Egypt بتاريخ: 31 أكتوبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 أكتوبر 2009 شيخ الازهر يمنع المنقبات من دخول المعاهد الازهريه لن نناقش قضية النقاب ولكن ما احب ان اناقشه اين هؤلاء الذين يدافعون عن حقوق الانسان لماذا لايعتبر النقاب حريه شخصيه هل لو تم منع طالبه لاتلبس الحجاب من دخول الازهر...سوف تقوم الدنيا ولاتقعد والحريه الشخصيه وحقوق الانسان هل لان القائمين على مايسمى حقوق الانسان ..بيقبضوا من بره ولذلك مايقدروش يخرجوا بره السطر وانهم بيقبضوا لينفذوا اجنده خارجيه محسوبه اتذكر احدى القائمات على مايسمى حقوق الانسان بالغاء الديانه من البطاقه الشخصيه....هل كانت تجرؤ ان تطالب المسيحيين بعدم رسم الصليب على اليد وامثله كثيره على ذلك هل فعلا هم سبوبه واكل عيش فقط رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 هناك طبعا من يتخذ حقوق الإنسان سبوبه وأكل عيش ... وأولهم المنظمات الحكومية والمرتبطة بالحكومة ولكن هناك الكثير من الجمعيات والمنظمات الصادقة في دفاعها عن حقوق الإنسان ... ووقفت في مواجهة تدخلات الدولة في الحرية الشخصية للأفراد ... بما في ذلك حق ارتداء النقاب. خذ الرابط ده للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية بخصوص النقاب http://www.eipr.org/campaigns/2005/1202.htm وقولي رأيك ... الناس دي قابضه من مين عشان تقول الكلام ده؟ إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Egypt بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 هناك طبعا من يتخذ حقوق الإنسان سبوبه وأكل عيش ... وأولهم المنظمات الحكومية والمرتبطة بالحكومةولكن هناك الكثير من الجمعيات والمنظمات الصادقة في دفاعها عن حقوق الإنسان ... ووقفت في مواجهة تدخلات الدولة في الحرية الشخصية للأفراد ... بما في ذلك حق ارتداء النقاب. خذ الرابط ده للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية بخصوص النقاب http://www.eipr.org/campaigns/2005/1202.htm وقولي رأيك ... الناس دي قابضه من مين عشان تقول الكلام ده؟ هل هذه المبادره صادره عن كل منظمات حقوق الانسان لو كان الامر كذلك فانا اعتذر لجهلى وعدم المامى بهذه المبادره لكن كون الناس ديه بتقبض اعتقد كلام لاشك فيه لا اعتقد ان عملهم تطوعى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 طبعا مش الكل بيعمل بهدف الدفاع عن حقوق الإنسان ... البعض بينفذ أجندات أخرى داخلية وخارجية .... ولذلك لا ينبغي وضع الجميع في خانة واحدة والتعميم كونهم "بيقبضوا" لا يعيبهم طالما كان ذلك لا يؤثر على التزامهم بالمبادئ المعلنة لمنظماتهم إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 (معدل) طبعا مش الكل بيعمل بهدف الدفاع عن حقوق الإنسان ... البعض بينفذ أجندات أخرى داخلية وخارجية .... ولذلك لا ينبغي وضع الجميع في خانة واحدة والتعميمكونهم "بيقبضوا" لا يعيبهم طالما كان ذلك لا يؤثر على التزامهم بالمبادئ المعلنة لمنظماتهم السلام عليكم اخى الحبيب احمد . سمعت المثل إللى بيقول إطعم الفُمْ تستحى العين تم تعديل 1 نوفمبر 2009 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 طبعا مش الكل بيعمل بهدف الدفاع عن حقوق الإنسان ... البعض بينفذ أجندات أخرى داخلية وخارجية .... ولذلك لا ينبغي وضع الجميع في خانة واحدة والتعميمكونهم "بيقبضوا" لا يعيبهم طالما كان ذلك لا يؤثر على التزامهم بالمبادئ المعلنة لمنظماتهم السلام عليكم اخى الحبيب احمد . سمعت المثل إللى بيقول إطعم الفُمْ تستحى العين وعليكم السلام والرحمة أهلا بالأخ أبوعمر ... بقالك فترة غايب عن المنتدى ... لعل السبب خير طبعا سمعت بالمثل ده ... لكنه لا يجاوب على سؤالي ... من دفع لهذه الجمعيات لتدافع عن حق المنقبات في ارتداء النقاب ... ألا يعطي ذلك مؤشرا على أن هذه الجمعيات تدافع فعلا عن مبادئ تؤمن بها ... سواء اتفقنا مع هذه المبادئ أو اختلفنا عليها ... وأن هذه الجمعيات لا تدار بالريموت كونترول من الخارج بل لها أجندة وطنية وإنسانية يا عزيزي حكاية التمويل من الخارج الكل غارق فيها حتى أذنيه ... حكومة ومجتمع مدني وحتى جماعات إسلامية (ولا نسيت دعم أمريكا والسعودية للمجاهدين الأفغان) ... الفرق هو بين أن يستخدم التمويل للدفاع عن حرية الإنسان وكرامتة وفضح الاعتداءات التي تقع عليه كما تفعل جماعات حقوق الإنسان وبين أن يستخدم لشراء أسلحة لقوات الأمن المركزي وشراء الذمم لاستمرار الاستبداد والفساد كما تفعل الحكومة إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 (معدل) طبعا مش الكل بيعمل بهدف الدفاع عن حقوق الإنسان ... البعض بينفذ أجندات أخرى داخلية وخارجية .... ولذلك لا ينبغي وضع الجميع في خانة واحدة والتعميمكونهم "بيقبضوا" لا يعيبهم طالما كان ذلك لا يؤثر على التزامهم بالمبادئ المعلنة لمنظماتهم السلام عليكم اخى الحبيب احمد . سمعت المثل إللى بيقول إطعم الفُمْ تستحى العين وعليكم السلام والرحمة أهلا بالأخ أبوعمر ... بقالك فترة غايب عن المنتدى ... لعل السبب خير طبعا سمعت بالمثل ده ... لكنه لا يجاوب على سؤالي ... من دفع لهذه الجمعيات لتدافع عن حق المنقبات في ارتداء النقاب ... ألا يعطي ذلك مؤشرا على أن هذه الجمعيات تدافع فعلا عن مبادئ تؤمن بها ... سواء اتفقنا مع هذه المبادئ أو اختلفنا عليها ... وأن هذه الجمعيات لا تدار بالريموت كونترول من الخارج بل لها أجندة وطنية وإنسانية يا عزيزي حكاية التمويل من الخارج الكل غارق فيها حتى أذنيه ... حكومة ومجتمع مدني وحتى جماعات إسلامية (ولا نسيت دعم أمريكا والسعودية للمجاهدين الأفغان) ... الفرق هو بين أن يستخدم التمويل للدفاع عن حرية الإنسان وكرامتة وفضح الاعتداءات التي تقع عليه كما تفعل جماعات حقوق الإنسان وبين أن يستخدم لشراء أسلحة لقوات الأمن المركزي وشراء الذمم لاستمرار الاستبداد والفساد كما تفعل الحكومة السلام عليكم اخى الكريم احمد جزاك الله خيرا على سؤالك للاسف كان لدى مشكله فى حسابى و لم اكن استطيع الدخول للمنتدى على مدى اكثر من شهرين الى ان قام احد الزملاء المشرفين بحل المشكله. ... احمد .. من قال لك انهم يدافعون عن حق للمنتقبات و منذ متى للاسلام و المسلمين نصيب فى نشاطاتهم راجع اخى الكريم موقع الجماعه التى تفضلت و ذكرتها و اقراء عن اعمال تلك الجماعه على مدار سنوات . لماذا لم نسمع لهم همسا عندما تم خطف اختنا وفاء قسطنطين بسبب اسلامها و اعتقالها داخل الكنيسه و سريان الاخبار عن مقتلها فاين هم ؟ و اين هم من تجاوزات زكريا بطرس و و القمص بطرس عزيز كاهن الكنيسه المعلقه و الهارب الى امريكا بعد تطاولاته باسم الانبا يوتا ..... و الكثير يا اخى المدعوم خارجيا . اخى احمد انهم يدافعون عن ما يسمى بحريه الاختيار .. الحريه المطلقه ..بدون ضوابط و على ذلك فمن شاء ان يلبس فليلبس و من اراد ان يخلع فليخلع و من اراد ان يكون شاذا فله الحريه و من اراد ان يكون بهائيا او ملحدا فليكن .... فالباب مفتوح باسم الحريه و هكذا اخى هى دعوه للفلتان باسم الحريه ضاربين عرض الحائط بكل اعراف و عادات و مسلمات المجتمع المصرى ذو الهويه الاسلاميه الصرفه و الذى يكفل لغير المسلم حياه امنه و كريمه و التاريخ الطويل شاهد على ذلك . . من هذا الساذج الذى يمول هؤلاء ليكون لهم خط مختلف عما يريده .. لا يا اخى الحبيب المثل ينطبق تماما عليهم و لو حاولوا يوما الحياد عن رغبات الممولين فسوف يتم غلق حنفيه التمويل فورا . تم تعديل 1 نوفمبر 2009 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 والله زمان يا استاذ abaomar .. بقالي فترة ما بسمعش سيرة وفاء قسطنطين و لا زكريا بطرس و لا العلمانيين ال ... بس كده ناقص حاجة مهمة ... يعني دي تيجي برضه ؟؟؟ ... ينفع تكتب مداخلة من غير ما تجيب سيرتهم فاضل البابا شنودة و المسرحية اياها ... كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 (معدل) والله زمان يا استاذ abaomar .. بقالي فترة ما بسمعش سيرة وفاء قسطنطين و لا زكريا بطرس و لا العلمانيين ال ... بس كده ناقص حاجة مهمة ... يعني دي تيجي برضه ؟؟؟ ... ينفع تكتب مداخلة من غير ما تجيب سيرتهم فاضل البابا شنودة و المسرحية اياها ... السلام عليكم عزيزى سكوب انت فاهمنى غلط انا باتكلم عن حاجه محدده لو انت شايفنى غلطان او متجاوز ارجوك صححلى و يا سيدى الانبا شنوده مقامه و احترامه محفوظ . انا فعلا باتكلم عن جماعات حقوق الانسان المزعومه و عن اشياء حدثت و ليس كلامى و صدقنى اتزان المجتمع فى صالح الجميع . ثم ان يا سكوب وفاء مواطنه مصريه حُرِمَتْ من حق الاختيار و المسرحيه قام باعدادها مواطنين مصريين ضد مواطنين اخرين يسخرون فيها من دينهم و من نبيهم و من حقهم فى اختيار ما يعتقدونه و القمص مرقس عزيز مواطن مصرى اعتدى على حق مواطنين اخرين فى الاعتقاد فلماذا لم تتصدى تلك الجمعيات المزعومه .... و لا إيه رأيك . الغريب يا سكوب ان فيه ناس كتير بيستفزها نقدى او كلامى عن العلمانيه و العلمانيين بعد فضايحهم المتكرره و لم يتكلم احدمثلا عن استنكاره الشديد لفضيحه سيد القمنى ..... تم تعديل 1 نوفمبر 2009 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 الأخ أبو عمر ... أعتقد أن موضوع النقاش هو عن التزام جماعات حقوق الإنسان بنصرة الحريات الشخصية للإفراد ... ومن ضمنها حرية ارتداء النقاب. الأخ صاحب الموضوع قال في مداخلته الأولى ولكن ما احب ان اناقشه اين هؤلاء الذين يدافعون عن حقوق الانسانلماذا لايعتبر النقاب حريه شخصيه هذه الجمعيات كما هو واضح من اسمها وبرامجها تهدف الى الدفاع عن الحريات والحقوق الأساسية للإنسان ولم تدّع أن وظيفتها هي الدفاع عن الإسلام أو المسلمين. وهي حين تدافع عن حرية ارتداء النقاب فإنها تفعل ذلك بإسم حرية الاختيار وليس بإسم الدين ولم تزعم غير ذلك . وعندما نرغب في تقييم مصداقيتها فإننا نقارن ما تفعله بما تعلن أنها تهدف اليه . أعتقد أن هذه الجمعية وغيرها تطبق فعلا ما تقوله. مسألة أن ما تقوله يعجبنا أو لا يعجبنا هي مسألة أخرى وخارج نطاق السؤال الذي طرح في بداية الموضوع. أتمنى أن تكون الصورة قد اتضحت. تحياتي إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 السلام عليكم اولا جمعيات او منظمات الدفاع عن حقوق الانسان او حقوق المستهلك هى مراكز غير ربحية وكونها غير ربحية لاتعنى ان من يعملون بها هم من المتطوعون فقط هذه المراكز والجمعيات تعتمد على تمويل يأتى من تبرعات ومن منظمات دولية ليس لها غرض سياسى او دينى ، وغرضها الاساسى هو " حق الانسان " وهو بالطبع يختلف جملة وتفصيلا عن المراكز التى تنشأها الجماعات او الجمعيات الدينية التابعة لاى دين او التابعة لكنائس او مساجد ، فمثل هذه لها اجندات خاصة هدفها الاول التبعية الدينية. نأتى لنقطة وردت فى الموضوع وتعتبر نقطة المحور وهى الحرية الشخصية وارتداء النقاب. اسمحوا لى ان اقول ان اخفاء الشخصية ليس حرية شخصية ، وعلى من يتجول بين البشر ان يكون مكشوف الشخصية وليس شبحا يسير فى الاسواق وبين الناس. لن اسوق امثلة او تفسيرات وآراء دينية او دنيوية ، لاننى احسب ان كل من يقرأ ويكتب هنا هم من اصحاب العقول وبالتأكيد يعرفون ماأعنيه. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 (معدل) السلام عليكم.................. نأتى لنقطة وردت فى الموضوع وتعتبر نقطة المحور وهى الحرية الشخصية وارتداء النقاب. اسمحوا لى ان اقول ان اخفاء الشخصية ليس حرية شخصية ، وعلى من يتجول بين البشر ان يكون مكشوف الشخصية وليس شبحا يسير فى الاسواق وبين الناس. لن اسوق امثلة او تفسيرات وآراء دينية او دنيوية ، لاننى احسب ان كل من يقرأ ويكتب هنا هم من اصحاب العقول وبالتأكيد يعرفون ماأعنيه. و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته الاخ الكريم محمد جزاك الله خيرا عجبا لاعتبار العرى و التبرج و السفور و الشذوذ و الكفر و الالحاد حريه شخصيه و يستكثر ذلك على المنتقبه رغم ان هذا الامر محسوم شرعا بشقيه سواء الوجوب او الاستحباب حسب الاراء الفقهيه المعروفه و عاشت الامه الاسلاميه دهورا طويله فى هذا العفاف و الستر حتى اطلت تلك الفتنه القبيحه منذ قرن و ربع تقريبا على يد جيل التغريب الاول برواده ..الطهطاوى و قاسم امين و محمد عبده و من جاء بعدهم ثم ماذا جنينا ؟منذ قرن و النساء خرجن و تعرين فاين مكانه مصر بين الامم و ماذا فعل السفور و التغريب و العلمانيه و الليبراليه و قرائنها ...لا شئ سوى تبديد الوقت و الجهد و تموت الان كلها تباعا و ستعجب اخى محمد لو علمت ان الاقبال الان على النقاب ..و ليس الحجاب .. قد ازداد .اخى الحبيب المنتقبه يمكن معرفه شخصيتها بسهوله فى اى مكان يتطلب ذلك بكل بساطه و هذا ما نراه هنا مثلا فى السعوديه فالقضيه سهل تحقيقها لمن كانت تلك مشكلته . و انا سافعل مثلك بعدم سوق ادله و قرائن على مشروعيه النقاب سواء بفرضيته او استحبابه لان هذا ليس موضوعنا و لان الامر محسوم و لاننى احسب ان كل من يقرأ ويكتب هنا هم من اصحاب العقول وبالتأكيد يعرفون ماأعنيه. تم تعديل 1 نوفمبر 2009 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 نوفمبر 2009 السلام عليكم.................. نأتى لنقطة وردت فى الموضوع وتعتبر نقطة المحور وهى الحرية الشخصية وارتداء النقاب. اسمحوا لى ان اقول ان اخفاء الشخصية ليس حرية شخصية ، وعلى من يتجول بين البشر ان يكون مكشوف الشخصية وليس شبحا يسير فى الاسواق وبين الناس. لن اسوق امثلة او تفسيرات وآراء دينية او دنيوية ، لاننى احسب ان كل من يقرأ ويكتب هنا هم من اصحاب العقول وبالتأكيد يعرفون ماأعنيه. و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته الاخ الكريم محمد جزاك الله خيرا عجبا لاعتبار العرى و التبرج و السفور و الشذوذ و الكفر و الالحاد حريه شخصيه و يستكثر ذلك على المنتقبه رغم ان هذا الامر محسوم شرعا بشقيه سواء الوجوب او الاستحباب حسب الاراء الفقهيه المعروفه و عاشت الامه الاسلاميه دهورا طويله فى هذا العفاف و الستر حتى اطلت تلك الفتنه القبيحه منذ قرن و ربع تقريبا على يد جيل التغريب الاول برواده ..الطهطاوى و قاسم امين و محمد عبده و من جاء بعدهم ثم ماذا جنينا ؟منذ قرن و النساء خرجن و تعرين فاين مكانه مصر بين الامم و ماذا فعل السفور و التغريب و العلمانيه و الليبراليه و قرائنها ...لا شئ سوى تبديد الوقت و الجهد و تموت الان كلها تباعا و ستعجب اخى محمد لو علمت ان الاقبال الان على النقاب ..و ليس الحجاب .. قد ازداد .اخى الحبيب المنتقبه يمكن معرفه شخصيتها بسهوله فى اى مكان يتطلب ذلك بكل بساطه و هذا ما نراه هنا مثلا فى السعوديه فالقضيه سهل تحقيقها لمن كانت تلك مشكلته . و انا سافعل مثلك بعدم سوق ادله و قرائن على مشروعيه النقاب سواء بفرضيته او استحبابه لان هذا ليس موضوعنا و لان الامر محسوم و لاننى احسب ان كل من يقرأ ويكتب هنا هم من اصحاب العقول وبالتأكيد يعرفون ماأعنيه. يا أخى ابا عمر يجب ان تتغير نظرتنا للامور حسب تغير الظروف زمان لم تكن المرأة تخرج الا لقضاء حاجتها ليلا فى الخلاء حيث يكثر الفساق الذين يثبون على النساء ، فكان التمييز ( حسب كتب التفاسير جمعاء ) حتى لاتتعرض الحرائر للاذى ، وبالطبع هناك مليون علامة استفهام حول هذه النقطة من التفسيرات اذ كيف للاسلام الذى امر بقطع يد السارق وجلد الزانى والزانية وقد فعلوها عن تراضى منهم وفى نفس الوقت يتغاضى عن هؤلاء الفساق ولايتشدد معهم فى العقوبة ويطلب من الضحايا ان يضعوا علامة حتى لايتعرضن للاذى ، بالطبع هذا ليس انتقاصا من الاسلام ولكن هو رد للتفسيرات الذكورية التى تبنيناها. الآن الوضع مختلف يا ابا عمر ، المرأة لاتخرج لقضاء حاجتها خارج المنزل ، وتخرج للعمل والدراسة والتنزه وشم الهواء ، يعنى لاتخلع ملابسها ، وسواء كانت المرأة محجبة او ترتدى الجينز والقصير فهذا حقها ومن يعتدى على حقها فيجب ان يحاسب ويكون حسابه عسير فى الدنيا بالقبض على المعتدى. أما التخفى خلف قناع اسود فلايمكن ان يسمى بأى حال من الاحوال " حرية شخصية " هذا يسمى خلط للامور ، والا فلنسمح للرجال ايضا بارتداء النقاب وتبقى العملية سداح مداح ، ويبقى كله نقاب ماشى مع بعضه مش معروف مين ايه ومين مين. الحقيقة يا أخ ابا عمر فكرة النقاب دى كانت من اهم الاسباب التى فسخت العلاقات الاجتماعية بين الاهل والاصدقاء ، حيث اصبحت اسر النقاب تعيش كل منها فى جزيرة معزولة عن اهلها واقاربها واقارب زوجها. ومازلت اتعجب من فكرة انه كلما طرح الحديث عن رفض النقاب نرى الرد بانه لماذا نسمح بالعرى يا اخى هناك حد ادنى للعرى فى الملابس ، ولكن عندما نتحدث عن " الأمن " فلا مجال مطلقا عن اعتبار ان التخفى يعتبر من الحريات الشخصية. انا اعترف انكم استطعتم ان تنقبوا مصر ليس لان من تنقبن لديهم الحجج القوية دينية كانت او دنيوية ، بل لانهن لم يستخدمن عقولهن ، وكم من منتقبة خلعت نقابها بعد الطلاق واكيد انت تعرف الكثير من تلك الحالات. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 2 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 نوفمبر 2009 (معدل) السلام عليكم.................. نأتى لنقطة وردت فى الموضوع وتعتبر نقطة المحور وهى الحرية الشخصية وارتداء النقاب. اسمحوا لى ان اقول ان اخفاء الشخصية ليس حرية شخصية ، وعلى من يتجول بين البشر ان يكون مكشوف الشخصية وليس شبحا يسير فى الاسواق وبين الناس. لن اسوق امثلة او تفسيرات وآراء دينية او دنيوية ، لاننى احسب ان كل من يقرأ ويكتب هنا هم من اصحاب العقول وبالتأكيد يعرفون ماأعنيه. و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته الاخ الكريم محمد جزاك الله خيرا عجبا لاعتبار العرى و التبرج و السفور و الشذوذ و الكفر و الالحاد حريه شخصيه و يستكثر ذلك على المنتقبه رغم ان هذا الامر محسوم شرعا بشقيه سواء الوجوب او الاستحباب حسب الاراء الفقهيه المعروفه و عاشت الامه الاسلاميه دهورا طويله فى هذا العفاف و الستر حتى اطلت تلك الفتنه القبيحه منذ قرن و ربع تقريبا على يد جيل التغريب الاول برواده ..الطهطاوى و قاسم امين و محمد عبده و من جاء بعدهم ثم ماذا جنينا ؟منذ قرن و النساء خرجن و تعرين فاين مكانه مصر بين الامم و ماذا فعل السفور و التغريب و العلمانيه و الليبراليه و قرائنها ...لا شئ سوى تبديد الوقت و الجهد و تموت الان كلها تباعا و ستعجب اخى محمد لو علمت ان الاقبال الان على النقاب ..و ليس الحجاب .. قد ازداد .اخى الحبيب المنتقبه يمكن معرفه شخصيتها بسهوله فى اى مكان يتطلب ذلك بكل بساطه و هذا ما نراه هنا مثلا فى السعوديه فالقضيه سهل تحقيقها لمن كانت تلك مشكلته . و انا سافعل مثلك بعدم سوق ادله و قرائن على مشروعيه النقاب سواء بفرضيته او استحبابه لان هذا ليس موضوعنا و لان الامر محسوم و لاننى احسب ان كل من يقرأ ويكتب هنا هم من اصحاب العقول وبالتأكيد يعرفون ماأعنيه. يا أخى ابا عمر يجب ان تتغير نظرتنا للامور حسب تغير الظروف زمان لم تكن المرأة تخرج الا لقضاء حاجتها ليلا فى الخلاء حيث يكثر الفساق الذين يثبون على النساء ، فكان التمييز ( حسب كتب التفاسير جمعاء ) حتى لاتتعرض الحرائر للاذى ، وبالطبع هناك مليون علامة استفهام حول هذه النقطة من التفسيرات اذ كيف للاسلام الذى امر بقطع يد السارق وجلد الزانى والزانية وقد فعلوها عن تراضى منهم وفى نفس الوقت يتغاضى عن هؤلاء الفساق ولايتشدد معهم فى العقوبة ويطلب من الضحايا ان يضعوا علامة حتى لايتعرضن للاذى ، بالطبع هذا ليس انتقاصا من الاسلام ولكن هو رد للتفسيرات الذكورية التى تبنيناها. الآن الوضع مختلف يا ابا عمر ، المرأة لاتخرج لقضاء حاجتها خارج المنزل ، وتخرج للعمل والدراسة والتنزه وشم الهواء ، يعنى لاتخلع ملابسها ، وسواء كانت المرأة محجبة او ترتدى الجينز والقصير فهذا حقها ومن يعتدى على حقها فيجب ان يحاسب ويكون حسابه عسير فى الدنيا بالقبض على المعتدى. أما التخفى خلف قناع اسود فلايمكن ان يسمى بأى حال من الاحوال " حرية شخصية " هذا يسمى خلط للامور ، والا فلنسمح للرجال ايضا بارتداء النقاب وتبقى العملية سداح مداح ، ويبقى كله نقاب ماشى مع بعضه مش معروف مين ايه ومين مين. الحقيقة يا أخ ابا عمر فكرة النقاب دى كانت من اهم الاسباب التى فسخت العلاقات الاجتماعية بين الاهل والاصدقاء ، حيث اصبحت اسر النقاب تعيش كل منها فى جزيرة معزولة عن اهلها واقاربها واقارب زوجها. ومازلت اتعجب من فكرة انه كلما طرح الحديث عن رفض النقاب نرى الرد بانه لماذا نسمح بالعرى يا اخى هناك حد ادنى للعرى فى الملابس ، ولكن عندما نتحدث عن " الأمن " فلا مجال مطلقا عن اعتبار ان التخفى يعتبر من الحريات الشخصية. انا اعترف انكم استطعتم ان تنقبوا مصر ليس لان من تنقبن لديهم الحجج القوية دينية كانت او دنيوية ، بل لانهن لم يستخدمن عقولهن ، وكم من منتقبة خلعت نقابها بعد الطلاق واكيد انت تعرف الكثير من تلك الحالات. السلام عليكم اخى الكريم محمد . سبحان الله الان صارت ..الحريه الشخصيه .. مقيده سامحنى ..الخلط .. هو ما تقول نقاب المرأه زى شرعى اقره الدين و لبسته امهات المؤمنين ازواج النبى و الصحابيات و من جئن بعدهن طوال التاريخ الاسلامى و ليس شيئا محدثا و لا مبتدعا كما قال شيخ الازهر .. و ما علاقه الرجال بالامر هل فرض الاسلام عليهم النقاب ..نحن نتكلم عن امر شرعى اسلامى له دلائل من القرأن و السنه و هما دستور المسلمين . . و إذا كان من حقها لبس الجينز و البدى و المينى و الميكرو ...فمن حقها ايضا النقاب..هذا هو العدل . . ثم من قال لك ان الاسلام تساهل و تغاضى عن هؤلاء الفساق ...راجع نفسك فيها لو سمحت . ثم من قال ان النقاب يفسخ العلاقات الاجتماعيه ..انت تقول كلاما نظريا بحتا من خلفيه علمانيه صرفه انا ارد عليك من واقع تجربه خمس عشره سنه فى السعوديه و زوجتى كانت محجبه فى مصر و انتقبت هنا بعد حوالى خمس سنوات و بمحض ارادتها الكامله و بدون اى ضغوط منى و تمارس حياتها بكل سهوله سواء هنا او فى مصر و كان لدينا فى الرياض حياه اجتماعيه رائعه من صداقات و معارف و كان النساء مع بعضهن متألفات هن فى جانب و الرجال ايضا كل فى جانب و الاطفال لم يكن لديهم اى مشكله فى التقارب و كنا نخرج للمتنزهات و لا توجد حديقه فى الرياض لم نذهب اليها و لطالما ذهبنا الى منتزهات الثمامه المشهوره و لم يكن لدينا اى مشكله فى الحياه و عندما كان يتطلب الموقف التعرف عليها كما فى المطار كان يوجد من النساء من يفعلن ذلك ..انا اكلمك من واقع عملى و حتى الان و هى فى مصر و مستقره هناك بسبب مدارس الاولاد لم اسمع منها شكوى او اعاقه فى التصرف و التعامل لان المجتمع الان مهيأ و مستعد للتعامل مع المنتقبات و الغريب اخى محمد ان كل زوجات اخوتى انتقبن و دون اى ضغط و يعشن حياه عاديه و دائما انا و احوتى موجودين فى البيت الكبير عند الوالد -شفاه الله - و نتعامل بطبيعيه و النساء منتقبات . . ان تلك الدعاوى اخى محمد و هذا الظلم و اتهام المنتقبه بانها معطله العقل تحتاج منك الى اعتذار لهن لان منهن الكثيرات جدا المتعلمات تعليم محترم جامعى كحال زوجتى الصيدلانيه الحاصله على جيدجدا مع مرتبه الشرف و الحافظه للقرأن كله فى ثلاث سنوات و لديها من الدراسات و العلوم الشرعيه ما يزن عشره من امثالى ...كل ذلك و هى ام لبنت وولدين البنت و هى الاولى على ابتدائيه المغتربين فى السعوديه و فى طريقها لاتمام حفظ القرأن بإذن الله فى خلال عام و الولدين ما شاء الله لا قوه الا بالله مثل اختهم الكبرى. . اخيرا اخى ما فيش حاجه اسمها حد ادنى فى العرى ..العرى عرى و ليس له حد الا التجرد الكامل و هذا يحدث و موجود و لا يستطيع احد الكلام بحجه الحريه .....لعنها الله من حريه . الامن يمكن تطبيق معاييره بكل سهوله لو اردنا و التخفى فى زى الغير ممكن و يحدث الم تسمع عن عصابات تتخفى فى زى رجال شرطه مثلا ..هل نمنع زى الشرطه بسبب ذلك .. . اخيرا اؤكد لك انى لم اسمع فى محيط معرفتى عن امراه طلقت و خلعت نقابها و لو حدث ذلك فما علاقه النقاب بذلك كمن كانت تصلى و تركت الصلاه ..ذنبها على جنبها . تم تعديل 2 نوفمبر 2009 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Egypt بتاريخ: 2 نوفمبر 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 نوفمبر 2009 نأتى لنقطة وردت فى الموضوع وتعتبر نقطة المحور وهى الحرية الشخصية وارتداء النقاب.اسمحوا لى ان اقول ان اخفاء الشخصية ليس حرية شخصية ، وعلى من يتجول بين البشر ان يكون مكشوف الشخصية وليس شبحا يسير فى الاسواق وبين الناس. لن اسوق امثلة او تفسيرات وآراء دينية او دنيوية ، لاننى احسب ان كل من يقرأ ويكتب هنا هم من اصحاب العقول وبالتأكيد يعرفون ماأعنيه. اصبحنا نحدد للناس مايلبسونه وما لا يلبسونه والنقاب هو ليس من الحريه الشخصيه لانه يغطى الشخصيه والعرى هو حريه شخصيه لانه يكشف الشخصيه.؟؟؟؟!!!!!! انا لن اناقش قضية النقاب ولكن هذا المداخلة استفزتنى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 4 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2009 خبر له علاقة بما نحن بصدده الآن : أقامت مواطنة إيطالية دعوى قانونية أمام محكمة حقوق الانسان الأوروبية قالت فيها إنها تريد لأطفالها تعليما علمانيا. وشكت من أن أطفالها التحقوا بمدرسة عامة تنتشر الصلبان في كل غرفة بها. وقد أصدرت المحكمة حكما بقبول الدعوة وقضت بأن تعليق الصلبان داخل الفصول يمثل انتهاكات لحقوق اولياء الأمور في اختيار نوع التعليم لأبنائهم بالطريقة التي يعتبرونها مناسبة. وإضافة إلى قبول المحكمة دفوع الأم فقد امرت لها أيضا بتعويض خمسة آلاف يورو( 7400 دولار أمريكي). وبحسب بيان أصدره قضاة المحكمة السبعة فإن التعليق الإجباري للرموز الدينية في منشأة عامة ينتهك حقوق الآباء والأمهات في توفير تعليم لأطفالهم يتفق مع معتقداتهم. وأكدت المحكمة التي تتخذ من لوكسمبورج مقرا لها أن تعليق الصلبان يناقض أيضا حق الاطفال في أن يكونوا مؤمنين او غير ذلك. ويقول مراسل بي بي سي في روما دنكان كينيدي إن من المعتاد رؤية الصلبان داخل المباني العامة في إيطاليا بما فيها المدارس برغم من أن الدستور الإيطالي ينص صراحة على الفصل بين الدولة والكنيسة. وحتى قبل صدور حكم المحكمة الأوروبية كان القانون الصادر في عشرينيات القرن الماضي بضرورة تعليق صلبان ضخمة داخل المدارس ساريا. وبموجب اتفاق بين الحكومة ايطالية والفاتيكان عام 1984 لم تعد إيطاليا رسميا دولة كاثوليكية. ويقول المحافظون إن بعض المدارس بدأت في التخلي بالفعل عن تعليق الصلبان مراعاة لمشاعر الأطفال المسلمين وأولياء أمورهم. كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 4 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 نوفمبر 2009 خبر له علاقة بما نحن بصدده الآن :أقامت مواطنة إيطالية دعوى قانونية أمام محكمة حقوق الانسان الأوروبية قالت فيها إنها تريد لأطفالها تعليما علمانيا. وشكت من أن أطفالها التحقوا بمدرسة عامة تنتشر الصلبان في كل غرفة بها. السلام عليكم عزيزى سكوب المسيحيه لا يوجد بينها و بين العلمانيه مشكله كما نقرأ ما يُنسب للسيد المسيح ..دع ما لقيصر لقيصر و ما لله لله .. و ما يصلح تقديمه للمجتمع الاوروبى مثلا لا يصلح فى المجتمع المسلم ....لكل خصوصيته التى يجب احترامها .. . سكوب لى عند عتاب بسيط جاء متأخرا تقبله منى والله زمان يا استاذ abaomar .. بقالي فترة ما بسمعش سيرة وفاء قسطنطين و لا زكريا بطرس و لا العلمانيين ال ... بس كده ناقص حاجة مهمة ... يعني دي تيجي برضه ؟؟؟ ... ينفع تكتب مداخلة من غير ما تجيب سيرتهم فاضل البابا شنودة و المسرحية اياها ... السخريه فى هذا الموضوع ليست فى محلها لان ما اكتبه بخصوص الفتنه فى مصر و اسبابها يحتمل شئ من اثنين إما اننى كاذب فى ما اكتبه و لك الحق بتفنيد اكاذيبى و الرد عليها او اننى صادق فى ما اكتبه و لك الحق فى الرد عليها بدون سخريه و لك كل الاحترام . . اصدقك القول يا سكوب بخصوص موضوع وفاء قسطنطين يوجد جانب شخصى من ناحيتى فى هذا الموضوع كلما تذكرته و هو لا يغيب عن بالى الا و هو احساسى الشديد بالقهر كلما تذكرت تلك المرأه الضعيفه التى تم حرمانها من حق الاختيار ليس هذا فحسب و انما اجبارها على الاختيار الاخر ثم اعتقالها و يعلم الله مصيرها الان . . لك كل التقدير و الاحترام <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان