اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

خذوا زينتكم عند كل مسجد


Alshiekh

Recommended Posts

نقطه هامه جدا

كثيرا من حاملي الانفلوانزا و اللي عندهم نزلات برد بيحرص على الذهاب لصلاة الجماعه او الجمعه في المسجد اثناء مرضه

و كأنه حريص على نقل عدواه مشكورا الى المجموعه المجاوره له من المصليين

و كأنه اعتقد ان التحذير بعدم الذهاب للمسجد يختص برائحة الثوم او البصل فقط

أما حاملي العدوى فلهم ان يذهبوا الى المسجد طالما رائحتهم خاليه من الثوم و البصل

أهل الحفظ يا ليل فاتوا مضاجعهم و اتجمعوا يا ليل صحبه وانا معهم

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

‏حدثنا ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏وأبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏مجاهد ‏ ‏قال قال ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏

‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ائذنوا للنساء إلى المساجد بالليل ‏

‏فقال ‏ ‏ابن ‏ ‏له والله لا نأذن لهن فيتخذنه ‏ ‏دغلا ‏ ‏والله لا نأذن لهن قال ‏ ‏فسبه وغضب وقال أقول قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ائذنوا لهن وتقول لا نأذن لهن

أنت ذكرت الرواية التى تهواها...دون الإشارة لروايات أخرى

و أنا قصدت الرواية التى أعتقد أنها أشمل

و لم أقصد أن أظهرك كمن يقول (ولا تقربوا الضلاة) ثم يسكت

و أعتذر عن ذلك

و أحد الرويات التى ذكرتها حضرتك بها جواب سؤالك (باللون الأحمر) بصرف النظر عن طرحى لأفضلية صلاة النساء بالبيت

أظنك تعرف من هو عبدالله بن عمر بن الخطاب ، وفى عجالة هو واحدا من التابعين الصالحين والذى عمل بالفتوى ، وتأمل قوله "

الذى ظللته انا بالاحمر ، بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أمر ان يؤذن للنساء بالخروج الى المساجد ليلا ، وكيف غضب من ابنه وسبه عندما رد الابن " والله لانأذن لهن فيتخذنه دغلا " ويقال انه لم يخاطبه حتى قابل ربه.

فقط ارجوك اقرأ وتأمل فى قصة بن عمر مع ابنه فى هذا الشأن لنرى الفرق بين تفكير الابناء وتفكير الشيوخ .

انظر كيف يفكر الابن وكيف يعتبر ان خروج المرأة سيعطيها الفرصة لان " تدور على حل شعرها او ترتكب الخطايا " وكأنما المرأة ماهى الا شيطان يجب ان يظل حبيسا ، والا تتاح له الفرصة للخروج حتى لاينشر شره فى كل مكان " نفس العقليات التى تفكر هذه الايام. سبحان الله.

اما عن توضيحك باننى اتيت بالجواب فى كلمة تفلات ، فقط اود ان اوضح لك ان تفلات لاتعنى سوى " غير متعطرات " ، وهذا لايعنى ان تلبس ثياب ممزقة او مغبرة ومعفرة.

غفر الله لى ولك وللجميع.

نعم أعرف يا سيدى من هو عبد الله بن عمر

و أشكرك على ردك الهادىء العقلانى

أما عن العقليات التى ترى المرأة شيطان يجب أن يظل حبيسا فأنا منها برىء

و أود أن أشير إلى غيرة عبد الله بن عمر على كلام رسول الله صلى الله عليه و سلم على العموم و لبس فى سياق موضوعنا فقط

تقبل الله دعائك لنا جميعا يا سيدى الفاضل

رابط هذا التعليق
شارك

مع أن الاقتباس منسوب إلى الفاضل (محمد عيسى) :lol: إلا أن الفقرة مقتبسة من مداخلتى فلا بأس من التعليق

والله لا سيدى لا أعلم كيف حدث ذلك و لكن بالتأكيد هو غير مقصود

ولكن عندما يتعارض التفسير المبنى على منهجك و المستنبط من إعمال عقلك/بصيرتك/قلبك وحدك مع ما يسمى برأى الجماعة المسلمة.

فى هذه الحالة كل فرد حر فى العمل بما أفتاه عقله و قلبه طالما لم يضر

موافق على هذا .. وإن كان تعبير "الجماعة المسلمة" - لاحظ أل التعريف - هو تعبير غير متفق عليه حتى هذه اللحظة .. فكل جماعة ترى نفسها "الجماعة المسلمة" دون سواها .. وهناك جماعات لا جماعة واحدة .. وما داموا جماعات وليسوا جماعة واحدة ، فلا أعلم ماذا سيكون موقفهم يوم العرض عندما يسألهم المولى عز وجل عن أمره ونهيه ، وأمر ونهى رسوله .. ذلك الأمر وذلك النهى "الواضح الدلالة" الذى أنزله إليهم ، وكلَّف رسوله بإبلاغه لهم :

وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ

وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ

الجماعة المسلمة هى بإيجاز ما عليه اغلب المسلمين وهم من يسموا بالسنة.

و لا اعتقد يا أخى الفاضل أن السنة بها فرق بينها خلاف عقائدى جسيم إلا فيما ندر.

هل يحق له فى هذه الحالة الدعوة لنتاج تفسير عقله وحده و إن خالف ما إجتمع عليه علماء المسلمين

النقطة الغائبة هى أنى لا - ولن - أكتب هنا كداعية إسلامى .. أو كخطيب .. أو كواعظ .. أو كفقيه .. أو كعالم .. أو .. أو .. أو .. فأنا لست أيا من هؤلاء مع كل الاحترام لهم

نحن فى حوار .. ندخل فيه بمحض اختيارنا ، غير متطفلين على أحد ، "فالكل" له حرية الدخول فى هذا الحوار طالما التزم بضوابط معينة ارتضاها "كل" من طلب حق الدخول فى الحوار .. لا نلزم أحدا .. ولا يلزمنا أحد برأى أو بفهم معين .. ولن أملَّ من تكرار أن حرية الرأى والاعتقاد هى حرية مطلقة لا سلطان لمخلوق عليها .. أما حرية التعبير عن هذا الرأى أو تلك العقيدة فهى "غير مطلقة" بل مقيدة بما ارتضيناه من ضوابط .. وبما لا يؤذى من نحاوره

شئنا أم أبينا فالكتابة هنا فيه نوع من الدعوة و نشر الفكر

و أنا لا اقصد الحجر على رأى معين

و كنت أتمنى إجابة مباشرة من حضرتك على هذه الجزئية تحديدا

(عندما ارى بأدوادتى الخاصة (عقلى/إستبصارى/..) رأيا فى مسألة دينية يخالف ما يعتقده أغلب المسلمين هل لى أن أدعو لهذا الرأى؟؟

وهل يحق له تسفيه الرأى الأخر و تعليل سفه هذا الرأى لخبث قلب صاحبه

هل تلمح إلى العبارة الآتية من مداخلتى ؟ :

ونهمل الجهاد فى سبيل حُسن ما وقر فى القلب الذى به ينصلح الحال .. الحال الذى لا يسر إلا كل ذى نفس خبيثة

إن كانت الإجابة (نعم) فأرجو إعادة قراءتها والإشارة إلى أين يوجد تسفيه "الرأى" الآخر ..

دعنا من التسفية يا سيدى الفاضل ..و لكن من هم ذوى النفوس الخبيثة ؟؟؟؟

و الأهم من ذلك على أى مصدر تعتمد فى القطع أو الظن فى الدلالة..هل على رأى العلماء أم أيضا الموضوع مطروح لإعمال العقل و الفلب

أنا مستعد لإلغاء العقل والقلب (القلب أتى "فى المفهوم القرآنى" بمعنى العقل "قلوب يفقهون بها") مستعد لذلك إذا ضمن أحد لى أن العلماء - مع احترامى لهم- سيقفون إلى جانبى ، ويجيبون بالنيابة عنى ، يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه

كَلَّا ۚ سَنَكْتُبُ مَا يَقُولُ وَنَمُدُّ لَهُ مِنَ الْعَذَابِ مَدًّا (79) وَنَرِثُهُ مَا يَقُولُ وَيَأْتِينَا فَرْدًا (مريم :80)

إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَٰنِ عَبْدًا (93) لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا (94) وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا (مريم : 95)

حضرتك لديك ثقة أحسدك عليها فى عقلك و قد تستحقها بالطبع لما هو واضح من سعة الإطلاع.

و لكنى عن نفسى أؤمن بشيئين يجعلوننى لا أستطيع أن أحذو حذوك

1- أهمية التخصص و الحاجة إلى الموسوعية فى التخصص خصوصا فى الدين.

2- رأى الجماعة فى المسألة الدينية دوما على حق.

و أنت لديك من الأدوات ما يطمأنك لذلك .. و لكن ماذا يفعل العبد الفقير فى هذه الأمور مثلى ومثل غيرى الكثيرين؟؟؟؟

تم تعديل بواسطة tantrum
رابط هذا التعليق
شارك

وفق الفقه السني يستحب ان تذهب النساء والرجال الي صلاة العيد

وفي ذلك قولان

من الواجب علي الرجال ان يذهبوا الي صلاة العيد في ابهي ثيابهم متعطرين

اما النساء فليذهبن الي صلاة العيد في اقذر صوره لهن وتنبعث منهن رائحة العرق المقززه وذلك حتي ينفر منهن الفك المفترس ذلك الرجل الذي يتربص بهن ويتحين الفرصه تلو الاخري لكي ينقض علي فريسته التي لن تعد سهلة المنال بعدم تعطرها او حتي بازالة رائحه عرقها المنفرة

ورائحة العطر التي قد تستعملها انثي الانسان ذلك الحيوان الرابض في البريه قد يشمها ذكران الانسان مما يجعلهم يتجمعون حولها تلبية لذلك النداء الفطري مثله مثل جميع ثدييات الارض

الاخ محمد اؤيدك في الطرح لاننا لسنا حيوانات لكن لنا عقول نتحكم بها في غرائزنا وهبنا الله اياها لكي يفرقنا عن الحيوانات والبهائم

لا احب ان اشم انبعاث الروائح الكريهه سواء الصادره من ذكران الانسان او اناثه

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

وفق الفقه السني يستحب ان تذهب النساء والرجال الي صلاة العيد

وفي ذلك قولان

من الواجب علي الرجال ان يذهبوا الي صلاة العيد في ابهي ثيابهم متعطرين

اما النساء فليذهبن الي صلاة العيد في اقذر صوره لهن وتنبعث منهن رائحة العرق المقززه وذلك حتي ينفر منهن الفك المفترس ذلك الرجل الذي يتربص بهن ويتحين الفرصه تلو الاخري لكي ينقض علي فريسته ا

من أى كتب الفقه تقرأ يا أخ إسلام ...؟؟!!!!!!!!!!!!

تم تعديل بواسطة tantrum
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...