اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

استباحة مساجد الله


eslam elmasre

Recommended Posts

الاعمال دائما تكون بالنيات والهدف من اعمال الانسان لا يعلمها غيره هو والله عز وجل

منا من يذهب للصلاة في المسجد ونيته ان يشاهده الناس يغدوا الي المسجد فيشهدوا له بالايمان والصلاح ويقولون عنه انه مصلي ويعرف ربنا وقد قالوا واخذ اجره

اما ان يحتج بهذا العمل يوم القيامه فسيكشفه الخالق عز وجل امام العباد

ومنا من يذهب للصلاة في المسجد حتي يصلي بالناس ثم يطرون علي صوته المليح ويتأثرون من فرط اعجابهم به ثم يتحول شيئا فشيأ الي قدسيه الامامه وتبجيله وقد استوفي اجره ولا يقول يوم القيامه انني فعلت ذلك من اجلك يا رب لان الله سيكشفه امام العباد

اقول ذلك بعد ان قرأت هذا الخبر

اشتباكات بين السلفيين والتبليغ بالمنوفية داخل المسجد بسبب الإمامة

آخر تحديث: الاربعاء 2 سبتمبر 2009 2:19 م بتوقيت القاهرة

سامى جاد الحق -

شهد مسجد الرحمن بزاوية بمدينة تلا التابعة للمنوفية أمس الأول واقعة مؤسفة، حيث فوجىء رواد المسجد باشتباكات بين أنصار تيارى التبليغ والدعوة، والسلفى بسبب رغبة أنصار كل تيار فى فرض أحد أتباعهم ليصلى إماما بالقوة رغم وجود إمام من وزارة الأوقاف، وهو ما اعترض عليه المصلون نظرا لكونه لايزال طالبا بكلية الشريعة والقانون، مما تسبب فى تشابك بالأيدى، وتعطيل المصلين عن أداء صلاة العشاء والتراويح.

وحرر أنصار تيار التبليغ والدعوة بالمنوفية إنذارا على يد محضر لوزراء الأوقاف، والإعلام، والداخلية،ومدير أمن المنوفية، ورئيس جهاز مباحث أمن الدولة، طالبوهم بالحد من أفكار التيار السلفى لما يمثله حسب الإنذار من خطورة على المواطنين، والمجتمع وطالبوا بإغلاق القنوات الفضائية التى تروج لأفكارهم ومعتقداتهم.

كان رواد مسجد الرحمن قد فوجئوا أثناء استعدادهم لأداء صلاة العشاء بقيام الطالب مصطفى عثمان رزق «تيار سلفى» بالتقدم للإمامة رغم وجود إمام للمسجد يدعى محمد رجب الشرقاوى، فقام مصطفى على عوض زوج شقيقة الطالب «تيار تبليغ ودعوة » بجذبه طالبا منه عدم التقدم للصلاة لعدم رغبة المصلين، إلا أنه فوجىء بقيام 3 من أنصار التيار السلفى وهم لطفى جاب الله حمص، وعمر حامد نجم، ومصطفى نبوى شلبى بالتعدى عليه باللكمات فى وجهه، وظهره أمام المصلين، وتطايرت عمامته مما تسبب فى حالة من الهرج والمرج وتعطيل الصلاة وقيام أقرباء كل تيار بمناصرة أتباعهم مما أحدث حالة من الفوضى داخل المسجد، واستدعى الأمر تدخل إبراهيم محمد غازى «شيخ الناحية» الذى أخطر على الفور مأمور قسم شرطة تلا ومباحث أمن الدولة بالواقعة، وطالبهم بمنع أنصار التيارين من التردد على هذا المسجد لما يمثلانه من خطورة على أفكار المصلين.

من ناحية أخرى، حرر مصطفى على عوض «المجنى عليه» إنذارا مباشرا لكل من وزراء الإعلام، والداخلية، والأوقاف، ومدير أمن المنوفية، ووكيل وزارة الأوقاف بها، حيث طالب الإنذار أنس الفقى وزير الإعلام بإغلاق القنوات الفضائية التى وصفها بأنها تروج لأفكار التيار السلفى حسبما جاء بالإنذار.

انتهي الخبر

ويظل لدينا العديد من التساؤلات التي لاحت لنا في الافق

السؤال الاول

ما الذي يضير هذه الجماعه او تلك في شخصيه الامام طالما يحفظ من كتاب الله ما يؤهله لتولي الامامه في الصلاة الم يأتوا للصلاه لله عز وجل وتحصيل الحسنات ام جاءو لتحقيق مصالح دنيويه فانيه

السؤال الثاني

اذا كان من يدعون الصلاح لا يحترمون بيت الله ولا يحترمون قدسيه الصلاة التي جاءو ليؤدوها بخشوع وذل للخالق عز وجل فلا تلوموا علي السوقه والدهماء وما يفعلونه في حل مشاكلهم دائما بالعنف ولكن لا نعيب عليهم انما نعيب علي من يدعي صلاحه والذي يقوم بدور الناصح لترغيب الناس في الالتزام بعبادة الخالق (جماعه التبليغ والعدوة) ونعيب علي من تقمصوا دور الحاملين لراية الايمان وغيرهم اما فاسق او كافر او زنديق

السؤال الثالث

من اجاز هذه التقسيمات وهذه الاسماء التي تسمو بها

اليس هذا تأكيد علي انقسام الامه لبضع وسبعين فرقه كل فرقه تظن انها الوحيده في الجنه والباقي في النار

ولماذا التحزب والانضمام لجماعه دون غيرها

ولقد عجبت لكم ايها الناقلون بدون ان تعقلون

الستم تؤمنون بتلك الروايه وتقولون ان المسلمين سينقسمون الي بضع وسبعين فرقه ثم بعد ذلك تنقسمون لفرق ولا تشعرون باي حرج وانتم تنقسمون

كل من يضع نفسه تحت فرقه من فرق الاسلام تنطبق عليه نص الايه الكريمه في سورة المؤمنون

(فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُراً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ) (المؤمنون : 53 )

وتنطبق عليه نص الايه الكريمه في سورة الروم

(مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ) (الروم : 32 )

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

تصدق أنا كنت الى وقت قريب لا أستطيع التمييز بين السلفيين والتبليغ والدعوة وأظنهما تيارا واحدا ... الى أن سمعت رأي الحويني في جماعة التبليغ والدعوة التي بدّعها ونهى عن الخروج معها ... على طريقة من ليس معنا فهو ضدنا

لا أعرف صراحة ما هي نهاية هذه المعركة القائمة بين التيارات الدينية: سلفيين وجهاديين وصوفيين وتبليغ ودعوة وإخوان ... يا اخوانا هيا بلدنا مستحمله العبث ده كله؟ ما تسيبوا كل واحد يمارس شعائر دينه حسب فهمه واقتناعه.

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل اسلام

نصحيحة باخلاص

أنت أخبرت عن الرسول أنه قال أن الامة ستفترق على بضع وسبعين فرقة

وهذا طبقا لايماننا بان الرسول لا ينطق عن الهوى فهو امر واقع لا محالة

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم أن من هذه الفرق فرقة واحدة ناجية

ثم بدأت تنتقد الانقسام وتريد أن تتجمع كل هذه الفرق وهذا لن يحدث لان الرسول اخبر ان الفرق ستكون ولا محالة

وذكرت الآتي

كل من يضع نفسه تحت فرقه من فرق الاسلام تنطبق عليه نص الايه الكريمه في سورة المؤمنون

(فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُراً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ) (المؤمنون : 53 )

وتنطبق عليه نص الايه الكريمه في سورة الروم

(مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ) (الروم : 32 )

وهذا قد يكون صحيح لمعظم هذه الفرق

أو دعنا نقول لكل الفرق باستثناء فرقة واحدة

وهذا كما اخبر المصطفى

صح كده؟؟

طيب النصيحة ايه هي بأه

انصحك تبحث ن الفرقة الناجية في وسط هذه الفرق وتتبعها

مش هو ده برضو اللي المفروض نعمله؟

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل احمد

نفس النصيحة يا بو حميد

بدل ما نقول بلاش تقسيمات وفرق ندور على الفرقة الناجية ونتبع منهجها

ربنا يكرمنا واياك بالحق والهدى

ويجمعنا في الجنة

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا على النصيحة يا أخ تامر ... بس يا ريتك تقولنا رأيك في اللي حصل في المسجد ... هل تؤيدة وتعتبره خطوة في الاتجاه الصحيح أم أنك تراه تصرفا لا يليق بمسلمين في بيت من بيوت الله أيا كانت انتماءاتهم الفكرية

نصيحة مني بقى المره دي ... يا ريتك تبتدي تشترك معانا في الحوار يمكن النقاش يكشف لنا ولك أن وجهة نظر الطرف الآخر بها جزء من الصحة وأننا لا نحتكر الحقيقة المطلقة ... أعتقد الهدف من المشاركة في المنتدى هو مناقشة المواضيع المطروحة وإبداء الآراء فيها وليس الاكتفاء بإسداء النصائح ومحاولة منع الأعضاء من النقاش حول المواضيع الدينية ... مش كده ولا ايه؟

تم تعديل بواسطة أحمد سيف

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

عندما يكون الإسلام دين أشرف الخلق مصدرا و سببا للكراهيه بين المسلمين

هذه هي البدايه

و يمكنكم رؤية النهايه في العراق

حين يقتل السنه الشيعه و العكس بناء على اساميهم الداله على ملتهم

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

انصحك تبحث ن الفرقة الناجية في وسط هذه الفرق وتتبعها

مش هو ده برضو اللي المفروض نعمله؟

طب من وجهة نظر حضرتك

من هي الفرقه الناجيه ؟

الفقر في الوطن غربه

رابط هذا التعليق
شارك

تصدق أنا كنت الى وقت قريب لا أستطيع التمييز بين السلفيين والتبليغ والدعوة وأظنهما تيارا واحدا ... الى أن سمعت رأي الحويني في جماعة التبليغ والدعوة التي بدّعها ونهى عن الخروج معها ... على طريقة من ليس معنا فهو ضدنا

لا أعرف صراحة ما هي نهاية هذه المعركة القائمة بين التيارات الدينية: سلفيين وجهاديين وصوفيين وتبليغ ودعوة وإخوان ... يا اخوانا هيا بلدنا مستحمله العبث ده كله؟ ما تسيبوا كل واحد يمارس شعائر دينه حسب فهمه واقتناعه.

الاخ احمد سيف

هناك فروق ظاهره بين جماعة التبليغ والدعوة والجماعه السلفيه وان ما تتميز به جماعة التبليغ هو ترغيب الناس في الاتزام بالدين لا ترهيبهم وهم اجتماعيين بطبعهم يحاولون الانخراط في المجتمع من خلال الترغيب لا الترهيب ام السلفيون فمعوف جمودهم وانعزالهم عن المجتمع وكفايه لحد كده

الاخ الفاضل اسلام

نصحيحة باخلاص

أنت أخبرت عن الرسول أنه قال أن الامة ستفترق على بضع وسبعين فرقة

وهذا طبقا لايماننا بان الرسول لا ينطق عن الهوى فهو امر واقع لا محالة

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم أن من هذه الفرق فرقة واحدة ناجية

ثم بدأت تنتقد الانقسام وتريد أن تتجمع كل هذه الفرق وهذا لن يحدث لان الرسول اخبر ان الفرق ستكون ولا محالة

وذكرت الآتي

كل من يضع نفسه تحت فرقه من فرق الاسلام تنطبق عليه نص الايه الكريمه في سورة المؤمنون

(فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُراً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ) (المؤمنون : 53 )

وتنطبق عليه نص الايه الكريمه في سورة الروم

(مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ) (الروم : 32 )

وهذا قد يكون صحيح لمعظم هذه الفرق

أو دعنا نقول لكل الفرق باستثناء فرقة واحدة

وهذا كما اخبر المصطفى

صح كده؟؟

طيب النصيحة ايه هي بأه

انصحك تبحث ن الفرقة الناجية في وسط هذه الفرق وتتبعها

مش هو ده برضو اللي المفروض نعمله؟

الاخ الفاضل تامر السعدني

قلت

(أنت أخبرت عن الرسول أنه قال أن الامة ستفترق على بضع وسبعين فرقة)

لا تقولني ما لم اقله انا لم اسمع ذلك القول من رسول الله صلي الله عليه وسلم حتي انقله اليكم ولكن نُقل عنه انه قال ذلك القول اي ان السابقون قالوا لنا ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قائل هذه الروايه

هذا اولا

ثانيا

كنت لا اتمني ان لا يتحول الحوار الي دراسه متن الروايه ولكن في ما فعله المتخاصمان والمنتسبان الي الاسلام

تقول الروايه ان المسلمين سيتفرقون الي ثلاث وسبعون فرقه كلهم في النار الا واحده وهي ما علي نهج الرسول واصحابه

اذا الان لدي سؤال من الواجب الاجابه عليه من الاخ تامر

ممكن يا اخ تامر تخبرني عن الاثنتين وسبعون فرقه الذين سيدخلون النار بخلاف الفرقه الناجيه حتي اتحوط منهم واجتنبهم

ولا اريد اجابه عامه مطاطه اريدك بدقه متناهيه وبالتفصيل الممل ان تخبرني باسمائهم وما هو الباطل في عقيدتهم واحكامهم وذلك حتي تعم الفائده

هذا اذا كان العدد قد اكتمل

اما اذا كان العدد لم يكتمل بعد فاخبرني بما توصلت اليه من نتائج ونكون جميعا في انتظار باقي الفرق الغير ناجيه

وبذلك اكون قد قبلت نصائحك وعملت بها وهي ان تبحث لنا عن الفرق الغير ناجيه حتي نتجنبها جميعا

وانا في انتظار الاجابه الشافيه منك

اما بخلاف الاجابه علي تساؤلي فسيكون كلامك هو كلام مرسل غير مدعوم بدليل

ثالثا

ارجوا ان تعطينا رأيك في ما حدث من المتحزبان والمنقسمان الي جماعات وفرق ما انزل الله بها من سلطان

الذي اعرفه ان المسلمين يتحزبون تحت حزب واحد انه حزب الله (مش بتاع حسن نصر الله عشان ما تفهمنيش غلط ) ومازلت اصر علي ان اي فرقه تتحزب تحت دين الاسلام ينطبق عليها نص الايه السابقه من سورة المؤمنون وسورة الروم

في انتظارك يا عزيزي

عندما يكون الإسلام دين أشرف الخلق مصدرا و سببا للكراهيه بين المسلمين

هذه هي البدايه

و يمكنكم رؤية النهايه في العراق

حين يقتل السنه الشيعه و العكس بناء على اساميهم الداله على ملتهم

الاخ زهيري عم المتحاورين

انا عايزك تسخن معايا اكتر

مش ده اللي منتظره منك

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الاخ زهيري عم المتحاورين

انا عايزك تسخن معايا اكتر

مش ده اللي منتظره منك

من عينيه يا اسلام رغم اني زهقت من المواضيع الدينيه لغرابة افكار بعض الناس فيها

جايلك

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

رغم إني ما كنتش عايز الموضوع ينقلب الى جدل حول الفرق الإسلامية ... ايها ناج وأيها في النار ... لكن بما أن الموضوع قد تحول بهذا الاتجاه بالفعل فأريد أن أسأل الأخ تامر: الحديث الشريف بقول صراحة أن الفرق جميعها ماعدا الفرقة الناجية هي في النار ... هل يعتقد فعلا أن أعضاء الجماعات الإسلامية مثل التبليغ والدعوة والإخوان المسلمون ... المتفقون مع السلفيين في معظم معتقداتهم ويختلفون عنهم في بعض الجزئيات والممارسات ... هل يعتقد فعلا أن هؤلاء مصيرهم الى النار حسب الفهم السلفي؟ طيب وماذا عن المدارس الفكرية السنية الأخرى مثل الأشاعرة والصوفية؟ هل هم أيضا في النار. هل جميع من تختلفون معهم مهما كانت مساحة الاختلاف صغيرة هم في النار من وجهة نظركم. على كده بنقي احنا الليبراليون مش بس في النار لأ في الدرك الأسفل منها ... ولا ايه رأيك ... يا ريت تقولنا رأي شيوخك في هذه القضية بصراحة.

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ الفاضل احمد

نفس النصيحة يا بو حميد

بدل ما نقول بلاش تقسيمات وفرق ندور على الفرقة الناجية ونتبع منهجها

ربنا يكرمنا واياك بالحق والهدى

ويجمعنا في الجنة

السلام عليكم ورحمه الله

انا كنت عايز اقول حاجه مهمه وهى ان كان الرسول عليه الصلاه والسلام ابلغ عن انقسام الامه فهذا ليس دليلا ولا دافعا شرعيا ابدا على ضروره تقسيم الامه بأيدينا (ياسيدى احنا عارفين اننا حننقسم بس مش لازم احنا الى يكون الى يكون لينا نصيب الاسد فى تقسيم الامه) لقد ابلغ الرسول عن هذا التقسيم لسببين

الاول

لتنفيرنا من الانقسام بقوله ان باقى الفرق فى النار

والثانى

لايضاح لنا ما سمات الفرقه الناجيه وهى المتبعه لسنه الرسول وأصحابه

والله اعلم

اللهم ارزقنى التوكل

رابط هذا التعليق
شارك

فى الإسكندرية ، وفى منطقة اسمها عزبة محسن هناك مسجدان متقابلان يفصل بينهما شارع ضيق بعرض 6 متر ..

على أحد جانبيى الشارع مسجد للسلفيين .. وعلى الجانب الآخر مسجد للإخوان المسلمين .. لا يصلى هؤلاء فى مسجد أولئك .. ولا يصلى أولئك فى مسجد هؤلاء .. وكأن كلا من المسجدين مسجد ضرار والعياذ بالله

الأدهى من ذلك وأمرّ .. هو أن كل مسجد منهما "يغلوش" على الآخر .. ليس بالأذان فقط ، ولكن فى الصلوات الجهرية وخطبة الجمعة !!!!!!! .. كل إمام يحاول أن يعلو صوته على الإمام الآخر B)

لذلك أنا لا أستغرب مداخلة الفاضل "السعدنى" الذى يسوق لنا حديثا ليقنعنا (بقال الله وقال الرسول) أننا يجب أن نؤمن بتلك الفرقة وذلك التشرذم وأن نقبلها كأمر واقع ..

ولن أستغرب أن يأتى من يزايد ويحاول أن يقنعنا بأن ذلك فرض .. مستشهدا بقوله تعالى : " وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (الحشر : 7)

هكذا علموها لهم أثناء تربيتهم على السمع والطاعة .. فالأساتذة يتكلمون ب (قال الله وقال الرسول) وعلى التلاميذ السمع والطاعة فكلام الأساتذة هو كلام الله ، وكلام الرسول .. ولا يدرى الأبرياء عن انتزاع كلام الله سبحانه وتعالى من سياقه .. فالسياق كاملا يبين أن المقصود بالنص المقتطع من سياقه كان فى توزيع الفئ

مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَىٰ فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ ۚ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (الحشر : 7)

ومع ذلك فإنهم لا يعلمونهم أمر الله للمؤمنين بالوحدة وعدم التفرق فى الآية الآتية :

وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (آل عمران : 103)

ولا يعلمونهم النهى الإلهى عن التفرق .. ذلك النهى القطعى فى دلالته فى الآية الآتية :

وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (آل عمران : 105)

حتى أن الآية تخبرنا عن عقاب من لا يمتثل ، بعد أن أخبرتنا الآية السابقة عن نعمة الله على من يمتثل

أليس الفرض هو ما يثاب المؤمن عليه ويعاقب على تركه ؟

لا يعلمونهم هذا .. ولكن يعلمونهم كيف ينثنون ويعتدلون .. ثم يلتوون وينفردون .. ثم يصعدون ويهبطون ، لاستنباط فرض الحجاب

يجعلون من فرض الحجاب قضية جهادية .. ويجعلون قضية التفرق والتشرذم بل والتقاتل قضية محسومة يجب أن نقبل بها صاغرين .. اذكروا تقاتل حماس وجند أنصار الله من أسابيع مضت

ياللعجب !!!!!

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

لا أعتقد أن هناك أمل في تقدم الأمة ما دامت تلك هي طريقة التفكير فيها ..

هل رأينا خناقة أو معركة حامية بين أي فريقين مختلفين مذهبياً أو عقائدياً .. في أي قرية أو مدينة في مصر .. تلك المعركة تدور رحاها حول من يبني مستشفى أو من يساهم في تجديد مدرسة ..

أو أي أمر من الأمور كانت تهم العامة من الناس وتهم الفقراء وتهم الوطن ..

إنها معارك مذهبية فقط ..لقناعة كل طرف أنه على صواب ..

وأن الآخر في النار

أمر مؤسف حقاً ..

ويجعل العالم كله يضحك منا .. ويشيرون إلينا من كل إتجاه ..

في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..
وتاني .. تاني .. تاني ..
بنحبك يامصر .. ...

 

1191_194557_1263789736.jpg


‎"إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد"

(من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم)
 

رابط هذا التعليق
شارك

أود أن أذكركم يا سادة أنكم جعلتم من حادثة فردية وكأنها ظاهرة

و الله وحدة يعلم ما السبب ورائها

ومن يقرأ هذا الموضوع يعتقد أن مصر تنقسم إلى فرق عدة بينها نزاع و صراع.

و الواقع و الحمد لله غير ذلك

فكل المؤمنون إخوة.. و قد من الله على مصر بان كل المسلمين بها على سنه الله و رسوله.

وهذا هو واقع الحال فى مصر

و كلنا مصريين وكلنا عارفين إن دى الحقيقة

تم تعديل بواسطة tantrum
رابط هذا التعليق
شارك

فى الإسكندرية ، وفى منطقة اسمها عزبة محسن هناك مسجدان متقابلان يفصل بينهما شارع ضيق بعرض 6 متر ..

على أحد جانبيى الشارع مسجد للسلفيين .. وعلى الجانب الآخر مسجد للإخوان المسلمين .. لا يصلى هؤلاء فى مسجد أولئك .. ولا يصلى أولئك فى مسجد هؤلاء .. وكأن كلا من المسجدين مسجد ضرار والعياذ بالله

الأدهى من ذلك وأمرّ .. هو أن كل مسجد منهما "يغلوش" على الآخر .. ليس بالأذان فقط ، ولكن فى الصلوات الجهرية وخطبة الجمعة !!!!!!! .. كل إمام يحاول أن يعلو صوته على الإمام الآخر :unsure:

لذلك أنا لا أستغرب مداخلة الفاضل "السعدنى" الذى يسوق لنا حديثا ليقنعنا (بقال الله وقال الرسول) أننا يجب أن نؤمن بتلك الفرقة وذلك التشرذم وأن نقبلها كأمر واقع ..

ولن أستغرب أن يأتى من يزايد ويحاول أن يقنعنا بأن ذلك فرض .. مستشهدا بقوله تعالى : " وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (الحشر : 7)

هكذا علموها لهم أثناء تربيتهم على السمع والطاعة .. فالأساتذة يتكلمون ب (قال الله وقال الرسول) وعلى التلاميذ السمع والطاعة فكلام الأساتذة هو كلام الله ، وكلام الرسول .. ولا يدرى الأبرياء عن انتزاع كلام الله سبحانه وتعالى من سياقه .. فالسياق كاملا يبين أن المقصود بالنص المقتطع من سياقه كان فى توزيع الفئ

مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَىٰ فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ ۚ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (الحشر : 7)

ومع ذلك فإنهم لا يعلمونهم أمر الله للمؤمنين بالوحدة وعدم التفرق فى الآية الآتية :

وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (آل عمران : 103)

ولا يعلمونهم النهى الإلهى عن التفرق .. ذلك النهى القطعى فى دلالته فى الآية الآتية :

وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (آل عمران : 105)

حتى أن الآية تخبرنا عن عقاب من لا يمتثل ، بعد أن أخبرتنا الآية السابقة عن نعمة الله على من يمتثل

أليس الفرض هو ما يثاب المؤمن عليه ويعاقب على تركه ؟

لا يعلمونهم هذا .. ولكن يعلمونهم كيف ينثنون ويعتدلون .. ثم يلتوون وينفردون .. ثم يصعدون ويهبطون ، لاستنباط فرض الحجاب

يجعلون من فرض الحجاب قضية جهادية .. ويجعلون قضية التفرق والتشرذم بل والتقاتل قضية محسومة يجب أن نقبل بها صاغرين .. اذكروا تقاتل حماس وجند أنصار الله من أسابيع مضت

ياللعجب !!!!!

الاخ الفاضل ابو محمد

بالفعل كما قلت هذان المسجدان علي الطريق المؤدي لعزبه زقزوق من جهة عزبه محسن القديمه ومابين السلفيين والاخوان كما يقولون مصانع الحداد واذكر ان لدينا مسجد سلفي ومسجد اخواني ويقوم القائمون علي مسجد الاخوان بصلاة العيد بشكل موسع ويحضره الاف الناس وعلي جانب صغير من هذا الجمع نجد السلفيون يقومون ايضا بصلاه العيد في مسجدهم الصغير بالنسبه لذلك الجمع مما يعني الانقسام حتي في صلاة العيد

يبدو ان ثقافه الاختلاف يفسرها البعض علي انها تحقيق لنبؤة الرسول بانقسام الامه لبضع وسبعون شعبه ولا يجدوا غضاضه من ذلك الاختلاف علي اعتبار انه تحقيقا لنبؤة الرسول

كما يبدوا والله اعلم ان الاختلاف والانقسام قد يفسره البعض علي انه اقتداء بافعال الصحابه الذين انقسموا واختلفوا الي سنه وشيعه وخوارج في العصر الاول من ظهور الاسلام وقد يفعلون مثلهم وينقسمون مثلهم ويختلفون مثلهم اقتداء بسنتهم واذا نهاهم احد العباد عن ذلك الخلاف فسنجد من يقول ان اختلافنا سنة اخذناها عن الاوليين ولا شيء في ذلك

ومازال تساؤلنا مطروح ولم نجد له اجابه ودائما لا نجد اجابه لتساؤلاتنا

هل ظهر الاثنتين وسبعون فرقه الذين سيدخلون النار كما نقل عن رسول الله

واذا كان ظهروا فما هو نهجهم ومن هم بالتحديد حتي نتجنبهم

ما هي اسمائهم وما هو الضلال الذي يتبعونه

أود أن أذكركم يا سادة أنكم جعلتم من حادثة فردية وكأنها ظاهرة

و الله وحدة يعلم ما السبب ورائها

ومن يقرأ هذا الموضوع يعتقد أن مصر تنقسم إلى فرق عدة بينها نزاع و صراع.

و الواقع و الحمد لله غير ذلك

فكل المؤمنون إخوة.. و قد من الله على مصر بان كل المسلمين بها على سنه الله و رسوله.

وهذا هو واقع الحال فى مصر

و كلنا مصريين وكلنا عارفين إن دى الحقيقة

الاخ tantrum

ليست حادثه فرديه ولكنها اعتقاد سائد بين تلك الفرق -كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ-

كل حزب يعتقد انه علي الحق وغيره علي الباطل ولو كلفوا انفسهم قدرا قليلا من التفكير لوجدوا انهم يخالفون ما امر به الحق تبارك وتعالي من وجوب الاتحاد لا الفرقه والتحزب تحت حزب واحد الا وهو حزب الله اما الحزب الاخر فهو حزب الشيطان وليس هناك احزاب اخري او فرق اخري في الاسلام

اما حزب الله واما حزب الشيطان

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

لذلك أنا لا أستغرب مداخلة الفاضل "السعدنى" الذى يسوق لنا حديثا ليقنعنا (بقال الله وقال الرسول) أننا يجب أن نؤمن بتلك الفرقة وذلك التشرذم وأن نقبلها كأمر واقع ..

ولن أستغرب أن يأتى من يزايد ويحاول أن يقنعنا بأن ذلك فرض .. مستشهدا بقوله تعالى : " وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۖ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (الحشر : 7)

ومع ذلك فإنهم لا يعلمونهم أمر الله للمؤمنين بالوحدة وعدم التفرق فى الآية الآتية :

وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (آل عمران : 103)

ولا يعلمونهم النهى الإلهى عن التفرق .. ذلك النهى القطعى فى دلالته فى الآية الآتية :

وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (آل عمران : 105)

ليست حادثه فرديه ولكنها اعتقاد سائد بين تلك الفرق -كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ-

كل حزب يعتقد انه علي الحق وغيره علي الباطل ولو كلفوا انفسهم قدرا قليلا من التفكير لوجدوا انهم يخالفون ما امر به الحق تبارك وتعالي من وجوب الاتحاد لا الفرقه والتحزب تحت حزب واحد الا وهو حزب الله اما الحزب الاخر فهو حزب الشيطان وليس هناك احزاب اخري او فرق اخري في الاسلام

اما حزب الله واما حزب الشيطان

الفاضل ابو محمد والفاضل اسلام المصرى أشكركم على هذا التوضيح

فلطالما تساءلت .........

نعم ربما يكون التشرذم واقع والفرق المختلفة حقيقة ولكن هل معنى هذا ان نبحث منهم على الفرقة الناجية ؟؟؟

أليس وجود الفرقة هو فى حد ذاته نوع من التفريق بين المسلمين

تفريق بين من يتبع الفرقة ومن يؤمن بالله ويتبع تعاليم الاسلام ولكنه لا ينتمى لفرقة او جماعة او حزب بعينه ؟؟

يا بخت من يقدر يقول

واللي ف ضميره يطلَّعه

يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام

وكل واحد يسمعه

يقف في وسط الناس ويصرخ : آه يا ناس

ولا ملام

ييجى الطبيب يحكي له ع اللي بيوجعه

يكشف مكان الجرح ويحط الدوا

ولو انكوى

يقدر ينوح

وأنا اللي مليان بالجروح

ما اقدرش أقول

ما اقدرش أبوح

والسهم يسكن صدري ماقدرش أنزعه

صلاح جاهين

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...