اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سقوط طائرة مصرية في البحر الاحمر


Guest Mohd Gramoun

Recommended Posts

هذا ما كنت أخشاه و كتبته قبلا في نفس الموضوع:

وصل إلي شرم الشيخ أمس وفد تحقيقات أمريكي للمشاركة في التحقيقات التي تجري للكشف عن ملابسات وأسباب سقوط الطائرة المنكوبة التي سقطت بمياه البحر الأحمر فجر السبت الماضي.

يضم الوفد 3 محققين الأول يمثل شركة بوينج المصنعة للطائرة وهي من طراز بوينج "737" بينما يمثل خبيران مجلس سلامة النقل القومي الأمريكي "N.T.S.P" الذي يتولي التحقيق في الكوارث الجوية.

طالما دخل فيها الأمريكان....نتيجة التحقيق المجهزة سلفا..... خطأ بشري......و ان الصندوق الأسود به عبارة... أستر يارب ...أتشهد يا كابتن....و هذا يدل علي أن طاقم الطائرة إرهابي عربي مسلم.....

ليست هذه المرة الأولى .. ولن تكون الأخيرة التى تثبت فيها شركة " بوينج " الأمريكية إنها جديرة بلقب " صبى عزرائيل " .. وليس هناك شك أن فى تصميم هذا النوع من الطائرات خطأ فنى عجزت الشركة ختى الآن عن تداركه أو إصلاحه .. والمتابع للتصريحات المختلفة .. والبيانات المتتالية يستطيع أن يلمس مدى تدخل الأمريكان فى تشويه الحقائق .. واحنا بمسؤبينا وراهم .. والغريب والمستغرب التصريحات التى سارع بإطلاقها السيد الفريق طيار وزير الطيران المدنى فى مصرنا المحروسة .. صورة طبق الأصل من تصريحات رئيسة رئيس الوزراء فى حادث قطار " الحريق " بتاع الصعيد " ويمكن بعضنا فاكرينه .. وتناسى معالى الفريق أن بعض اعضاء الشعب المصرى بلغت عندهم الحلقوم .. فهم لا يصدقون كل ما يقال .. على ربابة متقال ..

معاليه أنتقل بمجرد سماعه الخبر مع مجموعة من مساعديه ومستشاريه المسرحين من سلاح الطيران بعد إستيلائهم على وزارة الطيران المدنى وتوابعها .. وطار بنا معاه الى سماء التصريحات العبيدية .. ولم يكاشفنا معاليه فى البداية أن طيار الرحلة هو اللواء طيار المرحوم خضر .. احد تلاميذه أو بمعنى آخر احد زملاء السلاح .. واللى احيل الى الإستيداع عند ترقية من عميد الى لواء .. يعنى راجل كان خبرة مكتبية عظيمة على الأقل فى السنوات العشر لخدمته فى السلاح تحت قيادة معالى الوزير .. يعنى .. وهذا معروف أمثال هؤلاء الطياريين يطير نظريا بمجرد حصولة على رتبة مقدم او عقيد .. ويمارس القيادة فى آى وحده حتى بلوغ وقت الإحالة على الإستيداع ..

وهذا يفسر عدم استغاثة الطائرة عندما زرجنت احد الأجهزة وحاول كلواء ذو خبرة التغلب عليها ولم يسعفه الوقت ..

وقد قرأت فى احد نشرات الأخبار الألمانية لا اذكرها الآن أن درجة الحرارة فى مطار شرم الشيخ يوم الحادث كانت تقترب من الصفر .. وعادة فى مثل هذا الوقت من الليل قرب الفجر ما يتكون الصقيع على الأسطح المختلفة على الأرض .. وقد يكون هذا حدث فوق الطائرة أثناء انتظارها بالمطار القريب من بخر البحر الذى تكاثف على سطها .. ولم ترش الطائرة بسائل إذابة الثلوج المعتاد .. وقد تكون كتل صقيع تكونت فى فراغات الدفات المختلفة .. وزادت صلابتها عندما ارتفعت الطائرة فى الجو لشدة برودة الجو فى الأعالى .. فعملت تلك الكتل على إعاقة استجابة الدفات لقوى المواتير المختلفة .. ففقد القائد السيطرة على الطائرة وسقطتت .. قد يكون هذا .. وقد يكون العيب الأزلى بطائرات البوينج ظهرفجأة كالعادة وافقد الطيار القدرة على التحكم فى الطائرة .. وكل هذا احتمالات .. قد تظهرها الصناديق السوداء فى محادثة اللواء الطيار مع مساعده مثلا .. ولكنى لا أدرى سببا واحدا يدفع بوزيرنا الهمام الى القاء تصريحاته من اول وهله ؟؟ فهل لم يكن هناك احد من مساعديه يتولى عملية هذه التصريحات العبيدية حرصا على سمعة وزير المفترض فيه انه يزن كلامه وتصريحاته بميزان حساس .. !!!

يضاف الى ذلك .. تصريحة بقرب انتشال الصندوق الأسود .. بعد أن تأكد له موقع سقوط الطائرة .. وآى خريطة لمياة الخليخ توضح للمخلوق العادى ان عمق المياه هناك اكبر من الف متر .. ومع ذلك تناسى هذه المعلومة كطيار قديم ولم يستطع بخبرته ان يعرف الى آى مدى هبطت الطائرة بالماء !! وعلى العموم .. ستحاول شركة بوينج ومن ورائها الحكومة الأمريكية وشركات التأمين المختلفة .. وزغردى ياللى انت مش غرمانه .. خندفع التعويضات حندفعها حتى لو كان عزائيل يحمل العلم الأمريكى ..

اخناتون المنيا

taz:: taz::

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

بالتأكيد التصريح الذي اعلنه وزير الطيران كان هدفه العمل علي استقرار العملية السياحية و عدم الخلط بين حادث عرضي و عمل إرهابي ...

أما عن تحليل الفاضل إخناتون حول العيوب المصنعية للطائرات البوينج و تاثير الصقيع فهو من وجهة نظري تحليل منطقي جدا...

يؤيده ان أغلب حوادث الطيران في العالم طوال عقدين من الزمن كانت من نصيب بوينج و تذكرنا بتحفة الصناعة الأمريكية السابقة في عالم الطيران ال: دي سي 10 التي كانت أشهر من نار عل علم في حوادث الطيران...

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

أدي سقوط الأمطار‏,‏ وهبوب رياح شديدة أمس إلي تأجيل عمل الروبوت الفرنسي سكوربيو‏2000,‏ في البحث عن الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة التي تحطمت فوق مياه البحر الأحمر قبل عشرة أيام‏.‏

ومن المنتظر أن يبدأ الروبوت اليوم عمله عقب تجهيزه أمس وتأهيله للعمل لبيان مدي قدرته علي تحمل الضغط أسفل المياه‏,‏ وتزويده بكل المعلومات عن مكان سقوط الطائرة‏,‏ وتوجيهه عن بعد عبر الشاشات الإلكترونية‏.‏ وقد أشاد جاك ميزار قائد الفريق الفرنسي بالمعاونة التي تقدمها مصر في عمليات البحث عن حطام الطائرة‏.‏

وبدوره‏,‏ صرح أنور ذكري رئيس مجلس إدارة شركة الشرق للتأمين لـ الأهرام بأن الشركة ملتزمة أمام أهالي الضحايا من الفرنسيين والمصريين بدفع التعويضات كاملة‏,‏ وسوف تقوم بسداد مبلغ‏50‏ مليون دولار للضحايا‏,‏ طبقا لميثاق الاتفاقيات التأمينية التي تطبقها الشركات العالمية‏,‏ كما سيحصل أهالي الضحايا علي تعويضات أخري من شركة الطيران المصرية الخاصة المالكة للطائرة فلاش إير لأن لديها وثيقة تأمين بمبلغ‏500‏ مليون دولار في إحدي شركات التأمين العالمية‏

رابط هذا التعليق
شارك

هذا ما كنت أخشاه و كتبته قبلا في نفس الموضوع:

]ليست هذه المرة الأولى .. ولن تكون الأخيرة التى تثبت فيها شركة " بوينج " الأمريكية إنها جديرة بلقب " صبى عزرائيل " .. وليس هناك شك أن فى تصميم هذا النوع من الطائرات خطأ فنى عجزت الشركة ختى الآن عن تداركه أو إصلاحه .. والمتابع للتصريحات المختلفة .. والبيانات المتتالية يستطيع أن يلمس مدى تدخل الأمريكان فى تشويه الحقائق .. واحنا بمسؤبينا وراهم .. والغريب والمستغرب التصريحات التى سارع بإطلاقها السيد الفريق طيار وزير الطيران المدنى فى مصرنا المحروسة .. صورة طبق الأصل من تصريحات رئيسة رئيس الوزراء فى حادث قطار " الحريق " بتاع الصعيد " ويمكن بعضنا فاكرينه .. وتناسى معالى الفريق أن بعض اعضاء الشعب المصرى بلغت عندهم الحلقوم .. فهم لا يصدقون كل ما يقال .. على ربابة متقال ..

معاليه أنتقل بمجرد سماعه الخبر مع مجموعة من مساعديه ومستشاريه المسرحين من سلاح الطيران بعد إستيلائهم على وزارة الطيران المدنى وتوابعها .. وطار بنا معاه الى سماء التصريحات العبيدية .. ولم يكاشفنا معاليه فى البداية أن طيار الرحلة هو اللواء طيار المرحوم خضر .. احد تلاميذه أو بمعنى آخر احد زملاء السلاح .. واللى احيل الى الإستيداع عند ترقية من عميد الى لواء .. يعنى راجل كان خبرة مكتبية عظيمة على الأقل فى السنوات العشر لخدمته فى السلاح تحت قيادة معالى الوزير .. يعنى .. وهذا معروف أمثال هؤلاء الطياريين يطير نظريا بمجرد حصولة على رتبة مقدم او عقيد .. ويمارس القيادة فى آى وحده حتى بلوغ وقت الإحالة على الإستيداع ..

وهذا يفسر عدم استغاثة الطائرة عندما زرجنت احد الأجهزة وحاول كلواء ذو خبرة التغلب عليها ولم يسعفه الوقت ..

.. قد يكون هذا .. وقد يكون العيب الأزلى بطائرات البوينج ظهرفجأة كالعادة وافقد الطيار القدرة على التحكم فى الطائرة .. وكل هذا احتمالات .. قد تظهرها الصناديق السوداء فى محادثة اللواء الطيار مع مساعده مثلا .. ولكنى لا أدرى سببا واحدا يدفع بوزيرنا الهمام الى القاء تصريحاته من اول وهله ؟؟ فهل لم يكن هناك احد من مساعديه يتولى عملية هذه التصريحات العبيدية حرصا على سمعة وزير المفترض فيه انه يزن كلامه وتصريحاته بميزان حساس .. !!!

يضاف الى ذلك .. تصريحة بقرب انتشال الصندوق الأسود .. بعد أن تأكد له موقع سقوط الطائرة .. وآى خريطة لمياة الخليخ توضح للمخلوق العادى ان عمق المياه هناك اكبر من الف متر .. ومع ذلك تناسى هذه المعلومة كطيار قديم ولم يستطع بخبرته ان يعرف الى آى مدى هبطت الطائرة بالماء !! وعلى العموم .. ستحاول شركة بوينج ومن ورائها الحكومة الأمريكية وشركات التأمين المختلفة .. وزغردى ياللى انت مش غرمانه .. حندفع التعويضات حندفعها حتى لو كان عزائيل يحمل العلم الأمريكى .. اخناتون المنيا

taz:: taz::

كنت أتمنى أن تكون ملاحظتى عن سيل التصريحات للسادة المهميين منذ أو سقطت الطائرة البوينج فى البحر غير صحيحة .. وصدقت وتصديقى كان من باب إحترام الرأى الآخر أن التصريحات السريعة لمعالى الفريق وزير الطيران المدنى ( المدنى مجازا ) لأنه حول العزبة الى ثكنة عسكرية للمحالين على الأستيداع من سلاح الطيران وخاصة فى الضيعة القديمة بتاعة المهندس فهيم ريان .. عمل منها 11 عزبه وملاها بالغربان اللى كانوا من ثلاثين سنه نسور ..

مقدمة تدل أنى خلاص زهقت .. فلا أتصور إطلاقا أن يقف مسئول كبير زى ده ويمهد بتصريحاته الطريق أمام شركة النعوش الطائرة .. الأمريكية .. والدفاع الغريب عن الطائرة وقيام الشركة المستأجرة لها دفاع لم نجده من أصحاب الشركة أنفسم ..

ويبدو لى أنه كان يقلد رئيسة " غراب الخراب " عندما سارع قبل آى تحقيق أو تقرير إلى ادانة الشعب فى حريق القطار .. ومش فاهم لغاية الوقت .. نصدق مين .. وزير برتبة فريق .. ولا اللى جاء النهاردة فى جريدة الوفد " النعمانى " ..!! شوفوا الخبر بيقول إيه :

تحليل بيانات الطائرة المصرية المنكوبة

أكد الطيار شاكر قلادة رئيس لجنة التحقيق في حادث طائرة »فلاش إير« ان اللجنة تعكف علي تحليل البيانات الخاصة بالطائرة المنكوبة. وتم تشكيل عدة لجان فرعية لتحليل بيانات ملف الطائرة واعمال الصيانة والرحلات التي قامت بهاوملفات طاقم الطائرة والمعلومات الخاصة بالرادار والمراقبة الجوية. وأشار قلادة إلي عدم استخراج الصندوقين الاسودين حتي الآن وتنتظر اللجنة انتشال الصندوقين لتحليل بياناتهما ومعرفة ما دار داخل كابينة القيادة قبل سقوط الطائرة

http://www.alwafd.org/front/detail.php?id=...332ebe589a56057

معنى كده أن فيه لجنة متخصصة .. وتفرع منها عدة لجان أكثر تخصصا .. لسه بيراجعوا ملفات الطائرة وملفات الشركة اللى إسمها " فلاش " مستأجرة الطيارة .. وبالمناسبة ياريت رئيس مصلحة الضرائب يكون لجنه هو الآخر لمراجعة ضرائب شركة فلاش هذه

وهل فعلا تدفع المستحق عليها من ضرائب .. ؟؟

لقد تولت عنا وكالات الأنباء الأجنبية من أول يوم ( أجمعت على ذلك وسائل الإعلام المختلفة فى كل اوربا ) أن الحادث ليس وراءه آية اصابع ارهابية ..

ما تقولوا بقى ايه الحكاية بالضبط ؟؟ فى أحد رحلاتى الى المحروسة أصر قسم التفتيش فى المطار على عدم السماح للطائرة المصرية بالطيران قبل تغيير الأطارات .. رغم إنها كانت جاية من مصر مباشرة ... " بعجل غير صالح ؟؟!!!!!!!!! " واذا كان الكلام ده حصل أيام المهندس ريان .. فهل معنى هذا ان الخيبة ما زالت مزروعة فى مطاراتنا ؟؟

الطيارة اللى وقعت دى قامت من مطار مصرى المفترض فيه أنه دولى .. والخدمة به 24 ساعة بنفس المستوى .. فهل جرى فحص هذه الطائرة ( الخاصة ) من قبل الأقسام المختلفة فحصا حقيقيا .. حنعرف كل ده عندما تنتهى اللجان من اعمالها ..

وليسقط الفساد مهما كان أصحابه ..

اأخناتون المنيا

taz:: taz::

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ العزيز إخناتون:

نحن نؤذن فى مالطة,

و نصاب بارتفاع ضغط الدم يوميا لما نراه من الفساد العفن الذى تفشى فى الأجهزة الحكومية, و ينهش فى جسد المجتمع.

هل من عاصفة تزيح هذا البلاء عن كاهلنا؟؟؟

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

tr5436.jpg1074360688.jpg

الوفد

بدأت امس فرق الانقاذ في محاولات انتشال الصندوق الاسود الثاني الخاص بما دار داخل كابينة قيادة طائرة شرم الشيخ المنكوبة. تسلمت السلطات المصرية امس الصندوق الاسود الاول الذي تم انتشاله الخاص ببيانات الرحلة. تسلم الصندوق اللواء طيار شاكر قلادة رئيس فريق التحقيق المصري في الحادث، وبحضور اللواء مصطفي عفيفي محافظ جنوب سيناء، وممثل من السفارة الفرنسية. اعلن »قلادة« ان الصندوق بحالة جيدة.

وقال انه سيتم نقله فورا لمعامل وزارة الطيران المدني للبدء في تفريغ بياناته وتحليل معلوماته للكشف عن ملابسات الحادث. وقال ان ممثلين من شركة »بوينج« الامريكية، ووزارة النقل الفرنسية سيشاركون في تحليل بيانات الصندوق. اوضح »قلادة« ان الصندوق يحتوي علي 150 معلومة خاصة بالحالة الفنية للطائرة وكافة اجهزتها. واعرب عن امله في ان تقود هذه المعلومات الي السبب الحقيقي وراء سقوط الطائرة. ومن جانبه صرح مصدر لوكالة الانباء الفرنسية ان الصندوق في حالة سيئة للغاية!!.

كان الانسان الآلي الفرنسي »سكوربيو« قد تمكن من انتشال الصندوق الاسود الاول مساء امس الاول الجمعة، وتم تسليمه الي ممثل النيابة العامة في ميناء شرم الشيخ، والذي قام بتسليمه الي اللواء شاكر قلادة. واعلن الفريق احمد شفيق وزير الطيران المدني انه في حالة ثبوت خلل في الطائرة فسوف يتم الاعلان عن ذلك فورا دون حرج. وقال ان تحليل البيانات سيتم في القاهرة، وان وزارة الطيران لديها الامكانيات في هذا المجال. واشار الي ان الصندوق الثاني سوف يتم انتشاله خلال اليومين القادمين. اشار »شفيق« الي ان السفير السويسري بالقاهرة اكد له وجود خطأ في تسريب خبر منع طائرة »اير فلاش« من الطيران في الاجواء السويسرية، وان احدي الموظفات كانت وراء تلك الزوبعة.

رابط هذا التعليق
شارك

المسئولون المصريون مش ناويين يبطلوا هبل وضحك على عقول الناس .. بالصدفة كنت مستني أسمع أخبار الرياضة على الفضائية المصرية علشان اعرف نتيجية مباراة مصر ومنتخب بوركينا فاسو .. فلقيت فيه خبر عن إنتشال الصندوق المهبب بتاع الطيارة وجابوا الصندوق في إحتفال مهيب وعملوا حديث مع اللواء مصطفى عفيفي محافظ جنوب سيناء وشوفوا قال أيه بالحرف الواحد " الحمد لله قدرنا نسيطر على الصندوق وإنتشلناه بعد مجهود أربع ساعات "

وتخيلت منظر الصندوق وهو عمال يرفس ويقاوم ويقول لهم مش طالع أنا عايز أفضل هنا سيبوني يا ظلمه .. ولكنهم أستطاعوا بالروح القتالية أن يسيطروا عليه ويجعلوه أليفاً والحمد الله اعترف من غير أي ضغط أو ضرب على القفا .

آه بالمناسبة بعد فترة المعاناة بتاعت الفرجة على قناة اخبارية مصرية ... إدوني بمبه وماجابوش أي أخبار رياضة واكتفوا بنشرة الأخبار الجوية اللي اول ماشفت منظر المذيعة مت من الضحك والله يا جماعة جايبيين مذيعة عامله زي ما تكون لابسه كل الهدوم اللي عندها في الدولاب وطالعه علينا عامله زي الدبه وكأن الدنيا بتمطر زلط

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق
شارك

المشكله ان الصندوق الاول الى انتشلوه الخاص ببيانات الطائره اى قراءاتها الاخيره وتوافق بيانات المحركات وقراءات العدادات ومعاملات الانحراف الخاصه بديناكميكيه الطائره.

الى هنا مفيش مشكله ..الصندوق التانى هو الى عليه العين والنيه لانه به كل تسجيلات ما دار داخل قمره القياده الى جانب كل ما تم بين الطائره وبرج المراقبه..

ربنا يستر .....

لان تحليل الاول يثبت العيب الفنى او تقصير الصيانه...

وتحليل التانى يثبت خطأ الطيار أو.........انتم عارفين

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

انتشال الصندوق الأسود الثاني للطائرة المصرية

الجزيرة:

انتشل الرجل الآلي "سكوربيو" الملحق بالغواصة الفرنسية الصندوق الأسود الثاني للطائرة المصرية التي تحطمت عقب إقلاعها من شرم الشيخ أوائل الشهر الجاري.

ويحوي الصندوق الثاني تسجيلات قمرة القيادة، وآخر الرسائل المتبادلة بين قائد الطائرة وأفراد طاقمه قبل تحطم الطائرة الذي أسفر عن مقتل 148 شخصا معظمهم فرنسيون.

وقال رئيس فريق التحقيق المصري في الحادث شاكر قلادة إن الصندوق الثاني عثر عليه على عمق 1020 مترا تحت سطح البحر.

وكان الصندوق الأول قد استخرج مساء الجمعة وسلم إلى السلطات المصرية المختصة بالتحقيق صباح السبت. ويحوي الصندوق الأول على تسجيلات مسار الطائرة وبيانات التحكم فيها قبل تحطمها.

ويستبعد المسؤولون المصريون أن يكون عمل إرهابي وراء سقوط الطائرة، وقالوا إنهم يعتقدون أن مشكلة فنية أدت لتحطم الطائرة المصرية.

وكانت الطائرة قد تحطمت بعد إقلاعها بدقائق في الثالث من الشهر الجاري وعلى متنها 134 سائحا فرنسيا، ومغربي واحد وطاقم الطائرة المصري المكون من 13 فردا.

رابط هذا التعليق
شارك

دعونى اكرر ما قاله الأستاذ أمير فى مداخلة سابقة ..

لا حول ولاقوة الا بالله العظيم

واقولها اليوم ليس فقط ترحما على من مات فى الطائرة البوينج فى شرم الشيخ .. ولكن أقولها وبحرقه متقربا الى المولى الكريم بكل ما أوصانا به الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم .. وبما جاء بكتاب الله الكريم " إدعونى أستجب لكم " .. وأسأل الله فى تلك الأيام الفضيلة التى يتجرد فيها المؤمنون من كل ما يربطهم بدنياهم أمام بيت الله الحرام .. وأسأله جل وعلا .. أن يغل يد من عدموا ضمائرهم .. وباعوا عرضهم .. ورضوا " بالكوسة " غذاء للنفس .. فضعفت نفوسهم .. !!! وضاعت مصداقياتهم ...

وأن كان ولى الأمر قد أختار فريقا ( رتبه ) من رفاق السلاح مجازا .. ليرأس وزارة للطيران المدنى .. ليحول هذه الوزارة إلى ثكنه عسكرية من ثكنات سلاح الطيران الذى كان يرأسه .. وهو يعلم تماما صفات وعادات شعبنا المصرى .. فإذا كان كل المسئولون عن الطيران المدنى رفاق سلاح .. ومالم يلحق طبق " الكوسة " أكل طبق " عدس " لدى احد الشركات الخاصة وإشتغل بعد المعاش أو الإستيداع " طيار" معتمدا على خبرة أيام شبابه وقبل ما يتغير حاله .. والنتيجة زى ما انتم شايفين .. إهمال .. واهمال ..واهمال

يضاف الى ما سبق سوء الحال .. واصبحنا حقل تجارب .. والزمالة القديمة تمشى تمثال رمسيس من الباب الحديد لغاية الجيزة .. وبدون ونش ولا عجل .. شوفوا الهبل ؟؟؟؟؟

النهاردة قائد شرطة مطار شارل ديجول الفرنسى يمنع وبكل سلطاته إقلاع طائرة مصرية خاصة عليها أكثر من 150 سائح .. لأن اسطوات التفتيش أكتشفوا أن الموتور الإحتياطى محروق .. وبجسم الطائرة خرم كبير .. أصوت أنا ولا نجيب ندابه ؟؟؟ taz:: taz::

وقبل ما أنقل اليكم ما ورد من وكالات الأنباء .. لى رجاء عند الرئيس وهو الوحيد القادر على تحقيقة ..

اقفل يا سيادة الرئيس الجراج الجديد اللى افتتحه الفريق احمد شفيق لزملاء السلاح المحالين على المعاش والإستيداع .. ودع الطيران المدنى بعيدا عن سلاح الطيران الحربى .. وليديره مدنيون تعلموا فن إدارة الطيران المدنى .. وآى وزير يحس بالمسئولية .. تلزمه التقاليد بتقديم إستقالته والإنسحاب من موقعه .. دا أحنا لسنة ما خلصناش من حادثة طائرة شرم .. والوقت نقرأ

منع طائرة ايرباص مصرية من الاقلاع من مطار شارل ديجول

اثر اكتشاف اعطال فيها

السبت 24 يناير 2004 09:29

باريس - منعت طائرة ايرباص تابعة لشركة "لوتس" المصرية الخاصة للرحلات التشارتر من الاقلاع من مطار رواسي شارل ديجول الخميس اثر اكتشاف حريق في المحرك الاحتياطي وثقب في هيكلها كما ذكرت صحيفة "لو باريزيان" اليوم.

واوضحت الصحيفة ان الطائرة اي-320 كانت متجهة من باريس الى القاهرة وعليها

134 سائحا فرنسيا وخمسة من افراد الطاقم في الرحلة تي.اي.اس 6043. وكانت مؤجرة لشركة "مرمرة" السياحية.

وقد منعت الطائرة من الاقلاع بقرار من نائب مدير الشرطة المكلف امن منطقة المطار بسبب رفض قائدها وضع تقرير عن الحادث ورغبته في الاقلاع بها فورا الى مصر.

واكدت الصحيفة ان المسؤول عن استقبال الطائرة في المحطة الثالثة في المطار هو الذي لاحظ انبعاث دخان من المحرك الاحتياطي الموجود في مؤخرة الطائرة ورائحة حريق قوية. واوضح المسؤول ان ايا من الانذارين الصوتي والبصري المفترض ان ينبها قائد الطائرة لم ينطلق.

واشارت الصحيفة الى العثور ايضا في هيكل الطائرة على ثقب قطره 40 سم كما عثر على ارض المدرج قطعتين من الاسلاك الكهربائية.

وقد طلب من مركز شرطة بوبيني فتح تحقيق فورا ويجري حاليا تحليل محتوى الصندوقين الاسودين للطائرة.

هذه الطائرة الخاصة قامت الى باريس من أحد مطارات مصر الداخلية .. ( لأنها شارتر ) اما من شرم الشيخ أو الغردقة أو الأقصر .. أى أن التفتيش تم عليها فنيا فى احد هذه المطارات .. ولما الطيار ومساعدوه لا يلاحظوا وعم فى المطار الفرنسى أن هناك حرم 40سنتم يعنى مش خرم ابره ولا يتخذ إجراء ولو بطلب فنى من المطار لتقدير حطورته !! يبقى ده اسمه على الأقل عنجهية واهمال .. :angry: :lol: ngh:

وبس كده .. مش حنكمل .. وبعت أجيب ندابه من طرب الغفير taz::

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

أزخت حجرا كبيرا من فوق صدرى ..يا عزيزى فارو .. ولكن هذا لا يمنع إطلاقا من ضرورة تحرير الطيار المدنى من براثن ارباب المعاشات والمحالين على الإستيداع من سلاح القوات الجوية الذى كان يرأسه معالى " الفريق ".. وهذا الحادث وقع يوم الخميس الماضى .. وكان من الممكن أن تتكرم هيئة الطيران المدنى فى مصر بتوضيح الصورة .. والجريدة الفرنسية {«اوجوردوي ـ لو باريزيان» } والتى نشرت الخبر الأول لا أتصور أنها فبركته .. او تعمدت الإساءة الى انتاج الشركة المنتجة للطائرة .. وهى المنافس العنيد لشركة " بوينج الأمريكية " فالإير باص يشارك فى إنتاجه ثلاث دول اوربية المانيا وانجلترا وفرنسا .. وكل دولة من دول بتنتج جزء ويتم التجميع فى فرنسا .. آى أن الحادث وقع فى بلد المنشأ .. وشركة الإير باص لها عدة ورش للصيانة على أعلى مستوى فى مطار شارل ديجول .. وعندما رجعت هنا الى أرشيفى الفنى لأرى ماذا ححدث بالضبط وقوة هذا الموتور .. أتضح لى أن الطائرة ليس بها فى المؤخرة موتور إحتياطى .. وهذه واحدة .. فإذا قلنا أن الحريق حدث نتيجة لماس كهربى فى مجموعة تزويد الطائرة بالكهرباء من الخارج .. فقد يكون مقبولا .. ولكن الغير مقبول أن يحدث هذا الحريق خرم بهذا القطر فى وقت بسيط .. ودون أن يشععر به أحد من المحيطين بالطائرة وخاصة اخصائيوا تموين الطائرة بالبنزين وعربة اطفاء الحريق المتواحدة .. إذن المفترض أن هذه الطائرة تتبع شركة مصرية ( شركة لوتس ) .. وليست ككل الشركات فهى على مستوى طيب جدا من السمعة .. ويشارك فى رأس مالها بعض أعضاء اسرة أمير الكويت وكبار ممولى الخليج ولها ستة طائرات من نفس النوع مستواها أكثر من جيد لأن الشركة استوردتها جديده .. ( هذه البيانات من مصدر ثقه ) السؤال المحير فعلا .. هى الشركات الخاصة دى فى مصر بتعتبرها حكومتنا الرشيدة ولاد الجارية .. لا يستحقون حتى نظرة العطف .. وبدل ما نقعد ننتظر تقارير المراسلين واقوال الصحف .. نقرأ بيان لهيئة الطيران المدنى المصرية عما حدث فعلا لهذه الطائرة .. اللهم الا إذا كانت شركة لوتس دى مسجلة كشركة للطيران فى سوبر ماركت عم هلال بتاع السجاير على ناصية شارع النيل فى شرم شيخ البلد ..ولا تتبع إشراف معالى الفريق ..

والسؤال الآن للسادة الأفاضل ...المسئولين عن الطيران وعن السياحة ..

هى إيه الحكاية بالضبط ؟؟؟؟؟؟؟

راحت فين الندابه بتاعت طرب الغفير ؟؟ taz:: taz:: taz::

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

النهاردة الأثنين 26 يناير .. وحكاية الطائرة الشارتر المصرية فى مطار شارل ديجول بفرنسا واللى حصلت يوم الخميس اللى فات .. وكتبت عنها الصحف الأجنبية سواء عربية أو اوربية .. تعاملت وزارة الطيران المدنى ووزارة السياحة ووزارة الإعلام فى مصر المحروسة بأعتبار أن حصل خير ومفيش قتلى .. واكفى يا جدع أنت وهو على الخبر " ماجور " .. وده التى أتصور أنه تم فى مصرنا الحبيبة بمعرفة مسئولينا الأفاضل .. لم يصدر آى بيان أو حتى تصريح من ساعى فى وزارة الطيران المدنى عن هذا الخبر .. يمكن على أساس أن شركات الطيران العارض " الشارتر " والتى تحمل أسم مصر هى ابن غير شرعى .. او ابن الخدامه بتاعة السيد ............ ولازم نتجاهلها .. رغم أن هذا التجاهل له أثر واسع المدى على السياحة .. والمقيم فى الخارج .. يلاحظ إعلانات الرحلات السياحية الرخيصة الثمن جدا والتى تستخدم الطيران العارض الشارتر .. والمسئولين عن السياحة وعن الطيران فى مصر يعرفون تماما حجم تلك الرحلات وبتباهى بأعداد السائحين القادمين عليها معالى وزير السياحة وكل المسئولين .. طيب إذا كان الأمر كذلك فإيه المانع من توضيح الأمر .. بيان نوضيحى من مسئول فى آى وزاره ..

النهاردة ورغم مرور خمسة ايام على الحادث .. خرجت علينا كل الجرائد الألمانية بالخبر نقلا عن وكالة الأنباء الألمانية بعنوان : منع كارثة

ويقول التقرير أن سلطات امن مطار شارل ديجول فى باريس تمكنت من منع وقوع كارثه كانت ستقع لطائرة شارتر مصرية .. حين شاهدوا دخان ينبعث من محرك طائرة شركة لوتس المصرية .. وأصر الطيار على الإقلاع بالطائرة وعليها 134 سائحا غير طاقمهامما دعى نائب مدير امن المطار الى أصدار أمره بمنع الطائرة من الأقلاع وتكليف الجهات الفنية بفحصها فنيا ..

ويتملكنى العجب والدهشه ..من تصرف هذا الطيار .. وإساءته البالغة ليس فقط لسمعة الشركة التى يعمل بها .. ولكن لصناعة السياحة المصرية بصفة عامة .. وقد يقول قائل لم يتخلف أحد من هؤلاء ال 134 وتم احضارهم بطائرة أخرى .. وهذا فعلا حق .. ولو عرف السبب بطل العجب .. فليس من حق السائح الغاء رحلته والحصول على ما دفعة مثلا فى مثل هذه الحالات .. طبقا لشروط وقوانين السفر فى اوربا .. كما أنه من الصعب جدا على المسافر أن يعدل من موعد أجازته فى العمل .. حتى ولو أراد أن يسافر الى جهة أخرى أو يركب طاءرة أخرى فعليه أن يستعوض الله فيما دفع .. وعليه أن يدبر المبلغ الجديد .. وكما قلت مف مداخلة أخرى سابقة .. شركة " اوتس " المصرية للطيران العارض من الشركات الخاصة المصرية القليلة التى تتمتع بسمعة جيدة .. كما إنها تمتلك ولا تستأجر مثل شركة " فلاش " مثلا .. تمتلك 6 طائرات حديثة ووضعها المالى اكثر من ممتاز .. فلماذا هذا التصرف من الطيار ؟؟؟ ولماذا لم يترك أهل الذكر من الفنيين بمطار باريس - مهما تكلف هذا من اجور - لفحص الطائرة واصلاح ما قد يكون تسبب فى هذا الدخان .. ومش عارف حتى متى سنظل فى مؤسساتنا الرسميه ننتظر التوجيها والتعليمات .. وانا واثق أن مردود هذا الحادث سيظهر بعد سته أسابيع .. وهى الفترة التى يعطيها القانون للمسافر حتى يتمكن من الغاء سفرة مقابل 10 % فقط مما دفعه ..

فيه حد ممكن يوصل الكلام لمعالى " الفريق " الذى يمكنه مراجعة جميع الجرائد الألمانية بتاعة النهاردة وهى تتحدث عن الكارثة التى منع وقوعها نائب مدير امن مطار شارل ديجول فى باريس ..

هى راحت فين الندابه .. taz:: taz:: taz:: اخناتون المنيا

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

طائرة شرم الشيخ .

سجل الصندوق الاسود الاول محادثات طويلة بين قائد الطائرة وبرج المراقبة بمطار شرم الشيخ نصها كالآتي:

قائد الطائرة: برج المراقبة.. برجاء التصريح بالتحرك.

برج المراقبة: ابدأ التحرك علي ارض المطار بالممر الرئيسي.

قائد الطائرة: بدأ التحرك علي الممر الفرعي وفي طريقنا للممر الرئيسي للإقلاع.

برج المراقبة: ابدأ الاقلاع علي الارتفاع العادي وبسرعة عادية وأبلغنا بعد الاقلاع.

قائد الطائرة: تم الاقلاع بنجاح.

برج المراقبة: تم تحويلكم إلي مراقبة الاقتراب والمنطقة »مراقبة الاقتراب والمنطقة« عبارة عن ابراج مراقبة للمنطقة بالكامل بمحيط مدينة شرم الشيخ ومنطقة البحر الاحمر وتنقسم إلي مراقبات فرعية بترددات مختلفة.

قائد الطائرة: مراقبة الاقتراب نحن الآن في طريقنا إلي المستوي المطلوب وفي طريقنا للدوران باتجاه القاهرة.

وفي هذا التوقيت اختفت الطائرة من علي شاشة الرادار تماما.

وفي تلك اللحظات سجل الصندوق الاسود حوارا بين قائد الطائرة ومساعديه يقول فيه: هناك شئ غامض بالطائرة ولا استطيع معاودة الاتصال مع المراقبة.

احد مساعدي الطيار: علينا ان نقرر سريعا العودة إلي المطار.. وتسمع اصوات استغاثة في محتويات الصندوق مشوشة تماما.

أرجع المصدر هذا التشويش إلي طول فترة بقاء الصندوق داخل المياه واكد ان باقيا الاصوات يصعب تفسيرها. وأضاف نفس المصدر ان الامل مازال باقي في تفريغ محتويات الصندوق الاسود الثاني الذي يسجل الاعطال التي تصيب المحرك أو اي خلل مفاجئ وقال المصدر ان عمليات تحليل البيانات مازالت في مراحلها الاولية وأن عمليات التحليل النهائية قد تستغرق عاما كاملا خاصة ان بيانات الصندوق الثاني الذي يسجل حركات المحلل تحتاج إلي لجان فنية عالية المستوي لمعرفة الاسباب الحقيقية للسقوط المفاجئ.

رابط هذا التعليق
شارك

فى موثع مصراوى قرأت الخبر الأتى ذكره والذى سأنقله اليكم كاملا .. ولو صح هذا الكلام .. تبقى حقيقى الكارثه تمت من جميع الوجوه ..

ولست ضد تولى السادة ضباط سلاح الطيران .. سواءا كانوا لوءات أو أقل او اعلى رتبه وظائف بعد إحالتهم الى الإستيداع .. ولكن يجب أن تكون تلك الوظائف بعيد عن مصائر الغير .. كأن يقود طائرة ركاب مدنية أو يتولى منصب إدارى قيادى فى آى مصلحة حكومية لها تأثير مباشر على الشعب .. ولن إعيد ما سبق شرحه فى مداخلاتى السابقة .. ولكن التجربة أثبتت بما لايدع مجالا للشك .. أن الدراسات العسكرية شئ .. والحياة العامة شئ آخر .. والقائد الذى يثبت وجوده فى وحدته ليس بالضرورة كفء لقيادة آى موقع مدنى .. او اليار الحربى .. الذى قضى سنوات طويله فى قيادة الطائرات العسكرية ليس بالضرورة بطيار مدنى ماهر .. حتى قراراته الشخصية بتكون خارج نطاق الواقعية .. ومنذ سنوات تعرفت على أحد الطيارين القدامى الذين إشتركوا فى طلعات حرب أكتوبر .. ولن أكون مبالغا أنه كان السبب الأول فى أصابتى بأزمة قلبية .. فقد دعوته لقيادة سيارتى ال بى أم دبلوا .. فى مشوار لا يزيد عن 25 كيلومتر أغلبها " اتوستراد ألمانى " .. واكتشفت بعدها إنها كانت غلطه .. انطلق بى بسرع 190 كلم/ساعة .. صحيح كان قلبه حديد .. ولكن قلبى أنا هو الذى أصبح من ورق ..

وانا لا اثق إطلاقا فى الأجتهاد الذى يرتكز على فهلوه أو جهل .. ومهما بلغ تعليم المرء فأنه يجيد فقط ما تعلمه .. وآى محاوله لإستخدامه فى عمل آخر هو ضرب من العته .. ولهذا هاجمت وسأظل أهاجم تحويل الشركة الوطنية للطيران ( مصر للطيران ) الى ثكنه عسكرية .. او وحدة من وحدات سلاح الطيران ..

فى يوم من الأيام حول الى مكتب العمل موظفا جديدا لإلحاقه بالعمل لدينا فى المصنع .. ولما إستقبلته .. سألته عن خبرته .. قال طيار سابق ومن شهرين سحبت منى لجنة الكشف على الطايرين رخصة القيادة .. وطلبت منى البحث عن عمل آخر .. بعد خمسة عشر عاما خبره .. ولكنه كما أعتقد عامل العمر .. والصحة .. ولكنى أستطيع العطاء .. والعطاء الجيد .. وكانت او جمله لى أن مجال عطائه المنتظر ليس عندى ولكن فى مدرسة إعادة التأهيل .. وطلبت منه الألتحاق بأحد معاهد إعادة التأهيل وأختيار الفرع الذى يريد العمل فيه ويدرسه حتى يكون عطائه مثمرا .. واقتنع شاكرا .. كل ماطلبه خطاب لتقديمه لمكتب العمل ليتولى تعليمه من جديد فيصرف إعانه شهرية للدرسة .. وقد كان ..

ولن يستوى المر لدينا فى المحروسة إذا ظلت " الكوسة " هى المحصول الرئيسى !!! يجب أن نتوقف قليلا ونعيد حساباتنا من جديد .. وربنا يسترها .. ولن يسترها الا إذا سترنا نحن أنفسنا .. وآمل الا يكون التقرير التالى مدينا لنا ..

تناقضات بين تحليلات الصندوقين الأسودين وخط سير الرحلة (2004-01-29 12:00)

الصندوق الثاني بعد انتشاله

القاهرة- وكالات الانباء: صرح رئيس لجنة التحقيق المصرية في كارثة طائرة فلاش ايرلاينز شاكر قلادة امس ان تحليل الصندوقين الأسودين اظهر تناقضات بين فحواهما وبين خط سير الرحلة

وقال قلادة، خلال لقاء مع مجموعة من ممثلي الصحافة الفرنسية اننا نعرف ان الطائرة كان ينبغي لها ان تتجه وجهة معينة ولكنها اتخذت اتجاها اخر وفي نفس الوقت فان ما قيل في كابينة القيادة كان مخالفا لما حدث في الواقع

واضاف انه لتفسير هذه التناقضات ينبغي على المحققين ترجمة كل حركة وكل كلمة وكل معلومة موجودة ومحاولة تجميع كل المعلومات معا، كما اضاف ان لدينا معطيات وهناك أشياء حدثت وهناك تسجيل الحوار الذي تم في كابينة القيادة وينبغي ان يكون هناك توافق تام بين ما يقال وبين ما يحدث فعليا واذا لم يكن هناك توافق يتعين على المحققين ان يدرسوا الاحتمالات المختلفة

وتابع ان الامر ما زال غامضا ومن الصعب جدا ان نحدد ما حدث، فلم نجد اي مشكلة في كابينة القيادة وكان افراد الطاقم منتبهين تماما واكد

وقال ان المحققين لا يعرفون حتى الان ما اذا كانت معلومة خاطئة نقلت الى كابينة القيادة من خلال لوحة المؤشرات وما اذا كانت لوحة المؤشرات التي يتابعها قائد الطائرة أظهرت معلومات خاطئة ام انه هو نفسه اخطأ في قراءة المؤشرات ام قام بشيء خطأ ادى الى انحراف الطائرة الى اتجاه آخر مخالف لذلك الذي كان ينبغي ان تسير فيه

من ناحية أخرى فقد نشرت صحيفة (لا بروفونس)الفرنسية الأقليميةان اسر الضحايا قد تلقوا رسائل عبر الهاتف الجوال من ذويهم تشير إلى ان شيئا ما لا يجري على ما يرام بالطائرة، ويقول احدهم ويدعى شيرنيه الذي كانت شقيقته بين الضحايا الـ148 الذين قضوا في الطائرة:لقد جمعنا عناصر سنقدمها للمحققين

وقد نفت رابطة الدفاع عن أسر ضحايا حادث سقوط طائرة فلاش إيرلاينز من الفرنسيين أن يكون أيا من ركاب الطائرة قد أرسل رسالة استغاثة إلى فرنسا عبر التليفون المحمول فى الدقائق المعدودة التى فصلت بين إقلاع الطائرة من مطار شرم الشيخ وبين سقوطها امام خليج نعمة .

وذكرت صحيفة (لوفيجارو) الفرنسية الصادرة يوم الخميس أن الرابطة إعترفت بأن أسر عدد من الضحايا تلقوا رسائل على المحمول من ذويهم ولكن قبل إقلاع الطائرة

ونفت الرابطة نفيا مطلقا أن يكون قد تم إرسال أى رسالة استغاثة خلال الدقائق الثلاث التى فصلت بين إقلاع الطائرة وصعودها إلى إرتفاع نحو 5 آلاف قدم ( 1500 متر ) وبين لحظة سقوطها

http://news.masrawy.com/masrawynews/290120...4/187984news.ht

اخناتون المنيا

mf( taz:: tth:

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...