mandoo بتاريخ: 27 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أكتوبر 2009 النهارده فى جريدة أهرام اليوم جاء الخبر التالى بالصفحة الأولى الغول يضرب نائبا لمطالبته بإقالة وزير النقل اشتبك عبدالرحيم الغول رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشعب مع النائب محمود مجاهد بالأيدي وحاول الاعتداء عليه بالضرب وشتمه قائلا انت قليل الأدب, وذلك عندما طالب مجاهد بإقالة وزير النقل. السؤال .... لماذا يدافع هذا الغول عن الوزير ؟ هل هناك مصالح مشتركة ؟ وإذا كان هذا الغول يمثل دائرته التى إنتخبته ليكون عضوا فاسدا فى مجلس الشعب فأعتقد أنه يجب على أهالى هذه الدائرة القيام بحرق هذا الغول ... لأنه ببساطة وصمة عار عليهم وعلى المجتمع ....( الله يرحم صدام حسين لما كان وزير بيغلط كان بيضربه بالرصاص وسواء كان صدام ظالما أم مظلوما .. لكن أعتقد منطقه كان صحيح ... ) أما بخصوص رد فعل الريس بقبول الإستقالة فهل لشعورهم بأن الغضب الشعبى بدأ يتحرك من الفريزر ووصل الى الصفر المئوى والترموميتر فى تصاعد ؟ أم أنها مناورة من ألاعيب شيحة وكما حدث مع يوسف والى وغيرهم ... بصراحة إحنا كشعب مصرى نستاهل يجرالنا أكتر من كده ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 27 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أكتوبر 2009 أتساءل بكل ألم كيف يفلت المجرم من العقاب ؟ أنا بقى ح أقول لك إزاي حيفلت من العقاب.. الجرايد حتقلب الدنيا ، قلبتها فعلاً ، ع الإهمال وسنين الإهمال .. قريت مقالات السيد محمد علي إبراهيم في الجمهورية ، وغيرها؟ ولما يتقدم المهملين للمحاكمة ، حيدافعوا عنهم ، والمجتمع المدني ، وأعضاء المجلس النيابي الموقر ، وحيقولوا دول كبش فداء ومش عارف إيه .. نفس قصة قطار الصعيد ، لحد ما حيتكرر سيناريو قطار الصعيد اللي بندفع ثمنه في كل كارثة.. وكدة مش حتلاقي مجرم واحد دخل السجن.. وحنطلع كلنا مجرميييييين .. كلنا ضحااااااايا .. مع الاعتذار لكمال الشناوي في فيلم الكرنك.. يا جماعة الخير ، فيه حاجة اسمها مسئولية جنائية زي المسئولية السياسية.. المسئولية السياسية خلصت قضيتها بعد إقالة الوزير وحتكمل بعد محاسبته برلمانيا (ودة اللي أشك فيه لأنها ما حصلتش مع السيد الفاضل اللي كان قبليه)..أما المسئولية الجنائية فتقع على من ترى تحقيقات النيابة أنهم متحملوها ، الفاعل المباشر أو المتسبب المباشر .. والناس دي بتحولها النيابة ع المحكمة وتشوف حتعمل معاهم إيه..دة القانون.. بما إننا دولة قانون.. أو لسة كدة.. فيه ناس يا عزيزي أبو السيد شايفة إنه طالما استقال الوزير يبقى بلاها نادية بلاها سوسو ، ونكفي ع الخبر ماجور وما نعملش محاكمة ولا الهلس دة ، ويمكن حد زي نبيه الوحش ولا الششتاوي يقوم يرفعلك قضية على الوزير بالمرة ويسيب البيه السواق والبيه الملاحظ والبيه اللي صين القطار إلى باقي البهوات بلا محاكمة ، ويطلعلك القاضي بعدها يقول لك إن المتهم الحقيقي beyond there.. زي ما كريس كارتر مؤلف "اكس فايلز" بيقول في نهاية تتر كل حلقة the truth is beyond there.. الناس دول في تقديري صنفين .. صنف جاهل تماماً بالقانون ودة مش عيب ومشكلتي مش معاهم .. وصنف كاره للقانون ومستخف بيه وبمؤسساته ولا يؤمن به ، ويرى إنه "ما يمشيش عليه".. ودة بقى اللي مشكلتنا جميعاً معاهم .. وفيهم ساسة وصحفيين وعمودجية ومحبي للشهرة والظهور.. ودول بقى ما يرتاحوش إلا لما المجرم يتبرأ ، وتفرغ الحدوتة ، ونقول: خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 27 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 أكتوبر 2009 ملحوظتين ع الماشي : 1-إحساسي أن منصور استقال بإرادته ، أما الدميري فاستقال بالبطاقة الحمراء .. وأحترم في منصور إنه ما قالش بقين لمبيزم بعد الحادثة من عينة المرايات وغطيان أزايز البيبس زي الظريف اللي كان قبله.. 2-عوقب الدميري باختياره رئيساً لأكاديمية أخبار اليوم للصحافة بعيد محرقة قطار الصعيد بقليل .. ما أحلى العقاب وما أجمل العقوبية! :( أي فاشل أو مهمل بقى بيتمسك مناصب بعد ما يعمل عملته ويُقال .. أو يستقال.. 3-بلاش أتكلم عن أعضاء مجلس الشعب الموقر ، بمن فيهم اللي طالبوا باستقالة منصور قبل اللي دافعوا عنهم ، ولا عن الجهاز المركزي للمحاسبات .. نحن في مكان محترم.. :( خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 فى حالتنا هذه هل يتم فصل السائق اذا تم اكتشاف انه قد قام بايقاف اجهزة التحكم الآلى؟ انا مش فاهم يعنى ايه خصم 15 يوم تكلمنا عن الوزير والرئيس ورئيس الوزارة والحكومة والكل كليلة ، ولم نتكلم عن القانون الغبى والعادات الغبية التى نتبناها. معظم النار من مستصغر الشرر ، ومستصغر الشرر هنا هو هؤلاء الصغار والاتكالية التى يصرون على استخدامها كاسلوب للحياة والعمل. استقالة الوزير او حتى الحكومة ومعهم الرئيس على خلفية هذا الحادث لاتعنى شيئا ، فقط تعنى المزيد من الاهمال واللامبالاة التى نعيش فيها وينطبق هذا على كل القطاعات فى الدولة. صدقونى لما اقول انها بقت حاجة تقرف. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 حتى لا يختلط الحابل بالنابل .. وحتى لا نضع أبو قرش على ابو قرشين كما هو الفكر السائد .. لابد أن نعرف الفرق بين المسؤولية السياسية ، والمسؤولية الجنائية والمسؤولية الإدارية .. الوزير استقال بعد أن اعترف - فى حالة تكاد تكون من النوادر - بمسؤوليته السياسية .. ولكن هذا لا يعنى أنه "شال الليلة" وتوتة توتة فرغت الحدوتة .. هناك مسؤولية إدارية ، مسؤول عنها موظفون فى كل مستويات الإشراف فى هيئة السكة الحديد .. من أول أصغر رئيس قسم فى الهيئة إلى رئيس الهيئة ووكيل الوزارة .. ويشترك معهم فى المسؤولية السادة أعضاء مجلس الشعب الذين طالبوا الوزير بالاستقالة .. فهم صانعو القوانين .. يسمونهم هكذا Law Makers .. إنهم مسؤولون عن عجز الوزير ووكيل الوزارة ورئيس الهيئة فى مواجهة تسيب وبلطجة سائقى القطارت (مافيا تعارض كل تحديث بمنطق الإنسان عدو ما يجهل) .. هل سن السادة صانعو القوانين أى قانون يتيح للمسؤولين الإداريين اتخاذ اجراءات الإصلاح ؟ .. أنا أرى أن الإصلاح فى قطاعات كثيرة - على رأسها مرفق السكة الحديد - فى حاجة إلى اجراءات إصلاح راديكالية لا تتيحها قوانين الخمسين فى المية عمال وفلاحين .. للحديث بقية .. إن شاء الله نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 (معدل) حتى لا يختلط الحابل بالنابل .. وحتى لا نضع أبو قرش على ابو قرشين كما هو الفكر السائد .. لابد أن نعرف الفرق بين المسؤولية السياسية ، والمسؤولية الجنائية والمسؤولية الإدارية .. الوزير استقال بعد أن اعترف - فى حالة تكاد تكون من النوادر - بمسؤوليته السياسية .. ولكن هذا لا يعنى أنه "شال الليلة" وتوتة توتة فرغت الحدوتة .. هناك مسؤولية إدارية ، مسؤول عنها موظفون فى كل مستويات الإشراف فى هيئة السكة الحديد .. من أول أصغر رئيس قسم فى الهيئة إلى رئيس الهيئة ووكيل الوزارة .. ويشترك معهم فى المسؤولية السادة أعضاء مجلس الشعب الذين طالبوا الوزير بالاستقالة .. فهم صانعو القوانين .. يسمونهم هكذا Law Makers .. إنهم مسؤولون عن عجز الوزير ووكيل الوزارة ورئيس الهيئة فى مواجهة تسيب وبلطجة سائقى القطارت (مافيا تعارض كل تحديث بمنطق الإنسان عدو ما يجهل) .. هل سن السادة صانعو القوانين أى قانون يتيح للمسؤولين الإداريين اتخاذ اجراءات الإصلاح ؟ .. أنا أرى أن الإصلاح فى قطاعات كثيرة - على رأسها مرفق السكة الحديد - فى حاجة إلى اجراءات إصلاح راديكالية لا تتيحها قوانين الخمسين فى المية عمال وفلاحين .. للحديث بقية .. إن شاء الله السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا الاخ ابو محمد استقاله الوزير بعد اعترافه بمسئوليته لا تعنى ايضا اعفاءه من تحمل نصيبه من المسئوليه بحكم منصبه كوزير طوال السنين الماضيه . لم يطالب احد ان ( يشيل الليله ) لوحده كم اسلفت و لكن ليتحمل نصيبه من المسئوليه كاكبر رأس فى هذا القطاع صاحب القرار و المسئوليه الكبرى فى اختيار المعاونين و الوكلاء و الذين هم بدورهم يتحملون ايضا جزء من المسئوليه و هكذا ... كل حسب مسئوليته . مسئوليه صناع القوانين كما اسلفت بالتأكيد معروفه و لكنها لن تكون الشماعه التى نعلق عليها فشل الوزير و مسئوليته عن تلك الكارثه فهو اما كان مكبلا فهو مسئول ايضا عن سكوته ايضا و ترك الامور لتصل الى هذا الحد و اما كان متواطئا مع حكومه الفساد كما هو واضح و معلوم و له شوااااااهد كثيره ..... ابو محمد الرجل كان مستفيدا جدا من منصبه ...فليتحمل نصيبه ايضا من المسئوليه هو و غيره ....هذا هو العدل يجب ان يُقَدم للمحاكمه مثله مثل اى مواطن و يقول القانون كلمته .... الدماء التى سالت بسبب تلك الحادثه يجب ان يكون لها ثمن و لا تضيع بين محاولات لم الموضوع و دفنه و التكتيم عليه بتلك العبارات الرنانه و المجلجله التى ستصم الاذان و العيون و فى النهايه ستتكرر القصه فى القطارات و على الاسفلت و فى البحر . . اتحدى لو ان احد العاملين فى شركه من شركات الوزير اخطا و كلفه بضعه الوف من الجنيهات ان يقبل استقالته فقط دون ان يحاسبه او يحاكمه .... اتحدى تم تعديل 28 أكتوبر 2009 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Amr Radwan بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 فلنفرض مثلا اننا في شركة .. في اي مجال .. و اخطأ احد الموظفين في الشركة و هذا الخطأ كلف الشركة اموالا طائلة .. التصرف الطبيعي هو مجازة الموظف و كل المديرين المباشرين له وصولا الي المدير العام و في اطار هذا التحقيق سيتم الكشف عن المخالفات و الاهمال في العمل علي كل المستويات و لا يعفي ابدا الموظف او المدير المباشر او حتي المدير العام تقديم استقالته قبل تسويه المشكلة و حلها من تحمل التبعيات . و الله دي لو كانت شركة استثمارية كانت كل مخطيء نال عقابه .. "إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ" قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سكر بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 اظن لو عرفنا نضع Job description فى الوظائف خاصه الحكوميه فى مشاكل كتير هتتحل وهنعرف كل واحد مسئوليته فين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 أتقدم بالإعتذار لجميع الزملاء في هذا المكان المحترم فلقد أقترفت ذنباً عظيماً وأثماً مبيناً وذلك بدخولي على الموقع الرسمي للحزب الوثني الديمو كراسي .... لأول مره في حياتي تالله لنُحرقن ألهتهم .... ولنحطمن أصنامهم .... تباً للات والعُزى ( يدي يدي .. شُلت يدي ) تخيلوا مالقيتش ولا خبر عن حادثة القطار وولا خبر عن أستقالة عضو من أعضاء وهو وزير النقل لكن قريت شوية عناوين وحسيت إن الدنيا بديع والجو ربيع .. ومن كتر أنشكاحي ... فعلاً كنت منتظر مكالمة وخبر وحد يتصل بيه من المسئولين يقول لي : تعالى يا سين سين يا إبني مبنى أمن الدولة في لاظوغلي عشان تستلم مفتاح عربيتك الفور باي فور ... ومفتاح فيلتك في التجمع السادس ... ومفتاح شاليهك في بورتو غالب وبالمره تتفرج على حفلة الحته الجامده بيونسيه اللي جايه ترقص ساعتين وتاخد 8 مليون ج كاش ... وكمان في مفاجآة ليك ... هاننفحك شكارتين رز وكيس سكر .... قشطه يا مان ----------------- بُصوا العلاوين كده ؟ من أجلك أنت : زيادة 624 مليون في ميزانية بنك ناصر الاجتماعي 10% زيادة في عدد المخابز المدعمة و25% في الطباقي تصنيع 1000 سيارة إطفاء صغيرة لصالح القرى الأكثر احتياجا مليون فرصة عمل جديدة توفرها استثمارات التجارة الداخلية الجديدة إنشاء مشروعات متكاملة حول طريق الصعيد البحر الأحمر كتاب جديد عن كلمات الرئيس مبارك في مؤتمرات الحزب اللهم صلي عالنبي حاجه كده زي سلاح التلميذ والكتاب الأسود بتاع القذافي ... خايف لا يبقى مقرر على العيال اللي في ثانوي د.نظيف: 10 مليارات جنيه للحفاظ علي قوة الدفع الاقتصادي طب إيديني يا عم 100 ألف وانا أطلق واسيبها لكو مخضره وأروح عند أخويا زهيري كندا المحطه ونعمل أنا وهو احلى شغل هناك وندور الـ 100 باكو دول في تجارة الأيس كريم ... ----------- هي الناس دي عايشه معانا ؟ قصدي في مصر اللي نعرفها ولا عايشه في مصر الجديدة جنب نادي هليوبليس ؟ الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
miramikhail بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 أنا أتفق مع أنا الوزير مسئول مسؤلية أدبية فقط بمعنى سواء كان المهندس منصور أو الدكتور الدميرى- اللى بالمناسبة كان أستاذى فى الكلية و كان أنسان ملتزم جدا فى محاضراته و شرحة و مواعيدة - بمعنى أنه مسؤل عن الوزارته بس متطلبش من الوزير أنه يشيل كل السواقين و عمال المزلقانات و يجيب ناس جديدة أو مطلوب منه يعدى يفتش على بلك بلك ده شغلانة ملاحظ ولا مفتش مش وزير و ألا تبقى مصيبة. من أساليب الأدارة أن المدير مش مفروض يعمل كل الأعمال بنفسة و أنما بيختار ناس تحت منه وكل واحد من دول بيختار معاونية يعنى بالبلدى كده عشان يختار على كيفة والقبلة مش كويسين لازم يمشى كل دول . المسؤل اللى لازم يتقدم للمحاكمة هو المتسبب الفعلى فى الحادثة و طبعا مش الجاموسة ولا الولد اللى ماسكها و بذات لو كان المزلقان مابيقفلش أو مش موجود مفروض فية كذا خطوة بتتعمل يعنى السواق الأولانى خبط البقرة ولا الجاموسة دية غلطتة ولا غلطة الولد و لا اللى بيقفل المزلقان بعد كده كان مفروض يبلغ و المسؤل عن المزلقان يبلغ و كمان يمشى مسافة و بيحط كابسولات تفرقع أول ما القطار يعدى عليها (القطر التانى فيحس )و بهدى لحد ما يقف حتى لو ما كنش شايف حاجة أو لو معطل الجهاز اللى مكانش على أيامى و اللى مفروض على ما فهمت بيوقف القطار لوحدة ده بالنسبة لمسئوليات سائق القطار الأول و مسئول المزلقان. بالنسبة للسواق التانى لو كان معطل الجهاز ده تبقى مسئولية علية لكن لو الجهاز عطلان دية مشكلة الصيانة ولو أول طلعة تبقى مشكلة اللى أستلم الجرارات دية الحاجة التانية لو كان السواق الأولانى عمل كل المطلوب منه و السواق التانى كمل بالقطار ولا همة يبقى هو المسئول بالكامل عن الحادثة دية لكن لو لأة يبقوا الأتنين مع عامل المزلقان مسئولين. و ربنا يستر على حسن يونس وزير الكهرباء لأنة راجل محترم ووزير كهرباء كويس فخسارة يروح فى الرجلين فى حاجة زى السكة الحديد دية و على فكرة فيها حاجة مهم جدا أن ساعات الأشارات بتعطل فى السكك الحديد بسبب سرقة الكابلات(وده معلومات أنا متأكده منها) و ساعات القضبان بتتسرق بس مش خط الصعيد لكن الخط بتاع مشروع الفوسفات سبب خسائرة أن قضبان السكة الحديد أتسرقت و بيطر ينقلوا بالعربيات فالتكلفة بترتفع جدا يعنى ممكن الموضوع يبقى فية أمن كمان رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا . الزميله ميرا تفتكرى ليه ما حصلش حادثه زى كده فيها خسائر فى الارواح فى مصنع من مصانع منصور اللى هو بيديرها . علشان النظام و الاهتمام ووضع السياسه و تنفيذها و متابعه ذلك ووضع الاشخاص المناسبين فى اماكنهم بعد التدقيق فى ذلك و هذا ما يظهر عكسه تماما فى ما يحدث فى سياسه وزاره مثل النقل .. الم يكن اولى صرف الاموال على تجديد لمزلقانات مثلا بدلا من السفه الاعلامى الاعلانى و التلميع للوزير الا توجد اليه لحسن الاختيار للنواب و مساعدى الوزير و متابعه ادائهم تماما كما يفعل فى شركاته . لا و الف لا ليس هناك مسئوليه ادبيه و اخرى علميه الارواح و الدماء ليست بهذا الرخص ليتم محاسبه الصغار فقط و تجاهل الكبار واضعى الانظمه و المتحكمين فى كل السياسات التى تنتج الاداء الجيد او الاهمال فى اسواء صوره . من حسن الاداره اختيار المعاونين و الوكلاء الجيدين و لهذا اليات معروفه لاهل الاختصاص و هذا ( و يا للكارثه ) ما يطبقه الوزير فى( بيزنسه) الخاص فلماذا لم يطبقه فى عزبته ....قصدى وزارته . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Amr Radwan بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 أنا أتفق مع أنا الوزير مسئول مسؤلية أدبية فقط بمعنى سواء كان المهندس منصور أو الدكتور الدميرى لا اري ان مسؤول حكومي في منصب وزير يكون مسؤول مسؤولية ادبية ..!!! اذا كانت الاخفاقات يكون الوزير مسؤول عنها مسؤولية ادبية اذا في النجاح و الاعلان عن الانجازات هل هي ادبية ايضا ؟؟! و ان ليس له الدور القوي فيها .. وزير النقل المستقيل المهندس منصور شفروليه .. عند اعلان الاستقاله قام بتوزيع انجازاته و طبعا الانجازات خدمية "إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ" قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
newcomer بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 أكتوبر 2009 أنا أتفق مع أنا الوزير مسئول مسؤلية أدبية فقط بمعنى سواء كان المهندس منصور أو الدكتور الدميرى- اللى بالمناسبة كان أستاذى فى الكلية و كان أنسان ملتزم جدا فى محاضراته و شرحة و مواعيدة - بمعنى أنه مسؤل عن الوزارته بس متطلبش من الوزير أنه يشيل كل السواقين و عمال المزلقانات و يجيب ناس جديدة أو مطلوب منه يعدى يفتش على بلك بلك ده شغلانة ملاحظ ولا مفتش مش وزير و ألا تبقى مصيبة.من أساليب الأدارة أن المدير مش مفروض يعمل كل الأعمال بنفسة و أنما بيختار ناس تحت منه وكل واحد من دول بيختار معاونية يعنى بالبلدى كده عشان يختار على كيفة والقبلة مش كويسين لازم يمشى كل دول . المسؤل اللى لازم يتقدم للمحاكمة هو المتسبب الفعلى فى الحادثة و طبعا مش الجاموسة ولا الولد اللى ماسكها و بذات لو كان المزلقان مابيقفلش أو مش موجود مفروض فية كذا خطوة بتتعمل يعنى السواق الأولانى خبط البقرة ولا الجاموسة دية غلطتة ولا غلطة الولد و لا اللى بيقفل المزلقان بعد كده كان مفروض يبلغ و المسؤل عن المزلقان يبلغ و كمان يمشى مسافة و بيحط كابسولات تفرقع أول ما القطار يعدى عليها (القطر التانى فيحس )و بهدى لحد ما يقف حتى لو ما كنش شايف حاجة أو لو معطل الجهاز اللى مكانش على أيامى و اللى مفروض على ما فهمت بيوقف القطار لوحدة ده بالنسبة لمسئوليات سائق القطار الأول و مسئول المزلقان. بالنسبة للسواق التانى لو كان معطل الجهاز ده تبقى مسئولية علية لكن لو الجهاز عطلان دية مشكلة الصيانة ولو أول طلعة تبقى مشكلة اللى أستلم الجرارات دية الحاجة التانية لو كان السواق الأولانى عمل كل المطلوب منه و السواق التانى كمل بالقطار ولا همة يبقى هو المسئول بالكامل عن الحادثة دية لكن لو لأة يبقوا الأتنين مع عامل المزلقان مسئولين. السلام عليكمالاخوه الكرام جزاكم الله خيرا . الزميله ميرا تفتكرى ليه ما حصلش حادثه زى كده فيها خسائر فى الارواح فى مصنع من مصانع منصور اللى هو بيديرها . علشان النظام و الاهتمام ووضع السياسه و تنفيذها و متابعه ذلك ووضع الاشخاص المناسبين فى اماكنهم بعد التدقيق فى ذلك و هذا ما يظهر عكسه تماما فى ما يحدث فى سياسه وزاره مثل النقل .. من حسن الاداره اختيار المعاونين و الوكلاء الجيدين و لهذا اليات معروفه لاهل الاختصاص و هذا ( و يا للكارثه ) ما يطبقه الوزير فى( بيزنسه) الخاص فلماذا لم يطبقه فى عزبته ....قصدى وزارته . باعتقد الكلام اللى بالللون الاحمر بتلخص جزء كبير من المشكلة لما بادير الشغل او المؤسسة الخاصة بيه .....هاقدر اعمل الهرم الوظيفى اللى انا عاوزاه و اوظف او ارفد حسب الكفاءه و حاجة العمل(و لو انى مش سهل الاقى الناس اللى انا عايزاهم) اخصم .....اكافأ .....ما فيش فضائيات و لا صحافة هتتدخل !!! العمال و الموظفين فى شركتى مش هيعملوا اعتصام و لا اضراب و لا الجزيرة هتسجل معاهم و لا العاشرة مساء هتعمل إثارة للرأى العام ضدى.... و على فكرة الحال فى المؤسسة بتاعتى بيبقى اصعب فى الادارة لو انا ورثاها... او اشتريتها من حد اسسها قبلى بطريقته .يعنى فيه ناس شغالين بالنظام القديم ....اللى اتعودوا عليه من المالك اللى قبلى ********** باعتقد ان الوضع بيبقى اكثر تعقيدا لما نيجى نصلح وضع بقاله 60 سنه او اكتر اكيد فى فرق بين السكك الحديدية و القرية الذكية ....مثلا (زى ما كون بحاول اصلح فى بيت جدى.... او ببنى فيلا من اول وجديد) اكيد الحكاية مش بالبساطة اللى بنتكلم بيها دى طول ما فى عامل بشرى مؤثر فى اى هيئة.....الحكاية بتكون معقده رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
OReX بتاريخ: 29 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أكتوبر 2009 (معدل) السلام عليكم الحل ابسط من هذا بكثير دون اللجوء الى الفضائيات وغيرها اولا عقوبات رادعة لمن يثبت خطأه مثل المثال الذى ذكرة اخ من قبل (سواق بيقفل جهاز الاسلكى وهوا ماشى) والاهم تطبيق تلك العقوبات سواق وهوا ماشى قال اقفل الجهاز عشان ينام شوية ولا يعمله كوباية شاى على رواقة لا السجن اولى بيه لان معاه بنى ادمين مش شوية طوب هيكسر منهم شوية بعشرة عشرين جنية والثانى الاموال والمليارات تذهب الى التطوير فعلا ويكون هناك جهه محترمة تراقب الوضع ويتم عرض تقريرها فى الصحف القومية الموضوع مش محتاج سحر ولا اى حاجة تم تعديل 29 أكتوبر 2009 بواسطة OReX رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ من فقد الله ماذا وجد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 29 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أكتوبر 2009 أتعجب كثيرا من القول بأن الحكومة (ممثلة في الوزير) غير مسؤولة عن الخسائر المترتبة على هذه الحادثة الأليمة ... أو أن مسؤوليتها هي مسؤولية "أدبية" فقط. أعتقد أن هناك جانبين للمسؤولية الحكومية في هذه الحادثة .... مسؤوليتها كمقدم خدمة نقل ومواصلات - مثلها مثل أي صاحب وسيلة نقل ابتداء من التوك توك وانتهاء بطائرات الجامبو - ... حسب علمي فإن هيئة السكك الحديدية مملوكة وتدار بصورة كاملة بواسطة الحكومة ... وبالتالي فإن الحكومة تتحمل المسؤولية التي تتحملها أي شركة - عامة كانت أو خاصة - إذا قام أحد موظفيها بارتكاب عمل تسبب في أذى للغير أثناء الدوام الرسمي وباستخدام ممتلكات الشركة ... القوانين واضحة في هذا الشأن وتنص على أن الشركة تتحمل مسؤولية أعمال موظفيها وإلا لتمكنت شركات الطيران مثلا من التنصل بكل بساطة من مسؤولية حوادث الطائرات وتحميلها لصغار الموظفين وتجنبت بالتالي دفع تعويضات هائلة لأهالي الضحايا. لكي تتمكن الشركة من إثبات أنها قامت بواجبها كاملا وأن الخطأ لا يقع على كاهلها ينبغي عليها أن تثبت أنها اختارت موظفيها بعناية وأخضعتهم لاختبارات فنية ونفسية صارمة ومنحتهم تدريب محترم ووفرت لهم الموارد اللازمة للقيام بأعمالهم بصورة آمنة وكفؤة ... ووضعت الأنظمة والإجراءات التنظيمية والرقابية الكافية وأخضعت موظفيها لإشراف وتقييم مستمر وطبقت آلية ثواب وعقاب تكفل التزام الموظفين بالتعليمات وتحملهم لمسؤولياتهم أمام الجمهور واستثمرت بصورة مكثفة في أنظمة ومعدات السلامة والتحكم والمراقبة. إذا قامت الشركة بكل هذه الأمور فإنها تستطيع أن تجادل بأنها قامت بكل ما في وسعها للحفاظ على سلامة الغير وأن جزءا من المسؤولية تقع على جانب الموظف ... وهذا الأمر يتم أمام القضاء الذي يستطيع في النهاية أن يفرض غرامة على الشركة والموظفين تتناسب مقدار مسؤولية كل منهم عن وقوع الحادث بعد استطلاع رأي الخبراء الفنيين والإداريين ... أما أن نقول بكل بساطة أن الخطأ هو خطأ السائق أو عامل التحويلة أو "الجاموسة" وأن الشركة ومديريها ومن وضعهم في أماكنهم لا يتحملون مسؤولية قانونية فهذا ما لا يجوز. الجانب الثاني من مسؤولية الحكومة يتعلق بكونها الجهة التنظيمية والرقابية التي تدافع عن مصالح الجمهور في مواجهة المصالح الخاصة للشركات ... في الدول ذات الحكومات المحترمة - ولن أقول الدول المحترمة لأن مصر هي دولة محترمة بغض النظر عن كل شئ - فإن مسؤولية التنظيم والرقابة على قطاع النقل والمواصلات تختلف عن مسؤولية تقديم الخدمة ... الأخيرة تقدمها الشركات - العامة والخاصة - والأولى تضطلع بها الحكومة بواسطة هيئات متخصصة تنشئها لهذا الغرض ... في بعض الدول تسمى هذه الهيئة ٌRTA وتكون مسؤولة عن وضع الأنظمة والقواعد والضوابط التي تحكم تقديم خدمات النقل العام والترخيص لمقدمي الخدمة والرقابة المستمرة عليهم وتقييم أداءهم ومحاسبتهم إذا خالفوا القواعد ... وجود فصل واضح بين مقدمي الخدمة والجهات التنظيمية والرقابية يساعد على نشوء ثقافة الرقابة والمحاسبة ... هذه السلطة بالطبع تختلف عن لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب لأنها تتبع السلطة التنفيذية وقراراتها واجبة التنفيذ. .. مسؤولية الحكومة في هذا الجانب هي بالأساس مسؤولية سياسية تتمثل في إخفاق الحكومة في وضع الأنظمة والقواعد الكفيلة بالحفاظ على مصالح الشعب وإن كانت تتعدى ذلك أحيانا الى كونها مسؤولية جنائية إذا ثبت أن هناك تواطؤ أو إهمال جسيم من جانب الحكومة أدى الى خسائر جسيمة كما حدث في العديد من حوادث القطارات والعبارات والطائرات. المشكلة أنه حتى لو رغبت هيئة السكك الحديدية في تحمل المسؤولية عن إهمال إدارتها واستهتار موظفيها فإنها بكل بساطه ستقوم بدفع تعويضات من الموازنة العامة - أي من أموال الشعب - لينتهي الأمر بتحميل هذه الخسارة الى جيوب المواطنين على طريقة ( من ذقنه وافتل له) المفضلة لدى الحكومة. الحل الجذري هو بتحويل الهيئة الى شركة - والأفضل الى عدة شركات متنافسة - وخصخصتها كما حدث لقطاع الاتصالات ... انظروا الى الفارق بين تطور قطاعي الاتصالات والنقل والمواصلات في مصر لتعرفوا الفرق بين الإدارة الحكومية والإدارة الخاصة. والدعم الذي تقدمه الحكومة بصورة عشوائية يتم تحويله الى دعم نقدي يوجه مباشرة لمن يستحقه. إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 29 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أكتوبر 2009 أتعجب كثيرا من القول بأن الحكومة (ممثلة في الوزير) غير مسؤولة عن الخسائر المترتبة على هذه الحادثة الأليمة ... أو أن مسؤوليتها هي مسؤولية "أدبية" فقط. اعتقد يا استاذ احمد ان الكلام ليس عمن يتحمل المسئولية المادية متمثلة فى دفع التعويضات. فما يتم دفعه من تعويضات نتيجة حوادث السير او النقل تقوم بدفعها شركات التأمين بالاساس والتى هى اصلا مدفوعة من قبل الراكب فى قيمة التذكرة. حديثنا يدور عن قوانين العمل التى تدور معظمها حول مجازاة المهمل بالخصم من المرتب وارى انها ليست منطقية فى حالة الإخلال بواجبات الوظيفة ، ارى انها قوانين " حنينة " يعنى لو كان سائق القطار يخشى الفصل والتشرد عندما يقوم بتعطيل اجهزة التحكم فى القطار ، لفكر الف مرة قبل ان يفعل ذلك ، ولكن لانه يعلم ان عبارات معلش ، وعشان خاطر عياله ، وربنا مايجعلك من قطاعين الارزاق ستقوم بالواجب ، وان اقصى مايمكن ان يتخذ ضده هى خصم 15 يوم ، فهى يفعل المخالفة وهو حاطط فى بطنه بطيخة صيفى . ربما لم يقصد الاخوة عبارة مسئولية " ادبية " وربما كان المقصود هو مسئولية " سياسية " -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Amr Radwan بتاريخ: 29 أكتوبر 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أكتوبر 2009 (معدل) يعني كل موظفين السكة الحديد بيمشوا من الدوام بدري ؟؟ عامل المزلقان و موظف برج الرقابة المركزي في رمسيس .. و مين تاني !! حاجة كمان .. سواقين القطارات من حملة المؤهلات الاعدادية و الابتدائية ؟؟ و الله انا مش ناسي ابدأ فترة معينة في حياتي و كنت بتعامل مع حملة هذه المؤهلات و اختبارهم و كان الامر المعتاد هو ان الكثير منهم لا يستطيع لا القراءة و لا الكتابة لا اريد الدخول في نقاش اخر حول التعليم و لكن كيف لهؤلاء التعامل مع التكنولوجيا الحديثة (انا عارف ان التكنولوجيا دي متأخرة 20 سنة علي الاقل عن العالم) و ايضا هل هم مدربون علي التفكير العقلاني في الطوارئ ؟؟! لا اتوقع ذلك بدليل ان كان فيه 25 دقيقة بين توقف القطار الاول و الحادث http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=231263 تحقيقات النيابة تكشف: فترة توقف «القطار الأول» كانت كفيلة بمنع «حادث العياط» كتب سامى عبدالراضى وخير راغب وخليفة جاب الله 29/ 10/ 2009 عبد المجيد كشفت تحقيقات النيابة فى حادث «قطارى العياط» أن الوقت بين توقف القطار الأول واصطدام القطار الثانى به تخطى 25 دقيقة كاملة، وكانت مدة كافية لتبادل الاتصالات ومنع الحادث. وأمر المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، بحبس مساعد سائق القطار «152»، وتبين أنه كان مكلفاً بإخطار الجهات المختلفة وبرج المراقبة المركزية فى رمسيس بتوقف القطار، لكنه تكاسل فى عمله. وكشفت التحقيقات مفاجأة جديدة، حيث أثبتت التسجيلات أن عامل برج قرية «الرقة الغربية»، وهى المحطة التى كان مفترضاً أن يتوقف بها القطار «152» علم بتوقف القطار، واتصل ببرج المراقبة المركزية فى «رمسيس» عدة مرات للإبلاغ والتحذير من وقوع الكارثة، لكن عامل المراقبة المركزية لم يرد طوال 15 دقيقة. وأضاف العامل فى التحقيقات أنه اتصل بـ«الشيخ حسن» وهو عامل برج المراقبة المركزية فى رمسيس، ثم طلب من برج مراقبة البدرشين الاتصال به، وسجل مراقب «البدرشين» مكالمة وأرسلها على الجهاز لـ«رمسيس» قال فيها: «رد يا شيخ حسن.. فيه عطل فى جرزا وممكن تحصل مصيبة.. والنبى رد يا شيخ حسن». وتبين للنيابة صحة الواقعة، وباستدعاء الشيخ حسن، تبين أنه ترك عمله لمدة نصف ساعة، وغاب دون أن يخطر أحداً بالتواجد مكانه. من جهة أخرى، طالب الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، المشرف على وزارة النقل، رئيس هيئة السكك الحديدية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافى آثار حادث قطارى العياط الأخير، وتفعيل إجراءات السلامة والأمن، وإعطائها الأولوية لتأمين سلامة المواطنين. وأكد يونس خلال اجتماعه، أمس، ووفد من قيادات هيئة السكة الحديد بمقر وزارة الكهرباء، ضرورة العمل على تجنب احتمالات تكرار الحادث فى المستقبل، مشدداً على أهمية مرفق السكة الحديد باعتباره أحد المرافق الحيوية المهمة للدولة. وحول ما إذا كان الوزير سيتخذ إجراءات بشأن المسؤولين عن حادث العياط بهيئة السكة الحديد، قالت مصادر بالوزارة إن «الوزير لن يتخذ أى إجراءات بهذا الشأن، لأن القضية مطروحة الآن أمام القضاء، ولا يمكن التدخل فى سير القضاء»، رافضة التعقيب على مصير المسؤولين بالهيئة الذين تم تحويلهم للتحقيق على خلفية الحادث بمن فيهم رئيس الهيئة. من ناحية أخرى، غاب القائم بأعمال وزير النقل عن اجتماع مجلس وزراء النقل العرب، الذى عقد صباح أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وحضر نيابة عنه توفيق أبومندية، رئيس قطاع النقل البحرى بالوزارة. ووقف وزراء النقل العرب دقيقة حداداً على أرواح ضحايا الحادث، وألقوا كلمة موجزة قدموا خلالها الشكر إلى المهندس محمد منصور، وزير النقل المستقيل، على جهوده فى تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الدول العربية. من جهة أخرى، طالب عدد من الخبراء هيئة السكة الحديد بفتح الباب أمام حملة المؤهلات العليا والمتوسطة لشغل وظيفة سائق قطار، وذلك بعد أن كشف حادث قطارى العياط أن سائقى الهيئة - وعددهم 5000 سائق ومساعد - لم يستوعبوا بعد التكنولوجيا المتطورة فى الجرارات الجديدة، خاصة أن معظمهم من حملة الابتدائية والإعدادية. تم تعديل 29 أكتوبر 2009 بواسطة Amr Radwan "إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ" قال صلى الله عليه وسلم : من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ... رواه مسلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 29 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أكتوبر 2009 (معدل) أتعجب كثيرا من القول بأن الحكومة (ممثلة في الوزير) غير مسؤولة عن الخسائر المترتبة على هذه الحادثة الأليمة ... أو أن مسؤوليتها هي مسؤولية "أدبية" فقط. اعتقد يا استاذ احمد ان الكلام ليس عمن يتحمل المسئولية المادية متمثلة فى دفع التعويضات. فما يتم دفعه من تعويضات نتيجة حوادث السير او النقل تقوم بدفعها شركات التأمين بالاساس والتى هى اصلا مدفوعة من قبل الراكب فى قيمة التذكرة. حديثنا يدور عن قوانين العمل التى تدور معظمها حول مجازاة المهمل بالخصم من المرتب وارى انها ليست منطقية فى حالة الإخلال بواجبات الوظيفة ، ارى انها قوانين " حنينة " يعنى لو كان سائق القطار يخشى الفصل والتشرد عندما يقوم بتعطيل اجهزة التحكم فى القطار ، لفكر الف مرة قبل ان يفعل ذلك ، ولكن لانه يعلم ان عبارات معلش ، وعشان خاطر عياله ، وربنا مايجعلك من قطاعين الارزاق ستقوم بالواجب ، وان اقصى مايمكن ان يتخذ ضده هى خصم 15 يوم ، فهى يفعل المخالفة وهو حاطط فى بطنه بطيخة صيفى . ربما لم يقصد الاخوة عبارة مسئولية " ادبية " وربما كان المقصود هو مسئولية " سياسية " السلام عليكم الاخ الكريم محمد جزاك الله خيرا و الاخوه جميعا . تفتكر لو وقف مجموعه من موظفى السكه الحديد يوما ما وقفه احتجاجيه ضد مبارك او الحزب الوطنى او حتى الوزير نفسه ماذا كان سيفعل الوزير ... كان سيستطيع بكل الطرق فض ذلك و مجازاه هؤلاء الموظفين و عقابهم ... سيفعل ذلك لانه اما مجبور او يريد ..او .. لاى سبب فماذا كان يمنعه من تطبيق اساليب الحزم و العقاب للمخطئين .. هل لابد من حدوث كارثه كالتى حدثت ام هو الفساد الضارب فى اطناب الوزاره و فى كل قطاعاتها ... لا يا اخى الوزير و من بعده مسئولون مسئوليه جنائيه عن الارواح التى ازهقت بلا مقابل .. من يقول ان الوزير لا يدرى فتلك مصيبه و من يقول انه يدرى و لا يفعل لانه مكبل (و تلك نكته ) فتلك مصيبه اكبر الاجهزه الرقابيه و امن الدوله متواجده فى جميع قطاعات المصالح و الادارات الحكوميه و غيرها فاين هى فى تلك الكارثه ام ان امن الدوله فقط موجه للملتحين و المنتقبات و من على شاكلتهم ... . بالمناسبه الكلام هنا عن منصور لا يعنى نسيان الاخرين من نظيف و حتى مديره و لكن الكارثه اليوم عنده و الفرح فرحه ... حسبنا الله و نعم الوكيل تم تعديل 29 أكتوبر 2009 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 29 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أكتوبر 2009 (معدل) الأستاذ الفاضل محمد ... أعتقد أن التأمين والتعويض المدني ليسا الشئ ذاته التأمين يستحق للمصاب سواء كان هناك خطأ من الشركة أو لم يكن ... لمجرد أنه دفع قيمة قسط التأمين عند شراء التذكرة ... كما يشتري أي فرد منّا بوليصة تأمين على الحياة ويقبض ورثته مبلغ التأمين عند وفاته بصورة طبيعية التعويض هو عقاب للشركة على إهمالها وتقصيرها وتسببها في الإصابة (أو الوفاة) ... وفي أحوال كثيرة يذهب جزء من هذا التعويض لخزينة الدولة وليس للمصابين كتعويض للمجتمع عن استهتار الشركة بأرواح المواطنين. أعتقد أنه بجانب هذين العنصرين هناك ايضا العقوبة الجنائية (السجن) لبعض المسؤولين في الشركة المتسببين بشكل اساسي في وقوع الحادث ... أعتقد (ولو أني لست متأكدا) أنه في الولايات المتحدة تصنف مثل هذه المصائب كحوادث قتل من الدرجة الثالثة أو بصورة أكثر دقة Unlawful act manslaughter أسئلة تدور في بالي منذ سمعت عن الحادثة ... هل يستطيع أهالي الضحايا رفع قضايا على هيئة السكك الحديدية ... وهل هناك في المنظومة التشريعية المصرية ما يحفظ لهم حقوقهم ... ولماذا لا يبادر النائب العام برفع قضية لتتحمل الهيئة مسؤولتها عن الحادثة وتدفع التعويض المناسب للمجتمع؟ أعتقد أن الشركة لو فرض عليها تعويض كافي - تدفعه من ميزانيتها وأموال مساهميها ورواتب موظفيها وليس من جيوب المواطنين - فإنها ستفرض مزيدا من الرقابة على موظفيها وستعاقبهم بصورة مناسبة. تم تعديل 29 أكتوبر 2009 بواسطة أحمد سيف إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 29 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 أكتوبر 2009 إقتراح قرأته اليوم لماذا لا يتم تعيين جمال مبارك وزيراً للنقل ؟ واهو الميه تكدب الغطاس .... وورينا يا معلم الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان