راضى واللى عشانه عايزين يحطو قانون يحرم ما احل الله .... انا راضى وهوة راضى ايه دخلك بينا يا قاضى ....

واتفق مع حضرتك جدا جدا جدا يا استاذmsayed>>>>>>القانون يبقا قانون لرفع الظلم عن المتضررة يعنى لو احده جوزها اتجوز عليها وهى متعرفش ولما عرفت مثلا طلبت الطلاق وده حقها جوزها مرضيش وظلمها بهجرها او امتناعه عن اداء حقوقها المادية والمعنويه فلابد من وجود قانون يحميها ولا اذداد الظالم ظلما وده اللى ربنا ميرضهوش ابدا .....

وعلى فكرة التعدد ليه فوائد كتير جدا جدا جدا للى يقدر عليه ....... ومنعه ليه اضرار وخيمة جدا جدا جدا ... بس هبقا اسردها لو اتيح ليا الوقت ..... وكله بالعقل والمنطق ......لان ربنا لما قال ده حلال وده حرام مش من فراغ بس الموضوع عايز حبة تأمل وتدبر من اللى ربنا امرنا بيهم فى القران.... لى رجعة باذن الله

انما الامم الاخلاق ما بقيت .............. فان همو ذهبت اخلاقهم ذهبوا

...................................................................!

وعلمتنى الحياه اضحك لأحبابى

واضحك كمان للعدو علشان يشوف نابى

واخده كمان بالحضن لو خبط على بابى

فيحس انى قوى وميشفش يوم ضعفى.......

قناتى ع اليوتيوب ....

صفحتى ع الفيس بوك .....

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 5 سنة...

موضوع من كنوز محاورات المصريين كثيرا ما كنت أتسائل عن كيف أن حقوق المرأة. المسلمة في المغرب العربي. اكثر احتراما و صيانة عنها في المشرق العربي و كيف أمكن للرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة أن يفرض عدم التعددية

ما سبق كان استهلالا لابد منه

ليتنا نتصفح هذا الموضوع و ليتنا يوما ما نعطي للمرأة المسلمة حقوقها عندنا بعد زواج ربع قرن و كفاح مشترك طويل يتم تطليق المرأة و تذهب تتكفف الناس. في الغرب يتم اقتسام الثروة لانها فعلا. شريكة في تكوين هذه الثروة.

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

اوﻻ قصة علي بن ابي طالب رضى الله عنه في الزواج الثاني -مبتورة-ليست كما وضعها السيد احمد محمود...لم يذكر انه (ﻻ تجتمع بنت رسول الله صلى الله عليه و سلم و بنت عدو الله تحت رجل واحد)اضافة انه بالفعل ان سيدتنا فاطمة الزهراء (لها من المكانة التي لن تصل اليها اي امراة الى قيام الساعه وﻻ يمكن ان ترتقي فيه امراة لتوازيها)............

ثانيا (عمليا)اصبح تعدد الزوجات (ممنوعا و محرما بحكم اﻷمر الواقع للمسلمين الخانعين اﻷذﻻء)اﻻ من رحم الله -اقل من 1%....فهل اصبحت المرأة في مكانة افضل؟؟؟؟

ان المرأة هي من تضررت...فاصبحت نسبة كبيرة من النساء اما ان ترضى بالعنوسة و عدم اﻷمومه او ان تصبح (مرحاضا يقضي فيه الرجال حاجاتهم الدنيئة)..او اقامة علاقات مثلية..رغم ان الكل يعرف ان التعدد (كممارسة)هي السائدة عن جميع اﻻديان و الثقافات و الحضارات...وﻻ يستثنى من ذلك سياسي او رجل شارع او رجل دين...وما الحملة الشعواء على التعدد اﻻ بسبب ترغيب(اﻹسلام)به واﻻ فاننا ﻻ نسمع اﻻستنكار العلني المدوي عن طوائف المورمون و قبائل الهند و قبائل افريقية رغم انها مسيحية وكلهم يعددون (بلا حدود)بالعشرات.و مصطلح تعدد الزوجات مصطلع مضلل و مراوغ بعدما خنع المسلمون و اﻷصح هو (تحديد تعدد الزوجات)فعندما جاء اﻹسلام كان التعدد-في العالم كله-بلا حدود...

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...