اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سيباستياو دا سيلفا


Guest Mohd Gramoun

Recommended Posts

  • الزوار

في الوقت الذي تتوقع الولايات المتحدة الامريكية أنها أصبحت تدير العالم وتتحكم بمصيره من خلال فريق لا يتجاوز عدد أفراد فريق كرة القدم ..يقبع في البيت الأبيض .. ويتلقى التقارير والاستشارات من شبكة كبيرة من العملاء والجواسيس بقيادة cia .. تتفاجأ الإدارة الامريكية بتحد من البرازيل .. وتفوق جديد للبرازيل على كافة الدول كتفوقها في كرة القدم!!

فالبرازيل التي تتقن الفنون ترى أن الممارسة السياسة فن لا يختلف عن تلك الفنون التي أجدتها !! وأن المناورة مطلوبه !! وان الساحة السياسية تتسع للتحدي كما هي ساحة كرة القدم التي أزاحت منها جميع فرق دول العالم لمرات عديدة!!

فالعقول والاقدام الكروية البرازيلية التي تتعاقد معها دول كثيرة في مقدمتها الدول الغربية بمئات الملايين من الدولارات في كل عام من أجل كسب المعارك الكروية الطاحنة..!! لم تأت من فراغ .. ولابد أن تحترم.. كما تحتاج أيضا الى حماية!!

وهذه هي الرسالة التي يبدو أن البرازيل أرادت أن توصلها للعالم عموما ولأمريكا خصوصا ..!! عندما بدأت السلطات البرازيلية بأخذ بصمات أصابع الزائرين الأميركيين والتقاط صورهم ردا على الإجراءات الأمنية الأميركية المزمعة تجاه البرازيليين ورعايا دول أخرى...بناء على قرار للمحكمة الاتحادية أمر فيه القاضي الاتحادي خولييه سيباستياو دا سيلفا السلطات البرازيلية بمعاملة المواطنين الأميركيين بالمثل وتطبيق نفس الإجراءات عليهم .

كما وصف سيباستياو دا سيلفا الإجراء الأميركي بأنه "غاية البشاعة ويهدد حقوق الإنسان ويمتهن الكرامة الإنسانية وينطوي على كراهية للأجانب ويرقى إلى حد الفظائع التي اقترفها النازيون". وهذا القول بحد ذاته لا يجرأ على قوله جهارا إلا القلة القليلة والنادرة جدا!!!

ولاشك أن هذا الأجراء الذي لم تستطع أي دولة غربية فعله .. فضلا عن دولنا الاسلامية والعربية..!!! هو عمل شجاع وانتصار لكرامة المواطن التي قد تهدرها أمريكا تحت أي ذريعة .. وهو بلا شك مناورة كبيرة ومجازفة من دولة بحجم البرازيل .. وستكون له آثاره المستقبلية التي لم تغب عن متخذيه !! ولكن من يعرف أن السياسة فن لابد ان يناور ويناور ويناور...!! وربما تنجح البرازيل في هذه المناورة ليستقدم العالم منها مستقبلا مستشارين سياسيين ..وليس فقط لاعبين ومدربين!!

منقول

تم تعديل بواسطة mgramoun
رابط هذا التعليق
شارك

المعاملة بالمثل

هل تستطيع أن تصمد البرازيل في الإجراءات التي إتخذتها أم أنها ستتراجع فيما بعد كما فعل آخرين .

مثال على ذلك كوريا الشمالية أخيرا وافقت على حضور خبراء من أمريكا للتفتيش على المفاعلات النووية .

عندما رفعت السلطات السعودية رسوم تأشيرات العمل على جميع الدول ، قامت أمريكا بزيادة رسوم تأشيرات الدخول أسوة بما فعلته السلطات السعودية ، المعاملة بالمثل .

لا إلـــــــه إلا اللـــــــه محمــــــــد رســـــــول اللـــــــــه

يقينـــــــي باللــــــه يقينـــــــــــي

رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار

أتمني أن تصمد و لا شك ان البرازيل ستحظي في أي مواجهة دبلوماسية بعدد لا يستهان به من الدول اللاتينية و الاوربية.. إذا الدعم السياسي موجود لكن المهم الإرادة الداخلية للبلد

رابط هذا التعليق
شارك

spr)spr)spr)spr)spr)spr) Die "Rache" Brasiliens an den USATouristen werden erkennungsdienstlich behandelt Die strengeren Sicherheitsvorkehrungen der US-Behörden im Antiterrorkampf haben in Brasilien eine erste "Vergeltungsmaßnahme" ausgelöst. Am Donnerstag wurden US-Bürger bei der Einreise in das südamerikanische Land fotografiert und mussten sich die Fingerabdrücke nehmen lassen. Von der Maßnahme waren am 1. Januar rund 230 US-Touristen betroffen, die auf dem internationalen Flughafen "Guarulhos" der Wirtschaftsmetropole Sao Paulo - dem größten des Landes - gelandet waren, berichteten Medien.Die Maßnahme der Bundespolizei erfolgt den Angaben zufolge auf Anordnung eines Richters aus dem Bundesland Mato Grosso. Richter Julier Sebastiao da Silva meinte, seine Anordnung sei eine "Antwort" auf die Kontrollmechanismen der USA. Die betroffenen US-Touristen hätten in Sao Paulo zum Teil sehr verärgert und überrascht reagiert, hieß es.Die für die Einreisekontrolle zuständige Bundespolizei habe ihnen erklärt, dass die USA unter anderem mit den brasilianischen Touristen ähnlich verfahre. In Rio de Janeiro sagte ein Sprecher der Bundespolizei unterdessen, man sei dort von der richterlichen Anweisung noch nicht in Kenntnis gesetzt worden.(N24.de, dpa)

استأذنت الحكومة المنزلية فى التسلل الى غرفة المكتب لخمس دقائق لا أكثر لأنقل الى اخونا العزيز الدكتور رجب " لايف " أنى لا مزنوق ولا حاجة والف شكر .. اللى زانقنى حالتى الصحية بعد اللى شفته وعشته وسمعته فى المحروسة اثناء اجازتى .. وخلاص باقى كام يوم وامسك قلمى .. ولأطالبكم برفع القبعة مثلى لحكومة وشعب البرازيل .. اللى بيقولوا عليها انها احد دول الفقر العالمى .. الناس دى عندها دم .. وكرامة .. لم يعجبهم معاملة ماما امريكا للأبناء البرازيليين فى المطارات الأمريكية من اخذ بصمات وتصوير وقلع جزم .. نادوا بالمعاملة بالمثل .. وفى ليلة راس السنة هبطت طائرة سياح امريكان فى مطار سان باولى الدولى وعليها 230 سائح امريكى .. وكان الأنتقام للكرامة البرازيلية ..

وبعد التفتيش وخلافه .. صوروا كل واحد على صحيفة سوابق واخذوا بصماتهم .. ولسان حالهم يردد المثل القائل " دقة بدقة .. وإن زدتم زاد السقا " آى كما تعاملولون ابنائنا بمطارات الولايات سنعاملكم واكثر ..

وارفعوا معى ايها السادة القبعان وانحنوا معى احتراما وتقديرا لهذه الحكومة اليرازيلية ..

ونشوفكم بعد بضعة ايام ..

اخناتون المنيا

dct:: clp:: clp:: clp:: clp:: clp:: clp:: clp:: clp:: clp:: clp:: clp::

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...