Alshiekh بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ كل الطعام كان حلا لبني إسرائيل إلا ما حرم إسرائيل على نفسه من قبل أن تنزل التوراة قل فأتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين }{ فمن افترى على الله الكذب من بعد ذلك فأولئك هم الظالمون ﴾ هل مانفعله اليوم بشأن نقاب المرأة او ماتلبسه المرأة مشابه لما فعله اليهود عندما خرموا على انفسهم بعض انواع الطعام؟أنظروا الى هذا الاعلان وكيف يرى مصمم الاعلان المرأة الصالحة والمرأة الغير صالحة ، الحقيقة اعلان يدعو للبكاء لما وصل اليه حال عقول بعض المسلمون. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تامر السعدني بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 لا أعرف ماذا أقول أخي ولكن دعني لا أقول إلا قال الله وقال الرسول 1-تحافظ على الفرائض وتتلو القرآن قال تعالى في الحديث القدسي ( ما تقرب إلى عبدي بشيء أحب إلى مما افترضته عليه) وقال الله تعالى (ورتل القرآن ترتيلا) 2- تحرص على الحشمة والعفاف وتدعو إلى الله قال تعالى (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المسلمين يدنين عليهن من جلابيبهن) وقال تعالى (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة) 3- تكثر من النوافل وتستمع إلى الأشرطة النافعة قال تعالى في الحديث (ولا يزال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه) -------------- 1- تكثر الذهاب إلى الأسواق قال تعالى (وقرن في بيوتكن) 2- تلبس القصير والضيق وتحب التبرج والسفور قال تعالى (ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى) وقال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث (ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات . رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة . لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ) 3- تتشبه بالكافرات وتشاهد القنوات الفضائية قال رسول الله (من تشبه بقوم فهو منهم) وقال (يحر المرء مع من أحب) لا أعرف بعد هذا هل المفترض أن أصدق الله ورسوله أم أصدق ....... هدانا الله للحق رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
قلب ابيض بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 لا أعرف ماذا أقول أخي ولكن دعني لا أقول إلا قال الله وقال الرسول1-تحافظ على الفرائض وتتلو القرآن قال تعالى في الحديث القدسي ( ما تقرب إلى عبدي بشيء أحب إلى مما افترضته عليه) وقال الله تعالى (ورتل القرآن ترتيلا) 2- تحرص على الحشمة والعفاف وتدعو إلى الله قال تعالى (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المسلمين يدنين عليهن من جلابيبهن) وقال تعالى (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة) 3- تكثر من النوافل وتستمع إلى الأشرطة النافعة قال تعالى في الحديث (ولا يزال عبدي يتقرب إلى بالنوافل حتى أحبه) -------------- 1- تكثر الذهاب إلى الأسواق قال تعالى (وقرن في بيوتكن) 2- تلبس القصير والضيق وتحب التبرج والسفور قال تعالى (ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى) وقال الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث (ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات . رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة . لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها ) 3- تتشبه بالكافرات وتشاهد القنوات الفضائية قال رسول الله (من تشبه بقوم فهو منهم) وقال (يحر المرء مع من أحب) لا أعرف بعد هذا هل المفترض أن أصدق الله ورسوله أم أصدق ....... هدانا الله للحق امين المواضيع دى بخاف اقرب منها لان دايما بتكون شراره لنار فى المحاورات ومع ذلك اقول السعيده هى اللى ترضى ربها فى دينها ودنيتها 00ولا افراط ولا تفريط ولا ضرر ولا ضرار وربنا يستر والموضوع ما يخرجش عن كده رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ كل الطعام كان حلا لبني إسرائيل إلا ما حرم إسرائيل على نفسه من قبل أن تنزل التوراة قل فأتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين }{ فمن افترى على الله الكذب من بعد ذلك فأولئك هم الظالمون ﴾ هل مانفعله اليوم بشأن نقاب المرأة او ماتلبسه المرأة مشابه لما فعله اليهود عندما خرموا على انفسهم بعض انواع الطعام؟ أنظروا الى هذا الاعلان وكيف يرى مصمم الاعلان المرأة الصالحة والمرأة الغير صالحة ، الحقيقة اعلان يدعو للبكاء لما وصل اليه حال عقول بعض المسلمون. في الشق الأيمن من الصورة لا شك أن هذه الأفعال مطلوبة من المرأة الصالحة و لا خلاف و لها أن تبالغ في التستر و هذا لا يعيبها ما أعترض عليه هو الشق الأيسر من الصورة فالمراة في الصورة ترتدي جلبابا و حجابا و ليس قصيرا و ضيقا!!! و هي محجبة و ليست متبرجة فكيف يمكن أن نطلق عليها المرأة غير الصالحة؟؟؟!!! و كيف لنا أن نقرر أن مصيرها النار!!! كما توضح الصورة ثم دعوني أسأل ماهو معيار التشبه بالكافرات و من هن هؤلاء الكافرات هل هن مسيحيات و يهوديات الغرب فقط إذن ما رأيكم في كافرات الهندوس ألا يرتدين ملابس تشبه ملابس المسلمات مثل الزي الباكستاني؟؟؟ وهو للعلم يتم ارتداؤه في أنحاء الهند من المسلمات و غير المسلمات على السواء أليست شعورهن سوداء طويلة مثل العرب ألا يضفرن شعرهن كما تفعل نساء العرب المسلمات لماذا لا يطلق على هذا تشبه بالكافرات كما يطلق على من ترتدي الملابس الغربية (حتى لزوجها) و تصصبغ شعرها أشقر؟؟؟!!! أما مشاهدة القنوات الفضائية فلها حديث آخر ليس هنا مجاله تحياتي أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تامر السعدني بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 (معدل) ما أعترض عليه هو الشق الأيسر من الصورةفالمراة في الصورة ترتدي جلبابا و حجابا و ليس قصيرا و ضيقا!!! و هي محجبة و ليست متبرجة فكيف يمكن أن نطلق عليها المرأة غير الصالحة؟؟؟!!! و كيف لنا أن نقرر أن مصيرها النار!!! كما توضح الصورة حضرتك عايشة في السعودية وعارفة كويس إن العباية دي عباية مفتوحة من الامام وبيظهر منها مفاتن المرأة واللي بتلبسها بتلبسها علشان تظهر مفاتنها وزينتها اللي ربنا نهى عن إظهارها ثم دعوني أسأل ماهو معيار التشبه بالكافراتو من هن هؤلاء الكافرات هل هن مسيحيات و يهوديات الغرب فقط إذن ما رأيكم في كافرات الهندوس ألا يرتدين ملابس تشبه ملابس المسلمات مثل الزي الباكستاني؟؟؟ وهو للعلم يتم ارتداؤه في أنحاء الهند من المسلمات و غير المسلمات على السواء أليست شعورهن سوداء طويلة مثل العرب ألا يضفرن شعرهن كما تفعل نساء العرب المسلمات لماذا لا يطلق على هذا تشبه بالكافرات كما يطلق على من ترتدي الملابس الغربية (حتى لزوجها) و تصصبغ شعرها أشقر؟؟؟!!! ممكن حضرتك تبحثي في شرح الحديث وتعرفي معيار التشبه بالكافرات وأنا ما جيبتش لحضرتك مواقع اسلامية فيها شروح حديث علشان مكونش بفرض على حضرتك قول حد ممكن تدوري براحتك في معنى الحديث بس يا ريت ما تفسرهوش كما ترين والأفضل الرجوع لشروح علماء الحديث في هذا الأمر فهم أدرى مني ومن حضرتك وابحثي في أكثر من شرح واستخدمي عقلك في كلام من شرح بس هو هيكون أعلم مني ومن حضرتك بباقي كلام النبي وبالأدلة بشكل عام وبمقاصد الشريعة وقواعد الفقه بس ده حديث الرسول (من تشبه بقوم فهو منهم) تم تعديل 3 نوفمبر 2009 بواسطة تامر السعدني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ذهبية بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 لا مانع ابدااااا انى ارى مثل هذة الدعايات او اشاهدها فهى بكل تاكيد تنبة الانسان الذى سهى او تناسى لا مانع ابدا انى اجد من ينصحنى بدينى و يذكرنى بية او يحزرنى من العاقبة عند السهو او الخطا لا المانع عندى ان يتم الحكم عليا من ملبسى فقط فكما ذكر الاخ تامر هو لباس شرعى و مجبر بية اخواتنا فى السعودية لكن بالرغم من دة بيتعمل تحتة حاجات خارجة عن الدين والمانع ان اى بنى ادام يحكم عليا و على اخرتى كيف تكون و هل انا لو ما اتلزمت باللى بيقولة اكون غير سعيدة لو التزمت هابقى سعيدة انت كمان هتدخل فى احساسى و مشاعرى هل انت بتعرف الغيب هل انت تعرف صحيفة اعمالى علشان تعرف اخرتى هتكن سعيدة او لا كم غطت الملابس على اشياء يخجل لها الجبين و كلناعارفين مش من حقك تحكم عليا من لبسى مش من حقك انك تتحكم فى مشاعرى و تعرف انا لم هالبس دة هاكون سعيدة او لا الحلال بين و الحرام بين وكل امراءة عارفة كويس اية اللى المفروض يظهر منها و اية اللى مفروض يتستر لكن انك تحكم عليا انى صالحة او غير سعيدة علشان باروح الاسواق ما تفرض حضرتك انى باروح اشترى دواء او احتياجات اولادى هل هذا يقع تحت الحرام انا غير صالحة لمجرد انى اتابع القنوات الفضائية حضرتك دخلت معاي البيت و شوفت انا باتفرج على اية ما تفرض حضرتك انى فاتحة على قنوات الاسلامية التى تنشر الدعوة و ما اكثرها هو انا لما اثقف نفسى و ابحث عن الجديد فى جميع المجالات ابقى غير صالحة و لا اعتقد ان صورة المراءة اللى مكتوبة فى الاعلان تتشبة بالكافرات ان لبسها يقع تحت التبرج او الحرام يقوم يتقال عليها تتشبة بالكافرات هذا مبالغ فية جدااااااا [على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب وبحبها وهي مرمية جريحة حرب بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء واسيبها واطفش في درب وتبقى هي ف درب وتلتفت تلاقيني جنبها في الكرب والنبض ينفض عروقي بألف نغمة وضرب على اسم مصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 ما أعترض عليه هو الشق الأيسر من الصورةفالمراة في الصورة ترتدي جلبابا و حجابا و ليس قصيرا و ضيقا!!! و هي محجبة و ليست متبرجة فكيف يمكن أن نطلق عليها المرأة غير الصالحة؟؟؟!!! و كيف لنا أن نقرر أن مصيرها النار!!! كما توضح الصورة حضرتك عايشة في السعودية وعارفة كويس إن العباية دي عباية مفتوحة من الامام وبيظهر منها مفاتن المرأة واللي بتلبسها بتلبسها علشان تظهر مفاتنها وزينتها اللي ربنا نهى عن إظهارها حضرتك بتتكلم صح بس الصورة مش مبينة كده العباية اللي في الصورة مش هي الفستان المخصر اللي بيلبسوه هنا مع الزينة الرهيبة و الملفتة أكتر من اللي مش لابسة عباية أصلا و بعدين الصورة المفروض بتتكلم بشكل عام عن المرأة في كل مكان مش في السعودية بس ثم دعوني أسأل ماهو معيار التشبه بالكافراتو من هن هؤلاء الكافرات هل هن مسيحيات و يهوديات الغرب فقط إذن ما رأيكم في كافرات الهندوس ألا يرتدين ملابس تشبه ملابس المسلمات مثل الزي الباكستاني؟؟؟ وهو للعلم يتم ارتداؤه في أنحاء الهند من المسلمات و غير المسلمات على السواء أليست شعورهن سوداء طويلة مثل العرب ألا يضفرن شعرهن كما تفعل نساء العرب المسلمات لماذا لا يطلق على هذا تشبه بالكافرات كما يطلق على من ترتدي الملابس الغربية (حتى لزوجها) و تصصبغ شعرها أشقر؟؟؟!!! ممكن حضرتك تبحثي في شرح الحديث وتعرفي معيار التشبه بالكافرات وأنا ما جيبتش لحضرتك مواقع اسلامية فيها شروح حديث علشان مكونش بفرض على حضرتك قول حد ممكن تدوري براحتك في معنى الحديث بس يا ريت ما تفسرهوش كما ترين والأفضل الرجوع لشروح علماء الحديث في هذا الأمر فهم أدرى مني ومن حضرتك وابحثي في أكثر من شرح واستخدمي عقلك في كلام من شرح بس هو هيكون أعلم مني ومن حضرتك بباقي كلام النبي وبالأدلة بشكل عام وبمقاصد الشريعة وقواعد الفقه بس ده حديث الرسول (من تشبه بقوم فهو منهم) يا فندم لا جدال في حديث الرسول عليه الصلاة والسلام و لا أجرؤ أصلا الفكرة ان الواحدبيسمع تحريم كذا عشان تشبه بلبس الكافرات و التسريحة دي عشان تشبه بالكافرات و المكياج ده عشان تشبه بالكافرات و التحريم ده حتى للزوج!!! يعني مثلا بيقولوا لازم الست تفرق شعرها من النص و تعمل ضفيرتين طب ما الهندوسيات بيعملوا كده همة دول مش كافرات؟؟ هو ده قصدي الكافرات أصلا ما بيلبسوش حجاب فلما الواحدة تكون محجبة حتى لو حجابها مش كامل عمره ما حيبقى تشبه بيهم و بعدين هو الاطلاع على ثقافات الغير لنأخذ منها ما يناسبنا و لا يتنافي مع عقيدتنا يبقى تشبه بالكفار؟؟؟!!! أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تامر السعدني بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 (معدل) و بعدين هو الاطلاع على ثقافات الغير لنأخذ منها ما يناسبنا و لا يتنافي مع عقيدتنا يبقى تشبه بالكفار؟؟؟!!! محدش قال كده وعلشان كده قلت لحضرتك إقرأي شرح الحديث لعلماء المسلمين علشان تعرفي الضابط صدقيني ممكن موضوع البحث ده ياخد من حضرتك ساعة بس هتستفيدي واحتسبي الساعة دي في إنك بتتعلمي معنى حديث النبي وربنا يجعله في ميزان حسناتك تم تعديل 3 نوفمبر 2009 بواسطة تامر السعدني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تامر السعدني بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 المانع عندى ان يتم الحكم عليا من ملبسى فقط لم يحكم أحد على أحد بالملبس فقط ولكن الإنسان مظهر وجوهر والجوهر أهم وهذا لا اختلاف فيه ولكن المظهر مهم أيضا والأصل أن من صلح جوهره يصلح مظهره في حين أن العكس ليس بصحيح و هل انا لو ما اتلزمت باللى بيقولة اكون غير سعيدة لو التزمت هابقى سعيدة انت كمان هتدخل فى احساسى و مشاعرى هل انت بتعرف الغيب هل انت تعرف صحيفة اعمالى علشان تعرف اخرتى هتكن سعيدة او لا هو الاعلان بيتكلم على القاعدة إن اللي بيعمل ذنب يستحق عليه العذاب وهو كتب بعض الذنوب بس محكم على حد بعينه وفيه فرق بين القاعدة والاستثناء لكن الأصل (أومن يعمل من الصالحات وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة) (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا) فالأصل أن بقدر التزام المرء بشرع الله تكون سعادته أما آخرة الفرد بعينه فهذه علمها عند الله ففرق بين الحكم وبين إنزال الحكم على المعين انا غير صالحة لمجرد انى اتابع القنوات الفضائية هي القنوات الاسلامية ما ظهرت الا في السنين الاخيرة وحتى هذه اللحظة نسبة القنوات الغير اسلامية اكثر بكثير وهي كلها بلا استثناء تحتوي على مخالفات رعية هل تعلمي أختي الموقرة أن ظهور أحد المذيعات أو الممثلات في هذه القنوات بدون حجاب يؤدي إلى اكتسابها هي والملايين ممن يشاهدونها سيئة؟؟ تخيلي كم السيئات!!! هذا ناهيكي عن القبلات والأحضان والعري كليب وستار أكاديمي وغيره وغيره مما يملأ غالبية القنوات الفضائية والله المستعان لكن انك تحكم عليا انى صالحة او غير سعيدة علشان باروح الاسواق ما تفرض حضرتك انى باروح اشترى دواء او احتياجات اولادى هل هذا يقع تحت الحرام الأصل في المرأ القرار في البيت كما في الآية التي ذكرتها وهذا ليس كلامي ولكن كلام رب العالمين واللخروج لحاجة أمر مختلف والضرورة تقدر بقدرها هو انا لما اثقف نفسى و ابحث عن الجديد فى جميع المجالات ابقى غير صالحة محدش قال كده و لا اعتقد ان صورة المراءة اللى مكتوبة فى الاعلان تتشبة بالكافرات ان لبسها يقع تحت التبرج او الحرام يقوم يتقال عليها تتشبة بالكافرات هو من ناحية ان لبسها تبرج فهو تبرج ولكن الصورة لم يقل أحد انها تظهر تشبه بالكافرات ومصمم الاعلان لم يقصد ان الصورة تحتوي كل النقاط المكتوبة وهذا واضح سؤال هام جدا لكل سيدة فاضلة وآنسة محترمة إذا خرجتي من بيتك ولبستي ملابس زينة في ذاتها أو تزينت بأي زينة فأسألك بالله لمن تتزينين؟؟ هل تفعلين هذا الأمر بنية خالصة لله؟؟؟ لمن تتزيني قولي لي بالله عليك؟؟ الاسلام كرم المرأة فلا ينبغي أن نهينها ونجعلها سلعة رخيصة بل حض الاسلام على معاني الستر والعفاف والحياء وهذه اسمى صفات المرأة وفقكن الله للخير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 نوفمبر 2009 ليس لى اى اعتراض على الكلمات الموجودة ملاحظاتى هى على زى السيدة الغير صالحة ( رأسها وأكتافها محددة ، بعض الدانتيلا تحدد الرقبة ، دانتيلا على طرف الكم والذيل ) -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 12 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 نوفمبر 2009 ليس لى اى اعتراض على الكلمات الموجودة ملاحظاتى هى على زى السيدة الغير صالحة ( رأسها وأكتافها محددة ، بعض الدانتيلا تحدد الرقبة ، دانتيلا على طرف الكم والذيل ) نعم سيدى الفاضل المرأة الغير صالحة - حسب مقاييس الصورة اعلاه - تتحدث عن نفسها اينما حلت ! اكتاف محدده وعباءة ليست على الرأس ودانتيل على طرف الكم والذيل .. !! تبرج ما بعده تبرج وفسوووووق !! طبعا امام كهذا مقاييس وصورة ستصنف المرأة التى تكشف وجهها من ضمن الكفرة ربما ! استغفر الله العظيم فعلا .. طبعا تلك صفات ملبس امرأة غير صالحه امرأة تعرف طريق الأسواق وترتادها للشراء ولإصطحاب الأطفال للعب فى ملاهى المولات فتضيع الوقت الذى يفترض ان تعتكف فيه على سجاده او تقضى حياتها وراء جدار لا يراها فيه سوى ابوها وزوجها واخوها !. ترى ماذا يقال عن امرأة تذهب لعملها كل يوم وتتعامل مع مدير وزملاء من الرجال ؟؟ لا استبعد ان تطل علينا فتوى ان خروج المرأة للعمل "كفر" ! ماذا يقال عن امرأة اختارت ان يكون فى منزلها قنوات فضائية وتتابع اخبار العالم والبرامج السياسيه والإجتماعيه والفكريه وتشاهد برامج الترفيه .. ويشاهد اطفالها افلام الكرتون؟؟ لماذا يجب ان يكون وجود قنوات فضائيه فى المنزل "تُهمة "؟؟ ولماذا يفترض فيمن يشاهدها انه يقلب فى قنوات الإنحلال وكأن الإنسان حيوان بدون اراده او تمييز ؟؟ ولماذا يهرع البعض للقول انه لا يشاهد فى القنوات الفضائيه ولا يمتلكها سوى لمشاهده القنوات الدينيه ؟؟؟ لماذا؟؟ الحقيقة يا استاذ محمد لا املك اكثر من ان اقول للمتطرفين والمتشددين ................ ارحمونا بآه !!! تحياتى لولا طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 12 نوفمبر 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 نوفمبر 2009 نعم سيدى الفاضل المرأة الغير صالحة - حسب مقاييس الصورة اعلاه - تتحدث عن نفسها اينما حلت !اكتاف محدده وعباءة ليست على الرأس ودانتيل على طرف الكم والذيل .. !! تبرج ما بعده تبرج وفسوووووق !! طبعا امام كهذا مقاييس وصورة ستصنف المرأة التى تكشف وجهها من ضمن الكفرة ربما ! من اسوء مابتليت به أمتنا وديننا هم هؤلاء ذوى العقول الخاوية الذين لايشغلهم الا " الخلجات اللى تلبسها المرة " ولايرون فيها الا كائن غير كامل وغير عاقل ان تركت له حرية التصرف فالفسق والفجور وكل الموبقات. ترى ماذا يقال عن امرأة تذهب لعملها كل يوم وتتعامل مع مدير وزملاء من الرجال ؟؟ لا استبعد ان تطل علينا فتوى ان خروج المرأة للعمل "كفر" ! الحل موجود ياسيدتى ، هكذا يقولون ، فى حالة أضطرار امرأة للعمل فى مكان به رجال أن تقوم تلك المرأة بأرضاع زملائها فى العمل خمس رضعات مشبعات ( أى حتى يقول الرضيع كفاية ) فيحرمن عليها وبالتالى تتعامل معهم بحرية ، وفى جميع الاحوال فيجب ان يصطحبها زوجها الى العمل ويجلس بجوارها فى غرفة خاصة بهما حتى لاتضطر الى الخروج بدون محرم ويمكنه سماع مايقوله لها رئيسها او زملائها الرجال. أى خدمة !!!!! ماذا يقال عن امرأة اختارت ان يكون فى منزلها قنوات فضائية وتتابع اخبار العالم والبرامج السياسيه والإجتماعيه والفكريه وتشاهد برامج الترفيه .. ويشاهد اطفالها افلام الكرتون؟؟لماذا يجب ان يكون وجود قنوات فضائيه فى المنزل "تُهمة "؟؟ ولماذا يفترض فيمن يشاهدها انه يقلب فى قنوات الإنحلال وكأن الإنسان حيوان بدون اراده او تمييز ؟؟ ولماذا يهرع البعض للقول انه لا يشاهد فى القنوات الفضائيه ولا يمتلكها سوى لمشاهده القنوات الدينيه ؟؟؟ لماذا؟؟ الحقيقة يا استاذ محمد لا املك اكثر من ان اقول للمتطرفين والمتشددين ................ ارحمونا بآه !!! تحياتى لولا الحل موجود ايضا ياسيدتى على المرأة الراغبة فى أمتلاك ومشاهدة التلفاز أن تلبس النقاب والقفاز اثناء مشاهدة التلفاز على ان يكون معها محرم ، وبالنسبة للاولاد فيمكنهم مشاهدة افلام الكارتون الخالية من " توم وجيرى والكلب بونش وأيضا لايمكنهم مشاهدة ميكى ماوس والكلب بلوتو حتى لايتنجس التلفاز. وفى جميع الاحوال على تلك المرأة ان تنتقب وتتقفز قبل تشغيل التلفاز ، على ان يقوم المحرم بتشغيل التلفاز بنفسه حيث ان التلفاز مذكر ولايجب ان يدع زوجته تتعامل معه خشية الفتنة. أتمنى ان تكونى قد وجدت اجابة لكل اسئلتك. أى خدمة يا استاذة -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تامر السعدني بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 (معدل) ليس لى اى اعتراض على الكلمات الموجودة ملاحظاتى هى على زى السيدة الغير صالحة ( رأسها وأكتافها محددة ، بعض الدانتيلا تحدد الرقبة ، دانتيلا على طرف الكم والذيل ) إذن سيدي الفاضل أنت موافق على كل ما هو مكتوب وليس لديك اعتراض واعتراضك فقط على الصورة أو دعنا نكون أكثر دقة اعتراضك على زي السيدة الصالحة جميل جدا يا سيدي الفاضل إذن لو ناقشنا مع حضرتك أمرا يكون هذا الأمر فقط مع اعتبار أن حضرتك توافق على كل الباقي هذا ممتاز شكرا لحضرتك تم تعديل 14 نوفمبر 2009 بواسطة تامر السعدني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تامر السعدني بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 الأخت الفاضلة حتى لا يكون الأمر أحادي النظرة أوضح ما يلي حضرتك ذكرتي أمورا متطرفة وسأذكر أمورا متطرفة مقابلة لها ولكن في الاتجاه الآخر اتجاه الانحلال طبعا امام كهذا مقاييس وصورة ستصنف المرأة التى تكشف وجهها من ضمن الكفرة ربما ! ولعلنا أيضا نصف المرأة التي لا تلبس حجابا أصلا وتكف شعرها وذراعها بأنها إمرأة طائعة وقدوة حسنة!! استغفر الله العظيم فعلا .. طبعا تلك صفات ملبس امرأة غير صالحه امرأة تعرف طريق الأسواق وترتادها للشراء ولإصطحاب الأطفال للعب فى ملاهى المولاتفتضيع الوقت الذى يفترض ان تعتكف فيه على سجاده او تقضى حياتها وراء جدار لا يراها فيه سوى ابوها وزوجها واخوها !. المفروض أن المرأة تكون اجتماعية وتعيش حياتها بشكل منفتح ولا يمكن أن نفرض على المرأة أن تستتر عن ابن عمها وابن خالتها ومافيش مانع برضو ابو محمد جارها!! ترى ماذا يقال عن امرأة تذهب لعملها كل يوم وتتعامل مع مدير وزملاء من الرجال ؟؟ لا استبعد ان تطل علينا فتوى ان خروج المرأة للعمل "كفر" ! لا أبدا ويجوز أيضا أن تذهب للعمل ولا بأس بأن تغلق على نفسها مع زميلها في العمل غرفة واحدة فهم أقوى من أن يفكروا في هذه الأمور التافهه ولا بأس بأن يودعها زميلها في العمل مع السلامة يا جميل ونشوفك على خير يا بطة!! ماذا يقال عن امرأة اختارت ان يكون فى منزلها قنوات فضائية وتتابع اخبار العالم والبرامج السياسيه والإجتماعيه والفكريه وتشاهد برامج الترفيه .. ويشاهد اطفالها افلام الكرتون؟؟لماذا يجب ان يكون وجود قنوات فضائيه فى المنزل "تُهمة "؟؟ ولماذا يفترض فيمن يشاهدها انه يقلب فى قنوات الإنحلال وكأن الإنسان حيوان بدون اراده او تمييز ؟؟ ولماذا يهرع البعض للقول انه لا يشاهد فى القنوات الفضائيه ولا يمتلكها سوى لمشاهده القنوات الدينيه ؟؟؟ لماذا؟؟ لا بأس إطلاقا في مشاهدة القنوات الفضائية والمسلسلات الاجتماعية الهادفة والافلام العربية المؤثرة ويعني فيها ايه لما يجي مثلا البطل بيبوس البطلة ولا حتى بيحضنها والا حتى بيمسك ايدها عادي ما هي مراته (في الفيلم يعني)!! وفيها ايه يعني لما يجيب الفيلم صورة فرح شعبي وفيه رقاصة كل جسمها باين بلاش تذمت بأه خلي العيال يتفرجوا ويعودوا عينيهم علشان ميكونش عندهم كبت!! وفيها ايه لو اتفرجنا على برنامج محترم بيتكلم عن العادة السرية وجت البنت اللي عندها 5 سنين تقول لابوها يعني ايه العادة السرية!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تامر السعدني بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 الحل موجود ياسيدتى ، هكذا يقولون ، فى حالة أضطرار امرأة للعمل فى مكان به رجال أن تقوم تلك المرأة بأرضاع زملائها فى العمل خمس رضعات مشبعات ( أى حتى يقول الرضيع كفاية ) فيحرمن عليها وبالتالى تتعامل معهم بحرية ، وفى جميع الاحوال فيجب ان يصطحبها زوجها الى العمل ويجلس بجوارها فى غرفة خاصة بهما حتى لاتضطر الى الخروج بدون محرم ويمكنه سماع مايقوله لها رئيسها او زملائها الرجال. أى خدمة !!!!! لا بأس بأن يترك الزوج زوجته مع رئيسها في العمل ومافيش مانع انه يوصلها البيت ولو طبعا فيه ضغط شغل مافيش مشاكل تسهر معاه في الشغل علشان مصلحة العمل والبيه بأه يغير للأولاد ولو عرف يرضعهم كمان يبقى عمل خير!!! الحل موجود ايضا ياسيدتى على المرأة الراغبة فى أمتلاك ومشاهدة التلفاز أن تلبس النقاب والقفاز اثناء مشاهدة التلفاز على ان يكون معها محرم ، وبالنسبة للاولاد فيمكنهم مشاهدة افلام الكارتون الخالية من " توم وجيرى والكلب بونش وأيضا لايمكنهم مشاهدة ميكى ماوس والكلب بلوتو حتى لايتنجس التلفاز. وفى جميع الاحوال على تلك المرأة ان تنتقب وتتقفز قبل تشغيل التلفاز ، على ان يقوم المحرم بتشغيل التلفاز بنفسه حيث ان التلفاز مذكر ولايجب ان يدع زوجته تتعامل معه خشية الفتنة. لا بأس بمشاهدة التليفزيون رجاله بيبوسوا ستات عادي واهي فرصة الراجل يتعلم ازاي يبوس مراته والست تتعلم ازاي تبوس جوزها واهي تنفع برضو ومافيش مشاكل في مشاهدة الافلام الكارتون خاصة اللي فيها الواد بيمسك الصليب علشان ياخد القوة اما افلام توم وجيري فهي افلام ممتازة جدا وبتعلم الاولاد الفضيلة وان الذكاء هو الاساس للنجاح وطبعا الاطفال كلها بتتعاطف مع الذكي بغض النظر عن الحق مع مين زي قصة على بابا والاربعين حرامي هي دي القصص الهادفة اللي المفروض نعلمها لعيالنا اما لو كرتون بيتكلم على الانبياء او الصحابة فده هيعلم العيال الارهاب بلاش هم غير القناة يا ولا هاتلنا القناة اللي عليها عرض الازياء اهو نشوف اخر الموضات وبالمرة ابوك يتفرج علشان .... !!! ولا بلاش ناقص يقولولونا الديفليه حرام كمان!!! وحفلات بورتو ومفيش مشكلة المغنية تغير هدومها على المسرح او حتى تطلع قالعة جاهزة وناقص كمان يقولولنا مهرجان السينما حرام وفيها ايه لما كل واحدة من النجمات بتوعنا تطلع وهي لابسة فستان اللي جوه الفسان من صدرها اقل من اللي براه عادي بلاش تزمت بأه وتشدد وايه المشكلة لما البت تسمع اغنيه المغنية بتقول فيها (انا دايبة فيك) علشان تتلحلح شوية وتعرف تقول كلام حلو لابن الجيران خلي العيال تبقى مفتحة مش مقفلة كده خليك كوووووووووووول يا واد يا كوووووووووووووول وافوتكم بعافية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عنبو بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 اولاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هو ياجماعه منعرفش نبقى وسط مينفعش نستفيد من كل التكنولوجيا دى من غير معصية ربنا اكيد مينفعش نروح الاسواق ونروح الملاهى ونلعب مع العيال بدون معصية ربنا مينفعش نقعد مع بعض نشاهد فيلم عائلى بدون ما يكون فيه كلام خارج او مناظر جنسيه مينفعش الاطفال يتفرجوا على برامج كرتون تكون ليها هدف معين ومينكش فيها حاجه تخالف عقيدتنا اما عن موضوع الاختلاط فى العمل فده شىء مرفوض تماماً المرأه ممكن تخرج للعمل ولكن باصول شرعيه وزى لما قولت لكم كل حاجه ممكنه يعنى ممكن نظبط الدينا على الدين لاننا نتحكم فى الدنيا ولكن لا نتحكم فى الدين لانه من عند ربنا وشكراً لما الدنيا تقسى عليك اوعى تخاف منها وتكش تربس عترس فيها ياولدى هى كده متجش غير وش دوس فيها وجمد قلبك بس اياك على ضعيف تفش توصل فيها لاعلى مناصب بس اياك فى يوم تغش رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 كما توقعت الفاضلة قلب أبيض .. وكما توقعت أنا .. ظهر الإرهاب الفكرى متسربلا بعباءة قال الله وقال الرسول .. كنت بين خيارين .. الخيار الأول هو أن أمتنع عن التعليق عملا بقوله عليه الصلاة والسلام : مِن حُسن إسلامِ المرء تركُه ما لا يعنيه .. لأن قضية الحجاب والنقاب بالنسبة لى - من كثرة ما ناقشتها - أصبحت بالنسبة لى لا تستحق مزيدا من المناقشة .. وبالطبع هى تستحق المناقشة لمن لم يصل فيها إلى ماوصلت إليه أنا ولا أحاول فرضه على أحد .. خاصة وقد أعلنته فى مداخلات عديدة .. والخيار الثانى هو إلتزامى - كمشرف وفى نفس الوقت كعضو فى "المحاورات" له ما للأعضاء وعليه ما عليهم - بالتصدى للإرهاب الفكرى والعمل على عدم إخراس أى صوت لصاحب رأى يريد التعبير عنه فى الإطار المتفق عليه .. وقد تكون مهمتى كمشرف سهلة .. مراقبة المداخلات والتدخل - إذا حدثت مخالفة للقواعد - بالتنبيه أو الإنذار أو التحرير أو الحذف إلى آخر الإجراءات المعروفة .. إلا أن مهمتى "كعضو" ليست بتلك السهولة .. وتكفى مشقة الكتابة فى موضوع لا أريد الكتابة فيه للتدليل على صعوبة المهمة .. ولكنه الالتزام الذاتى .. لا حيلة لى أمامه وحيث أن الأخوة المشاركين يلتزمون إلى حد كبير بالقواعد - إلى الآن - فلقد قررت أن أشارك كعضو بمداخلة أو أكثر حتى أبين ما أعتقد أنه قد بدأ يأخذ شكل الظاهرة .. ظاهرة لا تقع عندى موقع الترحيب .. وهى استخدام النصوص الدينية المقدسة لفرض "فهم معين" لها إقتنع به "البعض" وكأنه - أى ذلك الفهم - جزء من الوحى المقدس .. يريدون فرض النسبى - أى الفهم - الذى يختلف من شخص لشخص ، ومن ظرف لظرف على أنه الحقيقة المطلقة التى لا يعتريها أى تغير بتغير الأشخاص أو الأماكن أو الأزمان .. هم أحرار فى أفهامهم .. ولكن لا حق لهم فى أى محاولة لإدخال الرهبة من المعصية فى قلوب وعقول من يقرأون لهم .. حتى لو كانت تلك المحاولات باستخدام النصوص المقدسة وردا على بعض المداخلات التى استخدمت النص المقدس "وقرن فى بيوتكن" .. بطريقة انتزاع النص من سياقه لإثبات "فهم معين" فمن المفيد إيراد النص المقدس من سورة الأحزاب كاملا لإتاحة الفرصة لجميع "الأفهام" يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ ۚ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ ۖ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا (33) فلننظر إلى النص كاملا لنفهم من هن المخاطبات بالأمر (وقرن فى بيوتكن) قد يقول قائل إن التأسى بأمهات المؤمنين واجب .. والرد على هذا هو أن المنقبات هن أول من يجب أن يختفين من الشوارع .. لأن من تريد (أو يريد لها ولى أمرها) أن تختفى عن أعين الناس أولى بها أن تنفذ الأمر الموجه إلى نساء النبى وألا تخرج إلا مرتين .. مرة من بيت ولي أمرها إلى دار الزوجية .. ومرة من دار الزوجية إلى دار المقر .. نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الضوءالازرق بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 أنا كنت منتظر نخلص إكمال وضع المقياس للتطرف وبعدين نعمل اختبار عملي عبى الصورة لكن بما أني بحب التصميم فقمت بتعديل الإعلان كان فيها ايه لما يكون بالشكل ده :rolleyes: وقولولى انتوا ايه رأيكم إلهي أنت ذو فضل ومنّ ** وإني ذو خطايا فاعفُ عني وظني فيك يا رب جميل ** فحقق يا إلهي حسن ظني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تامر السعدني بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 الفاضل أبو محمد لا أعرف ما هو الإرهاب الفكري ولكن اعرف علم آخر أسمه أصول الفقه يمكن ان يدرسه من يريد أن يتصدر للفتيا أو يزعم انه يفهم النص الشرعي ومقاصد الشريعة وهذا العلم فيه قواعد عظيمة من فهمها استطاع أن يفهم كثيرا من المسائل أسأل الله أن يمن علي وعليك بفهم كتابه الكريم من هذه القواعد يا سيدي الفاضل (العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب) وهناك قاعدة أخرى اسمها (قياس الأولى) وتطبيق هذه القاعدة أو تلك على هذا النص يجعلنا نفهم أن المؤمنات مأمورات بالقرار في بيوتهن ولا يخرجن إلا لحاجة احسبني قد بينت لك ما ادين الله به ولم امارس اي ارهابا فكريا والله الموفق رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
تامر السعدني بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 نوفمبر 2009 (معدل) وعلشان ما اتهمش بالارهاب الفكري وما حدش يقول بيفسر على مزاجه والا على هواه لعلي انقل كلمات بعض علماء المسلمين في هذه الآية من المفسرين ومتهيألي هم أكيد ناس بتفهم قال ابن كثير في تفسيره : أمر الله تعالى نساء النبي وغيرهن من النساء بالقرار في البيوت وعدم الخروج لغير حاجة وقال القرطبي في تفسيره { وقرن في بيوتكن } من وقر أي السكن ومن القرار ثم قال : معنى هذه الآية الأمر بلزوم البيت، وإن كان الخطاب لنساء النبي فقد دخل غيرهن فيه بالمعنى هذا لو لم يرد دليل يخص جميع النساء ، فكيف والشريعة طافحة بلزوم النساء بيوتهن والانكفاف عن الخروج منها إلا لضرورة وذكر هذا الشيخ محمد متولي الشعراوي في مقطعفيديو عندي الرابط بتاعه - وقال القاضي أبو بكر ابن العربي- رحمه الله- : ( قوله تعالى : (( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ )) يعني اسكنّ فيها ، ولا تتحركنَ ، ولا تبرجنَ منها ..) ويقول سيد قطب: ( فيها إيماءةً لطيفةً إلى أن يكون البيتُ هو الأصل في حياتهن ، وهو المقرُ ، وما عداهُ استثناءً طارئاً لا يثقلنَ فيه ولا يستقررن، إنما هي الحاجة تقضى وبقدرها ) [4] ويقول الشيخ عبد الله آل محمود ـ رحمه الله ـ : ( فهذا والله الخطاب اللطيف ، والتهذيب الظريف ، يأمرُ الله نساءَ نبيه ، ونساء المؤمنين بالتتبع بأن يقرنَ في بيوتهن ، لأنَّ أشرف حالة المرأة أن تكون قاعِدةً في قعر بيتها ، مُلازمةً لمهنتها ، من خياطتها، أو كتابتها وقراءتها ، أو خدمة بيتها وعيالها ، لا يكثر خروجها واطلاعها ، لأنَّ ثقل القدمِ من المرأة في بيتها فضيلة ، وكثرة الدخول والخروج رذيلة ) فلا أعتقد أن ابن كثير والقرطبي والشعراوي وابن العربي وسيد قطب وعبد الله محمود ارهابيون ولا ايه؟؟ طبعا انا ما نقلت اراء علماء تانية لان البعض بيحطهم في تصنيف معين الفاضل ابو محمد لعلي انصح نفسي اولا وكل الافاضل والفضليات قبل يا جماعة ما نتكلم بمزاجنا ممكن نبحث في الامر ونشوف الناس اللي افنت عمرها في الدين قالت ايه وفهمت ايه من النصوص وبعد كده نحكم بعقلنا بس نتعب شوية في معرفة الامر واخيرا فالوصول للحق يحتاج 3 امور 1- اخلاص نية وصدق ورغبة حقيقية في الوصول للحق 2- تجرد من الهوى واستعظام النفس 3- وقبل كل هذا استعانة بالله فمحدش هيوصل للحق الا لو ربنا وفقه ربنا يوفقنا ويوفقكم ويفتح علينا جميعا ويفقهنا في الدين تم تعديل 14 نوفمبر 2009 بواسطة تامر السعدني رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان